الأخبار
أخبار إقليمية
تسعى للوقيعة بين حزب البشير والحكومة..ربيع عبد العاطي : المعارضة تشتاق أن نرفع الأسعار.. ولكن نقول لهم هيهات أيها اللصوص.
تسعى للوقيعة بين حزب البشير والحكومة..ربيع عبد العاطي : المعارضة تشتاق أن نرفع الأسعار.. ولكن نقول لهم هيهات أيها اللصوص.
تسعى للوقيعة بين حزب البشير والحكومة..ربيع عبد العاطي : المعارضة تشتاق أن نرفع الأسعار.. ولكن نقول لهم هيهات أيها اللصوص.


قيادات المعارضة مجرد قطط تسعى للحصول على قطعة اللحم التي هي بيد السيد
07-01-2013 04:47 AM
الخرطوم: بكري خضر:

شن المؤتمر الوطني هجوماً عنيفاً على تحالف أحزاب المعارضة واتهمه بالسعي للوقيعة بينه والحكومة عبر استغلال الأزمة الاقتصادية، نافياً صدور أي قرار برفع الدعم عن المحروقات، موضحاً أن القضية قيد الدراسة والنظر وأن الحكومة إذا رأت ذلك ستحدد المعالجات المناسبة للخطوة، مشيراً إلى أن إثارة الغبار حولها يخدم أجندة التحالف فقط.

وأكد الوطني أن بعض قيادات المعارضة تفرح حينما يحل بالمواطن ضيق أو كره، واصفاً إياهم بالراقصين على أشلاء جثث الغلابة، وأضاف «هم مجرد قطط تسعى للحصول على قطعة اللحم التي هي بيد السيد». وطالب د. ربيع عبد العاطي القيادي بالمؤتمر الوطني القوى السياسية المعارضة بضرورة الاحتكام للعقل وعدم إعلاء القضايا الحزبية فوق المطلوبات الوطنية، مشيراً إلى أن المعارضة تسعى لاستغلال الحريات في خلق الفوضى، وأضاف أنهم يشتاقون لأشياء كثيرة منها رفع الدعم ودخول الجبهة الثورية للخرطوم ولكن نقول لهم هيهات أيها اللصوص.

اخر لحظة


تعليقات 80 | إهداء 0 | زيارات 17185

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#711576 [مسمار]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 11:46 AM
وأضاف «هم مجرد قطط تسعى للحصول على قطعة اللحم التي هي بيد السيد». !!!!!!!!!
وطالب د. ربيع عبد العاطي القيادي بالمؤتمر الوطني القوى السياسية المعارضة بضرورة الاحتكام للعقل وعدم إعلاء القضايا الحزبية فوق المطلوبات الوطنية !!!!!!!!!!!

إذا كان هذا راي المعلن في احد فلن ادعوة او أتحدث معة او انظر الية إطلاقا لما تشتمون باقصي العبارات في نفس الوقت تتملقون من تشتمون

ياجماعة الله اول مرة أشوف الناس البجتمع فيهم الصفات البغيضة كلها في ان واحد .

المعتوة دة يشتم باقصي الألفاظ للدرجة التي تحس أنة لن يتفاهم مع المشتوم أبدا .... لكن في نفس الوقت يدعوا للتقارب بينة وبين المشتومين اي أن لا يثبت علي راي واحد

كلهم سواء في هذا المرض كبيرهم و صغيرهم ابتدأ من كبيرهم الحشرة الشعبية !


الجبن و الخساسة و الدناءة هي التي يحكمون بها


#711225 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 02:05 AM
مجرد قطط
____

بل هي اسد جاعت في عهد الكلاب لكنها لا تدري ذلك


#711165 [mohamed yousif]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 11:16 PM
يارب يطلع بيان من الجيش السودانى زى بيان الجيش المصرى ونحس فعلا انه الجيش سودانى وليس تبع الموتمر الوثنى


#711155 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 10:45 PM
هذا زمانك يا مهازل فامرحى ربيع عبد العاطى يصف الشعب السودانى وممثليه باللصوص وهو اخر من يتكلم عن السرقه وغير وسبقه ميكانيكى الاسنان الطفل المدلل بن الترابى البار مصطفى اسماعيل بوصفه ايضا للشعب السودانى بالشحاتين هذا الثنائى المتغطرس والمنغمس فى اتون السرقه عبد العاطى الواطى يجب ان يسال نفسه اولا من اين له بعدد ثلاثه عمارات فى الخرطوم وارصده فى البنوك بالمليارات وهو اتى الى الخرطوم فى اواخر السبعينات لجامعة الخرطوم وطرد منها وهو فى كلية الاداب بسبب غش فى الامتحانات وهو ابن عاق لمن لا يعرفه فهو ايضا مطرود من ابويه وهو يعانى نفسيا وحتى اليوم
الان يقف ويصف الشعب السودانى برمته بالصوص ونسى نفسه فهو لص حتى فى الامتحانات فما بلك بمال الشعب ياواطى تفو عليك حقير المؤتمر الوثنى وانت وغيرك من اهل العصابه ان شاء الله ستذهبوا الى مذبلة التاريخ قريبا ان شاء الله


#711139 [كندا]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 10:15 PM
نـظـام الـحـكـم التعددي

* بقلم: مصطفي أبوجوخ
* المقدمة

بدأت رحلة حياتي في دولة الكويت ثم انتقلت إلي السودان وانتهي بي المطاف في كندا. خلال هذه الفترة عايشت النظام الديمقراطي والنظام الاميري البرلماني والنظام الديني فوجدت كل هذه الانظمة معتلة وعاجزة عن تحقيق العدالة والحرية والرفاهية والامان فشرعت بعون الله في وضع تصور لنظام حكم حديث يعرف بـ(نظام الحكم التعددي) قادر على تحقيق العدالة والحرية والرفاهية والامان.

* التعريف

نظام الحكم التعددي هو "حكم الجميع الذي يسمح بتطبيق عدة قوانين في ذات المواضيع الخلافية والاماكن الجغرافية وفقاً لانتماءات الاشخاص الطبيعية والمعنوية". ويعتبر نظام الحكم التعددي أكثر عدالة وحرية ومرونة .

* توضيح النظام التعددي

في النظام التعددي يتمتع كل شخص بحرية اختيار احد القوانين المجازة للحكم بها في قضاياه الشخصية، أما الاشخاص العاجزين عن الاختيار فيحاكمون بالقانون الوضعي.
يشترط لاجازة القانون أن يكون عادلا في مجمله ومنطقياً في تفصيله وشاملاً في مواضيعه وقابل للتطبيق.

في حال كان أطراف القضية الخلافية يحملون ذات الهوية القانونية فإنهم يحاكمون بذات قانون هويتهم. أما إذا كانوا مختلفين فإنه يحكم في القضية في محكمة المدعي عليه/عليهم التخصصية وفقاً لقانون المدعي عليه/عليهم إذا كان المدعي عليهم يحملون ذات الهوية القانونية. أما إذا كان المدعي عليهم مختلفين الهوية القانونية فإنه يحكم في القضية في المحكمة المشتركة التي تشمل مجموعة من القضاة ينتمي كل منهم لأحد قوانين المدعي عليهم.



* القيادة الجماعية

تتكون القيادة الجماعية من ثلاث اشخاص أو اكثر في قمة الهيكل الإداري يفضل أن يكون عددهم فردي يتخذون القرار بالأغلبية أو بالقرعة في حال تعادل الاراء.
يفضل نظام الحكم التعددي أستخدام هذا النوع من القيادة في اصدار جميع الاحكام القضائية وإدارة السلطة القضائية والعسكرية والسياسية لأن قرارات القيادة الجماعية أفضل واجود من قرارات القيادة الفردية والزوجية.

* الديمقراطية العلمية

الديمقراطية العلمية هي "الديمقراطية التي تشترط توفر معاير علمية معينة في المرشح والناخب بدلاً عن العمر والاهلية مثل نيل درجة علمية واجتياز امتحان الذكاء ولا تسمح بالاقتراع الا للاشخاص المؤهلين للترشح للمنصب".
يفضل نظام الحكم التعددي أستخدام الديمقراطية العلمية لاختيار قيادة السلطة القضائية والعسكرية والسياسية.

* الهيكل الاداري

(1) هيكل السلطة القضائية و السياسية المحلية


المحكمة التشريعية العليا
(تتكون من قاضي منتخب أو أكثر بالتساوي من كل محكمة تخصصية وتحكم في المسائل التشريعية).


المحاكم التخصصية



البرلمان
(يتكون من اعضاء يمثل كل واحد منهم دائرة جغرافية يتم تحدديها وفقاً للتعداد السكاني وينتخبهم مباشرة الناخبين المؤهلين للتصويت وفقاً لشروط الديمقراطية العلمية).


رؤساء الدولة
(ينتخبهم مباشرة الناخبين المؤهلين للتصويت في الدولة وفقاً لشروط الديمقراطية العلمية).




الوزراء الاتحاديين والولائيين
(يعينهم البرلمان من بين الاشخاص الاكفاء المتقدمين لشغل الوظيفة).


(2) هيكل المحاكم التخصصية


المحكمة العليا
(تحكم هذه المحاكم ومستوياتها في الموضوع و الاستئناف وفق القانون المجاز "-علي سبيل المثال لا الحصر الوضعي، الشيعي، السني، المسيحي، اليهودي ...الخ-)


محكمة الاسئناف
(على سبيل المثال "محكمة الاستئناف الوضعية").


محكمة الموضوع
(على سبيل المثال "محكمة الموضوع الوضعية").



النيابة والشرطة المحاماة وحرس الحماية
(على سبيل المثال "النيابة و الشرطة الوضعية"). (على سبيل المثال "المحاماة و حرس الحماية الوضعي").











(3) هيكل السلطة القضائية والعسكرية العالمية

محكمة الامن الدولية
(تشمل قاضي أو أكثر بالتساوي من كل دولة ينتخبهم مباشرة الناخبين المؤهلين للتصويت في الدولة وفقاً لشروط الديمقراطية العلمية، وتحكم في القضايا الدولية وقضايا الامن وفقاً للقانون الدولي).


قادة الجيش الأممي
(تشمل قائد أو أكثر بالتساوي من كل دولة ينتخبهم مباشرة الناخبين المؤهلين للتصويت في الدولة وفقاً لشروط الديمقراطية العلمية).


الجيش الاممي
(يكون بنسبة مئوية من التعداد السكاني لكل شعب).


* الخاتمة

نظام الحكم التعددي يؤدي إلي العدالة والحرية المنشودة، أما الرفاهية والامان فيتحققان بتوفر أراضي سكنية للجميع ومناطق مشيدة للمعوقين والسجناء على حدا ورواتب لغير العاملين ومجانية القضاء والصحة والتعليم والطاقة والمياه والنقل والاتصالات وتكوين جيش اممي بنسبة مئوية من التعداد السكاني لكل شعب.

إن اريد إلا الاصلاح ما أستطعت ، وما توفيقي الا بالله
واخر دعونا أن الحمد الله رب العالمين.


#711131 [أبوديدى]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 10:04 PM
عليك الله أستر عوراتك إنت مع أهل بيتك!! وشوف عورات حزبك الظﻻمي
البتتكشف كل يوم يالص يابتاع اللحمه والنساوين!!
تانى حاجه إنت مفوض من منو؟؟!! من بطنك !! حزبك الوهمى ده مش فوض حبة عيال فضلهم عليك ليتحدثوا بإسمه؟!
والله فعﻻ فاضى وعامل قاضى ؟!شغلك شنو غير اللحس واللحمه والحريم
قال خبير إعﻻمى قال!!بﻻ يخمك إنت وحزبك ....القاود اليهرد كروشكم


#711100 [السم الهارى]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 08:46 PM
ما دام الشعب مستكين ومنتظر المهدى والترابى واركو وعقار والميرغنى والعرمان وغيرهم من المعتوهين لتغير حكومة المجون والهمبتة فليتهيأ اذا الشعب لمزيد من الاهانات والاستفزازات حتى من الجرزان امثال هذا المدعو عبد الشيطان اقصد عبد (العاطى) وليهنأ فأر افريقيا بسنين عددا واكثر فى الحكم.


#711077 [طه]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 08:05 PM
لا امل فى هذا البلد ان لم تكنس هذه العصابه قوموا الى الشارع يرحمكم الله


#711029 [عـــلــمــانـي]
5.00/5 (3 صوت)

07-01-2013 06:53 PM
واخيرا شهد شاهد من اهل عصابة يونيو .. انهم من فصيلة الكلاب والقطط والحيوانات المفترسـة التي تتصارع من اجل اللحم والعظم .. اذا كان هذا احد مفكري ومنظري ومثقفي النظام الحاكم فبئس (السـيد) الذي يـحـكم البلاد .. يعني الجعان ده كان كل هـمو ياكل لحم ، حتي لو لحم اخيه وكمان براهـو بدون مشاركة الغير ( نفس طبائع الحيوانات المفترسـة ) .. من اين اتي هذا الحيوان ؟ هل من الغابة ؟ هل من كوشـة نفايات ؟ ام من الذين جاءوا علي ظـهور امـهـاتـهم ؟ وصدق الاديب الطيب صالح عندما قال : من اتي هـؤلاء ؟


#711006 [صابر]
5.00/5 (3 صوت)

07-01-2013 06:23 PM
بالغت يا ربيع، عليك الله اللصوص مين؟
اللصوص هم الذين سطو على الحكم الديمقراطي واستخدموا بندقية الشعب في تمزيق الأمة وإشعال نيران الحرب في جميع أركان البيت السوداني. اللصوص هم الذين استباحوا الأموال العامة وحطموا البنية التحتية الاقتصادية وأفقروا الطبقة الوسطى وشردوا الوطنيين لكي يتمكنوا. ولكن عندما تمكنوا أشعلوها حربا بينهم من أجل تقاسم الكعكة. اللصوص هم الذين سرقوا الفرحة من شفاه أطفالنا وكبرت كروشهم وحلوقهم بالمتاجرة في كل شيء حتى الغذا والدواء. اللصوص هم الذين يدخلون الأدوية الفاسدة والأغذية الفاسدة والبذور الفاسدة والأسمدة الفاسدة. اللصوص هم الذين باعوا بلادنا لكل من هب ودب مقابل عمولات أمنوا بها شركات واستثمارات وحسابات في الخارج من أجل تأمين معاشهم ومعاش أسرهم عندما تهب العاصفة وتقتلع نظامهم المشئوم.
أنت يا ربيع عبد العاطي عندما كانت تنزل لك الملاييين في حسابك مقابل عمودك المهبب الذي تنشره الجرائد الصفراء وتدخل البنك وسيجارتك على الفم تتبجح كأنك تملك أغلبية أسهمه. هذا أيضا سرقة. مع الإنقاذ سمعنا بصحفيين يضاربون على بيوت الناس ويعرضون المليارات في حين أننا لم نسمع بأن صحفيا واحدا من المخضرمين اغتنى من قلمه.
أنصحك بأن تستخدم كلمة أخرى غير كلمة "اللصوص" لأنها لا تنطبق على أي سوداني آخر غيركم. ثم ثانيا السودان ليس ملكك ولا ملك أبو العفين أو ديك العدة أو الخال الرئاسي وكتاب صحيفته البائسين. السودان ملك كل سوداني، السودان ملك الجميع ويحق لأي سوداني أن يعبر عن رأيه في النظام الذي يحكمه.
أيامكم أصبحت معدودة ورفع الدعم هذا حصل أصلا حتى إذا لم تعلنوا عنه ويلاحظ ذلك من ارتفاع الأسعار الجنوني سواء كان في الأغذية أو الأدوية. المحروقات سترفعون أسعارها لأنكم غير قادرين على إعادة جزء من الأموال التي نهبتموها لتحريك اقتصاد البلاد. قاتلكم الله.


ردود على صابر
[هدهد] 07-01-2013 07:32 PM
قالوا الفيك بدربو (( اللصوص )) نعلم تماما ويعلم القاصى والدانى انكم اكبر لصوص فى القارة الافريقية اللص يسرق متجر او بنك وخلافه من المحلات ولكنكم سرقتم وطنا بكامله سرقة ونهب وبواسطة الدولة والبوليس فهل هنالك اسوء من ذلك ؟؟؟؟ الكيزان سارقى السلطة والثروة وانتم الاتباع يا ربيع والموالين لهم ليكم الحق تطبلوا وتمدحوا اسيادكم الكيزان لانهم اشتروا امثالكم من حسالة الاحزاب والمنتفعين . واصبحوا كلابا تنبح خوفا على اذيالها أمثالكم كالكلب يركض ويلهث من اجل السرقة وجلب المال بصرف النظر عن حلاله وحرامه طالما ملكتم زمام السلطة وتقاسمتم الثروة وتركتم عمل الدولة ودخلتم الاسواق واستوليتم على كافة السلع والمشاريع وممتلكات الوطن . قطعتم ارزاق العباد قطع الله رقابكم فى الدنيا قبل الاخرة . تبت أياديكم ايها الاشرار يمهل ولا يهمل .


#710961 [التويجري]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 05:14 PM
يا الكوز المرتاح.شكلك حاتشوف عجايب في قبرك لانك تربيت بالحرام.وانا أشك في واحد من ام واب شرعيين يصبح كوز.مع إحترامي للقطاء انا قاصد غير الشرعيين انو والدينو نتيجة غذاء حرام عشان كدة بكون الحرام جاري في دمو متوارث يعني.اها لو كوز راجل وصاح وصف لي الاقيك في الشارع راجل لي راجل.واتمني يكون في كوز قدر كلامو ولو مرة يا منافقين في الرك الأسفل من جهنم إنشاء الله بس بعد نقتص منكم في الدنيا


#710938 [Rio]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 04:50 PM
ياخ نحنا ماعندنا ناس فيهم قلب حار .. نحنا ناس زي ديل يحكمونا ناس زي ديل , وين نحنا من المصريين والله الواحد دموعه جرت من الحسرة والضيق نحنا شعب جبان جبان جبان


#710923 [الكوز المرتاح]
4.88/5 (4 صوت)

07-01-2013 04:21 PM
فصاحتكم في الكيى بورد بس ماتبقوا رجال وأمرقوا الشارع ,,, حينط لى واحد يقول لى إنت ليه ما مرقت ؟؟ أفول ليه بكل بساطه أناكوز مرتاح عالآخر .. أيه رأيكم يا كدايس ؟؟؟


ردود على الكوز المرتاح
United States [عكليت] 07-01-2013 08:56 PM
لا تستعجل علي حتفك يا مرتاح .. و شوف ليك زير و اغطس فيه قبل ان يلاقيك عصا القذافي قريبآ ..


#710876 [ابو جنزير العطبراوي]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 03:07 PM
هو في لصوص غير الشايفنهم يا اكبر لص !!


#710871 [جوباوي]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 03:05 PM
المؤسف حقاً أن الممارسة السياسية في بلادي انحدرت إلى مستوى المشاطات ولغة سوق أمدفسو. أنظر إلى تشبيهات المتحدث باسم الحزب الحاكم الذي من المفترض أن يكون فيه شيء من الدبلوماسية البعد عن الإساءات الشخصية . فكيف له أن جعل من نفسه سيداً ومن سوده على غيره؟ ، وكيف جعل من عامة الناس وهم المعترضون على وجوده في السلطة جعل منهم قطط همها الحصول على اللحمة المملوكة للسيد الذي هو هو . أنظر إلى أي مستوى أوصلتنا حكومة السجم والرماد.
هذا من ناحية وبعدين يا عبد العاطي حوكمتك هي التي قررت رفع الدعم عن السلع الضرورية هذا إن كان هناك أصلاً دعم لهذه السلع ونشك في ذلك لأن قيمة السلع الضرورية التي تتدعي حكومتك أنها تدعمها سعرها الآن بعد دعمكم المزعوم أعلى من سعرها في أي دولة تتبع سياسة التحرير الاقتصادي . من يخضع من؟ أنتم ممن يروجون للشائعة ومن ثم يصدقونها مع علمكم أنها مجرد شائعات . على كل نعتقد جازمين أن التخبط في تصريحات اللصوص هو فرفرة مذبوح وواضح أن الجماعة أحسوا بدنو آجالهم ، اللهم عجل برحيلهم إلى جهنم وبئس المصير .


#710850 [ود الشمال]
4.94/5 (7 صوت)

07-01-2013 02:43 PM
هنالك شيء غريب في هذا الخبر ، شن المؤتمر الوطني هجوماَ عنيفاَ علي تحالف احزاب المعارضة لماذا ؟ لان احزاب المعارضة تسعي للوقيعة بينه والحكومة ، لا نعلم أي حكومة ، وغير المؤتمر الوطني هنالك حكومة في السودان ، أم هنالك حكومة اخر ولا نعلم به ؟؟ وفي صياغة الخبر ، سعي تحالف احزاب المعارضة في الوقيعة بين المؤتمر الوطني والحكومة ، استغلال الأزمة الاقتصادية ، ما دخل المؤتمر الوطني في الأزمة الاقتصادية مدام هنالك حكومة اخر ؟ ثم في هذا الخبر ، نفى المؤتمر الوطني صدور أي قرار برفع الدعم عن المحروقات ، وايضاً هذا تأكيد بأن المؤتمر الوطني هي الحكومة !! ثم يسترد الخبر ليقول ، إن امر رفع الدعم عن المحروقات قيد الدراسة ، وهذا للتأكيد بأن المؤتمر الوطني هي الحاكمة ، وأين الوقيعة بين الحكومة والمؤتمر الوطني ، مادام الحكومة هي المؤتمر الوطني ؟ ام ذالك تمهيد لرفع الدعم عن المحروقات لكي يزيد معانة الشعب السوداني اكثر من ذالك ؟


#710838 [سمبا]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 02:28 PM
مرة كدايس ومرة شذاذ ومرة ارهابيين يبدو ان ماعون الالفاظ السمحة فارغ لدى دهاقنة ومنظرى الانقاذ فى الوقت الذى صارت فيه سوءاتهم وزلاتهم تتحدث عن نفسها ودكاترتهم وبروفسيراتهم لا يجدون حلا للواقع المؤلم غير السباب والشتيمة ولسان الحال يقول القلم ما بيزيل بلم .


#710837 [lahib]
4.50/5 (2 صوت)

07-01-2013 02:27 PM
الصورة معبره جدا


ردود على lahib
European Union [انصاري] 07-02-2013 01:27 AM
الي [المهمش]
شكراً علي المرور والتعليق!!
الشاعر ضمير أمته، فهو لايكره اي معتقد أو دين وهو يتحدث بلسان حال الغلابة وقيم الدين الذي سهل لك العبادة، الصلاة بالنسبة للمسلمين يمكن ممارستها في ارضه الواسعة حيث قال الشاعر:
ووالله بنعبدوا في ايت حتة
دايرين بوسطة ومدرسة وسطى
حيث أن البوسطة تحتاج لمبنى خاص وكذلك بالطبع المستشفى وفقاً للاولويات، والطعام الما بكفي البيت حرام علي الجامع.....
**أما العلمانية فهي طريقة لإدارة الدوله. والدولة لا تذهب للجامع ولا الكنيسة وهي شخصية إعتبارية (معنوية)!! والاديان للاشخاص الطبيعين البشر..؟؟ والمشاكل تأتي دائماً بسبب الظلم...!!السلطة- الثروة
ودائماً يستخدم الدين للتضليل، للمتجارة ككلمة حق يراد بها باطل، كما قال الإمام علي ( كرم الله وحهه) كلمة حق إريد بها باطل.. عندما رفعت في ووجهه المصاحف علي أسنة الرماح كخدعة بقية كسب الوقت ودرء الهزيمة المححقة وفقاً للقصة الشهيرة في التاريخ الاسلامي والتي عرفت بالفتنة الكبري.

....ودي,,,,


#710835 [انصاري]
1.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 02:25 PM
عبد العاطي، شقيش قَّبِل، كلامك واطي، شقيش قَّبِل، زومتك ضايقي، شقيش تمشي، دا ماهو بِحلك....

أخ من حظك يا الجابرية
سابع جامع في الجابرية
سابع جامع وبالجبرية
وصدوا كلاب الحلة يهووا ...
أخ يا الناس الحالن قطَا
في البلدان الحظها فاجع
بق يا الصاح الماك متراجع
وحرِّق دبش الدنيا الغلطة
بق وانفرَق في الجابرية
بق في أرحامنا في شافع نافع
ترفعو أمو في حيطة الجامع
يكتب .. (يسقط دجل السلطة (
ويسقط بلة وشيخنا التابع
كشّفناك وكشفنا الخطة
تحيا كلابك يا الجابرية
ويحيا ضراع الزيتن طالع
والبيصارع مُر الواقع
تحيا ترابك والطورية
الجابرية تحيي الشارع
دايرين كهرباء
دايرين موية
دايرين سلطة وسوق منضبطة
دايرن هسة زيادة الحصة ..
الشفخانة بديل النقطة
دايرين بوسطة ومدرسة وسطى
والله بنعبدوا في ايت حتة
دايرين بوسطة ومدرسة وسطى
والله بنعبدوا في ايت حتة (غمام الرحمة تظلل مرقدك يا حميد)


ردود على انصاري
[المهمش] 07-01-2013 07:13 PM
الزول دا بكره الجوامع مالو مش قلنا قبل كدا انو العلمانيين ديل ضد الشريعة الاسلامية ياهو بعضمة لسانو يتهكم علي بناء المساجد والجوامع يعني عايز بناء اندايات وبارات عشان كدا الشعب السوداني بيكره بني علمان

United States [جركان فاضى] 07-01-2013 05:25 PM
دايرين سلطة وسوق منضبطة.....السلطة فى بس السوق المنضبطة اسمك فيها(تشديد الميم فى اسمك)


#710829 [بقولوا علي مواطن]
4.63/5 (4 صوت)

07-01-2013 02:16 PM
المعارضه راجاكم ترفعوا الاسعار .؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ترفعوها اكتر من كده ياابن القراده ومع احترامي للقراده .... ااااااخ ياوطن


#710812 [خالد القاضى]
4.82/5 (5 صوت)

07-01-2013 02:00 PM
العقل الباطن لهذا المعتوه يتحدث: المعارضة تريد نهب ثروة البلد بدلا عنا


#710792 [قنقليس]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 01:38 PM
(وأضاف أنهم يشتاقون لأشياء كثيرة منها رفع الدعم ودخول الجبهة الثورية للخرطوم ولكن نقول لهم هيهات أيها اللصوص.)
لم اجد تعبيرا يليق بما قاله (صيف عبد المانع) غير قول نساءنا السودانيات (أجي يابنات أمي، كان ما بتخجل خليني اخجل ليك أنا)
والله يا جماعة أنا ما عارف، لكن شيوخ عصابات ما يسمي بالمؤتمر الآسن ديل لا علاقة لهم بالواقع من قريب ومن بعيد، وكلامهم دا يشبه إذا قمنا بتحريف أغنية الجابري (أخت اللوم علي نفسي، وأرجع واقول انت الغلطان) والفيك بدربو ، اللصوص منو يا مسطول هسع، ما سمعنا زول في المعارضة سرق مال عام ولا سطا علي ارض ولا باع مؤسسات الدولة ... الخ قائمةبكري الصائغ المنشورة هنا، يمكن يكون هم لاغفنها ونحن ما عارفين عشان يمكن ياربي ماعندهم (مراجع عام) ولا شنو؟ غايتو يا ناس (صيف عبد المانع) إذا الحكومة دي بإذن الله راحت شمار في مرقة والله ما تنفعوا تشتغلوا حتي (رباطة) .... اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه ، تحملنا أكثر مما نحتمل فمتي ياتي لطفك يارب اللهم اخسئهم اكثر من هذا واقصف بهم الارض اليوم قبال باكر ياااااا ارحم الراحمين


#710771 [زرياب]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 01:08 PM
«هم مجرد قطط تسعى للحصول على قطعة اللحم التي هي بيد السيد»

ده اعتراف صريح ايضا ان آل بيت السيدين وكل من وقع مع الموتمر الوثنى انهم عبيد لهم وجاؤ من اجل المال

يا للعار يا غازى سليمان واختك بدرية ومعك الصادق ابوحنة


#710747 [منير]
4.63/5 (4 صوت)

07-01-2013 12:38 PM
ايها اللصوص ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

عبدالعاطي دا بيضرب بنقو قبال تصريحاتو دي ولاكيف ؟؟؟؟

فهمونا ياجماعة !!


#710739 [تفاحة]
4.69/5 (5 صوت)

07-01-2013 12:34 PM
ملايين السودانين يقفون امام مكنب ربيع عبالعاطي لصرف متوسط الراتب البالغ 1800 دولار.


#710723 [Rebel]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 12:17 PM
* الى هذه الدرجه من الإسفاف و الكذب بلغ بك الأمر!!؟ كم انت نحط ايها اللص.


#710715 [عبودي]
5.00/5 (3 صوت)

07-01-2013 12:10 PM
انتم اللصوص يكفي انكم سرقتم كل شي من الشعب ودمرتم كل السودان لابارك اللة فيكم ايها اللصوص يا اكلي الحرام


#710705 [فكرى]
4.25/5 (3 صوت)

07-01-2013 11:55 AM
حزف بعض الكلمات ويصبح خطاب معارض لنظام الكيزان

ربيع عبدالعاطى الحاج ساطور غندور المهدى مندور المشلول

صدق القائل
شعب عملاق يقوده أقذام


ردود على فكرى
[كروري] 07-01-2013 06:28 PM
( شعب عملاق يقوده أقزام ) هذا قول الأستاذ/الشهيد محمود محمد طه


#710700 [حمدي]
4.00/5 (3 صوت)

07-01-2013 11:52 AM
هذا اللص سرق من فلته بالخرطوم عدة ملايين من الجنيهات و ميئات الالوف من الدولارات و مثلها من الريالات و اليورو و الاسترليني و كمية من العملات المختلفة حتي الليرة السورية من بينها --انه سرق قوت الشعب الذي يتضور جوعا و يئن مرضا واصبح هذا اللص منتفخ الاوداج من المال الحرام مثل ( كديس المطعم ) -- يتحدث هذاالمأفون عن اللصوص و القطط --- الانقاذ قد دنا عذبها علي ان لاقيتها ضرابها


#710692 [abusabeeb]
1.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 11:50 AM
نعم الدكترة والخبرة !!!!!!

رمضان على الابواب وماعايزيييييييييين نسمع الاصوات دي

ولاحول ولاقوة الا بالله العظيم8


#710691 [ابونور]
3.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 11:49 AM
بنى وطنى تصبحون على وطن خالى من امثال عبد العاطى الواطى وانتم اسياد نفسكم واسياد بلدكم خالى من اصلاء نافع ووابناء خلاء على عثمان كما قال لابوقردة وووطن خالى من اسياد عبدالعاطى الواطى قليل الادب وطن ملئ بامثال دكتور عمر القراى الذى مسح الارض بهذا الواطئ على مراى وسمع العالم هذا اللص الحرامى والله اعلم ان الشعب الذى تدعى بانك سيده يوما ما قريب سوف تحاسب على كلامك هذا يا انتهازى ليك يوم وياويلك من شعبك المسيود كما تدعى ياحرامى. ****


#710690 [الله جابو]
4.25/5 (3 صوت)

07-01-2013 11:49 AM
ياجماعة الزول ده اسمه رضيع لكن ما لقين لينا رضيع بياكل يكون ده رضيع كلب ولاشنو ؟


#710683 [الامين احمد التلب]
3.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 11:45 AM
عبد العاطى يتحدث عن السيادة واللحم من اى كوكب جاء ومتى يدعى السيادة للمؤتمر اللاوطنى ويحول الموضوع الى قطعة لحم هذا زمن المهازل يغيب فيه الفرسان ويبقى على المشهد الصيد واللحم
عبد العاطى يقدم نفسه مدافع للانظام مرة اخرى بعد ان تبرئ منه فى حادثة دخل الفرد التى اخجلت سادته فكان منه التبرء
هذا الشعب لا سيد له الا الله اما انت فيبدو ان رصيدك من اللحم قل ويبدو ان العظام قد كثرت فيه فلذلك بدات حديثك باللحم
على المؤتمر اللاوطنى ان بعلق حكمة عدو عاقل فوق عنقه ام الاصدقاء القادمون من باب الجهل فهم خطر عليه فى الزمن الفضل
يصف الغير باللصوصية الا يعرف اين اللصوص فى زمن اللحم والعظم
يتصدى للمشهد دون دعوة تصريحات متشاترة كما كومة عظام على قارعة الطريق حتى الذباب لا ينزل عليها
ماذا يريد هل يريد قطعة مميزة من هذا اللحم لكنه لايجيد الطريق فبعد كل تصريح يعود الى تربيزة العظام يطارده الخزى والاسف على ماقال
ماهكذا تنحر الابل يا عبد المتعاطى00000


#710675 [جاد كريم]
5.00/5 (3 صوت)

07-01-2013 11:36 AM
يا خرطـــــــوم ثــــــورى ثــــورى ضــد الحكــــم الكتـــــاتــــورى
كاذبـــــــــين فاســــــــــــــدين تجــــــــــــــــــــار الديــــــــــــــــن
قول للشــــــــــــرطة قـــــــول للجـــــيش مالاقيـــــن حق العـــــيش

قومــــــى عـــزة وقـــولى ليه ربـــــع قرن كفايـــــــة عليــــــــــــــــــه


قومــــــى عـــزة وقـــولى ليه ربـــــع قرن كفايـــــــة عليــــــــــــــــــه


قومــــــى عـــزة وقـــولى ليه ربـــــع قرن كفايـــــــة عليــــــــــــــــــه


قومــــــى عـــزة وقـــولى ليه ربـــــع قرن كفايـــــــة عليــــــــــــــــــه


قومــــــى عـــزة وقـــولى ليه ربـــــع قرن كفايـــــــة عليــــــــــــــــــه


ردود على جاد كريم
United States [ehsan salih] 07-01-2013 10:26 PM
أيوه يا جاد كريم أنا مبسوطة إنك بتردد معاى وبكره نبقى تلاته وبعد بكره نبقى خمسة و العدد ح يزيد حتى يشمل الشعب السودانى كله و النصر حليفنا بإذن الله.


#710661 [عنكوليب]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 11:16 AM
يا جماعة الخير لا تتعبوا نفسكم بالرد علي هذا المعتوه .. فهو يحكي بلسان حال لصوص و انتهازيي المؤتمر اللا وطني .. فقط تشابه عليه البقر و افتكر انه عفيف و نقي ..فكل يعمل علي شاكلته.. و رمتني بدائها و انسلت ..


#710656 [مدحت عروة]
1.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 11:14 AM
ضرورة الاحتكام لصوت العقل وعدماعلاء القضايا الحزبية فوق المطلوبات الوطنية!!!!!!
وانقلابكم القذر فى 30 يونيو 1989 كان لهذا الكلام ولا لاعلاء قضية حزب الجبهة القومية الاسلامية القذر وتعطيل الحوار الوطنى والمؤتمر القومى الدستورى الكان مزمع اقامته فى سبتمبر 1989 باشراف حكومة الوحدة الوطنية اللى انتو الوحيدين ابيتوا الدخول فيها!!!!!!!
بعدين انت نسيت تقول ان الاحزاب عايزة الديمقراطية والحرية عشان يمارسوا عبادة الاصنام ويسكروا ويمارسوا الدعارة وانه لولا الانقاذ لمارست كل الاسر السودانية كل هذه الاشياء مش ؟؟؟؟؟؟؟
الحركة الاسلاموية هى الدعارة السياسية تمشى على قدمين واكان ما عارف اعرف من اليوم!!!!!!!!!!!


#710654 [hafiz]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 11:12 AM
هذا الايام تكمل الانقاذ عامها الرابع والعشرين فاليسأل ربيع عبد العاطي نفسة من هم اللصول المعارضة أم من هم علي شاكلتة من قيادات المؤتمر الوطني الذين شهده لهم المراجع العام وتشهد لهم الارمل ةالايتام والحروب المنتشر في كافة ارجاء السودان ومعسكرات النازحين والانهيار الاجتماعي بسبب الوضع الاقتصادي المتردي حتي عجز بعض الناس في الحصول علي وجبة واحده وشهد لهم العالم بإنتهاك حقوق الانسان وكرامته تشهد لهم المستشفيات واوضاعها واوضاع المرضي فيهامن هم اللصوص الذين حولوا التعليم الي بقالات ام النادين بغير النظام اختتتتتتتتتتتشششششششششششي


#710644 [ابو الرشا]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 11:02 AM
العبيط ده مابخجل


#710639 [رحومة]
1.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 10:59 AM
ده برضو اسمو كلام يا عبدالعاطي ... والله ذكرتنا ايام مدرسة المشاغبين


#710593 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 10:26 AM
تبا لهذا الربيع عبد العاطى من يظن نفسه فهو ليس اكثر من انتهازى فاسد هولاء قوما لايستحون فانتم لايهمكم السودان واهل السودان انتم فقط تهتمون لوجودكم في السلطة لانكم تظنون ان السودان ملك فقط للمؤتمر اللاوطنى ونقول لك ان اوان الرحيل وفجر الحرية مشرق لا محال وانتم الى مزابل التاريخ ائها المنافقون الفاسدون


#710586 [انين الصمت]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 10:20 AM
(وأكد الوطني أن بعض قيادات المعارضة تفرح حينما يحل بالمواطن ضيق أو كره، واصفاً إياهم بالراقصين على أشلاء جثث الغلابة، وأضاف «هم مجرد قطط تسعى للحصول على قطعة اللحم التي هي بيد السيد».)
بنقول ليك وللمؤتمر اللاوطني انو البلد دي ما قطعة لحمة دا تاريخ وناس وامه عظيمة اكبر منك ومن فكرك يا جزار يا لص يا كذاب البلد دي حقتنا وحقة كل السودانين رغم عن انفك ستعود الينا اما انتم لن يسامحكم الله ولن ننسي ما فعلتموه بنا انتم الي مزبلة التاريخ


ردود على انين الصمت
United States [جركان فاضى] 07-01-2013 05:16 PM
كبو فى اى مزبلة دايرها بس ما تكبو فى المزبلة اللى جنبنا.... خايفين ينجسها


#710574 [كاره الكيزان محب السودان]
4.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 10:12 AM
كثرة المهادنة والتخوف من المواجهة جعلت مثل هذا الغذر لا يخشي أي من أصنام المعارضة ويصفهم بأقبح الألفاظ، فهاهو يصفهم بالغطط واللصوص، فإما التحرك والمواجهة الصريحة وإما الرضي بهذا الوصف الشنيع، والذي يترتب عليه التنازل عن وصفهم بالرجال ولا يمكن وصفهم بالنساء لأن النساء يكن أشحع منهم في هذه الحالة.


#710563 [mohamed bashri]
3.50/5 (2 صوت)

07-01-2013 10:03 AM
تَعدو الذِئابُ عَلى مَن لا كِلابَ لَهُ = وَتَتَّقي مَربَضَ المُستَنفِرِ الحامي


#710556 [weaka]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 09:58 AM
ياجماعة الزول الاسمو ربيع انا بعتبرو زكي زكاء خارق داير اغشنا عن شريعة تتكلم وانت لص


#710532 [كروري]
3.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 09:40 AM
أبلغ رد على هذا الدعي صورة الأطفال الذين يضحكون المرافقة لهذا الخبر. دائماً إدارة الراكوبة موفقة في استعمال هذه الصورة في مكانها المناسب. هذا المدعو عبد العاطي قد أصيب بحالة مرضية منذ مناظرته مع د. القراي لم يشف منها حتى اليوم.


#710526 [محمد خليل بلال]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 09:39 AM
«هم مجرد قطط تسعى للحصول على قطعة اللحم التي هي بيد السيد اولا انتم ليس سادتنا ونحن ليس قطعة لحم تسعى المعارضه اوغيرها للحصول عليها من ايديكم يا ساده نحن شعب انتم تحكمونه وسوف تحاسبون على كل صغيره او كبيره امام رب العالمين


#710520 [kout hiban]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 09:31 AM
واصفاً إياهم بالراقصين على أشلاء جثث الغلابة، وأضاف «هم مجرد قطط تسعى للحصول على قطعة اللحم التي هي بيد السيد. لك يوم ايها السيد , لان العبيد في انتظار اللحمة المشويةعلي الطريقة العنصرية,ولاتنسي ان الله خلق الانسان في احسن تقويم ولكن المؤتمر الوطني حيون الانسان بدون علمه


#710516 [Mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 09:28 AM
وأكد الوطني أن بعض قيادات المعارضة تفرح حينما يحل بالمواطن ضيق أو كره، واصفاً إياهم بالراقصين على أشلاء جثث الغلابة، وأضاف "هم مجرد قطط تسعى للحصول على قطعة اللحم التي هي بيد السيد."!!!

طيب يا المتفلسف "ربيع" ما دام أنت ناقم علي المعارضة المتوثبة لخطف "قطعة اللحم" من فم الغلابة الذين حولتوهم "حقا" لأشلاء وجثث باعترافك المذهل، فلماذا لا تردون "قطعة اللحم" المتنازع عليها بينكم و المعارضة "لأصحابها" من "الجثث" أو "بقايا أشلاء الشعب السوداني" علي رأيك، ولا كيف!! والله حيرتونا، عايزين تاكلوها براكم ولا شنو!!!


#710502 [kout hiban]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 09:23 AM
واصفاً إياهم بالراقصين على أشلاء جثث الغلابة، وأضاف «هم مجرد قطط تسعى للحصول على قطعة اللحم التي هي بيد السيد,يقصدعبد العاطي هذا اهلناالغلابي في الجبهة الثورية .اي حقد وكرها اكثر من ذلك بوصفهم مجرد قطط . تناسي صاحبنا ان الله خلق الانسان في احسن تقويم . وماذلتم تنظرون الينا كعبيد, ايها السادة وانت الرجل المسئول في الدولة ومن هذه الرعية التي تنظر اليهم بعين الاحتقار , وصيتي لك ان تتذكر لكل بداية نهاية محزنةايها المتعاطي الحديث؟


#710494 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 09:17 AM
ياجماعة السودان دا عندو اهل؟....يا اخى البلد دى اهلها مشوا وين؟.....لا اعتقد ان السودان كان عندو اهل يصبح فيه عبيط عبد العاطى من اهل الحل والعقد


#710487 [التويجري]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 09:11 AM
بركة الاحترفتو بي قطعة اللحم وانتو اسياد مين ياربيع يارعيع كل فهمكم ان أي واحد داير يمسك السلطة عايز ياكل ويملا كرشو ويتمكن في الارض ويكسر فيها الفساد.أسوا من مرو علي التاريخ بلا منازع هم الكيزان لايوجد حزب في أي دولة من دول العالم يحارب شعبة الا انتم قسمتو البلد وشردتو الكفاءات وهلكتم الحرث والنسل وهتكتو الاعراض وافسدتو الاخلاق.كل هذا لكي تعيشو في رفاهية.
لكن نهايتكم قربت والشعب السوداني الطيب ماعاد طيب ستحاسبو علي كل صغيرة وكبيرة كي تكونو عظة وعبرة لغيركم.وكل دور إذا ماتم ينقلب.ودوركم تم اها ارجو الجاييكم ياكيزان


#710468 [Khalid]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 08:55 AM
ربيع الكديسه ...مياو ...مياو ...مياو


#710462 [الشحمان مغسة]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 08:48 AM
إقتباس
(وأضاف أنهم يشتاقون لأشياء كثيرة منها رفع الدعم ودخول الجبهة الثورية للخرطوم ولكن نقول لهم هيهات أيها اللصوص)
نحن زاتنا لصوص ومشتاقين زيهم... حكمته بالغة


#710460 [isic]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 08:46 AM
اللص إنت يامدمن الخمر والدخان وأنت الدخيل على السودان أمشي لحبوتك تحكي ليك ياروث الحمار.


#710454 [alkaser]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 08:32 AM
النكرة دة ب الزات لية حديدة 100 متر


#710449 [الكجور]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 08:28 AM
انتم يا عبدالعاطي حكومة غير شرعية وهذا الامر لا مغالطة فيه على الاطلاق. وعلى هذا الاساس تبقى رواتبكم وكل فلس يدخل جيوبكم من مال الدولة هو مال مغتصب (أخذ دون ارادة اصحابه- الشعب السوداني). وهذا يعني انكم ظللتم تتعاطون الحرام انتم وزوجاتكم وابنائكم وكل من تعولون طيلة ال24 عاما الماضية. ولك ان تستفتي اي من شيوخكم الاجلاء امثال الكاروري هذا ان تبقى لك شيء من ضمير يوقظك او وازع ديني يردعك.
من هم اللصوص اذن؟؟ من نصبكم واعطاكم الشرعية لتحكموا صبيحة 1989/6/30م؟؟؟


#710447 [بت ملوك النيل]
4.13/5 (5 صوت)

07-01-2013 08:26 AM
تسكت و لا اكلم دكتور عمر القراى


#710440 [راقد سلطة]
3.50/5 (3 صوت)

07-01-2013 08:21 AM
الله يخرب بيتك علي بيت اللي جابك يا حرامي


ردود على راقد سلطة
United States [جركان فاضى] 07-01-2013 05:10 PM
يا راقد سلطة ياحبيبى وانت مالك.....رفع الاسعار بغليك ما برخصك


#710428 [او احمد]
1.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 08:14 AM
نرجو الحرص عند الكتابة اكتبوا الغلابى وليس الغلابة


#710427 [سائد ومسيود]
4.25/5 (3 صوت)

07-01-2013 08:13 AM
إيه حكاية السيد والمسيود والأصلاء والدخلاء!!!!...... البلد دي ماشه لهوة كبيرة ... هؤلاء الأوغاد بصلافتهم وجلافتهم هذه لا يتركوا للشعب فرصة إلا للإنتقام منهم شر إنتقام عندما تحين الفرصة... والله يا عبد الواطي سنسحلكم في الشوراع كالكلاب. وسخ قليل الأدب والحياء.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة