الأخبار
أخبار إقليمية
تعذيب طفل سوداني وسجنه مع بالغين بمصر
تعذيب طفل سوداني وسجنه مع بالغين بمصر



07-08-2013 09:19 AM
ألقت سلطات وزارة داخلية مصر القبض على الطفل اللاجيء "مرتضى محمد يوسف حامد"، وأمه لاجئة أيضاً اسمها: "أمية مرتضى عبد الله"، وهي من شمال السودان – مدينة بربر، وتسكن أمبدة بأمدرمان. وجرى القبض على الطفل المذكور الذي لم يبلغ الثامنة عشر من العمر بعد، أثناء قيامه بشراء بسكويت من كشك بالقرب من سنترال باب اللوق بشارع محمد محمود – وسط القاهرة في يوم الأربعاء 15 مايو 2013، وقام النقيب/ حسام العشماوي، معاون مباحث عابدين بتعرية الطفل المذكور أثناء التحقيق معه كما قام بالقاءه على البلاط والمشي علي جسد الطفل المسكين عدة مرات، بينما قام آخرون من عناصر شرطة قسم عابدين بضربه بقسوة بأيديهم وأرجلهم على عدة مناطق بجسده وذلك لمدة أسبوع كامل جرى بعدها وضع الطفل في الحبس الإنفرادي لحوالي 25 يوماً.
وكانت عناصر من الشباب المصري قد قامت بحرق سيارة شرطة بشارع محمد محمود في يوم الثلاثاء 14 مايو 2013 مما تسبب بوفاة أحد الشرطيين ممن كانا بداخل العربة ونجاة الآخر. ولم تكن سلطات وزارة داخلية مصر متعاونة مع الطفل السوداني لتمكينه من الإتصال بأمه أو بذويه ومنعته من ذلك، الأكثر من ذلك أن عناصر شرطة قسم عابدين، وهو قسم الشرطة الذي قامت عناصره بإلقاء القبض على الطفل والتحقيق معه، قد أنكرت معرفتها به أو بأي معلومات عنه، وذلك أثناء البحث المحموم لأمه عنه بأقسام الشرطة والمستشفيات المصرية. وبعد حوالي خمسةً وعشرون يوماً تعرَّف عليه نوبي مصري أثناء زيارة له لسجن الاستئناف، وسأل النوبي المصري حتى وصل لمكان سكن والدته بالجيزة وقام بتبليغها بمكان احتجاز طفلها؛ حيث جرى نقل الطفل السوداني بعد خمسة وعشرون يوماً ليحبس مع بالغين. وقد قامت لجنة لاجئي وسط وشمال وشرق السودان بمصر (و. ش. ش) بإبلاغ مكتب مفوضية اللاجئين، مكتب القاهرة، بكل هذه الوقائع، كما قامت بتسليم مفوضية اللاجئين صور لكل من: شهادة ميلاد الطفل وبطاقتي لجوء الأم وطفلها. وكانت والدة الطفل قد اتصلت وقابلت كل من: المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة والذي حولها للمحامي المصري: الأستاذ/ عماد حمدي، ومركز أفريقيا والشرق الأوسط لمساعدة اللاجئين المعروف اختصاراً بإسم (أميرا)، حيث حولها للمحامي المصري: الأستاذ/ أشرف ميلاد... وتشكو والدة الطفل اللاجئ بمرارة من مماطلة المحاميان المذكوران وعدم تعاونهم فيما يختص بقضية إبنها. وهاتان المنظمتان شريكتان لمفوضية اللاجئين لأجل تقديم الخدمات القانونية للاجئين بمصر، بينما يشتكى من سوء خدماتها عدد كبير من اللاجئين. ويتابع الآن المحامي المصري/ عصام علي، من المركز المصري لحقوق اللاجئين، بتوصية من لجنة و. ش. ش قضية الطفل المذكور.
يُذكر أنه قد صدر حكم بإخلاء سبيل الطفل في يوم السبت 29 يونيو 2013، لكن النيابة المصرية قامت بتقديم استئناف على الحكم الصادر، حيث مازال الطفل حتى الآن مسجوناً مع بالغين بسجن الاستئناف خلف مديرية أمن القاهرة جوار ميدان باب الخلق في ظروف إنسانية بالغة السوء في ظل خشية حقيقية على حياته وتعرضه للمزيد من الأذى الجسدي والنفسي. وتهيب لجنة و. ش. ش بكل مجتمعات اللاجئين ومنظماتهم من كافة الجنسيات وكل المنظمات الحقوقية وكافة السودانيين داخل وخارج السودان إلى العمل بجدية في سبيل إطلاق سراح الطفل السوداني/ مرتضى محمد يوسف محمد حامد، وكفالة حقوقه كطفل. إنها لحظة اضطرابات في مصر في ظل وضع أمني دقيق. حيث ظل اللاجئون بمصر يشتكون بشكلٍ متكررٍ لأكثر من عشر سنوات من التمييز العنصري وانتهاكات حقوق الإنسان الأساسية.

لجنة لاجئي وسط وشمال وشرق السودان بمصر
إيميل: [email protected]
موبابل: 00201150406879


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 8589

التعليقات
#733158 [عثمان فرج الله أبوسنينه]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 12:51 PM
. وأود أن أتوجه باللوم على أجهزة الإعلام السوداني بدء من صحف وقنوات فضائيه وغيرها فى التجاهل او عدم الوصول ومن ثم تناول مثل هكذا جرائم وأهوال يتعرض لها السودانيين فى مصر وبعض الدول العربية ولا يسلط عليها الضو ولا يسمع بها الشعب الا متاخر لقد صعقنا بماتعرض له الطفل السودانى مرتضى من قبل الشرطه ألمصريه أولا نسأل أين السفارة السودانية بل أين السفير السوداني بالقاهرة وأين القنصلية السودانية وكيف نامت لهم أعين والام تبحث كالمجنونه فى المستشفيات واقسام الشرطه عن ابنها بالشهور وماهو دورهم ؟ هولاء يجب ان يسالوا ويحاسبوا بشدة ويجب ان يسحبو سياسياً فى هذه الدوله التى كثر فيها التعرض للسودانيين فى هذا الزمن الاغبر . واعرج على الدولة فى قمتها أرى أن يتم مناقشة هذا الموضوع فى مجلس الوزراء فى أجتماعه الاسبوعى هذه القضيه وقضية الطبيبه التى قتلت بمصر واوضاع السودانيين فى لبنان وينسحب هذا على السودانيين فى جميع الدول العربيه أولا . ويجب أن يناقش المجلس الوطني هذا الامر وأن يستدعى الوزراء المعنيين ولايكتفى بذالك بل يطلب محاسبة المقصريين والمتابعة الا أن يتم تصحيح الوضع ومحاسبة المقصرين . وارجو أن لا يقفز علينا البعض بان هذه حوادث فرديه - الوطن عباره عن افراد وهل يرضى من يسوقون مثل هذه الآراء ان يحدث لهم مثل ماحدث لهولاء ؟ اننى ارى أن هذه الأحداث التى تقع على السودانيين بمصر ليست بمعزل عن التطاول السافر لأجهزة الإعلام ألمصريه ايام مباراة الجزائر ومصر فى ام درمان والتطاول الذى طال حتى راس الدوله وأجهزة الوطن العريقه مثل الشرطه علما بان مباراة ام درمان لم يحدث بها قتل ويبدو أن الجزائريين اكتفوا بالجلد فقط لذا كانت الولولة (( ويمكن مقارنة ذالك بماحدث بعدها فى مباراة بورسعيد والتى خلفت فوق ال 70 قتيل )) . وليست بمعزل عن قرف المقرف ايمن نور ايام موضوع سد النهضه . والجاهل المتاجهل صاحب قناة الفراعين وبعض هذه الأحداث حدثت فى حضور المسؤلين المصريين وأجهزة الدولة الرسميه ولم تحرك ساكنا واتت بعدها المعامله السيئه للسودانيين بمطار القاهره . والسطو على عربات ومعدات الدهابه ونهبها . واخيراً فتح مكتب للحركه الشعبيه قطاع الشمال بالقاهره ماذا تنتظرون ؟!! .
هنا أوجه سؤالي للمسسؤلين السودانيين بدء من رئيس الدوله ونوابه ووزارة الداخليه ( الانتربول ) ووزارة الخارجيه وجهاز شؤن السودانيين العاملين بالخارج والمجلس الوطنى ماذا تنتظرون بعد ماحدث للطفل السودانى بالقاهره وماحدث للطبيبه السودانيه هذه الحوادث اشبه باعلان الحرب لانها تمت فى اقسام الشرطه والجهات العدليه (أنظر لاستئناف النيابه المصريه لايقاف اطلاق الطفل مرتضى ) . ثم ماهو دوركم ايها المسؤلين اذا كنتم عاجزين عن حماية بلادكم ورعاياكم اكرم لكم مغادرة مناصبكم .
نطلب من جميع وسائل الاعلام السودانيه تسليط الضوء على هذه الجرائم وأن يتم استدعاء السفير السودانى من القاهره لمحاسبته على التقصير ولتجميد العلاقات , وتجهيز مبنى فوراً بمطار الخرطوم لمعاملة المصريين بالمثل وحجزهم للأمراض الكثيرة والمعدية المنتشرة عندهم , إلقاء او تجميد مايسمي بالحقوق الاربعه فوراً نشر قوات حرس الحدود على الحدود المصريه السودانيه لحماية الدهابه . رفع شكوى لمجلس الامن بخصوص احتلال القوات المصريه لمنطقة حلايب والمطالبه بترسيم الاحدود . مخاطبة منظمات حقوق الانسان الدوليه وحقوق الطفل والانتربول لرفع قضايا لمحاسبة المتورطين فى هذه الجرائم حتى لايفلت احد من العقاب . دعوة السودانيين للعودة من مصر وعدم السفر اليها للعلاج او خلافه ويمكن توجيه القومسيون الطبي لتوجيه السودانيين بالسفر الى دول أخرى منها انجلترا والأردن والهند . تعليق المشاريع الاستثماريه بين الدولتين . عودة لموضوع الطبيبة السودانية فهى أخصائيه كانت تعمل بدولة الأمارات العربيه المتحده وهى من أسره سودانيه معروفه وكل غلطتها انها تزوجت مجنون ونصاب مصرى اراد ان يستولى على مستحقاتها بعد انتهاء عملها بالإمارات ويشهد لها بالنزاهة والكفاءة والسمعه الحسنه ويكمن بسهوله معرفة هذه المعلومات من مكان عملها بالامارات اما ان تاتى صحافه مصريه مأجورة صفراء درجت على طولة اللسان تتهما بتهم قبيحة زوراً - وكما ذكر احد الصحفيين السودانيين ( ماذا تفعل مع ألسنة الغواني ) والنهش فى شرفها بدون ادنى درجه من المهنية والتحقق من هذه المعلومات والتأكد من سيرتها وسمعتها من مكان عملها المحايد .
السجناء السودانيين فى لبنان ( فريد حسن وزملاءه ) :-
نأتي على موضوع السجناء السودانيين فى لبنان وماادراك مالبنان الذي يتعرض فيه السودانيين منذ مدة طويلة لسوء المعاملة والغريب والعجيب اننا هنا نعامل اللبنانيين بدلع ودلال لا ادرى لماذا وكيف هل هانت علينا أنفسنا اننى هنا لم أقل اخذهم بجريرة غيرهم ولكن فلنعاملهم بالمثل انظر إليهم فى السلام روتانا – ومطعم وفندق الساحه اللبنانيه وفى بنك بيبلوس أفريقيا وفى واحة الخرطوم و... لا وبل يتحكمون فى السودانيين فى السودان بدون مسوقات صحيحه أعنى بدون تأهيل فقط دلال واعجاب ربما بهذه الشخصيه التجاريه . هذه الطباع والعادات الزائده فى إكرام الغريب هى التى أغرت هولاء بمعاملة السودانيين بالسوء ربما ظنوا اننا نهابهم . قطعا سوف ينط من يقول لك عندهم استثمار وفلوس . بربك ماقيمة الاستثمار والفلوس مع هدر النفس البشرية والعمل على تدمير العزة والكرامة ألسودانيه التى كانت بضاعتنا الغالية والنفيسة لعشرات السنين قبل أن ياتى هذا العهد الأغبر عهد الإنقاذ . نوجه كلامنا لوزير الاستثمار أى بلد ومواطني وحكومة ذالك البلد الذين لايقيمون وزنا وتقديراً وحسن معامله وحفظاً لحقوق السودانيين نحن لانريد استثماراتهم ولو كانت بأضعاف المليارات . نطالب بالتحقيق فى ماذكره فريد حسن بأن احد السجناء كان معهم تم اطلاق صراحه بعد شهرين نظراً لان له قريب بالسلك الدبلوماسى ولم تحرك السفاره ساكناً للبقيه هل هذه دولة التوجه الحضارى ؟ اسفى على بلدى !!!! .
أعيد وأقول موجها حديثي هذا للمسؤلين المعنيين يبدو أن الجزائر فهمت الدرس وقامت بتلقين المصريين علقه سخانه بأم درمان أوقفت طوله لسانهم وتطاولهم على الجزائريين ربما نحن فى حاجه لمثل هذا الفعل والسودانيون فى مثل قوة وشهامة الجزائريين وهم يعرفوننا جيدً . وأقولها بصراحة على جميع هولاء أن يحذروا غضب الحليم , وأن يحذروا بأس السودان والسودانيين .


#718036 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 07:14 PM
المشكة مافي المصريين المشكلة فينا احنا راضيين بالكيزان وهو الكيزان العماملنو فينا في بلدنا العن من كده فمالكم مستفربين


#717971 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 05:19 PM
الاخت تينا سوليوم . تحياتى . والله عارفه كل القلتيهو عن الدائره لكن كتبتها بقصد التكبير والتضخيم بدون تحليل ما اكثر . مع شكرى


#717964 [عبيد الله]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 05:07 PM
وين السفرة الفارة وين وين ويييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين انعل ابو السفير ذاتو ده شغله ومعاه عشرات شغالين شنو ؟؟؟


#717748 [فتوح]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 12:36 PM
أم وأبنها لا جئان وهم من منطقة مستقرة سياسيا عجبى !!!!1 الهدف ليس اللجوء وهى لأسباب لا يعلمها الا الله ... بس يستاهلوا من ترك دياره قل مقداره هكذا يقول المثل


#717467 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 09:33 AM
اذكر في احدي الاعوام اعتقلت السلطات احد المصرين وطالبت السلطات المصرية عبر احد مسؤليها بتصريح صريح و حاد اللهجةباطلاق صراحة ثاني يوم تم اطلاقه لا ادري خوفا ام كان برئ كنا نتوقع من سلطاتنا مثل هذا التصريح عبر صعاليقهم ابو القنفذ عبد العاطي ولا امين السحسوح ماضغ الكلام


#717218 [Tarig]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2013 11:23 PM
خمسة وعشرين يوم محبوس مع بالغين وهو عمره اقل من 18 سنة عليه العوض ومنه العوض الولد ضاع


#717103 [الهلالي]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2013 07:22 PM
الام هل هي سياسية ... فلماذا هي لاجئة مع طفل في القاهرة؟ ثم ثانيا ما كل اطفال السودان الذين في مصر يشترون البسكويت من البقالات ... ليه ما قبضتهم الشرطة؟ ... ليه هذا الطفل بالذات؟ يمكن هناك سبب وجيه.... أسألوا السبب أولا ثم كيلوا السباب والطعان واللعن لمن تسبب في ذلك وإلا فنحن لا نقف مع مذنب حتى ولو كان طفلا...


ردود على الهلالي
European Union [kareemeo] 07-09-2013 01:24 AM
يعنى قصدك انه لو عمل حاجة يستاهل التعذيب!!!! حاجة غريبة, عمرى ماشفت لى شعب حاقد على بعضهم زى السودانيين. استحى, وشيل الحقد من قلبك. قال سبب وجيه!!!


#717086 [عطوى]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2013 06:52 PM
اى سودانى يروو ح مصر يستااااهل وانشالة المصريين يطلعوو عينكم ..

ارض الله وااسعة بس جاريين للمصريين ؟؟ اشقاء وزفت .. فى ذول نصيح بمشى يلجا لمصر ؟؟
عشان شنوو يعنى ؟؟ عشاان ترووح امريكا ؟؟ ام اغاثة ؟؟؟ فضايح الله يمرضكم..
والله ابقااااا كوووز ولا امشى امصر ..

وتاااااااااانى اى ذول يمشى مصر يستاااااااااااهل


#717016 [تينا]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2013 05:23 PM
والله هذا ما نعرفه عن المصريين وهذه نظرتنا لهم بحكم احتكاكنامعهم والكنت مستغربه ليهو التعليقات كلها ايام فوضتهم السموها ثوره دى كانت بتشكر فيهم لدرجة المبالغه بعد ان كالوا لهم السباب فى مشكلة حلايب والسد اذا بهم انقلبوا ثلثمائه وستين درجه واصبحوا يعظموا فيهم لدرجة وصفوهم بانهم اعظم شعب . ما بتتخيلوا كنت بزعل كيف لما لقيت تعليقاتكم كلها الا القليل جدا انحرفت من تمجيد الثوره لتمجيد المصريين لانى عارفاهم ومهما فرحتو ليهم وشكرتوهم ياهو حالهم ما بحبوكم بالواضح كده عندهم كره كدا للسودانيين . صدقوا بعد اقالة مرسى اخوى بناقش فى مجموعه منهم فى الموضوع شغالين معاهو قالوا ليهو ما ليك دخل بينا خليك فى بلدك اها ناس زى ديل تانى تمجدوهم . يا ريت بس يا سودانيين توعوا وانا متاكده الطفل دا لو كان غير سودانى ما كان حصل ليهو كده . مسكين يا اخوى فك الله اسرك ببركة هذا الشهر الفضيل ويا ربى ترجعو لامه سالم والناس ظروف ما عارفين ظروفهم شنو


ردود على تينا
[تينا سوليوم] 07-09-2013 04:50 AM
آمييين ربنا يكون في عونه
لكن ملحوظه بسيطه
اذا الحاجه انتقلبت 360 درجه معناها مافي تغيير حسب قانون الزاويه يعني بتلف دايره و بترجع محلها فالارجح انقلبوا 180 درجه وبتعني الجانب الاخر من الخط المستقيم او النقيض


#716921 [كركاب]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2013 03:40 PM
تانى اعلامنا المرض وبالذات المرئ منه يجب ان يلعب دور فى مشاكل الناس ويتبنها
ويقول ليك سوف تقدم (برامج مدهشة)
الدهشة فى السكون والخنوع والارتباك
كل البرامج للاغانى ورقيص البشير
وينسوا هموم الناس وحللة قضايهم
مواضيع ذى دى الاعلام هو الحل فيها ويدبها الزخم والمتابعة ويحرك المياة الراكدة
هم المصريين الوهم ديل ذاتم كان الود دا مصرى فى السودان كان عمرو اديب وطقتة يلعلعوا الى الان
ولكن الله غالب وحقوق محمد احمد مهضومة فى الداخل وفى الخارج
الله يكون فى العون وحريقة فى اعلام الكيزان


#716916 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2013 03:34 PM
قاتلهم الله حفدة فرعون


#716873 [كوكو شندى]
5.00/5 (4 صوت)

07-08-2013 02:55 PM
والله المفروض المعامله بالمثل واي مصري حلبي ابن كلب في السودان نوريه الويل وعزاب الليل .. والرحمه تجوز للكلب ماتجوز ليهم


#716820 [Mohd]
5.00/5 (2 صوت)

07-08-2013 02:19 PM
وين سفارة المتملقين الواطين الحقيرين الجزم

وين الاهبل ممثل مصر بسفارة السودان (كمال حسن علي) ؟؟؟

فالح في التملق ولحس جزم المصريين اسيادك يا حقير يا واطي ياجزمة يا عديم الرجولة يا عديم الكرامة يا قاتل يا سفاك

قلناها مية مرة اهينوا المصريين الموجودين في السودان اضربوهم طلعوا عينهم كرهوهم في اليوم الجابهم السودان عشان اي واحد يعرف مكانه وقدره صح

دا شعب حقير واطي ما يمشي الا بالجزمة والشلوت

حريقة فيهم كلهم وفي البشير وحكومته وسفيره الواطين الجزم


#716819 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2013 02:19 PM
وين سفارة المتملقين الواطين الحقيرين الجزم

وين الاهبل ممثل مصر بسفارة السودان (كمال حسن علي) ؟؟؟

فالح في التملق ولحس جزم المصريين اسيادك يا حقير يا واطي ياجزمة يا عديم الرجولة يا عديم الكرامة يا قاتل يا سفاك

قلناها مية مرة اهينوا المصريين الموجودين في السودان اضربوهم طلعوا عينهم كرهوهم في اليوم الجابهم السودان عشان اي واحد يعرف مكانه وقدره صح

دا شعب حقير واطي ما يمشي الا بالجزمة والشلوت

حريقة فيهم كلهم وفي البشير وحكومته وسفيره الواطين الجزم


ردود على Mohd
[متابع] 07-08-2013 07:29 PM
يقول ليك لاجئ تقولي سفاره ... كرهتونا السودان والسودانيين


#716808 [الحلاوي]
5.00/5 (4 صوت)

07-08-2013 02:05 PM
الحل اي مصري حربان قاعد في السودان وهم كتار ينجلد بسبب وبدون سببب لانهم كلاب وبيكرهونا كره العماء ونحنا عندنا حكومه جبانه ومعفنه مدياهم اي حريه ونحنا من مصر ماعندنا غير الاهانه وبس


#716789 [دارفورى]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2013 01:46 PM
الله اكبر عليك يا حكومة الظلم و الاستبداد أجبرتى السودانيون ان يتركوا بلادهم مما جعلتيهم يواجوهون الامرين الظلم و الاستبداد داخل الوطن و القهر و الاضطهاد خارجه،،،،أخذك الله يا البشير أخذ عزيز مقتدر شردتنا فى القبل الاربعة داخل و خارج الوطن.
اتمنى من كل سودانى انسانى يتعاطف مع هذا الطفل و يلتف حول هذه القضية حتى يتم الافراج عنه مع رد كامل الحقوق و الاعتبار لكرامة السودانيون اللذين ارى يوما بعد يوم ينتهك حقوقهم و كرامتهم فى مصر للاسف دون توضيح اسباب او طلب تحقيق او مسائلة من حكومتنا الفاسدة و التى جعلت من المصريين ينظرون الينا بنظرة دونية


#716725 [مجروس ق ش م]
5.00/5 (3 صوت)

07-08-2013 12:45 PM
دي اتفاقية الحريات اﻻربعة بين مصر و السودان .فعلي جماهير الشعب السوداني تنفيد الاتفاقية في السودان .التنكيل و ضرب جميع المصرين في السودان كما فعل المصرين مع الاحباش بعد موضوع سد النهضة .مهاجمة السفارة المصرية و جميع الفنصليات المصرية .حرق مكاتب مصر للطيران و الري المصري و جميع الشركات المصرية العاملة في السودان . بﻻ يخم مصر و جميع المصرين


#716717 [موسى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2013 12:36 PM
مشى مصر يعمل شنو؟؟؟
والله يستاهل أكتر من كدا، كل من يترك بلده ويتهمل في بلاد الناس يستاهل ينضرب بالجزمة.


#716708 [alkaser]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2013 12:30 PM
المدعوة ام اخمد مازالو كان ماخصل لة حصل لابنك اخمد اشك ان سودانية تقول كلامك دة ان انك رجل داخل ياسم ست كما بفعل الكيزان والامنجية ويتنكروا باسماء سيدات


#716662 [عابر سبيل]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2013 11:49 AM
وين سفارة سجم الرماد


#716656 [Almo3lim]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2013 11:45 AM
نفس السؤال الذي لا نمل منه ...
ما هو دور مفوضية اللاجئين بمصر ؟؟

تم تعذيب بل قتل الكثيرين من السودانيين و أحيانا ضربهم و عدم صرف (مخصصاتهم) دون أن نرى تدخلا أو تصريحا من هذه المنظمة ...

طبعا السفارة لن تتدخل بسبب أن هذا الطفل (لاجي) لكن من العار عليهم أن لا يتدخلوا لأن الام و إبنها (يحملان) الجنسية السودانية و لو أن (السفارةالسودانية بالقاهرة) تفهم في العمل الدبلوماسي و السياسي كان من الممكن أن تستفيد من هذه الواقعة و لو من باب (المزايدة) السياسية لكن قبحهم الله متفرغين فقط للـ(بزنس) و التجسس ..

نسأل الله أن يرده ردا جميلا لوالدته ..


#716603 [سايكو]
5.00/5 (2 صوت)

07-08-2013 11:02 AM
و الله اصابنا الملل و القرف و السام من الكتابه عن مصر و عن جرائم المصريين ضدنا ، كل يوم اهانه جديده و مافي اي بوادر لارتداعهم و احكامهم للعقل ، و الحاجه البتغيظ كمان انه في ناس غير التطبيل و التزمير لانقلاب الجيش المصري ما عندهم شغله مصر مصر مصر و كاننا رجعنا للاستعمار تاني .
كفايه اهانه و خضوع و مزله من بلد جأئع يعتاش علي السياحه الجنسيه ، لازم نعرف عدونا اول و نقيف ضد من يحتل ارضنا و يقتل ابناءنا و يهين بناتنا و لازم عدونا يعرف انه ما (اخت بلادي) و لن يكون .
احنا ما بننتظر من عبيد اولاد بمبا الحاكمين السوحان حاجه لانهم ارتضوا يلعبوا يكونوا عبيد و تابعين و خاضعين لكن قريبا انشأء الله نحرر بلدنا و تاني حيعرفوا معدن الشعب السوداني .


#716552 [أم أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2013 10:19 AM
في ذمتك واحد عمره 18 سنه تقول عليه طفل يأخى إتق الله ,, أنا تزوجت وأنجبت وعمرى 18 سنه ,, قول شاب تكون مبلوعه أما أن تكرر وبطريقه مغرفه بأن الطفل عمره18 سنه ,, والله حرام عليك ,,
وإنت بتتكلم كده ,, هم أساسا الوداهو هو وامه عشان يكونوا لاجئين شنو ؟؟ وكمان من شمال السودان ؟؟
إنت ماسمعت بى الامن في السودان بسوى شنو في البنات ؟؟ ناهيك عن الاولاد والناس الكبار في السن ؟؟ أختشى بالله و ولا الاختشوا ماتوا .. قرفتنا من الصباح الله يقرفك ...
قال طفل قال !!!!!!!!!


ردود على أم أحمد
United States [ود دكين] 07-09-2013 12:58 AM
هو ماقال إنو تما18عام يا... وبعدين انتي اتزوجتي وانجبتي عمرك18سنه وانتي ماعارفه انو ألولد ببلغ عمرو 18والبت بتبلغ عمرها13سنه يا استاذة يابتوعة المدارس

[واحد من الناس] 07-08-2013 02:23 PM
انتي متخرجة من محو الامية ولا شنو؟
مكتوب بالحرف الواحد (وجرى القبض على الطفل المذكور الذي لم يبلغ الثامنة عشر من العمر بعد)
يعني بالدارجي الولد دا لسه ماوصل عمرو 18 سنة
او بطريقة تانية عمرو اقل من 18 سنة
يعني يعد في نظر القانون طفل
افهمي اول وعدين ردي طيب .
مع انو انا ضد اي بنت او ست تهاجر من السودان لبلد تاني من دون محرم مهما كانت الظروف علشان مش كل الشعوب طيبين زي السودانيين واولاد الحرام كتااااار

United States [الغاضبة] 07-08-2013 01:36 PM
أولا يا أم احمد، لا أحد يعلم الظروف التي اضطرت الام وابنها للجوء وبعدين الكاتب قال لم يبلغ الثامنة عشرة يعني أقل من ثمانية عشرة عام ويعتبر طفل في هذه الحالة... وفي النهاية في قضية وفي مناشدة لانقاذ انسان سوداني مثلك إما ان يكون لديك حل للمشكلة ومساعدة الأم المسكينة أو تصمتي... يعني قل خيرا أو اصمت والمشكلة سببها اولا وأخيرا حكومتنا حكومة الهناء التي بممارساتها البشعة دفعت الناس للجوء وضيقت عليهم الخناق في الشمال أو في الجنوب وما في فرق بين الانسان في الشمال أو في دارفور كلهم مكتويين بنارها... يعني المتحدث باسم اللجنة نقل خبر قد يهم بعض الناس وربما يكون هناك من يتمكن من المساعدة فيساهم في حل المشكلة وليس للشتم والقرف...


#716543 [الزول معتصم]
5.00/5 (2 صوت)

07-08-2013 10:16 AM
البوليس المصرى حسبى الله علية ونعم الوكيل وعلى كل ظالم


#716532 [أبو ريناد]
5.00/5 (3 صوت)

07-08-2013 10:07 AM
الله يلعن مصر وأهلها ، الفراعنة الكفرة النجوس ، يستاهلو البحصل فيهم ده ، إن شاء الله يا رب العباد أخسف بهم الأرض ببركة رمضان .


ردود على أبو ريناد
European Union [عاشق السودان] 07-08-2013 08:28 PM
الآن على الباغى بدأت تدور الدوائر طبعا سمعتو بالمجزرة التى و قعت امام قيادة الحرس الجمهورى فى القاهرة اللهم اجعل ايامهم مجازر و حروب اهلية اللهم شتت شملهم و ازرع الخوف فى صدور كبارهم و صغارهم . لأنهم شعب فسق و فجر .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة