الأخبار
أخبار سياسية
خفايا وأسرار الساعات الأخيرة في حكم مرسي والإخوان لمصر
خفايا وأسرار الساعات الأخيرة في حكم مرسي والإخوان لمصر
خفايا وأسرار الساعات الأخيرة في حكم مرسي والإخوان لمصر


الخطاب السائد يعتمد على أن سقوط مرسي نهاية للإسلام و دعوته و بداية تحقق لعلامات الساعة
07-04-2013 07:45 PM
فور إعلان الجيش المصري عزل الرئيس السابق محمد مرسي، بدأت الاعتقالات تطال كبار الشخصيات التي تصدرت أسماؤها مرحلة حكم الإخوان المسلمين لمصر، بدأت التسريبات تأخذ طريقها شيئاً فشيئاً، فتم نشر فيديو لمرسي قبل ساعات من إعلان الجيش بيانه، ونشرت صحيفة "الأهرام" ما سمته كواليس الساعات الأخيرة في حكم مرسي.

تقول "الأهرام" إن الرئيس مرسي استشاط غضباً في التاسعة والنصف من مساء أمس الأول الثلاثاء قبل يوم من خطابه, حينما فوجئ بالكشف عن سيناريو خريطة المستقبل للقوات المسلحة, فطلب على الفور تسجيل خطاب مرتجل للشعب يذيعه التليفزيون المصري, وهو الخطاب الذي بدأ التلفزيون إذاعته في الحادية عشرة و35 دقيقة مساء, واستمر45 دقيقة.

وتكمل الصحيفة أنه في الساعة الثامنة، من مساء أمس الأربعاء، كان الاجتماع الذي دعت إليه القوات المسلحة ما زال منعقدا، والذي ضم إلى جانب القيادات العسكرية شيخ الأزهر، وبابا الإسكندرية، والدكتور محمد البرادعي مفوضا من اتحاد قوى 30 يونيو، وثلاثة من أعضاء حركة تمرد، وعددا من الخبراء الدستوريين والقانونيين، وممثلين للأجهزة الأمنية، والدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، وجلال مرة أمين عام الحزب.

وفي التاسعة مساء، ومن خلال مؤتمر صحافي موسع، حضره كل المشاركين في الاجتماع، أعلن الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي البيان الذي تم التوصل إليه، والذي تضمن نقل السلطة إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا، الأمر الذي يعني عزل رئيس الجمهورية محمد مرسي من منصبه.
إجراءات فورية

وعلي الفور, اتخذت القوات المسلحة مجموعة من الإجراءات، أهمها نقل الرئيس من دار الحرس الجمهوري، والتحفظ عليه ومعه أسرته في مكان غير معلوم، وتم إبلاغ جميع المطارات والموانئ بالقرار، كما صدر قرار آخر بمنع طائرة الرئيس من التحرك أو الإقلاع، في الوقت الذي تسلمت فيه إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة مبنى التلفزيون بماسبيرو لإدارته، وقد غادر صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام المبنى نهائيا حاملا متعلقاته، كما تم وضع خطة تأمين كاملة لمدينة الإنتاج الإعلامي أيضا.
مرسي رفض عرض المغادرة

ورفض محمد مرسي عرضاً بمغادرة البلاد إلى اليمن أو قطر أو تركيا، أو إلى أي جهة أخرى يحددها، كما رفض إعلان التنحي بمحض إرادته، وهو الأمر الذي جعل القوات المسلحة تستعين بدستوريين وقانونيين لصياغة البيان، بالإضافة إلى كل من شيخ الأزهر والبابا، لضمان الدعم الديني، والدكتور البرادعي كنائب عن القوى السياسية، وثلاثة من أعضاء تمرد عن الشارع المصري، وذلك حتى يخرج البيان معبراً عن الأطياف المختلفة.

وسرعان ما جاء عرض من جماعة الإخوان المسلمين، نقله أحد القادة إلى وزير الدفاع، بأن الجماعة توافق على تنحي الرئيس والابتعاد عن الحكم، إلا أنها تطلب مهلة يومين آخرين للتشاور وتنظيم نفسها، والاستعداد للوضع الجديد، إلا أن العرض وجد رفضاً جماعياً، وتصميماً على الاستمرار في الإجراءات وإعلان البيان.

وتقول "الأهرام" إن السبب وراء تأخير إذاعة البيان أمس، هو خلاف مع حزب النور، الذي كان يصر على عدم تعطيل الدستور/ حرصا منه على بقاء النصوص الخاصة بالشريعة الإسلامية، إلا أنه تم الاتفاق في نهاية الأمر على تعطيل العمل بالدستور مؤقتاً.

وقد شهدت الساعات الأولى من صباح أمس اتصالات مكثفة من الجيش بعدد من القوى والأحزاب السياسية والائتلافات الثورية، جاءت متزامنة مع إجراءات أمنية مشددة على الأرض، تضمنت اعتقال عدد من قادة جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، في الوقت الذي تم فيه زيادة التأمين العسكري لسيناء، وأنفاق مدينة رفح، وإرسال تهديد واضح لحركة حماس يحذر من محاولات العبث بأمن مصر.

ومن جهة أخرى أجرت القوات المسلحة طوال نهار أمس اتصالات مكثفة بعدد من العواصم الأجنبية والعربية لشرح الموقف بالتفصيل، لضمان التأييد والدعم للتطورات الجديدة، حتي لا يؤخذ الأمر على أنه انقلاب على الشرعية، وذلك بالتزامن مع اتصالات أخرى بسفارات هذه الدول بالقاهرة، وعلم الأهرام أن هناك عواصم عربية ساعدت على نقل وجهة النظر المصرية أيضا إلى العواصم العالمية الكبرى.
العربية نت

وقد كتب عبد الجليل الشرنوبي في موقع (تمرد) النقاط التالية:

فور سماع بيان الجيش حدث الآتي
1- حالة فزع و رعب تسود في الأوساط الإخوانية و خاصة البيوت و النساء
2 - قيادة ميدان رابعة لايوجد يها إلا عضو مكتب إرشاد واحد هو محمود غزلان و يسيطر عليه الوجوم و هو يسمع أعضاء لجنة إدارة ميدان رابعة يشتمون أعضاء مكتب الإرشاد
3 - كل قيادات مكتب الإرشاد لا ترد على تليفونات قيادة اعتصام رابعة
4 - في محاولة لدفع المعتصمين برابعة للثبات بدأت تتناثر أحاديث حول مفاوضات مع قيادات في الجيش الثالث لإعلان رفض بيان قيادة الجيش
5 - بدأت اتصالات المعتصمين برابعة بأعضاء الجماعة في المحافظات و دعوتهم للحاق بهم في اعتصام رايعة و ليس في المحافظات.
6 - لا يوجد في رابعة معتصم غير مسلح بسلاح ناري أو أبيض أو خشبة.
7 - الخطاب السائد يعتمد على أن سقوط مرسي نهاية للإسلام و دعوته و بداية تحقق لعلامات الساعة.
8 - تعتمد إدارة اعتصام رابعة على أن تشيع بين معتصميها أن من سيخرج من الاعتصام سيتم قتله أو سجنه و بالتالي يكون الشعار نموت و نحن نقاوم أكرم.


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 13150

التعليقات
#714052 [سوداني زهجان ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2013 07:32 AM
الانقلاب علي الشرعية هو ما تم من قبل الجبهة (الحرامية) في يونيو 1989م.. والانقلاب العسكري لايكون بطلب من جماهير الشعب بل يتم وفق نظرية المؤامرات والوساخات (الانقاذية).. والانقلاب العسكري لايسمح بوجودك حتي امام باب منزلك في التاسعة مساء ناهيك عن التجمعات والتظاهرات في ميدان التحرير ورابعة العدوية.. ما تم في مصر هو عملية انقاذ رائعة وانسانية الابعاد اذ ان انقاذ الانسانية من شرور (الاخونجية) كالحرب المقدسة يين قوي الظلام وقوي الفجر الجديد


#714016 [zuelnur]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2013 03:44 AM
ياناس انتو جنيتو ولا اتهبلتو
المصريين مامركزين معاكم ولا ع قضاياكم
ولا حتي مدينكم ربع الاهتمام الانتو مدنهم ليهو ياناس خلوهم ديل عارفين بسو شنو
خليكم في سودانكم
نسيتو لما مشي مسؤل منكم يتوسط بين مصر واثيوبيا زلوه ورجعوه لحجمو الحقيقي
فقط لانو سوداني
صدق المثل الكلب بريد خناقو


#713993 [hazim]
2.00/5 (2 صوت)

07-05-2013 02:03 AM
ما حدث فى مصر فضيحة حقيقة, فالسيسي ليس عنده اي صفة قانونية تخوله تعطيل الدستور...الا يعلن انقلابا عسكريا و ينصب نفسه رئيسا انقلابيا اولا و بعد تلاوة البيان رقم 1 يعطل الدستور ويغلن الاحكام العرفية و يقفل حدود البلاد... الى ما هناك من الاجراءت المالوفة فى الانقلابات العسكريه....الاجراء كان كوميديا مضحكا سيئ الاخراج لا يحصل حتى في اصغر دول افريقيا حنوب الصحراء....ههههههههه


#713924 [عمدة]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 10:48 PM
الحمدلله على نعمة الانترنت التى منحت الجاهلبن متنفسا يبثون فيه سمومهم (على فكرة الانترنت دى ليست من اكتشاف الكيزان أو سمهم ماشئت يا المدعو barodi . اللهم نحمدك على نعمة الصبر.


#713905 [adulakreem]
1.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 10:00 PM
أنا ضد الاخوان وضد الفكرة من اساسها

ولكن الذي حدث ضدهم في مصر شئ مخزي وحزين

لايمكن ان نفهم كيف يؤيد اليسار المستنير انقلابا عسكريا ضد المؤسسات التي جاءت بها أول ديمقراطية منذ الفراعنة

الاعتقالات في صفوف الاخوان الان بالجملة وحرس النظام القديم الذي قتل الناس والشباب في يناير عاد ليحكم مصر فقط لأننا لم نستطع الصبر على الاخوان ثلاث سنوات اخرى

المؤامرة محكمة جدا

ومشكلة مرسي انه قليل الخبرة بمكائد الامن المصري

الغريبة انو الكهرباء اصبحت في مصر لاتقطع كما كان الحال قبل الانقلاب.


#713874 [Wad_Alrakobai]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 09:12 PM
it's just like a night mare for Muslims brotherhood.those who have built their dream to oppress the egyptions people and steal the wealth of Egypt.just like muslims brother of sudan .


#713872 [barodi]
1.13/5 (4 صوت)

07-04-2013 09:10 PM
إنقلاب الجيش علي حكم الاخوان المسلمين في مصر الذي جاء عبر نظام ديمقراطي بامتياز حتي انه ادهش الغرب انما يدل علي فشل النظام الديمقراطي وسقوط هذا الوثن الذي مبداءه ان الحكم للشعب، وقد صدق فيه قول الشيخ ابي عبد الله الصادق حين سماه بالسراب الذي يحسبه الظمآن ماء٠
فبعد هذا السراب وجب علي كل مسلم ان يراجع دينه وان ينقاد الي ما جاءت به الشريعه الاسلاميه اذ انها الحق الذي لا غبش فيها ٠
وان يضع هذه الشركيات والطواغيت من ديمقرطيه واشتراكيه ورسماليه ولبراليه ...الخ تحت الاقدام٠
وان يعي ان سبيل التمكين والعزه والنصر هو عبر الجهاد في سبيل الله وليس عبر صناديق الانتخابات، وان من تمكن وجب عليه اقامه الشرع دون مماطله فيعاقبه الله بزوال الملك والزله (من ابتغي العزه بغير الاسلام ازله الله)٠
ان الله سبحانه وتعالي اراد منا ان نعلم ان هؤلاء العلمانيون وانصارهم من اليهود والنصاري يبغضون ويعادون الاسلام واهله (ود كثير من اهل الكتاب لو يردونكم كفارا حسدا من عند انفسهم من بعد ما تبين لهم الحق)
(ودوا لو تكفرون فتكونون سوا)
(قد بدت البغضآء من افواههم وما تخفي صدورهم اكبر)
فيجب ان نبادرهم بالعداوه والبغض اذ انه الحق ولو كان مرا كطعم العلقم.
هذه العقيده عقيده الولاء والبراء يجب ان تتاصل عند كل من شهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله٠
واخيرا لابد من توحد كلمه المسلمين لمجابهه الخطر العظيم من تكالب العلمانين و اليهود والنصاري والشيعه لاستئصال السنه واهلها٠
سبحانك اللهم وبحمدك ما احلمك واعلمك واحكمك (تؤتي الملك من تشآء وتنزع الملك ممن تشآء وتعز من تشآء وتذل من تشىآء بيدك الخير انك علي كل شئ قدير).


ردود على barodi
[سم زعاف] 07-04-2013 10:56 PM
يا بارودي تقتبس وتقول"الزله"وكمان "ازله" حرام عليك يا شيخ ماذا فعلت بحرف الذال وأين التاء المربوطة وتتحدث بعد ذلك عن العقيدة والانقياد للشريعة والحق والولاء والبراء روح يا أخ


#713861 [jacob]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 08:55 PM
الاوساخ من شاكلة القرضاوى يجب جمعها مع عفن السودان وحرقهم .بعد داك عاوزين اسلام مواكب بدون شريعة القرن٧.


#713839 [Garadawi Garad]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 08:17 PM
أنباء عن منع الدكتور يوسف القرضاوي من مغادرة مصر تى اكتمال تحريات معينة .. راجعو الصفحات المصرية لمن استطاع لذاك سبيلا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة