الأخبار
أخبار إقليمية
جماعات إسلامية تجدد مطالبتها بقطع كافة العلاقات مع إيران
جماعات إسلامية تجدد مطالبتها بقطع كافة العلاقات مع إيران
جماعات إسلامية تجدد مطالبتها بقطع كافة العلاقات مع إيران


حذرت من «فتنة المد الشيعي» بالبلاد
07-01-2013 07:45 AM

الخرطوم: حمد الطاهر : اتهمت جماعات إسلامية سلفية «حكومة المؤتمر الوطني »، بادخال الشيعة في السودان، وطالبت بوقف العلاقات العسكرية والثقافية والاقتصادية والتعليمية مع إيران، وايقاف بعثات التدريب في المجال العسكري والامني والصحفي التي تذهب لإيران ،ودعت الي تقريب شقة الخلاف مع الطرق الصوفية والعلماء لتوحيد الخطاب والتصدي لماوصفته بـ» سرطان المد الشيعي والرافضة في السودان « ، وتوعدت بالغلظة عليهم اذا لم يستجيبوا للتي هي أحسن.
وقال نائب رئيس هيئة علماء السودان عبد الحي يوسف، خلال مخاطبته الندوة التي نظمتها الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان امس ،ان البلاد مواجهة بخطر المد الشيعي ،مبينا ان السودان لم يكن يعرف الشيعة ولم يسمع بهم من قبل. وقطع بعدم التقريب بين السنة والشيعة ،ووصف الحديث في ذلك بـ»الكذب « ، وقال هم» يسبون الصحابة ويطعنون في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها،ولاتقريب بيننا وبينهم»، مؤكداً ان الخلاف بين السنة والشيعة ليس خلافا فكريا وانما خلاف عقدي، وان عقيدتهم عقيدة «يهود وليس من المسلمين من يسب عائشة او يكذب القرآن».
وحذر يوسف من المد الشيعي في السودان، ووصفه بالفتنة «وقال نحن مازلنا نناصح حكامنا ان اتقوا الله في الخلق وجنبوا الأمة الفتن واحفظوا الدين الإسلامي»، وتابع نحن في السودان لدينا من «الفتن العرقية والسياسية مايكفينا « ، ولا نرغب في فتنة جديدة، وطالب بسن قوانين رادعة تجرم وتحاكم من يسب الصحابة رضوان الله عليهم.
من جهته، طالب عضو الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان الشيخ محمد عبد الكريم، الدولة بايقاف بعثات التدريب العسكري والامني والصحفي والثقافي التي تذهب لإيران، وقال ان المتدرب بعد عودته من إيران سيكون قياديا في مفاصل الدولة ووصف الخطوة بـ» بالمؤامرة والغزو» الذي تقوده إيران للتوغل داخل المجتمعات الإسلامية بالبلاد ،وجزم بانهم لن يقفوا مكتوفي الايدي تجاه تراخي الدولة في هذه القضية، ويتركون ابناءهم يذهبون لإيران.
واتهم عبد الكريم الحكومة الإيرانية بانها شاركت امريكا في احتلال افغانستان وتحمي حدود اسرائيل.
وكشف عضو الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان عن مساومة تعرض لها عدد من العلماء ومدير مصحف افريقيا ،من قبل إيران علي ان تمنحهم اموال طائلة مقابل اجازة المصحف الإيراني، ولكنهم رفضوا ذلك .
وفي سياق مختلف، اكد عبد الكريم ، وجوب الجهاد في سوريا ،مبينا ان الهيئة الشعبية لدعم الشعب السوري التي كونتها الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة اعلنت عن فتح باب التبرعات بالمال والنفس لدعم الشعب السوري لشراء السلاح والدواء لان معركة سوريا معركة أمة.
من جانبه، اتهم الشيخ السلفى حسن كشوش ما اسماه بـ» حكومة المؤتمر الوطني « بادخال الشيعة وفي السودان، ورأى ان البلاد لم تعرف الشيعة قبل مجئ حكومة الانقاذ ، وكان الناس يختلفون، ولكن لم يسبوا الصحابة او يطعنوا في أم المؤمنين عائشة.
وطالب الدولة بايقاف جميع العلاقات مع إيران واغلاق جميع المعاهد والمدارس التي تتبع لإيران بالبلاد ،ودعا الي تقريب وجهات النظر بين السلفية والصوفية، وتوحيد الخطاب لمجابهة ماوصفه بـ «سرطان « المد الشيعي في السودان، وقال هنالك من يري ان العدو هو الطرق الصوفية، ولكن الصوفية يحبون صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يسبونهم، وشدد على اهمية التركيز علي مادة الثقافة الإسلامية في الجامعات ، ووضع فصل كامل لها في المناهج ، بجانب رصد جرائم الشيعة واحصاءهم ومعرفة زعمائهم والحوار والمجادلة معهم بالتي هي أحسن وان لم يستجيبوا سيجدون منا غلظة .

السحافة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2888

التعليقات
#711490 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 11:27 AM
لن ازيد علي ما قاله الجميع فقط ان الخطر الاكبر المحيط بالسودان هو المد الشيعي وليس الكيزان فالشيعة سمايسري بهدوء في المجتمعات ويقتلها في النهاية وعالميا بدانا نفقد دول الخليج من اجل ذلك وكذلك امكانية التفاهم مع امريكا ...انني اتعجب من حصول المستحيل وهو تفاهم الاخوان مع الشيعة كما فعل كيزان مصر والسودان....صحيح ان كيزانا تجار دين وشعارات فلا نعجب مما حدث بعدما ادخلو البلد في الفساد والرشاوي واضاعو بناتنا واولادنا فعلي هذا الاساس الكفاح والخروج ضدهم هو ليس سياسي او اجتماعي او اقتصادي بل هو ديني وجهادي ...المشكلة ان اسرائيل تبحث عن هدف ايراني لضربه وما وجدت حاجة تستحق المشوار الطويل ده لكن يمكن ان يرسلو بنات تحت التدريب لقصف الحسينيات في الخرطوم والتي بدات تنتشر ...........متي سنري عندنا تجمعات تخرج الشارع زي مصر باسماء جديدةمثل حزب جعنا وحزب حرام عليكم وحزب النظافة(تنظيف البلدمنهم ومن والاهام وبعدين نظافة الشوارع) وحزب انا سوداني ويمكن للمتشددين الغير كيزان عمل حزب الجهاد لمحاربة الشيعة (سيكون اغني واقوي حزب لان تمويله من دول الخليج وتدريبه من امريكا)............انني جاد لا امزح


#711187 [أبوبسملة]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 12:47 AM
الشيعة ليسو مسلمون الشيعة أشد كقرا من اليهود والنصارى يكفرون بالقرآن وبكفرون بالسنة ويكفرّون الصحابة ونساء النبى وعقيدتهم التى يحيون من اجلها هو أن يخرج مهديهم من السرداب ليقضى لهم على اهل السنة قاتلهم الله ولامكان لهم فى سوداننا ولن تقوم لهم قائمة بإذن الله


#711003 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 07:19 PM
البنبحوا الشيعة الشيعة الشيعة الان الشيعة فى كل مكان وفى مرزوق بامدرمان والنساء

يتباهن بانهن شيعة بعد ما كانت نشاط خفى عارفين ليه علشان النباحين ديل من نوع امسكى عليك

قروشك ديل امسكيهن والشيعة من نوع اصرفى قروشك ديل وما تمسكيهن بصرفوا بهبل وجماعتنا بقبضوا

من الداعمين اعداء الشيعة اموال بالهبل على اساس مواجهة المد الشيعى وبمسكوا وممسكين بهبل

كنت اتحادث مع احداهن عن ضرورة توصيل مبالغ افطارات رمضان لاقلية مسلمة فى مكان ما وبسرعة

لمواجهة الشيعة ونشاطهم فى هذا الشهر قالت لى بكل حزن تصدقى امى كانت فى مناسبة فى مرزوق

احداهن قالت لهن انا شيعة وصارت تحدث الحروم عن الشيعة الام رجعت تحدث ابنتها وتسالها

عن من هم الشيعة ؟ جماعتنا يمسكون المايك ويخطبون ويتكلمون ويتكلمون ويدربون على القتل

والسحل ولا ينفقون .ان كانت الاموال التى تنفق على التدريب وغسل عقول الشباب فى الدندر سخرت

فى خدمة المجتمع ورعاية الاسر الفقيرة اسكان واعاشة وتعليم وعلاج كما يفعل الشيعة لما

تمكن الشيعة من الانتشار ولا احتاج العلماء لاتعاب حناجرهم قوموا لفوا بعرباتكم الفارهة على

المسلمين المحتاجين واصرفوا عليهم ما يصلكم هى ليست من خزائنكم ولم نطلب منكم الصرف من

اموال مشاريعكم الخاصة او خصما على زيجاتكم الكل يوم اصرفوا مما يصلكم الشيعة يعملون فى صمت

والحومة ماااااااااا بتوقف نشاطهم فهى تقبض منهم كما تقبضون ممن هم زانقنكم الان سائلين

ليه انتشرت الشيعة فى السودان ؟ ونحن ما مقصرين ؟ وبدوركم تزوروا الحكومة ؟


ردود على nagatabuzaid
United States [ابراهيم] 07-01-2013 10:50 PM
والله كلامك صاح يا استاذة الكيزان سرقوا القروش وسووها عمارات في الخرطوم وفي ماليزيا واولادهم وبناتهم يتعلموا في الخارج والناس جعانا ما لاقية اكل عشان كده البنات انطلق في الشوارع واذا وقفت عربية يتزاحمن في الركوب والباقي ما مهم.. لقد أفسدتم البلد أيها الكيزان الكلاب وزي ما قالت الاستاذة الشيعة ينفقون مما اتاهم الله وانتم تمسكون ما تسرقونه من الاموال.. لي زمن طويل ما شفت شيخ عبدالحي وقبل كم يوم رأيته في التلفزيون فلم اعرفه لانه صار سـمين (أمين) بطنه بقت مستديرة وله عجز (مؤخرة) كبيرة تخجل النساء.. الناس ديل بتجيهم اموال من الخليج عشان يغسلوا بيها رؤوس الشباب ويعلموهم السمع والطاعة واحترام الحكام ولبناء عمارات ومساجد لها فرش فخيم لا تشبه ناس البلد ولا حالتهم الاقتصادية وصاروا يسرفون في الطعام حتى صاروا كالبغال.. شكرا يا أستاذة..


#710960 [ss]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 06:13 PM
والهبلة اللي لابسة الثوب السوداني دي متمنية ليها شوية متعة ولا شنو الحاصل


#710917 [كاكوش المهبوش]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 05:05 PM
ياخ الشيعة مالم , ديل عنده زواج المتعة ساعة ونص وألا ساعة وألا ليلة , يا ناس بس أمسكو لينا في ده والباقي ما دايرنو . وألا شنو الهم يا عمك ؟


#710888 [عبودي]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 04:21 PM
.


#710612 [Abushazaliya]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 11:40 AM
يجب على الكل وخاصة الذين هم في السلطة ولهم الكلمة العليا في ترتيب الامور الله بسالكم في المد الشيعي داخل بلادنا , كل علماء المسلمين افتوا بان الشيعة ليسوا مسلمين بافعالهم ومعتقداتهم, المسالة ليست سب الصحابة وانما المسالة في العقيدة نفسها اختلفنا معهم في الجوهر اي ( القرآن) لماذا نسمح لهم بمزاولة معتقداتهم هنا مع العلم بننا اقمنا حد الردة على محمود محمد طه من قبل وتاب مريدوه واستمر الاسلام واضحا .
هذه ليست سياسة ولا تمرد ولا جبه ثورية ولا بترول واقتصاد او فقر هذه هي التي خلقنا لها نرجو من الحكومة معالجة الامر بكل ما تملك ويقيني انها قادرة الا اذا كانت هي تريد ذلك
الله يوفق كل من يسعي الى محاربة هذه الظاهرة الشنعاء


ردود على Abushazaliya
[nagatabuzaid] 07-01-2013 06:53 PM
يا ابو شاذلية الحكومة كيف تعالج الامر وهى الدخلتهم ومثلما قال امام الحكومة عبد الحى يوسف السودان لم يكن يعرف الشيعة من قبل


#710580 [هشام عبالله]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 11:15 AM
هل ايران ساهمت في حل اي مشكله في العالم ايران تأجج الفتن والمشاكل والطائفية من منطلق عقائدي لأن المهدي المنتظر لا يخرج الا اذا كثرت الحروب والفساد والقتل وهذا ما هو واضح في الساحه ماذا ننتظر من ايران التي لا يوجد ولا مسجد واحد للسنه في طهران مع الرغم توجد معابد لليهود واهل السنه متهضين ولا توجد دمقراطية ولا يومنون الا بولاية الفقية ويتدخلون في شئون كل الدول الاسلاميه بقصد نشر منهجهم الضال نحن في السودان على مر العصر ننعم بصفات سمته من التسامح والاخاء رغم اختلاف طرقنا دعوة لتوحيد الصف ضد الظلم والافكار الغير حميده ورفع الروح الوطنيه الحقه والوازع الديني


#710458 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 09:42 AM
(وطالب الدولة بايقاف جميع العلاقات مع إيران واغلاق جميع المعاهد والمدارس التي تتبع لإيران بالبلاد ،ودعا الي تقريب وجهات النظر بين السلفية والصوفية) وكف الشيخ الكاروري عن توجيه نداءات من منابر المساجد السودانية للاستقواء بايران لحل المشكل السوري ومطالبة الدولة بمنع السفن الحربية عن استخدام الموانئ السودانية وتغيير نمط العلاقات السائد بتاثير ايران باطلاق مبادرة لاقامة علاقات حسن جوار مع اسرائيل والدول العربية او احياء مبادرة سابقة تقدمت بها المملكة العربية السعودية وتكثيف جهود الدعاة بتمليكهم اللغات العبرية والانجليزية والفرنسية والصين وارسالهم في مهام الي الصين واسرائيل واوربا وافريقيا ليس كدعاة فقط وانما من خلال اعمال حقيقية تجارية او اغاثية او مساعدات تضمن اقامة الداعي للاسلام للانخراط في تلك المجتمعات كما البعثات التجارية التي سبقت الي اسيا ونشرت الاسلام في جزر اندونيسيا والفلبين والصين --- المهم تغيير العقلية الايرانية التي زرعت في عقول اهل الانقاذ بتاثير بعض المتنفذين امثال نافع وغيره والانطلاق الي رحاب اوسع لتدبر نشر الدعوة الاسلامية المبرئة من تاثير الشيعة ومن شايعهم.


#710405 [ابوايمن الحلاوى]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 08:37 AM
لعن الله الشيعه ومن شايعهم الى يوم الدين


#710395 [سايكو]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 08:31 AM
دي محاولات لادخال السودان في فتن و صراعات طائفيه جديده لشغل الناس عن النظأم و شحنهم عشأن يمشوا يجأهدو في سوريا و يخلي الجو للنظأم مع انه من المعروف للجميع انه اكبر حليف لنظأم البشير ايران الشيعيه ، و الحكومه شريكه في المجأزر المرتكبه علي يد ايران و حزب نصر الشيعي و من الواجب علي المجأهدين بتاعين محمد عبد الكريم يحاربوا الكيزأن هنا في الخرطوم ما في داعي للسفر لسوريا .
بعدين قبل ما كان تعملوا ( الهيئه الشعبيه لدعم الشعب السوري) كان اولي تعملوا ( الهيئه الشعبيه لدعم الشعب السوداني ) و المثل بقول البحتاجه البيت يحرم علي الجأمع بعدين اهلنا الفي دارفور و جنوب كردفان و النيل الازرق و غيره ما مسلمين و بستحقوا يساعدوهم و ينصروهم و هم بتعرضوا للاباده الجماعيه علي يد الكيزأن ؟
و لا عشأن ما بيض و حلوين زي الاطفال بتاعين غزه و سوريا ؟
كلنا مع الشعب السوري و كلنا بنرفض سب الصحابه و امهات المؤمنين لكن كمان بلدنا بتدمر و أهلنا بموتوا و قبل ما نفكر نساعد البعيدين مفروض نساعد روحنا اول بعد كده نشوف حكايه الشيعه و السنه و الروهينغأ و القدس و باقي القضأيا البتهم العالم الاسلامي لانه احنا يا عبد الحي جأعانين و ما عندنا حيل نسافر لسوريا ، بعدين انتو مالكم ما رجأل ؟
مفروض اي واحد فيكم يكرب في صلبه حزأم ناسف و طوالي سوريا راس يمشي يفجر ناس بشأر و نصر الله و الجهاد واجب عليكم انتوا اول عشأن انتوا قاده الامه و الناس بتتبعكم و التولي يوم الزحف من المنكرات و عقابه شديد عند ربنا و لا شنو يا هيئه علماء الشيطان المكعوج بشه الاصلع ؟؟؟؟


ردود على سايكو
United States [رحومة] 07-01-2013 11:50 AM
يمين الله جبت الزبدة يا سايكو. لم تكن للسودان أي علاقة مع ايران من قبل ألا في عهد حكومة الضلال هذه. يا شيخ عبد الحي وعبد الكريم عينكم في الفيل وتطعنوا في ضله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة