الأخبار
أخبار إقليمية
الهندي (محشوراً) ..!!!
الهندي (محشوراً) ..!!!
الهندي (محشوراً) ..!!!


07-03-2013 09:26 AM
صلاح الدين عووضة

* قبل أعوام خلت جاءني الزميل الهندي عز الدين بكاميرته التلفزيونية لإجراء حوار لصالح قناة «المستقلة» اللندنية وقد كان مراسلاً لها من السودان..
* وكان محاوراً بارعاً- وهذه شهادتي لله لصاحب «شهادتي لله»- يتميز بموهبة حصر ضيفه في (الزاويا) بمثلما يفعل كبار المحاورين بالفضائيات الشهيرة..
* ومن الأسئلة (الذكية) التي وجهها لي- وكنت أشغل منصب رئيس التحرير- أن لماذا مُنحت رخصة المنصب هذا إن كانت الإنقاذ (غير ديمقراطية!!) كما تقول..
* فأجبته صادقاً- لا (متخارجاً)- أن من بين متحزبي المؤتمر الوطني (قلةٌ) تخشى الله أكثر من خشيتها (الإقصائيين!!) من متنفِّذي الإنقاذ..
* ومن القلة هذه هاشم الجاز الذي كان أميناً عاماً لمجلس الصحافة- آنذاك- ولم ير ما يحول دون نيلي الرخصة المذكورة ما دمت مستوفياً الشروط..
* ولكن خلفه (المروح)- في تأكيدٍ لكلامنا عن انعدام الديمقراطية- (رأى ما يحول!!) بعد نحو عشر سنوات من المقابلة التلفزيونية تلك..
* والبارحة كتب الزميل الهندي هذا كلمةً (باكية) يعيب فيها على الجيش المصري عدم الصبر على (الديمقراطية) التي أتت بمصري رئيساً..
* وكتب الهندي في كلمته هذه بعنوان (اغتيال الديمقراطية في مصر) يقول: (ضعف أو خلل منهج وإسلوب عمل الدكتور مرسي لا يعني طعن الديمقراطية الوليدة في مقتل بحجة الاستجابة لمطالب الشعب المُختطف)..
* ونحشر- من جانبنا- الهندي في زاوية أضيق من التي سعى إلى حشرنا فيها قبل أعوام ونسأله رأيه في (إغتيال الديمقراطية في السودان) من تلقاء الذين يناصرهم الآن..
* ثم نرد إليه (بضاعته)- وهو في زاويته هذه محشوراً- ونقول: (ضعف أو خلل منهج عمل «الصادق المهدي» لا يعني طعن الديمقراطية الوليدة في مقتل بحجة الإستجابة لمطالب الشعب المُختطف)..
* أليس المهدي جاء عن طريق صناديق الإقتراع (برضو)- يا الهندي- أم أن الإنتخابات تلك كانت (مزورة!!) يا ترى؟!..
* ونأتي- من ثم- إلى (تضييق) أكثر على أخينا العزيز صاحب «المجهر»، وهو في (كورنره)، لنقذف نحوه حجة (بحجة الإستجابة لمطالب الشعب!!) كهجمةً مرتدة..
* فليذكر لنا الهندي- مشكوراً- (عشرةً!!) فقط من المتظاهرين ضد حكومة الصادق يوم الثلاثين من يونيو (89)..
* عشرة فقط وليس عشرات (الملايين!!) كما هو حادث في مصر الآن رفضاً لسياسات مرسي (التمكينية!!) ذات الإخفاق تلو الآخر..
* فإن لم يفعل- ولن يفعل- فأمام عزيزنا الهندي أحد خيارين:
* إما أن يقر بمشروعية انحياز الجيش المصري إلى جانب (الملايين!!) من أبناء شعب شمال الوادي بحثاً عن ديمقراطية (وأدها!!) الإخوان..
* وإما أن يقول لمن يناصرهم من أهل الإنقاذ: (أخطأتم حين وأدتم ديمقراطية «وليدة!!» دون أن يكون هنالك متظاهر واحد في الشوارع!!)..
* وإلى أن (يرسو)- و(يرسِّينا) معه- (على بر) فليبق الهندي (محشوراً) في زاويته يبكي على (ديمقراطية) هناك......
* ويطرب لـ(شموليةٍ !!!!!) هنا.

آخرلحظة


تعليقات 43 | إهداء 1 | زيارات 14614

التعليقات
#713112 [هنايه]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 09:20 AM
الهندي منو؟


#712921 [اااا]
3.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 12:41 AM
خليك من راي الهندي انت رايك في الانقلاب المصري شنو يا بتاع الديمقراطيه انت


#712905 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 12:14 AM
اسمع هنا يا جهاد الكترونى نعم اقصد فى مقاتلات سابقه كثيره شخصن الكاتب الموضوع . وانا لا اعرف عووضه ليكون عندى معه شيىء شخصى وهذا راييى وكثير من ما قرات من بعض المعلقين ولا تقدر انت ان تحجر على راييى هنا وتايد راييى فى معلقى الراكوبه وهذا من ضمن الكيل بمكيالين . اما كونك تقول انى لم افهم لغة المقالات وهى اكبر من فهمى يا ابو الفهم انت والدليل على عدم فهمك ما قادر تفرق من اسمى بين انى ذكر ام انثى خاطبتنى بلغة الذكر . الواحد فيكم بس اجى داخل الراكوبه وكل ما فيه من زهج ابتدىء افشو فى خلايق الله مثلى ااااااااه صدق خساره زاتو اتعب نفسى فى الرد عليك


ردود على تينا
European Union [جهاد الكترونى] 07-04-2013 01:33 AM
عزراً الابنة تينا على مخاطبتك بالمزكر"فهى عادة لما اظنه اسم مستعار كاسمى (لقب حصلت عليه من الراكوبة وافتخر به "ليس لدلالته انما تقبل لكل الاراء")
ومعليش كمان على انو خليتك تفهمى"الواحد فيكم بس اجى داخل الراكوبه وكل ما فيه من زهج ابتدىء افشو فى خلايق الله" امافهم"مثلى" دي بقى اكيد ما شخصية بدليل انو ما كنت عارفك زي ما قلتى "ما قادر تفرق من اسمى بين انى ذكر ام انثى"
و اعتزر كمان على عدم فهمى وقلةشغلتى زاتوووو.


#712773 [الله اكبرعلي النفاق]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 08:07 PM
الارزقيه والمطبلاتيه وكسارين التلج وووووووووووو كثيرون آل البلال ومتل البشبهه وداد ديه ليكم يوم


#712734 [تينا]
2.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 06:49 PM
والله احييك اختى هاجر حمد فعلا الغالبيه فى هذه الراكوبه يهاجمون الاشخاص وليس القضيه ولا اعفى الكاتب عووضه ايضا اغلب مقالاته هجوم شخصى . يا اخوتى لا داعى للاستعلاء واضطهاد الوظائف الدنيا وانتم كل يوم تقولون ان اعضاء الحكومه حراميه طيب لماذا تستهزاون بوظيفة عمال النفايات اليست مهنه شريفه ؟ بغض النظر عن الهندى او غيره . نختلف معه فكريا ولكن لا يحق اساءته بالوظيفه وشخصنة المواضيع انا المحيرنى الناس دى كلها بتدعى الديمقراطيه لكن مجرد اختلاف الواحد معهم فى الراى لا يقارعوه بالحجه فورا يشخصنو الموضوع ويسبو شخصه وليس فكره والعجب لو كان معلقا فى الراكوبه فورا يوصف بانه دجاجه الكترونيه . شفنا معارضات الدنيا وقرانا عنها لم نرى مثل معارضة اغلب معلقى الراكوبه الكيل بمكيالين . هذا لاحقاق الحق فقط عشان ما ينط لى واحد فى حلقى ويفتكرنى بدافع عن الهندى وانى دجاجه وووالخ . عيب والله كما قلتى اختى هاجر


ردود على تينا
European Union [جهاد الكترونى] 07-03-2013 10:37 PM
"ولا اعفى الكاتب عووضه ايضا اغلب مقالاته هجوم شخصى"
لا تنهي عن فعل وتاتي بمثله عار عليك ان....
ما الشخصى فى مقال عووضة؟؟؟ وما تنط لى وتقول لى مقالات سابقة
ما زكرته عن بعض معلقى الراكوبةصحيح لكن اضافتك ل عووضةمعهم ام لشئ فى نفس بعقوب (يعنى شخصى) ام انك لم تفهم (تستوعب لغة) مقال او (مقالات) الاستاذفى هذه الحالة اعلم بانك غير معني بهذه المقالات (يعنى اكبر من فهمك)


#712707 [فيلادلفيا]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 06:05 PM
والله استااااااااااااااااز ياعووضة


#712702 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 05:57 PM
يثبت هؤلاء الكيزان كل يوم بأنهم لا يستحوا وعينهم قوية كقوة عيون البروستيتيوتس في نقد تجارب الغير في الوقت الذي هم فيه والغين من شعر رأسهم إلى أخمص أقدامهم فيما ينتقدون . بالأمس إنبرى ربيع عبدالعاطي في برنامج الصالة بقناة الخرطوم قائلاً أنه ما كان للجيش المصري أن يخطو خطوته هذه بدون إخطار حكومة الدكتور مرسي وأن هذا تعسف على الحكم الديمقراطي الذي لا يزال في مرحلته المبكرة. إنتهى كلام عبدالمعاطي بيه. هنا نسأل أبو المعاطي بيه هل إستشار البشير وزمرته من العسكريين ومن شايعهم (وأنت منهم يا أبو المعاطي) حكومة الصادق المهدي المنتخبة بواسطة الشعب عندما نفذوا إنقلابهم العسكري؟ عالم ماتستحيش.


#712652 [hmamizo]
4.00/5 (3 صوت)

07-03-2013 04:52 PM
والله مافي كلام .. انت الصحفي الرقم . جد مقال رائع اسلوب سلس .. منطق .. علم والله .


#712591 [hozifa osman]
4.50/5 (2 صوت)

07-03-2013 03:35 PM
الله ينصر دينك يا نفيييييييييييييييييييييسة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#712589 [Adam Ibrahim]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 03:34 PM
اغتيال الديموقراطية يحق فقط للاسلاميين لانهم ظل الله فى الارض.. بعدين هم لا يعترفون اصلاً بهذه البدعة الغربية التى تجلسهم فى البرلمان بجانب تيارات اليسار وتداول السلطة مع غيرهم.. لا مكان للشيوعيين بيننا!!.. حنأدب العلمانيين حنربطهم بالعمود ونضربهم لمّن يبانلهم صاحب!!.. هذا هو فهمهم عن الديموقراطية..


#712588 [hamid]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 03:34 PM
هذا خبث عظيم منك يا عووضة


#712577 [ابوعديلة]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 03:24 PM
كيف يعنى الهندى ماديموقراطى ياعووضة؟ أنت نسيت إنه هو مشى لندن مرتين قبل كدة ؟ وفى المرة التالتة أعتذر عن الذهاب فى معية بعض رؤساء تحرير الصحف السودانية الذين ذهبوا الى هناك بدعوة من المجلس التقافى البريطانى . شوف ياعووضة يعنى الأخ الهندى أو محمد حسنين هيكل الصحافة السودانية مشى لندن مرتين يعنى خلاص يكون سيادتو يكون قد تشبع بالديموقراطية وما محتاج زيادة.
ولا يمكن رفض السفر عشان الدعوة ماوجهت ليه من قبل الملكة ذات نفسها؟ برضو أحتمال .


#712561 [ابونور]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 03:00 PM
بنى وطنى السلام عليكم وتصبحون على وطن الاخ الكريم صلاح عووضة السلام عليك فلتزد هذه الهندى حشرا حتى لا يظهر علينابنفاقه هذاوانا هنا معك لازيد هذا الهندى حشرا. حشره الله في النار حشرا
يا صلاح عوضة مش الهندى كان اترشح في دائرة من دوائر ام درمان دائرة الثورات الحارة 25 او 28 اسالوا هذا الهندى ماذا حصل له قالوا اسمه سقط من اسماء المرشحين هههههه صاحبنا نسى نفسه انه صنيعة كيزان اعطوه حبة بندول الذين يداغع عنهم وهم من انقلبوا على الدمقراطية
كمان اسال ياعوضة الهندى لماذااغلقوا له صحيفته عندم صرح برايه فى الجيش ووزير الدفاع ابو ريالةلكن المرة دى اظن وعى الدرس وحبة البندول كانت اكستراوالمسالة دخل فيه قطع اكل العيش عشان كده ماغريبة يقول ان البلد ما فيهازول مؤهل وكف يستلم الحكم كما صرح من قبل عشان كده الهندى مشى بعيد شمالا مدافعا عن الدمقراطية والشرعيةوتناسى واغفل عن الدفاع عن الشرعيةوالدمقرطيةفى بلده لماذااااااااااااا


ردود على ابونور
United States [nagatabuzaid] 07-03-2013 10:23 PM
قولة حق يا ابو نور معلومتك عن النتخابات غير صحيحة الهندى كان نازل فى الثورة

الدائرة كم ما متذكراها لكن بتشمل جموعة حارات فى الثورة وكان نازل بقوة وما قالوا ليه

ليه اسمك سقط ابدا الهندى مخلوقات المؤتمر الوطنى رغم انه ابنهم وابنهم الدلل ضغطوا عليه

للتنازل لمسار الذى لا علاقة له بالدائرة وفى البداية الهندى رفض يتنازل ولكن عاكسوه بدرجة

وصبية المؤتمر الوطنى كانوا ينزعون صوره وملصقات الدعاية واخيرا تنازل وهذه شهادتى لله

وما خفى اعظم لا اعرف الباقى اتنازل كيف ؟ ما بعرف ودى الانتخابات الكان فيها اكبر سرقة واكبر خج ورج


#712560 [سودانى ما منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 02:58 PM
يا خالد حسن ما تلخبطوا ألأمور .. على شمو ايه صلتو بالموضوع .. على شمو ليس بلعّان ولا سبّاب او شتّام
حباه الله باليد الطاهره وباللسان العفيف وبالقلب الخاشع وبالعين الباكيه.. من كان منا بلا خطيئة
فلنرمها جميعا بحجر ..


#712539 [sinnari]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 02:38 PM
الهندي مثال حي لبني كوز و واحد من خريجي مدرسة الدلاهه أمين حسن عمر، يكتب بإستعلاء و عنجهيه، و يكفي إنه أكمل نصف دينه بعد الخمسين........


ردود على sinnari
United States [nagatabuzaid] 07-03-2013 10:27 PM
مالك ومالوا يكمل نصف دينه فى الخمسين ولا التسعين انتم بطريقتكم دى تخلوا عووضة يندم على كتابتوا بتنحرفوا بالمواضيع ليه ؟؟ خليكم فى لب الموضوع ان فاهمنه


#712520 [Wad Darfur]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 02:16 PM
This man confirms everyday his is Hindi


#712498 [dougokoper]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 01:54 PM
أمثال الهندي المتقطرس وأحمد البلال كسار الثلج لكل الأنظمة... هؤلاء لا تشغل بالك بهم يا أستاذ عووضه!!!!!!


#712481 [lwlawa]
5.00/5 (2 صوت)

07-03-2013 01:36 PM
الكوز بطبيعته لا يرى في هذه الديموقراطية الا نفسه ..؟؟..وعندما (يرد) هذا الكوز الى الماء..؟؟!!.. فهي سدرة منتهى الديموقراطية ..؟؟! فلا داعي بعدها لإنتخابات من اصلو..؟؟.. مخجوجة كانت او غير ذلك .
المشكلة اننا بغباء السودانيين المفرط لم ندرك هذه الحقيقة الا بعد( 24 لفة) ..؟؟..اما المصريون، فقد ادركوها في اللفة الاولى ..؟؟..وهذا هو الفرق بيننا وبينهم ..؟؟
اما الهندي فهو يتأسى وياسى لعدم أعطاء الشعب المصري نواطير مصر الفرصة لورود الماء وسيموت الكوز عطشاً..؟؟


#712472 [أبوهاني]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 01:27 PM
هذا الطفل المدلل من قبل المؤتمر الوطني فهذا زمان الانبطاحة وزمان المهازل والنفاق


ردود على أبوهاني
[هدهد] 07-03-2013 11:31 PM
يااخى تكلم بعقل رجل جاوز الخمسين او الستين كيف تقول عليه طفــل ؟؟؟ بعض الاخوة يطلقون هذا اللقب أى لقب الطفل على مصطفى عثمان رجل جاوز الستين عاما كيف تقولون عليه طفل رجل بصم الدهر على وجهه وجسمه فكيف هذا العبث ؟؟


#712434 [مصطفى كونج]
3.50/5 (3 صوت)

07-03-2013 12:48 PM
افووووووووو ريحة النفايات دي وين ؟


#712425 [المشتهي الكمونية]
4.50/5 (3 صوت)

07-03-2013 12:38 PM
السلام عليكم يا ود عووضة
أولا : الهندي زفت الطين لا يستحق أن تخصص له مقال رغم أهمية الموضوع ذلك لأنه يهدف في المقام الأول في مقالاته المشاترة إلى لفت الأنظار إليه أكثر من الموضوعات التي يطرحها، وبذلك فإنك تحقق له مراده المريض
ثانيا: ما طرحه هذا المنافق حول وأد الديموقراطية في مصر سبقه إليه الشيخ الضال القرضاوي حين قال متوسلا للشعب المصري كيف تصبرون ثلاثون عاما على حسني مبارك ولا تصبرون عاما واحدا على مرسي وهو يعلم أي الشيخ الضلالي والصحفي المطبلاتي زفت الطين أيضا يعلم أن إخوة مرسي في جنوب الوادي لم يوأدوا الديمقراطية فحسب بل شطروا البلاد إلى نصفين ودمروها شر تدمير
ثالثا: ليسعد هذا الزفت الطين بتناولك لمقاله وبالتالي ظهور اسمه في ظلال الراكوبة لأننا كقراء في موقع الراكوبة لا نطالع مقالات هذا النكرة وغيره من كتاب الكيزان إلا من خلال المفالات أو التعليقات التي ترد في هذا الموقع
رابعا وأخيرا اليوم يتقر مصير كيزان مصر وهو مصير معلوم مسبقا وهو زهابهم غير مأسوف عليهم إلى مزبلة التاريخ ،،، وهو ذات المصير الذي ينظر العصابة المجرمة في جنوب الوادي


ردود على المشتهي الكمونية
United States [الخمجان] 07-03-2013 06:46 PM
نعم التعليق يا كمونية عافى منك


#712394 [هندوية]
5.00/5 (5 صوت)

07-03-2013 12:03 PM
مبروك .. كده اثبت انك حامل ماجستير في الفلسفة بحق و حقيقة .. مش زي جماعة الدكتوراة و الخبراء المضروبة .


#712385 [ابو ابراهيم]
4.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 11:45 AM
يا اخوي الهندي براه الذي يبكي علي الدمقراطيه؟ شوف كبيرهم الذي علمهم السحر ( اذهب الي القصر رئيسا وساذهب الي السجن حبيسا ) او كما قال يذرف اليوم دموع التماسيح علي الدمقراطيه التي وادها


#712383 [طه احمد ابوالقاسم]
5.00/5 (2 صوت)

07-03-2013 11:43 AM
يلجأ الكثير الى المقارنة بين الموقف فى السودان ومصر ودور الجيش فى البلدين .. هناك مفارقة عجيبة . الدولة المصرية دائما كانت تخطى مع السودان .. موقف السودان فى الاستقلال كان احترافيا وحاذق من ساسه فى وزن الازهري والمحجوب .. نفس الرجلين هم من أنقذ مصر من الفوضي الخلاقة وتحويل الهزيمة الي نصر .. جعلت عبدالناصر يقول الخرطوم منحتني الصمود وعادت مصر ترفع خاتمها من تحت الماء كما يقول نزار قباني .. الدولة التي كان السودان لها نصيرا .. تلقت ضربة وصفعة من مصر وساندت إنقلاب نميري واحتضن عبدالناصر الذى منحناه الصمود النميري .. وضم معه القذافي ..انتهى النميري بثورة شعبية .. والسودان شعاره دائما .. يا شعب غرامه الحرية .. جنرال آخر حسني مبارك يحاول من جديد التدخل فى الشأن السوداني .. انقلاب الانقاذ كان خادعا له لابعاد مصر بالتحديد .. لم يهدأ له بال استقطب البشير الى جناحه وفرح البشير ونفذ سياسة تدور في فلك أمريكا أدخلت حسني السجن والقيد على البشير وانفصال .. أصبح ملف البشير متماهيا مع حسني مبارك .. يحاول البشير خجلا أن يظهر امام مرسي انه مساندا له ..
الهندي لا يستطيع الآن الدفاع عن مرسي لأن ذلك يحرجه .. نحن فى الحقيقة فى انتظار إجابة من الترابي الذي قال أن انقلابه كان كان تقية من مصر وامريكا ..
الصورة امامنا الان ملتبسة فى مصر لا نستطيع أن نساند الجيش ينقلب على سلطة تحمل صك .. ومتميزة عن البشير الذي لا يحمل صك .. انتخابات بعد تمكين دام أكثر من عقدين لا يقتنع بها أحد ..
مرسي ظهر قويا لأنه تصارع مع الفريق شفيق .. الان حركة تمرد تجمع الفلول و الانتخابات تدل على ذلك بجانب جبهة الانقاذ التى فشلت .. حركه تمرد تود ان تحاكي ما حدث فى دائرة الصحافة عندما هزم الترابي . ولكن ذلك سوف يقودها الي فخ .. لأن الحركة الاخوانية فى مصر كتف بكتف مع كل القوي .. كانوا قوة ضد جمال والسادات وحسنى .. وهل تتوالى المتولية ويكون السيسي الحد الرابع ..


ردود على طه احمد ابوالقاسم
United States [nagatabuzaid] 07-03-2013 10:38 PM
استاذ طه ما كتبته تعليق منطقى وعاقل ولا نملك الا احترامه . لكن ياخوى ( يا شعب غرامه الحرية ) الشعب ده وين راح ؟ ؟ ما يكون بلعوا التمساح جد علينا ان نبحث عن شعبا غرامه الحرية فجاْة اختفى وما عنده وجيع يفتشوا

ولك التحية


#712374 [هاجر حمد]
4.75/5 (3 صوت)

07-03-2013 11:35 AM
لا احب بتاتا ان يطلق علي الهندي بتاع نفايات لان هذا يشرفه ولا يعيبه , ماذا كان عبدلله رجب والسلمابي ! كان السلمابي (جرسونا ) ولكنه في النهاية حاضر الدولة ووزير اقتصادها في الاقتصاد بالبيان بالعمل ! ثم انكم والله تبدون استعلائيين علي عمال النفايات الذين تزعمون الدفاع عنهم ! مشكلة الهندي انه اختار دربا شائكا دون التأهل له ومشكلتكم انكم تهاجمون الشخص لا القضية ! والله عيب


ردود على هاجر حمد
European Union [جهاد الكترونى] 07-03-2013 10:49 PM
ولله صدقتى ولو لم تقولى غير هذا لكفيتى"لا احب بتاتا ان يطلق علي الهندي بتاع نفايات لان هذا يشرفه ولا يعيبه"
لقد تركوا ما يعيبه وعابوا عليه ما يشرفه


#712340 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
4.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 11:08 AM
يا استاذ عووضه هاك الهجمه المرتده دى / بعد انتفاضه ابريل وقعت الاحزاب والنقابات والاتحادات الطلابيه على ميثاق الدفاع عن الديمقراطيه واتفقوا على العصيان المدنى مجرد سماع اول مارش عسكرى , فلماذا لم تطبق نقابه واحده العصيان المدنى ولم يتظاهر مواطن واحد ضد الانقلاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#712313 [wafi]
5.00/5 (3 صوت)

07-03-2013 10:54 AM
بعد 24 سنه ادركنا أن مشكلة السودان الكبيره في الإعلام ، صدقني لو لم يكن الاعلام حرا في مصر لما كان هناك ثوره ، لقد علم الكيزان هذه الميزة ومنذ قيام الانقاذ تمت السيطره الكلية علي الاعلام.
وعليه نري بوادر انفراج قسري ( بعد مجهوداتكم ونضالكم استاذي عووضة وكتر الله من امثالكم ) سيري السودانيين قريبا الحقيقة فقط ( والتي هي كافية لخروج كل الشعب إلي الشارع)


#712307 [alkhaldi]
4.50/5 (2 صوت)

07-03-2013 10:51 AM
والله انك حشرته يا عووضه فالكيل بمكيالين هو اسلوب السدنه وعلى الباغى تدور الدوائر


#712304 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 10:49 AM
الدولة توفر حراسة للهندى زى اى وزير لانه الاكثر انبطاحا...دولة يكون الهندى فيها من اصحاب الرأى لاتسمى حتى دولة


#712303 [مدحت عروة]
3.25/5 (3 صوت)

07-03-2013 10:49 AM
انت ما حشرته ولا حاجة لانهم بيعتبروا نقسهم الصفوة واحسن من باقى المسلمين او غير المسلمين سواء جو بصندوق الاقتراع او بانقلاب عسكرى!!!!!!!
شفت ليك اى كوز فى اى حتة فى العالم انتقد مجىء الحركة الاسلاموية فى السودان عن طريق الانقلاب العسكرى او انتقد تصرفاتهم او عمايلهم العملوها فى المواطن او الوطن السودانى؟؟؟؟؟
لكن مما يثلج الصدر ان المصريين ح يادبوهم ويخلوهم يمشوا على العجين ما يلخبطوه والا والله سيكون مكانهم تحت الارض هؤلاء السفلة القذرين المتاجرين بالدين ووالله انهم لاحط من اى مواطن سودانى مسلم او غير مسلم ولا يصح الا الصحيح!!!!!


#712292 [المؤدب المهذب]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 10:36 AM
الهندي زول نصيحة ... يقول النصييحة والحقيقة ولو علي نفسة شخصيا انا اقرأله دون باقي الكتاب لانه يشعرك بصدق ما يقول ... لكن حشرتك ليه دي بطلع منها وانا واثق من ذلك بس لانه لا يخشي في الله لومة لائم


#712289 [ABU SHAWARIB]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 10:35 AM
يا أخى سيبنا بلا هندى بلا بطيخ


#712263 [طه]
4.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 10:17 AM
راى الهندى لايعنينا فى شئ ولاحتى الصادق فقد اخذت منه بالقوه ويريد اخذها بالجهاد الناعم المصريون صاروا ارجل منا نحن خطفت منا و24 سنة جاريين وراها مش قادرين نرجعها


#712259 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 10:15 AM
بأسلوب منطقيّ مقنع عرّيت هذا الفار الميّت
كلّ من يطّلع علي المقال يهضم مضمونة بارتياح
فضحته ، أفحمته ، سوّدت وجهه ورهّلت وجهه (المتشحّم)
سعدت بمقالك هذا و ونناشدك المزيد من التعرية للفاسدين


#712258 [البعاتي]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 10:14 AM
حشرة مبالغة، دا دخلته في وزه عديل كده


ردود على البعاتي
European Union [ابومونتي.] 07-03-2013 03:58 PM
المشكله,,,شالوا الوزه ودخلوها للسودان وماقادرين نطلعه.


#712244 [Ali]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 10:06 AM
تبا لك


ردود على Ali
[جعفر النميري] 07-03-2013 12:39 PM
يا خوي وضِّح تُبّاً على منووووووو ؟؟؟


#712240 [البذئ]
4.50/5 (2 صوت)

07-03-2013 10:04 AM
الهندى كان صغير فى 89 عشان كده الميمورى كارد بتاعه لحدى 2000 و قبلها كان بتاع نفايات عشان كده لازم نعذروا


#712234 [MAHMOUDJADEED]
5.00/5 (2 صوت)

07-03-2013 10:01 AM
أعتقد بأن تلك مقارنة ضيزى لأنّ مصر لا تعاني من أي تمرد أو حروب . ضعف وهوان الصادق المهدي حينها جعل جون قرنق يرتع في كل المراعي والحقول , قضى على الأخضر واليابس وكاد أن يقضي علينا جميعاً . لا عيب في الديمقراطية بل العيب كل العيب في الصادق المهدي الذي يتحدث ولا يفعل حاكماً كان أم معارضاً .

أخوكم الجداد الإليكتروني كما يحلو للعاجزين عن التمام .


ردود على MAHMOUDJADEED
United States [MAHMOUDJADEED] 07-03-2013 12:34 PM
من أين أتى هؤلاء ؟!!. قالها الأديب الطيب صالح وتراجع عنها قبل وفاته رحمه الله .
أتى هؤلاء من صلب الشعب السوداني وبلاش ترديد عبارات لا معنى لها .

أتحدث عن أسباب الانقضاض على الديمقراطية حينها وهو الصادق إسماً والكذوب فعلاً ورسماً . هذا هو لب المقال الذي أثاره عووضة أما ما جئت به أيها الثائر الفشنك فهي معركة في غير معترك .

United States [ثائر] 07-03-2013 11:24 AM
"أعتقد بأن تلك مقارنة ضيزى لأنّ مصر لا تعاني من أي تمرد أو حروب"
حقاً من أين أتى هؤلاء؟؟؟؟؟؟
فماذا تقول في التمرد والحروب هذه الأيام بالسودان؟ أليست كافية بان تحلون عن سمانا يا هذا وتتركونا لشأننا؟؟
"ضعف وهوان الصادق المهدي حينها جعل جون قرنق يرتع في كل المراعي والحقول , قضى على الأخضر واليابس وكاد أن يقضي علينا جميعاً "
صدقت والله وانت الكاذب افتراضا, فلولا ضعف وهوان الصادق المهدى لما تحالف مع من قامت الثورة ضده "السدنة" لولا ضعف وهوان الصادق المهدى لما اتى بمن لم يوقع على ميثاق الدفاع عن الديموقراطية وقتها, تقول " جعل جون قرنق يرتع في كل المراعي" هاهو الآن اصبح صاحب المزرعة التي حاولتم ان ترتعوا فيها بفطائسكم على حد تعبير عرابكم,فها انتم قضيتم على الأخضر واليابس وعلى السودان حروبا عبثية و فصلاً وتقطيعاً للوطن وفقراً و مرضاً للمواطنين فمن أين اتيتم يا هؤلاء؟؟؟؟؟

United States [abdo mussa] 07-03-2013 11:09 AM
الاخ محمدفى عهد الاخوان فقدناكل الرقعة التى كان يقاتل فيها جون قرنق و الحرب الان فى تخوم النيل البيض لا بل فى عهدكم دخل المرحم د خليل ام درمان و خرج واستباح الاثيوبيون و المصريون ارضنا و عربدت اسرائيل فى بلادناليل نهار و مازلنا نحتفظ بحق الرد. الصادق المهدى مع اختلافى معه لايزال يسكن فى بيت ابيه( لم يسرٌق) وقارن اين كان يسكن الذين يحكموننا الان و قبل و هذا قليل من كثير

[daly] 07-03-2013 10:47 AM
"ضعف وهوان الصادق المهدي حينها جعل جون قرنق يرتع في كل المراعي والحقول ....."
يا اخي انت يا اعور يا احول .... في ذلك الوقت كان فقط تمرد جون قرنق... طيب الان كم منطقة مشتعلة في السودان ... صدقني انت لست بجدير ان يطلق عليك جدادة الكترونية .. بالكثير كدا سوسيو الكتروني ...
تبا لك ....
..... وكمان تبا للصادق المهدي ....
ولعنة الله والملائكة والناس اجمعين على نظام الرقاص ...

United States [Ali] 07-03-2013 10:33 AM
اين الجنوب الآن اين دارفور اين النيل الأزرق. اين جبال النوبه الآن هل الآن هي مناطق سياحيه الم يدخل خليل الخرطوم الم يباد معسكر السليد هل كان في عهد الصادق والله بالجد انت جراد مش جراد إلكتروني. انت جراد كوش في النهايه شغل مخك واري الحقيقه بنفسك

United States [عاشق الهلال] 07-03-2013 10:18 AM
واين هذه المراعى والحقول الآن !!!


#712232 [البذئ]
4.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 10:01 AM
وكتب الهندي في كلمته هذه بعنوان (اغتيال الديمقراطية في مصر????؟؟؟؟؟؟؟

و طيب عمر البشير كتل شنو ياالهندى عزالدين


#712228 [المتجهجه بسبب الانفصال]
3.00/5 (2 صوت)

07-03-2013 09:58 AM
أستاذ عووضة موقف الهندي هو (( الأكل مع معاوية الذ وأطعم ،، والصلاة خلف علي أتم وأكمل)) بأمثال هؤلاء تبقى الانقاذ وما شابهها ومن شابه أهل نظامه فما ظلم،،،،


#712226 [go]
4.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 09:56 AM
والله زرة كلب في طاحونة ... ؟


#712221 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 09:50 AM
الهندي ليس سوي ارزقي مثله مثل الكلاب التي تستلقيي بجانب موائد الديكتاتوريين منتظرة ان يلقي لها ببعض عضم
كالبلال وبدريه بدره وسبدرات وشمو والفاتح عروه واخرون اصبح لحس حذاء الرؤساء عملهم الذي يعتاشون منه


ردود على خالد حسن
United States [الله اكبرعلي النفاق] 07-03-2013 10:13 PM
عافي منك ياحالد حسن وماجفه قلمك يوم والله مايحرمنا من البفضحوا المدسوس


#712211 [الاسم]
4.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 09:43 AM
ادب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة