الأخبار
أخبار إقليمية
الصحف المصرية تنشر رسالة من "البشير" إلى "مرسي" بعد عزله
الصحف المصرية تنشر رسالة من "البشير" إلى "مرسي" بعد عزله
الصحف المصرية تنشر رسالة من


من أمير إمارة السودان الى أمير إمارة مصر.
07-09-2013 06:45 AM
على ذمة بوابة أخبار اليوم المصرية :

ذكر وكيل جهاز المخابرات العامة السابق اللواء ثروت جوده أن رسالة خطيرة وصلته من أحد الإخوة السودانيين العاشقين لمصر والذين يعملون في دوائر صنع القرار .


وقال "جوده" في تصريح خاص لـ "بوابة أخبار اليوم" أنه فضل أن يعلن مضمون هذه الرسالة لأبناء الشعب المصري ليعرفوا ما يخفيه لنا قادة هذا التنظيم المتطرف ، والرسالة من أمير إمارة السودان المشير : عمر حسن أحمد البشير ، إلي : أمير إمارة مصر الدكتور : محمد مرسي العياط ، على حسب الوصف الوارد بنص الرسالة ، المؤرخة في 4 يوليو 2013م .


واستهل البشير رسالته للمعزول مرسى بقوله تعالى في مُحكم تنزيله :" يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين " ، وجاء نص الرسالة كالتالي : أخي الدكتور محمد مرسي السلام عليكم ورحمة الله وتعالي وبركاته , لقد تابعت بيان عزلك الذي ألقاه الخائن الكافر المتمرد عبد الفتاح السيسي بحزن شديد وشعور الهزيمة المُرة , لقد ارتكب هذا الخائن المتمرد انقلابا عسكرياً ضد شرعيتك التي منحها إليك الله قبل الشعب وطعن الإسلام بخنجر مسموم من الخلف ومكن العلمانيين الكافرين أعداء الدين والأمة في السلطة تحت غطاء شرعية ثورية زائفة.


وتابع "البشير" .. أخي مرسي : اصبر علي ما أصابك من غدر الكفار , نحن كحركة إسلامية سودانية منبثقة من تنظيم جماعة الإخوان المسلمين العالمية نرفض هذا الإجراء الغاشم الذي قام به أعداء الله ضدك , ونعتبره انقلابا ضد الدين وضد إعلاء كلمة الله في الأرض وبالتالي هذه ردة عن الدين ، و وجب جهادهم لإعلاء كلمة الله ونصرة الإسلام .


وأضاف "البشير" في رسالته .. أخي محمد مرسي : قال تعالي في دستورنا الكريم , بسم الله الرحمن الرحيم " كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسي أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم وعسي أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون " .


واستطرد حديثه قائلا : عندما نزل علينا هذا البلاء من شياطين الإنس في الأرض عقدنا اجتماعا طارئا بهيئة شوري الجماعة بالخرطوم في نفس تاريخ إلقاء بيان العزل وقررنا الآتي :

1- دعم الجماعة في مصر بكل أدوات الجهاد الذي كتبه الله لنا , معنوي , سياسي , مادي , إعلامي حتى يعود للدين مجده في مصر .

2- التعامل مع هؤلاء العلمانيين أعداء الإسلام بسياسة "فرق تسد الأحداث" وذلك بإحداث فتنة طائفية دينية في مصر وقد شرعنا في ذلك بالفعل .

3- إقحام الحكومة الجديدة في مشاكل خارجية لإضعافها داخلياً , وهذا سوف يحدث بإثارة قضية "حلايب وشلاتين ، ومياه النيل سد النهضة " .

4- تسليح الجماعة في إمارة فلسطين لإحداث تخريب وترويع أمني للمواطنين في شبه جزيرة سيناء حتى يشعروا أن هذه الحكومة فاشلة .

5- إظهار وإبداء حسن النية لهؤلاء الكفرة أشقاء اليهود والصليبيين حتى لا يشكوا في مخططاتنا .

وتابع "البشير" بقوله .. الأمير محمد مرسي : قال الله تعالي " إن الذين آمنوا والذين هاجروا وجاهدوا في سبيل الله أولئك يرجون رحمت الله والله غفور رحيم ".

وأضاف ، في هذا الصدد أخي مرسي نطلب من حضرتك أن تأذن للجهاديين من أعضاء الجماعة في الهجرة إلي إمارة السودان خوفاً علي حياتهم من بطش الكفار في مصر , وقد قمنا بالترتيبات اللازمة في هذا الشأن ,حيث قمنا بتجهيز مساكن لهم ومعسكرات للتدريب الجهادي على أعلي مستوي حتى يكونوا جاهزين لغزو مصر من جديد وفتحها لأجيالنا القادمة كما قال الحبيب المصطفي " اغزوا تورثوا أبناءكم مجداً " .

وإختتم "البشير" رسالته قائلا :أخي "مرسي" لا يسعنا إلا أن نقول لكم جاهدوا ورابطوا إن النصر لقريب كما قال الله تعالي في كتابه الكريم في حق المجاهدين والمرابطين : " ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ لا يُصِيبُهُمْ ظَمَأٌ وَلا نَصَبٌ وَلا مَخْمَصَةٌ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَطَأُونَ مَوْطِئاً يُغِيظُ الْكُفَّارَ وَلا يَنَالُونَ مِنْ عَدُوٍّ نَيْلاً إِلَّا كُتِبَ لَهُمْ بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ إِنَّ اللَّهَ لا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ* وَلا يُنْفِقُونَ نَفَقَةً صَغِيرَةً وَلا كَبِيرَةً وَلا يَقْطَعُونَ وَادِياً إِلَّا كُتِبَ لَهُمْ لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ" .

وذيلت الرسالة بالسلام ونص التوقيع من أخوك المشير عمر حسن أحمد البشير ..أمير إمارة السودان .


بوابة أخبار اليوم


تعليقات 97 | إهداء 1 | زيارات 49039

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#717960 [AburishA]
2.67/5 (19 صوت)

07-09-2013 04:58 PM
اذا صدق الخطاب فلنعتبره برقية تعزية أو شيلان فاتحة أو بكاء على الاطلال !!!
ونرجو من فخامة الرئيس تفعيل البند رقم 5 من الرسالة وهو:

5- إظهار وإبداء حسن النية لهؤلاء الكفرة أشقاء اليهود والصليبيين حتى لا يشكوا في مخططاتنا))
وذلك بارسال رسالة أو اجراء محادثة تلفونية لتهنئة الحكام الكفرة الجدد !!!
مالو ! ما كلو نفاق في نفاق!! حقت نيالا ما قدرنا طفيناها نمشى نحشر نفسنا في مصر !!!


#717943 [علاء الدين أبومدين]
2.64/5 (21 صوت)

07-09-2013 04:34 PM
أولاً:أنا أؤمن بفصل الدين عن الدولة.
ثانياً: رأيي أن ماحدث بمصر هو انقلاب عسكري ستكون نتائجه كارثية على مستقبل الديمقراطية بمصر؛ لأنه ببساطة سوف يؤدي إلى زيادة نفوذ الإسلامويين عند أقرب محطة انتخابات كما حدث بعد حكم العسكر لمصر لمدة 60 عاما وذلك في أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير المجيدة. ويجب على الحادبين على مصلحة الاستقرار وترسيخ الديمقراطية في مصر، نصح أصحاب القرار بمصر لاتخاذ قرارات فورية تدعم ترسيخ الديمقراطية والاستقرار بمصر.
ثالثاً: على السودانيين حكومة ومعارضة عدم التدخل في الشأن المصري؛ إلا وفقاً للقوانين والأعراف الإنسانية المرعية، بما في ذلك الإعلان الدستوري للرئيس المصري المؤقت/ عدلي منصور ومبادئ الحريات وحقوق الإنسان العالمية التي تكفل لهم حق ابداء الرأي فيما يجري في أرض مصر، وأي مكان آخر في كل الكون.
رابعاً: مثلث حلايب وشلاتين والحوض النوبي والجزء السوداني من جبل عوينات هي أراضي سودانية لا تسقط مطالبة الوطنيين الشرفاء جراء تغيير الأنظمة بدولة مصر، وسوف يظل الوطنيين الشرفاء يطالبون بها تحت كل الظروف؛ حيث نتمنى حل هذه المشاكل الحدودية بالتفاوض أو التحكيم الدولي واللجوء للحلول الأخرى عند تعذر الأمر... وإذا كانت الدولة المصرية حريصة على استمرار مصالحها مع شعب السودان - فالحكومات الشمولية زائلة لا محالة - صار لزاماً عليها أن تقبل بالتحكيم الدولي في هذه المشاكل الحدودية.
خامساً: يجب العمل على حل المشاكل في دول حوض النيل بما يكفل التنمية والاستقرار لجميع دول حوض النيل، بديلاً عن اتفاقيات مجحفة أكل عليها الدهر وشرب...
سادساً: نصيحة لوكيل جهاز المخابرات العامة السابق اللواء ثروت جوده، ومن لف لفه، أن الشعوب أصبحت واعية وتعرف مصلحتها جيداً وأن سياسة التخويف والمضايقات والتشويش على أجهزة المحمول... أو حتى التهديد بالاغتيال والتصفية لم تعد مجدية؛ ويجب العمل على بناء علاقات سودانية مصرية تخدم المصالح الوطنية العُليا لكلا الشعبين بديلاً عن السياسات الأمنية في الاستدراج والتدبير والتوريط والتلفيق وبعيداً عن لغة التهديد...
علاء الدين علي أبومدين محمد، كاتب ولاجئ سوداني بمصر


#717929 [KALAS.]
2.96/5 (35 صوت)

07-09-2013 04:14 PM
دجل و كذب و فبركة ، رغم اننا لا نوالى المدعو البشير الا ان هذه الرسالة فبركة واضحة من اولاد بمبة روحو فى ستين ان شاء الله تحرقوا ما عندنا معاكم شغلة .


#717864 [osman]
2.65/5 (23 صوت)

07-09-2013 02:38 PM
امير ومجاهديين و...ووو ايه الغباء والعبط المصري ده لعبه مكشوفه وفبركه واضحة ....... مع انوابو جاعوووره مايستاهل لكن ظاهر في المقال غبث ودها وغباء المصريييين


#717856 [Sabir]
3.44/5 (10 صوت)

07-09-2013 02:22 PM
اللهم أنت السلام ومنك السلام وعليك السلام,, اللهم إنّا نسألك السكينة والطمأنينة والأمن والأمان, اللهم أكفنا وقنا فتنة السلطان وعلماء هذا الزمان,, اللهم برحمتك إرفع عنّا الظلم, والبلاء, والغلاء, وشر الفتن ماظهر منها وما بطن,,, اللهم أمنّا في أوطاننا اللهم أحفظ أطفالنا وشيوخنا ونسائنا وسائر أبناءنا,,, اللهم فرّج عنا كل كرب وبرحمتك اللهم أحجب دمائنا وأصلح لنا شأننا كله. آمين


#717851 [محمد السودانى]
4.41/5 (10 صوت)

07-09-2013 02:18 PM
خامس حاجة:والله أحييك يا مجاهد السودانى
بلا حلب بلا .....
اللهم انى صائم


#717849 [albacha]
2.33/5 (7 صوت)

07-09-2013 02:16 PM
تتحدث مصادر مقربة لحزب البشير عن ترتيبات في شهر رمضان لاستقطاب اعداد كبيرة من الشباب في مراكز داخل العاصمة الخرطوم لتلقى تدريبات حرب الشوارع وذلك لارسالهم الى مصر لمؤآزة انصار مرسى ..في ما تتحدث مصادر اخرى عن اتصالات مكثفة لبعض قيادات الدفاع الشعبي برموز اخوان مصر وذلك من اجل نقل تجارب [فنون]الابادة والتطهير لكل من عارضوا امير امارة السودان .


#717845 [ود بري]
2.77/5 (8 صوت)

07-09-2013 02:14 PM
طبعا دا واحد من عمائل المصريين, وشعبهم حيصدق الكلام دا ,,,, لكن خلي يصدق ،،،،،، اصلا ماحيأتو بجديد تجاه شعورهم نخو السودانيين،،،،، بس ياريت السودانيين يعرفو الناس ديل كويس ويتكافو شرهم


#717819 [حاقد]
3.46/5 (10 صوت)

07-09-2013 01:37 PM
يا اخوانا كلمونا هل عبد الفتاح السيسى قائد الانقلاب المصرى قريب التجانى السيسى رئيس السلطه الاقليميه لدارفور


ردود على حاقد
European Union [مواطن حر] 07-09-2013 04:53 PM
شقيقه ود أمه وأبوه


#717804 [ود حاج المكى]
2.50/5 (10 صوت)

07-09-2013 01:27 PM
كتبها ولا ماكتبها ........الاخوان سقطوا فى مصر ومعروف ان مصر بكل ثقلها السياسى الاقليمى
كانت تمثل دعماً مركزيا ولو حتى معنويا لكل الاخوان فى المنطقه العربيه

ويبقى سقوط اخوان مصر مؤشرا قويا لفتح القاهره احضانها من جديد للمعارضه السودانيه
التى تشردت بعد سقوط نظام مبارك وتوزعت مابين جوبا وكمبالا .....

........واخوك اكان زينوا بل راسك بدرى ......
.......كلام البفهموه للبفهموا .......................


#717793 [د.ود الزين]
3.00/5 (8 صوت)

07-09-2013 01:13 PM
اي متابع للغه خطاب منظري الاسلام السياسي( والاسلام أبراء مايكون منهم ) ومتخذي القرار في حكومه الانقاذ يدرك ان الامر فبركه مصريه رخيصه للزج بالحيطه المائله ( السودان ) في أتون المستنقع المصري الذي صنعه اليسار وأذناب النظام السابق في مصر .. الجميع يدرك حجم المرارة التي تحس بها طغمتنا الحاكمه تجاه مرسي ونظامه وهم الان اقرب للشماته منهم لأي موقف اخر .. فليبتلع ( ثوار مصر الجدد ) ألسنتهم القذرة تجاهنا كسودان وسودانين وليطمئنوا أن نظامنا القائم لايملك أي حس أخلاقي لدعم رئيس منتخب من شعبه جار عليه الزمان..


#717784 [التويجري]
2.32/5 (7 صوت)

07-09-2013 01:04 PM
انا أكتر حاجة مكيفاني إنو الشعب السوداني شعب طيب جدا.بس دة مامعناها انو ساذج والعقول السودانية معروفة في شتى المجالات وباعتراف من دول كبرى.واكتر حاجة حلوة انو عارفين المصريين بتاعين فبركة وماعندهم مبداء والمصريين فاكريين السودانيين ناس فهمهم محدود.بس من التعليقات ظهر الوعي السوداني والضمير والسودانى معروف بالشجاعة بس معلي اخوانو وان كان بعضهم حاول يمزق النسيج السوداني.بس لسة في خير وكلنا بنحب بلدنا واسألو التاريخ عنا


#717765 [محمدأقداوي]
3.65/5 (7 صوت)

07-09-2013 12:48 PM
خطة السيسي لازاحة مرسي عن الحكم يجب ان تدرس جنبا الى جنب مع خطة حرب اكتوبر، فقد استطاع السيسي (مدير المخابرات الحربية السابق) التعاون مع ابن عمه (المخابرات العامه) ضد الغريب الرئيس المنتخب والشرعي محمد مرسي واستطاعوا حشد الناس ضده عبر "التمرد" الذي قامت به المخابرات العامه بالتنسيق مع المخابرات الحربيه.......


#717764 [sasa]
2.38/5 (9 صوت)

07-09-2013 12:46 PM
ختلف فيما بيننا كسودانيين !!! ويجب ان نتحد ضد اللقيط المصرى (جنسيات متعددة؟؟؟)ومع ابليس نفسه ضد المصريين!!!!

اختلف مع نظام البشير جملة وتفصيلا واتفق معه جملة وتفصيلا ضد مايسمى بالمصريين الطامعين فى بلادى وثروتى .. المتعالين المتكبرين على الامة السودانية .... ناكرى الجميل الذيت يعتبرون السودانى وحش من الاوباش ... نحن زنوج لا علاقة لنا بالعرب الا القليل القليل منا وليس كل من تحدث العربية عربى ولو ملك ناصيتها (سيبويه - جمال الدين الافغانى ... الخ) .... فاليذهب المصريين لاهلهم العرب ؟؟؟؟؟!!!!واهلهم من جيش نابليون وحملات الاغريق والرومان على مصر والمماليك والارناؤوط والاتراك ووو وووو ان كان هنالك عربى بمصر فهم اهل سيناء ؟


#717752 [حزين جداً]
2.79/5 (6 صوت)

07-09-2013 12:39 PM
هذه رسالة حقيرة وأقول مفبركه لزرع الكراهية والعداء بين الشعب المصري والسوداني .


#717749 [Tatto]
2.25/5 (7 صوت)

07-09-2013 12:36 PM
Just now i realized why we have being ruled by those PASTERS for 24 years, thank you guyes for waking me up and because of these all "AMAZING" comments i will never wish or dream that BASHIR and his PASTERS will leave sudan one day.

Thank you guyes for squeezing your brains to find out the genuinity of the letter
thank you for waisting my time to read all these BULLSHIT


#717746 [ا]
2.18/5 (8 صوت)

07-09-2013 12:35 PM
مرسي مقبوض علية في مقر الحرس الجمهوري كيف تصلة الرسالة بدون ان تقرا-امشوا العبوا غيرة يا اولاد بمبة-عمر البشير ليس بهذا الغباءز


ردود على ا
[ashshafo Khallo] 07-09-2013 04:34 PM
افهما یا شاطر. الرساله ما وصلت مرسی لانوا محبوس. الساله وقعت فی اید المخابرات وعشان کده اتنشرت. فضیحه بجلاجل


#717728 [abdelrahim]
3.00/5 (5 صوت)

07-09-2013 12:20 PM
حكومة الانقاذ مستمرة لان أفراد الشعب السوداني اصبح تفكيرهم ضحل فمن يهن يسهل الهوان عليه ما لجرخ يميت ايلام وطلما الفرد السوداني لا يفرق بين الوطن والحكومة اصبح لك من هب ودب يقول ما يحلو له ، فيا أيها الشعب السوداني فرقوا بين الوطن وعمر البشير وأقروا ما بين السطور وانظروا لبعيد ، فالمخابرات والاعلام المصريين معروف عنهم التلفيق وما مباراة مصر والجزائر منكم ببعيد فافيقوا للوطن واذا عمر البشير وغيره ما عاجبكم فثروا وضحوا من اجل التغيير بدل الكلام في النت وهنا اتذكر نكتة ولا بتقري مع جنس ديل اقري قرايتك ما بتجيك عوجة ونحن اذا بنكون هكذا دائما فالحكومة ما بتجيها عوجة فمرة اخري افيقوا وافعلوا فعل الابطال


#717693 [الكردفاني]
3.72/5 (6 صوت)

07-09-2013 11:53 AM
والله في نظري كل الإحتمالات وارده، والإحتمال الغالب هو يكون كتبة البشير حقيقتآ، كواحد من تصرفاته الهوجاء، دون دراسة أو تمحيص، علمآ بأنو نواب البشير ومستشارينو كلهم بخافوا منو تحفظآ علي مناصبهم ومصالحهم الشخصية،
وممكن تكون متبوخة ساي.


#717687 [احد ضحايا الالغاذ]
2.13/5 (10 صوت)

07-09-2013 11:49 AM
الخطاب صحيح 100% والشواهد كثيرة علي دموية التنظيم الاخواني الماسوني وحاتشوفوا قراراتهم حا ينفذوها بحذافيرها واول بند ايواء قادة التنظيم بالخرطوم وبكرة تشوفوا بعدين متي صاغ البشير خطابامكتوبالجهةما عليه ان يوقع ويبصم فقط انسيتم توقيعه علي اعدام 28 ضابط بعد ان نفذ الحكم عليهم والشواهد كثيرة


#717681 [محمد عباس]
3.92/5 (16 صوت)

07-09-2013 11:47 AM
رساله مفبركه و فى غاية السذاجه وواضح إن اسلوب و لغة الخطاب مصرىه.


#717678 [نزار عبدالله]
2.27/5 (12 صوت)

07-09-2013 11:46 AM
100% واضح جدا انها مفبركة دي طبيعة الاعلام المصري
الشخص كاتب الرسالة عمد يشكل واضح علي ابراز دعم البشير لمرسي وبعبارات واضحة شديدة القصد منها توريط السودان


#717674 [amar]
3.83/5 (11 صوت)

07-09-2013 11:45 AM
خلاص دايرين يصدرو مشاكلم خارجينا المصرين اصلو من اتعصرو بفكرو في السودان


#717673 [فرح ودتكتوك]
2.75/5 (5 صوت)

07-09-2013 11:44 AM
أحيى جميع المتداخلين ، لإظهارهم وعيآ راقيآ ، وسودانا فوق بإذن الله .
مع اختلافنا معهم ، لا البشير ولا الحركة الاسلامية فى السودان من الغباء ليسطروا ما ذكره وكيل جهاز المخابرات العامة السابق اللواء ثروت جوده ببنانهم . هذا اللواء أفاك أشر . ويريد أن يصيد فى المياه العكرة .

ونقول للأخ خالد حسن ، ان السودانيين لم ينسوا جميع ما ذكره عن التنظيم العالمى للإخوان ، وعن نظام البشير .. بس مش بالسذاجة والغباء الذى يفبركها اللواء ثروت جودة . وكلامك صح مية المية عن مخططات تنظيماتهم وعن نهجهم .. ولا نشك أنهم حشروا أنوفهم فى شؤون مصر منذ اليوم الأول لإستلام مرسى الحكم .

والتنظيم العالمى للإخوان عارفين ومدركين ، أنهم إذا خسروا أرضهم فى مصر ، ستكون خسارتهم طامة كبرى لتنظيمهم فى المدى القريب والبعيد ، لذا سيستخدمون للدفاع عن مكتسباتهم الأسلحة الناعمة والخشنة ، الظاهرة والخافية معآ( دكتور الترابى الذى أظهر حبه لمرسى فجأة بصورة غير إرادية ) . عمر البشير وحاشيته عارفين أنهم سيدفعون ثمنآ غاليآ إذا حاولوا نصرة مرسى وحزبه ، لذا أعلنوا جانب الحياد مكرهين ، والناس عارفة أنهم دعموا مرسى وحزبه بكل ما يستطيعون من موارد دولة السودان ، وأن سفارتنا كانت خلية نشطة فى خدمة حزب مرسى ، بما يستطيعون .


#717669 [عبد الله موسى]
2.94/5 (8 صوت)

07-09-2013 11:40 AM
رغم أن البشير نفسه انقلب على نظام ديمقراطي سليم لكنني استبعد قيامه بارسال هذه الرسالة وتذييلها بأمير إمارة السودان.


ردود على عبد الله موسى
[الرشيد فضل] 07-09-2013 03:02 PM
فبركه مصريه


#717661 [angoti]
3.82/5 (8 صوت)

07-09-2013 11:35 AM
شر البلية ما يضحك هكذا نحن المسلمين ديننا الذي هو عصمة امرنا يامرنا بالوسطية و الاعتدال و الاخوان المسلمين يريدون ان يهلكوا الحرس و النسل و كانهم خلفاء الله في الارض عقيدتهم نحن او الطوفان على قول المثل السوداني يا فيها يا افسيها مع الاعتذار هؤلاء سادتي تتوقع منهم اي شي و كل شي كل من رضي ان ياخذ الدين مطية لكسب دنيوي فاخرب عليه البلدا كما قال شاعرنا المتصوف الكبير و نختم بنكتة المسطول الذي سالوه عن الثعلب هل يلد الثعلب او يبيض فرد حسب سطلته الثعلب مكار تتوقع منو اي شي ..


#717660 [سودانى]
3.35/5 (6 صوت)

07-09-2013 11:35 AM
قال ليك على ذمة اخبار اليوم

http://www.akhbarelyom.com/news/newdetails/187197/1/%D9%86%D9%86%D9%81%D8%B1%D8%AF-%D8%A8%D9%86%D8%B4%D8%B1-%D9%86%D8%B5-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D9%8A%D8%B1-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%B1%D8%B3%D9%8A-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%B9%D8%B2%D9%84%D9%87-.html#.Udt5HawlzIX


#717655 [murad]
2.21/5 (7 صوت)

07-09-2013 11:30 AM
خطة الإخوان لـ "حرق مصر"

1298 مشاهدة
9 يوليو 2013
Share on facebook Share on twitter Share on email Share on print More Sharing Services 1
كتب : جمال طـايع


قالها الرئيس المعزول صراحة للفريق عبدالفتاح السيسي عندما واجهه بواقع رفض الشارع له ووجوب عزله: (طالما كده بقي أنا هعملها حرب ونشوف مين اللي هينتصر في الآخر)، المعزول مرسي هدد باشعال حرب أهلية في مصر، وها هو يحقق ما وعد به، لقد دفع بعشرات من أبناء جماعته الإرهابية إلي الموت بتعديهم علي دار الحرس الجمهوري بالمولوتوف والخرطوش، من أجل خلق أزمة كبيرة في الوطن يستخدمونها للوصول إلي أهدافهم الدنيئة، واهمين أنهم بهذه التصرفات الإرهابية يمارسون ضغطا علي البلد الذي لفظهم وقرر أن يتركوا الحكم إلي غير رجعة.

أحداث فجر أمس لا يمكن بأي حال من الأحوال أن نخرجها عن سيناريو محاولة الإخوان النجاة من مركبهم التي تغرق، حتي لو علي جثث ما يزيد علي 51 قتيلاً من الإخوان والجيش، وعشرات الجرحي من الطرفين، لا يمكن اعتبار أحداث فجر أمس أنها اعتباطية حدثت صدفة، بل هي مخططة وممنهجة من أجل استعداء الشعب علي الجيش، وهو مخطط في غاية الخسة يكشف الوجه القبيح للإخوان.

لقد حدد صفوت حجازي في فيديو متداول علي الإنترنت أن الإخوان سوف يخُرجون الرئيس المعزول من الأماكن التي يتوقع أن يكون فيها مؤكدا أن مرسي، موجود إما في دار الحرس الجمهوري أو وزارة الدفاع، وأنه سيكون هناك تصعيد مفاجئ لا يتوقعه احد، وقد حقق ما كان يشير إليه حجازي بعد تسجيله الفيديو بساعات قليلة، وعرفنا أن ما يقصده بقوله (سوف نخرج الرئيس محمد مرسي) هو نية اقتحام المنشآت العسكرية التي من المحظور والممنوع الاقتراب منها أو التصوير لحساسية وأهمية هذه المنشآت للأمن القومي، فما بالكم بمن يقدم علي اقتحامها بالخرطوش والمولوتوف والرصاص الحي؟!، لتكون تلك العملية هي الخطة التي وضعها الإخوان لحرق مصر والدخول في نزاعات داخلية – كما يتوهمون – من أجلهم، إلا أن هذا لن يحدث أبدا.

وأقول لهم إذا كنتم تريدون بأفعالكم الخسة توصيل رسائل إلي الخارج فقد انقلب السحر علي الساحر وها أنتم الخاسرون، فالخارج يعلم تماما بما فيها أمريكا التي تحتمون بها أنه لا يمكن لأي شخص مهما كان أن يسمح له بالتعدي علي منشآتها العامة وليس العسكرية فقط، وإن فعل يكون الحساب عسيراً ورد الفعل لا هوادة فيه، ومصر ليست أقل من هذه الدول، والجيش المصري جيش عظيم لا بد أن يحافظ علي مكانته وحياة أبنائه ولا يتم انتهاكها من قبل أي شخص وأن من يعتدي علي منشأة عسكرية كأنه اعتدي علي كل المصريين، ولذلك فإن سعي الإخوان المجرمين إلي جر الجيش إلي اشتباكات ومشكلات من أجل النيل منه لن تنجح، ولسوف تكشف الأيام بل الساعات المقبلة حقيقة الاعتداء علي منشآت الجيش، ولسوف يدفع المحرضون الثمن غالياً، سيدفعه مرتين، مرة لأنه تعدي علي الجيش المصري الذي يحمي البلد من الإرهاب والخونة، ومرة أخري لأنه يريد الايقاع بمصر في مستنقع الحرب الأهلية ليكرروا النموذج السوري في مصر، غير مدركين بجهلهم العميق أن مصر لن تقع، وأنهم سوف يلاقون مصيرهم جميعا في السجون جزاء لما اقترفت أيديهم في حق هذا الوطن وفي حق الغلابة الذين غرروا بهم ودفعوهم إلي الاقتتال من أجل رئيس متهم بالتخابر من أجل النيل من هذا الوطن.

وإذا كنت لا تعلمون فإليكم المفاجأة لقد طالب الكونجرس الأمريكي الرئيس أوباما باسترداد مبلغ 1.5 مليار دولار استلمها خيرت الشاطر دعما لجماعة الإخوان المسلمين خلال جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية لتمكينهم من الوصول لحكم مصر، وذلك من إجمالي 8 مليارات دولار تم رصدها في صفقة بين الجانبين مقابل تسليم جزء من مساحة مصر «رفح المصرية» للفلسطينيين التابعين لأعضاء حماس ولما أصبح خيرت وأعوانه خارج السلطة صار أوباما في ورطة لعدم إتمام الصفقة، وهذا هو الحرج الأساسي في موقف أوباما الذي أثار حفيظة أعضاء الكونجرس في جلستهم.

المثير للدهشة أن الوثيقة المتفق عليها والموقع عليها كل من الرئيس المعزول مرسي ونائب المرشد العام خيرت الشاطر ومستشار الرئيس لشئون الخارجية عصام الحداد.

وأقول لكم مرة ثانية يا شباب الإخوان احذركم أن تفيقوا لما أنتم مقبلون عليه ولا تلقوا بأنفسكم إلي التهلكة.


#717652 [ابجاكوما]
2.00/5 (6 صوت)

07-09-2013 11:29 AM
نعم بنكره الكيزان وندعم كل مجهود للقضاء عليهم أينما كانو و لكن بالمنطق و المفهومية..الرسالة مفبركة و ركيكة..نرجو سحبها..أكيد أكثر المستفيدين من نشرها الكيزان أنفسهم...


ردود على ابجاكوما
European Union [ashshafo Khallo] 07-09-2013 04:37 PM
رساله صحیحه 100% لکن فرقه الجهاد الاکترونی بتاع الکیزان عایزین یدغمسوا الحقیقه.


#717650 [عادل لين]
3.32/5 (5 صوت)

07-09-2013 11:26 AM
نرفض فكره الدعم السوداني لمصر


#717648 [mohd malik]
3.69/5 (5 صوت)

07-09-2013 11:23 AM
من هنا :

http://www.akhbarelyom.com/news/newdetails/187197/1/%D9%86%D9%86%D9%81%D8%B1%D8%AF-%D8%A8%D9%86%D8%B4%D8%B1-%D9%86%D8%B5-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D9%8A%D8%B1-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%B1%D8%B3%D9%8A-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%B9%D8%B2%D9%84%D9%87-.html#.Udt5HawlzIX


#717646 [حزين جداً]
3.04/5 (6 صوت)

07-09-2013 11:22 AM
إحتمال تكون رسالة مفبركة . وهذا إحتمال 80% .

وما يهمنا في هذه الرسالة قضية حلايب . ويجب حسمها نهائيا إما لنا وإما لهم . وياليت ولو تحت نار هادئة .


#717645 [الشعب الفضل]
3.06/5 (9 صوت)

07-09-2013 11:22 AM
انا اكره الاخوان لكن هذا المقال غير حقيقي وصنيعة مصريين مستفيدين وهكذا الاعلام المصري المعفن الذي ينطلي على الاغبياء
نحن ناس واعيين ولا داعي للاستخفاف بعقولنا
وبعدين مين هذا السوداني المحب لمصر ويريد لها هذه الفتنة


#717643 [عطوى]
3.70/5 (12 صوت)

07-09-2013 11:21 AM
احتمال كتابة البشير لهذه الرسالة ضعيفة ؟؟ لكن اعتقد الاتى :

ربما كتب هذه الرسالة اح متطرفى الحركة الاسلامية بالسودان بالفعل فعمر البشير معروف طرطور وحارس نفسة بشويخ الضلال ربما كتبها احدهم فى زمره الاحباط بعد ان فرحو لاستلام الاخوان فى مصر للحكم فهذا فى نظرهم اى استلام الاخوان فى مصر يعنى لهم ومن خلال تنظيمهم المجرم بن الله نصرهم باخوان مصر لما تمتلكة مصر من نفوز وقوة اعلامية وغيرها فهذا سيدعمهم فى وجه الجبهة الثورية وبذا يكونو قد دمروو كل معارضيهم والى الابد حسب فكرهم ؟؟

2/ وكما هو معللوووم بان الاسلاميين والكيزان قد دمرو نفسيات الشعب السودانى واحبطووهم وشعلو فى نفوس الكل الحقد تجاه هذه العصابة المتاسلمة خاصة بسبب صقورهم امثال نافع وغيرهم الذين يشتمون السودانيين صباح مساء والسخرية منهم وتحديهم وكل ذلك بسبب استلامهم للجيش والشرطة واقتصاد الوطن ؟فاصبح من الاستحالة قيام اى ثورة مدنية كما يتوهم البعض الاخوان اى مجرمى السودان استلمو الجيش والشرطة والقضاء والنقابات ومن خلفهم جيش من ائممة المساجد الاخوانيين جاهويين لتكفير اى مناضل شريف ؟؟؟؟ اذا امام انسداد هذا الافق اعتقد بانها حرب والحرب يجووز فيها كل شيى اعتقد بان هذا الخطاب هو من احدى الوطنيين الذين يعملون مع الكيزان مكرهيين ؟؟ ارجح هذا الاحتمال .. بسبب قطع السكة امام البشير واحراجة امام الراى العام المصرى خاصة وانهم اى شلة المؤتمر المجرم ليس لديهم اى حرج ان يدعمو اى ريس مصرى طالما سيدعم وجودهم اخوان او امريكان ..

ونعتبره ضربة فى الصميم .. بس الخووف ان يقع المصريين فى نفس خطا مبارك عندما اختار ان يسااوم البشير باعاد الترابى او تقديم المستندات للانتربوول .. والقبض علية ..

لكن يجب ان تقووم المعرضة بارسال شخصيات خصيصا لمصر لتوضيع افاعيل وجريمة الكيزان من الالف للياء لارتكابهم تقسيم السودان مع سبق الاصرار والترصد وزبراءة اسرائئيل براءة الذئب من دم يعقووب ..

خبرنى احد الاخوه الجنوبيين النافزيين فى الحركة ايام انتخابات الخج الشهيرة .. وسالتة عن مغزى سحب ياسر عرمان واحباط الشعب السودانى ترويج اتهام الحركة بانها باعت الحركة شماال مقابل الانفصال ؟؟؟؟

ذكر لى والله على ما اقولة شهيد ..

قالى بمررارة بان الحكومة هى من ضغطت على الحركة الشعبية على سحب ياسر عرماان ؟؟؟ وقالى بل قامت بالتهديد بانهم سوف يلغون حتى اتفاق نيفاشا ؟؟؟؟ برمتة اذا لم تسحب الحركة ياسر عرمان ؟؟؟ وهذا الكلام تم فى اجتماع سرى كان فية كل قادة الكيزان لم ينقصهم الا عمر البشير فى جوبا ..

فقالى دخلت الحركة الشعبية فى وضع محرج جدا خاصة وان هذا الطلب ساعد متطرفى وانفصالى الحركة الشعبية الذين ايضا استغلو هذا الموقف وقالو بانهم غير جاهزيين للتضحية بحق تقرير المصير بعد كل هذا خاصة وان الحكومة مممثلة فى الشمال اكدت بانهم لا يرغبوون فى الجتنوبيين او ان يحكم احد متمثلا فى الحركة الشعبية حتى ولو كان من بنى جلدتهم ..

ذكر لى بان الجنوبيين غضبو جدا من هذا الطلب طلب سحب عرماان وقالو لهم بانه مرشحنا ونحن عندما رشحنا عرمان كنا نرسل رسالة للشمال عامة باننا لسنا ضد الاسلام او العرب كما يروج اعلام واستخبارات الكيزان ..
قالى لى قالو لهم لا يهمنا شيىء سوى سحب عرمان .. قال احد النافزيين من الكيزان فى ذلك الاجتماع السرى ياتسحبووو عرماان يا ما فيش استفتاء او حق تقرير مصير ؟؟؟؟؟؟؟؟

فغضب سلفاكير وقالهم بالحرف اذا انتم مش عاايزين وحده .. غلية طالبهم بالمثل بقيام الاتفتاء فى موعده ومها بدات تتوجه الحركة رسميا تجاه الانفصال وطالبت الحركة بمبلغ تقريبا 60 مليوون ؟ وقامت الحركو بشراء دبات بتلك المبالك لو تزكروونصفقة الدبابات الشهيرة التى تحدث عنها الاعلام قبل الاستفتاء بقترة وجيزة ؟؟

هذا سادتى لما ظل يتغافل عنة الكثيرين واتهام اسرائيل وغيرها بفصل الجنوب او اتهام الجنوبيين انفسهم بانهم اختارو الانفصال ؟؟ ونفس هذه الرواية ذكرها لى شخص اخر لكن بصيغة مختلفة ؟؟ بان الكيزان فصلوو الجنوب فقط حتى لا تاتى الديمقراطية بياسر عرماان ؟؟؟؟ تخيلووو

والسبب بانهم كانو يدركون جيدا بان الحركة الشعبية هى الوحيدة التى استطاعت ان تخرج كرت مدمر فضى على كرتهم الرابح بتاع االشريعة والدين والعروبة فقدمت الحركة كرت التهميش الذى يلامس كل الشعب السودانى الذى تم تهميشة على مدار 24 سنة فهم يدركون جيدا ذلك لذا اجبرو الجنوبيين على اختيار التحرر بمساعدة جريدة الانتباهة ومنبر الخال العنصرى الذى انشى خصيصيا لهذا الغرض اى اجبار الجنوبيين على اختيار تقرير المصير حتى ينفو شبهة فصلهم للجنوب ؟؟

لذا اى اسلووب يضيق على الكيزان فهو مشرررووع جدا فهذه الرسالة لو من البشير او من الثوريين فهى تصب فى قطع اى امداد على الكيزان ..


ردود على عطوى
United States [كوكاب] 07-09-2013 02:31 PM
شكرا على المعلومات التي ذكرتها بشأن فصل الجنوب مقابل سحب ترشيح ياسر عرمان ولكن برضو بنقول ليهم مشروع السودان الجديد قائم لانه خارطة الطريق لحلحلة كل مشاكل السودان ولك تحياتي


#717640 [ahmed zaroug]
2.32/5 (5 صوت)

07-09-2013 11:19 AM
والله لكن جنس غباء ! نختلف مع البشير نعم لكن لايجب ان نختلف مع عقلنا الذي يحسبه المصريين الهبل كعقولهم التى لا تعرف سواء مصر !كما يجهلون ان الوقت قد مضى على فبركة الحقائق ودقمستها يعني العالم اصبح غريه صغيره والحقائق التى يحاولون كسر رقابها في احداثهم كل العالم عارفها الا هم لعنكم الله سيبو السودان في حاله بلا مرسي ولا سيسي


#717636 [ودالجزيره]
3.72/5 (6 صوت)

07-09-2013 11:13 AM
انا اشك فى ان الرئيس يكتب رساله مثل هذه ...البشير رجل فاهم ولايمكن ان يورط السودان باعداء جدد...هذه الرساله ان وجدت فعلا فهى من احد كوادر الاخوان المسلمين الذين لايهمهم مصلحة الوطن ...وارشح من كتب هذه الرساله هو نافع على نافع ...الله لاكسبو ولابارك فيه..؟؟


ردود على ودالجزيره
United States [دابى الليل] 07-09-2013 12:48 PM
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها الرقاص ابو جاعورة الرويبضة البشير رجل فاهم؟ هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها نكتة الموسم هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها

United States [ابو حواء] 07-09-2013 11:55 AM
البشير فاهم ياوهم انت ود ياتو جزيرة ..........جزيرة الاغبياء

European Union [ashshafo Khallo] 07-09-2013 11:38 AM
البشیر دایما مستعجل ولا عاقل ولا حاجه. یاخی فی زول عاقل یحکم بلد 24 ویفشل زی الفشل دا. دا والله القذافی ما زیو


#717622 [الدولي]
3.07/5 (10 صوت)

07-09-2013 11:04 AM
دي زكرتني كورة مصر والسودان الاتصلت بابراهيم حجازي في فبركه أوضح من الشمس وقالت إختطفوها ولما سألوها إنتي وين قالت في شارع إسمو شارع الخرطوم
من السذاجه ما يضحك وعشنا وشفنا من المصريين


#717620 [ابو صخر]
3.06/5 (11 صوت)

07-09-2013 11:04 AM
كيف يكتب البشير لرئيس معزول وما هو عنوانه حتى يكتب له ؟


#717619 [الضعيف]
2.24/5 (8 صوت)

07-09-2013 11:04 AM
من هو كاتب السينايرست المصري..

الكيزان أمكر من أن يكتبوا رسالة مثل هذه..اسلوب مفبرك واضح..


#717616 [القوقو ما ادلا]
2.19/5 (6 صوت)

07-09-2013 11:02 AM
مهما كانت كراهيتنا لنظام الانقاذ وقادته الا ان تلك الكراهية يجب الا تحول بيننا وحب الوطن السودان الامر الذى يوجب علينا جميعا الا نسمح لاى كائن كان ان يعرض امنه القومى للخطر كما هو واضح فى محتوى هذه الفرية.يجب على رئاسة الجمهورية اصدار بيان وتسجيل احتجاج لدى السيد المستشار والرئيس المصرى المك لمواجهة هذه المؤامرة الجديده على الشعبين الشقيقين اذ انها ليست مؤامرة عليهما فقط.


#717614 [الكاهلي]
3.72/5 (9 صوت)

07-09-2013 11:02 AM
رساله من صنع الاعلام الموجه من القاصبه علي حكومه مرسي او صنيعه بيوت المخابرات المصريه بقصد اسكات الحكومه السودانيه للابد من ان تدعم اي جهه مصريه معارضه علي حكومه السي سي


#717609 [ann]
2.41/5 (9 صوت)

07-09-2013 10:59 AM
هذا سخف وتفاهة من الامن المصري المعفن وجرابيعه في السودان وياناس الزفت المسمى الاتحادي لازم تقيفوا وتفيقوا وتقرأو ما بين هذه السطور الملفقة فمهما اختلفنا مع الانقاذ فلا يوجد مبرر لقبول هذا السخف. كفاية كفاية


#717608 [ameer]
2.31/5 (12 صوت)

07-09-2013 10:59 AM
يا أخوانا دا شغل مفبرك ظاهر زى الشمس ... حتى أسلوب الرسالة لا يشبه زول سنه أولى سياسة ... يوجد قصور عند الكيزاان لكن ما ممن يكونو للدرجه دى ... من المعروف أنو الأسلوب الذى دا يقال لفظيا ولا يكتب لانو كل شى يكتب سيسجله التاريخ (حتى تعليقى هذا سيكون مسجل فى ارشيف الراكوبة)...( الهدف هو جر السودان لحرب وفتنه مع المصرين )...


#717607 [السوداني الاصيل]
2.69/5 (6 صوت)

07-09-2013 10:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم امانة في رقبتكم الي يوم القيامة وتسال منها يا كاتب هذا المقال ام تخاف ربك من اين ليك هذا الكلام والسرد علما بان مرسي في الاقامة الجبيرية ومن الذي دخل اليه هذا الخطاب ومن الذي قراه با ناس خافوا ربكم والسودان انتهي بسببكم يا كلاب وخنازير الله يخسف بكم الارض يا منافقين ايوة السيسي انسان ماعندو ضمير ولاذمة يقتل ناس في المسجد


#717601 [ود الشمال]
3.79/5 (7 صوت)

07-09-2013 10:55 AM
هذا دلالة أن سيسي مصر كان علي أتفاق مع الأحزاب العلمانية للإطاحة بالشرعية في مصر ، وليس انحياز للشعب المصري بل انحياز للأحزاب العلمانية المعارضة لمرسي ، و بوابة أخبار اليوم المصرية ناطقة باسم أحزاب المعارضة العلمانية ، ويريد هذه المعارضة إلصاق تهمة ، لمرسي ، بأن له علاقة بحكومة البشير ، القمعية في السودان لكي يشوه صورة مرسي ، في نظر الشعب المصري ، ولتبرير فعلة الانقلابين في مصر ، عمر البشير في السودان نعم ينتمي للإخوان المسلمين في السودان ، ولكن كان غير راضي بوجود حكومة منتخبة في مصر مهما يكون انتماء هذه الحكومة ، وفعلة سيسي مصر ، يفرح البشير ، لان مفاعله سيسي مصر ، نفس فعلة البشير في السودان ، وهي انقلاب علي الشرعية كما فعل البشير في السودان . وهذا تبرير لانقلاب السيسي علي السلطة الشرعية في مصر ، ولتحسين صورة الانقلابين في مصر .


#717600 [الزينة]
3.75/5 (7 صوت)

07-09-2013 10:55 AM
نقلا عن صحيفة الراكوبة عدد اليوم 8/7/2013 الصفحة الرئيسية نقلا عن وزارة الخارجية دعت الحكومة السودانية، يوم الإثنين، جميع الأطراف المصرية، لوحدة الصف الوطني، وحقن الدماء، لتجنيب مصر مخاطر النزاعات والعنف. وجددت التأكيد على دعوتها للمصريين، لتغليب الحكمة، والمصلحة القومية العليا لمصر، وإعطاء الأولوية للحفاظ على الأمن والاستقرار. ياناس خافو الله والفتنة اشد من القتل انا لامؤتمر وطني ولا اخواني مصري ده خطاب مفبرك.


#717598 [امير امارة نفسي]
3.00/5 (7 صوت)

07-09-2013 10:54 AM
هذا زمانك يامهازل فامرحي قال امير امارة (انت امير امارة السوء والشيطان زاتو احتار من البتعملوه في خلق الله ) وشابكنا ليك ياجماعة انا عشرين سنة حصل كذبت عليكم ههاهاهاهاهاهاهاهاهاها
شرعيتك التي منحها إليك الله قبل الشعب وطعن الإسلام بخنجر مسموم من الخلف ومكن العلمانيين الكافرين أعداء الدين والأمة في السلطة تحت غطاء شرعية ثورية زائفة.
اليسمع الكلام ده خلاص يقول انت جاي بالشرعية ومازورت خالص هههههههههههههه


#717589 [شكوتي لله]
2.94/5 (6 صوت)

07-09-2013 10:51 AM
هههههههههههههههههههههههههه وكفى


#717587 [الشايل المنقة]
3.82/5 (7 صوت)

07-09-2013 10:50 AM
...هيا يا اميرنا بن البشير الاول فلنحرر امارة الاندلس اولًا من ايدى هؤلاء الفرنجة الغاصبين , ودعك الان من ابو حلايبونا هذه..!!


#717580 [smileman]
3.91/5 (6 صوت)

07-09-2013 10:46 AM
نحن نطالب البشير الرد على هذا الكلام ان لم يكن صحيحا فالغريب فى الخطاب حكاية امير امارة السودان فمتى اصبح السودان امارة هذا كلام لا يدخل العقل وهو تلفيق قصد به الاهانة لهذا الشعب ونحن نرفضه ونطالب الحكومة بالرد عليه حتى ينجلى الامر


ردود على smileman
United States [كوكاب] 07-09-2013 02:42 PM
خليهم يردو على الصواريخ الاسرائيلية بعدين يردو على اولاد بمبا على اي حال هم محتفظين بحق الرد مسبقا .

European Union [ashshafo Khallo] 07-09-2013 11:35 AM
ما ح یردوا علی هذه الرساله لانو عارفین انهم فی ورطه. اذا ما صحیحه نطالبهم بالرد. سیصمتون والسکوت رضا. والله دیل یعملوا ای حاجه. البیکذب ممکن بعمل ای حاجه.


#717577 [المتغرب الأبــدي]
3.31/5 (12 صوت)

07-09-2013 10:45 AM
ههههههههههههه
واضح جداً أسلوب الفبركة واللخبطة يا المصريين ..


#717572 [طارق الباز]
3.05/5 (7 صوت)

07-09-2013 10:41 AM
بالرغم من اختلافى مع البشير الا ان هذه الرسالة مزورة ومفبركة ولا صحة لها


#717570 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
2.69/5 (8 صوت)

07-09-2013 10:39 AM
يا جماعه انتبهوا فهذه الفبركه وراءها ما وراءها وأياكم ركوب موجه الكراهيه ضد الاخوان لأن البشير وجماعته لا علاقه لهم بالأخوان ولم تكن حتى العلاقات بينهم جيده قبل سقوط مرسى وهذا الغبى الذى فبرك هذا الخطاب لا يعرف عن السودان وشعب السودان شيئا" كما هو واضح فى الخطاب .


ردود على الكوز الفى الزير التحت الراكوبه
European Union [ashshafo Khallo] 07-09-2013 04:39 PM
اذا ما صحیحه خلی الحکومه ترد علیهاو ما ح یردوا علی هذه الرساله لانو عارفین انهم فی ورطه. اذا ما صحیحه نطالبهم بالرد. سیصمتون والسکوت رضا. والله دیل یعملوا ای حاجه. البیکذب ممکن بعمل ای حاجه.

United States [Rebel] 07-09-2013 02:53 PM
* اولا رمضان كريم. وانا اتفق معك لأول مره منذ معرفتى لك خلال الراكوبه، اتفق معك ان الرساله مفبركه لا شك.
* لكن يا الكوز التحت الزير حكاية كراهيتنا للاخوان المسلمين دى عندك فيها شك؟ و إكون فى علمك، كراهيتنا ليهم ليست لها علاقه بالرساله المزعومه.
* و على كل حال، إنت عارف دائما ما تهيج على القرحه و ترفع ضغطى، كلما كلما كلما قرأت تعليقاتك اتوعك على طول ياخى.
* و بما اننا نستقبل شهر رمضان الكريم، و بما اننى على يقين ان كلانا مسلمين ونؤدى كل الفرائض وهذه الفريضه صادقين لوجه الله، و لكنها امور السياسه لا غير، رايت ان اقترح عليك هدنه خلال هذا الشهر المبارك الذى "تلجم فيه الشياطين" كالآتى:

++ لا اناRebel و لا انت الكوز الفى الزير نكتب او نعلق على ما يكتب طيلة شهر رمضان، و حتى عيد الفطر، ثم نعود بعد ذلك.

++ و إلآ، فاعلم انك سوف تكون السبب المباشر ان حدث مكروه لى، كإنفجار القرحه مثلا و انا صائم، و بعدين ياخى تقوم تندم و تحس بعقدة الذنب مثل "اخوكم فى الله" المصرى الذى قذف المسلمين من اعلا العماره فى الإسكندريه و كتلم و بعدين هرب و حلق دقنو و طالب بالحكم عليه بالإعدام(راجع الفيديو على الراكوبه)، فى داعى لى ده كله ياخى؟

فارجو ان تستهدى بالله خلال هذا الشهر و لا ترتكب جريمه، ارجوك امتنع، طالما رضينا ان نمتنع نحن العلمانيين و الطابور الخامس.


#717568 [ود ارو]
3.85/5 (6 صوت)

07-09-2013 10:38 AM
المصريين ممكن يعملو اى حاجة مش بيقولوا فى مثلهم ادى امك للرجال ولا تدى حقك للرجال.. هؤلاء منافقين افاقين .. وعمر البشير دا خلى يحل مشكلة السودان اول .. والموضوع كلو مدسوس لا غبار عليه لانه لايشبه لغة عمر البشير اصلا لانو زول مهادن ومسكين .. الا كان كتبها ليهو نافع ورسلو هههههههههه


#717562 [ود الحاجة]
2.79/5 (10 صوت)

07-09-2013 10:35 AM
اسوأ ما في هذه الرسالة ان المصريين ما زالوا يعتبرون السوداني مجرد عبيط و يصدق كل ما يقال

وغدا يستغلونها للنيل من حقوق السودانيون بحجة ان الحكومة السودانية معادية لمصر بينما حكومتنا لم يبق لها الا ان تصبح ولاية مصرية


ردود على ود الحاجة
United States [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 07-09-2013 12:46 PM
( اسوأ ما في هذه الرسالة ان المصريين ما زالوا يعتبرون السوداني مجرد عبيط و يصدق كل ما يقال )
يا ودالحاجه ربما كان هذا الاعتبار فى مصلحتنا لأننا نعرفهم عن ظهر قلب وهم لا يعرفون الا أمضرمان .


#717561 [ابو احمد]
3.72/5 (12 صوت)

07-09-2013 10:34 AM
والله المصريين فعلا حثاله العالم العربي بكل جدارة،،وهل يعقل يرسل البشير رساله بهذا المستوى الر كيك من العبارات لانسان مقيم تحت الاقامة الجبرية بأمر الجيش الانقلابي بمصر؟؟؟ يااهل الفتنه بمصر انسو السودان طالما شغلكم الله في انفسكم وهذه الفتنه القائمة ببلادكم لاتخص السودان واهل السودان بريئن من افعالكم وظلمكم لنفسكم بسواد اعمالكم وفضائحكم وهذا سخط من الله عليكم فارجعوالي الله ربكم قبل ان ترموا بوسخكم علي السودان واهله لان البشير مهما اختلفنا معه يمثلنا كسودانيين وهذا واضح انكم تريدوا ان يكره الشعب المصري السودان واهله ونحن اصلا كارهين المصريين فحلو عن سمانا وانسو السودان واشتغلو بنفسكم ومادارفور وجنوب السودان ببعيد عن افعالكم فيهم بمخابراتكم ونيرانكم التي كنتم تؤججونها هناك،، وان الله يمهل ولايهمل وهذه افعالكم السيئة رجعت لكم وفعلا ان الله مع الصابرين ونعلم علم اليقين بان بمصر بعض القلة الطيبة ولكن الاغلبية منكم لايتأتي منهم غير الشر والدسائس وهاهو الله يسلط عليكم بطش بعضكم ببعض وستظهر الايام القادمة الفتنه الكبرى ببلادكم وكيف انكم تكيدو لبعض من اجل مصالحكم الشخصية كاحزابنا السودانية المريضة وسد النهضه باذن الله فيه خير لابناء السودان وحلايب سودانيه وانتو الان خليكم في فتنتكم التي ابتلاكم بها الله وعاش شعب السودان العظيم ومثل هذه الافتراءات وهذه الهطرقات يفهمها كل سوداني طالما اتت من اهل مصر اهل الفتن والمصايب والمراقص


#717560 [fattah]
2.32/5 (7 صوت)

07-09-2013 10:34 AM
اشهد ان مؤلف هذا الخطاب الملفق انسان شاطر ويمكن ان يكون متفقها جدا ولكنه عبيط وسازج فابلله عليكم كيف يمكن ان نستوعب ان تكون مثل هذه الكلمات وبقوتها تلك صادره من البشير متزيله بتوقيعه وان تسرب الى الصحافه بهذه البساطه!! انها الحرب على الاسلام ولكن الله ناصر دينه ولو بعد حين


#717556 [Omer]
3.84/5 (19 صوت)

07-09-2013 10:31 AM
بنكره عمر البشير موووووووووووووت بس دة ما اسلوبو , لاحظ لعبارة (نطلب من حضرتك ) في سوداني بقول حضرتك ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على Omer
United States [أبو أحمد السوداني] 07-09-2013 11:35 AM
هههههههههههههه

لا و الله مافي


#717542 [بريش منصور]
3.33/5 (8 صوت)

07-09-2013 10:20 AM
لا نتفق مع نظام الإنقاذ المجرم..ولكن أشك كثيرا فى هذه الرسالة فهى من تدبير الإستخبارات المصرية الأكثر إجراما وكذبا، وأولاد بمبة الكل يعرفهم خسة وغدر وندالة وهم أكثر شعوب العالم فى الدناءة والرخص، كبيرهم كذوب وشبابهم طروب ونساؤهم هزازات الوسط الرقاصات، ينتشر لديهم زواج المتعة للتكسب الماالى الحرام وفى هذا حدث ولا حرج فمعظم أهل الخليج يقضون إجااتهم متمتعين لدى المصرين، ولاننسى شارع الهرم وما أدراك ماشارع الهرم والكبريهات والمراقص وووووو


#717540 [زول نصيحة]
3.04/5 (11 صوت)

07-09-2013 10:20 AM
هههههههههههههههههههههههههه اغبياء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة