الأخبار
أخبار إقليمية
يسعى لتوحيد سعر الصرف بعد أن تجاوز الدولار 7 الف جنيه ..بنك السودان يكشف عن إجراءات تحفيزية لجذب تحويلات المغتربين
يسعى لتوحيد سعر الصرف بعد أن تجاوز الدولار 7 الف جنيه ..بنك السودان يكشف عن إجراءات تحفيزية لجذب تحويلات المغتربين


07-03-2013 04:45 AM

(سونا) - كشف السيد محمد أحمد البشرى مساعد محافظ بنك السودان عن مساعي البنك لتوحيد سعر الصرف واستقرار المستوى العام للأسعار بحلول عام 2014م لإعادة الاستقرار في الاقتصادي السوداني مشيرا الى السياسات المصرفية التي أصدرها بنك السودان مؤخرا لتشجيع تحويلات المغتربين وعمل إجراءات تحفيزية تساعد في انسياب التحويلات وصولا لأفضل سعر صرف في السوق المتاح للمغتربين .

وقال لدى مخاطبته امس ورشة اقتصاديات الهجرة ضمن فعاليات المؤتمر الثاني لرؤساء وممثلي الجاليات السودانية بالخارج أن تحويلات المغتربين لا تقل أهيمتها الاقتصادية عن عائدات الصادرات مبينا أنواع التحويلات أما لإغراض المصروفات الجارية للأسر الصغيرة أو الممتدة وهذا قليل أوتحويلات للاستثمار في شكل ودائع أو شهامة وأصول وعقارات أو مشاريع انتاجية في المجالات المختلفة ، مشيرا الى عدم وجود تخطيط استراتيجي للأهداف مما انعكس على أداء المغتربين .

واشار ان السياسات المصرفية لتشجيع تحويلات المغتربين وذلك بتوفير الاجراءات المصرفية السهلة للتحويل عبر الصرافات المختلفة .
وقال إن الرؤية المستقبلية مرتبطة بالبرنامج الثلاثي الذي تبنته الدولة بعد انفصال الجنوب لتوحيد سعر الصرف ولا يتغير الا لمعطيات إقتصادية لها علاقة بالوضع الاقتصادي معلنا عن بدء الإجراءات في النصف الثاني للعام2013م .
وأضاف أن البنك المركزي سمح للبنوك بفتح فروع في كافة الأماكن لتساعد في إنسياب التحويلات وذلك عبر بطاقة الصراف الآلي وبإجراءات مبسطة وترك دفترالشيكات للبنوك وفرض على لبنوك إعطاء صاحب الحساب الحق في سحب النقد بالعملة التي يطلبها كما تم إلزام أصحاب الودائع بالعملة الأجنبية حتى للتحويل للخارج فالبنك ملزم بالتحويل .

وأضاف تم إلزام أي بنك بعمل سيولة تتوافق مع حجم الحسابات الموجودة لديه كما ألزمت البنوك بعدم فرض أي رسوم على صاحب التحويل أو المستفيد ، وقال إن كل هذه الإجراءات ستسهم في إنسياب تحويلات المغتربين .
وبشر عن مشروع لقانون صندوق الودائع بالعملة الأجنبية لتشملها المظلة التأمينية ، وأشار سيادته في هذا الصدد الى هروب التحويلات الودائع من البنوك باعتبارها غير مؤمنة .
وأوضح أن هنالك إجراءات دولية خاصة بالتحويلات التي لها علاقة بغسيل الاموال ومكافحة الإرهاب في التعامل مع السوق العالمي كمسألة ضرورية لحماية السمعة في النظام العالمي في السودان .

سونا


تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 17248

التعليقات
#712917 [ود الفاضل]
5.00/5 (2 صوت)

07-03-2013 11:34 PM
اذا كان فى مغترب عنده ادنى ثقة فى قرارات رئيس الغفلة ذاته خليك من ناس قريعتي راحت نائب مدير بنك السودان وامثاله يكون مغترب اغلف عقل واغلف ثقافة واغلف سياسة ,فى حاجة لطهارة 0 ياجماعة انحنا قلنا فى اكثر من تعليق فى هذه الصحيفة الحرة انه الجماعة دول فى غيبوبة تامة والغيبوبة تحولت الى موت سريري تام - ولايمكن يصحو الا اذا وجدوا انفسهم جميعا فى سجن كوبر فى انتظار القصاص -عند ذلك فقط يعلموا انهم كانوا فى غيبوبة سياسية واقتصادية واجتماعية لم يستلموا منذ قيام الانقاذ بريدا 000 هل فى واحد مغترب عاقل كدا ياناس يقوم يحول قريشاته لبنوك السودان فى ظل هذا الفساد الذي تعرفه حتى قطط المستشفيات فى السودان 00 هؤلاء المسئولين الجهلاء يتحدثون عن اجراءات ضبط اسعار العملات الصعبة بمفاهيم حتى ستات الشاي يمكن يكون لهن فيها رأي وقد يكون رأيهن صواب 00 اي ضبط لاسعار العملة فى بلد تترنح وتسير مسرعة نحو الهاوية - كيف يتم ضبط اسعار العملات فى بلد ليس لديها صادرات للعالم 0 وكل اقتصادها قائم على رزق اليوم باليوم وجله من ستات الشاي وبائعي البصل والسمك وسواقي الرقشات والباصات وقطع الطريق للعربات والباصات واللواري فى الطرق السريعة بالاضافة الى ضرائب وقيمة مضافة يدفعها المواطن على مدار الساعة ولايعرف السبب الذي من اجله يدفع - وهو يدفع كل ضرائبه وعندما يذهب للضماد من جرح فى اصبعه يطلب منه احضار الشاش من اقرب صيدلية 0 هذا ابسط مثال للمواطن الذي يعيش فى بلد ضلت طريقها قبل 24 عاما ولا زالت تتيه فى البيداء 00 اما المغترب الجسور يكفيه المصاريف الشهرية التي تنساب انسياب النسيم تجوب اراضي السودان لرسم البسمة فى وجه الطالب والمريض والمسافر والحاج والقادم على بيت العدل --- المغتربين يعرفون كيف تصل تحويلاتهم لذويهم - ولو كان يوجد بالسودان من يعرف عن الاقتصاد ابسط شيئ وتم وضع سياسات ذات جدوى واضحة للمغتربين لتقاطرت العملات الصعبة من كل انحاء الكرة الارضية على بنك السودان ولكن ظلت حكومة الغفلة هذه تتعامل مع المغترب بسياسة حفلة أبو السعن للطير ( والقصة كما ترويها جبوباتنا فى الزمن الجميل ( ان السيد/ ابو السعن دعى الطيور الى حفلة على ضفاف النهر وهو يمسك جراده فى فمه وعندما حضر المدعويين قام بقطس الجرادة فى النهر ثم ابتلعها وقال للمدويين اشربوا المرقة 00 والقصة تعبر عن البخل اولا والكذب ثانيا ، فكيف لجرادة أن تحول النهر كله الى مرقة00 هذه القصة هي ابلغ تعبير عن سياسة الكيزان نحو المغتربين وسياستهم العامة فى ادارة البلاد كلها 00 اعلام يكذب كل يوم والقائمين عليه يعلمون انهم يكذبوا على الشعب والمواطن يبيت على الطوى والشباب امالهم تتبخر والخبرات النادرة تحزم حقائبها كل يوم تضرب فى الارض تتلغفها المدن البعيدة يتنظمون فى اعمال يبدعون فى كل شيئ ويتركون فى كل بلد بصمة للتاريخ 0


#712873 [راعي في المملكة وطالب من الله]
5.00/5 (2 صوت)

07-03-2013 10:27 PM
هو ياجماعة باقي ليكم حاجة غير المصاريف؟ والبنجمعة بعد ما الواحد روحو تمرق نحن السودان دا خليناه ليكم ورضينا بالزلة في الغربة الوسخة دي وقعدنا في السودان لمن عجزنا ماوظفتونا وكمان دايرين تعملو لينا فيها تحويلات وفارغة والله نقبل عليكم قسما نستشهد فيكم ياااخي اختونا والله نحن تجديد جوازات سااي ماتكافونا.الجواز البجدد كل خمسة سنة دا التقول رخصة قيادة ياناس والله لو ما السرقة الابتلينا بيها دي كان بقيتو دولة اليبان عندها بترول ولا ربنا خلق فيها التكنلوجيا لاكن مرمي الله مابترفع ناس المرور شغالين عصر والله اي عسكري مرور ساي عندو عربيتين وتلاتة والمغترب الليه 40 سنة بيت ماعندو بي اعمالكم الوسخة دي.


#712842 [السودانى]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 09:33 PM
يامحافظ البنك المركزى قول تحفيزاتك خجلان منه الشىء الوجدة فى الراكوبه اقنع من المغتربن عشمك فى مالهم عشم الكلب فى ماء الابريق


#712823 [ماشي وين]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 09:00 PM
الحكومة ماعندها ذمة دايرة تاكلكم ساكت انتو مش بتحولو القروش وبتصل البيت خليكم ذي زمان وما تشتقلو بالفارقة حقة الكيزان دي.


#712688 [idriss]
5.00/5 (3 صوت)

07-03-2013 04:34 PM
لا للتحويل من اجل التمكين لا للتحويل من اجل التجنيب لا للتحويل من اجل تفصيل العطاءات لا للتحويل من بعد ان تحول جهاز امن النظام الي جهاز حمايه الفساد بمصادره الصحف قبل التوزيع اذا ما نشرت غسيل الفساد والمفسدين لا للتحويل لحكومه كل همها اشعال الحروب الاهليه وفرض الجبايات والاتاوات والرسوم لا للتحويل لحكومه باعت كل البلد وفي طريقها لبيع المستشفيات والمدارس لا للتحول لحكومه الولاء واقصاء الكفاءت لا للتحويل لتنظيم الاخوان المسلمين لا للتحويل لحكومه لا تعترف بالمراجع العام لا للتحويل لحكومه تصفي حتي كوادرها الاصلاحيه لا للتحويل لحكومه مبنيه علي الظلم المبين


#712681 [Rebel]
5.00/5 (4 صوت)

07-03-2013 04:26 PM
* إستقرار سعر العمله فى اى بقعة فى الدنيا، لا يتم بالقرارات الإداريه، ايها الجاهل.
* حديثك عن "إجراءات" تستهدف جذب تحويلات المغتربين هى عبط و لعب عيال و لا يصدر إلا من ابناء الكيزان "المتمكنين" المتقوقعين فى بنك السودان، فالسياسات الماليه لا يمكن فصلها من السياسات الإقتصاديه الكليه فى اى بلد.
* الحاله المترديه للأقتصاد القومى لا يمكن التعامل معها بغير:

- وجود سياسات واضحه لمكافحة الفساد، و قوانين رادعه للمحاسبة عليه.
- إسترجاع المبالغ الماليه الضخمه التى تم نهبها فسادا، و مقدره ب اكثر من 75 مليار دولار.
- استخدام هذه المبالغ المسترجعه فى إعادة تاهيل الزراعه و الصناعه بهدف الإكتفاء الذاتى من الغذاء اولا، ثم التصدير ثانيا.
- إعادة النظر فى السياسات الإقتصاديه الكليه، و تصميم استراتيجيات جديده تستهدف التنمىه القوميه الشامله.
- إعادة النظر فى الخدمه المدنيه بالكامل، اهدافها و هياكلها و قوانينها و كوادرها.
- إيقاف الحروب الدائره فى ارجاء الوطن.
- تصميم سياسات واضحه و فاعله تستهدف الشرائح الضعيفه فى المجتمع، و خطط متوسطة الأجل لخفض النسبه العاليه للفقر بما لا يقل عن 50% خلال 4 سنوات .


*** المصيبة هى إستحالة تنفيذ مثل هذه الإصلاحات فى ظل النظام السياسي العقائدى القائم، حتى ولو سعى جاهدا لذلك. هذه الإستحالة مستمده من طبيعة تكوين النظام السياسي و الإقتصادى ذاته، و الأجهزه الفاسده و القابضه التى عادة ما تكون مسئوله عن تنفيذ مثل هذه الإصلاحات، حتى ولو صدرت من رئيس الدوله شخصيا. هذه الأجهزه هى الجهاز التشريعى، الجهاز التنفيذى ، الجهاز القضائى، الخدمه المدنيه، و القوات النظاميه بمختلف تخصصاتها.


***و هكذا، فإن سياسة التمكين لحزب عقائدى متسلط و التى إستمرت 24 سنه، لا يمكن إزالتها إلآ عن طريق الثوره الشامله.


+++ اللهم إنك تشهد انى صادق فيما اقول، و اللهم اشهد انى قد بلغت ما اعلم لا اقصد إلآ الخير ما إستطعت..اللهم فأشهد.. اللهم فاشهد


#712677 [umbadir]
5.00/5 (2 صوت)

07-03-2013 04:23 PM
لصوص لصوص تجار الدين

ياها قالوا للحرامي احلف .. قال جاك الفرج


معفنين


#712664 [دقيقة بالله]
5.00/5 (2 صوت)

07-03-2013 04:02 PM
"نشفوهاوصقيرها حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام"


#712658 [سواق القطر]
5.00/5 (2 صوت)

07-03-2013 03:57 PM
السياسة المالية الغير ثابتة جعلتنا نفقد الثقة في كل ما يقال وزير المالية يقول تحفيز واستلم حقك بالعملة الصعبة فقد حدث ايام نميري ان قام بعض المغتربين ادخار ممتلكاتهم بالعملة الصعبة وبعد مرور 3 سنوات جاء ابوالقاسم وقال تستلموا بالعملة المحلية والما عاجبو يضرب راسو بالحيطة وجاءت الانقاذ وكانت ارباح االامول المستثمر 17% وبدأت تتناقص حتى وصلت لحدود 10% والتضخم بنسبة 55% فاي استثمار هذا واذكر ما دار بين مصدري الماشية وصابر محمد الحسن عندما قال لهم اضربوا راسكم بالحيطة عندنا نزلت تسعيرة الدولار الى 208 قروش وبدا يهدد بان الدولار سينزل الى 180 قرش وصدق الناس وبدأوا يتخلصون من الدولار وبعدها ارتفع الدولار الى 270 قرش وبعدها جاء عبدالرحيم حمدي ليعلن بان الدولار يساوي 445 قرش بالله افتونا يا راجال الاقتصاد افتونا وبكل صدق كيف يسير الاقتصاد بالبركة البعض قال دا اقتصاد حذف الثلاث اصفار كيف يكون في اسيتثمار التضخم في السماء والنسبة الربحية 10% والبنوك تقول ذلك بايعاز من بنك السودان واذا كانت النسبة الربحية لا تراوح


#712576 [عامر]
5.00/5 (3 صوت)

07-03-2013 02:24 PM
كما قال أحد المعلقين - عادى جدا نحن بنحول فلوسنا لأهلنا بالسودان من داخل مكاتب السفارة السودانية بالرياض - و بأسعار أكبر من أسعار السوق الموازى بالسودان - و ألاستلام من بنك أم درمان الوطنى و بنك الصادرات بالخرطوم - يعنى الشغل شغل حكومى كيزانى مقنن ,


#712506 [د = دلوكة]
4.88/5 (4 صوت)

07-03-2013 01:08 PM
اذا كان رئيس الجمهورية شخصيا بصدر قرارات (تخفيض, اعفاء, الخ) و لما تجي للتنفيذ ممكن اي موظف **** في المحلية او عسكري هلفوت في نقطة تفتيش يكسر قرار الرئيس و بكل لئامه يقول ليك امشي اشتكيني للرئيس و لو عندو ذوق شوية ممكن يقول ليك القرار ما جانا!!
عايزننا نصدق قرار من ناس بنك السودان ممكن في لحظة يتلغي؟؟


#712501 [مصطفى كونج]
4.41/5 (6 صوت)

07-03-2013 01:00 PM
اسعار العملات في السوق الموازي اليوم :
الدرهم الاماراتي : سعر الشراء 1923 , 1935
سعر البيع : 1980
ال $ : سعر الشراء = 7060 تجميع من صغار تجار العملة
سعر البيع للمستوردين : 7150
الريال السعودي : سعر الشراء = 1860
سعر البيع 1900 قابل للصعود المضطرد بفعل الموسم
.............................
المصدر : جخانين السوق العربي


ردود على مصطفى كونج
[فرقتنا] 07-04-2013 12:55 AM
اهاهاهاهاهاهاها


#712476 [ROMS]
4.00/5 (3 صوت)

07-03-2013 12:32 PM
لو دايرين تسهلو عاااينو لاولادكم البدرسو في الخارج والله بشهادة الجميع اسر الدارسين بالخارج ماالاقين حتة توفر ليهم تحويل قروش لاولادهم عشان كدة اولادكم في الخارج مصر وماليزيا والفلبين والهند وروسيا وغيرها نسبة كبيرة بعضها خلي الكليات وبقي شغال بي بطنو وبعضها بقي مجرم واقلية قليلة بتدرس وكان علي المبتعثين اي الرفدوهم بطريقة زكية زي ماا بتقولو وبتحسبو ليهم الدولار ب 4.4 لو مااجا واحد من اهلو عندو واسطة مايدوهو بل يقولو لية هو القال لية يمش منو سيستو حتي تعاملكم مع الاطبا والان فرحانين بي سفرهم ومنتظرين ضرائبم ونحن ياداب الكلام بتاع وزير المالية وقع لينا لمن قال نحن بنصدر اطباء انشاء الله لو الشعب ظلم الحكومة اي كانت ربنا يورينا ولو انت ظلمتونا ودا الحاصل ربنا يصدركم انتو جلود وماعندكم ضمائر السيارة تشتريها بي 20000 الف جنية ولمن تدخلة السودان تدفع 20×5 والله ربنا قاعد ينتقم منكم تمكرو والله خير الماكرين ولو عندك قريبك سلطة قسما تدفع 5 الف ولا يحجزوها وتدلل بعد مرور ستة اشهر من وصولها كلو تعجيز للسرقة وربنا لايرضي الظلم ابدا, ومشكلتكم بتلعبو بالدين وعمر البشير يجي يقول جيبو لي مايثبت انو فلان عمل مايثبت عندك لاكن الاكل لحم البشر بستلز طعمو ومثال ليك يامشير خط هثرو ومشروع الجزيرة والافراد الشريف احمد بدر واخوك ياريس والسكة حديد وبالمناسبة جزاكم الله خيرا عشان نحن جد الحمد لله اجتمعنا علي كلمة فصل الاقليم الاوسط وباذن الله سوف يتم هذا ومافضل لينا حاجة وصبرنا لي كلامكم الكلو كذب ولو نحن علي حق ربنا بنصرنا ولو انتو نتمني لكم التوفيق فشعب الاوسط يريد الانفصال لااسقاط النظام ولن يكون انشاء الله لكم وجود في وسط السودان سلة العذاء العالمي بعد ان كان سلة غذاءوشماليتكم دي احكموها بي طريقتكم لان حكومتكم للاسف مكونة من قبايلكم الشمالية فقط شوايقة وجعليين ودناقلة عمر البشير ونافع وعلي عثمان هلما جرا . التيار القادم


#712450 [8855]
5.00/5 (2 صوت)

07-03-2013 12:02 PM
حققة ما يتمتع به المغتربون في بلاد الغربه من خدمات وتشجيعات ماليه من قبل البنوك لا توفرها له البنوك السودانيه , وذلك نسبة للثقه العاليه والتعامل المرن والجيد التي تتمتع به تلك البنوك لجزب رؤوس الاموال والله انا مشيت فتحت حساب في احدي البنوك بكل سهوله واستلمت لي طول بطاقة الصراف الالي مجانا بعد اكمال عملية فتح الحساب مباشرة وهذا انما يدل علي الاهتمام بالعميل وحرصا علي خدمته وراحته , اما يحدث في البنوك السودانيه فهو تخبط وعشوائيه في التعامل وايضا تدخل اجهزة الدوله في سياسات البنوك هي السبب المباشر في محاربة المغتربين وغيرهم للبنوك السودانيه بالاضافه لعدم توفر الخدمات المصرفيه في اغلب البنوك السودانيه وما تعرض له المغتربون من معاناة واحتيال وخسائر ماليه من قبل البنوك السودانيه كفيل بان يجعل المغتربون في البحث عن بدائل اخري اكثر امانا .


#712445 [Mohammed Ahmed Mustafa]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 11:55 AM
It is just a talk to let people give their Dollars, They are lying all the time. Let them listen to revolutionary front's suggestions for the sake of Sudan only this time. They have followed their greediness for about 24 long years without reaching any harbor


#712442 [قمر الزمان]
5.00/5 (4 صوت)

07-03-2013 11:53 AM
عشم الكلب في موية الابريق بتعرفوها يالحكومه الظالمة انا بعد ما لبنة اديها الطير تلقاها عند قافل


#712392 [ftooh]
5.00/5 (6 صوت)

07-03-2013 11:01 AM
للعلم يا ناس بنك السودان انو نحنا بنحول للسودان واعلي سعر من داخل السفارة السودان بالرياض باعلي سعر تحويل علي مستوي المملكة يعني الفساد وصل لاعلي مستوياته طظ فيكم مما نحول تاني ولا الحبة


#712364 [ابوبشير]
5.00/5 (3 صوت)

07-03-2013 10:27 AM
استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم عالم غريبة ،،،،


#712295 [جركان فاضى]
5.00/5 (8 صوت)

07-03-2013 09:40 AM
للاسف بنك السودان فقد المصداقية فبعد ان كان المودعون والمغتربون يسحبون اموالهم من البنوك بالعملة الصعبة فجأة اوقف بنك السودان ذلك والزم البنوك على الدفع بالجنيه المهبب....ثم هاهو بنك السودان يعود ويسمح بالسحب بالعملة الصعبة مرة اخرى.....فما هى المصداقية يا بنك السودان فى سياساتك؟...نشاط البنوك قائم على الثقة وهذا مالايتوفر لبنوكنا ولا للبنك المركزى واضع السياسات


#712285 [المشتهي الكمونية]
4.99/5 (8 صوت)

07-03-2013 09:31 AM
لن يحول المغتربون دولارا واحدا لحكومة المطلوبين دوليا ، أي دولار تحولونه عبر بنوك ومصارف الحكومة يساعد نظام العصابة على إزهاق أرواح إهلكم في دارفور وجنوب كرفان والنيل الأزرق ،، كل دولار تحولونه يساهم في شراء أسلحة وزخائر ويساعد في إطالة الحروب والصراعات في بلدنا ، كل دولار تحولونه عبر بنوك الحكومة يوفر سيولة من العملات الحرة تذهب لجيوب اللصوص والفتلة والفاسدين ، كل دولار تحولونه يطيل من عمر هذه الحكومة المجرمة ويعني مزيدا من الدمار والخراب لبلادنا،، أبصقوا وتفوا وتبولوا على آمالهم وأحلامهم وأمنياتهم في مزيد من البقاء


#712278 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (11 صوت)

07-03-2013 09:27 AM
نحن نعلم أنكم لن تقدموا للمغتربين أي شيء ومع ذلك نديكم المقترحات التالية لجذب تحويلات المغتربين التي بدأت هي كذلك تقط من شدة الضغط العائلي وضغط الدولة:

1- تحفيز كل من حول عبر البنك مبلغ 10 الف دولار بإدخال سيارة حتى لو كانت كهنة،،،

2- إنشاء محفظة إستثمارية للمغتربين م ع ((مع الاخذ في الاعتبار استبعاد الصافي جعفر)) مقرها دبي دار الحي تساهم في تغطية المشتريات الحكومية بالعملة الصعبة بعيد بعيد ومقابل ذلك منح المساهمين فيها بمبلغ يصل 10 الف دولار قطع أراضي خلال 6 شهور من بلوغ حصصهم هذا المبلغ،، على أن تكون قطع الأراضي موزعة في مساقط رؤؤس كل مساهم يعني من مدني يدوهو قطعة في مدني من كوستي يدوهو قطعة في كوستي من الجنينة يدوهو قطعة في الجنينة وهكذا وهلم جرا ،،،

3- كل من بلغت حصته 30 الف دولار في المحفظة يستحق مشروع زراعي حالا وعلى الفور ودون تأخير أو تردد أو تلكع وذلك حسب مساقط الرؤوس في البند (2)،،

4- من بلغت حصته في المحفظة 250 الف دولار يعين أمينا عاما لجهاز المغتربين العاملين بالخارج وازاحة التهامي عن المنصب لأنه بمثل هذا المبلغ يكون أهل مكة أدرى بشعابها،، وحال زاد عدد المساهمين الذين بلغت حصتهم هذا المبلغ يتم انتخاب احدهم بالتصويت التفويضي من المساهمين في كل بلد،،،

5- تشارك الحكومة في المحفظة بصفة إشرافية،،

6- يوضع شرط حال اخلت الحكومة بالتزاماتها الحجز على بعض صادراتها النفطية لتغطية مبلغ الاخفاق او المبلغ المسروق وارجاع الاموال لاصحابها وحل المحفظة تحت تحكيم غرفة التجارة العالمية،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [من الجذور إلى البذور] 07-03-2013 01:49 PM
دي اشراقات يا مليكة المتجهجهات

United States [غبد الرحيم كامل] 07-03-2013 12:30 PM
نور الله عليك فى الدارين يا اب رايا سديد و اهو ده الكلام الجاد الممكن يخلى الناس تكون ىجادة

[كاك] 07-03-2013 11:41 AM
ممكن يوافقوا على كل كلامك دهـ لكن وقت الجد ما تلقى ولا الحبة بعدما يضمنوا فلوسك خلاص انت ما لازمنا


#712272 [عمر حسن صالح]
5.00/5 (4 صوت)

07-03-2013 09:24 AM
يا بنك السودان لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين ونحن لدغنا اكثر من مرات .. احول دولارات من السعودية واذهب للبنك يقول ليك ما عندنا نقد اجنبي وقلنا ليهم القرار كذا وكذا يقول ليك نعم لكن دولار ما عندنا في البنك .. تعمل شنو تشيل بالسعر الموازي وخشمك ملح ملح ، لو عايزننا نحول عبر القنوات الرسمية اعملو حافز تشجيعي مثلا لو حولت 50الف دولار بالطرق الرسمية يسمح لك بادخال سيارة مع اعفاء نسبته مثلا 20% من الجمارك تلق الناس واقفه صفوف للتحويل ويموت السودق الاسود .. والبدائل التشجيعية كثيرة لكن تديني خيط ميت انك تعفيني من رسوم التحويل وانا اصلي ما محول عندك لأنو ضمانك لتصرف لي بالدولار ميت
انا مشيت لي بنك كبير عايز افتح حساب عملات حره شريطة ان صرف بالدولار الكلام ده بعد القرار .. دخلت للمدير والله معاي حوالي 30الف دولار لفتح الحساب قلت ليهو بحول من السعودية علي الحساب رأسا لكن انت شخصيا تضمن لي ما اصرف منها غير بالدولار قال ما اضمن ليك بضمن ليك اليوم فقط لي بكره لا لانو السياسات قد تتغير .. أها وين الضمان والله ويشهد الله شلت قروشي رجعت بيها السعودية
يا عالم يا بنك السودان .. ياوزارة المالية .. يا وةزارة التجارة حفزوا واصرفو لنا بالسوداني ,, ماشي


#712241 [SESE]
4.75/5 (5 صوت)

07-03-2013 09:04 AM
سجم !!


#712233 [Mohd]
3.00/5 (2 صوت)

07-03-2013 09:01 AM
(وأوضح أن هنالك إجراءات دولية خاصة بالتحويلات التي لها علاقة بغسيل الاموال ومكافحة الإرهاب في التعامل مع السوق العالمي كمسألة ضرورية لحماية السمعة في النظام العالمي في السودان)


هههههههههههه ضحك على الدقون

السودان اكبر مكان في العالم لغسيل الاموال والمسئولين والوزراء السودانيين والولاة اكبر المتورطين في غسيل الاموال


مغترب بحول لكم دولار مافي

نشفتوها بعتوا البلد وحولتوا القروش لشرق اسيا والبحرين ودبي

يا اولاد الحرام ودايرين المغتربين يحولوا لكم

قضيتوا على الاخضر واليابس

باقي لكم شنو الما بعتوه ؟

قبلتوا تبيعوا في الصيادلة بعد دخولكم في تجارة البشر والاعضاء البشرية وتصدير الدعارة؟

في شنو الما بعتوه يا اولاد الحرام يا منافقين يا فاسدين

انتوا نحرتوا انفسكم بايديكم

وما باقي لكم كثير من عذاب القبر وعذاب الاخرة وقبل ذلك

عذاب الشعب وانتقامه منكم

الله ينتقم منكم في الدنيا والاخرة


#712209 [كان في بلد اسمو السودان]
4.88/5 (6 صوت)

07-03-2013 08:42 AM
مافي مغترب بيحول ليكم فلس واحد يا لصوص يا حراميه وين كانت هذه الاجراءات من زمان يا مفترين الله لا يوفقكم يا نجوس


#712207 [خائف شديد من رمضان]
4.96/5 (10 صوت)

07-03-2013 08:41 AM
هو فضل للمغتربين حاجة عشان تمصوها مضغتونا مضغ شديد - بس تاني الدولار دا تشموه قدحة أصلو ما بنحول عن طريق بنوك أو صرافات.


#712195 [ELSHAFYA A.ALI]
4.88/5 (6 صوت)

07-03-2013 08:29 AM
ما هى هذه التسهيلات التشجيعيه للمغترب؟؟
تعقد الورش وتنفض..وتسمع جعجعة ولا ترى طحينا..
عن أية تسهيلات للمغتربين يتحدث هؤلاء..هل يتحدثون
عن مغتربين غير المغتربين الذين نعرفهم؟؟
المغترب يا هذا الجالس تحت مكيفات بنك السودان الجديد
يبحث عن أية فوائد لتحويلاته..لذلك لن تفلح أية اجراءات
أو تسهيلات غير حقيقيه للمغترب..اعيدوا للمغتربين تسهيلاتهم
السابقه لمجئ الانقاذ..أما اي حديث غير ذلك مع حفنة لا تمثل
المغتربين مدفوع لهم تذاكر السفر والاقامه في فنادق الخرطوم
مع التسهيلات الغير معلومه ..لن تجدي فتيلا..بالواضح:
نريد تسهيلات واضحه ومعروفه ومعلنه للمغترب..
المغتربين دفعوا ما فيه الكفايه من الضرائب التي لا يدفعها حتى
وزراء الحكومه الحاليه..وقفوا مع الحكومه الحاليه..حتى قناة
السودان الفضائيه تم تمويلها وما زالت بواسطة المغتربين..
في المقابل ماذا جنى المغتربين : صفر.......................
لا يجدي البكاء باسم المغتربين..المغترب باختصار لن يحول مليما
واحدا بدون مقابل..أما اولئك الذين ذهبوا لحضور ورش المغتربين
فليقوموا هم اولا بتحويل مدخراتهم عن طريق القنوات الرسميه..معظم
هؤلاء تجار عمله ويتحدثوا باسم المغتربين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#712194 [مسكين محمد احمد]
3.00/5 (2 صوت)

07-03-2013 08:26 AM
هذا تمهيد لزيادة سعر الدولار لكن هل سوف ينتظر السوق بنك السودان لا بمجرد زيادة السعر في البنك سوف يزيد السعر في السوق الاسود
ترغيب المغتربين في التحويل بالبنوك لا يتم الا اذا اوقف السوق الاسود تماما و الحكومة ان ارادت ايقاف السوق الاسود تستطيع ذلك لان تجار السوق الاسود هم جهابزت النظام فليتركوا ولو للحظة شعار لا محاسبة و يجلسوا جلسة رجال اصحاب مشروع حضارى و ليست تجار مشروع حضارى و ينظروا لحال محمد احمد المسكين و يتزكروا ان ظلم العباد من الزنوب التي لا يمحاها حج او اي من العبادات ويوقفوا السوق الاسود وكل اساليبهم في التجارة


#712180 [عبد الجبار احمد]
4.97/5 (8 صوت)

07-03-2013 08:12 AM
"كما ألزمت البنوك بعدم فرض أي رسوم على صاحب التحويل أو المستفيد ، وقال إن كل هذه الإجراءات ستسهم في إنسياب تحويلات المغتربين ."

كذب في كذب أنا مغترب لدي حساب في بنك الخرطوم ذهبت لأسحب منه مبلغ الف دولار . دفعت مبلغ 2.5% من المبلغ المسحوب عبارة عن ضريبة ، زكاة، رسوم لا ادري لأن الموظف لا يتكرم حتى ان يشرح لك الموضوع كل ما قاله ان هذه اموار عليا . اوامر عليا حتى في حقوق الناس؟؟؟!!! المهم قررت بعدها قفل الحساب. اعملوا حسابكم ياناس الحسابات هم يقولون مافي رسوم . هؤلاء القوم لديهم الف مسمى للرسوم واظنكم تعرفون ذلك فالرسوم التي ذكرها مساعد محافظ بنك السودان تعني بند واحد فقط من تلك الرسوم. المهم كما يقول المثل أسأل مجرب ما تسأل طبيب


ردود على عبد الجبار احمد
United States [النقر عثمان] 07-03-2013 09:26 AM
كلامك صح ،، ما عارف كيف بنك الخرطوم فرض النسبة بتاعت 2.5% لماذا ما كانت 1% أو 3 أو 5% على أي اساس فرضها يا أخي المغترب دافع رسوم التحويل في بلد الاغتراب المستلم هناك ما عليه إلا الاستلام فقط لأن البنك المحول عليه بيكون ليهو نصيب في الرسوم المدفوعة في بنك الاغتراب ،،، مفروض بنك السودان يتحرى في الموضوع ده


#712177 [sam6]
4.00/5 (3 صوت)

07-03-2013 08:10 AM
انتو المغتربين ديل مش قلتو ما ساهاموا في الاقتصاد السوداني باي شي
الليلة بقو مهمين كده مالم
عجبي يا الانقاذ ما عارفين الدنيا دي سداية ورضاية


#712171 [عصامناس]
4.50/5 (4 صوت)

07-03-2013 08:02 AM
تشوموها قدحة يارجرجة؟


#712160 [mutasim]
4.50/5 (4 صوت)

07-03-2013 07:45 AM
وين يا ... تلقاها عند الغافل


#712139 [ابو ابراهيم]
4.75/5 (5 صوت)

07-03-2013 07:22 AM
قايلين المغتربين عندهم قنابير ؟ لقدلدغوا من هذا الجحر عشرات المرات


#712112 [التــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــائه]
5.00/5 (10 صوت)

07-03-2013 06:08 AM
على الطلاق لو اتصلت المدام وقالت لى ياسلام على ناس البنك جونا فى البيت
وجابوا لينا المصاريف والحمد لله احسن كتير من تحويل السوق العربى
وكمان جابوا للعيال كيلو باسطه .. برضوا بكرهكم وبكره بنوكتكم وخلونا فى حالنا


ردود على التــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــائه
United States [ود الضهيبان] 07-03-2013 07:18 PM
حرم كان المدام قالت لي الكلام دا إلا تصبح في بيت أبوها!!!!!سمعتوا بي لحس الكوع؟؟؟؟


ألحسوا كوعكم...!!!


#712104 [الجقر]
5.00/5 (2 صوت)

07-03-2013 05:49 AM
مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــابصـــــــــــــدقك


#712103 [abusafarouq]
5.00/5 (5 صوت)

07-03-2013 05:33 AM
ألحسو كوعكم تشموها قدحة تانى وين المسافر سوقنى معاك .وقفنا معاكم فى وقت الشدة والحارة عندما منعوكم الدول المنتج للبترول تسليفكم نقطة بترول ندفع لكم قيمة البنزين وسط البحر نقدا بمال المغتربين ونسيتونا عندما أستخرتم البترول وأستغنيتو عن تحويلاتنا وجاء وزير ماليتكم للرياض وقال بالحرف الواحد نحن الان مامحتاجين لتحويلاتكم ما هو الجديد فى الامر أنا المغترب أحول وأدفع للمواطن الجوكى البحول لى تحويل مريح مصاريف أهلى من باب لباب بدل حرامية البنوك الحكومية ماكل المغترب حى ميت وقلع حقو بقوة العين بإجراءات قانونية مجحفة بشريعة الغاب كلها ضد المغترب ومدخراتو
-بنود القلع
-ضريبة
-مساهمة وطنية
-زكاة
-رسوم مغادرة
- رسوم قدوم
-أصدار مطاقة مغترب
-الدعومات
-دعم المجهود الحربى
-دعم القوات المسلحة
-دعم الدفاع الشعبى
دعم الشرطة
=دعم الشرطة الشعبية
=دعم الجهاد
= دعم عرس الشهيد
-دعم أسرة الشهيد
-زاد المجاهد
دعم الفضائية السودانية
دعم ساحات الفدى بمصادرة رسيفرات القادمين من الخارج
-دعم كل محليات التى تمر عليها
إضافة الى أخرى فى أرنيك 15 غير معروفة مصادر الصرف يعنى مجهول المستفيد ...
أخخخخخخ الله يقلعكم اليوم قبل الغد يارب أمين بلا تحفيز بلا نيلا معاكم ياولاد الكلب ..


ردود على abusafarouq
United States [zangazanga] 07-03-2013 09:25 PM
دعم الشريعة ؟ والشريعة دايرا دعم إنتو بتحكو بى شنو.
-دمغة المجاهد .
-دمغة الشهيد .
=دمغة لكل وزارة .
-حفر ترعة كنانة.
- رسوم عبور . ليس من دولة لدولة أخرى بل يتم كل ذلك بنقاط جبايات فى كل مدن السوان بعدد 26 ولاية.
....................
أنا مقيم 38 سنة غربة نفسى أتمنى أمتلك عربية بجمارك ميسرة أقطى بها حاجياتى الخاصة بل أنا أنظر موظفى الحكومة لوحدهم راكبين عربات جديدة مورد بإسم الجمعية الفلانية والمنظمة الفلانية وهى مملوكة لأفراد النظام الكود السرى لأستيراد عربات المنتسبين بالمجانى وعلى حسابى وحالتى زى حالة الدكتور المسكين أغترب سنين عددا أخذ نهاية خدمته وأشترى سيارة برادو جديد ظنا منه ليتمتع به ويذوق طعم شقى غربته بين أهله وأصحابه لكن للأسف وقع العين على سيارته من واحد نافذ فى الدولة وضعو له جمارك فلكية حتى لايستطيع تخليصه من فك الجمارك عندها أصبح ملكا للنافذ والدكتور المسكين باع كل ممتلكات أهله ومدخرات ذهب أهل قريته لن يشفع عنه ليجد سيارته خرج من حوش الجمارك دون علم مدير الجمارك ليباع فى الخرطوم بسعر زهيد دون علم الدكتور المسكين قد تصرفو الابالسة أمواله وشقى عمره وخسر كل شيى إنتهى ..أخخخخخخخخخ على هذا الظلم لعنة الله على حكومة الانجاس البطنى ..

European Union [SESE] 07-03-2013 01:31 PM
اقسم بالله كله كان سيكون مش مهم فقط لو بقي السودان بخير ولم يقسموه بل فوق ذلك لكنا دفعنا لهم الغالي والنفيس من اجل سلامة الوطن ولكن مقابل شنو ندفع لهم؟ وكيف نكافئ من تسبب لنا في بليغ الضرر الذي لا يعلمه إلا الله وسنظل نعاني من مضاعفاته الى يوم القايمة.......


#712100 [ابو الخير]
4.75/5 (5 صوت)

07-03-2013 05:14 AM
قالو للحرامي احلف قال جاك الفرج
مين بيصدقكم


ردود على ابو الخير
[فرقتنا] 07-04-2013 12:58 AM
رايكم شنو يا جماعة نبلغ حكومتنا الرشيدة بالمملكة للقبض علي موظفين السفارة السعودية واتهامهم بتخريب اقتصاد البلد المقدس بعد ما خربو بلد المواطن السوداني الغلبان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة