الأخبار
أخبار سياسية
بديع يشدد اللهجة: رئيسنا مرسي ودونه أرواحنا
بديع يشدد اللهجة: رئيسنا مرسي ودونه أرواحنا
بديع يشدد اللهجة: رئيسنا مرسي ودونه أرواحنا


07-06-2013 04:18 AM


المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ينفي اعتقاله، ويحشد انصاره لاسترجاع الرئيس المعزول الى منصبه.


القاهرة ـ اكد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، في كلمة أمام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، عند جامع رابعة العدوية، الجمعة "أن الملايين ستبقى في الميادين حتى نحمل رئيسنا المنتخب على أعناقنا".

وشدد على أنه "لا تنازل عن الرئيس مرسي، وأن هذه المسألة دونها أرواحنا".

وقال بديع "لن نفرط في مصر أو دماء الشهداء، ويا رجال وشباب ونساء مصر، وكل أطيافها، قمتم بثورة بيضاء، وبذلتم الدماء وضحى أبناؤكم في السجون عبر عشرات السنين من أجل مصر، وواجهوا اليهود والإنكليز والمستبدين، والشعب المصري سيظل محافظًا على حقه، ولن يضيع الحق وراءه طالب، لم أفر أو يُقبض عليّ، وهذا تزوير وتضليل، ونحن ثوار وليس فرارا".

وقال بديع، الذي كان يتحدث بين حشود، إن "الإخوان يوافقون على إخلاء الميادين مقابل عدم التعرض لقيادات الجماعة".

وخاطب بديع، جموع مؤيدي مرسي بقوله "يارب هذه الجموع ما خرجت إلا لنصرة دينك أولا، ولتحرير مصر من محاولات سرقة ثورتها".

ووجه المرشد العام كلمة إلى الجيش قائلا "يا جيش مصر عد إلى مصر، إلى مكانك في قلوب المصريين".

وقال بديع "انظروا ماذا فعل هذا الانقلاب في الساعات الأولى، كمم الأفواه، وأغلق القنوات".

وخاطب المرشد، شيخ الأزهر "أنت تضحي بروحك من أجل الكرسي، ورئيسنا هو مرسي".

وقال لبابا الإسكندرية تواضروس الثاني "أنت رمز ديني، لا تتحدث باسم أقباط مصر، ومن الأقباط من اختار مرسي".

وأضاف بديع من منصة "رابعة العدوية" "يا دنيا اسمعي الصوت الهادر من شعب مصر، الله أكبر على كل من طغى وتكبر وخائن ومفرط في حق دينه ومصر ومن باع دماء الشهداء وكل ظالم".

وأضاف "يا أحرار العالم، الله يرانا ويسمع ما نقول، ونستعيذ به، والله أكبر فوق كل شيء، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله العظيم، لا إله إلا الله، وحده لا شريك له".

وعقد محمد بديع عصر الجمعة، اجتماعا بعدد من أعضاء مكتب إرشاد جماعة الإخوان بقاعة (2) بمسجد رابعة العدوية، تمهيدًا لتوجيهه كلمة لأنصار الرئيس المعزول، محمد مرسي، المشاركين في "مليونية الرفض"، في حوالي السادسة مساءً.

وضم الاجتماع كلا من محمد علي بشر، وزير التنمية المحلية المستقيل، وعبد العظيم الشرقاوي، ومحمد وهدان، والدكتور عبدالرحمن البر، المعروف إعلاميًا باسم "مفتي الجماعة".

وقرر النائب العام المصري عبد المجيد محمود اخلاء سبيل رئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتني ورشاد البيومي نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين على ذمة التحقيقات الجارية معهم بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين، بسحب وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية.

واوضحت الوكالة انه تقرر اخلاء سبيلهما "بضمان محل إقامتهما على ذمة التحقيقات في قضية اتهامهما بالتحريض على قتل المتظاهرين" مشيرة الى ان "النيابة العامة باشرت التحقيق مع الكتاتني وبيومي على ضوء التحريات التي وردت من الشرطة والتي أشارت إلى قيامهما بالتحريض على قتل المتظاهرين السلميين المناهضين لجماعة الإخوان المسلمين غير أنه تبين للنيابة عدم وجود أدلة إضافية قاطعة تفيد صحة الاتهام المنسوب إليهما".

وتحركت عدة مسيرات تضم الآلاف من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، والمنتمين لجماعة الإخوان المسلمين والقوى الإسلامية، من أمام مسجد رابعة العدوية إلى دار الحرس الجمهوري، احتجاجا على عزل مرسي.

كانت جرت اشتباكات في محيط دار الحرس الجمهوري، الجمعة، بعد وصول مسيرات من رابعة إلى محيط دار الحرس، ما أسفر عن مقتل 3، وإصابة العشرات، فيما توافدت عشرات سيارات الإسعاف إلى محيط "الدار".

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1183


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة