الأخبار
أخبار إقليمية
بدون "سيسي" سوف نقتلع "إخوان" السودان.. ثورة مصر كشفت حالنا وفضحت عورتنا.!!
بدون "سيسي" سوف نقتلع "إخوان" السودان.. ثورة مصر كشفت حالنا وفضحت عورتنا.!!
بدون


07-05-2013 05:04 PM
سيف الدولة حمدناالله

لم يكن هناك ما يمنع الفريق السيسي – لو أنه أراد - من تنصيب نفسه على رأس مجلس عسكري يحكم البلاد لفترة إنتقالية كما فعل مشيرنا عبدالرحمن سوار الذهب الذي خطف ثورتنا في أبريل 1985 في ظروف مُشابهة وقام بتشكيل مجلس عسكري حكم البلاد لمدة سنة قام خلالها "بتفصيل" قانون الإنتخابات على النحو الذي جعله - سوار الذهب - يقبض ثمن ذلك بتبديل جلده من "خليفة ختمية" إلى "جبهجي" يجلس منذ ذلك الوقت وحتى الآن على رأس أحد أذرع تنظيم الجماعة "منظمة الدعوة الإسلامية"، ويصبح واحداً من أتباع الإنقاذ.

لا يمكن تسمية ما حدث في مصر بأنه إنقلاب، فالثورة الشعبية التي إندلعت في مصر كانت حتماً ستنتصر سواء تدخل الجيش أو لم يتدخل، وكل ما فعله الفريق السيسي أنه هشّ بالعصا على هذا المخبول وأزاحه ليتمكن الشعب من تنفيذ رغبته بإقامة إنتخابات رئاسية مبكرة، ثم مضى السيسي إلى مكتبه ليباشر عمله كقائد للجيش، ورفع يده عما يجري في شأن السياسة بعد أن قام بتسليم أعباء رئاسة الدولة – بحسب الدستور – إلى رئيس المحكمة الدستورية الذي تنحصر مهمته في التهيئة لإجراء إنتخابات رئاسية خلال وقت معلوم، فالسيسي بطل لا سارق سلطة، وآخر من يقول بغير ذلك شخص مثل الترابي – وقد قال - وغيره من الأبواق التي تحكي بلسان الإنقاذ.

إن الأساس في مفهوم الديمقراطية هو تحقيق رغبة وإرادة الشعب، والنصوص الدستورية ما هي الاّ وثيقة للتعبير عن ذلك، وليس هنالك مايمنع من الخروج عن نصوص الدستور اذا ما أجمعت الأمة على ما ترى فيه المصلحة، وبالتالي فإن الديمقراطية هي ما يرتضيه الشعب، ففي الولايات المتحدة – مثلاً - حكم الرئيس "فرانكلين ديلانو روزفيلت" لأربع دورات متتالية (1933– 1945) وذلك بسبب ظروف الحرب العالمية في تلك الفترة برغم أن الدستور الأمريكي يقضي بعدم جواز زيادة فترة الرئاسة لأكثر من دورتين لرئيس واحد، فإرادة الشعب الأمريكي كانت فوق الدستور، وتطبيقاً على ذلك، فإن ما حدث في مصر هو إجماع شعبي لم يسبق له مثيل في التاريخ الحديث لا يمكن القول معه بأن ما حدث كان إنقلاباً.

عفارم على شعب مصر الذي إستطاع أن يكتشف المرض (الإسلام السياسي) وهو في مراحله الأولى قبل أن يستفحل، فيما سمحنا نحن لذات المرض أن ينهش في جسدنا حتى كاد أن يقضي علينا – إن لم يكن قد حدث بالفعل - برغم وضوح أعراضه وسهولة تشخيصه.

إن كان هناك ثمة ضحية لهذه الثورة المصرية – بخلاف مرسي وعشيرته -، فهي نحن شعب السودان، فقد كشفت هذه الثورة حالنا وفضحت عورتنا، وجعلتنا نتجرع طعم المرارة والحسرة من خيبتنا وقعودنا، فالذين يحكموننا في السودان مخابيل ومهابيل من نفس الطينة التي ثار عليها الشعب المصري، بل أسوأ وأضل، فنحن نطالع الثورة المصرية بخليط من الشعور بالحسرة والألم وشيئ من الفرح، تماماً مثل الأم التي فشل إبنها في الإمتحان وهي تزغرد لنجاح إبن الجيران.

ما جرى من "إخوان" مصر هو نفسه ما يجري علينا من "إخوان" السودان، ف"الكوز كوز" لا خلاف بين المصري والسوداني، نفس منهج التفكير، نفس الغلو والتشدد والعسف، والإستئثار بالسلطة وإقصاء الآخرين، وإستخدام الخطاب الديني لخداع العقول وإستمالة المشاعر بالحيلة، والجنوح لتحقيق الثراء الشخصي والنهل من نعيم الدنيا بالغش والتزوير والتعدي على المال العام بإعتبار أنهم خلفاء لله في الأرض، نفس الكذب والتضليل والتنكر للكلمة والوعود.

ما لهؤلاء "الإخوان" يتشابهون هكذا برغم إختلاف المطالع، يتماثلون حتى في الهيئة والسِحنة والمنظر وطريقة الكلام وتسبيل العيون، أنظر لهشام قنديل، ألا ترى فيه المتعافي أو غازي العتباني!! ما الفرق بين "الكتاتني" و إبراهيم الطاهر، أو الصافي جعفر و "بديع" !! فكل "كيزان" الأرض يتشابهون (فيما عدا عوض الجاز الذي يشبه سكان أستراليا الأصليين "يُقال لهم الأبورجينز").

لا ينبغي أن تمضي الثورة المصرية دون أن نستلهم منها القوة التي تحركنا، فمن يستمع لملايين الحناجر بميدان التحرير وهي تغني بصوت طروب تتخلله أصوات الصبايا والنساء "بحبك يا مصر"، لا بد أن يقف شعر جلده شعرة شعرة، وتمتلئ عيناه بالدموع، فقد جاء الوقت لنهجر الدموع والبكاء ونقلب أيامنا فرح، فنحن شعب لا يستحق أن يعيش في هذه المهانة والشعوب حولنا تتنسم عبير الحرية.

قد أثبت نجاح ثورة مصر عدم صحة القول الذي ظللنا نردده بإستسلام ونعلّق عليه أسباب تأخرنا وقعودنا، بضرورة وجود أحزاب ونقابات لنجاح الثورة، فالذي وقف وراء نجاح الثورة منذ بداية جمع التوقيعات حتى تحديد يوم الحشد هم شباب في العشرينات أو دونها، ونحن شعب ليس هناك من يفوقنا نخوة أو شهامة، وشبابنا يأكلون الجمر، لن يهزمهم بطش النظام وتنكيله، وغداً سوف يكون لنا يوم، تشرق فيه شمس الحرية، لنغني بدورنا "ما هنت يا سوداننا يوماً علينا"، لنبدل دموع الألم والحسرة التي أعيتنا بدموع الفرح.

سيف الدولة حمدناالله
[email protected]


تعليقات 136 | إهداء 2 | زيارات 33636

صفحة 1 من 3123>
التعليقات
#736473 [فاعل خير]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2013 04:46 AM
انت شيطان انس


#736260 [هاشم الثامري]
1.00/5 (1 صوت)

08-03-2013 08:52 PM
ثورة مصر فشلت وأتت بلشر والتفرقة والفقر وضل الشعب ماسك الشارع ومش فاهم حاجه وجوعان والحكومه تتبدل او لم تتبدل فماذا يدخل في جيب المواطن الذي عانى الامرين من الحكومات السابقه والحاليه


#728227 [aliumbada]
1.00/5 (1 صوت)

07-23-2013 03:35 PM
تحيات لنيات فارغات الا من الغل للمسلمين ما حدث في مصر كارثة لكل حر من البشر ينادى بالحرية والديمقراطية


#727297 [.sami]
1.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 03:03 PM
تمرد استفادت من جو الحرية بعد 25 يناير وفعلت فعلتها.. كدي واحد فيكم يشيل ليهو ورقة وقلم ويمشي السوق العربي عشان يجمع توقيعات كان ما ناس الأمن ودوهو بيوت الأشباح، ولحقوه اللستة الوقعت معاه


#723999 [د/ حسين عيسى]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2013 06:08 AM
الى كل اخواتي في السودان ..
كل مصري حر يتمنى ان يرى السودان حرا مثل مصر ..
انتم شعب عزيز فكيف ترضون وجود هؤلاء الجهلة الفسقة تجار الدين على رأس بلدكم الغالي ..
سنحلم بيوم يتحرر فيه السودان وغزة وتونس وليبيا من هؤلاء الطواغيت تجار الدين ..
نحن في مصر السابقون فكونوا انتم اللاحقون بإذن الله
اخوكم من مصر د/ حسين عيسى


#716382 [الارباب]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2013 03:37 AM
من نتاج التفكير خارج الصندوق....
حركة (تمرد)

اخترع الناشط المصري محمود بدر (28 عاما) التركيبة السحرية، التي اجتذبت ملايين المصريين للخروج إلى الشوارع والمطالبة بإسقاط الرئيس المعزول محمد مرسي، وهو عاقد العزم الآن على ضمان تحقيق كل مطالب تلك الجموع.

وفي اليوم الذي تدخل فيه الجيش لعزل مرسي الأسبوع الماضي تلقى بدر ومحمد عبد العزيز وحسن شاهين زميلاه المشاركان معه في تأسيس حركة "تمرد" اتصالا هاتفيا من عقيد في هيئة أركان الجيش يطلب منهم الحضور للاجتماع مع وزير الدفاع.

وعن هذا اللقاء قال بدر متحدثا لرويترز من شقة مستأجرة إنه كان أول اتصال من نوعه مع الجيش.

واضطروا لاستئجار سيارة للتوجه بها إلى مقر المخابرات العسكرية دون أن يغتسلوا أو يستخدموا ماكينات الحلاقة. وبعد وصولهم جرى اصطحابهم إلى غرفة تضم عددا من كبار ضباط الجيش وشيخ الأزهر وبابا الإسكندرية وقاضي كبير وزعماء بالمعارضة السياسية. وسرعان ما دخل بدر في حديث مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي قائد الجيش عن خارطة الطريق التي وضعتها القوات المسلحة لعملية انتقال سياسي في مصر ورفض اقتراحه بأن يدعو مرسي لإجراء استفتاء على حكمه.

وقال الناشط لقائد الجيش إن الملايين تتظاهر للمطالبة برحيل الرئيس وليس لإجراء استفتاء على بقائه في السلطة.

وأضاف انه طالب قائد الجيش بأن يصدر أوامر على الفور بالانحياز إلى رغبة المتظاهرين والدعوة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة فما كان من الفريق أول عبد الفتاح السيسي إلا الاستجابة. وبهذا استطاعت مجموعة من الشبان صغيري السن تغيير المسار في أكثر الدول العربية تعدادا للسكان من خلال الدعوة لاحتجاجات حاشدة ضد جماعة الإخوان المسلمين الحاكمة ثم يهدد بالتحول ضد أي شخص يقاوم مطالبهم.

وقال بدر إنهم يمتلكون الشوارع لأنهم يقفون مع الشعب وإرادته وسيظلون كذلك. ومثل الكثير من النشطاء من جيل "فيسبوك" فإنه اشتد عوده من الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس المخضرم حسني مبارك عام 2011.

وبدأ بدر العمل كصحفي وأدلى بصوته لمرسي في الانتخابات الرئاسية، التي أجريت قبل عام لكنه أصيب بخيبة أمل.

وقال للقادة العسكريين إنهم إذا اختاروا أنصاف الحلول فسيكونون هم الخاسرون وإنهم إذا تمسكوا بفكرة الاستفتاء فسوف ينسحب هو وحركته.

وقال بدر للسيسي إنه لا يملك شيكا على بياض من الشعب فالناس وقعت على استمارة تمرد من أجل إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، ولهذا لا يستطيع أن يخرج ويقول لهم شيئا آخر.

وأضاف أنه قال للقادة العسكريين إنهم إذا كانوا يشعرون بالقلق من رد فعل الإخوان فإنهم سيرفضون أيضا فكرة الاستفتاء وفي هذه الحالة سيخسر الجيش الجانبين وإن عليهم أن يكسبواالشعب المصري.

وأكد مصدر عسكري كبير أن السيسي تخلى عن فكرة الاستفتاء استجابة لمطلب حركة تمرد.

وقال إن فكرة أن يرسم المرء الخريطة السياسية لبلده التي يرى أنها الأهم في العالم العربي أمر عظيم للغاية. وعلقت لافتة على الجدار مكتوب عليها "المنتصرون لا ينسحبون والمنسحبون لا ينتصرون أبدا".


#716240 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2013 10:34 PM
كلام كله منطقي وسليم ولكن هناك تصحويب لفهم بعض الناس واعتراضهم على تدخل الجيش المصري في الثورة الشعبية وقد كان تدخل الجيش بمثابة "الكرجاكة" التي سعادت بل عجلت في اقتلاع الاخوان قبل وقوع خسائر كبرى حيث انهم بدأوا بالتحديد والوعيد واعلان الجهاد والاستعداد للمواجهة مع الجماهير ولو لا تدخل الجيش لكانت الشرارات التي اطلقوها في بولاق وبعض مناطق الصعيد لكانت توسعت لتشمل معظم مناطق الدولة ولكانت البلد دشنت مرحلة الحرب الاهلية.......

جماعات بذلك التفكير يجب ان تذهب بالجيش او بالشعب وتذهب معها الشرعية مؤقتا تفاديا لضياع البلد بالكامل اذا تكنت في فترها حكمها المقرر لها اربع سنة بحيث يبقى الامل في انتخابات قادمة تكون حرة ونزيهة حتى ولو اتت بهم كما يجب اعطاء الجيش دور في حراسة الدستور ورعاية الديموقراطية ولو على الطريقة التركية طالما الامر اصبح لا يؤتمن في عودة الجماعات المتطرفة في شكل احزاب تغير جلدها حسب ضرورة المرحلة وتكتسح الانتخابات لتصل لسدة الحكم........

نحن في السودان لا نمانع في استعمال اية "كرجاكة" لاقتلاع النظام بشرط عدم اختطاف الثورة الشعبية كما حدث ابريل مهم يغور النظام وبعدين نتفاهم على التفاصيل......


ردود على SESE
[Abdalla Gasmalla] 07-23-2013 10:52 AM
والله القلع دا عندك ساهل كيف
هههههههههههههه


#716023 [ابووافى]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2013 04:11 PM
كيف تمثل اخوان مصربالمؤتمر الوطنى الحاكم اخوان مصر رشحوا الدكتورمحمدمرسى فانتخبه الشعب المصرى وهواول رئيس عربى يحمل شهادة الداكتوراه وهوحافظ لكتاب الله وهورئيس نزيه


ردود على ابووافى
United States [مناهضه] 07-23-2013 04:00 PM
ايه فائده الرئيس لمن يكون حافظ كتاب الله ومامطبقو الرئيس مرسي كان من المفترض ان يكون رئيس لكل المصريين ولكن كان رئيساللاخوان وهذا مطابق تماما مايحدث هنا لان الرئيس البشير رئيساللكيزان ويتحدث باسم الدين .... انا غايتو الرئيس دا لايمثلني

United States [الله جابو] 07-17-2013 11:48 AM
ماذا يفيد حفظه كتاب الله اذا كان يريد ان يطبق الولاء والمحاباة للاخوان قبل الكفأة واعطي قراراتة حصانةو قدسيه غير خاضعة للمراجعة او الالغاء بل ذهب الي القضاء الذي يفترض ان يكون مستقلاو ليس تابعا للسلطة التنفيذية بعدين هل تعلم ان الحجاج بن يوسف الثقفي كان حافظا لكتاب الله وهتلر اتي الي الحكم عبر انتخابات ديموقراطيةفيا شيخنا لاتهم الشهادات انما الاهم هو التجرد من الاهواء و العدل بين الناس ,الذي هو اساس الحكم فان الله ينصر دولة العدل وان كانت كافره ولا ينصر دولة الظلم وان كانت مسلمه كما قال الامام ابن تيمية يرحمه الله

United States [المتفائلة جدا] 07-07-2013 10:56 PM
..انتخابات شرعية نعم لكن النزاهة دى أسأل منها الشعب المصرى العارف ببواطن الأمور كلها وعشان كده أصر على أن يزيح هذا الكابوس قبل ما يتمكنوا ويكنكشوا زى جماعتنا..أسأل البسطاء من المصريين الذين إنضحك عليهم بإسم الدين وأسأل الفقراء الذين قدمت لهم المعونات المادية والعينية والعلاج فى المراكز الصحية بأسعار رمزية وأحيانا كثيرة مجانية لكى تشترى بها أصواتهم..وزى ماقالت لى أخت مصرية أستاذة جامعية حينما قلت لها إنه كيزانكم جوا بإنتخابات حرةأحسن من جماعتنا نحنا الجوا بالسلاح قالت لى جوا بإنتخابات حرة غير نزيهة.. وكل الشعب المصرى عارف المعلومة دى ..


#716000 [أبو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2013 03:44 PM
لله درك مولانا سيف. لدي اقتراح في هذا السياق فقد انتهي زمن العويل ودقت ساعة العمل الجادلاسقاط هؤلاء الجهلة الجرمين الذين هم أنسهم لا يصدقون أنهم لا يزالون يحكمون شعبا كهذا الشعب العظيم- الاقتراح من جوانب بسيطة ومحددة:
1- وضع مسودة لبرنامج عمل من نقاط محددة هي خارطة طريق لمجمل قضايا الشعب ، على أن تكون هذه النقاط من الشمول والوضوح بدرجة لا يمكن أن يختلف عليها اثنان.
2- تعرض هذه المسودة على كافة فئات الشعب وقطاعاته المختلفةفى الداخل والخارج للموافقة عليها بالتوقيع ، على أن يكون أول الموقعين هم قادة فئات الشعب المختلفة - قوى شبابية -طلابية-نساء -معارضة مدنية- معارضة مسلحة-أى لا تستثنى أحدا، على أن يتم الاتفاق على الية محددة للتوقيع.
3- وضع آلية لجمع التبرعات المالية وخاصة من فئات الشعب خارج السودان فى كل انحاء العالم لدعم قيام وانجاح هذه المبادرة ، اذ لا يختلف أثنان على اهمية الدعم والسند المالى المفصلية في انجاح مثل هذا العمل.
4- وضع خطة عمل اعلامية كبيرة تدعم هذه البادرة ، مستفيدين من الوسائل المتاحة للترويج وتنوير الكافة بهذه الخطة وانتهاء بانشاء الفضائية ، والتي لي بشأنها مقترح سأتقدم بطرحه قريبا انشاء الله .
وابلله التوفيق
مع تحياتي
أبو محمد


ردود على أبو محمد
European Union [مستغرب جداً جداً] 07-20-2013 02:57 PM
في اخت اسمها متفائلة جداً ، ابو محمد انت تكون اخوها لانك متفائل جداً جداً ، الشعب السوداني انهزم من بدري ومات فيه روح الكرامة وانبطح لعصبة صغيرة تردح في حكمه سنين وسنين، عارضنا شردونا من وظائفنا اجبرونا للهجرة من بلدنا والباقي ميت

United States [الشايف صح] 07-07-2013 05:04 PM
فاتت عليك نقطة
1- استجداء اليهود والاسرائليين في كل مكان للوقوف بقوة مع هذه الحملة لإسقاط السودان.


#715989 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2013 03:34 PM
متعك الله بالصحة والعافية الأخ سيف الدين حمدنا الله وادخل البهجة والسعادة على قلبك بقدرما أدخلتها على قلوبنا بهذا المقال الرائع لفظا ومعنى ومضمونا وتتجلى روعته في تناول وتحليل الأمور بشئ من الموضوعية والتجرد ووضع النقاط على الحروف فهو بحق تحليل ونقد ضافي ووافي وكل ما أود إضافته هو إستنتاج لكيفية أيصال الدعم الأمريكي لخنازير مصر تجار الإسلام السياسي فقطعا الإدارة الأمريكية لا تستطيع أن تقدم دعم لهؤلاء الخنازير قبل وصولهم للسلطة لخوض الانتخابات عبر قنوات المصارف والبنوك الرسمية لأنه وقتها كان يمكن أن يفتضح أمرها ويتم حجز ومصادرة تلك الأموال وتقديم الخنازير للمحاكمة وربما عزلهم سياسيا وحرمانهم من المشاركة في الانتخابات لتلقيهم دعما أجنبيا ولكن الدعم الأمريكي كان يصلهم عن طريق إخوانهم خنازير السودان والناظر لتلك الفترة التي سبقت الانتخابات يستطيع أن يستنتج ذلك من خلال تهافت بعض من قيادات خنازير السودان على زيارة مصر بصورة متكررة وفي فترات متقاربة ومتعاقبة ملفتة للنظر فرأس العفن الدبلوماسي السوداني كرتة النظام والطفل المعجزة ومهندس التوجه الإنحطاطي كانوا في زيارات مستمرة ومتعاقبة ومتكررة دون وجود أي أسباب أو مبررات لتلك الزيارات سوى تسليم الدعم الأمريكي كاش ونقدا لخنازير مصر


#715944 [USAMA]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2013 02:35 PM
ال سي سي بتاع المصريين حل المشكلة و جاب ليهم العلاج.. في ساعات ـ السي سي بتاعنا ليهو حولين غير زاد لينا المرض ماعمل لينا شيء ، غايتو حظنا كعب الله يعيننا.


ردود على USAMA
United States [وجع قلبي] 07-21-2013 05:37 PM
فرق بين وزير دفاع يقيل رئيس ووزير دفاع شغال سواق للرئيس.


#715778 [amir]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2013 11:38 AM
لكلا منا رايه فيما حدث في مصر لكن كل ارئنا تتفق بان مرسي جاء بالانتخاب في مصر وان الجيش ما قام به لتحقيق ارادة الشعب طيب اي شعب الذي انتخب مرسي مهوالشعب المصري بالاغلبية فاز مرسي وهنالك اقلية رافضة والجيش انحاز للاقلية وانتهاك للديمقراطية والان قارن بين ميدان رابعة العدويةوميدان التحرير لتعرف الحقيقة


ردود على amir
[Abdalla Gasmalla] 07-23-2013 11:03 AM
الله ينصر دينك وريهم وياريت يفهموا

United States [الله جابو] 07-17-2013 12:07 PM
ياخي مرسي فاز بسبة 51% واحمد شفيق احرز 49% والرجح الكفة هم شباب الثورة غير الموالين للاخوان وعندما ثبت لهم ان مرسي يرد ان يطبق ما قام به اخوان الشيطان في السودان وبدأ بالاعلان الدستوري الذي اعطني حصانة علي قراراتة و تدخل في القضاء فقاموا بالثورة التصحيحية التي كان يوم 30 يونيو هل رأيت الجموع في ذالك الوقت بميدان التحرير وقارنتها بحموع ميدان رابعة العدوية في حينها يل اخي الديموقراطية تعني استسصحاب رأي الاقلية في العملية السياية وليس اقصاء الاخري والتحيز لفئة دون الفئات الخري في المجتمع


#715691 [الغاضبة]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2013 10:27 AM
أنظر إلى كم التعليقات واستغرب ما دام لدينا كل هذا العدد من المثقفين والمتابعين وواضح هذا من التعليقات الواعية التي تناولوا بها الموضوع، لماذا نحن في مؤخرة الأمم... لماذا نحن بهذا الخنوع والاستكانة للذل والهوان الذي تفرضه علينا عصابة الجبهة الإسلامية... فعلا حالتنا تحتاج إلى تشخيص ودراسة...


#715616 [بجاوي]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2013 09:13 AM
الحصل في مصر تغيير عسكري مثل ماحدث في السودان سنة 1985 وكلنا نسمي التغيير الذي حدث بالانتفاضة ولم يقول احد انه انقلاب عسكري والمعروف ان الانقلاب العسكري يقوم بتعليق الدستور وحل الاحزاب السياسية والنقابات وتعطيل الصحف وفرض حظر التجول ، وبالتالي فان ما حدث في مصر تغيير عسكري بدافع شعبي وتغيير مصر انتصار للديمقراطية.


ردود على بجاوي
United States [الشايف صح] 07-07-2013 05:09 PM
يا هذا الفرق واضح مثل الشمس لا يغيب إلا عن أعمى البصر والبصيرة مرسي رئيس منتخب بانتخابات حرة ونزيهه مية المية أما 85 فقد كانت الثورة ضد دكتاتور طاغية أتى واستمر بالبندقية.


#715539 [sudani]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2013 06:27 AM
الذين اقتلعوا حسني مبارك ومحمد مرسي فعلوا ذلك من داخل مصر.


ردود على sudani
[Abdalla Gasmalla] 07-23-2013 11:06 AM
حسني مبارك صاح من داخل مصر.....اما مرسي فالطبخه عالميه من الدرجه الاولــــــي


#715504 [Sudana fog]
5.00/5 (2 صوت)

07-07-2013 01:38 AM
التحية لك الأستاذ حمدنا لله دعني أختلف معك هذه المرة رغم كرهي الشديد لكل الأخوان المتأسلمين ولكن ما حدث من أنقلاب في مصر غير مقبول فكان من الأجداء أن ينتظر المعارضين لمرسي الأنتخابات البرلمانية ووفق الدستور كان من الممكن سحب الثقة من الرئيس مرسي لا يمارسوا سياسة الأقصاء للأخر دون وجه حق وقصدت من ذكر كلمة المعارضين لمرسي لانهم لا يمثلون كل الشعب المصري والدليل ما نشاهده من أعداد كبيرة لانصار مرسي والوضع مختلف تماماً عن السودان ففي السودان هؤلاء المجرمون جاؤوا علي ظهر دبابة وليس بصناديق الأقتراع وعاثوا في البلاد فساداً وجرماً تمحن منه الشيطان نفسه أستاذي لا تنهي عن خلق وتأتي بمثله ولك التحية ففي الكثير من الأحيان يجب أن نكون موضوعيين


ردود على Sudana fog
United States [Haneen] 07-07-2013 03:09 PM
حبيبي الإخوان في مصر والسودان نفس العجينة وصدقني إذا جلسوا في الحكم الأربع سنوات سيتم تغيير الجيش والشرطة والخدمة المدنية ويا مصر عليك السلام لكن المصريين وعوا المخطط ودافعوا عن ثورتهم0

[مراد حماد] 07-07-2013 01:52 PM
ولكن ما حدث من أنقلاب في مصر غير مقبول فكان من الأجداء أن ينتظر المعارضين لمرسي الأنتخابات البرلمانية ووفق الدستور كان من الممكن سحب الثقة من الرئيس مرسي لا يمارسوا سياسة الأقصاء للأخر دون وجه حق وقصدت من ذكر كلمة المعارضين لمرسي لانهم لا يمثلون كل الشعب المصري والدليل ما نشاهده من أعداد كبيرة لانصار مرسي
كلامك مظبوط مائةفي المائة وهو عين الحقيقةالتي ينبغي أن تكون مجردة لا يؤثر عليها حب ولا كره فأنت وكلتب المقال الكريم تكرهون الأخوان 0المتشابهين إلا عوض الجاز!!!!0 كرها شديدا


#715482 [الفقير]
4.69/5 (5 صوت)

07-07-2013 12:45 AM
نوافقك 100%
لا تهتم بمداخلات "الجداد الإلكتروني" ، و قد لاحظت تزايد نشاطهم في جميع المواقع (عربية و دولية) ، يظهر إنهم أعلنوا إستنفار عام .
إرادة الشعب المصري أربكت الإدارة الأمريكية و كشفت عن دعم أوباما لجماعة الأخوان المسلمين ب 100 مليون دولار (في بدايات ثورة 25 يناير أعلن المرشد العام إنهم لن يخوضوا إنتخابات الرئاسة - لكنهم كانوا في نفس الوقت يتلقون الدعم و التأييد من حكومة أوباما لخوض الإنتخابات الرئاسية). الحزب الجمهوري إستوضح أوباما لتبرير هذا الدعم و يعتبرون إنهم قد خُدعوا بدعوى أن الأخوان المسلمين الأكثر تنظيماً و حضوراً في صفوف الشعب المصري ، لكن ، مظاهرات ال30 مليون مصري (التي صورت بطائرات الجيش و أرسلت للكونقرس الأمريكي)- جعلتهم يتسائلون عن أي شعب كانوا يتحدثون .
لن تتوقف إدارة أوباما عن تقديم الدعم لجماعات المتأسلمين (في مصر و غيرها)، و ذلك دفاعاً عن خطهم السياسي الذي بدأوه و حتى لا تستشري العدوى في باقي البلاد العربية و خاصة دول الربيع العربي التي سرق المتأسلمين ثوراتها . و هذا ما سيُفقد الديمقراطيين الإنتخابات الرئاسية القادمة .
عبدالباري عطوان (رئيس تحرير القدس العربي) غير إتجاهه و بدأ ينتقد الشعب المصر (يظهر إنهم لكزوه) ، و أتوقع أن يحذوا حذوه الكثير من الإعلاميين .
أتمني أن تقوم بتوسيع دائرة نشر مقالاتك على نطاق أوسع لأننا نحن السودانيين لدينا تراكم معرفي أكبر بحكم تجربتنا مع هذه الجماعة و ياريت لو يشاركك لفيف من الكتاب السودانيين الشرفاء الذين يهتمون بالشأن السوداني بعيداً عن التوجهات الحزبية و الجهوية أو أنتقاد الزعماء و القادة .
جميع قادة المعارضة المصرية أعلنوا صراحة إنهم يدعمون شباب حملة تمرد و توحد جميع المصريين خلف علم دولتهم و لم يرفعوا شعار أو صورة لأي جهة .
رسائل الفريق ضاحي خلفان (على التويتر) كان لها دور تنويري كبير في الشارع العربي في كشف حقيقة الحركات السياسية المتأسلمة .
أقل ما يمكن أن نبدأ به هو مساندة الشعب المصري في موقفه الحالي ليعم الخير على جميع الدول إن شاء الله و لعكس الوجه الحضاري الحقيقي للإسلام .
و أختم لك يا مولانا بما رواه الشيخ الشعراوي عن تجربته مع الأخوان المسلمين :
يروي الشيخ محمد متولي الشعراوي
أنه في عام (1937م) كان يجتمع مساء كل يوم إلى صلاة الفجر مع بعض قيادات حزب الإخوان وعلى رأسهم الشيخ حسن البنا
وقال إنه كتب بخط يده أول منشور للإخوان
لكنه انفصل عن الحزب لاحقاً بعد كتابته قصيدة في مدح مصطفى النحاس وكان رئيساً للوزراء آنئذ..
فغضب عليه الشيخ حسن البنا..
وكان دفاع الشيخ الشعراوي أن النحاس باشا هو أقرب الساسة إلى منهج الله تعالى وهو إنسان طيب..
لكن إجابة الشيخ حسن البنا كانت
(بل هو أعدى أعدائنا.. لأن له ركيزة في الشعب وهو الوحيد الذي يستطيع أن يضايقنا أما الباقون فنستطيع أن نبصق عليهم أجمعين)..

و قال الشيخ الشعراوي:
«انفصلت عن الأخوان عندما أدركت أن هدفهم الوحيد هو الحكم».
الرغبة في الوصول إلى كرسي الحكم هدف أسمى لكل الأحزاب السياسية.
وأخذ رجال الدين بنصيبهم من الدنيا أمر مشروع.. لكن غير المشروع أن تصبح السلطة هدفاً رئيسياً تسقط دونه القيم..
وأن ينقسم الناس إلى قوم نبصق عليهم.. وقوم نناصبهم العداء.


#715462 [قنقليس]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2013 12:13 AM
فكل "كيزان" الأرض يتشابهون (فيما عدا عوض الجاز الذي يشبه سكان أستراليا الأصليين "يُقال لهم الأبورجينز").

بالغت يا مولانالكن ماسويتا واضحة عديل كدا سوات العاصفة......


#715432 [عادل احمد]
1.00/5 (1 صوت)

07-06-2013 11:08 PM
ياجماعة هنالك فرق جوهري واساسي بين أخوان مصر وأخوان السودان ( المؤتمر الوطني ) الفرق هو النزاهة وطهارة اليد هل سمعتم أو قرأتم أن أحد أخوان مصر قبل أو بعد الثورة أتهم أو حوكم أو مطلوب للعدالة في قضية فساد أو عمولات وسرقة أو ثراء حرام ولكن عندنا في السودان الواحد يسرق مليار وكأنه ما عمل شئ وبالنسبة لهم المليار المنهوب عبارة عن كاس زبادي أو طلب فول يعني ولا شئ ورغماً عن ذلك يرددوا هتاف هي لله هي لله وارمي قدام واكسح وامسح ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) .


ردود على عادل احمد
United States [صديق] 07-07-2013 12:57 AM
معليش يا عادل السرقة موش بس فى الأموال
وبتوع مصر لأول ما بدأوا بدأوا بالتمكين
فى الوظائف وفى الجيش وغيره
وبعدين بدوا فى سن القوانيين التى تقيد كم حرية الشعب وحركته بذكر أسلمتها - يعنى هى تحت غطاء الشريعة والدستور يقول بأن الشريعة هى مصدر من مصادر التشريع - يا عادل ديل سرقوا الحرية وبدوا فى تكميم الأفواه ومحاربة الفن واستباحوا أعراض الناس واستغلوا وسائل الإعلام فى محاربة الفنانين وفى تحجيب المرأة وخلافه . فى عهد كبارك وقبله كانوا مضروبين بالصرماية ، وما بيقدروا يسرقوا أو ينهبوا لكن لا تنسى تحليلهم لسرقة محلات الذهب حتى يشتروا السلاح ويحاربوا به الحكومة الغير إسلامية - ديل ألعن من خلق الله فى الكون وليس العالم الأرضى . وكفاية كدا


#715430 [حليم - براغ]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2013 11:06 PM
التحية للجميع ورمضان كريم..
نحنا حالنا يا حمدنالله مكشوف من يوليو 1971 أي بعد استشهاد الرجال المشوا للموت وفاتحين صدورهم للرصاص وبهتفوا بحياة الشعب السوداني ؟؟؟ رحمة الله عليهم اتولدوا رجال وماتوا رجال أولاد رجال...
وماأظن تاني السودان يجيب يلد مثلهم...شعب بقه يعبد المال والمذلة وبوس النعال والرقص باأرداف.


#715419 [Arabiy]
3.00/5 (2 صوت)

07-06-2013 10:49 PM
انتشرة التكنلوجية فى العالم وكشفت وهم الدمقراطية. الحرب على الارهاب يعنى الحرب على الاسلام, الحرية تعنى الحرية بمواصفات غربية. لا امريكا واللبراليون العرب عاوزين ديموقراطية تجيب سيرة الاسلام فى العالم العربى. فى امريكا ١% من الاغنياء المتمكنين بيحكم ٩٩% من الشعب. الديمقراطية الغربية بتقول الرجل يزوج رجل انتو جاهزين يا رجال الديموقراطين العرب؟
الربط ادنا يوضح الديموقراطية الغربية وتمكين الاغنياء فى التحكم ف ٩٩% من الشعب

http://roarmag.org/2011/09/attempted-police-crackdown-on-wall-street-in-pictures/


#715381 [الكاهلي]
4.88/5 (4 صوت)

07-06-2013 09:41 PM
يا اهل الراكوبة انتبهو لغزو الجداد الالكتروني لهذا المقال واي مقال اخر يتحدث عن ثورة مصر وانحياز جيش مصر للشعب ضد التخلف والجهل الاخواني ..
ولاحظوا كلما حس العفن بتاعننا بدنو اجلهم بستنفروا دجاجهم من الحظائر لغزو المواقع الالكترونية والفيس بوك...
ولاحظو لاي معفن خبيث ببدا كلامو انا ضد الاخوان وضد الكيزان ولكن ......... بعد داك يكب خراه وطراشه..
ولاحظوا لكمية التعليقات من هذا النوع والتي رفعت التعليقات بهذه الصورة والكمية لاول مرة


ردود على الكاهلي
United States [sahar] 07-21-2013 12:02 AM
كلامك 100% ياستاذ عمر خضرابراهيم

United States [الكاهلي] 07-07-2013 11:30 AM
المدعو خضر عمر ابراهيم..
يا حبيبي كلمة واحدة فقط كل الجقلبة وادعاء الفهم والرد الطويل الملئ يالكلام الخارم بارم بتاعك دتا والبتحاول تثبت فيه وعيك وفهمك وديقراطيتك لا تعني لي غير حاجة واحدة بس ..
انك انت واحد من المعنين بما كتبت

European Union [خضر عمر ابراهيم] 07-07-2013 02:52 AM
دة كلام شنو يا الكاهلي؟. ايه السفه الخطابي دة؟
يا اخي الموضوع مفتوح للجميع كل يدلي برأيه ولا يحتاج الي كلامك الفارغ هذا ودجاج او فراخ او خراف إلكتروني ،، الموضوع يخص دولة ليست هي السودان وإنما للمقارنة من كاتب المقال لعرض حال الواقع السوداني وحث الجميع الي إدراك الوضع ً، وفي الأحوال ماهي الديمقراطية في رايك؟ أهي ان تطلب من الراكوبة تفحصي وتحميصه دجاجك الإلكتروني الذي تشير اليه؟. وماذا يضيرك انت ان كان هناك دجاج او طير إلكتروني فهذا الموقع ليس حكرا عليك وليس انت وصي عليه لتحدد من يشارك او لا؟.
لماذا نتكلم جميعنا عن الديمقراطية ونجد أمثالك ينخر في عظامها بمنع الآخرين بحجج واهية وعن جهل،،؟
لندع الجميع يشارك وكل يدلي برأيه عسي جميعنا ان نستفيد من التجربة وآراء الآخرين حتي لا نقطع فيما يحدث حاليا في الساحة المصرية من تخبط وأكرر تخبط وانتظر لتري ماذا سيحدث واستفد منه ودعك من الطهر الذي تدعيه بانك أكثر وطنية من الآخرين،، فيا اخي هنا في الراكوبة الرأي والرأي الآخر والحوار الهادف والتعليق اللبق والمفيد هنا مكانه ،، ورغم ذلك انظر الي الراكوبة التي تطلب منها ان تصفي لك التعليقات من دجاجك الذي تتوهمه وانت تعليقك ينصح بكلمات لا تليق وغير متحضرة ومع ذلك الراكوبة لم تمنعك من الرأي والذي هو خارم بارم وخارج سياق الموضوع والتعليقات،،
يمكنك ان ترد علي اي تعليق ولا احد يكمم فمك. فلماذا تطلب من الراكوبة ممارسة تكميم الأفواه وهاهو فمك يقطر درر الألفاظ المنتقاة من قاموسك الجاهل،،،
كررنا مرارا وتكرارا يجب ان نكون بقدر من الوعي ونبتعد من الشخصنة،، وإلا يتحدث اي شخص باسم الآخرين بل كل يتحدث عن نفسه،،،
قام مولانا سيف الدولة بطرح موضوع حسب قناعته وهو ادري بما كتب ويتحمل المسؤولية ولكنه لا يمنع أحدا من مخالفته او الإدلاء براي مخالف لما كتب أعمالا بحرية الرأي والرأي الآخر بغض النظر عمن يتفق او يختلف فالاختلاف او التفاق ليس بين الأشخاص بل بين الآراء والتحليلات حول الموضوع وقد يخطئ من يخطئ ويصيب من يصيب ،، وأرجو ان تكون من هؤلاء لا ان تنتحي زاوية التعليق من اجل التعليق فقط،، بل للموضوعية وبموضوعية،،، واتركونا من ثقافة دجاج وطير وبط إلكتروني هذه التي اصبحت ممجوجة ولا تليق في إطار النقاش والتحاور،، فالجميع هنا يتواصل إلكترونيا ولا اظنك تتواصل بوسيلة أخري ،، فهل انت رخ إلكتروني والآخرين دجاج؟

United States [gsoma] 07-06-2013 11:19 PM
ملاحظة ذكية وفي مكانها اخي الكاهلي ولا اظنها تفوت على قراء الراكوبة الشرفاء شكرا لتنبيهك


#715370 [ود الشمال]
5.00/5 (4 صوت)

07-06-2013 09:00 PM
كلما ظهر مثقف سوداني كاتب يعجب به العامة تجده فجاء رجع كعامة المثقفين السودانيين في تفكيره وتحليله لاي موضوع ، مولانا سيف الدولة حمدنا الله في جميع مقالاته كان معتدلاُ وجميع عامة السودانيين فرحوا بذالك لآن هنالك مثقف سوداني واعي ويتحدث بموضوعيه ولكن للأسف حتى مولانا سيف الدولة خرج من الموضوعية في هذا المقال ، إذ يقول إن الانقلاب العسكري في مصر لم يكن انقلاب ، بل انحياز للشعب المصري ومطالب الشعب المصري ، وفي نفس القياس يقول ما فعله سوار الذهب ورفاقه ،كان سرقة ثورة الشعب السوداني ، وبرر ذالك رجوع السيسي مصر ألي مكتبه بعد إقالة السلطة الشرعية ، ومكوث سوار الذهب ورفاقه في السلطة بعد الانقلاب علي سلطة مايو .
نسى مولانا سيف الدولة ، إن انقلاب سوار الذهب كان علي حكومة ديكتاتوري ، والسيسي مصر علي حكومة شرعية ، مكوث سوار الذهب ورفاقه في السلطة وتسليم السلطة لحكومة منتخبة من الشعب السوداني كان بمثابة أعجاب العالم بأسرة ، والسيسي مصر وفعلته جوبه من بانتقادات من جميع الحكومات المدنية في العالم ، مكث سوار الذهب لمدة عام في السلطة ، وسلم السلطة للشعب ، رجع السيسي مصر الي مكتبه في قيادة القوات المسلحة المصرية بعد إقصاء سلطة شرعية وتعين رئيس جديد من قبل السيسي مصر ، سوار الذهب رحل من غير عودة ، والسيسي مصر بقي في مكتبه في قيادة القوات المسلحة المصرية ، ليكون رادع لأي رئيس دولة في مصر يخرج من طوع أوامره ، يا مولانا سيف الدولة ، لا تقللوا من عمل قادة السودان الشرفاء ، وتطلقوا عنان إعجابكم للغير ، وسوار الذهب ورفاقه ، وفوا الشعب السوداني معاهدو عليه ،وليس للرجل أي يد في السلطة الحاكمة ، ولا مقارنة بين سوار الذهب السودان ، والسيسي مصر .


ردود على ود الشمال
United States [ود الشمال] 07-07-2013 08:23 PM
لكم الشكر الأخوة المسمي ، ((خالد طه الخال )) والمسمي (( ممتاز )) والمسمي ((حليم – براغ ، و رمضان كريم علي الجميع ولك الشكر ))وشكر لكم جميعاً علي مداخلاتكم ، نريدها حواراً هكذا لا تجريح لبعض ، كما يفعلها بعض قراء صحيفة الركوبة الموقرة ، أولا لا يعتقد احد أني أدافع عن الإخوان المسلمين كلا أختلف معهم كلياً في سياساتهم ، ثم هنالك مقارنة بين سوار الذهب السودان ، وسيسي مصر ، إخواني هل نحن في السودان نؤمن بديمقراطية أم لا ، ولو كن نؤمن بديمقراطية ، مهما يكون كرهنا للإخوان المسلمين حكومة الإخوان في مصر شرعية ، وما قام بهي السيسي انقلاب علي الشرعية ، ثم سوار الذهب في حين انقلاب السودان لم ينقلب علي حكومة ، شرعية ، بل حكومة ديكتاتوري حكومة مايو ، وإن لم يفعلها سوار الذهب لوصل جعفر محمد نميرى من سفرته للخارج لجعل شوارع الخرطوم تسيل بدماء الشعب السوداني ، وبعد ذالك سوار الذهب لم يجلس في الحكم سواء عام فقط وبعد ذالك لم يسلم السلطة للإخوان المسلمين بل سلمهُ لحكومة منتخبة من الشعب السوداني (( حكومة الصادق المهدي حزب امة )) وذهب في حال سبيله ولم يرجع في مكتبه في قيادة الجيش ليكون رادع لجميع الحكومات في السودان ، كما فعل سيسي مصر ))، وهذا كافي ان نقول علي سوار الذهب رجل نزيه ، وإن قال بعض الإخوة أن السيسي في مصر أنحاز للشعب كما فعل سوار الذهب في السودان ، نقول للإخوة لم يذهب سيسي مصر عن السلطة بل عين حاكماً وجلس في مكتبه في وزارة الدفاع ، رادع لأي حكومة تأتي في مصر يحاول الخروج من طوعه وطوع رؤسائه في أمريكا وإسرائيل ، ثم إن كان انقلاب السيسي في مصر انحياز للشعب المصري الذي خرج لمعارضة حكومة مرسي ، الآن خرج الشعب المصري بأعداد أكثر من المعارضين لحكومة مرسي تأيد لشرعية حكومة مرسي ، فل يطرد السيسي الرئيس المصري المعين من قبله ، انحيازا للشعب المصري (( ام هؤلاء الذين خارجين لتأيد حكومة مرسي لم يكونوا من الشعب المصري )) (( كيف تحكمون )) ، السيسي قادة انقلاب علي الشرعية في مصر ولم يكن منحاز للشعب المصري --- سوار الذهب قض النظر علي انتمائه الحزبي أنحاز للشعب السوداني ولم يقود انقلاب علي الشرعية في السودان .

United States [جركان فاضى] 07-07-2013 06:18 PM
سوار الدهب رئيس حملة اعادة انتخاب البشير للمرة الرابعة...وهو المنصب الاكثر دناءة فى تاريخ السودان....وماذا كان رايه فى الانتخابات المزورة؟

European Union [خالد طة الخال] 07-07-2013 05:06 AM
فعلا مافي مقارنة السيسي اطهر واشرف مليون مره من سوار النحاس بتاعك دة ياراجل انت مابتفهم السيسي سلم السلطه لرئيس المحكمة الدستوريه العليا وسوار النحاس استلم السلطه وكان رجل ضعيف

[ممتاز] 07-07-2013 12:33 AM
يا ود الشمال الجيش المصري انحاز لثورة الشعب وده ما فيها جدال اقرب واحد سنه اولي عارف الكلام ده .
وزولك ثوار الدهب انكشف وتعري امام كل الشعب السوداني ياخي في زول عاقل بتبني ترشيح عمر البشير واعمل ليه دعاية مدفوعة الثمن زول في ارزل العمر باقي ليه يومين وامشي الدار الاخره ولسه موظف في منظمة الدعوة الاسلامية والشباب ما لاقي شغل . زولك ثوار الدهب الفيه اتعرفت شوفلك كرت اخر ....

[حليم - براغ] 07-07-2013 12:21 AM
يا ود الشمال رمضان كريم عليك...سوار الدهب هو الذي سلم السلطة للإخوان المسلمين.. أين هو الأن سوار الدهب يا ود الشمال ؟؟؟ سوار الدهب عضو في جماعة الإخوان المسلمين منذ أمد طويل !! والأن هو من أهم مستشاري البشير يا ود الشمال..نحنا مش كشفنا عن عوراتنا!! نحن أصبحنا شعب ( زك ) نحكم من قبل عصابة من الإخوان المسلمين 24 عاماً.


#715347 [amar okaz]
4.50/5 (2 صوت)

07-06-2013 07:59 PM
انتو كلكم ناس كلام بس وكلكم بر السودان ولو جد فيكم البحب بلدو كااان تجو السودان وتغيرو بي نفسكم بلدكم لانها مااا محتااجة كلامكم دا والله السودان في اشد الحوجة ليكم عشان كدة فتحو ليكم باب الهجرة وهاجرتو وهم بقو يعملو الدايرنو عليك الله الكوادر السودانية لو جات السودان مابتغير البلد دي ؟؟؟؟؟؟؟؟ بطلو النقة وخليكم عندكم عزة الزول لومات من الجوع افضل من انو يموت في غربة ومهاانة وبلدكم والله في اشد الحوجة ليكم ونحن مابتوصونا بعد ضعفنا وقلة حيلتنا بنقلع الظالمين لاكن مابنتهاون وبلدنا ماامفارقنها لانو الداير ينمي بلدو بستقر والداير ينمي نفسو بهاجر والبحب السرقة بتمسك في الادارة وهانت باذن الله


ردود على amar okaz
United States [القراي] 07-07-2013 03:00 AM
وانت داير شنوووووو .. قوم لف بلا وهم معاك ماهو انت قاعد فيها ما تغير


#715338 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2013 07:48 PM
من الخطأ مقارنة اسلاميى مصر باسلاميى السودان...فاسلاميى مصر جاؤا بانتخابات حرة للحكم ولم يعتدوا على الحريات...اما اسلاميى السودان فجاؤا بانقلاب عسكرى وانتهكوا حرمات الناس فى بيوت الاشباح وجعلوا اعزة اهلها اذلة وعاثوا فى الارض فسادا وازهقوا ارواحا بالالاف والملايين...ان مقارنة اسلاميى السودان باسلاميى مصر يجمل من وجوههم القبيحة ....فلا تجعلوا مجالا للمقانة بينهما....واسلاميى مصر مازالت لهم قاعدة عريضة فى حين ان اسلاميى السودان لاقواعد لهم فهم نبت شيطانى


#715328 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 07:31 PM
الذي تخاطبيه (الشراني) هو كادر يعمل لصالح جهاز الامن السوداني وهدفه الاساءة
وعادة ما يتم النتنظيف ولكن الأخطاء واردة بسبب عدد المشاركات الكبير التي يضيفها هؤلاء فلا تهتمي بأمره


#715261 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 06:22 PM
المصريين جيشا وشعبا بقوا ارجل مننا!!!!
والله انه لشىء يحزن!!!!!!
هسع تلقى كل شعوب العالم يقولوا السودانيين ديل مالم جبناء كده ؟؟؟؟؟؟؟؟


#715241 [سيد إبراهيم محجوب]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2013 06:00 PM
التحية لشعب مصر هذا الشعب الذي قهر الظلم والظلام هذا الشعب الذي أرهب الطغاة في العالم وليس في مصر ، هذا الشعب الذي يفعل ما يريد ، هذا الشعب الذي لا يعرف المستحيل هذا الشعب الأبي العنيد ، هذا الشعب المعلم هذا الشعب القائد هذا الشعب الذي فرض إدارته على حكامه وجيشه وشرطته وإعلامه وقضاته وأزهر وكنيسته......إلخ هذا الشعب الذي أمر الجميع بتنفيذ رغبته وإرادته ، هذا الشعب الذي أتى بالحاكم ثم تمرد عليه عندما إنحرف الحاكم عن جادة الطريق ، هذا الشعب الذي أذهل العالم هذا الشعب الذي يذل الطغاة ويسطر نهايتهم بحنجرته فقط وإصراره بنيل حقوقه وتحقيق أهدافه ، هذا الشعب الذي سجل أكبر رقم جماهيري في الشارع على مستوى العالم لم يسبقه شعب في ملايينه التي هزت اركان الطغاة ، فكل طاغية في العالم العربي وفي العالم أجمع يخاف من مثل هذا الشعب ، هذا الشعب ألقم الطغاة درساً لن ينسوه ، هذا الشعب ، علم الشعوب كيف يتحرر من الطغاة هذا الشعب أسجى للجميع دروساً لن ينسوها ، فالتحية لشعب مصراً أولاً وأخيراً والتحية والتجلة لشهداء ثورة 25يناير 2011م وثورة 30يونيو 2013م التصحيحية أو المكملة لأهداف الثورة ، التحية لجيش مصر العظيم وللقائد المبجل الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لإحترامه إرادة الشعب والوقوف معه ، التحية لرجال الشرطة البواسل ووزير الداخلية الذين ظلمناه في بداية ثورة 30 يونيو حتى أثبت العكس ووقف مع الجيش والشعب ، التحية للأزهر الشريف التحية للكنيسة المصرية ، التحية وتعظيم سلام لشباب وشابات حملة تمرد التي كانت القائدة والرائدة لثورة 30 يونيو ، التحية لجميع أحزاب مصر الوطنية وعلى رأسها جبهة الإنقاذ التحية لرجال ونساء وشباب وشابات وأطفال مصر ، التحية لكل مصري قال لا للظلم التحية لجميع إعلاميي مصر التحية لكل فناني ومثقفي مصر التحية لقضاة مصر الشرفاء التحية لمحامي مصر الشرفاء التحية لصحفيي مصر الشرفاء التحية لعمال مصر العظماء التحية لكل من نزل للميدان وصبر فيها حتى جلاء المحتلين الجدد لمصر (((الإخوان الشياطين) التحية لمصر شعباً وارضاً ونيلاً التحية لكل مصري قال لا للظلم التحية لكل مصرية قالت لا للظلم والتحية للمناضل أحمد دوما ولكل الثوار الأحرار الذين زج بهم في السجون من قبل إخوان الشياطين. والخزي والعار لكل إسلامي جبان من الإخوان الشياطين وجميع الأحزاب الإسلاموية فرداً فرداً لأنهم لا يشبهون مصر ولا يشبهون شعب مصر ولا ينتمون لأخلاق شعب مصر ،.
وعلى الشعب المصري القصاص من قتلة الإخوان وعدم إتاحة الفرصة لهم للنمو مرة أخرى فمكانهم الطبيعي السجن لأنهم قتلة ومجرمون ومنافقون ولصوص ولا يمتون للدين الإسلامي بصلة. 0503476087 الرياض المملكة العربية السعودية


ردود على سيد إبراهيم محجوب
[الباشا] 07-07-2013 02:05 PM
والله يااستاذ سيد صدقت في كل كلمة قلتها وعبرت عن احساسي حقيقة
دي اخر فرصة لينا انو نتعلم من الشعب المصري المبدع
لكن اشك اننا ممكن نستفيد لاننا وبسبب عقدة النقص المسيطرة علينا صعب علينا نعترف انو في شعب افهم وارجل مننا عشان كده حتلاقي كتير ردوا انتقاد للثورة المصرية او انقاص من قيمة الشعب المصري. ربنا شعبنا المريض

United States [كوشن تود] 07-07-2013 04:00 AM
أخي سيد أبراهيم محجوب علينا أن نكون منطقيين ونحكم ونقرر لا بالعاطفة بل العقل ونحن ضد البشير والكيزان في السودان لا لأنهم كيزان أو أخوان مسلميين فهم أحرار يختارون ما يختارون ولكن لأنهم أتو بالأنقلاب ومن ثم قتلوا الأبرياء أمثال مجدي محجوب ربنا يغفر له وسرقو البلاد وفصلوا الجنوب وأشعلوا نيران الحروب في سوداننا الحبيب وعملوا ما لم يستطع الأبليس أن يفعله منذ الأستقلال ولكن كرهي للأخوان في السودان نسبة لافعالهم لا يدفعني أن اقول غير الحق , فالحصل في مصر انقلاب علي الديمقراطية .

أنا أحترم عقلي وأحب من يحترم عقله .

لا يصح أن نطالب بالديمقراطية في السودان ونقف ضد الأنقاذيين الانقلابيين ونقف ضد الديمقراطيةفي مصر ونؤيد الأنقلابيين .


أحترمت المرحوم محمود محمد طه لأنه دفع روحه ثمنا لأحترامه لعقله , فالرجل عندما طلب منه التراجع رفض وأحترم عقله وكان تمنه المقصلة .

أخي سيد الصح في عبري صحح في نيالا والغلط في نيالا غلط في عبري .
علينا أن لا نفقد المنطق ( العقل ) مهما كانت الظروف أو الأغراءات .


#715228 [mariam]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 05:46 PM
يا الاخ, انت قايل الشعب ده منو؟؟؟!!! الشعب ده منو؟؟؟!!! اللهوا, انت واسرتك واهلك ونحن من وراك, بس, بنكون الشعب!
يا الاخ, والله العظيم, نحن, في انتظارك انت واسرتك واهلك, وكل من تراه او تقع عينك عليهو, ويكون من الحادبين على مصلحة المواطن الغلبان والوطن المغتصب, ويريد اسقاط النظام, نظام الخونة القتلة الحرامية, لعنة الله على الكيذان.
يا الاخ اي حيلة تراها مناسبة في كيفية الخروج للشارع , بجد بجد, أبدأ انت ونحن من ورااااك, يعني بصريح العبارة, النقة الكتيييييرة دي خليها, واطلع واطلع الشارع ونحن لمن نشوفك طوااااالي بنطلع وراااك يا مولانا؟! وبالذات لمن يكون معانا مولانا بدرجة امثالك,والله يكثر من امثالك, والله المستعان.


ردود على mariam
United States [الكبريت الاحمر] 07-14-2013 02:57 AM
مريومة

بالله رتبتك شنو في جهاز الامن؟؟

اخشي انك تكوني امّعة وتمومة عدد وسط اصحاب الدقون والكروش والمُخرِات الكبيرة.

يكون في علمك .. وعلم جميع امنجية الجداد الالكتروني: مولانا سيف الدولة ده ما بنديهو ولا بنفرّط فيهو ... في وقت الجد بنحمية بارواحنا .. لن نفرط فيهو ... وتشموهو قدحة.
عند قيام الثورات عادة ما تقوم الجماهير بحماية (المفكرين مثل مولانا) وحفظهم في مكان امين.

سمعتِ الكلام ده والاّ نعيده ليك؟

الثورةالسودانية قادمة في الطريق.

بس زي نوعك ده يشل شيلة معانا

United States [القراي] 07-07-2013 03:02 AM
انتي ما تطلعي براااااك الا زول قدامك هههههههههه


#715225 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
3.00/5 (2 صوت)

07-06-2013 05:44 PM
- الذين أطاحوا بمرسى هم حزب الكنبه وليس المعارضه ولا تمرد .
- حزب الكنبه هم الذين صوتوا لمرسى نفسه .
- تفاجأ الاخوان بخروج حزب الكنبه ضدهم لأنهم لم يفهموا المعادله التى يفهمها كيزان السودان .
- حزب الكنبه لا يهتم بالسياسه بل بالمعيشه , المعيشه فقط .
- الدوله العميقه فى مصر تفهم ذلك .
- قامت الدوله العميقه ( تحت قياده المخابرات ومراكز الدراسات ) بأفتعال أزمه اقتصاديه ليتحرك حزب الكنبه بفعل ارتفاع الاسعار واختفاء السولار وهبوط قيمه الجنيه المصرى .
- اتوقع عوده الحزب الوطنى مره أخرى وسيكون جمال مبارك بعد ان يتم اخراجه بطريقه ما كل الشراك القانونيه هو رجل المرحله القادمه .

وسؤال أخير للذين يريدون اسقاط كيزان السودان / هل تعرفون كيف يفكر حزب الكنبه السودانى ؟


ردود على الكوز الفى الزير التحت الراكوبه
United States [سمير سالمين] 07-14-2013 02:42 AM
تباَ لك

خسئت يارجل، هل وصلت بك الجرأة أن تفاخر باسم الكوز!!!!؟


لعنة الله تغشي جميع كيزان السودان ، وانت اولهم.

United States [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 07-07-2013 11:08 AM
- الاخ [ffff] أنت لم ترد على ماكتبت ولكنك رددت على أسمى .
- الشعب السودانى ليس بشعب جبان ولكنه يعرف مصالحه جيدا" وليس أمعه يثور أذا ثار الناس ويستكين أذا استكان الناس بل يصنع التغيير بالطريقه التى تناسبه وفى الزمن الذى يليق بهذا التغيير .
- لو أننى كتبت أسمى الحركى ( عمر البشير ) فهل سترد على بوصفى عمر البشير ؟

[ffff] 07-07-2013 12:16 AM
حتى لوقلنا كلامك صاح. مافي زول كتف الاخوان في مصر انو ينجزوا ويأكلوا حزب الكنبة ويريحوا في دينه. جماعتكم ديل اغبيا واول مامسك مرسي همهم التمكين ويشيلوا اي زول ماكوز يعني زي الحصل عندنا هنا بس الفرق نحن شعب جبان شفنا الصالح العام لبدنا والبقدر ساب البلد للكيزان.

United States [MAHMOUDJADEED] 07-06-2013 07:03 PM
- قامت الدوله العميقه ( تحت قياده المخابرات ومراكز الدراسات ) بأفتعال أزمه اقتصاديه ليتحرك حزب الكنبه بفعل ارتفاع الاسعار واختفاء السولار وهبوط قيمه الجنيه المصرى .


دة كلام سليم ومولانا يقول ليك شباب تحت العشرين !!. يا راجل !!!.


#715215 [مواطن سودانى]
1.00/5 (1 صوت)

07-06-2013 05:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخجلوا يامشرفين ....

لماذا هنالك خيار وفقوس فى المشاركات تمررون مايتوافق مع
اهدافكم وافكاركم وتحظرون الراى المخالف لكم...لاتنهى عن خلق وتاتى بمثله
تتشدقون بان المؤتمر الوطنى قامع للراى الاخر وانت تفعلون مثله....
تقولون ان هذا منبر حر ويسع الجميع ولكن افعالكم تضحد ذلك...استحوا


ردود على مواطن سودانى
United States [ياسر المريود] 07-14-2013 02:24 AM
اها يا مواطن،
بعد ده حقوا تخجل انت وتعتذر لي عشاق الراكوبة في هجومك (المبرمج) بين قوسين ضد راكوبتنا الظليلة.

ناس الراكوبة جابوها من اخرها.

اتمني انك تكون من الذين يعرفون ثقافة الاعتذار


#715203 [الحقيقة مرة]
4.88/5 (6 صوت)

07-06-2013 05:08 PM
بدون "سيسي" سوف نقتلع "إخوان" السودان.. ثورة مصر كشفت حالنا وفضحت عورتنا.!!
______

الوضع المصري مختلف تماما عن السوداني نحن ما عندنا طبقة وسطى تذكر تقوم بمشروع الثورة والتغيير واغلبنا جهلة وفقراء وجوعى ومرضى ما عندهم حيل يمرقو الشارع والمجتمع ممزق وفاقد للحمة الشعبية بالقبلية والمناطقية والمعارضة المدنية مرجفة وضعيفة وغير ذات شعبية على احسن تقدير والنظام بلطجي سفاح لا يتورع عن سفك الدماء اذا لماذا نضيع الوقت في الحلم بثورة مدنية لن تقوم وان قامت لن تنجح الاولى بالجميع التفكير بصورة جادة في ثورة مسلحة كاسحة يشارك فيها باناء الوسط والشمال الى جانب ثوار الهامش تنتهي بالقبض على قادة النظام او هروبم او قتلهم ما تضيعو لينا عمرنا في الونسة والعنتريات نحن فضائية ما قدرين نعملا على الاقل حمل السلاح ما محتاج كتر ادلجة وتنظير !


ردود على الحقيقة مرة
United States [الحقيقة مرة] 07-07-2013 11:53 PM
وبعد كل هذا الوصف تريد من هؤلاء ان يقوموا بثوره مسلحه
____

الضمير في اغلب(نا) ما بشمل الكيزان والجداد الرقي ما تتحشر ساي وخلي الطيارة تانيا القادرين والراغبين في حمل السلاح لاسقاط النظام بالقوة الالاف كفاية الف بس 1000 مقاتل من ملايين الشماليين ينضمو للجبهة الثورية وتبقى كل مناطق السودان ممثلة فيها وتسقط اكاذيبكم عن عنصرية وحقد ثوارنا الشرفاء ولما اهلنا في المركز والشمال يشوفو اولادم مع الثوار يوما حتبقى الكوز النط من الزير التحت الراكوبة وعمل فيها بستلة

United States [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 07-07-2013 06:08 PM
أنت تقول أن اغلبنا جهلة وفقراء وجوعى ومرضى ما عندهم حيل يمرقو الشارع والمجتمع ممزق وفاقد للحمة الشعبية بالقبلية والمناطقية وبعد كل هذا الوصف تريد من هؤلاء ان يقوموا بثوره مسلحه , هل أنت فى كامل قواك العقليه لتطلب من المريض العاجز عن التظاهر ان يحارب !!!!
يعنى ( عميانه وتكحل فى مجنونه ) كما قال احدهم .

European Union [ثائر] 07-07-2013 09:13 AM
أتفق معك تماماً فهذا تشخيص سليم جداً وأمين ...أضم صوتى معك وأتمنى ان يكون هنالك عمل حقيقى في هذا الإتجاه" ثورة كاسحة مسلحة يشارك فيها أبناء الوسط والشمال الى جانب ثوار الهامش تنتهى بالقبض على قادة النظام أو هروبهم أو قتلهم"
معاً
وثورة ثورة حتى النصر

European Union [الحقيقة مرة] 07-06-2013 08:17 PM
للاسف نعم التشظي السياسي والصراع على السلطة والثروة والتمييز الممنهج على اساس عرقي وديني وقبلي اوضاع سابقة لحكم الكيزان والوضع القائم الان من استئثار شرذمة فاسدة متجبرة من المواطنين بالثروة هو مجرد محصلة لبؤس تاريخنا الحديث وتداعيات فشلنا في تاسيس انفسنا كشعب ودولة ما جونا من فراغ لانو ما في شي الكون بحصل ساي بل كلها توازنات سببية خفية الهية في دقتا نعم الكيزان عقوبتنا على اشياء عملناها واشياء ما عملناها جواب نهائي ودمت

[nagatabuzaid] 07-06-2013 06:33 PM
الحقيقة الفعلا مرة ماذكرته فى تعليقك فى السطرين الاولين فعلا حقيقة ولكن هل كان السودان هكذا قبل اغتصاب الانتكاسيون للحكم ؟
لك التحية


#715188 [الفاتح الجاركوك]
1.00/5 (1 صوت)

07-06-2013 04:24 PM
لا والله يا استاذ سيف الدولة ما حدث فى مصر لا يعرى الشعب السودانى لكنه يعرى ما يسمى بالانقاذ وعرابها الاول أكثر فأكثر فهم وأبواقهم يلقون باللوم علبى شعب مصر الذى خطط ونفذ ثورة شعبية سلمية مبرأة من كل سوء ليثبت للعالم أن للديموقراطية آليات سياسية وسلمية كثيرة غير صناديق الاقتراع لتحقيقها طالما كانت تحمل معانى الديموقراطية وهى حكم الشعب واختياره والكل يعلم كيف خان الجبهجيون فى89 الدستور والشرعية الانتخابية وسرقوا السلطة بليل وقوة السلاح اما كبيرهم الذى علمهم كيف يسرقون فقد زعم التوبة من ما اقترفت يداه لكنها توبة جاءت بعد فوات الاوان واشرقت الشمس من مغربها بعد طرده من عصابة الاخوان السودانية


#715184 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 04:21 PM
يا ((((((واحد))))))) ياحليلك يا النايم على حيلك يعنى خلاص صدقتو انو المصريين شجعان وقالوا ما بنتخوفش زى ما قلت ؟ معناها انت ما بتعرف المصريين اسالنى انا عشت معاهم فتره طويله والان معايشه منهم جزء كبير والله اخوف من المصريين مافى .صحيح لهم اصوات عاليه جدا يخوفو بيها الناس لكن ساعة الجد اول ناس بجروا وهم نفسهم عارفين المعلومه دى عن نفسهم . ما يغرك البحصل فى ميدان التحرير دا لانهم بحبو البرامج والفوضى وعشان ااكد ليك كلامك القلتو كلو شعارات فارغه ساكت امس فى التلفزيون الناس كلها فى صلاة الجمعه سمعو صوت الرصاص قريب ليهم والله قطعو الصلاه وقامو جارين كلهم ما فضل واحد فى الصلاه . ضحكتنى قال المصريين قالو مش حنرجع ها ها رجعو وكمان جرى وقطعو الصلاه . انتو مشكلتكم بتتكلموا بالعواطف وانا بتكلم بالعقل والمنطق المساله لا تحتمل عواطف .


#715159 [sayed]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 03:42 PM
كل الأحزاب في السودان عملت إنقلابات عسكرية...بما فيها الحزب الشيوعي الذي أتى بنميري!!! وحتى في 1989 قبل إنقلاب البشير...ألم يتدخل الجيش في السياسة ويخرج الجبهة الإسلامية من حكومة الوفاق الوطني يومها؟!!! ومع كل ذلك كانت هناك تنظيمات يسارية تجهز لإنقلاب عسكري لصالح الأيدلوجية اليسارية التي كانت تدعم جون قرنق المتقدم جداً ميدانياً آنذاك...هذا إن كنتم تريدون أن تجذبوا التاريخ للوراء بعد أن أثبت لكم الشيخ الترابي عملياً وقوفه ضد كبت الحريات ...وها أنتم الآن تحتمون تحت عرينه في معارضة النظام...وقد كانت آخر و أكبر وأجرأ الندوات السياسية المعارضة للنظام التي أمهلت النظام مائة يوم في دار المؤتمر الشعبي...!!!على الناس إن كانوا يعرفوا السياسة أن يتناسوا الماضي ويقدموا للأمام لمصلحة الحريات التي هي القاسم المشترك للجميع عدا الحزب الحاكم ...بعد أن حدثنا التاريخ أن الجميع
قد له باع في التآمر علي الديمقراطية في حقبة ما ولظروفٍ ما.


#715124 [جيفارا]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2013 03:12 PM
لا ادري كيف تحول الضحية الى نصير لجلاده!!!!!


#715094 [ام درماني]
3.00/5 (2 صوت)

07-06-2013 02:41 PM
الانقلاب مرفوض على الديمقراطية والحرية لا تجزاء لك ولغيرك ماهكذا تورد الابل يا مولانا ( لا ثم لا للاخوان وتجربتهم في السودان لكن اخوان مصر صبروا لكي يصلوا الى الحكم 82 سنة متحملين السجون والمشانق انها تجربة شريفة جدا للوصول للحكم وهم الان فى نظر احرار العالم مظلومين وهم كذلك ومن يقل غير ذلك فليراجع مصداقيته .


ردود على ام درماني
European Union [أم درماني وبالتحديد من الملازمين] 07-06-2013 05:13 PM
هؤلاء الأخوان تجاز الدين صبروا لكي يصلوا الى الحكم 82 سنة، وأنشاء سوف يصبروا ومعهم كيزان السودان الفاسدين في مزبلة التاريخ ألى أم تقوم الساعة.
لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين ...

[الضعيف] 07-06-2013 04:59 PM
يا مولانا هذا ليس انقلاب..هذه ثورة خالصة من الشعب على تغويض الديمقراطية..
يعني عاوزهم في الاربع سنسن دي يعملوا سياسة التمكين ولمن تجي الانتخابات القادمة يكون الرماد كال حماد.. الشعب المصري واعي وفطن

.. الشرعية شرعية الشعب.. الشعب انتخبو ب 5 ملايين في الجولة الاولى والجولة التانية مع شفيق فاز ب 11 مليون..والمصوتين ليه ادوا اصواتم نكاية في شفيق

بعد ما استلمو السلطة الاخوان حاولو يعملو حركاتم بتاعت التمكين..ولكن الشعب المصري اوعا من السوداني.. فطلع بحكاية تمرد الجمعوا فيها حوالي 30 مليون توقيع ترفض مرسي لائيسا وسياساته..
وبعدين رئيس فرق المصريين وكان رئيس لجماعته لا يستحق ان يصبح رئيس..
بعدين ليست هذه اول مرة في التاريخ..
والديمقراطية هي انواع..وليس كل من جاء بانتخابات له الشرعية المطلقة..الشرعية المطلقة هي للشعب وهو الذي يقرر في اي لحظة لانه هو الحاكم..

الشعب هو سيد القرار..


#715091 [عبد العظيم علي]
1.00/5 (1 صوت)

07-06-2013 02:40 PM
يا مولانا دا أسوأ مقال أقرأه لك...
ذكرني بصورة مولانا (رئيس المحكمة الدستورية في مصر) وهو يؤدي القسم ‘لى حماية الدستور!!!!!!!!
إتبع الحق طريقاً ... وكن فارساً حتى مع خصومك حتى نرجع لحسن الظن بك.


ردود على عبد العظيم علي
United States [ياسر المريود] 07-14-2013 02:19 AM
ياعبدالعظيم
اقول الكلام الجدّ .. فالواضح ما فاضح:

نحن ضد الكيزان
في اي زمان
واي مكان

نؤيد باصرار ونساند بشدة اي قوه تقضي عليهم وتذيلهم من وجه الحياة، لانهم ضد الحياة.

اقول ليك حاجة:
نحن مع الجيش المصري وقائده السيسي للنخاع لانه ببساطة ازال الورم السرطاني جرثومة العصر من جسد الحياة المصرية .. وقريبا سيتم ازالة نفس المرض من جسد السودان.

نؤيد ما فعلة الجيش المصري .. ولن يختلف الامر لو كانت اسرائيل هي التي ازالت حكم الكيزان الدجالين بمصر، انا شخصيا اكره الاخوان المسلمين اكثر من كرهي لاسرائيل.

لعنة الله علي الكيزان سوا في مصر او السودان او حتي لو كانوا في بلاد الواق واق.

والتحية لصاحب القلم الجسور مولانا سيف الدولة.


#715084 [الارباب]
5.00/5 (4 صوت)

07-06-2013 02:31 PM
ا
قيل ..من شاب علي شئ شاب عليه!
في رائي المتواضع ان (الطفولة البائسة) للمثقف السوداني والسودانيون ...هي من اهم اسباب الفشل السوداني)
فالي حين قريب ...ولعدم تعلم الام السودانية... والسطة الأبوية المطلقة وما رافقها من (قهر) .. نشاء وترعرع السوداني في بيئة( لا تحترم الطفولة )
مشكلة المتعلم والمثقف السوداني هي تربويه ثقافية .... مهما انكرنا!
واهلنا قالوا القلم ما بزيل بلم ...اسر قروية ترسل ابنئهاها الي المدن ...فحصلو علي شهادات وألقاب علمية ...ومازالو يحتفظون (بعقلية القرية) ....
فاصبحنا شعب يعشق ( المشي جنب الحيط) ...والعيش في (عيون الاخرين) ....ولا يشعرون بالأمان والرضا النفسي اءلا فيه....ورائ الناس فيه اهم من رائ الشخص في نفسه ....
ونخاف التفكير خارج الإطار الذي وضعه النظام (التربوي)الديني السلطوي الأبوي القائم علي القمع وإرهاب (الطفولة)
ما يحدث لنا نتاج منطقي ل (الطفولة البائسة)....وعدم التربية ( بالمفهوم الواسع للتربية) ففاقدالشئ يا اخوتي لا يعطيه!
نعم هناك قلة ....(ولاسباب مختلفة ) استطاعوا فك اسر (الطفولة البائسة) ...وبالتالي التفكير خارج الصندوق .....
الثقة في النفس ...واحترام العقل ....وقبول الاخر.....ووضع الخلوة والقهر البدني والنفسي والثقافة القروية الدىنىة في مكانها النفسي المناسب عملية تحتاج لجهد عقلي واستقرار نفسي امر يصعب علي الغالبية منا ..
نعم المشكلة مشكلة تربوية وحضاريه..... واءلا بماذا تفسرون قبولنا ما(حدث) و (يحدث) لنا؟!
نحن في اشد الحاجه لعلماء الاجتماع والنفس لتفسير الحاله السودانية ....لابد من تشخيص الداء قبل الدواء
نعم مشكلتنا (الختان العقلي )الذي تم علي عقول معظمنا. ....والإنقاذ تدرك وتفهم وتستخدم هذا بجدارة.....
لا يوجد الان امامنا سوي طريقين لا ثالث لهما
الجلوس علي ضفة التاريخ في انتظارابنائناالذين( تربوا يشئ من الاحترام لطفولتهم ) وتحرروا من (عقلية القرية ..والختان الفكري) واختبرو وتعايشوا وصادقوا (الاخر) فكرا ومكاناً ليصنعوا لنا بلدا يواكب الحياة.
او ان تنزع (الأقليه الذكية) المدنية الواعية والمدركة لمعني الحياة.... السلطه باي وسيلة!
وهذا ما تحاول القوي الثورية المقاتلة وغير المقاتلة فعله لإستعادة سودان ما قبل سبتمبر 83 .. مع مشروع حضاري جديد (تدريجي ) يوازن بين الدنيا والدين ... ويحترم الطفل!!
وهذا ما فعله حسني مبارك طيلة فترة حكمه فإنشاء الجامعة الأمريكية ومدارس اللغات في كل أنحاء مصر هي وراء الوعي والشباب الذي نراه اليوم .... في ميدان التحرير وغيره من الميادين ...
نعم انه جيل غير مختون عقلياً ...(وصنع) لمثل هذا اليوم ليقف سداً يمنع اختطاف البلد باسم الدين!
وعلي عكس ما حدث في مصر.... هذا الوعي غير موجود في السودان لان الإنقاذ ومنذ أيامها الأولي .....سعت لمحاربته بتعريب التعليم حتي في جامعة الخرطوم
الفرق بين مصر والسودان تربوي وبامتياز!
ولا شنو؟


ردود على الارباب
European Union [Mohamed] 07-07-2013 12:23 PM
للأسف هذا التشخيص صحيح، بل ويفسر "الحالة" السودانية الإستثنائية القائمة بيننا ومنذ سنين بعيدة؛ لكنه ومع ذلك يبدو متواضعا بالنظر لبؤس وسوء "الحالة المأساة" !! فقد نجحت "الإنقاذ" أيما نجاح في تدمير مكونات الشخصية السودانية علي هشاشتها من خلال إحلال وتطبيق منهج مدرسي صارم معاد لكل المكونات السليمة "العقلانية والعلمية والوجدانية" في شخصية الناشئة السودانيين، وقد نجم عن ذلك تحول كبير أدي الي ولادة شيء أشبه بالمسخ، أري أن نصطلح علي تسميته ولو مؤقتا با"المامبو" ! وبالطبع فان الخوض في تفاصيل هذا الموضوع يحتاج الي دراسة معمقة، لكن يمكننا القول بإيجاز أن أهم مميزات هذا "المامبو" الإنقاذي هي النزعة الفردانية النفعية الضيقة والقصيرة للحياة، الهروب من الواقع من خلال التبريرات اللاهوتية الغيبية المعلبة والجاهزة، الإتكاليه المطلقة والعجز التام عن النهوض بأدني عمل، الفرط الاستهلاكي، العدمية وانتفاء الإنتماء لأي قيمة أو همة، النزوع للخبل والبلاهة، والعدوانية السادية المفرطة! وللأسف فهذه هي الحقيقة عن الجيل الجديد في سودان اليوم، ولإثبات ذلك دونكم المصائب الكبري التي حلت بالبلد مؤخرا مثل انفصال الجنوب، واحتلال حلايب والتدهور الإقتصادي الماثل وغيرها من المصائب وطريقة تعامل هذا الجيل معها!!

هذا قيض من فيض علماء ومخططوا الإنقاذ من مدرسة التربة "الترابي"!! المسألة كبيرة وفايتة الحد يا أستاذنا الفاضل؛ وهي أكثر تعقيدا مما نظن وقد يودي هذا "المامبو" بالبلد في ستين ألف داهية للأسف.

[nagatabuzaid] 07-06-2013 06:47 PM
ماذكرته يا استاذ سبب من الاسباب لكن مالك يا يا ستاذ استخدمت مفردة الختان العقلى

والختان الفكرى داير تجيب لينا المخلوق المدعو حسب الرسول دفع الله ناطى بعد ما نسيناه

نحن فهمنا ما تقصده فى مقالك القيم واعتقد ان تحليلك لم يتناوله احد وارجاع الدغمسة

العايشنها للبيئة ولكنه سبب من بين اسباب كثيرة بس ربنا يعيننا

European Union [الحقيقة مرة] 07-06-2013 06:16 PM
تماما تسلم ايدك

United States [كبسور] 07-06-2013 02:54 PM
ينصر دينك ابصم بالعشرين

لذا فالشعب السودانى يمهل الاخوان المسلمبن 24 سنه اخرى ليتصبح المهله الكلية 48 سنه بعدها سعلن خارطة طريق سياسية ، وتلبية مطالب الشعب

تخريمه :
مافى زول عندو قزازه ميته تختنوا بيها عقول السودانيين ديل ؟


#715077 [حران أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 02:25 PM
!! فكل "كيزان" الأرض يتشابهون (فيما عدا عوض الجاز الذي يشبه سكان أستراليا الأصليين "يُقال لهم الأبورجينز")...........أضحكتنى أضحك ألله سنك ..


ردود على حران أحمد
United States [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 07-06-2013 05:39 PM
ولكنها اساءه عنصريه يا شيخ حران فهل هذا مدعاه للتبارى باخراج السنون !!!


#715076 [ود الغرب]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2013 02:25 PM
ذكر مولانا سيف إن الفريق السيسي ( ذهب إلى مكتبه ليباشر عمله وترك أعباء السياسة ... ) انظر يا مولانا الخبر الرئيس في جريدة الشرق الأوسط السعودية بتاريخ اليوم السبت 6/7/2013 م. يقول عنوان الخبر ( خادم الحرمين الشريفين يبحث مع الفريق السيسي تطور الأحداث في مصر ). قول لي يا مولانا دي سياسة ولا غيرها ؟


#715057 [Boshab]
3.00/5 (3 صوت)

07-06-2013 02:13 PM
على السودانى ان يكون خجولا على الدوام,
كلما ارى سودانى فى الخارج اتهمه فى غرارة نفسى
بالحرامية حتى لو كان فى مكة لا المستطيع هو
الفاسد السارق. بصراحة لم يبقى لى الا ان اتخبى
وراء الحيطان بسب اسئلة الاجانب الجارحة مثل:
لماذا لا تقوم ثورة عندكم؟
لماذا تجلد المراة اذا لبست بنطلون؟ (احتمال لتشجيع السياحة)
لماذا لا ترحمون ابناء جلدتكم فى دارفور؟
لماذا انفصل الجنوب؟
....... لماذا تفرحون لثورات الاخرين؟
لماذا السودان ثانى افشل دولة فى المعمورة؟
الم اقل لك نكّس راسك خلى القرضمة و الفلهمة و اخجل


#715034 [علي مسند علي]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2013 02:00 PM
( ولكن يا شيخ حسن هناك فرق كبير جدا..مرسي في الجولة الااولي رشحه 5 ملايين من جملة 22 مليون ناخب في الجولة التانية مع شفيق ونكاية في شفيق رشحه 11 مليون ناخب.[ وبعد ان قطع مرسي عهدا للحركات الشبابية علي برنامج المئة يوم الذي لم ينفذه ومن هنا خلعوا بيغتهم له ]

ولكن حركة تمرد الذكية جمعت اكثر من حوالي 30 مليون لتسقط شرعيته.. والمصريين خرجوا بحوالي 26 مليون ليخلعوا المرسي.. ولم يخرج عدد اقل من ذلك..

وثم ثانيا شرعية شنو والشعب قال ليك لا ما عاوزك.. اهي دي الديمقراطية.. اهو كان كان عاقل كان اعلن يعمل استفتاء سريع ويشوف الشعب حيبقيه رئيس ام لا. ولكنه ركب دماغه..
وثم ثانيا هذه ليست المرة الاولى في التاريخ ان يخلع بها رئيس منتخب ديمقراطيا..راجع رئيس الاكوادور وشافيز نفسه خرج عليه ولكن اعلن الاستفتاء ونجح في بقاءه رئيسا..)

الشرعية ليست صندوق الانتخاب فقط


#715031 [عماد حداد / عطبرة]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 01:54 PM
أوافقك الرأي مولانا سيف الدولة في كل ما ذهبت إليه بمقالك وأضيف لمن ينعـي على تدخل الجيش

و ينعته بالتعدي على الشرعية و الديمقراطية . لاجدال في أن الديمقراطية هي من أتت بهذا

المرسى ولكن هل عمل بها مرسى حتى يتمسك الجميع بتطبيقها في علقتهم معه ( علاقة الحاكم


بالمحكوم ) قـطا لا فالحاكم تجاوز عن الديمقراطية برغم كونها الوسيلة التي قيضت له الحكم

فسعى للإستحواذ على تجميع السلطات بين يديه و باء بممارسة إعتداءآت صارخة على القضاء وسهل

لتمكين الأخوان في السلطة والوظائف الكبرى , فهل كل هذا من الديمقراطية ؟ إذا لابد لمن فارق

الديمقراطية أن يقوم بالديمقراطية المسنودة بالعمل الثوري , فليحمد مرسى أن الثورة لم

تمارس عنفا أودى بحياته أو حياة أشعياؤه .


#715021 [Mohammed Ahmed Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 01:45 PM
Do you think we can do it!!?? I don't think so because we say but we don't do. We are talkative only, all what we have gone. Let us look to ourselves, take deep breath, see people around us and say what are the differences between us and them. Let us think twice and then take action without retreat. ENOUGH


#715002 [Amin]
4.50/5 (2 صوت)

07-06-2013 01:23 PM
من المو'كد إنه المصاروه استفادوا من خيبتنا ..وما صار بالسودان والسودانيين

مازال الكثير يبحث عن من يحمله أسباب عجزنا .. ووجدوا في '' جمل الشيل '' الحل الأسهل

والأغرب والعجيبة... عجبني خطاب مرسي للشعب قبل الاقالة:

لا جوعير لا نطيت لا عصايات لا عرق لا رقيص لا خونة لا مأجورين لا عملاء لا أمريكا لا إسرائيل
لا طلاق ''لا عرس ثالث'' لا شذاذ لا آفاق لا جزمة لا كديسة لا بشتنة لا قرشة حلق

كان خطاب رئاسي


اقترح للمصاروه - وكت أصلوا نحن مبتلين بالاسلاميين - إدونا مرسي ..ما يجدعوه بعيد .. يناولونا ليه بالحيطة


#714987 [ود يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2013 01:03 PM
الملاحظ أن الإخوان المسلمين ومنهم أعضاء المؤتمر الوطني يتمسكون هذه الأيام بالديمقراطية والتعددية وكلما اعترض عليهم معترض قالوا فليحكم بيننا صندوق الانتخابات . ولكن من فِكْر الإخوان المسلمين وتاريخهم يبدو جلياً أنهم يكذبون ، فلو كانوا يؤمنون بالديمقراطية حقاً لماذا انقلبوا على نظام ديمقراطي أتى بانتخابات نزيهة في السودان ؟ ولماذا لم يحتكموا إلى صندوق الاقتراع وقتها ؟ وإذا كان صحيح أن لديهم أغلبية في مصر لماذا يخافون من الانتخابات المبكرة ؟ وما دعوتهم للاحتكام لصندوق الاقتراع في السودان إلا لسببين :
أولهما : أنهم يُسَخِّرون كافة موارد الدولة لمصلحة حزبهم ولا يستطيع أيّ من أحزاب المعارضة مجاراتهم في ذلك ، فهم يساومون المواطنين على حقوقهم في الخدمات الأساسية ( توفير مياه الشرب ، توصيل الكهرباء ، تمهيد الطرق ... مقابل التصويت للمؤتمر الوطني ) ثم تذهب تلك الوعود أدراج الرياح بعد الفوز .
ثانيهما : أنهم أصبحت لديهم خبرة كافية في تزوير الانتخابات ، وهم مطمئنون إلى أن نتيجة الانتخابات في صالحهم بالحق أو بالباطل .

وفي موضوع آخر قال الملحق الإعلامي لسفارة السودان في لندن أن البشير لم يحكم السودان 24 عاماً ، وإنما كان الحاكم الفعلي للسودان في العشر سنوات الأولى من عمر هذه الحكومة هو حسن الترابي ، وهذا يعني أن الرئيس عمر البشير كان مجرد خيال مآتة أو كما نقول بالعامية السودانية ( طرطور ) ، ألا يستحي الملحق الإعلامي من مثل هذا القول في حق رئيسه . وكيف نقبل نحن وهم أن يحكمنا ( طرطور ) لمدة أربعة عشر عاماً وما زالت هناك أصوات تنادي بترشيحه لفترة رئاسية أخرى .
إنا لله وإنا إليه راجعون .


#714982 [كلحية]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 12:57 PM
لانحتاج فى كل مرة الإشادة بما يكتبه الأستاذ الجليل سيف الدولة لأن كل ما يكتب يستحق القراءة والإشادة (بالمناسبة لقد تحاشيت أن أستخدم لقب "مولانا " هذه المرة -( لأننى فرغت للتو من قراءة كتاب إبراهيم عيسى "مولانا " وهو كتاب جدير بالمطالعة وقدصدر في 2012 وطبعت منه 7 طبعات حتى الآن أنا أوصى كل قراء وكتاب الراكوبة بقراءة هذا الكتاب العبقرى ) .نعود الى شرعية مرسى . أولا إنتخابات شرعية مرسى زورت فيها إرادة الشعب المصرى بالمال الذي جلب من قطر والسعودية وأمريكا بشهادة أوباما أنهم ضخوا للأخوان المسلمون 50 مليون دولار للإنتخابات !. لقد إستخدم كل هذا المال فى شراء ذمم الفقراء والمعوزين والمعدمين من أبناء الشعب المصري فى القرى والضواحى ، حيث قدم لهم الأخوان الأرز والطحين والفراج والسكر وغيره .هل خاطب الأخوان المسلمون عقول المصريين أم بطونهم الخاوية ! هل هكذا تكون الشرعية ؟ثانياً هل كان مرسى رئيسا لكل المصريين أم رئيسا للجماعة ؟هل كان مرسى الرئيس المنتخب أم كان الرئيس الفعلى هو مرشد الجماعة ؟هل كان مطلوب من الشعب المصرى أن ينتظر حتى تنتهى ولاية مرسى وقد بدأ بالفعل فى أخونة الدولة ، من خلال السيطرة الكاملة على وسائل الإعلام، ثم تعيين المحافظين الإسلاميين ، من بينهم محافظ الأقصر الذي كان متورطا فى قتل السواح ! كل ذلك وغيره خلال السنة الأولى ! . لقد سجلت القوات المسلحة موقفا عظيما وغير مسبوق فى العالم ، وإبتعدت دورا جديدا للقوات المسلحة فى الحفاظ على الأمن القومى ، هذا الدور العظيم سوف يدرّس لكل طلاب العلوم السياسية فى العالم .ماذا كان سيكون مصير مصر تحت حكم الجماعة لو إنتظر الجيش والشعب حتى يكمل مرسى ولايته؟ . على الشباب السودانى أن يبدا اليوم وليس غدا فى تكوين " تمرد السودانية " التى سوف تسقط النظام بذات الطريقة التى أسقطت بها تمرد المصرية نظام الأخوان فى مصر .


#714956 [ابو نور]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 12:15 PM
أرجو من الجميع الإنتظار لمدة اسبوعين ... خلونا نشوف المصريين ديل ماشين علي وين... الحكاية بقت جايطة وفاقت كل قوانين العلوم السياسية ... وبقينا كل يوم نشوف العجب ... ويا أستاذ سيف الدولة كلامك اليوم قد يكون صحيح وقد لا يكون ... فقط دعونا ننتظر قادمات الأيام


#714950 [silk]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2013 12:08 PM
نحن رفاق الشهداء.. الفقراء نحن الصابرون نحن ...رحم الله صديقنا على عبد القيوم وحميد وحفظ دررنا محجوب شريف وهاشم صديق وأزهرى والقدال وكل الشعراء المناضلين المساهمين فى مخاض الثورة الآتية باذن الله كنا طلاب ثانوى عندما تصدرنا أكتوبر وذهبت بنا قبل أبريل السفن الى مرافئ الاغتراب ..نحن مشحونين الان بظلم المغتربيين والوطن ..وكما قال أحد شعرائنا..جسدى سنبلة الغضب ..فالثورة آتية لتنقية السياسة من أدرانها.. فالسياسة يجب أن تتجنب الدين والطائفية والعنصرية والعسكر وهذه التى سببت التخلف والتمزق للسودان ..وإعادة صياغة المجتمع بمؤسساته السياسية والمدنية والعسكرية.والى كل السياسين الذين إستظلوا بالاثافى الاربعةأعلاه خالص قرفى وإحتقارى ونأمل أن يرسلهم الشعب الى مزبلة التاريخ فقد أضاعو زمنا من عمر الشعب جرما يرسلهم للاعدام بصقا وإحتقارا وأخ أخ تف تف تفووو ونحن جاهزون فقد بلغ القرف الحلقوم..اللهم آمين


ردود على silk
Hong Kong [ثائر] 07-07-2013 09:38 AM
لك منى الف تحية ...تحدثت بصوتى وصوت الكثيرين من أبناء هذا الوطن الشرفاء....وما اروع السطرين الاخيرين.....رجاءاً فكر في بلورة حراك ما ليحرك البرك الميتة ونحن معك......


#714947 [السوداني الخطر]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 12:03 PM
السيد/ مولانا سيف الدولة حمدنا الله المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً اريد أن أوضح لكم إنني ضد نظام الانقاذ لأنهم أساءو للشعب وأساءؤ للاسلام وتغطوا بإسمه وحكموا البلاد وذلوا الشعب وسرقوا المال وفصلوا الجنوب وشردوا الملايين في 24سنة
ورغم إختلافي معهم لم ولن أؤيد ما حدث في مصر لأن مرسي جاء عبر إنتخابات حرة ونزيهة إن إختلفنا معه أو إتفقنا ومن حقه ومن حق كل من اعطى الصوت له أن يحكم مصر حتى نهاية دورته الرئاسية ويتم إبعادة وإسقاط أي إخواني عبر صناديق الاختراع في انتخابات حرة ونزيهة وليس في انتخابات مخجوجة كما يفعله اخوان السودان السيئ الذكر.
كان من واجب الفريق السيسي ان يحمي الديمقراطية ويحمي ارادة الشعب طالما الرئيس انتخب من الشعب..
وليس لك الحق في تأييده لكونك معارضاً مثلي لنظام الانقاذ الفاسد ،،وأيضاً نظام الاخوان في مصر أفسد منه لكنهم أصحابي شرعية دستورية.
مولانا سيف انا من المتابعين لمقالاتك وبماإنك قانوني مثل هذا الكلام مرفوض منك ،،وبما أنك قانوني مخضرم كأن يتم سحب الثقة من مرسي بغالبية اعضاء مجلس الشعب...
أما بمنطقك الأن شوارع مصر تضج وتمج بإعادة الرئيس مرسي،،فالديمقراطية الفاشلة أحسن من الديكتاورية الناجحة...فطالما لم يقتنع المعارضة المصرية الحالية لخيار الشعب فالمعارضة المصرية التالية لها الحق وسنكون في موال وساقية جحا لا تقيف.


ردود على السوداني الخطر
United States [د/ نادر] 07-06-2013 03:04 PM
اولا الديمقراطية لا تعني الصناديق فقط وحتي هتلر اتي بانتخابات نزيهةوكلف البشرية 50 مليون شخص والمانيا نصبها كانت 6 مليون وسيادتها حتي هذه اللحظة حيث اكبر القواعد الامريكية خارج الولايات المتحدة في المانيا وقائمة الممنوع من الاسلحة
بالنسبة لمصر هنالك شقين عن الاخوان شق معلن وشق سري
اولا المعلن اتخذت قرارات رئاسية مصيرية لم يعلم عنها نائب الرئيس ولا المستشارون وكذلك في صعيد العلاقات الخارجية لم يكن لوزير الخارجية علم بها وسمعوا بها كالعامة من الاعلام بل ارسل منوبين من الاخوان لدول الخليج متجاوزا في ذلك العرف الدبلوماسي مما يعني ان القرارات كانت تطبخ في مكان اخر وليست القصر الرئاسي.
ثانيا الشق الخفي
الاخوان تنظيم سري يفعلون ويخططون اشياء ويتحدثون عن اشياء اخري فهم في الحقيقة لا يؤمنون بالديمقراطية ولا بالدساتير فهو بالنسبة لهم رجس من عمل الشيطان ولا بالسياحة عماد الاقتصاد المصري وهو تنظيم عالمي لا يعترف في الحقيقة وفي ادبياتهم بالحدود وسيادةالدول فهم يحكمون بامر رباني وانتهي . والامر الرباني حسب تفسيراتهم واي خطوة عندهم مرحلية الحلال اليوم يمكن ان يكون حراما غدا و هذا حسب متطلبات المرحلة كان القرض الربوي حراما عندما كانو خارج السلطةوعندما جاءوا الي السلطة ظلوا يتفاوضون مع صندوق النقد الدولي حتي لحظة سقوطهماي مع احفاد القردة والخنازير كما قال عنهم مرسي في شريط مصور.
يا اخي كيف يمكن تعيين كوز في بلد كمصروزيرا للثقافة وهم لا يؤمنون اصلا بكل مكونات الفن والتراث المصري تم اساءة الفن والفنانين عبر الهام شاهين منقيادي من الصف الاول وليس من امام مسجد في احد الزوايا تم تعيين محافظ للاقصر لمن قتل عشرات السواح في المدينة نفسها.
يا اخي في النهاية كان اصواتهم لا تتجاوز ال 51% اين ال ال 49%


#714946 [adrob2]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 12:02 PM
نحنا بقينا شعب كرور . والكيزان العملوها فينا بالصالح العام لمدة 24 سنة كل شئ اصبح صعب


#714938 [alkaser]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 11:51 AM
تبفي الحقيقة ساطعة كعين الشمس كل من يفول ان ماحدث في مصر انقلاب هو كوز الاغرب ان يتكلموا عن الانقلاب كان مافعلوة هم شي تاني


ردود على alkaser
United States [أبو محمد] 07-06-2013 03:26 PM
الأمريكان والأوروبيين كلهم أجمعوا في صحفهم وحكوماتهم على إنه إنقلاب عسكري بإمتياز بل رثوا لحال مصر التي إنحطت من ثورة وتحول ديمقراطي إنبهر به العالم إلى تسليم رقابهم إلى العسكر مرة أخرى مثل الدول (المتخلفة) على حد تعبيرهم رغم إنو الإتحاد الأفريقي علق عضوية مصر بسبب الإنقلاب....أها ديل كلهم كيزان ياوستمنستر ؟؟!


#714880 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 10:57 AM
اقتلع المصريون الشجرة الخبيثة او سرطان العصر الذي ابتلو به الدنيا ..؟؟..اقتلعوهم من الجذور اما الفروع فهي الى زوال حتما مقضياً.
الشرعية هي الشعب وليست هنالك شرعية اخرى .اذا انتظر المصريون هؤلاء ال...........؟؟..لكي يكملو دورة انتخابية، فسوف لن يجدوا حتى الصناديق التي يدلون فيها باصوانهم ..؟؟..هذه الملة عندما يصعدون الى الكرسي يصيح انا ربكم الاعلى ....؟؟


#714851 [جاكي]
4.50/5 (2 صوت)

07-06-2013 10:25 AM
بحسب ما شفنا يوم الجمعة، في جزء كبير لا يستهان به مع الرئيس محمد مرسي مؤيداً، والفرق كبير جداً بين الأخوان المسلمين في مصر، وأخوان السودان، فرق في كل شئ... حتى إنه من الخطأ الفادح المقارنة بينهما.. هو بالله العندنا ديل أخوان مسلمين؟؟؟؟؟
ياخ ما تقدنا ياخ!!! أنا ما ضد السياسة الملحومة مع الإسلام.. بالعكس دا الصحيح، دولة مرجعيتها إسلامية، لكن ما زي حكومة المؤتمر الوطني لأنها ليست ذو مرجعية إسلامية، لا تسمح بالآراء والإنتقادات، ولا تحاسب منسوبيها، ولا تخاف الله، فكيف تقول لي إسلامية؟؟؟
مشكلتنا يا شباب إننا كلنا أصبحنا ضد الإسلام السياسي، لأننا لخبطنا بين الإسلام والمؤتمر الوطني.. فكروا ياخ عشان تتقدمو ما طول عمركم منتكسين كدا... شعب غريب والله!!!


ردود على جاكي
United States [الصولجان] 07-08-2013 02:59 AM
كلامك صحيح اخشى ان يأتي اليوم الذي يشتم فيه الاسلاميين ويكون الغرض الاساسي محاربة الاسلام ليس كل اسلامي فاسد اين الوسطية والله ما ضيع السودان الا المتطرفين من الحكومة والمعارضة اين صفات السوداني الاصيل اين التسامح والتحابي والاخوة السودانية الاصيلة كفاية احتراب كفاية فتن ختو يدكم مع بعض خلونا نعمر السودان الشعوبة منطلقة بسرعة الصاروخ في البناء والتعمير ونحن منطلقين برضو لكن في الاتجاه المعاكس اتقو الله في هذا الشعب

United States [nagatabuzaid] 07-06-2013 06:55 PM
اكرمك الله ما قلت الا الصح


#714825 [مجودي]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2013 09:40 AM
لا .... يا اخ سيف

لا والف لا لتدخل الجيش

انت قلت

كان يمكن لمرسي ان يسقط حتى ولو لم يتدخل الجيشل الجيش ...

اذن فما المنطق من تدخل الجيش؟

لماذا لم يترك العملية السياسية تمضي كما هي؟

هل الخوف من العنف ؟

وماذا عن العنف المضاد المتوقع من الأخوان انفسهم؟ الذي ابتدأ بالفعل

نحن الآن من دون ان ندري نعطي الأخوان مجدا لا يستحقوه


ردود على مجودي
[الضعيف] 07-06-2013 07:08 PM
يا مولانا هذا ليس انقلاب..هذه ثورة خالصة من الشعب على تغويض الديمقراطية..
يعني عاوزهم في الاربع سنسن دي يعملوا سياسة التمكين ولمن تجي الانتخابات القادمة يكون الرماد كال حماد.. الشعب المصري واعي وفطن

.. الشرعية شرعية الشعب.. الشعب انتخبو ب 5 ملايين في الجولة الاولى والجولة التانية مع شفيق فاز ب 11 مليون..والمصوتين ليه ادوا اصواتم نكاية في شفيق

بعد ما استلمو السلطة الاخوان حاولو يعملو حركاتم بتاعت التمكين..ولكن الشعب المصري اوعا من السوداني.. فطلع بحكاية تمرد الجمعوا فيها حوالي 30 مليون توقيع ترفض مرسي لائيسا وسياساته..
وبعدين رئيس فرق المصريين وكان رئيس لجماعته لا يستحق ان يصبح رئيس..
بعدين ليست هذه اول مرة في التاريخ..
والديمقراطية هي انواع..وليس كل من جاء بانتخابات له الشرعية المطلقة..الشرعية المطلقة هي للشعب وهو الذي يقرر في اي لحظة لانه هو الحاكم..

الشعب هو سيد القرار..

European Union [أسامة] 07-06-2013 12:17 PM
إقتباس : نحن الآن من دون ان ندري نعطي الأخوان مجدا مالا يستحقوه
الأخوان سوف لن تقم لهم قائمة مرة أخرى إلى أن تقوم الساعة


#714808 [zoalcool]
3.00/5 (1 صوت)

07-06-2013 09:10 AM
مولانا ابو السيوف
كلام في السلك والله يديك العافيه


#714790 [إبراهيم1£2]
4.00/5 (2 صوت)

07-06-2013 08:15 AM
.. ما حدث في مصر ليس انقلاب عسكري . وإنما تصحيح لمسار ثورة 25 يناير .
.. ما حدث في مصر ان الشعب الهادر في ميادين مصر هو الذي طلب تدخل الجيش .. وعندما قرا وزير الدفاع بيان العزل .. كان هناك تمثيل لقوي سياسية وشبابية وشيخ الأزهر وبابا الأقباط ، وممثل حزب النور السلفي .. ومحمد البردعي والدعوة أيضاً وجهت لحزب العدالة والحرية الإخواني لكنهم رفضوا التشاور و تم التشاور فى جوء ديمقراطي فيه من الشفافية والوضوح ما يزيل اللبس بان ذلك انقلاب عسكري .. الانقلابات العسكرية تتم بمؤامرة سرية .. وليس بمشاورات في وضح النهار .
مرسي لم يكن رئيساً وإنما الرئيس الفعلي هو مرشد الإخوان المسلمين .. تماماً كما حدث فى السودان .. فى حين ان البشير هو الرئيس اسما .. ولكن الحاكم الحقيقي هو الترابي .. كفاية بكاء علي ديمقراطية لا تؤمنون بها أيها الإخوان المسلمين .. هدفكم هو التسلط فقط إذا وصلتم إليها عبر صناديق النتخابات اساتم فهمها ومارستم سياسة الإخونة .. وإذا لم تصلوا إليها عبر الانتخابات .. وصلتم إليها عبر الدبابة . كما حدث فى السودان .. المؤمن حقاً بالديمقراطية .. لا يتعامل بمعيارين .. لو كان الإخوان حقاً يؤمنون بالديمقراطية .. لنصحوا إخوانهم في السودان الالتزام بها .. وإنما مرسي مؤيد لما يحدث فى السودان . واستلم كل الرشاوي من عمر البشير من أبقار وأراضي وحلايب وشلاتين .. فليذهب حكم الإخوان غير مأسوف عليه .. ولتصحح الثورة فى مصر مسارها
فليذهب حكم الإخوان غير مأسوف عليه .. وإذا يريدون ديمقراطية عليهم حقاً الاعتراف بالآخر و ليتركوا سياسة التعالي و إقصاء الآخر .. حينها لهم الحق كغيرهم فى ممارسة السياسة حسب برنامج لا يقصي احد . ولا يستغل الدين لمآرب سياسية
وشباب مصر اثبت جبننا وخيبتنا وسهولة غشنا بشعارات الدين نحن السودانيين .. عرس شهيد ..جهاد قرود .. وغيرها من الخزعبلات التي اخرجتنا من التوحيد خروج الشعرة من العجين .. لذلك تحملنا الإهانة و المذلة ما يقارب ربع قرن من الزمان


#714777 [د.حميد قنيب]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 06:51 AM
صدقني يامولانا مقال جميل بس ليش تشبه عوض الجاز بال-----ههههههه والله انت رائع


#714773 [أسامة الكردي]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 06:43 AM
مولانا سيف الدولة متعه الله بالصحة و العافية ، كتاباته دائما رائعة حيث أنه يحاول فيها تحريك تحريك ضمير ونخوة المواطن السوداني لكي يضع حداً فاصلاً لأزمة بلادنا ويطرد الكابوس الذى جسم على صدر الوطن منذ العام 1989 ، ذلك الكابوس الذي ذاق فيه الشعب السوداني العظيم شتى صنوف الظلم والإستبداد والتجويع والتعذيب والقتل والتشريد واكتوى بنيران الحرب المفتعلة وفقد خلالها الأولاد والممتلكات وفقد هيبته في الداخل والخارج .
مولانا سيف الدولة وجميع الكتاب السودانيين يكتبون لأنهم يعلمون كما نعلم نحن جميعا بأننا شعب عظيم، شعب مفجر الثورات ومعلم الشعوب وقاهر الإستبداد وإذا ثار فهو كالسيل لا يقهره أحد ولا يتريث ولا يهدأ إلا إذا تحقق هدفه .
عليه أرجو أيها الأخوة المعلقين الكرام استخدام أسمائكم الحقيقية بالكامل كما يفعل كتاب المقالات لأن ذلك سوف يحدث بلا شك أثر إيجابي وسوف يحرك بقية القراء لابداء أرائهم ومقترحاتهم لكي يتحرك الشعب . يجب علينا أن نظهر من نحن وأن نعمل أكثر من أن نتكلم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 3123>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة