الأخبار
أخبار إقليمية
مجلس أحزاب الفكة يدعو إلي تكوين جبهة عريضة وتوقيع وثيقة العهد الوطني المتين
مجلس أحزاب الفكة يدعو إلي تكوين جبهة عريضة وتوقيع وثيقة العهد الوطني المتين
مجلس أحزاب الفكة يدعو إلي تكوين جبهة عريضة وتوقيع وثيقة العهد الوطني المتين


07-04-2013 08:13 AM
(سونا) دعا مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية الأحزاب السودانية إلي تكوين جبهة وطنية شاملة تضم الأحزاب الوطنية في البلاد لخلق بيئة وطنية متماسكة لمجابهة التحديات التي تستهدف السودان في أمنه واستقراره .
وقال الأستاذ عبود جابر الأمين العام للمجلس في تصريح لسونا إن نطاق هذه الدعوة يقوم علي التضامن القاعدي للأحزاب السياسية في شتي المجالات الوطنية . ورأى أن هذه الفكرة تمثل خدمة وطنية هادفة لبناء وحدة وطنية تشكل درعاً ضد التشرذم والكيد الحزبي .
وناشد قيادات الأحزاب السياسية للتنادي لجهة العمل بقوة لتراص الصفوف دعما وسندا للعملية التوافقية في شكل برنامج وطني موحد يخرج في النهاية بوثيقة وطنية شاملة يتم التوقيع عليها من قبل الأحزاب وتسمي وثيقة العهد الوطني المتين .
وحول إمكانية نجاح هذه الفكرة قال جابر إن نجاح الفكرة يتوقف علي تناسي الأحزاب السياسية خلافاتها حول القضايا الوطنية بدون رجعة بغية الدخول مباشرة في كتابة الوثيقة المنشودة. وأعلن فتح أبواب مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية أمام الأحزاب لاستقبال واستلام مبادراتها في هذا الخصوص للمضي قدما في هذا البرنامج المفيد للشعب السوداني حسب وصفه .
وعبر عن أمل المجلس في أن تسير الأمور بين دولتي السودان وجنوب السودان بايجابية ولمصلحة شعبي البلدين وطالب دكتور رياك مشار بحمل الرسالة الايجابية الصادقة من الشعب السوداني لشعب جنوب السودان الصديق للعمل مع حكومته لإنفاذ اتفاق التعاون بين البلدين الموقع في سبتمبر الماضي بهدف الوصول إلي تنفيذ سلس ومقبول .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 880

التعليقات
#713972 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2013 01:03 AM
احالة المعلقين اعلاه الى المحكمة العسكريةالجديدة لعدم التزانهم بالقانون


#713574 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 03:11 PM
الحل فى حكومة قومية انتقالية محايدة تمهد لمؤتمر قومى دستورى لمناقشة مشكلة الحكم فى السودان وبمشاركة الجميع مسالمين ومسلحين وانتو وناس المؤتمر الوطنى تشاركوا زيكم وزى غيركم!!!!!
انتو ما بتفهموا فى الوطنية والسياسة كلو كلو ولا دايرين ليكم درس عصر؟؟؟؟
ولا مفتكرين انه السودان ده حق الانقاذ او الاسلاموين والمشاركين معاهم وانهم افهم ناس فى السودان؟؟؟ ما اهو باين الكتاب من عنوانه ووضع البلد واضح للجميع !!!!!
ماهو واحد من اتنين يا امتن انكم جهلة او ما عايزين تفقدوا الوضع الانتوا فيه سلطة وثروة ولا شفافية ولا مساءلة ولا محاسبة زى كانه البلد حقت ابوكم؟؟؟؟؟؟
والله ما تعملوا الاقتراح اعلاه مصيركم ح يكون فظيع لانه من يعيش بالسيف يموت به ومافى حل غير الحل الوطنى التوافقى الذى يرضى الجميع!!!!!!!!!!!!!!!
وين شفتوا ليكم دولة استمرت بقوة السلاح الاستمرارية والسلام والاستقرار والنماء ما بيجوا الا بالاتفاق والتراضى القومى!!!!
انتو متاكدين انكم بتعرفوا تفكوا الخط ولا الحكاية ما الوطن والمواطن ؟؟؟؟؟؟


#713295 [ضد المؤتمر الوثني]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 11:17 AM
كرهتونا النعيمية كل مرة طالعين بي وثيقة .. سوقو حيرانكم ومطبليكم ديل وامشو شوفو ليكم حواشة ازرعوها .. بي طريقتكم دي اخير لينا الكيزان ...ناس وهم


#713069 [طه]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 08:27 AM
عن اى احزاب تتحدث وانت فعلا مقتنع انك تمثل حكومة وحدة وطنية يا ناس مررارتنا انفقعت



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة