الأخبار
أخبار إقليمية
حكومة الشمالية: لا علاقة لتأخير توصيل الكهرباء لدلقو بمعارضة قيام سد كجبار
حكومة الشمالية: لا علاقة لتأخير توصيل الكهرباء لدلقو بمعارضة قيام سد كجبار



07-02-2013 08:05 AM
كتب مركز حزب البشير الصحفي
دنقلا (smc)

كشفت حكومة الولاية الشمالية عن تكوين محفظة لتوصيل الكهرباء إلى محليات دلقو وحلفا ، مؤكدة إهتمام الدولة على مستوى النائب الأول لرئيس الجمهورية بهذا الأمر حيث تبرع بمبلغ مليار جنيه لإنشاء المحفظة.
وقال يوسف طاهر قرشي مستشار حكومة الولاية لشئون الكهرباء والسدود في مؤتمر صحفي بدنقلا رصدته (smc) أن تأخير توصيل الكهرباء إلى تلك المناطق لا علاقة له بمعارضة البعض لقيام سد كجبار،مؤكداً أن السد سيقوم برضاء الناس وليس ظلمهم.
وأبان قرشي أن المشكلة الحقيقية لقيام بعض الإحتجاجات تتمثل في إنشاء المحطة التحويلية لتلك المناطق في منطقة(عبري) التابعة لمحلية حلفا، موضحاً أن هذا شأن فني ولاعلاقة له بعدم الرغبة في إيصال الكهرباءإلى تلك المناطق.
من جانبه أكد وزير الزراعة بالولاية المهندس عادل جعفر أن كهربة المشاريع الزراعية قطعت شوطاً كبيراً، موضحاً أن إنفاذ الكهربة في المشاريع الكبيرة تفوق نسبة 80%، وأبان أن الولاية أصبحت رائدة في مجال إنتاج البطاطس والطماطم الصيفي.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3761

التعليقات
#711906 [مناهضة سد كجبار]
1.00/5 (1 صوت)

07-02-2013 08:27 PM
المحس منطقة مغضوب عليها .. تارة يريدون اغراقها وتمزيقها .... لكن هيهات نحن عزمنا على لمضى فى الاحتجاجات وفح مواقف الكرزايات .. وحتما سننجح


#711811 [فرح ودتكتوك]
1.00/5 (1 صوت)

07-02-2013 05:19 PM
كشفت حكومة الولاية الشمالية عن تكوين محفظة لتوصيل الكهرباء إلى محليات دلقو وحلفا ، مؤكدة إهتمام الدولة على مستوى النائب الأول لرئيس الجمهورية بهذا الأمر حيث تبرع بمبلغ مليار جنيه لإنشاء المحفظة.

النائب الأول قال فى البرلمان تفاصيل راتبه الشهرى ، حيث لا يتجاوز صافيه 8 ألف جنيه ، من أين له المليار ليتبرع لتوصيل الكهرباء الى محليات دلقو وحلفا ؟ . إما حكومة الولاية تكذب ، أو النائب الأول كذب أمام نواب البرلمان ؟ . ومن الذى تبرع للمحليات الأخرى فى الولاية عند توصيل الكهرباء لها ؟ .
ناس كضابين كضب ، والمسلم لا يكذب .


#711712 [سيف الله عمر فرح]
1.00/5 (1 صوت)

07-02-2013 03:14 PM
عودنا المهندس يوسف طاهر أن يكذب ويدلس فى سبيل إرضاء أهل الانقاذ ! ، ويتحاشى غضبهم لشىء فى نفسه ! ، وعرفناه غير مستعد أن يدافع أمام الفرعون أسامة عبدالله عن حقوق أهله فى كهرباء سد مروى فى مناطق حلفا والسكوت والمحس .. وتهمة الكذب والتدليس له ليست منى أو من أى مواطن نوبى ، إنما نتيجة لوعوده الكثيرة والموثقة منذ السنة الأولى لسد مروى ، ومنذ تعيينه معتمدآ لمحلية المحس ، تصريحاته البراقة فى المحس وفى الخرطوم وفى السعودية ، طلعت كلها ( كشوش ) أكتر من وعود عرقوب . لا نزكى أهلنا النوبة وأنت منهم وفيهم !! ، وانت خير العارفين بأنهم لا يأكلون من مثل تصريحاتك هذه !!..

يا باشمهندس يوسف قضية أهلك فى المحس واضحة ولا تحتاج لدروس عصر لشرحها للإعلام الحكومى !! .. بإيجاز مواطنى محلية المحس بالغرب والشرق ومن أقصى الجنوب والشمال ، عايزين كهرباء مثلها مثل محلية البرقيق والقولد ومروى و .... ( وبقية شقيقاتها فى الولاية الشمالية ) ، وعايزين نصيبهم الدستورى فى عوائد تنقيب الذهب من الشركة التركية والشركات الأخرى ، والتنقيب العشوائى !!! ، من المليارات التى تذهب للخرطوم ، لماذا لا تعطوا المحلية نصيبها ، أى ظلم هذا ؟ .. إذا كنت لا تستطيع أن تطالب عن هذه الحقوق الشرعية بأنفة وكبرياء المحسى ، فدع أهلك المحس فى حالهم ليدافعوا عن حقوقهم بمظاهرات سلمية مسموحة بالدستور ، وإن حاول ناس الانقاذ تحريمها بعنف وبإرهاب .


#711671 [سوداني حر]
1.00/5 (1 صوت)

07-02-2013 02:15 PM
يوسف طاهر المعتمد السابق في اجتماع له بمدينة الرياض بشر أهل المنطقة عام 2010 بأن الكهرباء سوف تكون في المنطقة في بدايات عام 2011 وإلى الآن لم تصل الكهرباء بل مرت بالمنطقة وعدم توصيل الكهرباء لتلك المناطق مرتبط بما يحدث من معارضة لقيام سد كجبار في المنطقة وما قول النائب الأول لوفد اللجنة الشعبية التي وصلت واجتمعت به في العاصمة بأن يتم فتح المجال للاستثمار وتشجيع الاستثمار ما هو إلى مساومة لقيام السد بالكهرباء وما رفض اسامة عبد الله مقابلة الوفد إلا مؤشرات ،،، كفاية تدليس وكذب وضحك على العقول يا يوسف واذا كنت تسعى لمصلحة المنطقة بأتي بالكهرباء دون الدخول في مساومات بسد كجبار ،،،،، وانطلقت ثورة المطالب ولن تتوقف حتى يتم تمديد الكهرباء وتوفير مستشفيات مؤهلة لاستقبال المنطقة ،،،، هل تعلم اخي المتصفح لهذا الموضوع أن مستشفى غرب المحس ليس بها طبيب مقيم وللاسف حال المستشفى لا يسر العدو خليك من الصديق واتمنى من اجهزة الاعلام ان تذهب هناك وتسجل زيارة للمستشفى مع العلم ان دخل المحلية من الذهب يوفق 9 مليارات من الجنيهات شهرياً


#711628 [ابو عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 01:35 PM
كلام الطير في الباقير مثل يقال في هذا الموضوع....... (وأبان قرشي أن المشكلة الحقيقية لقيام بعض الإحتجاجات تتمثل في إنشاء المحطة التحويلية لتلك المناطق في منطقة(عبري) التابعة لمحلية حلفا، موضحاً أن هذا شأن فني ولاعلاقة له بعدم الرغبة في إيصال الكهرباءإلى تلك المناطق)..... ( من جانبه أكد وزير الزراعة بالولاية المهندس عادل جعفر أن كهربة المشاريع الزراعية قطعت شوطاً كبيراً، موضحاً أن إنفاذ الكهربة في المشاريع الكبيرة تفوق نسبة 80%، وأبان أن الولاية أصبحت رائدة في مجال إنتاج البطاطس والطماطم الصيفي) هل تفهمون شيئا من هذا الكلام الفارغ .
محطة تحويلية قال انشاء الله ربنا يحولكم الى جهنم انت والمعاك امثال اسامة عبدالله وغيره والله العظيم اول مرة اشوف محسي جانب ونحن متبرين منك ليوم الدين


#711469 [وجدي إسماعيل أبوبكر]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 11:08 AM
كل ما يحدث في هذه المنطقة هذه الأيام من مظاهرات هي نتاج طبيعي لما آلت إليه الأمور بسبب عدم إهتمام حكومة الإنقاذ بإنسان المنطقة منذ مجيئها ـ لا تعليم ولا صحة ولا ولا ولا ......... . الحكومة وصلت الكهرباء حتي كرمة من الناحية الجنوبية !!! وقبل أيام دشن النائب الأول كهرباء حلفا والسكوت تتوقف عند حدود المحس من الناحية الشمالية ـ بمعني آخر عزل منطقة المحس تماماً بين كرمة من الجنوب وواوة من الشمال ـ بماذا تفسر الحكومة هذا الامر ـ
إستخفاف بإنسان المنطقة ليس إلا ،،،، والشراءة التي إنطلقت اليومين الماضيين في المنطقة لن تنطفئ بإذن الله ما لم يتم تنفيذ كافة الحقوق ... والحشاش يملئ شبكتو ...


#711338 [عدو الكذابين]
5.00/5 (1 صوت)

07-02-2013 09:17 AM
إلى متى ستكذبون؟؟ إلى متى؟؟ يوسف طاهر قبل ثلاث سنوات في إجتماع في الرياض الكهرباء سيصل المحس خلال أربعة شهور. أما عادل جعفر يبدو أنه مثل صديقه يوسف طاهر ما قاله في الملحقية الإقتصادية وما يقول الآن نقيضين تماماً.. الشعب فقد الثقة لأكاذيبكم وتلفيقكم...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة