الأخبار
أخبار سياسية
عاجل: المتحدث العسكرى المصري: القوات المسلحة تمهل الجميع 48 ساعة كفرصة اخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخي
عاجل: المتحدث العسكرى المصري: القوات المسلحة تمهل الجميع 48 ساعة كفرصة اخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخي
عاجل: المتحدث العسكرى المصري: القوات المسلحة تمهل الجميع 48 ساعة كفرصة اخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخي


ما يشير إلى تدخل عسكري وشيك
07-01-2013 06:35 PM
أذاع التلفزيون المصري اليوم بياناً للقيادة العامة، أمهلت فيه الرئيس مرسي مدة 48 ساعة لتلبية مطالب الشعب وإذا لم يتحقق ذلك ستعلن القوات المسلحة خريطة طريق جديدة لمستقبل البلاد.



وفيما يلي نص البيان:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

- شهدت الساحة المصرية والعالم أجمع أمس مظاهرات وخروجاً لشعب مصر العظيم ليعبر عن رأيه وإرادته بشكل سلمى وحضارى غير مسبوق .

- لقد رأى الجميع حركة الشعب المصرى وسمعوا صوته بأقصى درجات الإحترام والإهتمام ... ومن المحتم أن يتلقى الشعب رداً على حركته وعلى ندائه من كل طرف يتحمل قدراً من المسئولية فى هذه الظروف الخطرة المحيطة بالوطن .

- إن القوات المسلحة المصرية كطرف رئيسى فى معادلة المستقبل وإنطلاقاً من مسئوليتها الوطنية والتاريخية فى حماية أمن وسلامة هذا الوطن - تؤكد على الآتـــى :

* إن القوات المسلحة لن تكون طرفاً فى دائرة السياسة أو الحكم ولا ترضى أن تخرج عن دورها المرسوم لها فى الفكر الديمقراطى الأصيل النابع من إرادة الشعب .

* إن الأمن القومى للدولة معرض لخطر شديد إزاء التطورات التى تشهدها البلاد وهو يلقى علينا بمسئوليات كل حسب موقعه للتعامل بما يليق من أجل درء هذه المخاطر .

* لقد إستشعرت القوات المسلحة مبكراً خطورة الظرف الراهن وما تحمله طياته من مطالب للشعب المصرى العظيم ... ولذلك فقد سبق أن حددت مهله أسبوعاً لكافة القوى السياسية بالبلاد للتوافق والخروج من الأزمة إلا أن هذا الأسبوع مضى دون ظهور أى بادرة أو فعل ... وهو ما أدى إلى خروج الشعب بتصميم وإصرار وبكامل حريته على هذا النحو الباهر الذى أثار الإعجاب والتقدير والإهتمام على المستوى الداخلى والإقليمى والدولى .

* إن ضياع مزيد من الوقت لن يحقق إلا مزيداّ من الإنقسام والتصارع الذى حذرنا ولا زلنا نحذر منه .

* لقد عانى هذا الشعب الكريم ولم يجد من يرفق به أو يحنو عليه وهو ما يلقى بعبء أخلاقى ونفسى على القوات المسلحة التى تجد لزاماً أن يتوقف الجميع عن أى شىء بخلاف إحتضان هذا الشعب الأبى الذى برهن على إستعداده لتحقيق المستحيل إذا شعر بالإخلاص والتفانى من أجله .

- إن القوات المسلحة تعيد وتكرر الدعوة لتلبية مطالب الشعب وتمهل الجميــع [48] ساعة كفرصة أخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخى الذى يمر به الوطن الذى لن يتسامح أو يغفر لأى قوى تقصر فى تحمل مسئولياتها .

- وتهيب القوات المسلحة بالجميع بأنه إذا لم تتحقق مطالب الشعب خلال المهلة المحددة فسوف يكون لزاماً عليها إستناداً لمسئوليتها الوطنية والتاريخية وإحتراماً لمطالب شعب مصر العظيم أن تعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها وبمشاركة جميع الأطياف والإتجاهات الوطنية المخلصة بما فيها الشباب الذى كان ولا يزال مفجراً لثورته المجيدة ... ودون إقصاء أو إستبعاد لأحد .

- تحية تقدير وإعزاز إلى رجال القوات المسلحة المخلصين الأوفياء الذين كانوا ولا يزالوا متحملين مسئوليتهم الوطنية تجاه شعب مصر العظيم بكل عزيمة وإصرار وفخر وإعتزاز .



حفظ الله مصر وشعبها الأبى العظيم



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تعليقات 34 | إهداء 0 | زيارات 10913

التعليقات
#711231 [ابن البادية]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 04:01 AM
نعم قد برهن الجيش المصرى في بيانه الاول أنه جيش وطنى ومؤسس دون أدنى شك
ونشوف ناس العريان بعد بكره كيف مع وضع الجيش .. والتحية للقوات المصرية
لاعاد مصر من جديد


#711222 [Abdulaziz]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 02:29 AM
ما يجرى فى مصر تجهيزات لقدوم فرعون جديد


#711221 [تينا]
5.00/5 (1 صوت)

07-02-2013 02:28 AM
الاخ الكريم محجوب عبد المنعم معنى . صدقنى انها فعلا هوجه زى ما قلت من زمان كانو وين الان خلاص اصبحو وطنيين وكلامنا حيكون صحيح . تحياتى . اما مواطن حر اقول له اذا الواحد علق براى مخالف لرايكم وما لاقى هواكم طوالى توصفوهو بانه جداده الكترونيه والان كمان بتستصغرنى استكثرت على لفظ جداده ووصفتنى بالسوسيو وتطلع من انت لتصنف الناس هذا جداده وذاك سوسيو . واكيد انت ايام هوجة حلايب والسد كنت من اوائل الذين يشتمون المصريين ويكيلون لهم السباب واليوم تشكر فيهم وتقول عليهم شعب عظيم اين العظمه لاتكون علياء المهدى فى نظرك عظمه . بمعنى انك بلا مبادىء وانت تتعامل بالعواطف وانا هنا حكمت بالعقل دون العواطف فارجوك لا تستهزا باراء الناس وقل خيرا او اصمت


ردود على تينا
European Union [محجوب عبد المنعم حسن معني] 07-02-2013 10:42 AM
مرة اخرى التحية لك اختنا الغالية تينا
لا عليك اختنا الكريمة، تعرفي صراحة مرات كثيرة الواحد بيتجنب انو يعلق والسبب الجهل المركب وعدم تقبل الرآي الاخر، والله ما عارف كيف فهم الناس للديمقراطية والكيل بمكيالين، معليش اختنا الكريمة في ناس هنا لسة باقي ليهم سنين ضؤئية طويلة عشان يفهمو شنو الرآي الاخر واحترامه.

مع مؤدتي


#711208 [ابراهيم الكدرو]
5.00/5 (2 صوت)

07-02-2013 01:32 AM
يجب أن لا نكيل بمكيالين.. نتباكي هنا علي الديمقراطية ونصفق هناك لوأدها!! مرسي جاء عبر إنتخابات حرة شهد بها كل العالم.. مرسي طرح الدستور لاستفتاء شعبي ونال موافقة الأغلبية.. لذلك فأي وسيلة أخري لإزاحته عن السلطة سوي صندوق الإقتراع ينسف العملية الديمقراطية من أساسها ويفتح الباب أمام القوي السياسية الأخري لإنتهاج ذات الأسلوب مع من لا يروق لهم.. ومؤيدي مرسي الذين صبروا علي الإعتداءات علي أرواحهم ومقارهم حفاظا علي مكتسبات الثورة لن يستكينوا للظلم والكل يعرفهم وأولهم هذا السيسي وجماعته والذين يفترض أن تتم محاكمتهم بتهمة الخيانة العظمي وخرق الدستور.


#711161 [الطيب عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 12:03 AM
الكل يتحدث عن الجيش انحاز الى الشعب وعندما ياتون الى مقاليد الحكم اين الديمقراطيه اين اين لان تحكم عصابة اتلعسكر وكم من شعار اسءو به الجيش انتم لاتفهمون معنى الديمقراطيه ولاتقدرون الجيش انتم تتعيشون مثل باوهم الغرب لم يبقى لكم شيئاء الا ان تفعلو مافعلت به العاريه المصريع علياء مهدى هاهى الديمقراطيه اولها خمر واخرها المشى عراء ولا نامت اعين الجبناء وسيظل مرسى رئيسا لجمهورية مصر الاسلاميه العربيه


#711130 [ali alfred]
4.50/5 (4 صوت)

07-01-2013 11:02 PM
جيش سفاح دارفور انشئ لقتل الاطفال والأمهات وشباب السودان وهدم المدن الآمنة والرقص على جثث الأحرار.أعتقد أن كل السودانين عرفوا الآن أن جيشهم الذي يدفعون رواتبه وأسلحته من قوت أولادهم لا مهمة له إلا قتلهم وقتل أولادهم.


#711124 [تينا]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 10:41 PM
هوى يا ناس ما تسمعو الكلام الفارغ دا خلاص الليله المصريين بقو رجال وبقو احسن مننا والكلام البتقولو فيهو دا وما تغركم جموع المصريين الخرجت دى ديل اغلبهم لا هاماهم ثوره ولا غيرو ماخدنها تنفيس وبرنامج اصلو المصريين بحبو البرامج جدا وطبعا اول مره يشوفو ديمقراطيه وما صدقوا قلبوها فوضى عدييييييييييل كده . نسيتو ايام بداية ثورتهم وجلوسهم فى ميدان التحرير والتحرش بالبنات وحركاتهم العجيبه؟ والكلام دامن ناس منهم وفيهم كتير منهم قالوا الشغله دى بقت فوضى ساكت واتعلمو على قعاد الشوارع والبرمجه وسموها ثوره اذا هم بالشجاعه دى ليه خلو حسنى يقعد فى راسهم كل السنين دى وكمان مقطعهم النفس الان ما صدقو لقو الديمقراطيه وقلبوها فوضى يعنى الكلام دا لو صدر من السودانيين نقول صاح لانهم جربوها قبلهم لكن من المصريين اصلها ما بتصدق انها ثوره الخلانى اقول كدا ديل مش ياهم زاتهم المصريين الاغلبهم مشو براهم صوتوا ليمرسى وكانوا عارفين انو اخوانجى على قولهم ولا الجديد شنو ما عارفين حركات الاخوان من البدايه. هسه من يوم ما مرسى مسك الحكم على مدى كل جمعه عندهم مظاهره وجلوس فى ميدان التحرير والشوارع حتى ما ادوهو فرصه يجربوهو وبعدها يقومو عليهو يوروهو النجوم فى عز الضهر دليل على تخبطهم وحبهم للبرامج والفوضى. كلامى دا هنا ما تفتكرونى بشجع مرسى . ضده تماما بس بتكلم عن المنطق المفروض يكون لو فعلا هم قصدوا بيها ثوره مش فوضى . اما جيشهم صحيح بتقولوا بنحاز ليهم لكن لو قعدوا الاخوان شويه حايتاخون ويلحق جيشنا ويتمسكن حتى يتمكن ويقضى على الديمقراطيه ويلحقا امات طه ويستلم الموضوع ويبقى حكم عسكرى و دكتاتوريه بحق وحقيقه يعنى البيان دا لان الجيش الان لسه مالحقتو الاخونه الكامله ولقا الشعب اصلوا بقت حياتو كلها فى الشارع وعايش فى فوضى غريبه وما هاماه حاجه فقال طال ما الشغله بايظه بايظه احسن تجى منى وتتحسب لى فطلع بيانو دا . الله يسهل امورهم وامورناوامور المسلمين جميعا


ردود على تينا
European Union [مواطن حر] 07-01-2013 11:45 PM
أنت سيوسيو ولا شنو .. أظنك ما حصلت جداده لسه


#711108 [ماجد النور]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 10:03 PM
الاخوان المسلمين لا يحسنون حكم الدول وادارة تعدد الثقافات السياسية واقامة التوازن بين مكونات المجتمع المتنوع فكرا وديناً و تلبية الاحتياجات الاقتصادية و السياسية للقطاعة العريضة ولا تمتلك المرونة والسعة التى يمكنها احتواء مطالب الجماهير وتلبيتها...وتلك اشياء اساسية في فن ادارة الدول وهي الفضاء الديمقراطي فيه اظهر ويحتاج لخبرة كبيرة لأنها نظام شفاف يقوم علي القانون كمرتكز والي الاقناع الحر كاطار لحكم العلاقة بين الاطراف...لذا سيفارق المصريين النظام الديمفراطي فرق الطريفي لجمله ..لا لشئ غير أنهم جميعاً لايملكون الخبرة المتراكمة من ممارسة الديمقراطية..واستعجالهم لتغير من لا يحبون بالاحتماء والارتماء للعسكر.


ردود على ماجد النور
United States [محجوب عبد المنعم حسن معني] 07-02-2013 12:18 AM
اخت تينا
تحياتي
تعرفي انا برضو زيك كده مستني اشوف البحصل شنو عندي احساس انها هوجة ساكت
مع مؤدتي


#711088 [omer ali]
5.00/5 (3 صوت)

07-01-2013 09:29 PM
اخي Almo3lim

هل معني كلامك هذا ان نتقبل الشتائم والاستخفاف بنا من جانب المصريين في كل المواقع العربيه و المصريه والسودانيه ؟؟ اقراء العربيه نت لتعرف ماذا يقول المصريون في امثالك واما حكاية تجارب شخصيه مع ارازلهم يجب ان تعيد النظر فيها,,,

وهل ما ينشره الاعلام المصور والمقرؤ في مصر من استخفاف بالشعب السوداني واصبح ماده اساسيه وخصبه ومثيره للضحك لكل من يتعلم الكوميديا في مصر دي برضو في نظرك تجارب شخصيه مع ارازلهم

ما يحصل في مصر هو شان داخلي يخص مصر وحدها وما يهمنا نحن في السودان هو ان يتم واْد حركة الاخوان وفكرهم المضلل الذي لايمت للاسلام بصله وتنتهي حكاية دولة الخلافه في وادي النيل وشعارات ازالة الحدود مع مصر التي وعدنا بها البشير والخبير الانقاذي ربيع عبد العاطي

القوات المسلحه المصريه ستطيح بنظام الاخوان في مصر غير ماسوف عليهم ولكن يجب علينا ان لاننسي ان الجيش المصري مازال يحتل ارضنا وقام رئيس اركانه الفريق صدقي بزياره مفاجئه للسودان لينذر حكام الانقاذ ووزير دفاع الانقاذ بان حلايب تعتبر خط احمر للجيش المصري وعلي حكام الانقاذ ان يقبلوا بهذا الواقع المستجد

بعض من اهلنا في السودان تحكمهم العاطفه لدرجه تنازلهم عما لهم من حقوق وواجبات تجاه وطننا وشعبنا وربما نتج ذلك عن نشاْتنا الصوفيه التي تتسامح وتقبل بكل ما هو واقع وهو مايراه الغرباء عنا بالسذاجه وقلة العقل وانه يسهل استغلالنا وهذا ما فعلته مصر في مختلف العقود في تعاملها مع السودان شعب وحكومات


ردود على omer ali
United States [Almo3lim] 07-02-2013 06:24 PM
[السودان أولا]...

يا أبو الشباب راجع نفسك لأنه ما في مشكلة شخصية بيني و بينك .

و بعدين أفحمني في شنو ؟؟ (هي شكلة في سوق أم دفسو؟ ) المسألة عبارة عن وجهات نظر و إنت بدل ما تدسى وراء تعليقات الآخرين أكتب و جهة نظرك (و أفحمني) بالله عليك ...

أنا قلتها و الله (نحنا فاكينها في روحنا) و إذا أصلا دي وجهة نظرك في شخص أنت ما بتعرفه ليها حق الإنقاذ تقعد مليون سنة ...

يا أخي راجع نفسك و ما عيب أنك تكون غير منحاز و سيبك من مضيعة الوقت و التعليق من أجل الملاسنة لأنها ما بتفيد و بتكون إنت النشاذ مش أنا ..

European Union [السودان أولا] 07-01-2013 11:50 PM
لقد أفحمتة يا اخ عمر على و اتمنى ان يكون صحى من غفوتة و إن لم يصحو فدعة لأنة صوت نشاز .

[Almo3lim] 07-01-2013 11:17 PM
أخي عمر علي
لك كل التقدير ...

ذهبت في تعليقك لأبعاد لم أتطرق إليها و لي فيها وجهة نظر مماثلة لك تماما (حلايب و الشلاتين) و هي مسألة قومية لن يختلف حولها الناس ..

أما التعليقات (السطحية و السخيفة) و (التندر) فهي لا تصدر إلا من (الجهلة) و نحن نشاركهم فيما يرتكب في حقنا من سخرية و تندر لأننا فشلنا في (هندسة) علاقاتنا معهم على المستويين الرسمي و الشعبي لنكون ندا لهم بحيث لا يتطاول علينا أحد و كمثال المواجهات التي حدثت مع الجزائر قبل و بعد مباراة الخرطوم الشهيرة !!! قادت لتقييم شكل العلاقة بين البلدين و الشعبين و ليس كما نراه في شكل العلاقة بيننا و بين المصريين للأسباب التي أوضحتها في تعليقك .

عموما تعليقي كان حصريا عن (إرادة التغيير) الشيء الذي يمتلكونه و نفتقر إليه و بوضوح شديد ..

و ما حاولت الوصول إليه أنه (يجب)علينا على الأقل أن نتعلم ممن نراهم (دوننا) و بخاصة في مثل هذه المواقف لنتمكن من إزالة كل (التشويهات) التي لحقت بنا .. لك خالص الود و التقدير


#711086 [مواطن حر]
4.75/5 (3 صوت)

07-01-2013 09:26 PM
ألمصريون شعب عظيم ... فمن نحن ؟ ... نحن أناس يهيننا ويذلنا ألمثليون ويسرقنا ألقوادون ويحكمنا أبشع خلق ألله ... من نحن ؟ من نحن ؟ من نحن ؟ من نحن ؟ من نحن ؟


ردود على مواطن حر
United States [الضعيف] 07-01-2013 11:04 PM
نعم السؤال اساسا خطأ من أين أتى هؤلاء بل: من نحن؟؟؟؟؟


#711085 [عثمان خلف الله]
5.00/5 (4 صوت)

07-01-2013 09:23 PM
مصر داخله فى مرحلة الضياع
شعب استاذ فى التنظير غير ناضج سياسيا
السودان مر بهذه المرحله 28 سنه وعرف عواقبها وتعلم منهاولهذا هو شعب معلم ومتعلم يقتدى به ولا يقتدى
اذا كانت الديمقراطيه مثل هذه الفوضى طز فيها


#711079 [جركان فاضى]
5.00/5 (3 صوت)

07-01-2013 09:08 PM
وهكذا حول الاخوان مصر من ديقراطية الى ديكتاتورية شمولية....ان حكم العسكر فى مصر سيكون اخوانى ديكتاتورى بعد ان هياؤا له كل الظروف.....وهكذا تدخل مصر النفق المظلم الذى دخله السودانيون قبل ربع قرن......راحت عليكم يا مصريين فالحال ظاهره الحرية ولكن باطنه العذاب وستكشف الايام ما نقول


#711065 [ود عويضة]
4.00/5 (3 صوت)

07-01-2013 08:56 PM
الاخوانية مصيرها مصير الشيوعية ومادام بضاعة الاخوان كسدت في مصر فهذا مؤشر لبوارها في كل الدول مهما وضع لها من بهارات واساليب تجميل او ترويج - والسبب بسيط لانها انحرفت عن التربية والدعوة - واصبحت ضحية لسياسات النفاق والتقية والعنصرية - والتعصب لقادتها وسعت لاقصاء الاخرين وظلمهم في سبيل المغانم الزائلة فانساقت الجماعة للمجهول تحت سكرة (السلطة والمال)


#711057 [Almo3lim]
4.69/5 (6 صوت)

07-01-2013 08:43 PM
بكل تجرد و بكل وضوح .. و الدليل (ماثل) أمامنا عبر شاشات التلفزة ..

هؤلاء هم المصريين الذين (نسبهم) صباح مساء (مشككين) في رجولتهم و أخلاقهم و شرفهم و تضحياتهم و وعيهم عبر (تجارب سطحية) عاشها البعض منا مع بعض من(أراذلهم) ...

و مهما كانت وجهة نظرنا فيهم فقد أكدوا بخروجهم في 30 يونيو ضد الأخوان المسلمين أنهم يمكلون (إرادة) التغيير و يعشقون الحرية و الإنعتاق من قرون الذل و القهر التي عاشوها منذ حقب قديمة تناوبت فيها الجولات من حكام (أجانب) و حكام (وطنيين) فكان لهم ما أرادوا و سيكون لكهم أكثر مما يتوقعون و العبرة تتجلى في درجة تقدير الشعب لذاته و أرتفاع مستوي الوعي لديه و إستشرافه لمستقبله ، فبقدر ما كنت (هوان) بقدر ما تسلط عليك الحاكم.

لا تتوقعوا أن يحدث تغيير في السودان و (الكل) ينتظر أن (يأتي) الفرج على حصان أبيض و نحن نيام في بيوتنا أو بممارسة (السلبية) في أعلى مستوياتها قائلين(نطلع عشان نجيب منو) ؟؟؟

فلننظر للشاب المصري الذي حدد (مطالبه)...(ذهاب مرسي - إجراء إنتخابات مبكرة - الدستور- البرلمان) و كل ما يمكن أن يتبع إزالة الحكومة (الفاشلة) دون أن يحددوا من (يرأس مصر) و هكذا يكون الوعي و هكذا تكون المواقف ..

علينا أن نعمل و بكل جد على أن نغير السلبية التي غرسها أمن النظام في عقول شبابنا والتي لازمتنا طيلة 24 عام و إلا فلنلزم بيوتنا و نستعد لسنوات عجاف قادمات ...

العجيب أنه في يوم 28 يونيو خرجت (بنت) مصرية من حركة تمرد معلنة أن يوم 30 يونيو هو يوم بداية نهاية حركة الأخوان المسلمين في تونس و مصر و السودان و فلسطين (تحديدا حركة حماس و ما فعلته بشق الصف الوطني الفلسطيني) أستمعت إلى حديثها (القوي) و أنا أسترجع في ذاكرتي ما يقوله البعض منا عنهم بأنهم أخوان (الرقاصات و الـ ....) ...

أعتقد أن علينا أن نعيد النظر في ما نعتقده في (أنفسنا) حتى لا نكون حقيقة (فاكينها في روحنا) !!!.


ردود على Almo3lim
European Union [مواطن حر] 07-01-2013 11:07 PM
كلام جميل لمن يفهم

United States [الضعيف] 07-01-2013 11:01 PM
إتفق معك أيها المعلم..اولاد بمبا اثبتوا انهم هم الشعب المعلم وليس نحن وهذه الحقيقة


#711056 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 08:42 PM
القوات السودانيه المسلحه لا نشك فيها مطلقا مهما كانت الظروف المحيطه بهم فهم قد خرجوا من صلب هذا الوطن ابى السودان الكبير ومن يظن بانهم تابعين فهو مخطىء ولكن الساعه سوف تاتى لتعرفوا من هم القوات المسلحه بالسودان ... نعم الانقاذ حاولت تسيس الجيش السودانى ولكنه جيش قومى ...وزانا لا انطق بلسان الصوارمى ولكن لاننى خرجت من صلب القوات المسلحه السودانيه ... سوف تاتى اللحظه التى يهدر فيها الاسود ويردون الظلم عن الشعب السودانى وسوف ترون ذلك


ردود على عبد الله
United States [الضعيف] 07-01-2013 10:56 PM
متين يا.. يا جماعة سامعين حاجة؟؟

ونأمل ذلك

United States [فضاااء] 07-01-2013 09:39 PM
ههههههههههههاااااى

[isic] 07-01-2013 08:51 PM
هههههههههههه


#711054 [حليم - براغ]
4.94/5 (5 صوت)

07-01-2013 08:38 PM
دي الرجالة يا ضباط الجيش والشرطة الأوغاد الكلاب ...شوفوا الجيش المصري بيعمل ايه ...أصبحتوا مثل العاهرات تعيشون علي الفتات من المال الذي يقدق به عليكم عاهركم وقوادكم المجرم القذر عمر البشير... كيف يهون عليكم أن تمسحوا بلأرض تاريج أعظم أبطال الجيش السوداني.. لعنة الله عليكم !!! شوفوا الفرق بينكم وبين العسكري المصري ..العسكري المصري بتشال علي الأكتاف وبيتظاهر الشعب يريد اسقاط النظام!!! وإنتو كل واحد فيكم مادي كرشوه ورافع السبابه وبنفاق شديد الله أكبر ألله وأكبر..والمزيكه تدق والأرداف تهتز مع رئيسكم ( ساعة لربك وساعة لإردافك ..لعنو الله عليكم وله شنو ياأبوعلي )


#711053 [محمد الرزيقي]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 08:37 PM
هو وينو الشعب المرق انتوا لو شفتوا الفيديوهات في مصر والصور بتعرفوا انو الشعب مرق عن بكرة ابيه الشارع لكن في السودان ثورات حلة حلة دي مابتنجح ومافي شئ بنجح في السوودان غير العصيان المدني الشامل بلا تشبيه ساي معاكم ...


#711050 [أجاك مكور]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 08:27 PM
يا الراكوباب إنتو السيسي ده مش كوز برضو؟ إحتمال ده يكون إعادة إخراج لمسرحية كيزان السودان بنكهة مصرية, تلك المسرحية التي تقول إذهب للقصر حاكماودعني انال قسطا من الراحة في كوبر!

امسكوا الخشب؟


ردود على أجاك مكور
United States [الضعيف] 07-01-2013 10:54 PM
والله الكيزان ديل ممكن يعملوا أي شي.. ليك انت فاكر اولاد بمبا ديل زينا!!


#711041 [الطيب عبد الته]
3.00/5 (3 صوت)

07-01-2013 08:15 PM
بيان هزيل ومنحاز لااشخاص مقبوضى الثمن الم ياتى مرسى بهدا الشعب من اين اتى مرسى الم يكن من الشعب ومادا يريد الشعب من مرسى بعد ان تولى مرسى مقاليد الحكم خرج الشعب المصرى ولفم يعود الى دياره مرسى رئيسا شرعيا لمصر غصبا عن الناطق باسم الجيش


ردود على الطيب عبد الته
United States [يا الطيب] 07-01-2013 09:40 PM
أكتب إسمك صح وبعدين تعال ناقش وأتفاصح ...


#711039 [جنودنا وضباطنا]
5.00/5 (5 صوت)

07-01-2013 08:13 PM
اليوم فقط عرفت أن جنودنا وضباطنا و قواتنا المسلحة السودانية مثل النساء... يخيفهم نافع والبشير وأبو ريالة وغيرهم.....


ردود على جنودنا وضباطنا
[سوداني] 07-01-2013 08:24 PM
ولكن هل يتعلم جيشنا او يحس بالخجل هذا هو السؤال


#711032 [الخرطومي]
5.00/5 (5 صوت)

07-01-2013 07:56 PM
دا الجيش المصري الشريف مشي ذي الجيش السوداني خدمين في صالح الموتمر الوطني فقط


#711027 [جارسيفو]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 07:50 PM
هذه هي قومية القوات المسلحة التي دائما ما تنحاذ الي مصلحة الشعب اين جيش الكيزان من هذا يوم في ابوكرشولا ويوم في النيل الازرق وكل القيادات الاصيلة تمت تصفيتها من الجيش شوف الجيش المصري العظيم مستقل برايه ويلاحظ مصلحة الشعب عن كسب ولا يستطيع رئيس الجمهورية ان يفرض عليه شئ هو الذي حمل الحكومة علي تنفيذ مطالب الشعب والا ندق الغراف خلي الجمال تخاف


#711025 [سوداني]
3.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 07:50 PM
الله ينتقم منك ياالبشير ونافع وعلي وياقان وسلفاكير ورياك دمرتوا السودان


#711021 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 07:42 PM
اصبروا الجيش يستعد الآن لخلع الكيزان ماشفتوا ابليس ماسك نافع من ايدو على وين نار جنهم وبئس المصير


ردود على علي
[الهادي] 07-01-2013 09:30 PM
اخي علي خليك نائم وين الجيش في السودان الدفع الشعبي الرمام ديل جيش انت عندك عصابة مجرمين


#711015 [كوم البصل]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 07:32 PM
المصريييين ارجل منكم


#711014 [أبوذر الغفاري]
4.50/5 (4 صوت)

07-01-2013 07:32 PM
جبش مصر إنحاز للشعب
وجيش السودان إتحاز ضد الشعب
فتأمل. . .


#711013 [ركابي]
4.50/5 (3 صوت)

07-01-2013 07:31 PM
ده ماخير وماحاجة كويسة للمصريين....حيرجعوا تاني للمربع الاول بتاع يوليو 52 ولو كانوا فعلا شعب فاهم كان يخلوا مرسي الرئيس المنتخب يكمل مدته ودي الديمقراطية ولو فيها عيوب بتتعالج بمزيد من الديمقراطية وبالصبر علي نضوج التجربة لكن علي مايبدو ان الدولة العميقة عايزة ترجع حكم العسكر تاني بس بأسس جديدة وقواعد لعبة جديدة........


ردود على ركابي
United States [حسن] 07-01-2013 08:36 PM
كاااابى عنطج فعلا


#711000 [علي سليمان البرجو]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 07:17 PM
انظر كيف خرج الشعب المصري ودخل وخرج مجدداً لازالة الكيزان


#710998 [هلال]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 07:13 PM
هذا هو الجيش ولا بلاش منتهى المسؤليه والتفانى لخدمه الوطن والمواطن ...يا الصوارمى اين انتم من هذا؟ وماهى مواقف الجيش السودانى تجاه الوطن؟
صحيح هنالك بعض الذين يعتمد عليهم ولكنهم ابعدوا حتى يبقى هؤلاء الذبن ادمنوا التبعيه والانصياع للساسه ويقبضون الثمن مغلفا بالذل والهوان ونهايه الخدمه تاريخ يخجل منه ابنائه واحفاده بعد ما انتهت اسطوره البطل.


ردود على هلال
European Union [ali alfred] 07-01-2013 08:19 PM
لأن لدى مصر جيش وطني شريف , أنشئ لحماية الشعب من العدوان الخارجي , وليس مثل جيش سفاح دارفور الجبان الذي انشئ لقتل الاطفال والأمهات وشباب السودان وهدم المدن الآمنة والرقص على جثث الأحرار.


#710997 [ameen]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 07:10 PM
السيسي ده والله شكلو رئيس رئيس ..


#710995 [الواسوق]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 07:08 PM
وا شوقي ليك يا بلد... لاولاد البلد ... وزمن الرجال
ديك مصر تجدع في الكراسي وتقلب الديوان
والسودان مشرشر قميصه ... غالبو الحديث
بقولك منو ... بقولك شنو ... قولي ليه
راجي ايامك ترجع جديد
والعزم الوارثو يتفجر يهيج
وا شوقي ليك يا بلد


#710993 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 07:01 PM
تدخل الجيش بالانقلاب علي الديمقراطيه والاتيان بحكم عسكري سيكون ضربه قاضيه للديمقراطيه
وسيندم عليه المصريين كثيرا وستكون عواقبه كارثيه علي استقرار مصر ..
ويتحمل الاخوان المسئوليه الاكبر في انهيار الديمقراطيه بعنادهم ومحاولتهم استنساخ تجربة الكيزان الفاشله في التمكين والسيطره علي السلطه


#710992 [omer ali]
4.50/5 (4 صوت)

07-01-2013 07:00 PM
وهل يستجيب ضباط جيش الانقاذ لرغبات شعبنا لانقاذ السودان من سفلة الانقاذ؟

نحن نعلم نعلم ان الكليه الحربيه منذ عام 1989 لم يدخلها الا مجندي الاخوان وسفلة الانقاذ

واشبع حكام الانقاذ ضباط جيشهم بالمال والنساء وغنائم حروبهم الداخليه ضد اهلنا الغلابه والعزل

واصبحت التعليمت تاتيهم من حسب الرسول والكاروري وعلي جاويش ونافع, وتاتينا حكاوي الف ليله وليله من متحدثهم الصوارمي الذي اصم اذاننا ببطولات وهميه وعمليات حربيه يجب ان تدرس في الكليات العسكريه العالميه حسب فهمهم وان كانت تلك العمليات ضد الاطفال والنساء والعجزي في جبال النوبه والايل الازرق

هل يفعلها ضباط الانقاذ ام ان عشمنا فيهم مثل عشم ابليس في الجنه


ردود على omer ali
United States [جركان فاضى] 07-01-2013 09:15 PM
يا ابواسيل يا حبيبى نسمع من الجيش ما يسرنا بعد ان هرمنا

[ابو اسيل] 07-01-2013 07:39 PM
نقطة نظام!!! لا تظلم الجيش السودانى111111 سوف ترى منه ما يسرك!!!!


#710988 [كمال الدين]
5.00/5 (3 صوت)

07-01-2013 06:53 PM
هذه مهنية الجيش المصرى - ياليت قومى يعلمون . قول للجنائز بتاعننا صحو النوم - تنجحو فى قتل السودانيين فى الغرب والجنوب والشمال .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة