الأخبار
منوعات سودانية
سكرتير اتحاد الفاشر: حفل نهائي بطولة سيكافأ سيكون مفاجأة ويشارك فيه "5" آلاف طالب وطالبة.. كأس البطولة سيقدم بطريقة فريدة تحدث لأول مرة في تاريخ المنافسات الإفريقية
سكرتير اتحاد الفاشر: حفل نهائي بطولة سيكافأ سيكون مفاجأة ويشارك فيه "5" آلاف طالب وطالبة.. كأس البطولة سيقدم بطريقة فريدة تحدث لأول مرة في تاريخ المنافسات الإفريقية
سكرتير اتحاد الفاشر: حفل نهائي بطولة سيكافأ سيكون مفاجأة ويشارك فيه


حفل نهائي بطولة سيكافأ تم الإعداد له عبر شركة ماليزية
07-01-2013 06:39 AM

أكملت مدينة الفاشر السودانية كافة الترتيبات لاستضافة ختام بطولة شرق ووسط إفريقيا "سيكافأ للأندية" على كأس الرئيس الرواندي بول كاجامي، والتي ستقام بإستاد الفاشر عصر اليوم الاثنين بمباراتين ؛ الأولى تجمع مريخ الفاشر السوداني وريون الرواندي لتحديد المركز الثالث ويعقبها عند الساعة الخامسة لقاء الجيش الرواندي وفيتالوالبورندي على كأس البطولة.


وقال عضو اللجنة المنظمة للبطولة سكرتير اتحاد الكرة بالفاشر محمد الريح سنهوري في تصريح : أن يوم الاثنين سيكون يوم تاريخي لكل أهل دارفور والسودان جميعاً لأنه يمثل لنا خلاصة المجهودات التي بذلت من كل فرد بحكومة الولاية واللجنة العليا وجماهير الفاشر باعتباره أول بطولة تقام على أرض الولاية ، وأضاف " نحن على العهد بأن تظل النسخة ال38 لسيكافا في الذاكرة رغم المرارة التي نعيشها بخروج المريخ ممثل الولاية والسودان من سباق النهائي".


وكشف عضو اللجنة العليا ملامح حفل نهائي بطولة سيكافأ الذي تم الإعداد له عبر شركة ماليزية تم التعاقد معها لتنفيذ الفقرات بمشاركة أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة من مرحلة الأساس والمدارس السنية والناشئين والشباب إلى جانب الفقرات الأخرى للتراث والفلكلور والألعاب النارية.


وقال الريح سنهوري أن كأس البطولة سيقدم بطريقة فريدة تحدث لأول مرة في تاريخ المنافسات الإفريقية وبطريقة دارفورية وسيدخل إلي الملعب محمولاً علي"هودج كالعروس في ليلة زفافها".


وختم حديثه قائلاً : بأن الولاية لن تنسى هذا الحدث الإفريقي الذي قدمنا فيه ملحمة شارك فيها كل مكونات المجتمع وخصوصا في الاتحاد المحلي الذي اكتسب العديد من المزايا من هذا التنظيم خاصة لاعبي مريخ الفاشر الذين أبلوا بلاء حسنا ورفعوا اسم السودان عاليا في هذا المحفل الإفريقي.

كووورة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3297

التعليقات
#710759 [مقهور]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 01:53 PM
أكيد سيكافا دي مؤتمر وطني ... فتوقيت قيامها يصادف اليوم الأسود للشعب السوداني 30 / يونيو
سبق وأن أقيمت بأستاد المريخ من قبل في ذات التاريخ المشئوم وأقيمت الإحتفالات الكبيرة ... وأكيد سيكافا بطولة محلية وغير معترف بها دوليا فلماذا هذا الترف والبذخ في الإحتفالات بها لولا أن المقصود شئ آخر غير تلك البطولة الوهمية ..


#710444 [ابوريتاج]
3.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 09:24 AM
رفعوا اسم السودان عاليا فى المحفل الافريقى بالهزائم وانتو نهبتوا الفلوس والله يلطف بالشعب الغلبان


#710370 [سايكو]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 07:26 AM
هودج و شركه ماليزيه !!!!!!!
و الله انتو بالجد ناس فارغين و عبطه
ضياع القروش في الفارغه لزومه شنو عشأن تجيبوا شركه ماليزيه تنظم ليكم حفل ما كان تجيبوا الوالي المشعوذ كبر يطلع ليكم ثعابين و عقارب من جيبه عشأن الناس دي تنبهر بالجد .
اما حكايه الهودج بتاع الجزيره العربيه فدي حاجه غريبه هسا الكابتن يجيب الكاس دا كيف من الهودج ؟
غأيتو الا يدوهوا شنكل عشأن يقدر يطلع في الجمل و يخش الهودج و يطلع الكاس منه و تاني يدوهوا شنكل عشأن ينزل !
ما كان احسن يجيبوا البشير المكعوج يسلم الكاس و يرقص ليهم رقصه بالصلب و معاها عرجه و فنقيسه .


ردود على سايكو
European Union [عطوى] 07-01-2013 12:18 PM
ديل حرامية ولصوص ومنفقين همهم بس اللهط لاغير ..
اما يا اخ سايكو بخصوص الهودج قد لا تعلم بان الهودج ليس تراثا فلكرويا فقط فى سهول كردفان ودارفور بل هو اداه طبيعية ماذال الكثيرين يترحلون عن طريق الهودج رغم ثورة العلومات والتكتلوجيا ؟؟؟؟ فهو واقع موجود ويمشى على اربعة اقدام ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة