الأخبار
أخبار إقليمية
السعودية وقطر والإمارات والأردن والمغرب والبحرين تهنئ الرئيس المصري.
السعودية وقطر والإمارات والأردن والمغرب والبحرين تهنئ الرئيس المصري.
  السعودية وقطر والإمارات والأردن والمغرب والبحرين تهنئ الرئيس المصري.


البشير يلزم صمت القبور
07-04-2013 06:05 PM
في أول ردود فعل عربية على قرار "عزل" الرئيس المصري محمد مرسي، عبرت كل من السعودية والإمارات والأردن عن ترحيبها بالقرار، في الوقت الذي أكدت فيه قطر تأييدها لـ"إرادة" الشعب المصري.

وهنأ العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الشعب المصري ببيان جاء فيه: "باسم شعب المملكة العربية السعودية وبالأصالة عن نفسي ، نهنئكم بتولي قيادة مصر في هذه المرحلة الحرجة من تاريخها ، وإننا إذ نفعل ذلك لندعو الله أن يعينكم على تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقكم لتحقيق آمال شعبنا الشقيق في جمهورية مصر العربية ، وفي ذات الوقت نشد على أيدي رجال القوات المسلحة كافة ممثلة في شخص الفريق أول عبدالفتاح السيسي، الذين أخرجوا مصر في هذه المرحلة من نفق الله يعلم أبعاده وتداعياته ، لكنها الحكمة والتعقل التي حفظت لكل الأطراف حقها في العملية السياسية." بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس."

من جهته، قال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان: "إن جيش مصر العظيم يثبت من جديد انه بالفعل سياج مصر وحاميها ودرعها القوي الذي يضمن لها بأن تظل دولة المؤسسات والقانون التي تحتضن كل مكونات الشعب المصري الشقيق."

وبدوره قال وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة: إن موقف الاردن الثابت والواضح يقوم دوما على احترام إرادة الشعب المصري العظيم والشقيق وعلى محبته الصادقة واحترام الاردن العميق للقوات المسلحة المصرية العريقة ودورها الوطني والمشرف والمحوري الجامع في مصر وفي منظومة الامن القومي العربي، وعن التقدير العالي للأزهر الشريف ولدوره الوطني والتنويري الهام على مستوى العالم الإسلامي برمته وللكنيسة القبطية الموقرة والوطنية، وللقضاء المصري العريق الذي أنيطت به المسؤولية الوطنية ممثلا برئيس المحكمة الدستورية العليا لتولي إدارة المرحلة الانتقالية."

وهنأ عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الخميس الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، كما أشاد بدور القوات المسلحة في ضمان استقرار مصر.

وجاء في برقية التهنئة الموجهة لمنصور والتي نشرتها وكالة أنباء البحرية (بنا): "يسرنا أن نهنئكم بتولي مقاليد الأمور في جمهورية مصر العربية الشقيقة، في هذه المرحلة الهامة من تاريخها، وإننا لواثقون بأنكم ستتمكنون من تحمل المسؤولية بكل حكمة واقتدار، تحقيقاً لتطلعات الشعب المصري الشقيق".

وأشاد العاهل البحريني بالدور الهام الذي قامت به القوات المسلحة المصرية بقيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسي "لضمان استقرار مصر وحماية المجتمع من الانزلاق إلى ما لا يحمد عقباه، حفظاً للأمن الوطني المصري، الذي هو ركيزة الأمن القومي العربي، متمنيين لشعب مصر الشقيق كل التوفيق في القيام بدوره الريادي المعهود في المجالين الإقليمي والدولي".

كما أكد المغرب ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية لمصر وأمن شعبها واستقراره وطمأنينته، وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، في بلاغ لها، إن المملكة المغربية "تابعت بانشغال واهتمام بالغين الأحداث الأخيرة التي عاشتها الشقيقة جمهورية مصر العربية."

وأضاف البلاغ أن المملكة المغربية "إذ أخذت علما بالقرارات التي اتخذتها المؤسسة العسكرية المصرية وخارطة الطريق التي تتضمنها، بشأن المرحلة الانتقالية، فإنها تؤكد ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية لهذا البلد العريق وأمن شعبه واستقراره وطمأنينته، وتحقيق تطلعاته المشروعة في ظل مبادئ الحرية والديمقراطية."


وانضمت قطر إلى الدول العربية التي رحبت بقرار "عزل" مرسي، وقالت في بيان لوزارة الخارجية، إنها "ستظل سنداً وداعماً لجمهورية مصر العربية الشقيقة، لتبقى قائداً ورائداً في العالم العربي والإسلامي"، بحسب ما نقلت وكالة "قنا" الرسمية للأنباء.

وأكدت الدوحة أن "سياسة دولة قطر كانت دائماً مع إرادة الشعب المصري الشقيق وخياراته، بما يحقق تطلعاته نحو الديمقراطية والعدالة الاجتماعية"، وشددت على أنها ستظل "تحترم إرادة جمهورية مصر العربية، والشعب المصري، بكل مكوناته."

وكالات


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 8506

التعليقات
#714034 [أأه يا بلد]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2013 05:41 AM
المغصه فى لحم البقر الذى أستعمل فى الإنتخابات
لصالح مرسى وبرلمانه


#714009 [شطة خدرا خدار شديييييييييد]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2013 02:04 AM
حُك ساااااااي يا الدلاهة لمان تلقا جنبك عامل وشك كده أتقول ماصي ليك عرديبة بلا يخمك يا وهم


#713999 [يونس]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2013 01:36 AM
يشيلوا مرسي يخلوا مرسي يجيبو زعيط المهم الطريق الشوؤم مابتواصل احسن حاجة يتكسر عشان بكرة الا خوان ح يجوا يكرهونوا السودان زيادة


#713967 [su]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2013 11:38 PM
هى مصر دى مخليانا فى حالنا منذ الاستقلال وهى ترسم وتخطط ضد السودان اتمنى ان تنشقل مصر فى نفسها وان لاتستقر ابدا فهذا فى مصلحة السودان نسيتوا الدكتورة القتلوها ظلم وطعنوها فى شرفها ولا تشوية سمعت السودانيين واتهامهم بالكسل واطلاق النكات السخيفة


#713955 [ام الحسن]
5.00/5 (3 صوت)

07-04-2013 10:56 PM
راسك ده بله


#713937 [سم زعاف]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 10:06 PM
أنتو ما عارفين الدعول لزم الصمت لبه؟ ما الحنجرة مورمة ورم بطال خلاس والحكيم قال ليهو ولا بغم


ردود على سم زعاف
United States [حواتي] 07-05-2013 07:08 PM
والله يااستغفر الله تعليقك في الصميم ولا كلمة زيادة..

United States [استغفر الله] 07-05-2013 11:27 AM
صحيح تعليقك سم زعاف...كمان بقيتوا تشمتوا في المرض بحجة المعارضة للنظام؟اعوذ بالله منكم...و اسع عليك الله انت ضامن نفسك ما حا تمرض؟؟؟؟..وانت شكلك لو مسكت البلد دي ما بترحم زول..و بعدين حيرتونا معاكم رئيس جاء يحكم السودان بدبابة البشير ما عايزينوا....رئيس جاء يحكم مصر بانتخابات مرسي النزيهة بشهادة خصومه برضوا ما عايزينوا...طيب عايزين شنو؟؟؟؟؟حقيقة المشكلة في الشعوب بقت... لأنوا مافي قبول للرأي الآخر...و اسع انا لو قلت موقف الحكومة تمام في موضوع سد النهضة...معظم معولقين الراكوبة حا يقولوا علي من الأمن أو مع الحكومة..و لو قلت ندي فرصة تانية للمعارضة و نجرب حكومة ديمقراطية تانية برضو بعض معولقين الراكوبة حا يقولوا علي معارضة ...و اسع السودان دة لو مسكوه العلمانيين برضوا حا تظهر السرقات و حا يمنعوا الحريات لكل من يعارضهم و خاصة الكيزان و حا يحيلوهم جميعا للصالح العام و حا يستشري الفساد علني كمان...لأنو الدين حده المسجد و بس...وهكذا يستمر المسلسل...ومن حدوتة مصر اتضح ان الموضوع مش ديكتاتورية مقابل ديمقراطية...الموضوع هو يسار مقابل يمين....والله يستر و ينجينا منكم جميعا و يدينا حسن الخاتمة..


#713907 [barodi]
4.00/5 (3 صوت)

07-04-2013 09:02 PM
الان الحسابات اتغيرت والمفات اتلخبطت وبقت ما زي زمان
فنظام الاخوان الذي كان يحابي الكيزان امسي الان في خبر كان.
الرئيس القاعد هسي في التحرير مناوئ لحكومه البشير
سد الالفيه ومثلث حلايب بقي موضوع خطير
دا غير جهادين سينا ليك حق تحك راسك يا عوير


#713889 [ركابي]
4.88/5 (4 صوت)

07-04-2013 08:40 PM
وانضمت قطر إلى الدول العربية التي رحبت بقرار "عزل" مرسي،..............
الكلام ده معناتو كبير خالص ياتري ما ذا وراء الكواليس؟؟؟


#713879 [Sabir]
5.00/5 (4 صوت)

07-04-2013 08:16 PM
قريبآ جدآ, سيهنئ السودانيين الصابرين الوطنيين الشرفاء أنفسهم, بزوال كابوس الإنقاض,
وسيهنئنا العالم أجمع, ولكنا لا ننتظر التهانئ, بل ننتظر فجرآ جديدآ تنقشع فيه ظلمات التيه الغاتم... فجر يقشع عن أعيننا غشاء الطيبة المستغلة من جلاديناو والعالم من حولنا....
غدآ ياإخوتى ينتظر منّا العمل


#713867 [زول نصيحة]
1.50/5 (4 صوت)

07-04-2013 08:02 PM
لماذا اصبح الرئيس مرسي غير مرغوب فيه؟؟؟؟؟؟

تحتاج قراءة جيدة ، وفهم حقيقه هذا المرسي

أولا: على صعيد الزعماء المصريين، فهو:
1 - أول رئيس مصري منتخب.
2 - أول رئيس مصري مدني.
3 - أول رئيس مصري ملتح.
4 - أول رئيس مصري موكبه لا يعطل حركة المشاة والمرور.
5 - أول رئيس مصري يمنع نصب الطرق الصوفية.
6 - أول رئيس مصري يسمح بظهور مذيعة أخبار آ«محجبةآ» في التلفزيون الرسمي منذ 52 سنة.
7 - أول رئيس مصري ابنه يحصل على أقل من 90 بالمئة في نتائج الثانوية العامة.
ثانيا: على صعيد الزعماء العرب، فهو:
8 - أول رئيس عربي يأتي بنسبة أقل من 99 بالمئة.
9 - أول رئيس عربي مدني ينقلب على العسكر.
10 - أول رئيس عربي حافظ للقرآن.
11 - أول رئيس عربي ينتمي إلى تيار إسلامي (الإخوان المسلمين).
12 - أول رئيس عربي تزوَّر كلمته.
13 - أول رئيس عربي حاصل على الدكتوراه من جامعة أميركية.
14 - أول رئيس عربي يسمح بانتقاده، بهدف الإصلاح وليس الفتنة.
15 - أول رئيس عربي يرفع قضايا ضد خصومه.
16 - أول رئيس عربي يسلم على الضابط الذي سجنه ولا يعاقبه.
17 - أول رئيس يرسب في عهده ابن مدير الكلية الحربية في اختبار تقديم الضباط.
18 - أول رئيس عربي يخطب بين الثوار.
19 - أول رئيس عربي يمنع تعليق صوره في مؤسسات الدولة.
20 - أول رئيس عربي يصلي كل جمعة في مسجد جامع.
21 - أول رئيس عربي يسكن في شقة إيجار في عمارة سكنية.
22 - أول رئيس عربي يسافر أهله على نفقته بالدرجة السياحية.
23 - أول رئيس عربي يرفض علاج أخته بالخارج على نفقة الدولة.
24 - أول رئيس عربي يشتغل ابنه بالخارج.

لله درك يا محمد مرسي ...


ردود على زول نصيحة
[غبد الرحيم كامل] 07-05-2013 03:52 PM
ما لسع سياسة التمكين ما اتنفذت يعنى اتمسكن لامن تتمكن و فى كيزان السودان اسوة سيئة اثبتت للكل انهم ابعد ما يكونون عن الدين لصوص و سرقة و مجرمون و قتلة . و مصيرهم حيكون زى مصير اخوانهم فى مصر ( الا ان غدا لناظره لقريب ).ثم ماذا افاد الشعب المصرى من الرئيس الملائكى بتاعك ده ؟ الناس يابا دايرين لقمة العيش الكريمة

European Union [الشرانى] 07-05-2013 01:45 PM
فعلا كلامك عين العقل اما البقية فمجرد ونسة حريم فى بيوت العزاء

European Union [شطة حارة] 07-05-2013 08:35 AM
فعلا كلامك هو الاصح بين التعليقات او كلام المشاطات

European Union [su] 07-05-2013 12:52 AM
هذة هى الديمقراطية الحق ولكن من يفهم بدرى على دول العالم الثالث التى تعشق الزل ونهب ثرواتها

United States [اسماعيل صلاح] 07-04-2013 09:34 PM
سباب شوت فخامة الرئيس الأخواني مرسي العياط الى مزبلة التاريخ :

1- الجهل والأنتهازية والغباء فلم يستوعب الأخوان الصهاينة معنى الديمقراطية حيث لم يستوعبوا أن نجاحهم بنسبة 50% وشخطة سيعطيهم الحق في التسلط على حقوق بقية الـ 50% ؛ معتقدين أن رئاسة الدولة مثل النجاح في اتحادات الطلبة الجامعية فجعل من نفسة ومن حزبه اشخاص فوق القانون والدستور متوعدين مخالفيهم بالويل والثبور وعظائم الأمور.

2- خطاب مرسي الى الصهيوني بيريز والذي يصفة بصديقة العظيم والوفي ويتمنى فيه الرخاء والأستقرار لكيان إسرائيل الإرهابي الزائل . ثم الأنبطاح للأوامر والسياسات الأمريكية في المنطقة والتي برهنت ان الأخوان الصهاينة منافقين انتهازين وكذابون دجالون أمام الجماهير.

4- فتح باب التطرف والغلو والتشدد والتكفير والإرهاب على مصراعية والتغطية على الإرهابيين في سيناء وشيوخ التحريض والتكفير والإرهاب وقنوات الفتن والتي على أثرها تم سحل مواطنين مصرين على القنوات العالمية ولم يتحرك فخامة الرئيس الأخواني قيد أنملة بل طأطأ رأسة وصمت صمت من في القبور.

5- تم أعطاء مرسي وحزبه الأخوانجي الماسوني فرص كافية للتغيير ومراعات حاجات ومطالب الشعب المصري حتى خرجت الملايين امامة مطالبة بأسقاطة فخرج مرسي بخطاب ركيك فاشل يتوعد فيه الشعب المصري بالدم ويتبجح بالشرعية .. ولا يدري الأخوانجي ماهي الشرعية التي يتحدث عنها . فالشعب هو من يحدد ويعطي او يلغي الشرعية. رئيس لا يتمتع بشخصية قوية ولا كرزما ولا تاريخ وكفراش مأجور عند المرشد نهايتة ونهاية حزبة معروفه فقد أنهار مشروعهم في الوطن العربي للابد .

6 - مشروع الصكوك الإسلامية التي عارضتها الأزهر لأنها تهدف لبيع مصر
7 - طلب قرض من صندوق النقد الدولي
8 - تحويل سيناء إلى إقليم
9 - تمكين الدول الأجنبية من قناة السويس التي حارب جمال عبد الناصر من اجل تأميمها
10 - تدهور الجنيه المصري أمام الدولار
11 - تدهور الخدمات كشح البنزين وانقطاع الكهرباء المتكرر وتكدس القمامة في الشوارع
12 - أخونة مفاصل الدولة
13 - بيع أملاك الدولة بسعر بخس على رجال أعمال من جماعة الإخوان المسلمين كبيع طائرات شركة مصر للطيران على خيرت الشاطر
14 - مخالفتهم لمبادئهم كإتفاقية كامب ديفيد والتبعية لأمريكا

United States [Wad-Alrakoba] 07-04-2013 09:18 PM
and Morsy is the first president who address prime minster of Israel by my great dear friend
and the first president who escaped from the jail and he lied about it
and the first president who 33 million people wanted him removed from the office because they have realized his hypocricy and evil intentions .you want more or these are enough


#713863 [ودالبلد]
5.00/5 (4 صوت)

07-04-2013 07:57 PM
هو بشيش الرقاص براهو ؟؟ تلفزيون الكيزان (لزم الصمت) منذ الأمس في حين ان كل قنوات العالم كانت متابعة الحدث لحظة بلحظة ، تخريمة : الكيزان لابدين ومفنقلين عويناتهم و(بطونهم ماشة).


#713859 [عصمتووف]
5.00/5 (4 صوت)

07-04-2013 07:54 PM
قال البشير لبطانتة الخاصة من دعاة الهوس والتشنج انه لا يتمني مثل هذا اليوم الاغبر في حياتة


#713840 [كردفاني اصلي]
5.00/5 (7 صوت)

07-04-2013 07:19 PM
الناس برسلوا برقيات بكرة اخونا بشبش يركب طيارته لا وكمان يشحن ليه 5000ثور ليبارك للحكومة الجديدة في تمثيلية مكشوفة كما فعل مع احمد حسين طنطاوي


ردود على كردفاني اصلي
[الكلس] 07-04-2013 08:37 PM
يا اصلي عمك تلقاه بيجمع ليه في عربات وحاجات ثانية عشان يرضي الرئيس المصري لجديد فقدامو ( الجيش المصري) ومن خلفو ( الجبهة الثورية ) ومن فوقو ( محكمة الجنايات لاهاي) والله جنس بشتنة يا بشو درتها بنفسك !!!!!!!!!!!!!


#713835 [خالد حسن]
5.00/5 (10 صوت)

07-04-2013 07:11 PM
عمر رجع الوفد بتاع الزياره ولا لسع مأملين
والله لو بتعرف بنكرهك قدر ايه ياعمر الدجال
بنكرهك اكثر من كرهنا لابليس ذاتو
بنكرهك اكثر من كره اليهود لهتلر في حياتو
وبنكرهك اكثر من كره الفلسطينيين لشارون قبل مماتو
بنكرهك وحانكرهك اكثر من الديكتاتورين الجايين والفاتو
ومافي امه بتكره رئيسها زينا في حياتو وحاتلعنه بعد مماتو


#713826 [كسار الثلج]
4.90/5 (7 صوت)

07-04-2013 07:01 PM
وقريبا جدا سيأكل عمر البشير النيم كما أكله مرسي المصري.


#713823 [هلال]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 06:52 PM
ناسنا ماعندهم كلام يقولوه لانهم اكثر البشر فسادا على وجه الارض وما يقولوه مردود اليهم


#713804 [أبو,,,مونتي.]
5.00/5 (5 صوت)

07-04-2013 06:35 PM
العيار,,,المايصيبش,,,يدوش.
كدي,,,خلونا,,,نشوف,,,بشبش
بعمل,,,شنو,,,إحك,,,رأسه,,,وإرمي,,,لينا,,,درابه.


ردود على أبو,,,مونتي.
United States [ودالبلد] 07-04-2013 07:59 PM
وانت الصادق ، بشه حيحك (حتة تانية) !!!!!!


#713794 [مقهور]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2013 06:26 PM
عمر الكذاب لايعترف بإرادة الشعوب ... مطلوب للعدالة الدولية ...مجرم حرب أباد ثلث الشعب السوداني أسوأ رئيس مر على الشعوب العربية والأفريقية


#713789 [abusafarouq]
5.00/5 (6 صوت)

07-04-2013 06:19 PM
ماينفع برقية تأيد يريد السفر عديل متشوق سفريات لدول الجوار بمناسبة وغير مناسبة ودى سبب قوى لسفر البشير..


ردود على abusafarouq
United States [nagatabuzaid] 07-04-2013 09:59 PM
المرة دى ما حيسافر عند استلام مرسى فى النتخابات سافر ورسلوا ليه وزير لاستقباله بالمطار

تلب فى الطيارة يهنىء شيخ تميم رسلوا ليه وزير الخارجية لاستقباله فى المطار بينماالشيخ

تميم استقبل ملك الاردن اها المرة دى كان سافر مصر حيرسلوا سفير السودان لاستقباله علييييك

الله كان ماقعدت فى الواطا رحمة بينا نحن شعبك لانه عدم احترامك وتقييمك لا يرضينا ويحزننا

غانت حتى الان رضينا ام ابينا رئيس السودان المغتصب الغير منتخب الله يهديك اقعد

اها النصيحة دى كويسة ولا لا يا( بوخلف ) اكيد احسن من تطبيلكم والنفاق

United States [dougokoper] 07-04-2013 07:55 PM
قد يكون سفر البشير إلى مصر العهد الجديد فيه خطوره عليه خاصة وقد أصبح الأخوان في خبر كان.. فهذه كبوه على الأبالسه..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة