الأخبار
أخبار إقليمية
حديث المهدي موجه للسلطة لا للشعب
حديث المهدي موجه للسلطة لا للشعب
حديث المهدي موجه للسلطة لا للشعب


07-02-2013 09:19 AM


قال السيد الصادق المهدي بميدان الخليفة بأم درمان في 29 يونيو 2013م : (إن أمام البلاد خياران، إما انتفاضة مدنية أو مائدة مستديرة للخروج من الورطة التي أدخلنا فيها المؤتمر الوطني) ورأى أن محاولة إسقاط النظام بالقوة مصيرها النجاح أو الفشل. والأثنان غير مقبولين علي حد تعبيره ، إذا نجحا تصبح البلاد في حالة استقطاب حاد وإذا فشلا فذلك يعطي النظام شرعية استخدام القوة.

حديث مثقل بالتناقضات ويضع الجماهير أمام دهشة بالغة وربكة لا تدرى معه ما تفعله. وهذا ما يهدف إليه الصادق المهدي. لقد توافقت قوى الإجماع الوطني على إسقاط النظام عبر وسائلها المجربة كالعصيان المدني والانتفاضة الشعبية وليس من بينها الإنقلابات العسكرية أو العمل المسلح. هذا ما أكده السيد عبد الجليل الباشا القائد البارز في حزب الأمة الذي نفى فيه تصريحاً مماثلاً سابقاً للسيد الصادق وأكد بوصفه ممثلاً لحزبه في قوى الإجماع الوطني إن برنامج الـ(100) يوم التعبوي هو ما تم الإتفاق والتوقيع عليه داخل دار حزب الأمة. فمن أين أتى السيد الصادق بعبارة:( إسقاط النظام بالقوة) أنه يلوي عنق الحقائق ويفسر الماء بعد الجهد بالماء عندما يقول أن إسقاط النظام بالقوة مصيره النجاح أو الفشل. هذا أمر بديهي لا يحتاج إلى (لولوة)، بل كيف تحدث حالة استقطاب حاد؟ وهل الوضع الآن غير ذلك؟ أو ليس النظام يقف معزولاً ومحاصراً في أضيق زاوية حادة في مواجهة شعب السودان الرافض لسياسته، بما في ذلك أعضاء في المؤتمر الوطني مدنيين وعسكريين من أخلص خلصائه ونسب إليهم النظام محاولة الإطاحة به بالانقلاب العسكري.

نسأل السيد الصادق، لماذا تلقي بهذه التصريحات المحبطة للشعب والمُخزِّلة له كلما بدأ في تصعيد نضاله ضد النظام الشمولي؟ نحن على قناعة تامة أن مثل هذه التصريحات ليست موجهة للشعب، فالجماهير أصبحت قادرة على فرز المواقف التي تخدم مصالحها وتلك التي تعيق مسيرتها. إنه حديث موجه للسلطة لتعرف موقفك المعلن. إنك دائماً تربط هذا الموقف بتأكيد وجودك داخل تحالف المعارضة أو شتمها بأفظع الألفاظ . وهو غير صحيح ويدحضه توافق قوى المعارضة على البرنامج الديمقراطي البديل وكيفية الإطاحة بالسلطة الخ.. وإذا كان السيد الصادق جاداً وحادباً على وحدة المعارضة وتقويتها ـ لا إضعافها ـ فلماذا لا يقول كلامه هذا داخل اجتماعاتها ويقدم ما يساعد في تصحيح الأخطاء وتقويم الأداء؟ ونسأل السيد الصادق أيضاً: هل في ظل الصراع البائن والمستتر داخل الحزب الحاكم يملك البشير مفاتيح الحل للأزمة الشاملة للوطن والشعب –وفقاً لحديثك الذي تطلب فيه من البشير اغتنام الفرصة وحل الأزمة؟ هذا حديث لا يستقيم مع حقيقة أن نظام الإنقاذ الذي يقف على رأسه البشير حوالي ربع قرن من الزمان لم يفشل في حل أزمة الوطن وحسب، بل عمقها عن قصد انحيازاً لمصالح الرأسمالية الطفيلية، وهو موقف طبقي أصيل لا إصلاح له سوى إقتلاعه.

الميدان


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2564

التعليقات
#711955 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 09:50 PM
الصادق المهدي رجل غريب الاطوار ليس الا وشخصية عجيبة وغريبة قلت هذا الكلام عشرات المرات ولاادري لماذا يستمر الناس في التطبيل لهذا الرجل الخازوق الاخواني الذي هو عبارة عن كوز مستتر ليس الا رجل مصالح من الطراز الاول غايتوا كلوا مرة بقولوا الصادق ماسك العصاية من النص انا بقترح انو اي زول داير يسقط النظام الفاشل الخائن المتمثل في المؤتمر الوطني الوثني ان يكسروا العصا لنري من اين سيمسكها بعد ذلك هذا الرجل الحرباء


#711758 [Basha]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 04:13 PM
الراجل ده خرف زمان ونحن رمينا وراه حجر منذ ان ارسل إبنه إلى القصر ثم رمانا بأميرته مريم وتلك كانت إحدى علامات التخريف فالرجل اراد ان يكوش على كل شئ من إمامة الأنصار وولد في الحكومه وبنيه ضكرانه في المعارضه بطل إكروبات عدييييييييييييل


#711674 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

07-02-2013 02:17 PM
* الصادق المهدى تطبع على الوراثه: داخل الطائفه و الحزب و كذلك على مستوى الدوله. هو الوريث الأوحد لحزب الأمه، و هو ما زال يافعا. ورث رئاسة الحكومه بعد اكتوبر 1964. ثم ورث الحكومه بعد الفتره الإنتقاليه التى اعقبت إنتفاضة ابريل 1985. فكيف للوريث ان يكون معارضا؟

* و لكن هذه المره ليس له امل فى الوراثه هذه، فى حالة تغيير النظام بالقوه بمشاركة الجبهه الثوريه المسلحه. و هذا الإحتمال وارد بشكل كبير، إذا ما اخذنا فى الإعتبار إتفاق المعارضه مع الجبهه الثوريه وفق ميثاق الفجر الجديد.

* اى إنتخابات حره لن تعيد الصادق للسلطه، بعد فقده مناطق نفوذه فى دار فور و ج.كردفان و ج.النيل الأزرق. إذا"، الوضع الأمثل هو ان يتقاسم السلطه مع الإنقاذ بالمره، و قد مهد لذلك بتمثيل نجليه فيها.

و إلآ، هل يعقل ان يكون ابناؤك اعضاء فى حكومه، تسعى انت لإسقاطها؟


#711655 [anna]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 01:57 PM
Dr. Wathig Kemair from the communist party has said this before Almahdi

لحديثك الذي تطلب فيه من البشير اغتنام الفرصة وحل الأزمة؟


#711444 [صالة المغادرة]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 10:51 AM
سيادة الامام من حقك ان يكون لك اى موقف تجاه النظام ولكن ليس من حقك ان تصادر حق شباب الحزب فى ان يعبروا عن موقفهم وانت ادرى الناس بحقوق الاخرين الديمقراطية.


#711381 [مقرسم]
5.00/5 (1 صوت)

07-02-2013 09:54 AM
الذول ده خرف ..... حزب الامة ما حا يمشى قدام طول ما هورئيس الحزب


#711352 [أأه يا بلد]
5.00/5 (3 صوت)

07-02-2013 09:28 AM
الصادق ده بقى زي نقة الراجل ومرتو ؟؟؟
الصادق كوز كوز كوز ،،،ارمو طوبة الراجل
ونشوف حزب علمانى يحترم الدين
ونمشى لقدام إستغلال الدين والتاريخ فترنا منو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة