الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي للبشير : 24 عاماً من الإخفاق تكفي وآن أوان الرحيل‎..المعارضة الآن داخل حزبك والذين انقلبوا عليك كانوا أكثر الناس ولاء لك.
المهدي للبشير : 24 عاماً من الإخفاق تكفي وآن أوان الرحيل‎..المعارضة الآن داخل حزبك والذين انقلبوا عليك كانوا أكثر الناس ولاء لك.
المهدي للبشير :  24 عاماً من الإخفاق تكفي وآن أوان الرحيل‎..المعارضة الآن داخل حزبك والذين انقلبوا عليك كانوا أكثر الناس ولاء لك.


بيدك أن تدخل التاريخ أو تنتظر المصير المحتوم
06-30-2013 07:46 AM
قال رئيس حزب "الأمة" السوداني المعارض الصادق المهدي - موجها حديثه إلى الرئيس عمر البشير- إن "24 عاما من الإخفاق تكفي وآن أوان الرحيل"، وذلك في خطاب له أمام آلاف من أنصاره عشية ذكرى وصول البشير إلى السلطة (30 حزيران/يونيو 1989).

وأضاف المهدي، وهو آخر رئيس وزراء منتخب انقلب عليه الرئيس البشير في العام 1989، "العاقل من يستبق المحتوم".

وخاطب المهدي تحالف الجبهة الثورية، الذي يضم 4 حركات مسلحة تحارب الحكومة في ثلاث جبهات، قائلا إن "خيار إسقاط النظام بالقوة إذا فشل فإنه يمنح النظام مبررا للبقاء وإن نجح يفتح الباب أمام إستقطاب حاد يؤدي إلى حرب أهلية"، وذلك في إشارة إلى النزعة الإثنية التي تغلب على الصراع حيث ينحدر المتمردون من إثنيات زنجية ويتهمون الحكومة بأنها تضهدهم لصالح مشروعها "الإسلاموعروبي".

وحث المتمردين على التخلي عن السلاح والتوافق مع الأحزاب على الحل السياسي مستخدمين القوة الناعمة، على حد قوله.

ورأى أن احتكام الحركات المسلحة للعمل السياسي القومي الذي يضمن وحدة البلاد من شأنه فتح الطريق أمام تحالف بينها وأحزاب المعارضة.

ودعا أحزاب المعارضة، التي تعمل مع حزبه ضمن تحالف يسعى للإطاحة بحكومة البشير، إلى الإسراع في عقد ورشة متفق عليها مسبقا لتجاوز الخلافات داخل التحالف وإصلاح العمل المعارض وجمع الصف.

ويدعو المهدي إلى اعتصامات وإحتجاجات شعبية للضغط على النظام وإجباره على إبرام تسوية سياسية تفضي إلى تحول ديمقراطي، بينما تدعو بقية الأحزاب للإحتجاجات لإسقاط النظام مباشرة بدعوى أن الحوار معه غير مجدي.

ورأى المهدي أن "النظام أمام خيارين إما الاستجابة إلى حل توافقي تجمع عليه كل القوى من خلال مؤتمر مائدة مستديرة يدعو له البشير أو انتظار انتفاضة شعبية تطيح به".

ودعاه إلى تغليب الخيار الأول حتى يكون السودان قدوة لبقية بلدان المنطقة التي قال إنها تحتاج إلى قدوة كهذه .

وأشاد زعيم حزب "الأمة" بما وصفه بـ"الصحوة القومية" في الجيش السوداني، وذلك في إشارة إلى ما يتردد عن مذكرات رفعها جنرالات في الجيش إلى البشير خلال العامين الماضيين لإصلاح أوضاع البلاد والمحاولة الانقلابية الفاشلة التي نفذها ضباط محسوبون على النظام في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ودعا المهدي عناصر الجيش إلى تعزيز هذه الصحوة بإيجاد قيادة مهنية وسن قانون يحمي قومية الجيش وأن يكون الانضمام إليه عن طريق الكفاءة وليس الولاء.

وتابع المهدي، موجها حديثه للبشير: "لا تسمع لمن يقول لك أنه لا توجد معارضة فالمعارضة الآن داخل حزبك والذين انقلبوا عليك كانوا أكثر الناس ولاء لك .. بيدك أن تدخل التاريخ أو تنتظر المصير المحتوم

القاهرة


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 9678

التعليقات
#710962 [مشتهى ملاح ام تكشو]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 06:19 PM
ده ماعندو حاجه اقولها ؟ ململم الدراويش بتاعنو كلهم ماعندهم راس ولاعقل سديد ؟ الزول ده عمل للسودان شنو؟ هذا الرجل لم يتمكن من لم شمل حزبه المهترى ؟ واذا الحزب منقسم على نفسه . هولاء مافيهم فائده ؟ ضيعتو وقتكم وتكبدوا المشاق فيما لايفيد .


#710373 [ehsan salih]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 07:29 AM
قومى عزة وقولى ليه ربع قرن كفايــة عليه
كفاية عليه كفاية عليه كفاية عليه كفاية عليه
كفاية عليه كفاية عليه كفاية عليه كفاية عليه
كفاية عليه كفاية عليه كفاية عليه كفاية عليه
كفاية عليه كفاية عليه كفاية عليه كفاية عليه
كفاية عليه كفاية عليه كفاية عليه كفاية عليه


#710091 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
4.75/5 (3 صوت)

06-30-2013 05:42 PM
خلاص ياابو الكلام انت عارض بطريقتك المضحكة دي وانحنا بنعارض بالبندقيةوالسلاح..والله الصادق المهدي ده يزعطكم بالكلام لمن تطرشوا لكن كن وصلنا الخرطوم ان شاء الله لكل حادث حديث وخصوصا مع هذا المخذل هو وامثاله من اتباع الكيزان انحنا دايرين فعل ماونسة حريم يالصادق المهدي و الكيزان ديل يالصادق المهدي خم وصر معاهم كويس يومكم قرب بدونك او بك سنتخلص من الكيزان شئت ام ابيت وغصبا عنك


#710068 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 05:14 PM
لا .. للعنف والاقتتال
نعم .. للعمل السلمي
من المواطن السوداني
الى الحكام والمحكومين
بما ان السودان يمر بمرحلة اكثر من دقيقة بحيث هل يبقى السودان او لن يبقى خصوصا ان ثلاثة حروب اهليه تدور رحاها ومنها ما تجاوز عقد من الزمان .. وما زال البعض يراهن على الحسم العسكري .. والبعض الاخر يراهن على العنف وسيلة لاسقاط النظام .. وكلا المأخذين يخلو من العقل .. وبالتالي اصبحت البلاد قبلة لجنود الامم المتحدة ومبعوثي الدول الاخرى .. والسودان ملئ بالرجال الذين لا يفتقدون الحكمة والكياسة ولسنا في حاجة لهؤلاء المبعوثين ليهدونا الى الحكمة والعقل ..
وقد آن الاوان لطي الخلافات وضمد الجراح ولكن ذلك يتطلب ثمنا وتضحيات
السؤال من هو على استعداد لدفع الثمن وتقديم التضحيات
من اجل السودان الوطن الذي يسع الجميع
على ايتها حال لم يبق غير صوت العقل
بدلا من هذه الغوغائية التي لاطائل منها
والمواطن السوداني رغم ما يعانيه من فقر وجوع ومرض الا انه لم يفقد الامل
والا سيضطر ان يقول الكلمة الاخيرة التي سوف لن ترضي الحكومة او المعارضة او المتمردين معا


#710030 [المراقب]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 04:19 PM
هو الزول ده سوي شنو زمان ؟؟؟؟


#710022 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 04:06 PM
لا ثم لا للطائفية والحزبية تحكم السودان مستقبلا ، نريد سودان فيه ثلاثة احزاب مثل الدول الكبرى اذا كان هناك شعب سوداني حقيقي يريدان ينهض من مكبواته المتلاحقة منذ الاستقلال ليومنا هذا ، وحكومتنا نشكيها لله يوم ينادي المنادي من مكان بعيد بسبب ما لحق من موت وعزاب وفقر لهذا الشعب المسكين والذين تشردوا بسببه نتيجة للمحسوبية المنظمة والعنصرية التي الفها النظام منذ توليه الحكم ليومنا هذا ، فالحكم الطائفي مرفوض كان جاء من نازل من السماء ويجب تحطيم الاحزاب القديمة تماما نريد ثلاثة احزاب مثلما الغرب وامريكا.ما رأيكم ايها الاخوة في هذا الطرح .
ولله الامر من قبل ومن بعد ..............


#709910 [ود عويضة]
5.00/5 (2 صوت)

06-30-2013 02:07 PM
صحيح قد يكون الخطاب اقل من التوقعات - بدليل ارتفاع اصوات شباب حزب الامة الثائر والمتحمسين بشعارات تندد بالنظام والمطالبة برحيلة ولو بالقوة - وهذا ضد رغبة الامام بالتريث واستخدام القوة الناعمة بدلا من العنف الذي قد يأتي بنتائج لا يحمد عقباه - لان البلد بلدهم - والصبر على ديك العدة خاصة وقد انتهت اللعبة وانفض سامر اخوة الفساد
ومع ذلك هناك مؤشرات وايجابيات للحشد السياسي النوعي لجماعة معارضة والذي يعتبر الاول من نوعه من حيث العدد والاعداد - وهو وان بدأ متصالح ومتسالم مع النظام الا انه قد ارسل على الهواء مباشرة رسالة للتاريخ للرئيس البشير مفادها "لا تسمع لمن يقول لك أنه لا توجد معارضة فالمعارضة الآن داخل حزبك والذين انقلبوا عليك كانوا أكثر الناس ولاء لك .. بيدك أن تدخل التاريخ أو تنتظر المصير المحتوم


#709854 [جعفر النميري]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2013 01:10 PM
أكبر منة وهبها الله سبحانه وتعالى أن يكون الإمام الصادق المهدي على قيد الحياة فهو رجل يندر أن يوجد في هذا الزمان بهذا الإخلاص والفهم الفهيم والرأي السليم، هذا يدل على حصافة هذا الرجل النادر ، والله لا أنتمى لأي حزب في هذه الدنيا وليس لي علاقة لا من قريب ولا بعيد بالأنصار أو حزب الأمة ولامؤتمر وطني ولا شعبي فإنني ضد هذا النظام المستبد ،إنما سوداني غيور وكل الغيرة أحسها في هذا الرجل الذي لا يستحق أن يكون سوداني ، فهو منحة من رب العزة والجلال ، لكن لمن ؟؟ والله أي كلام يخرج من هذا الرجل عبارة عن دُرر وذهب مُصفّى ، لكن لمن يفهم معنى الوطنية ومعنى الغيرة فهو بحق يستحق أن يكون إمام العالم وليس هذا البلد الضيّق الذي دائماً يفهم بالمقلوب .. ربنا يمد في أيامك ويطول في عمرك حتى يستوعبك الناس.
بالله هل من كلامٍ أقضل من هذا "خيار إسقاط النظام بالقوة إذا فشل فإنه يمنح النظام مبررا للبقاء وإن نجح يفتح الباب أمام إستقطاب حاد يؤدي إلى حرب أهلية" كلام كبير مثل مقامك ولكنك محسود من النظام ومن المعارضة فإنك تعمل لدنياك ولأخرتك .. حتى تذهب لربك وأنت نظيف من القتل والظلم .. ومعليش (ما بِتدّي حريف).


ردود على جعفر النميري
United States [التــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــائه] 06-30-2013 06:46 PM
التحيه ليك وللفهم الفهيم . ماقلت الا الحق
الرجل مرتب فى كل شئ لا ينطق عن الهواء كلام زول عاقل
صاحب عقل راجح وحاليا لايوجد فى الساحه مثله الا منصور خالد
والحكومه لا تحبه ولا يحبها فى نظره اطفال مراهقين همهم الفلوس والنساء
والكذب وذلة محمد احمد .. ياريت الناس تقتدى بالصادق المهدى
وعلى الطلاق ماعندى حزب . احب السودان ورمضان السودان
وكل جميل فى السودان

[samdan] 06-30-2013 03:16 PM
شكرا لك انت رجل واعي


#709853 [ود نفاش]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 01:07 PM
لعل الصادق شعر بنهاية الانقاذ وقد تملص من قرارات المعارضة كعادتة
ولكن نحن اليوم فى اشد الحاجه لكل حركة المهم ازالة هذه الزبالة وبعدين زينا وزي دول الربيع العربى عسى ولعل ان يكون صراعنا على السلو افض من مصر التى تناقض نفسها وقد ركب اصحاب مباركموجة المعارضة وخدعوا الشباب
فاليوم يوم تضامن ونريد الشرارة فتونس كانت الشرارة بسبب البلدية و بن عزيزة
وليبيا مظاهرة بسيطة تحولت الى ثورة هزت العالم فلا نكثر من نقد الصادق بقدر ما نحن فى حوجة الى من يرمى الحجر اولا ثم تدور موجه عارمة من سقوط الحجر والتاريخ يشهد لكثير من الثورات والحروب قامت بسبب لم يخطط له
والخطوة التالية هو الاعتصام الاعتصام وحشد الشعب والتعبئه خاصة ونحن لانملك قنوات غير هذه الراكوبة
فاليكن اسقاط النظام اولا هو الهدف والمطعون قد يرفث ولده من حيث لا يدرى
الله اكبر والعزة للسودان


#709813 [عكر]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 12:27 PM
بالامس وعلى هذه الراكوبه ، كتبت ان الصادق سيكون خطابه من 15 بند ولكنه جاء بـ 12 بند ؟؟؟
الامام لم يخيب ظن احد فيه ، سيظل يدافع عن (نظامه) الطائفى البائس واوهامه الخائبه وها هو يفعل بساحه مسجد الخليفه وسيفعل
في مقبل الايام .
.. الصادق لا يدافع عن نظام الانقاذ كما يعتقد البعض
ولكن الامام يا جماعه يدافع عن (السودان القديم/ الاسلاموعروبي) وهو يلتقي مع (الانقاذ) في ان انهم جزء من هذا (المشروع) الفاشل الذي ادى بهذا البلد لهذا المصير
الذي ينتقده الصادق في خطابه الكسيح .


#709808 [موسى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 12:18 PM
هل هناك فرق بين الأسد وعمر البشير علي الطلاق ما في فرق


ردود على موسى عثمان
United States [موسى محمد] 06-30-2013 02:00 PM
كلاهما حيوان أهوج يا سمي


#709798 [أبو أشرف]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 12:09 PM
هل يا تري يا أخي الكريم السوداني هل تريد أن يُصبـح السودان مثل العراق أو مثل سوريا أوحتى مثل مصر أو ليبيا وتريدونه سوادن ممـزق ومشلول بسبب صراعات ومناكفات لا داعي لها هل يا أخي الكريم الصادق المهدي أو غيره هل خُلق السودان وشعبه ليكون لعبة طفل تلعبون كيفما تشاؤون أتقوا الله في أنفسكم وأرجعوا إلي صوابكم ونرجو أن يؤخذ الأمر بالحكمة حتى نصل إلي بر الأمان والله المُستعان .


#709789 [سوداني والسلام]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 12:04 PM
يعني راجنو يعمل شنو دي قدرتو كلام في كلام والعجب بتو د. مريم الا تشوف ليك طريقة مخارجة .


#709761 [موسى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 11:36 AM
لم يجني الشعب السوداني من تجمهر الأنصار يوم أمس إلا الزحمة في الشوارع المؤدية إلى ميدان الخليفة، وكل من مر بتلك الشوارع لعن الأنصار ولعن الصادق المهدي وأفكاره المهترئة الصدئة واتباعه المغفلين.


#709754 [heema]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2013 11:32 AM
المهم ياجماعة وبرغم كل الاحباطات في هذاالخطاب الفطير انا بري انو ابو كلام ناعم قد القي حجر في بركة الانتفاضة الشعبية وحركه شوية بغض النظر عن الخطاب الممجوج والمخزل والمحبط جدا ولكن اهو حركة ... بس الانا مستغرب لية ليه جهاز امن حزب الشيطان الوطني لم يحرك ساكنا مع علمهم المسبق بان الندوة قائمة ومعلن لها منز فترة

اكاد اجزم بان هناك اتفاق تحت تحت بين حزب الشيطان الاوطني وحزب الامه والا كيف يسمح له بهذه الندوة وتكمم افواه الاخرين وتصادر الجرايد التي تحمل في طياتها نقد للحكومة .. كيف تم السماح له بهذه الندوة .. علينا ان ننتظر مقبل الايام كي نري ماسوف تتمخض عنه


#709685 [جلال - ابوشنيب]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 10:19 AM
ارد ليك نيابة عن البشير

شوف يا زول هوى انا جيت عن طريق انتخابات حره وعليّ الطلاق ما اسلمها الا الدم يصل الركب والزارعنا غير الله يجى يقلعنا !! والحسو كوعكم ! وبعدين انا جعلى ما بتهدد وانتو اكان رجال امرقو معاى الخلا


ردود على جلال - ابوشنيب
[aradoha] 06-30-2013 11:35 AM
ما بقول انا جعلي ببساطة هو ما جعلي


#709666 [Mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 09:48 AM
النظام الحالي احتل السودان باسم الإنقاذ، وطناً مهما كانت عثراته موحداً تعانق آمال أهله عنان السماء، فسلطوا عليه سياسات فاشلة جعلت حاله كاللحم الحرام: المنخنقة، والموقوذة، والمتردية، والنطيحة، وما أكل السبع؛ سياسات مزقت الوطن إلى دولتين تلتهب فيه ست جبهات اقتتال تنذر بمزيد من التمزق، وارتكبت مخالفات جرت للبلاد (47) قرار إدانة دولية، وجلبت إليه ثلاثين الف جندي دولي.. هكذا مزقوا البلاد ودولوا شؤونها.


#709657 [كاودا]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 09:34 AM
متي كان الاسلام اداة لتنفيذ سياسات امريكا واسرائيل وسفك دماءالمواطن المسلم باسم دين الله متي كانت الانظمة الاسلامية منذ صدر الاسلام الاول تنتهك الحرمات وتغتصب لتعلو كلمة الله ،
المهدي ربما اصابه خرف تقدم العمر كيف ينكر ضربات الجبهة الثورية المتتالية علي رأس هذه العصابة الملعونة التي اصابها الدوار والوهن وانكشف زيفها وكذبها حتي اصبحت تنادي ببناء اسوار وابواب حول الخرطوم وتركت ما تبقي من السودان للثورية


#709641 [ابوايمن الحلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 09:08 AM
ياجدو الصادق للامانه والتاريخ وانت عارف والشعب يدرى والعالم يعرف وفوق هولاء الله سبحانه وتعالى العليم العزيز!!! اى انتخابات خضتها فى حياتك موازين الفوز لصالحك ترجح عن مناصرة ووقفةابناء دارفور الاوفياء!! كدى بالبلدى حقنا ورينا من يوم بدأ نزيف الدم فى دارفور العزيزه عملت ايه تجاه ابناء تلك المناطق؟؟؟ ياود المهدى لم تكلف نفسك يوم واحد لزيارتهم ومواساتهم او على الاقل توريهم سعيك فى حلحلة المشاكل !!! او المبيت معاهم فى احد سرادق العزاء التى تقام!!! وانا بشوف زى هذه المقتطفات لهى احدى بؤر التولد للمشاكل واذكاء نار الفتنه واحيائها!!وانت الرجل الضليع فى المنضمه وينبغى ان تهدىء AND DO YOUR BEST TO CALM AND COOLING THE SITUATION IN QUIET AND PEACE WAY !!


ردود على ابوايمن الحلاوى
Hong Kong [بانت] 06-30-2013 04:23 PM
و إنت مالك ومال الصادق يا عمو الحلاوى - الصادق سوف ينتقده الأحرار من أولاد البلد الأحرار وليس الإنقاذيون أمثالك الذين يرضعون من ثدى أربابهم - لا تطمعوا أن لا يعرفكم الشعب ، فهو قد كشفكم وكشف كل متخاذل - الصادق رغم سقوطه فهو أفضل منكم يا من تقتادون بأموال الأحرار الشرفاء وسوف تأتوا وتدعون خلاف ذلك - وأقول لك ، فقد تم كشفكم على لائحة نضال الشعب وبالإسم ، وإن موعدكم قريب لكشفكم للشعب - تتشدق باللغة الإنجليزية والتى تم دفع فاتورتها ومصاريفها من الشعب المغلوب على أمره - بئساً لك وأمثالك . عزراً أرجو أن تنقل ذلك لجهاتك الأمنية .


#709639 [زهج]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 09:04 AM
كا العادة كلام كلاك كلام كلام ياخ كرهتنا السودان زاتو الله يحرقق ياجماعة والله بحكي لي واحد عمنا طبعا انا محضرت زمن الصادق واشكر الله علي ذالك ياخ قال لي نكون قاعدين نحضر في المسلسل بي مزاج يقطعو المسلسل يقولو ليك السيد رئيس مجلس الوزراء في كلمة بعداك قال لي الزول دا يبد يظعط فينا ونحن منتظرين المسلسل هلم جررررا وهلما نطا والله الزول قايتو ياجماعة خشمو قوي خلاص


#709634 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 08:53 AM
قلنا دائما خطاباتة مخيبة للامال بعد كل الهيلمانة والراوو وجلب الانصار من اصقاع البلاد عشان حتة كلمتين فيهما الرحيل والمصير المحتوم وآخيبتنا فيك يعني تهديداتك كانت تطبعه علي ورق الرونيو تلصق منهم صور علي حائط القصر ومجلس الوزراء والباقي للانصار بكتة فقط باقل تكلفة قيمتها 30 جنية بدل من تعب السفر وقيمة التذاكر والبنزين ولا اريد ان اقول انك تستعرض عضلاتك الواهنة


#709633 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 08:52 AM
تمخض الجبل فولد فارا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة