الأخبار
أخبار إقليمية
والد ياسر عرمان في بوح خاص .. (عشرة ونسة بالصور ) : قرابة الرئيس البشير مرقنا منها يابسين!!.. الما اتزوج جنوبية مات بلا مرا.!!
والد ياسر عرمان في بوح خاص .. (عشرة ونسة بالصور ) : قرابة الرئيس البشير مرقنا منها يابسين!!.. الما اتزوج جنوبية مات بلا مرا.!!
والد ياسر عرمان في بوح خاص .. (عشرة ونسة بالصور ) : قرابة الرئيس  البشير مرقنا منها يابسين!!.. الما اتزوج جنوبية مات بلا مرا.!!


هذا رأيي في ما يقوله الطيب مصطفي!!.وهذا ما يحتاجه مشروع الجزيرة فقط .!!
07-04-2013 09:32 AM


أجراه/ حسن وراق

عشرة ونسه (دراشة) من الدردشة *بدأت مع الأستاذ سعيد عرمان والد المعارض البارز بالحركة الشعبية الكوماندر ياسر عرمان في أحدي قاعات المناسبات بالخرطوم بمناسبة زواج ابنه الأستاذ *الصحفي عبد الفتاح عرمان . تواصلت الدردشة بعد أسبوع في مدينة طابت حيث يقيم الأستاذ سعيد عرمان. وهو رجل خفيف الظل و تميزه سخرية محببة *..عندما *أصرّ *عليّ أن اذهب معه إلي بيته أردف قائلا (علي الأقل تشوف بيتي الاشتراهو لي ولدي *ياسر في طابت وليس *في المنشية ولا *كافوري ) . هذه دردشة *نسلط فيها الضوء علي البعد الإنساني لهذا المربي *والأب الذي أنجب قائداً سياسيا مرموقا وبارزا في الداخل والخارج ، اختلفنا او اتفقنا معه *، اختار طريقه باكرا عندما *دخل الغابة منذ 1986 الي 2005. وعاد إليها بعد تعذر بقاءه بالداخل.


image


بداية نحب التعرف ، من هو سعيد عرمان؟

() *أنا والعياذ بالله منها *سعيد عرمان سعيد الحسن مواليد 1940 *بحلة سعيد *الحسين *تقع بين الكتير وطابت *علي بعد 2 كيلو منها . والأسرة نزحت إلي مشروع الجزيرة من مناطق الجعليين وتحديدا من *حصاية الدامر *من فروع الشاعديناب والجابراب وجدي حسين ودحمد رجل عالم من علماء الدين والإفتاء *وهو معروف *اما اسم عرمان فهو اسم عربي فصيح من أسماء العرب .رغم اننا منحدرون من قبيلة *الجعليين إلا أن هنالك علاقة *مصاهرة قديمة تربطنا بالشايقية الحواشاب في أب دوم مركز مروي *والحلاوين *والطيباب في طابت والكبابيش.

المراحل الدراسية والعملية ؟

()درست المرحلة الأولية في طابت *والوسطي *في مدني الأهلية *ثم معهد التأهيل التربوي بكسلا *وبخت الرضاء *والحصاحيصا *وفور تخرجي عملت *في مناطق النيل الأزرق *سنجه ، سنار ، باو *ثم الجزيرة *في ريفي الحصاحيصا في قري الزبيرات، ام دوانة ، الاحامدة وابوعدارة *و تقاعدت *بعد خدمة طويلة امتدت لعشرات السنين بمعاش شهري يبلغ 118 جنيه. والآن أعمل *مزارع * في مكتب العمارة كاسر ترعة *سعيد الحسين .

الاسرة والابناء؟


تزوجت في مطلع *الاستقلال *من الحاجة فاطمة علي*حمد مصطفي حلاوية من قرية كافي *الحلاوين *وأنجبت منها اكبر أولادي، ياسر ، مجتبي، عبد الفتاح، عبد الماجد، هيثم *والبنات أميمه *وحنان. وحاليا متزوج من الحاجة مكة وهي من اسرة السيد علي التوم ناظر عموم الكبابيش *و رزقت منها بأربعة أولاد وبنت هم مجيب الرحمن ،غازي ، مظفر ، العطا (تيمنا بشقيقي أمدّ الله في عمره) وخنساء.

ماهي صلة القرابة بينكم وبين رئيس الجمهورية عمر البشير؟

هي علاقة مصاهرة فقط بشقيقة والدنا الحاجة فاطمة الحسين *التي تزوجت من الحسين محمد عثمان وهو من البديرية الدهمشية *وانجبت منه ولد واحد وهو العرضي والد الاستاذ مدني المحامي *بجانب ستة من البنات ، زينب والدة كنون *، ام سلمة *،عائشة ، خدوم و بتول *أما عائشة تزوجها الصديق أحمد البشير عم الرئيس *وهي العمة التي (قرنتنا مع البشير *لكن مرقنا يابسين) .

ما العلاقة التي تربط بينك وبين عمر البشير؟

لاتوجد علاقة واضحة او مميزة وكل ما هناك هي علاقة مع والده العم حسن أحمد البشير فهو رجل *وشخصية لا تنس *تنطبق عليه كل الصفات الانسانية النبيلة ولا نزكيه علي الله فهو رجل كريم و حكيم يحسن استقبال ضيوفه وأهله وأذكر في عام 1984 علي ايام حكم النميري *كان ابني ياسر معتقل في كوبر *وكنا متطلعين لمقابلته وفي معيتي خاله بخيت والذي اشار الي مقابلة ود حسن (عمر البشير) للتوسط *لاطلاق سراحه وزيارته في المعتقل .ذهبنا لمقابلة *عمنا حسن أحمد البشير *في منزله في ايام رمضان حيث استقبلنا بحفاوة بالغة *وطلب من زوجته الحاجة (هدية) والدة البشير بأن تتعرف علينا * وحكينا له ما جئنا من أجله وكان وقتها ابنه عمر موجود ومعه عطا المنان صالح النيل *وكان البشير وقتها يسكن الجريف وطلب منه والدة أن يحضر باكر لنذهب جميعا الي سجن كوبر *وبالفعل ذهبنا صبيحة اليوم التالي وقابلنا المسئولين الذين طلبوا الانتظار *وهنا قال البشير (يا جماعة انتظروا الزيارة و أنا ماشي لكن البحلني من أبوي شنو ) هذه علاقتي به في المرة الأولي وبعدها التقينا في وفاة عمه الصديق زوج عمتي في صراصر *ولا يوجد بيني وبينه أي موضوع .

ماهي علاقتك بالطيب مصطفي خال الرئيس وما رأيك في ما يكتبه عن ابنك ياسر ؟

لا توجد بيننا علاقة ومعرفتي به لا تتعد معرفة أي شخص آخر من خلال ما يكتبه فقط في الصحف او ما يثار حوله. وما يكتبه عن ابني ياسر، أقول *، ليس كل ما يكتب يصدق وليس كل ما يقال هو الحقيقة *وزي ما يقولوا (الفي البر عوام ) و(المابتلحقو جدعوا )و (العارف عزو مستريح) وديننا الحنيف يوصينا بحسن الخلق وعدم المغالاة في الخصومة (بئس الاسم الفسوق بعد الايمان) .

ماذا تقول عن ياسر الابن ؟


image
علاقتي بإبني ياسر *منذ ميلاده وحتى الآن هي علاقة أب بإبنه وهي خاصة من أفضل واسمي العلاقات *الأبوية * وأنزه واقوي العلاقات *وهو ابن بار جدا بي و بإخوته *وعطوف بأهله *وليت كل الناس والأبناء *يكونوا *في صفائه ونقائه *وحسن سريرته وتعاطفه مع *قضايا الفقراء والمساكين *والمحتاجين *والعمل من أجل *نصرة المغلوبين والمظلومين *و(أجيك من الآخر) ، فهو ابن وصديق وأنا راضي جدا علي الطريق الذي اختاره لحياته *وأسأل الله أن يبلغه مراده.

image

مارأيك في زواج إبنك ياسر من إمرأة جنوبية؟


image
عائز أقول حاجة هامة أن العلاقة مع الجنوبيين *من أفضل العلاقات *رغم كل تلك الظلامات *والحروب التي حدثت وهم يمتازون بصفات حميدة كثيرة جدا من حيث الصدق والأمانة والاحترام و الخلق العالي والكرم ومن خلال ما لمسته *في علاقتي بأسرة ياسر (الصغيرة )استطيع القول بالفم المليان (الما إتزوج جنوبية *مات بلا مرا) بحكم العلاقة اللطيفة والكريمة *يكفي فقط أن الزوجة تنادي زوجها ب (أبوي ) تقديرا له .

بعد التدريس انت الآن مزارع بالمشروع ماذا تقول ؟


image

للأسف الشديد تقاعدي بالمعاش *تزامن مع *الانهيار والدمار الكبير الذي حدث لمشروع الجزيرة *من المسيد وحتى *ودالحداد جنوبا *ما تراه العين *من دمار يكفي *فالمزارع عجز عن *الزراعة *وتحضير الأرض *والأسباب واضحة ، ارتفاع تكلفة *الزراعة *وضعف الإنتاجية ، الزراعة في مشروع الجزيرة صارت مقامرة فاشلة و أصبحت تهدد بمصير مظلم *والسبب انهيار المشروع *والذي يحتاج لإنقاذ عاجل بوقف التدهور و مسبباته قبل كل شيء.

image


المخرج من الدمار الذي يتعرض له المشروع ؟

دمار المشروع تم بعلم السلطة الموجودة و مباركتها *وبالتعاون مع إتحاد المزارعين الذي *يشكل غيابا تاما في حياة المزارعين الذين لم يحسوا بوجوده *وما يقوم به تحالف المزارعين رغم انه غير معترف به من قبل السلطة *يعتبر دور كبير وايجابي *ساهم *في توعية وتبصير المزارعين بما يحاك ضدهم *و هم يملكون رؤية حقيقية للإصلاح *وكل من يقوم علي الإصلاح فهو مرغوب *ويجب ان تجلس الحكومة الي تحالف المزارعين *اذا كانت جادة في إعادة المشروع سيرة أفضل من السابق *وهنالك شرطان لإعادة سيرة المشروع بأفضل مما كان وذلك بتوفر المال والقرار السياسي الجاد.

image


ما هي اهتماماتك في الوقت الحالي ؟

اهتم كثيرا بالاطلاع والقراءة *وخاصة ما يكتبه الأستاذ الحاج وراق (له التحية *ورد الله غربته ) وحاليا اقرأ عن الصوفية والتصوف *ولا أهتم كثيرا *بقراءة الصحف الا عندما (تقع في يدي) و متابع جدا للقنوات الفضائية *العالمية و لا أتابع السودانية *إلا *نادرا *و ا ركز علي قناة النيل الأزرق فقط و استمع الي قدامي الفنانين (العشرة العظام ) ومن المحدثين اكتفي فقط بالاستمتاع إلي غناء الراحل الأستاذ مصطفي سيداحمد .

image

كلمة أخيرة ؟
يجب أن ننظر للوطن قبل ذواتنا *لأننا ذاهبون مهما طال العمر *وتبقي الأوطان *والذكري *وكما قال حاتم طي *(الذكري للإنسان عمر ثاني ) و أتمسك بقولة *محمد أحمد محجوب المشهودة * في كتابه الديمقراطية في الميزان (مهما يكن *في الديمقراطية *من عيوب *إلا أنها أصلح ما يكون *لحكم *السودان ) وهذا حديث رجل في خريف العمر *الذي تتراكم فيه *التجارب والخبرات والحكمة فهلا اقتدينا بفكرة المحجوب من اجل الاصلح لحكم السودان.
حسن وراق
[email protected]


تعليقات 70 | إهداء 1 | زيارات 57726

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#715449 [Samani]
3.50/5 (2 صوت)

07-06-2013 11:49 PM
الما إتزوج جنوبية *مات بلا مرا)
Yes that absolutly true ....

The Southern ladies are very respectful and they very much know
how to respect her husband and most important they are very very sweet.


#715416 [OMER ABDULLAHI]
4.50/5 (2 صوت)

07-06-2013 10:39 PM
شكراكثيرا الأستاذ الجليل سعيد عرمان.
متعك الله بالصحة والعافية وحفظ لك إبنك ياسر.


#715411 [صابر]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 10:32 PM
التحية للأستاذ العم سعيد عرمان
المعلمون القدامى لديهم خبرات واسعة لأنهم يتنقلون في كل مناطق السودان وهم مطلعين على عادات وتقاليد وثقافات بلادنا لأنهم يعيشون داخل مكوناتها ويتعايشون معها. السوداني سواء كان من الجنوب أو الشمال أو الشرق أو الغرب شخصية متفردة وحرب الجنوب منذ اندلاعها قبل الاستقلال لم تولد أي كراهية أو حقد ضد المواطنين من الجنوب الذين تهجرهم الحرب شمالا بنسبة كبيرة بدلا من الذهاب لدول الجوار. تحولت الحرب مع الإنقاذ إلى حرب دينية وأصبح إعلام الإنقاذ يغذي الكراهية والحقد وانتهى الأمر بفصل جزء عزيز وأصيل من بلادنا. والآن وبعد أن خسرنا الوحدة لم نكسب السلام، قبل الانفصال اندلعت الحرب في دارفور العزيزة ولا يخفى على أحد انعكاساتها السيئة والمأساوية وبعد انفصال الجنوب أدخلتنا الإنقاذ في حرب جنوب جديد مستخدمة دائما إعلامها وأبواقها الذين يبثون العنصرية والكراهية.
ياسر عرمان سوداني "أصيل" يا أبو العفين. اختار لنفسه طريقا وقناعة يرى فيها مخرجا لاندماج ووحدة المجتمع السوداني. ليس لي ولا لغيري الحق في إصدار حكم على خياره. والذين يتهمونه بأن يديه ملطخة بدماء الأبرياء يجب أن ينظروا جيدا لمعرفة السفاحين الحقيقيين. ليس هنالك إنسان منزه من العيوب ولكن عندما تحمل روحك في كفك للدفاع عن قضيتك وعندما تكون أقوالك متطابقة مع أفعالك فإنت جدير بالاحترام ومن هنا فإن ياسر عرمان جدير بالاحترام اتفقنا أو اختلفنا معه في إطروحاه ورؤاه. فهو سوداني يحب وطنه ويرى أن الطريق الذي اختاره يعبر عن حبه لوطنه فله منا كل التقدير والاحترام.


#715111 [ميمد بيتة]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2013 02:51 PM
قال رسول الله صل الله عليه وسلم اذا مات ابن ادم انقطع عمله الا من ثلاث .ولد صالح يدعو له وصدقة جارية وعلم ينتفع به اكيد يا حاج قدمت العلم بتعليمك لبعض ابناء المسلمين وصدقة جارية احسبك قدمت ما تستطيع اما الابن الصالح ارجو ان يكون ياسر الابن الصالح الذى لم تتلطخ يداه بدماء الابرياء ان كان بالفعل او التحريض ولم يحمل ذنوب ارواح الابرياء ولم يتسبب بتشريد ابناء وطنه باعلام الحركة الشعبية الموجهة لعكس صورة السودان خارجيا وعنداليهود فى فترات حكم السودان من نميرى وسوار الذهب والصادق والان البشير . اذا اراد الانسان ان يتوب فباب رحمة الله واسع يقبل التوبة مهما كانت سيئاته لا المزيد من الذنوب والاصرار على تحمل ذنوب ارواح الابرياء


#714966 [المنير]
5.00/5 (3 صوت)

07-06-2013 12:30 PM
تحياتي وأشواقي واحترامي وتقديري للأستاذ العم سعيد عرمان فقد عرفت الرجل عن قرب شديد وكنت أزوره في أغلب عطلات الأسبوع في أيام الاغتراب في اليمن الشقيق، فأجلس معه يوم الخميس والجمعة، فكنت أجد منه كل ما يسر العين والقلب، كرم وجود، طرفة ووناسة، توجيه وتربية، وأشياء أخرى قيمة يود كل واحد منا أن يكون له منها نصيب وافر، ولو لا أخشى أن يغضب مني أستاذ الأجيال لذكرتها، الحقيقة هذا اللقاء أثلج صدري وأثار أشجانا وذكريات في نفسي، وسررت أن عرفت بعض أخباره وأحواله، ومع أسفي أن لا يستفاد من خبراته العظيمة في التربية والتعليم، وهل تصدقون طيلة زياراتي له لم يكن يتطرق عن الحديث عن ابنه، ربما لأنه حساس تجاه ضيفه لا يريد أن يحرجه، ولكن مرة تطرقت إلى رأيه في مسلك ابنه، فقال ما قاله في هذا اللقاء بما معناه: "أنه راض تماما عما اختاره ولده، فقد دخل التاريخ من أوسع أبوابه، وأنه راض عنه في الدنيا والآخرة". وهكذا ينبغي للآباء أن يفتخروا بأبنائهم ويدفعوهم للأمام ويعززوا ما يمتلكون من مواهب بغض النظر عما هي ولو اختلفنا معهم في وجهات النظر. تحياتي مرة أخرى لأستاذ الأجيال العم سعيد عرمان.


#714910 [مطر الرشاش]
1.00/5 (1 صوت)

07-06-2013 11:24 AM
هذا المعلم نموذج للسوداني الأصيل رغم ما يثره ولده (الثور المشاكس من جدل فكري وسياسي )

1- عائز أقول حاجة هامة أن العلاقة مع الجنوبيين *من أفضل العلاقات *رغم كل تلك الظلامات *والحروب التي حدثت وهم يمتازون بصفات حميدة كثيرة جدا من حيث الصدق والأمانة والاحترام و الخلق العالي والكرم ومن خلال ما لمسته *في علاقتي بأسرة ياسر (الصغيرة )استطيع القول بالفم المليان (الما إتزوج جنوبية *مات بلا مرا) بحكم العلاقة اللطيفة والكريمة *يكفي فقط أن الزوجة تنادي زوجها ب (أبوي ) تقديرا له .
2 -

كلمة أخيرة ؟
يجب أن ننظر للوطن قبل ذواتنا *لأننا ذاهبون مهما طال العمر *وتبقي الأوطان *والذكري *وكما قال حاتم طي *(الذكري للإنسان عمر ثاني ) و أتمسك بقولة *محمد أحمد محجوب المشهودة * في كتابه الديمقراطية في الميزان (مهما يكن *في الديمقراطية *من عيوب *إلا أنها أصلح ما يكون *لحكم *السودان ) وهذا حديث رجل في خريف العمر *الذي تتراكم فيه *التجارب والخبرات والحكمة فهلا اقتدينا بفكرة المحجوب من اجل الاصلح لحكم السودان


#714901 [عماد]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 11:16 AM
بسم الله الله الرحمن الرحيم

كل الاحترام والتقدير للعم الفاضل سعيدعرمان

يبدو ان الجميع لا يختلف بأنه يتمتع بشخصية مرحة وقوية ولكن ان سمح لى ببعض التعليق وقبل ان اعلق ليعلم القارئ اننى خارج السودان بمعنى اننى لاانتمى الى منهم داخله( المؤتمر الوطنى اوحتى معارضة ) اومعارضة خارجية فقط متابع للاحداث هذا اولا ولكن فقط ان ازكر العم سعيد فهو من الشمال فى الدامر وانا من عطبرة يعنى قريبن لى بعض وعاش فى الجزيرة وتنقل فى السودان يعنى يعلم السودان شمالة ووسطة وجنوبة وسمع او ذهب الى الغرب فالحال واحد الفقر منتشر حتى فى فترة النميرى وفى اثناء كلامة ان الاخ ياسر عرمان كان معتقل فى تلك الفترة وما اظنها كانت بمثل هذ السوء وهو معارض اذن لماذا والحال من بعضة لاتوجد فئة او جماعة تحكماذن لماذا اهو السودانى الوحيد الذى يفهم اكثر من غيرة او انةهو الذى يفهم ولا يوجد غيرة او ان لدية عصا موسى التى لو تسلم السودان هو او من ينتمى لهم بيدهم مفاتيح الفرج ولا يوجدمن بعدهم فقراء ولا تهميش الم يدرس التاريخ فى السابق والديمقراطية وما فعلتة بالسودان بشكلها السابق ( الكل يتمنى الديمقراطية ولكن ديمقراطية تبعدنا من المشاكل والخلافات والتعصب نحن فى الفترة الحالية بأختصار فريقين كل ضد الاخر ان انا فى الحكم فالطرف الثانى فية وفية وفية والعكس وانا اقول هذا لما وصلنا الية فى فترة ديمقراطية الصادق المهدى والترابى وما شهدها السودان فى تلك الفترة والكل يعلم ولكن ما نستنتجة من الحوار السابق وبعض الصورة هو الرجوع لشخصية ياسر عرمان وان انا اقولها وانا ليس من اعدائة واتمنى ان يستفيد منها الشمال كما استفاد منةجنوب السودان فى تستغلة فى خطاباتة وامكانياتة الصوتية وماعدائة لاخوانة فى الشمال وتسخرة لمصلحتهم
وينفصل الجنوب لا اقول هو سبب ولكن هو من ضمن الاسباب ماهو نصيبة حتى علمى ان الجنوب رفض اعطائة الجنسية( ربما لانة اجنبى ) ولم يجنى كما كان يتطلع الى منصب مرموق عندما كان فى الحركة الشعبيةلذلك ارادو ربطها بالشمال حتى يستفاد منه لانة بالنسبة لهم بقرة حلوب فى تنفيذ الاجندة التى يستفيدون منها ولهم الحق فالكل يريد مصالحة بأى وسيلة )
ارجع تانى لشخية الاخ ياسر عرمان وما نستنتجةان الاخ ياسر عرمان نشألغيرة من ابناء الوطن وانا ايضا الكل لانعرف فى الفطور الا الفول وكهربا قاطعة وما فى حتى مراوح و الكثير الكثير يعنى ولكن سعداء لماذا لانة لايوجد من يعكر صفونا ويزيد معاناتنا ويضغط علينا نعرف السياسة ونتتناقش فيها ونتخلف كثيرا وبعدها نضحك ونزور بعضنا البعض ولا يوجد فى النفس شىئ اما ما ابتدعة الاخ ياسر عرمان خروج على القانون وهذا لايعنى ان الغاية تبرر الوسيلة تحالف مع اعداء السودان و هذا ايضا لايعطية الحق فى كل مبرراتة كم من اسرة فقدت ابنائها فى الجنوب وحروبةوحاليا فى دارفور بحجة ماذا اسقاط النظام,, لماذا تدمر غيرك لتسقط النظام لتأتى انت على انقاض جثث اخوانك وتتسلق على الدمار انت ومن معك تعودوا على الفنادق الخمسة نجوم وانت نايم تجيك الدولارات تنوم على كيفك وتصحى على كيفك ماعندك دوام ماعندك اعباء معينة نصبت نفسك وعينت نفسك من زمن نميرى الى الان بوظيفة معارض واضفت عليها بعض الالقاب الرنانة المناضل والفقراء والمهمشين و... و .... حتى تنال عطف الغلابة والكل يعلم ان كل السودانين غلابة الا من رحم ربى من اهل السلطة فى السودان واكيد ليهم يوم بس ما بطريقتك الانت بيها بتدى الظالم يقوى على المظلوم لان عندما يذداد الفقر تذداد معة الكثير الكلام هنا يطول شرحة ما وقتها وا دى المهم
نفهم من شخصيت انك عشت فى اسرة فقيرة وماعاجبك وضعك تمردت اولا على الحال انت فية لانها لا تلبى لك احتياجتك ثم التمرد تطور قليلا لان شخصيتك تحب الزعامة ولا توجد الوسيلة الكافية ذهبيت الى الجامعة وكانت ارضا خصبة حتى يحقق لك ما تيردة تمردك على حالك ووضعك الذى انت فية والتخلص منة بأى وسيلة و ابراز عضلاتك فى الخطابة والسياسة والمعارضة من اجل المعارضة والظهور كنجم اول فقط وبدأت رحلة المعاناة مع الاعتقالات والسجون وتطورت الاحداث الى ان جاء اليوم الذى اتهمت فية بقتل طالب بالجامعة وتم تهريبك خارج السودان ومافى اى طريقة للعودة لان مافعلتة جريمة تعاقب عليها فما كانت مك الا استخدام ذكاؤك فى هذة الحالة والعب على اوراق اخرى بشعارات اخرى والتغطية على ما فعلتة يخيل لى انك انت الوحيد فى العالم الذى خالفت مقولة(الجنس للجنس رحمة )
طبعا بتحالف مع الجنوبين ضد اهلك فى الشمال ولكن هذة المرة لشئ فى نفس يعقوب بمعنى (انفد بى جلدى من العملتو ) بأختصار ياسر عرمان ان جاء الى السودان وهو لايملك السلطة لايمكن ان يعيش ثانية لماذا بداية للسجن والمعتقل فهو اذكى من ان يترك الدولاات والنوم فى العسل وياتى الى مصير مجهول حتى زواجة من جنوبية لتغطية مايفعلة وللتقرب من الجنوبين بحجة زواجة من جنوبية بعد مادخل الغابة ولا مفر من الرجوع ولحساباتة الخاصة ولكن ليس على حساب اهلك ولا انسى اهلنا الجعلين فى موضوع الزواج خاصة وما هو موقفهم من الزاواج من جنوبية الذات والكل يعلمولا انسى مقولة عمنا العزيز سعيد فى كلامة الما عرست جنوبية ماعندو مرة يعنى وانت فى زواج ولدك حسب الصورة اعلاة وهو متزوج من شمالية متزوج اية يعنى ارجو التوضيح والتفسير ولكن هى اكيد بت رجال وبت قبائل يعنى اصل وبت قبائل وايضا انت الثانية والحق يعطيك الثالثة والرابعة لماذا لاتتزوجها جنوبية ويعنى اكرر السؤال مهم حريم ؟؟؟؟
العم الفاضل سعيد هذة ونسة فقط ارجو انك ماتزعل من كلامى ولا الاخ ياسر هذا فقط مايجول فى خاطرى ان كنت مخطئافايميلى موجود لديكم نتواصل ونتناقش واعتزر وان كنت على صواب اتمنى التوفيق للجميع وان ننسى جميع خلافاتنافقط من اجل الغلابة والمهمشين كما يقول الاخ ياسر لان كل رصاصة تخرج نحن من ندفع ثمنها وبعد ماتخرج ان اصابت فمن تصيب واحد من اخوانا انا او انت او عزيز علينااتمنى وضع كل هذا فى الاعتبار ولكم منى التحية والاحترام


#714759 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 05:22 AM
yassir arman ..sun of a siple farmer..had the the leadership from the great man john garang...in all cases he is the Mandela of sudan ..and l do nominate him to hsndel the leadership of sudan ..directly after the downfall of the Kaizan


#714650 [Ensani]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 12:26 AM
ALI OSMAN ELwsho zy ELFHMA waldto MOUTBRIAH mino DI GDIDAH LANG


#714646 [الكد]
3.00/5 (3 صوت)

07-06-2013 12:21 AM
والله لو وصل الحكام في السودان لربع طريقة تفكير ياسر عرمان ﻷرتاحت البلد من الحروب يكفي سعيد عرمان فخرا أنه والد لمناضل صادق وأمين ،ﻻ كالرئيس الكذاب الكذاب الكذاب البشير الذي يشتم الناس وﻻ كنافع القليل اﻷدب والمسئ لغيره.. وفق الله ياسر عرمان لنصرة المظلومين في السودان..يارب دمر الكيزان يارب.


#714614 [mansour]
3.50/5 (3 صوت)

07-05-2013 10:56 PM
عرمان الابن زميل دراسه وكان نعم الاخ


#714555 [ودأبوريش]
4.50/5 (4 صوت)

07-05-2013 09:18 PM
ياسبحان الله: ( و استمع الي قدامي الفنانين (العشرة العظام ) ومن المحدثين اكتفي فقط بالاستمتاع إلي غناء الراحل الأستاذ مصطفي سيداحمد .) هذا الكلام من رجل في هذا العمر له دلالات عند علماء علم النفس والإجتماع ، إذُا لايلام ياسر عرمان على توجهاته إن كان حقا هذا والده والطيور على أشكالها تقع ونشكر أسرة الراكوبة على تزويدنا بهذه المعلومات .


ردود على ودأبوريش
United States [ابو علي] 07-06-2013 08:11 PM
ومالو مصطفي سيد احمد يا ..... احسن فنان وعارف المطلوب منه شنو بالضبط واما تعليقك ( ان كان حقا هذا والده ) وكلامك ده فيه كلام لا يقول به سوداني اصيل ولبيب بالشارةيفهم ( والطيور على اشكالها تقع ) ماله ابوه وهو المعلم الذا جاب السودان شرقا وغربا ينشر المعرفة والصحيح هو ابن الوز عوام


#714457 [نوارة]
5.00/5 (3 صوت)

07-05-2013 06:39 PM
هناك مقولة تقول ان عرمان اذا صار رئيس لسودان فسوف يعارض ويحارب ويدخل الغابة تمردا علي نفسه فالرجل مسكون بحب التمرد والظهور في الشاشات التلفزة وعيشة الفنادق واشياء اخري كيف سيترك كل هذا ويعيش رئيس لبلد وهو خلق ليكون معارض فقط حيث عارض كل الحكومات القبل الانقاذ مغرم بالجنوب وحب الجنوبيات وكذلك الوالد


ردود على نوارة
United States [نوارة] 07-06-2013 01:11 PM
ممكن توضحي غيرة من منو مثلا?

United States [إسباليتا] 07-06-2013 01:22 AM
مشكلتك غيره فقط ؟ الله يكون في عونك ؟


#714433 [omar tomsah]
3.50/5 (3 صوت)

07-05-2013 06:07 PM
صبراً آل ياسر ... فإن موعدكم السودان الواحد الموحد


#714404 [lwlawa]
3.50/5 (3 صوت)

07-05-2013 05:18 PM
مثال للانسان السوداني البسيط العفيف الواعي .


#714377 [alihassansalouka]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2013 04:37 PM
شوفوا لينا لقاء زى دا مع اسرة اسامة عبدالله بتاع السدود


#714111 [د.حميد قنيب]
3.38/5 (6 صوت)

07-05-2013 10:01 AM
الرجاء اجراء المزيد من المقابلات مع رمور المعارضه حتي يتعرف الجيل الجديد عليهم اذكر ونحنا صغار ايام حكم تميري لانعرف شي عن المعارضين الابعد الانتفاضه


ردود على د.حميد قنيب
United States [kamy] 07-05-2013 04:32 PM
ياحميد هل قرأت ماكتبة دفع اللة فضيحة لا يعرف الحروف ومع ذلك ينتقد الاخرين سبحان اللة

United States [دفع الله] 07-05-2013 01:49 PM
يا حميد رمز الدال الفي اسمك دا يعني دكتور ؟
مذيد تكتب مزيد
ونحنا تكتب ونحن
والباقي خليهو نقول غلط اثناء الكتابة


#714061 [ehsan salih]
2.50/5 (4 صوت)

07-05-2013 07:52 AM
خاين خاين يا البشير قسمت وطنا الكبير
خاين خاين يا البشير قسمت وطنا الكبير
خاين خاين يا البشير قسمت وطنا الكبير
خاين خاين يا البشير قسمت وطنا الكبير
خاين خاين يا البشير قسمت وطنا الكبير
يابشير قول لأمك الشعب الصابر هدر دمــــــــــــــــــــك


#714058 [التاج محمد احمد]
3.35/5 (6 صوت)

07-05-2013 07:48 AM
يا سلام شكرآ الاخ حسن وراق حسستنى انى قطعت كل الطريق الموصل الى الاستاذ ياسر عرمان من زمان نفسى اعرف كيف اوصل له بس طابت القريبه دى جايلك يا طابت


#713941 [ود الباشا]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2013 11:11 PM
الشوك اليقدد صلبك الناس فى شنو وانت فى شنوالواحد عندو اهتزاز نفسى يجى ينطط لينا هنا زى الديك فى التكل ضم ( التا ء والكاف) ومااظنك تعرفه خليك موضوعى اقرا بس وتعلم من معلقين كتار عندك هنا عشان ما تقرفنا باهيافه وتحياتى


#713837 [kalifa ahmed]
3.36/5 (9 صوت)

07-04-2013 08:13 PM
ولدك فخر ياحاج ونسأل الله أن يمتعك بالصحة والعافية ف لقد انجبت فارس لا يشق له غبار وبأذن الله سيكون له دور في إنتشال الوطن من هاوية بني كيزان،،،،، حقيقة الهجوم القذر المتواصل على المناضل ياسر لعلمهم التام بصلابته واخلاصه ونظافته مع وضوح الهدف والرؤيا لديه وبأذن الواحد القهار منتصر


ردود على kalifa ahmed
[تمساح الدميرة] 07-05-2013 12:23 AM
الطيور على اشكالها تقع .. داهية فيكم كلكم.. هو الراجل دا ما سال ولده ليه قتل زميله؟؟


#713809 [حامدين]
2.74/5 (9 صوت)

07-04-2013 07:36 PM
والله مشوش فى ياسر عرمان دا ولكن فرات مقال فى الراكوبة دى ايام حروب الجنوب وكيف كان يساعد المصابين من المجاهدين ويحملهم المسافات الطويلة يا سبحان الله رغم انهم خصوم فى الميدان وظنه كان يدرك صبية مخدوعين بالدين كنت مدهش لهذا السلوك والان والده الحج سعيد اطال الله عمره يمدحه بهذه الصفات والله انها لشهادة مابعدها شهادة والان تأكد الى تشرب به من هذا المربى العظيم نصرك الله ايها الفارس المغوار


#713807 [عوض عباس]
3.00/5 (5 صوت)

07-04-2013 07:35 PM
حوار رائع مع انسان سوداني بسيط مما يدلل معدن ابنه الذي لم ينهب من المال العام وعاش حياة المناضلين


#713646 [ودالعمدة]
1.93/5 (11 صوت)

07-04-2013 04:43 PM
حفظك الله ومتعك بالصحة والعافية عمنا عرمان لقد رائنا الفرق بين مسكنك المتواضع سكن الغبش وبين قصور كافوري والمنشية وبري المبنية من سرقات عرق الغلابة ......
ههههههههههههها يا اخوان قلنا ليكم بشبش بديري وليس بجعلي والطيب مصطفي مغربي وليس بجعلي ولكنهم اسأو الي قبيلة الجعلين حينما يقول "الجعلي اكان .......دارفورية شرف لها" فهل لاحظتم الفرق بين الجعلي "الحر" والتقليد؟؟؟؟اللهم احفظ بسطاء وابرياء السودان من كل قبائلهم وسحناتهم من شرور اخوان الشيطان واجعل كيدهم في نحرهم واضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين


ردود على ودالعمدة
United States [حاجة عجيبة!!] 07-06-2013 08:19 PM
انعل ابو العنصرية والجهوية.. البشير زول عنصرى كمان قبيلته وأصله وفصله يتحملوا عمايله البيسوي فيها؟..

European Union [هيثم] 07-06-2013 09:42 AM
لي علمك البشير ذات نفسه بديري دهمشي وامه من الجعليين لو ماعارف الكلام د اعرفو يابديري كردفاني البشير امه فقط من الجعليين لكن من ناحية ابيه ينتمي للبديرية الدهمشية (الشمالية )

United States [كردفانى بديرى] 07-04-2013 07:57 PM
انا بديرى دهمشى من كردفان يعنى من الغرب الكبير (بمفهومه العام) او الوسط جغرافياً.. وما سمعت ولا اسمح بأن اسمع هذه المقولة العنصرية من اى بديرى حر او اى كردفانى او اى سودانى حر كذلك.. البشير كائن خارج العصر فلا تتخذوا عنصريته سبباً لإزدراء القبائل الأخرى..

United States [magic one] 07-04-2013 05:21 PM
لماذا تكرر العبارة التى فالها البشير ايها الجعلى الحر الدافةرية اشرف منك ومن فبيلتك انت وسيدك البشير واسيادكم البرة فونجاوى معفن


#713643 [Adam Ibrahim]
3.50/5 (6 صوت)

07-04-2013 04:40 PM
يا سلااااام ياخى.. ازدادت معزتنا لياسر بعد هذا الحوار المهذب مع عمنا سعيد..


#713641 [الجعلي]
5.00/5 (3 صوت)

07-04-2013 04:35 PM
لك التحية يا عم سعيد
لكن ياسر دا ما ينفع قيادي او شخصية وطنية وهم من كانوا وراء انفصال الجنوب مع عصابة الانقاذ الحاكمة


ردود على الجعلي
[Faroug Hashim] 07-05-2013 02:14 PM
يا الجعلي كمل نومك يا اخوي نوم العوافي ، انت يا الحعلي حرفيا خارج الشبكة لانك الي الان لا تعرف من هم وراء فصل الجنوب و من هم الابطال الذين ضحوا بالغالي و النفيس من اجل الحفاظ علي وحدة السودان

United States [كلام زيي السكر] 07-04-2013 05:45 PM
والله العظيم هذا انا بعتبره اجمل تعليق واجمل تحليل.. وازيد على كلامك يا عمنا عارمان قولي لولدك هناك فرق بين أن تعارض معارضة سياسية في الحكومة وبين المعارضة في الجامعة واركان النقاش.

ياليت تتعلم من امثال السياسي (منصور خالد) فهو قامة وطنية بمعنى الكلمة


#713619 [ابوجلاجل]
4.00/5 (5 صوت)

07-04-2013 04:14 PM
بارك الله فيك وأطال الله في عمرك ومتعك بالصحه والعافيه


#713590 [اسماعيل ميرف]
4.00/5 (5 صوت)

07-04-2013 03:38 PM
الوالد سعيد سلم ظهر حمل ياسر وسلمت بطن انجبت ياسر 0ابن من مثل هذا الاب العفيف المحترم الذى لم يشتم اويسئ لاى واحد اذاه اواذى ابنه زى الخال الرئاسى اوالهندى المتملق اوالبقرة العابسة ود البلال ويسكن فى مثل هذا البيت ورجع للعمل مزارع نشهد الله بانه قد ربى ابناؤه بالحلال فهنيئا لك ابنائك وحفظك من كل سوء


#713586 [karkab]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 03:31 PM
قال صحراوي
جنس كركبة الراجل قال ليك مرتي ماتت تقول لا حية !!!!! الرحمة للأحياء والأموات ...


وأنا أقول ليك الخالة فاطمة على قيد الحياة متعها الله بالصحة والعافية ، وأن هنالك خطأ أما في الطباعة أو في الفهم الخطأ لمحرر اللقاء.
الخالة فاطمة والدة ياسر سعيد حية ترزق ، على قيد الحياة ، دي معلومة أنا متأكد منها بسبب علاقة الرحم التي تربطني بهذه الاسرة الكريمة . فلا داعي للسخرية والمغالطة ، لو عايزة في التلفون بديك ليها بس ما تغالط ، أوكي


#713524 [lwlawa]
3.00/5 (4 صوت)

07-04-2013 02:20 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ..زول دقَّ اُمُّو في عضم الشيطان ب (ابوراسين)..؟؟.. ويبحث عن المخارجة من تكاليف والده..؟؟..تشاء الاقدار ان يكون حاكما للسودان..؟؟.. فاي خير تتوقعون منه..؟؟ ..اللهم عجل بمخارجة هذا الشعب الذي طال عناءه.


#713517 [سكسك]
1.25/5 (5 صوت)

07-04-2013 02:14 PM
يا هو يادوب ظهر لينا سبب كره ياسر عرمان للشماليين - جعلى قال


ردود على سكسك
United States [اب سنكيتة] 07-04-2013 08:10 PM
مالك فى شنو؟.. اها السبب شنو؟..
اى سودانى يخالفكم الرأى تنكروا اصله وقبيلته؟؟.. شايفين نفسكم شنو؟.. عليك الله اخترعوا ليكم نسب من خارج الكون.. قال سكسك قال.. حقو تعكس اسمك ده عشان يكون كسكس.. مشندل دى شنو دى؟؟


#713499 [ابومحمد]
4.00/5 (4 صوت)

07-04-2013 02:05 PM
راجل طيب وفاهم.يعني ايه؟ ما كل حكام اليوم ربوهم اباء زي ديل وبيوتهم كانت مثل بيت عمك عرمان.

بعد السلطه والثروه والتفرد بالحكم تبدل حالهم وحال اخوانهم بل ومناطقهم


#713476 [ابو وليد]
3.00/5 (4 صوت)

07-04-2013 01:47 PM
انبسطت جدا من الصور المرفقة والتي تظهر بساطة المعيشة لهذه العائلة فلوكان ولده عميلا لاغدق الاموال علي اسرته ولوجدتهم يسكونون في البنايات الفارهة في الخرطوم اوحتي خارج السودان بدلا من العيش في القرية.


#713459 [رجمٌ بالحق]
3.88/5 (6 صوت)

07-04-2013 01:36 PM
والله يا ناس الراكوبة ما قصرتوا معانا وجبتوا لينا مادة حية فعلاً نحن محتاجين لمثل هذه الحوارات التى تعكس حقيقة منبع الابطال


#713448 [أبوهاني]
3.00/5 (2 صوت)

07-04-2013 01:25 PM
لكن ياحاج بيتك رهيب بالذات البوابة والراكوبة مفروض اكون في المنشية أو كوبر جوار الجماعة الطيبين .


#713443 [ابو صخر]
3.91/5 (7 صوت)

07-04-2013 01:22 PM
لقاء انسانى طيب جدا واسرة عفيفة اعطت وما اخذت


#713428 [سامي]
4.00/5 (4 صوت)

07-04-2013 01:06 PM
التحية للاستاذ الجليل / سعيد عرمان اطال الله عمره ولكل الرعيل الاول من استاذتنا الاجلاء


#713396 [الكجور الأسود]
4.91/5 (7 صوت)

07-04-2013 12:32 PM
وبالمناسبة دي كمان،الجنوبيات ماعندهن ختان فرعوني وياريت كل السودانيات يكونن كدة.


#713383 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
4.25/5 (6 صوت)

07-04-2013 12:25 PM
ياسر عرمان متشرب بالكراهيه للكيذان ولا زال يمارس السياسه بطريقه اركان النقاش فى الجامعات ويمكن ان يتحالف مع الشيطان لو تقاطعت مصالحه مع الشيطان وتم استخدام هذه الميزه فيه بواسطه الحركه الشعبيه بعد ان فطن لها جون قرنق بذكائه المعروف فأستخدمه لتشويه سمعه الحكومات المركزيه فى السودان والتسويق عالميا لظلامات الهامش وهى حاله شبيهه بأستخدام صاروخ ليضع قمر صناعى فى مداره ثم يحترق الصاروخ بعد ان يتم مهمته التى صمم لها .


ردود على الكوز الفى الزير التحت الراكوبه
United States [نقطة ، سطُر جديد] 07-06-2013 01:26 AM
يتحالف مع منو ...؟!

يارجل اتق الله .. في ذمتك هل هناك شيطان اكبر من الكيزان، والاّ شكلك ما عندك ّذمّة..!

ياسر عرمان -غصبا عنك- مناضل سوداني شريف، رجل وطني ومتربي علي حب الوطن من صغره،

لو كان السودان ده ملكا لك وللكيزان من خلفك يجوز لك ان تطلق صفة الخيانة والشوطنة علي من شئت. لكن في حقيقة الامر السودان ده حق الجميع
وعلي اي كوز يقعد فيهو بادبه
عالم عايزة الدقّ

[جابر جبرالله] 07-05-2013 05:51 PM
كوز مطرطش

United States [نوارة] 07-05-2013 12:17 AM
بارك الله فيك الكوز الفي الزير عفارم عليك قلت الحق

United States [gaidar] 07-04-2013 07:09 PM
ونسيت الكيزان بحكموا السوادن بعقلية اتحاد الطلبة


#713355 [جركان فاضى]
4.25/5 (6 صوت)

07-04-2013 12:00 PM
اجمل ما فى الانسان بر الوالدين..... والباقى خليه على الله


ردود على جركان فاضى
[مخلصة] 07-06-2013 09:28 AM
انا ام لثلاثة أولاد مافي والد في الدنيا بقول الكلام الشين على ابنه حتى لو كان غير بارا دائما القرد في عين امه غزال .وهذا ديدن الشيوعيين دائما يحاولون جذب الناس اليهم والتعاطف معهم بالظهور بالمظهر البسيط والرقة المتناهية والمسكنة واللطف المصطنع. لكن لما يظهروا على حقيقتهم اعفن من الزبالة!!!!!


#713354 [الكرباج]
3.82/5 (5 صوت)

07-04-2013 11:59 AM
فهذا الوالد بروحه وبساطته ونحوله وبيته السوداني هذا من يصدق انه والد عرمان لولا ان الصورة لاتكذب ..آهـٍ من هذا الوطن امييه وفاقده التربوي بمجرد انتمائهم للحزب البطني تطاولوا في البنيان وركبو الصافنات الجياد ..شفتو الفرق !من اين اتي هؤلاء؟ ومتي انفسنا بانفسنا ؟


#713336 [جوك]
4.00/5 (6 صوت)

07-04-2013 11:47 AM
يا جوك الحوار الموس ده نقطة تحول هامة في كل حواراتك السابقة لأنه كشف للمرة الأولى بعض جوانب سيرة ياسر عرمان الذي كنت أعتقد أن من ضواحي المناقل وليس من طابت الورانا دي.. كما أعجبني أن الوالد مدرس ولم يغادر موقعه بعد المعاش وكان يمكنه الرحيل إلى مباهج الخرطوم لولا أن ابنه قابض على جمر القضية.. تحياتي لود يوسف.


#713316 [مراقب]
4.00/5 (4 صوت)

07-04-2013 11:39 AM
والله مادام هذا والده الرجل الكادح ، وسيماه تبدو عليها أثر لفح هجير الشمس ، وما دام هذا منزل العائلة والذي بيتي أنا المغترب البسيط أفضل منه : يبدو أنه رجل نظيف يستحق أن يعطى الفرصة في قيادة دفة البلد ، على الأقل هو صهر لإخواننا الجنوبيين وفرصته مواتية لإعادة توحيد السودان وإعادة الجنوب لحضن السودان الدافئ ، وأهو جربنا من كنا نظن أن الإنقاذ سيتم على أيديهم وهاهم يعودون بالسودان سنوات للوراء ، وقد فقدنا في عهدهم أعظم ما نملك . ولن يضرنا ياسر عرمان أكثر مما أضرنا هؤلاء ، أنا أنادي بتوليه رئاسة الجمهورية .


#713311 [شول]
4.75/5 (4 صوت)

07-04-2013 11:34 AM
ن (الما إتزوج جنوبية *مات بلا مرا)
دعوا كل فتاة تنمو سليمة وكدا تكون الجنوبية زى الشمالية ولا شنو يا عمك


ردود على شول
United States [ود فكي كارب] 07-06-2013 05:05 PM
دعو سقاطة تنمو زي ماخلقة الله انت زكي زي عمك


#713308 [بريش منصور]
4.00/5 (5 صوت)

07-04-2013 11:30 AM
(يا جماعة انتظروا الزيارة و أنا ماشي لكن البحلني من أبوي شنو) ، بالله فى ذمتكم دى أخلاق رجل يحكمنا الآن، رجل ما عنده أدنى مروءة...الله المستعان.


ردود على بريش منصور
United States [محمود] 07-04-2013 02:36 PM
مروءة اكثر من تكرمه وتشيله فى سارتك وتقابل المسؤولين ولمن يقولوا الانتظار كا عليه يخلى عملة يبيت معاهم ؟ شوف عدم المروءة فى كلام عمك الى اكرموه ووصلوه عجائب !!!!!!!


#713301 [زول نصيحة]
3.13/5 (7 صوت)

07-04-2013 11:21 AM
(ديننا الحنيف يوصينا بعدم المبالفة في الحصومة وووو وهل يوصي الاسلام بمولاة الامريكان والانخراط في حركة تمرد مسلحةعلي العهود والانظمة,نفسي اعرف ما يريد هذا المدعو عرمان ,والذى لا اله الا هو,لو كنت املك سلطة لشنقتك هذا العميل في ميدان عام لانه رمز للعملة


ردود على زول نصيحة
United States [نقطة ، سطُر جديد] 07-06-2013 01:04 AM
زول نصيحة ...!
والله انت ضُبّانة ما تنصحها ..@
عووووووك ... باين عليك جداااااااد الكتروني
قوم لف ... بلي يخمك ... ويخمّ الطيب مصطفي معاك

[سودانى طافش] 07-04-2013 03:45 PM
إنت لو زول نصيحة صحى وعامل فيها بتاع إسلام كمان ورينا رأيك شنو فى الضابط الذى يحنث بقسم القوات المسلحة و يقود إنقلاب ويستولى على الحكم ويحكم السودان حتى الآن 24عاما ويتسبب فى إنقسام السودان إلى إثنين وحروبات مات فيها كثير من الشباب الصغار وطائرات تتساقط بمن فيها وعزلة دولية وهل تسميه ( متمرد ) أيضا ويستحق الشنق أو حتى الأعدام بقانون الجيش للتمرد ..!

United States [المهند] 07-04-2013 03:27 PM
زول نصيحة الله يزولك من الدنيا انتم عرفتم النصيحة متين .. يامنافقين الواحد فيكم لو حلف بحلف بالطلاق .. ايها الفجور ..عرمان انقى من كل حكومة المهزوة والمجوبكة دي شوف الموالي للامريكان منو .. اين الذين يتسسلون ويذهبون اسرائيل خفيتا -- رذيسك اليوم يتودد عشان يربط علاقته مع امريكا ... ياسبحان الله لاعافين سياسة ولااخلاق سوي قلة الادب والكلام الفارغ .. لو كنت املك سلطة لشنقتك هذا العميل في ميدان عام لانه رمز للعملة... سلطة شنو انت البتملكها ياعرة

United States [ود الريس] 07-04-2013 01:36 PM
يا أخي أنت لست زول نصيحة ولكنك زول نطيحة

قل لي بربك من الذي والي الأمريكان وأعطاهم كل الملفات الخاصة بالإسلاميين الذين إستجاروا

بالسودان في وقت سابق، وأذا كنت لا تعرف ماذا يريد ياسر عرمان فهذا لقصور في فهمك

أو إنك جراد إلكتروني

الصيف العربي قادم فترقبوه

كسرة ثابتة:

أخبار القناة الفضائية المعارضة شنو ووو ووو

[أبوفاطمة] 07-04-2013 12:14 PM
لو كنت املك سلطة لشنقتك هذا العميل في ميدان عام لانه رمز للعملة...

العملة لاخماكم حتي في احلامكم ... ايها المغالي في الخصومة ردت لك امانيك الخائيسة وهو من سيشنق قادتكم الحرامية الكلاب ياخيخة ياعرة الرجال


#713290 [محمداحمد حسن اوشي]
4.62/5 (17 صوت)

07-04-2013 11:13 AM
شكرآ للوالد المربى الاستاذ سعيد عرمان وهو صادق فى كل ماقالة وياليت الطيب مصطفى يتعلم من امثال هذه الردود الطيبه وحسن الخلق ولم ياذية بالكلام رغم مايكتبه الطيب عن ابنه فعلآ انت استاذ ومربى وخير ماانجبت مثل ياسر الذى ظل يتحدث بلسان الغلابه والكادحين


#713286 [كوكاب]
4.63/5 (8 صوت)

07-04-2013 11:08 AM
لك التحية والاحترام عمنا ععيد متعك الله بالصحة والعافية ولدك ياسر محترم ومناضل نضيف ونصير الفقراء والمظلومين والمهمشين كنت في غرب دارفور بمدينة الجنينة والانخابات على الابواب وكنت مارا باحد الشوارع فوجدت صبية صغار من ابناء المساليت يلتفون حول احدى سيارات الحركة الشعبية بها صورة ياسر عرمان ويرددون ياسر عرمان حاجة تمام وبعدها بايام حضر ياسر ومعه باقان واتيم قرنق وخاطبو اهل الجنينة وذهلت من العدد الذي حضر اللقاء وحينها ادركت بان ياسر شخص ليس بالسهل ويستطيع ان يقود الشعب السوداني .وبعدها حضر المجرم عمر البشير والله لم يحضر له شخص سوى الجنجويد بجمالهم وحصينهم بعد وزعو لهم السكر وقليل من المال .وطالما ان بلاد السلطان تاج الدين قاهر الفرنسيين في دروتي وكريندنق تستقبل ياسر عرمان بهذه الحفاوة فهذ مؤشر ممتاز لمدى رضى وقبول الناس له وهذه الحفاوة وجدها ياسر في كل اقاليم دارفور له ورفاقه التحية والاحترام .


ردود على كوكاب
United States [Saeed] 07-06-2013 05:40 PM
كوكاب الفيك اتعرفت


#713285 [karkab]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2013 11:07 AM
الخالة فاطمة عالم والدة الزعيم المناضل العفيف النزيه ياسر عرمان ما زالت على قيد الحياة أطال الله في عمرها بالصحة والعافية ، هذا تصحيح للمعلومة والواردة في هذا اللقاء لكلمة (المرحومة)


ردود على karkab
United States [صحراوي] 07-04-2013 12:32 PM
جنس كركبة الراجل قال ليك مرتي ماتت تقول لا حية !!!!! الرحمة للأحياء والأموات ...


#713284 [ابو عبدالرحمن]
4.00/5 (4 صوت)

07-04-2013 11:07 AM
ربنا يديك الصحة والعافية ويكتر من امثال


#713282 [عصام ود الباشا]
4.57/5 (7 صوت)

07-04-2013 11:06 AM
والله كل منا له معتقدات وافكار وطريق يسلكه ولكن في نهاية المطاف يظل الهدف واحد وهو وحدة السودان ولا يهم اي طريق تسلكه يا ياسر المهم تصل الى الشيْ الانغربت من اجله وبالتوفبق انشاء الله


#713271 [Esam Onsa]
4.50/5 (5 صوت)

07-04-2013 10:58 AM
كان حوار ممتعا متعك الله بالصحة والعافية ونسال الله ان يشهدك ابنك الفارس المقدام على ان هذا الواطن طاردا للظلمة سارقوا قوت الشعب متاجرين باسم الدين وهم ابعد منة تحية للمناضل ياسر عرمان


#713267 [sudani]
4.00/5 (8 صوت)

07-04-2013 10:56 AM
بارك الله فيك و في اهلك و يخلي ليك ابنائك.....نموذج حقيقي لاسرة سةدانية و بيت متواضع,,,لا عقد ليبي لا ثلاثة طةابق


#713265 [جعفر النميري]
4.50/5 (13 صوت)

07-04-2013 10:55 AM
بالله عليكم شوفوا حتى المنزل الذي يسكنه فعلاً منزل أهل السودان العفيفين والنظيفين وكان يمكن أن يعيش في قصر مشيد لو كان ولده رضي بإغراءات الحرامية ناس الإنقاذ الذين أصبحوا بعد ترك الشيخ حمد بتاع قطر وإنجلاء والمتاجر بالدين مرسي أصبحوا خجلين جداً ده لو كان عندهم إحساس أو ألقوا السّمع ، مرسي في سنة واحدة أعترف بأخطاء إرتكبها فما بال 24 سنة العجاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا أخي الإستحوا ماتووووووووووووو..


#713259 [سوداني مغبون]
4.00/5 (4 صوت)

07-04-2013 10:52 AM
الرجاء تصحيح إملاء "الإثم" و"المغامرة"، فقد تحور المعني بالخطأ الإملائي حيث كتبت الاولي "الإسم" والثانية "المقامرة". لقاء رائع وساخر، متعك الله بالصحة يا حسن بقدر ما تمتعنا بالطريف والنافع من التحقيقات الصحفية البارعة.


ردود على سوداني مغبون
European Union [ssss] 07-04-2013 03:05 PM
والله المقامرة وقفت عندها شوية لكن عادي اتفهمت ي مقامرة اي قمار باختصار لكن الاثم دي ما لا حظت ليها .. جزيت عن الكاتب وعني خيرا


#713246 [fadeil]
4.50/5 (5 صوت)

07-04-2013 10:46 AM
ياسر سعيد عرمان لا يحتاج لتعريف فهو رجل مناضل يعرفه أهل السودان ، شهم في مواقفه ولا يتردد أبد وقد أنجبه رجل كريم يعرف قدر السودان جيدا ولا يلتفت لما يقال فيي ابنه ، نسأل الله له دوام العافيه حتي يعاصر السودان الجديد الذى ينشده السودانيين .


#713244 [محمد حسين]
4.72/5 (10 صوت)

07-04-2013 10:45 AM
انا اكثر الناس بغضا للانقاذ والكيزان..لكن اقولهh لكم : ياسر عرمان غير وطني ولا يصلح حاكم للسودان..وان كان والده رجل سوداني طيب وبسيط هذا لايعني ان ابنه وطني ويصلح كقائد .....


ردود على محمد حسين
United States [واحد قرفان جدا] 07-06-2013 09:24 AM
كذاب .... واضح انك جراد الكتروني

United States [نقطة ، سطُر جديد] 07-06-2013 12:35 AM
انت زاتك شنو يامحمد حسين ؟ عشان تقعد تتفلسف وتقيّ/ لينا في رموزنا الوطنية.

زي نوعك افضل منه الكيزان مليون مره

ياسر عرمان لا يحتاج الي شهادة تذكية منك ومن امثالك

وهو رموز من رموزنا الوطنية التي نفتخر بها

شئت ام ابيت ... !

United States [الدود] 07-04-2013 09:29 PM
ليتنا نفهم ان ياسر عرمان لم يدخل الغابه ولم يخرج من الخرطوم حتى يصبح حاكماً للسودان .
ياسر خرج مناضلا من اجل الدفاع عن قضيه وطن سُرق من أهله
ليس مهماً لدي عرمان ان يحكم هو او عقار او الصادق او البشير او هذا الرجل البسيط والده (سعيد عرمان)
المهم ان يكون هذا الحاكم عادلاً وطنياً مخلصاً و صالحاً يأتي به الشعب .

European Union [كركبه شديده] 07-04-2013 03:25 PM
و ما هي مقاييس الوطني و غير الوطني عندك ... ؟ عشان نفهم !!!! و بدون ما تعمل لينا كركبه .

[أبوذر الغفاري] 07-04-2013 02:31 PM
ود عثمان طه - وود حسن البشىر هم فقط الذين يصلحون - مش كده
الله يجمعهم مع أشباههم في الاخرة

United States [الله جابو] 07-04-2013 01:16 PM
ماهي الوطنية ؟ هل من الوطنية ان يسلم صلاح قوش الافقان العرب الي وكالة الاستخبارات الامريكية بل وترسل له طائرة خاصة للذهاب الي امريكا وان تصرح الوكالة بان جهاز الامن والمخابرات السوداني سلمهم ملفات كل المتعاونين مع القاعدة بل وصل وفد من الوكالة من امريكا واجري تحقيق مع مجموعة ومنهم مدير بنك الشمال الاسلامي الذي اودع فية ابن لادن امواله يا اخي العمالة من رأس الدولة الي اصغر مسئول في الانقاذ يكفي ان جعلت الانقاذ في مرحلة من المراحل مرحل اليهود الفلاشا الي اسرائيل الفاتح عروه ممثل السودان لدي الامم المتحدة والان رئيس مجلس ادارة زين . ان كانت الوطنية تعني ان تشرزم الوطن وتسرق اموال الشعب باسم الدين وتفسد في الارض ولا تعدل فتبا للوطنين

United States [السودان وطننا] 07-04-2013 12:31 PM
ههههههه هههههههه ههههههههههههههههههه ههه هههههههههههههههههههههههههههههههههه

[الكرباج] 07-04-2013 12:20 PM
اها ورينا راجلك البصلح وكيف تجيبو


#713240 [ود الحضري]
4.00/5 (5 صوت)

07-04-2013 10:41 AM
انجبت رجل الله ايديك العافية


#713235 [comba]
3.00/5 (3 صوت)

07-04-2013 10:40 AM
god bless you uncoule saeed


ردود على comba
United States [نقطة ، سطُر جديد] 07-06-2013 12:31 AM
يا "صحارواي" والله انت صحاروي عن جد
يكفي الاح "Comba" كلماته الطيبة في حق عمنا سعيد،
وافتكر الخطأ الاملائي لا يشرط العين ... اللهم الاّ اذا كانت عينك ده مشروطة من الاساس.

اتمني يا اخ صحرواي ان تحرص علي تصحيح اخطأ الاخرين باسلوب جميل وناعم دون الدخول في مسالة الشرّيط دي ... فهمت؟

United States [صحراوي] 07-04-2013 12:36 PM
يا راجل شرطت عينا uncle وليس uncoule إنت الجابرك على الـ..... شنو؟


#713234 [ابوالافكار]
5.00/5 (4 صوت)

07-04-2013 10:40 AM
ربنا يطول عمرك لافراداسرتك الكريمة وربنا يحفظكم جميعا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة