الأخبار
أخبار سياسية
محامو الإمارات يقاضون العريان لتطاوله على بلدهم
محامو الإمارات يقاضون العريان لتطاوله على بلدهم
محامو الإمارات يقاضون العريان لتطاوله على بلدهم


07-02-2013 02:07 AM



رئيس جمعية الإمارات للمحامين: سنتقدم بالبلاغ لأننا لم نجد من حكومة مصر ما يوضح عدم رضائها عما صرح به نائب رئيس الحزب الحاكم.


الشارقة ـ أعلنت جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين الاثنين عزمها تقديم دعوى جنائية إلى النائب العام الإماراتي الثلاثاء ضد البرلماني المصري عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين كونه "تطاول وأساء إلى الدولة الإماراتية وشعبها".

وأكد مسؤولون في الجمعية في مؤتمر صحفي الإثنين أن التصريحات التي أطلقها العريان تتنافى مع "القيم والأعراف والروابط الأخوية بين الشعبين".

وذكر المسؤولون أن الجمعية رأت مقاضاة العريان "على هذا التطاول ولجم إساءاته وكل من تسول له نفسه النيل من دولة وشعب الإمارات".

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية المحامي زايد الشامسي نحن "لم نجد من الحكومة المصرية ما يوضح عدم رضائها عما صرح به نائب رئيس الحزب الحاكم أو اتخاذ إجراء صارم ضده".

وأضاف "لذلك قررت الجمعية التقدم ببلاغ جنائي واتخاذ السبيل القانوني الصحيح ضد العريان وكل من يذكر الشعب الإماراتي بسوء مستقبلا".

وقالت جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين إن "عصام العريان أساء إلى دولة وشعب الامارات بما يتنافى مع كل القيم والاعراف والروابط الاخوية بين الشعبين الشقيقين".

وقال المحامي زايد سعيد الشامسي في تصريح نقلته وكالة الانباء الإماراتية إن ما قاله العريان "بأن 80 في المائة من الاموال المسروقة من قبل أفراد الحكم السابق جميعها موجودة في بنك ابوظبي الوطني تصريح لا أساس له ومخالف للحقيقة والواقع".

وأضاف أن العريان "لما لم يجد رادعا لما تفوه به تمادى في تصريحاته المغرضة ووصف شعب الامارات بأنهم عبيد للفرس وهدد سلامة الاراضي الإماراتية باجتياح نووي إيراني" ولذلك فقد تقرر رفع قضية ضده "لمحاكمته على هذا التطاول..".

وشدد الشامسي على أن أمن الإمارات خط أحمر ولا نقبل بالإساءة لدولة وشعب الامارات مع التأكيد بأن حكومة وشعب الامارات تربطه روابط قوية مع شعب مصر الأبي على طول الزمن ولن يعكر صفو الاخوة بين الشعبين الشقيقين ما يقوم به المغرضون من تصريحات غير مسؤولة لا تعبر عن أفكار ورؤية شعب مصر وإن هذه التصريحات والهجوم غير المبرر يفتقد إلى الحكمة ويتعارض مع روابط الاخوة المتينة .

وقال المحامي محمد الحضرمي مدير إدارة الشؤون القانونية بالجمعية إن تصريح العريان "مرفوض ومجرم في كلا الدولتين ولن نتسامح مع من يقف موقفا مشينا أو يتقدم بإساءة ضد الشعب الاماراتي ونتمنى من خلال رفع هذه الدعوة لجم افواه المشينين جميعهم..".

وذكر سعيد الظهوري والمستشار القانوني للجمعية بفرع الفجيرة "ما يؤسفنا أن تصدر عن قيادات الإخوان في مصر تصريحات غير مسؤولة وأخص ما صدر عن عصام العريان من إساءة بالغة للإمارات وشعبها.. وستبقى دولة الإمارات قوية منيعة يؤمها الناس من كل اصقاع الدنيا وستبقى دولة الإمارات شقيقة للشعوب العربية والاسلامية وإن اساءات المغرضين والحاقدين لن تفصل بين شعوبنا".

وقال المحامي زايد سعيد الشامسي إن "هذا التصريح لا يمثل رأي الشعب المصري ولا العلاقة التي تربطه بالشعب الإماراتي".

وأعرب في تصريحه لوسائل الإعلام عن شكره لجميع الشرفاء المصريين الذين استنكروا القول المشين وردوا عليه بالحقائق والاثباتات في وسائل الاعلام أو لمن تقدم ببلاغ جنائي في جمهورية مصر ضد مرتكب هذه الجريمة.

وبدوره أشار المحامي طارق الشامسي خلال المؤتمر الصحفي إلى "وجوب معاقبة كل الخارجين عن القانون، موضحا أن تصريحات العريان وإساءته ضد الشعب الإماراتي هي جريمة وفق قانون الإمارات".

وكان العريان قد شن في يونيو/حزيران هجوما على الإمارات لقي استهجانا واسعا في الإمارات وفي مصر ووصفه عدد هائل من المراقبين بأنه محض افتراء، وذلك خلال جلسة لمجلس الشورى المصري، احتجاجا على محاكمة مصريين كشفت الابحاث انهم كانوا يخططون لتشكيل خلية إخوانية بالإمارات.

وينتظر أن يتزامن تقديم جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين للدعوى الجنائية إلى النائب العام الإماراتي مع بث قنوات ابوظبي لبرنامج خاص بعنوان "إلا الوطن" سيسلط الضوء على قضية التنظيم السري بالتزامن مع الجلسة الختامية للنطق بالحكم على أعضاء التنظيم السري المتهمين بإنشاء وتأسيس وإدارة تنظيم يهدف إلى الاستيلاء على الحكم في الدولة ومناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها والإضرار بالسلم الاجتماعي.

وينطلق بث البرنامج على الساعة التاسعة والنصف صباحا وهو من اعداد مركز الأخبار في أبوظبي للإعلام .

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1227

التعليقات
#711468 [سايكو]
5.00/5 (1 صوت)

07-02-2013 11:07 AM
المثل بقول احزر شلوت الترزي و لسان الش........
عشأن كده ما كان في داعي من الاول ضأحي خلفان يتحول لناشط ضد الاخوان بتغريدات علي راس كل ساعه و طبيعي في الحاله دي العريان و لا غيره يرد و بما انه مصري و كمان كوز فكان متوقع انه يرد بالطريقه المسيئه دي .


ردود على سايكو
United States [أنا] 07-02-2013 01:55 PM
وااااااي من تعليقاتك السغيلة يا سغيل زي اسمك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة