الأخبار
منوعات سودانية
المصري لطفي نسيم المدير الفني لمنتخب بوروندي يخطط لأقصاء السودان من امم افريقيا للمحليين
المصري لطفي نسيم المدير الفني لمنتخب بوروندي يخطط لأقصاء السودان من امم افريقيا للمحليين
المصري لطفي نسيم المدير الفني لمنتخب بوروندي يخطط لأقصاء السودان من امم افريقيا للمحليين


07-07-2013 03:43 AM

كشف المصري لطفي نسيم, المدير الفني لمنتخب بوروندي الأول لكرة القدم, أنه يعرف الكثير عن المنتخب السوداني الذي سوف يواجهه عصر اليوم الاحد بالعاصمة البوروندية بوجمبورا في المباراة الأولى الفاصلة بين الفريقين واللتين يؤهل مجموع نتيجتهما لنهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين"الشان" بجنوب أفريقيا العام القادم, وأكد لطفي في تصريح حصري ل"" مساء اليوم من العاصمة البوروندية, أنه يعرف طريقة لعب مازدا ولاعبيه أنه يخطط للفوز عليه في المباراة الأولى قبل مباراةالرد بالخرطوم واصفا التكتيك الذي سوف يلعب به غدا.

وقال مدرب بوروندي:"من الجميل أن يفوز فريق فتيالو بكأس شرق ووسط إفريقيا للأندية "سيكافا" الأسبوع الماضي بالسودان, فهذا يرفع من درجة المعنويات في كرة القدم البوروندية وللاعبين , ولكنني إخترت ثلاثة لاعبين فقط من فيتالو للمنتخب البوروندي الذي سوف يواجه السودان ".

وكشف عن لطفي نسيم عن مشاكله قبل مباراة الأحد فقال:" سبق وأن قلت لموقع كووورة في حوار معي قبل أشهر, أنني فقدت خمسة من اللاعبين الذين قادوا المنتخب إلى هذه هاتين المباراتين الفاصلتين, وذلك مباشرة بعد ما أقصينا المنتخب الكيني في ديسمبر الماضي, وبدات عملية إدخال عناصر جديدة".

وأضاف :" سوف أتعامل مع هذه المباراة مثلها مثل أي مباراة للمنتخب البوروندي, وقد بنيت إعدادي على أساس المباريات التي شاهدتها للمنتخب السوداني مؤخرا فقد لعب السودان مباريات قوية جدا , وكما ظللت أجمع لاعبي المنتخب مرتين في الأسبوع وفي الأسبوع الذي سبق هذه المباراة جمعتهم فيه كل الأيام , ولكننا لم نلعب أي مباراة ودية وهذا هو الفرق بيننا والسودان".

وكشف المديرالفني لمنتخب بوروندي عن علمه ببعض الجوانب الفنية في المنتخب السوداني فقال:" السودان تاريخه كبير في كرة القدم الأفريقية,وهناك إهتمام كبير باللعبة في السودان فاصبحت لديهم خبرة كبيرة متمثلة في أندية كالهلال والمريخ والأهلي شندي, وأنا لست مشدودا ذهنيا من هذه المباراة بقدر ما أنا سعيد بمشاهدة أشقاء لي من جانب آخر على أرض بوروندي, والمباراة بغض النظر عن النتيجة فهي في لعبة كرة القدم التي تنبذ العصبية, لكن السودان لديه لاعب خطير يحمل الرقم 10, وقد دخلا بديلا في الشوط الثاني خلال مباراة السودان وزامبيا منتصف الشهر الماضي, كما أنني أعرف طريقة اللعب التي يلعب بها المدرب مازدا, وهو أيضا يعرف طريقة لعبي".

وواصل :" لقد غير المدرب مازدا في نوعية وعمر اللاعبين الذين أصبح معظمهم من ذوي الأعمار الصغيرة, فأكبر لاعب بالمنتخب السوداني الآن هو مدثر كاريكا الذي يبلغ عمره 27 سنة. كما أن اللاعبين عندي أيضا من ذوي الأعمار الصغيرة, وهذا الأمر سوف يجعل المباراة جميلة من حيث التنافسية, وأتوقع حضورا قويا للحماس والتكتيك".

وقال لطفي نسيم حول توقعاته للمباراة :" سوف تكون المباراة ليس كما يتوقع الناس في أن تكون عبارة قتال وحرب,فأنا أنتظر لاعبي منتخبي أن يلعبوا كرة قدم وأن يظهروا بروح رياضية كأهم جزء في المباراة, ويتوقف شكل المباراة والمنتخبين على حالة اللاعبين خلال الدقائق التسعين, ومع ذلك فإن المباراة سوف تكون قوية لأن الفائز بمجموع المباراتين سيلعب النهائيات بجنوب إفريقيا العام القادم".

وحول النتيجة التي يخطط المنتخب البوروندي للخروج بها أمام السودان قال لطفي نسيم:" أي مدرب كرة قدم في مثل هذه المباراة يدرك أنه سوف يلعب شوطين, فنحن سنلعب شوط في بوجمبورا, والشوط الثاني في الخرطوم, لذا فأنني على ملعبي يجب أن ألعب لأجل الفوز ولقد وضعت طريقة لعب تناسب السودان, وبإ ذت الله سوف نؤمن مرمانا بشكل جيدو ونخلق لنا توازنا في وسط الملعب ونعتمد على الكرات المرتدة, والهجوم من العمق, ومثل هذه الأشياء عادية يتبعها المدربون في تكتيكهم للمباريات".


كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1428


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة