الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الامة يطلق رسميا حملة إسقاط البشير.
حزب الامة يطلق رسميا حملة إسقاط البشير.



07-08-2013 08:07 AM
ـ سحر رمضان:


دشن امس حزب الأمة القومي السوداني بزعامة الصادق المهدي حملته لجمع التوقيعات الهادفة إلى إسقاط نظام الرئيس عمر البشير، والمسماة بمذكرة التحرير على غرار حركة تمرد المصرية. وأكد الحزب أن المذكرة ستعمم على كافة شرائح الشعب السوداني بأقاليمه المختلفة.

وقال القيادى بالحزب عبدالجليل الباشا، إن الحزب يدشن حملة مليونية لإسقاط النظام على ضوء خطاب زعيم الحزب الذي دعا فيه النظام للقبول بالحل السياسي الشامل أو سيمضي الحزب في طريق الاعتصامات والتوقيعات المليونية لإسقاط النظام.
وأوضح الأمين العام لحزب الأمة المعارض ابراهيم الأمين ان فكرة جمع التوقيعات على تذكرة التحرير تأتي كجزء من موقف حزبه المعارض للنظام الحالي ويسعى من خلالها لاستنفار طاقات الشعب السوداني للوقوف بقوة والتكاتف من اجل إسقاط النظام، وأشار إلي ان حملة التوقيعات تمثل واحدة من أدوات التعبئة العامة التى أطلقها حزب الأمة وسيقوم بتمريرها ونشرها على قطاعات الشعب شريحة الشباب استفادت من تجارب ثورات الربيع العربي التي استندت إلى الشباب في أحداث التغيير. ودعا سكرتير الحزب فى ولاية الخرطوم عبدالرحمن صالح منتسبي الحزب وكيان الأنصار لحضور تدشين الحملة الذي يشهده زعيم الحزب الصادق المهدي بدار الحزب بأم درمان.
كان الصادق المهدي قد دعا أمام حشد من أنصاره الأسبوع الماضي الرئيس عمر البشير إلى الرحيل، وقال سينظم حملات للتوقيع على مذكرة التحرير إلى جانب الاعتصامات والاحتجاجات. واشار إلى أن «النظام الذي استولى على السلطة بالانقلاب المخادع واستمر فيها بالتمكين الإقصائي، استحق ان يطالب بالرحيل.. ارحل»، وقال موجها حديثه للرئيس السوداني انه بعد ربع قرن من الفشل حان موعد الرحيل، ودعا الشعب السوداني للتوقيع على التذكرة بالملايين ليكون التعبير عن موقف الجميع. ودشن الحزب خلال الفترة الماضية عمله الجماهيري لإسقاط النظام.


الوفد


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 3842

التعليقات
#717105 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2013 06:25 PM
* يعنى يا الصادق المهدى انت متشكك فى رفض الشعب السودانى لهؤلاء المجرمين بعد 24 سنه من الظلم و البطش؟
* وألآ إكون ناس البشير ما عارفين راى الشعب و انت داير تقنعهم يا ربى؟
* قول جمعت 10 مليون توقيع و "تذكرة" تحرير، ديل كتلوا و عذبوا و شردوا و ظلموا ملايين السودانيين يا مولانا، داير ترحلهم ب"ملالين" توقيعاتك دى؟ يعنى ناس نافع و ع.عثمان واللمبى و ابراهيم الطاهر وغيرهم على كده إمشو يا الصادق؟ و ناس عبدالرحمن الصادق و ود الميرغنى أمشو برضو، و ألآ إقعدو تحصلوهم إنتو يا الصادق؟

بى بركة الشهر الكريم يا الصادق ربنا ياخدك و ياخدهم معاك.

اللهم يا فالق السماوات و ألأرض، يا حى يا قيوم، يا علام الغيوب، يا كاشف الغمه، يا لطيف يا سميع يا رءوف يا رحيم، إنك ادرى بحالنا. نسألك يا الله بإسم شهرك العظيم هذا و نحن نصومه إيمانا و إحتسابا لوجهك الكريم ان تهلك البشير و صحبه جميعا و الصادق و صحبه الضالين المنافقين، و ان تخلص الشعب السودانى و تنجيه منهم و من ظلمهم، و ان تقتص للذين قتلوا والذين عذبوا و الذين شردوا من ديارهم و اهلهم و ذويهم و الذين حرموا رزقهم و الذين افقروا، ان تقتص لهم جميعا اليوم قبل الغد، إنك لسميع و مجيب الدعوات. آمين يا رب العالمين.


ردود على Rebel
United States [دامبة] 07-09-2013 05:22 AM
يا اخ rebel كلامك عن الصادق غير موضعى واللة هو الوطنى الغيور على البلد وتعليقك فيه نوع من الحقد


#716964 [ود عويضة]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2013 03:28 PM
حتى نكون واقعيين - نحن ما عندها ميدان تحرير حتى نعبر فيه عن رفض النظام وليس لدينا وزير دفاع كالسيسي ولا جيش وطني محترف فقد تغدى اخوان الشيطان بالجيش قبل ان يتعشى بهم - ومن المحزن والمبكي هو تصريح نافع الذي بشر فيه نواب برلمان الخرطوم بان الجيش انتهى - ولا يستطيع ان يقف امام الجبهة الثورية في ابو كرشولا
اما طلاب الجامعات فقد تم تدجينهم وارهابهم واغراء بعضهم فلم يعد يملكون حس وطني يدفعهم للخروج للشارع
عموما الاسلاميون في مصر سخروا من توقيعات حركة تمرد ( واعتبروها مجرد فكرة طائشة لشباب طائش - ولكن الحملة نجحت وافقدتهم الكرسي فجن جنونهم
دعونا نجرب (فالجداد سهروا ولا منامو) كما يقول المثل
و(العيار المايصيد يدوش ) كما يقول الاخوة المصريون


#716943 [سوداني يغلي]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2013 03:01 PM
صدقوني الزول ده خرف وإتهبل !


#716772 [سيمو]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2013 12:26 PM
قبل أن تقنعنا يا سيادة الإمام بمذكرتك المكتوبة فى مكاتب جهاز الأمن أقنعنا بسبب وجود أبناءك فى القصر الجمهورى وجهاز الأمن،، نحنا ما عندنا قنابير ومذكرتك مضروبة قبل أن تبدأ،،،


#716764 [حسن علي]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2013 12:17 PM
الراجل دا لسة في خرفووو مالقي زول يهدي انت العملتو في الشعب السوداني بيتنسيى ياضال يامضل
ياخبيث من اين تاكل ياوهم انت مش من الانقاذ انت والله والله والله منافق


#716761 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2013 12:14 PM
نفس طريقة الانصار فى فتح الخرطوم...فقد قاموا بجمع توقيعات من المقاتلين وتم تسليمعا لغردون باشا فلما رفض مطلبهم هجموا على الخرطوم وقتلوه...ما اشبه الليلة بالبارحة


#716743 [صارم بتار]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2013 11:58 AM
لا يوجد جيش حتى ينحاز للشعب... وبناء على هذه الحقيقة ...أي محاولة لتمرد سلمي. فاشلة منذ الآن... الطريق الوحيد لإسقاط النظام هو الجبهة الثورية المسلحة. لا بديل آخر سواها ... والمهدي يخاف من الجبهة الثورية = = الحركات المسلحة = = لانها لن تأتي به مهدي جديد كما في الماضي... وهو يعلم أنها من يسقط النظام والنظام نفسه يعلم هذه الحقيقة !!! والمحتوم قادم قادم. ولا خيار للمهدي ولا البشير ولا لغيرهم من رموز السودان القديم...سوى القتال حتى آخر رجل أو الاستسلام للحكم الثورة الزنجية الكاسحة لا محالة. وان غداً لقريب


#716741 [عمكم البهمكم]
1.00/5 (1 صوت)

07-08-2013 11:57 AM
الصادق أمل الأمة.... لن نصادق غير الصادق
أرجو وضع رابط للتوقيع او ارسال الاوراق لنا بالنادي السوداني ابوظبي حتى نوقع عليها


#716723 [صديق]
3.50/5 (2 صوت)

07-08-2013 11:43 AM
نبارك اي تحرك يساعد على اسقاط النظام ولو جاء من الشيطان .


ردود على صديق
United States [ماهر] 07-08-2013 07:36 PM
لن نبارك ولانوافق على اى خطوة تأتي من الكاذب المهدي فليس لهذا الشخص اى مصداقية ولامبدأ ولاموقف ولا كلمة،وكل أفعاله تسند النظام وتطيل عمره،الشيطان أفيد من الصادق المهدي.


#716721 [موسى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2013 11:41 AM
بس فالحين في تقليد الآخرين... المصريين نظموا حملة توقيعات أطاحت برئيسهم دايرين تقلدوهم بحملة مماثلة.
ما عندكم إبتكار يا أمخاخ الويكة.


#716666 [أبو أحمد]
5.00/5 (3 صوت)

07-08-2013 10:53 AM
اولا ياسيدى الامام نظف حزبك من أتباع بل أركان النظام بحزبك وهم اقرب الاقربين اليك بل الجلد والدم ، اولادك عبدالرحمن مساعد الرئيس وبشرى ضابط أمن نظام المؤتمر الوطنى لان المصداقية معدومة بماتفعله سيدى الامام بهذه التمثيلية المكشوفة ، كيف تريد تسقط النظام وأنت داخل النظام حتى النخاع ... تنحوا جانبا أنت الميرغنى وأتركوا الشباب وهم قادرين بطاقاتهم أن يسقطوا هذا النظام الفاسد الظالم المفترى داخليا ، المنبطح المنبرش الراكع خارجيا ... أنت والميرغنى ( زمانكم فات وغنايكم مات )


#716658 [روح يا سجم]
5.00/5 (4 صوت)

07-08-2013 10:48 AM
امشى يا سجم
مذكرة البلاء اللى تخمك،،، ما عرفناك كل مرة طالع لينا بخرف جديد مرة مذكرة تحرير و مرة التغيير الناعم و مرة..... ده كله عشان ولدك فى الحكومة و رفضت المعارضة ان تجعل بتك مريم الماصادق فى زعامة المعارضة.
انا مش عارف انه الشعب السودانى ده يستمع ليك حتى اللحظة ليه و الله ما ضيع السودان الا انت خلاص الناس وعت و صحت شوف غيرها


#716648 [ود كرشولا]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2013 10:35 AM
نرجو نشر نص المذكرة اذا امكن


#716616 [mohmd]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2013 10:12 AM
والله ياسيدنا الامام الحبيب اني أخشي أن يوقع غدا علي المذكرة المشير وعلي عثمان ونافع وغندور ومندور وفرفور وكركور!


#716583 [أبو أحمد]
1.00/5 (1 صوت)

07-08-2013 09:51 AM
آمل أن تستقل جميع ضروب التكنولوجيا والمواقع الإسفيرية والبرامج فى جعل مثل هذه التذكرة متاحة للجميع بيسر وسهواة وإنشاء موقع لتعبئة التذكرة حتى يسهم الجمسع فى الإدلاء برأيه وان تصمم بحيث تتاح للجميع الإطلاع على النتائج من خلال النت


#716565 [فاروق بشير]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2013 09:34 AM
الامر خطر جدا

تنبيه دعوة للتدقيق جيدا فى مضمون المذكرة. فنصها على دائرة مستديرة قد يعنى قبول مشاركة المؤتمر الوطني. واصلا الصادق لا يخفى هذه النية.
نوافق او اتفق على مائدة مستطيلة جدا على راسها الصادق المهدى ونهايها الاخرى لصق الجدار المقابل. يعن الصادق وبس. وعلى جنباتها بين الحضور حضور الجبهة الثورية. مطلبها واحد خلع النطام شمولية وسلطة ورموزا.
الامر خطر جدا لو وقع 10 مليون لاعطاء الجبهجية حق المشاركة. تكون كارثة, وسندا لا حدود له لهم.
وفوق ذلك فهو مضحك جدا ومشاتر .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة