الأخبار
أخبار إقليمية
أكثر من دليل تورط الأمن والمخابرات الوطني في محاولة اغتيال على كوشيب
أكثر من دليل تورط الأمن والمخابرات الوطني في محاولة اغتيال على كوشيب



07-09-2013 11:22 AM
صديق الغالي


يعيش على كوشيب ما بين رهيدالبردي وأبو جرادل وأم دافوق وكل بوادي أهلنا التعايشة ، تم استدعائه الى نيالا بواسطة جهاز الأمن والمخابرات الوطني ابان أزمة اغتيال محمد عبدالله ضكيرهم مع جهاز الأمن :

أولا : لا يعلم أحد باستدعاء المذكور وحضوره الى نيالا بغير جهاز الأمن . فالمسافة بين بوادي رهيد البردي ونيالا تقريبا بين 300 و400 كيلومتر ، أما داخل مدينة نيالا كيف يستطيع شخص تتبع حركته من بين أكثر من مليون نسمة .
ثانيا : عند قدوم كشيب الى نيالا فان السلطات الأمنية هي التي تعلم بتحركاته ومكان تواجده ، وان محاولة الاغتيال تمت بالمنطقة الصناعية فكيف يعلم شخص بوجود كوشيب بالمنطقة الصناعية في الزمان والمكان المحددين.
ثالثا: سياسة الاغتيالات غدرا ليست من نهج البقارة ، فمن أراد أن يقتل أحدا يأتي اليه وجها لوجه ويقتله ويسلم نفسه لقبيلته أو شيخه ويعترف بما فعل . لم أعرف طوال حياتي تسجيل قضية قتل ضد مجهول في كل بوادي البقارة بجنوب دارفور وان وجدت يعرف من فعلها في أقل من ساعتين . (ما عدا جرائم النهب وهي غير موجودة اطلاقا بعد عبور وادي بلبل تمبسكو غربا والدخول لبادية البني هلبة حتى رهيدالبردي وأم دافوق على حدود أفريقيا الوسطى غربا.
رابعا: خوف النظام من أن يسلم كشيب نفسه لمحكمة جرائم الحرب ليشهد ضد الحكومة ، وهذا يبين سر اهتمام الدولة به ونقله بطائرة خاصة الى الخرطوم وفرض قيود مشددة عليه.
خامسا : ما هو سر اهتمام الدولة بهذا المواطن من اجمالي سكان جنوب دارفور البالغ 6 مليون نسمة تقريبا . مع العلم أن هناك مواطنون يموتون كل يوم لعدم توفر العلاج والاخلاء الطبي للحالات الطارئة.
سادسا : لماذا وجه الاتهام لشريحة من دارفور يلبسون الكدمول (الكدمول لباس لتغطية الرأس وهو له علاقة بالحركات المسلحة وشمال دارفور وهو لباس دخيل بجنوب دارفور ان لم يكن بدارفور قاطبة) وهم الزغاوة. وقد حظر الوالي لبس الكدمول بمدينة نيالا ، هل هناك نية مبيتة لاتهام الزغاوة باغتيال كوشيب حتي تستمر سياسة فرق تسد بين قبائل البقارة وقبائل الزرقة كما يصنفهم جهاز الأمن والمخابرات الوطني.
سابعا : علمت والله على ما أقول شهيد بأن كشيب استدعوه ليقتلوه نقطة على السطر .

[email protected]


تعليقات 35 | إهداء 1 | زيارات 20891

التعليقات
#720324 [rasha]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2013 12:17 PM
الاخ / الغالي يبدوا انك مصر على عدم تدبر الكلمات
اولا الحديث موجه للتعايشي الذي جعل من كل التعايشة كوشيب
ثانيا راجع معني كلمة حفنة
ثالثا هل كوشيب يجمل بندقيته وحده؟ اكيد لا فمعه حفنة من المتعطشين للدماء سواء كان الغيور او غيره وهذا شيئ لا يحتاج لجدال .
ثم اني لم ازكر التعايشة كافة
لكن ذلك التعايشي الغيور من اصر على اقحامهم جميعا في الامر ولاحظ انك من تحدث عن كوشيب وليس انا

(وجيد ان تعترفوا بأنكم حفنة من السفاحين والقتلة")

صدقني كل من يتوعد بمزيد من سفك الدماء دون وجه حق هو سفاح


#718952 [Fenkoosh]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 03:07 AM
شنو الفرق بين كوشيب و ناس الأمن ؟ما هم أحمد و حاج أحمد


#718805 [war]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2013 09:32 PM
اعجب لأمر هذا المتخلف و الامي صديق الغالي


ردود على war
United States [صديق الغالي] 07-11-2013 01:01 AM
هذه الصفحة لدحض الحجة بالحجة وليس للحرب .


#718612 [rasha]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2013 02:54 PM
الاخ /صديق الغالي ليتك تريثت فانا لم اقصد شخصك بتعليقي فانت وضحت وجه نظر لها مالها وفيها ما فيها وانما قصدت المعلق الزي كتبت ردا له وانما تحدثت عن فئة ضالة تسعى بين الناس بالفتن ونشر الضغائن والاحتراب والانتقام . فهدأ من نفسك وحاول ان تتفهم غيرك كما تطلب ان يفهمك غيرك


وكيف يكون الرد على من يتوعد الاخرين بالقتل؟؟؟؟


ردود على rasha
United States [صديق الغالي] 07-10-2013 05:50 PM
الأخت رشا
ألم يكن هذا هو قولك "يا تعايشي يا غيور المكابرة ما يتوصلك لشي غير السراب وطواحين الهواء .وجيد ان تعترفوا بأنكم حفنة من السفاحين والقتلة"

فأنت تطالبي كل أهلنا التعايشة أن يعترفوا بأنهم قتلة وسفاحين والله سبحانه وتعالى يقول "ولا تزر وازرة وزر أخرى ان للانسان ما سعى" فلو قلت على كشيب أن يعترف بأنه قاتل وسفاح فلن أرد عليك ولكن أخذ الجميع بجريمة الفرد لهو افك مبين، تقبل الله منا ومنك صيام هذا الشهر الكريم .


#718510 [al jackson]
2.50/5 (2 صوت)

07-10-2013 12:52 PM
بس انا مع التحليل ده من جانب واحد انو جهاز الامن في دارفور وفي نيالا تحديدا قاعد يرتكب عملياتصفيات قذرة والصورة واضحة وكاملة بالنسبة لينا وماعايزة اي دليل لانو في شهود عيان بيقولو بعد اصابة المدعو كوشيب بدقيقة واحدة ظهر افراد الامن عامليين تغطية حتي شهود العيان ذكروا بذكاء شديد استطاعو ان يربطو مابين الاحداث ودي اكدت للناس ضلوع جهاز الامن في هذه المحاولة - بعيدين الخبرات الحياتية وقدرة الناس علي التحليل وربطها بالاحداث الحاجة اي زول عندو فطنة مابتفوت عليه - ودي من عندي انا ضد انتهاكات الجنجويد وحرس الحدود الفيظيعة التي لايقبلها عقل ولا منطقة وايضا ضد اساليب جهاز الامن في التصفيات القاعدة تقوم بيهو


#718260 [semsemalhajar]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2013 03:01 AM
تعايشي وفوراوي وزغاوي وبني هلبة انتوا ما عندكم موضوع كلكم وعندكم عقدة في نفسكم ...ايه الجهوية دي دا هو البضبط عايز تصل ليه الانقاذ انكم تتفتنوا في نفسكم يا اهل دارفووووور وهم ينعموا ويلهطوا من ورا قضيتكم وفعلآ وصلوا لمبتغاهم واكبر دليل تكوزن 70٪ من ابناء الغرب الحبيب والباقي يتناحرون بعضهم ..
نحن سودانيييين افارقة وكفي ..??بلا قبلية وجهل من امثالكم..
.
.
.مع العلم بانني لا انتمي لاي من القبائل المذكورة بصلةولا حتي اتشرف بذكر قبيلتي فقط افتخر بانني سوداني وسوداني..


ردود على semsemalhajar
United States [صديق الغالي] 07-10-2013 05:59 PM
أخي العزيز ود الضعين
أنا لست تعيشي وأعتز بهم وبكم الرزيقات تراب الهين فكلتا القبيلتين عندي كالجسد والروح ، هذا الجهاز الماسوني ان لم يخرج من دارفور ستستمر حرب داحس والغبراء هذه ، فلنطرد هذا الجهاز القاتل المأجور ليعم السلام ربوع دارفورنا الحبيبة ، ما كنت أقول به خلال العشرة سنوات الماضية في القاعات المغلقة سأنشرة لأهلنا بدارفور ليعوا حجم التآمر على سلمنا الأهلي.

European Union [ود الضعين] 07-10-2013 11:39 AM
صديق الغالي، أن الذي كتبت واضح الدلالة وهو كما يقول اهلنامحاولة "رمي الرد!!!"- حرف الراء مشدد مكسور والدال تلفظ تاء" أي أن الشخص المعتدي نفسة اعترف بأن دوافعه قبلية بحتة تتعلق بالحرب الاهلية ما بين التعايشة والسلامات متهما علي كوشيب بالتسبب مرة اخري في تشريد اهله السلامات ونزوحهم نهائيا من المنطقة الي نيالا وتشاد، وليس كما تزعم ان المحاولة هي امنية-استخباراتية 100%. فالمعتدي من قبيلة السلامات، وليس لدوافعه اي صلة بما يجري في المدينة اللهم الا التخطيط باستغلال الوضع الهائج بالمدينة. فبعد ما قام المعتدي بفتح النار علي علي كوشيب وسائقه قام بالهروب والاختباء داخل غرفة باحد المساكن في المنطقة الصناعية جنوب رئاسة شرطة الولاية. فقام حرس علي كوشيب بمطاردة المعتدي، اصابه باحد إليتيه ولاحقه حتي حدد مكانه وقام فورا بالاتصال بالجهات الامنية للقبض عليه، ولكن الحرس تسرع باقتحام الغرفة وعندها اطلق المحرم النار علي الحرس واصابه اصابة مميتة. ألقت الشرطة القبض علي المتهم متلبسا باداة الجريمة ومصابا من الخلف واسفل رجله ايضاوتم التحري معه بشكل مبدئي ادعي فيه اولا بانه من قبيلة الرزيقات (رمي الرت) ولما سئل عماذا يعرف منهم انهار وقال انا من السلامات، ثم قاموا بنقله للمستشفي وهو الان تحت العلاج والحراسة المشددة. تلك هي الحقيقة، ومشكلتنا دائما عدم البحث عن الحقيقة والميل للتكهن ان لم يكن نحن نقصد ذلك كما قصدت ان تظهر وكانك من التعايشة. اقام التعايشة عزاءا لقتيلهما وزارهما كل من الوالي، مدير شرطة الولاية زعماء القبائل بما فيهم الرزيقات واسرة القتيل دكروم.


#718207 [Locolo]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2013 12:58 AM
يا جماعة الخير إنتو شابكننا مساعد شرطة ،، مساعد شرطة ... شرطة آخر الزمن و الله و احد مساعد شرطة و مجرم كبير م هارب من العدالة الدولية و كمان تكرون ( ديط رومى الهالك ) هو الاخر قالوا مساعد شرطة و هو مجرم خطير و نهاب من الدرجة الاولى و آخر جرائمه آنه نهب عربية المعتمد و كلاهما من الجنجويد تحت ستار الشرطة ...
بل الادهى و الامر بان هنالك عدد كبير من آفراد الشرطة و الشرطة العسكرية بولاية الخرطوم هم زعماء عصايات النيقرز التى تنشط فى ولاية الخرطوم و يتولون آمر تبيلغ النيقرز فى حال تحرك آى دورية لتعقبهم ..
لذا قلناها و بالفم المليان ونكررها اليوم بان لا توجد قوات شعب مسلحة آو شرطة آو آمن ... آلخ فى هذا البلد بل كلهم مليشيات تتبع كلها لحزب الشيطان ( المؤتمر البطنى ) و بالتالى فاليهلك كوشيب آو هارون بل عمر بنقو و يذهبون الى الجحيم ..


#718152 [yahya sirageldeen]
3.50/5 (2 صوت)

07-09-2013 11:26 PM
الكلام دا لو ما الكتاب بيكون بيتو ...................؟


#718116 [عصمتووف]
2.50/5 (2 صوت)

07-09-2013 10:21 PM
مساعد شرطة لدية سائق وحرس طيب لو كان فريق جيش ولا شرطة مثل ما قلت طريقة تحمل بصمات الانقاذ تشبههم بدون استغفرالله العظيم


#718089 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 09:17 PM
المؤتمر الوطنى ح يصفى كل ابناء الغرب الاشتركو معاهم فى الابادة الجماعية لأهل دارفور المسئلة الان كشف حسابات والجنائية بالمرصاد كشيب وهارون وموسى هلال كلهم مرشحين أغتيالات كما فعلو بمجموعة نبش رفات القتل الجماعى فى دارفور وحرقهم بعدها صفو كل من يشتبه أنه يكشف سر العملية للعالم أو للجنائية وهم أولاد الغرب الكانو معهم فى الجريمة هذه طرق التنظيم بتكوين مشروعهم الحضارى الغدر من الخلف لكل من يخالفهم الراىء ودى ديدن كل أهل التنظيم على لسان المتخلف مصطفى أسماعيل قال كاد أن يسلم كشيب وأحمد هارون للجنائية الدولية أتفاق مع أكامبو لولا مطالبة الجنائية براس البشير ( تحسبهم جميا وقلوبهم شتى )


ردود على abusafarouq
United States [الماكذب] 07-09-2013 11:30 PM
صفو كل من يشتبه أنه يكشف سر العملية للعالم أو للجنائية وهم أولاد الغرب الكانو معهم فى الجريمة هذه طرق التنظيم بتكوين مشروعهم الحضارى الغدر من الخلف لكل من يخالفهم الراىء... نضيف وكل من يشتبه أنه خائن مجرد الاشتباه مصيره الاعدام الفورى دون محاكمة كما تعلمون جهاز الامن الوطنى هى الجهة الوحيدة تنفذ حكم الاعدام بمن تشاء دون أى مسائلة قانونية من حكومة البشير . لذلك يجب ضرب جهاز الامن الوطنى أول وجبة للمعارضة لأنهم المفترين على الشعب وماكلين كامل ميزانية الدولة..يعنى كل ضباط جهاز الامن ديل أول من يتلحسو مع التيار الجارف زى مصر ...

United States [zangazanga] 07-09-2013 11:14 PM
موسى هلال فى مجموعة 51 مطلوب للجنائية الدولية منهم على عثمان طه وأبوالعفين ومحمد عطاالمولى يعنى المعلن صراحة هم رأس الافعى البشير وأحمد هارون وكوشيب وأبو ريالة وأبو قردة هو الوحيد ذهب لاهاى وبراء نفسو من التهم طلع أرجل واحد والبشير يفنجط وسط الجماهير ويتراقص يقول بلو قرارات الجنائية وأشربو مويتو ماداير يفارق وداد لكن فاطمة خالد ما مهمة مفارقتها..

United States [صديق الغالي] 07-09-2013 10:25 PM
لتصحيح معلوماتي هل موسى هلال مطلوب لمحكمة جرائم الحرب الدولية ، أم هذه أماني ، وأين بقية المجرمين الآخرين من أبناء دارفور أبوقردة وحربة وجربو وأحمد هارون الذين ساعدوا النظام في ابادة أهلهم ، وكمان نتمنى اضافة وزير العدل لأنه ساهم في تغطية جرائم النظام ضد أهله .


#718031 [nagatabuzaid]
3.50/5 (2 صوت)

07-09-2013 07:11 PM
ان من اعتدى عليه رجال الامن ومات ( نقول كلب قتل كلب ) هذه العبارة ليست من عندى ولكنها

راسخة فى ذهنى وسمعتها بالنحديد فى نيالا فى حدث من عاصروا ذاك الزمن اكيد يذكرونه هناك بعض

من عباد الله والعياذ بالله ابتلاهم بلعب القمار يجتمعون بكل وظائفهم ومهنهم وانتمائاتهم فى

منزل جزار من اهل البحر اذكر اسمه جيدا لعبوا وواحد عدمهم التعريفة حتى الجزار صاحب البيت

وهذا ملاء جيوبه وخرج فتبعه الجزار وضربه بعكاز راسه كتله اسفل الجمجمة ومن يعرفون قالوا

ان الجزار يعرف ان منطقة الضربة قاتلة الجماعة لانهم جميعهم كلاب تركوه ولم يسعفوه ويبدو

انهم جميعا تامروا عليه وعثر عليه صباحا مرميا ملىء بالتراب يبدو انه من معاناة خراج الروح

كل نيالا حزنت عليه لانه كان طيبا ولكن ما كانوا يعرفونه مقامر عند المحاكمة اتى اهل القتيل

عندما سمعوا بواقعة القمار انسحبوا من المحكمة وقالوا ( كلب قتل كلب )

د على الحاج بعرف هذه الواقعة وتربطه به علاقة قرابة بالقتيل


#718015 [مراقب]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2013 06:33 PM
واضح من كاتب المقال انحيازه لكوشيب وخوفه عليه ويعتريه شيئ من خطورة ومالات اغتيال المجرم كوشيب عموماً قد تكون في الاغلب فتنة من الحكومة للوقيعة بين الرزيقات والتعايشة حتى يدخلوا في حرب طاحنة وتسيل الدماء منهم انهاراً عندها يدرك الحاج ساطور وموسى كاشا انهم العوبة في يد المؤتمر الوطني يلعب بهم كيف واين ومتى يشاء على اي حال ندعوا الله ان يضرب المجرمين بالمجرمين ويسقيهم مرارة ما كانوا يفعلون


ردود على مراقب
United States [صديق الغالي] 07-10-2013 09:36 AM
ناس كشيب وأمثالهم هم من يسقط هذا النظام فلماذا لا نستفيد منه ويكون الشعب السوداني اصطاد عصفورين بحجر ، ان قوات الجنجويد هي من تأتي بنهاية هذا النظام لسببين:
أولا: هي القوة الوحيدة المسيطرة على الأرض ،لاجيش ولا يحزنون. فبدلا ما يصفيهم الأمن والمخابرات الوطني بدارفور ، لماذا لا تدور هذه التصفية بشوارع الخرطوم .
ثانيا: هى القوة الوحيدة اذا أرادت دخول الخرطوم اليوم ستدخله لسرعة وخفة الحركة ، والأهم فهى لا ترضى بغير النصر مع التسليح الجيد "عندنا مثل بقاري يقول السمعة ولا طولة العمر " فهل سمعت طيلة العشرة سنوات الماضية أي حركة أستطاعت تدمير هيبة الأمن والمخابرات الوطني ، فاذا قالوا أنهم بعد 24 ساعة يدخلوا الخرطوم سيدخلوه ، فاذا تطور الصراع مع الأمن والمخابرات الوطني حتما سيزورون الخرطوم نهارا.


#718009 [بشاشا]
4.50/5 (4 صوت)

07-09-2013 06:25 PM
عزيزي القارئ، انتبه لمنطلقات هذا الجنجويدي، القبلي، المتخلف المدعو صديق الغالي، كاتب التراش اعلاه.

وصل بينا الحال انو اذلام المجرم موسي هلال، والمجرم كوشيب، علنا كمان بجو في المواقع الاسفيرية، عشان يلمعو رموزم بلا خجلة، جراقيس نظام القتلة!

لاحظو ليهو الجنجويدي ده، من باب التذاكي الغبي، بحاول يغبش الرؤية بي هجومو المصطنع علي النظام، حتي لاينتبه القارئ لمنطلقات هذا المشوه، الذنجي كاره زاتو، متوهم العروبة، القبلي المتخلف.

عشان كده في اقرب ملف راح حاشر رموز الثورة مع رموز مخدميه اي نظام القتلة!

ياهم زي ديل من مهمشي الجلابة، العاملين عرب، او يكتلو في اهلهم بالوكالة، باعتبارهم زرقة!

هذا المسكين مريض، مكانو مستشفي الامراض العقلية، والنفسية!

بالعدم مامعني دفاعو المبطن عن مجرم زي كوشيب، وليس الملايين من مشردي امثال كوشيب؟

فقط تاملو صورة المجرم كوشيب، المتخيل روحو عربي، او غيرو زرقة يستحقو الابادة لانهم ما عرب "احرار" زي كوشيب، عشان تعرفو نفسية هذا السايكوباث، الشايل هم مجرم مشوه زي كوشيب! عوووع!


ردود على بشاشا
United States [صديق الغالي] 07-10-2013 06:53 PM
الأخ كدمول
شكرا قولك هذا كنت أقوله منذ عشرة سنين للسيد مناوي وعبدالواحد وجبريل أمامهم ، ان من يطلق كلمة جنجويدي على الكل معروف بدارفور وهم أهلنا الزغاوة وحان الوقت لعلاج هذا الأمر لأن كلمة "جنجويدي" أصبحت عندهم سلعة تدر دهبا ، وحان الوقت أن نقول لهم "ولا تزر وازرة وزر أخرى ان للانسان ما سعى " ولا ننسى عدونا الأول "جهاز الأمن والمخابرات اللاوطني"

United States [كدمول] 07-10-2013 10:07 AM
هذا المدعو بشاشا وغيره لايعرفون عن قبائل وانسان دارفور شيئا .. يأخي ليس بدارفور عرب وزرقة هذا المصطلح لم نسمع به إلا بعد مجيء هؤلاء المخنسين الجراكيس نحنا في دارفور بنقول ليهم (انجركاسة) او (انجلقازة) يااخي موسي هلال هذا ينتسب للزغاوة اكثر من الرزيقات وتعال بيته وشوف الزوار من اهله الزغاوة .. وانا اتحداك وابصم علي القسم والدنيا رمضان لم تجد اسرة في دارفور لم تكن فيها ٣ الي ٤ قبيلة الناس متصاهرة ومتشابكة بصورة كبيرة ... وبالنسبة لعلي كوشيب ويوسف كبر ودكتور خليل وكاشا ونهار ودوسة وكل مثقفي دارفور الفي الحكومة من عرب لزرقة.. كلهم كلاب فيهم من تعامل مع هؤلاء الجراكس وبعضهم لازالوا ينفسون في مشاريع ابادة اهلهم.. كوشين وهلال لم يرتكبوا مارتكبه يوسف كبر او الشرتاي جعفر عبد الحكم ...

United States [صديق الغالي] 07-09-2013 09:40 PM
السيد بشاشا
الحرب ليست نزهة فهي دمار وخراب فأسأل من أوقد نار الحرب عليه أن يصطلي بيها ، أسأل عبدالواحد ومناوي وقادة الدبابين د.جبريل وراجع تاريخ د.خليل زعيم المجاهدين والدبابين بالجنوب الحبيب ، بعدين طالما أنت بتحارب الجنجويدي فأنا موجود بأمريكا لو عندك كلام تعال باسمك الحقيقي ، أما هلال وكوشيب فهم رجال أبقى راجل وواجههم بس لمن يهزموك ما تبكي حقوق حيوان أو انسان .

الراجل قليل الكلام ، نباحك لا يغير مسير الجمال ، أنزل دارفور وأهزم الجنجويد وأفعل فيهم ما بدك ، بس لو قدروا عليك ما تقول عوروني ، لا أدافع عن شخص ، فهم رجال يتحملون عواقب أفعالهم ، وأنت أبقى راجل وواجههم .


#717998 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2013 06:04 PM
من يعرفون كوشيب ان ليس له علاقة بالتعايشة فهو سلامي لكن يقاتل اهله باسم التعايشة وامة بنقاوية وهي احدى القبائل الجنوبية


#717909 [اامريكي]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 03:36 PM
اذا اختلف اللصان ظهر السارق الحمدلله انو كوشيب والحكومة اتفتنو مما بعض واحد منهم نافع مافي .


#717897 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

07-09-2013 03:17 PM
الاخ كاتب التحليل مع التحية: لقد تعلمنا أن نقرأ ما بين السطور !!!!
تحليل متحامل وكأنك تريد اظهار كوشيب بمظهر الضحية والقاء المسئولية على جهاز الأمن الذي استعرت الحرب بينه وبين الجنجويد!!في تحليلك أردت أن تلوي عنق الحقيقة بسؤالك التالي:
((خامسا : ما هو سر اهتمام الدولة بهذا المواطن من اجمالي سكان جنوب دارفور البالغ 6 مليون))
الاجابة: هو زعيم الجنجويد الذي عاث في الارض فسادا والمطلوب لدي العدالة الدولية وأنت أدري بذلك!
نحن كمواطنين لا يهمنا ان تمت تصفيته من قبل جهاز الامن او غيره لان الجهاز والجنجويد في نظر اهل دارفور وجهان لعملة واحدة! والجزاء من جنس العمل!! وربنا فتنهم في بعضهم!!!
السؤال الملح للثكالى واليتامى والارامل هو: لسه الزول دا ما مات ؟؟!!!


ردود على AburishA
United States [صديق الغالي] 07-09-2013 06:44 PM
السيد أبو الريش
لا أظهر كشيب بمظهر الضحية ، فهو الصندوق الأسود لهذا النظام وبقائه هو بقاء أدلة لاحقاق الحق وتوثيق لأحداث دارفور ، أما الثكالى واليتامي أهم لهم أن يروا كشيب وقادته وكل من أجرم في حق دارفور في قفص العدالة وليوثق ذلك للتاريخ.


#717890 [nasr gumaa]
4.00/5 (1 صوت)

07-09-2013 03:05 PM
كما تدين تدان القاتل يقتل ولو بعد حين انها عداله السماء


#717872 [علي دينار]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2013 02:50 PM
الدور علي احمد هارون


ردود على علي دينار
United States [صديق الغالي] 07-09-2013 04:58 PM
قتل كشيب أو أحمد هارون لن يحل القضية ، المهم معرفة الحقيقة للعدالة والتاريخ ، ومن لم يمت بحد السيف مات بغيره تعددت الأسباب والموت واحد .


#717869 [شكوكو]
5.00/5 (2 صوت)

07-09-2013 02:48 PM
هل تعلم أن هناك نوع من عدم الموضوعية لو كان للحكومة نية مبيتة لقتل كشيب لتم ذلك فور إصابته أو تم التخلص منه في المستشفى بسبب وضعه خطير وفي العناية المركزة وما شابه أنا رأي القتل والتصفية مش من شيم السودانيين والرجال ، نرجو عدم الحوض في الموضوع أكثر لكي لا يكون ذلك من ثوابت تكوين المجتمع السوداني (عادة القتل ،،،القدر) كما نرجو محاكمة الشخص المسئول محاكمة علنية لأن كشيب سوداني وأنا لا أرضى لأي سوداني بمثل الأفعال الشنئة الدخيلة سوء من الحكومة أو أي فرد من أفراد المجتمع السوداني

كما نرجو من الجميع عدم ذكر الشخص وربطه بقبيلته بأي شكل من الأشكال ، أنتوا ترفضوا القبلية وكلامكم كلوا القبيلة الفلانية والقبيلة العلانية أخجلوا أنتم سودانيين جميعكم وفقكم الله


ردود على شكوكو
United States [الله جابو] 07-10-2013 04:59 PM
الاخ شكوكو
يا رجل يا طيب ديل صفوا علي البشير بعد يوم من لقاءه لصلاح قوش ليثنية من الاضمام للمؤتمر الشعبي
لانو كان رئيس لجنة التقصي من محاولة اغتيال حسني مبارك الفاشلة وعرف من هم المدبرون والمنفذون ومن قبل تم اخذ الشاعر ابو ذر الغفاري صاحب قصيدة في عيونك ضجة الشوق والهواجس تم اخذه من منزلة من الحاج يوسف عام 1990 وحتي الان لايعرف له خبر احي ام ميت وكان نافع رئيس للجهاز. هؤلاء قتلة وادخلوا التصفيات في السودان وستطالهم وكما تدين تدان

United States [عبودي] 07-09-2013 08:18 PM
يا شكوكو ناس الموتمر الوطني هم اصحاب مصلحة في موتو عشان كده قتمو هم بالفعل بالقتل وعشان يشيلو ا التهمة منهم لازم يشوفو عدو ليهو عشان يشيلو التهمة , وطبعا حاليا جهزو المتهم الشخص الابس الكدمول يا شاطر ياحبيبي انت عارف الابس الكدمول ضربة الراجل في ايديه الاثنين يعني الضربه في الاطراف والضربة في الاطراف مابيكتل وعشان يطمئنو لموتو جابو الخرطوم
لامن يموت يقولولجماعتو والله حولنا العلاج لاكن اليوم تم يعني بالواضح يكملو عليه بالخرطوم
ويرتاح عمر البشير من بت سودا

[nagatabuzaid] 07-09-2013 06:39 PM
فعلا يا شكوكو ( انت من زمن شكوكو ؟) القتل والغدر ليس من شيم السودانية الرجال اولاد

الرجال اولاد القبائل المعروف راسم وقعرهم لكنه من شيم اهل الانتكاس لحم الراس وامنهم

وهى شيم انتكاسية ولا اظننا ندفن راسنا تحت الرمال وننكر ذلك كوشيب قتلوه ولا خلوه فى 60

داهية لكن لا نغالط انفسنا حول الاغتيالات الانقاذية الامنجية وهى ملكية فكرية اجرامية لا

يشاركهم فيها سودانى

United States [صديق الغالي] 07-09-2013 05:05 PM
شكرا يا شكوكو ، السؤال هل لو أصبت أنت لا قدر الله أو أصبت أنا بنيالا هل سترسل الحكومة طائرة خاصة لنقلنا للخرطوم ، كل ما نريدة أن يظل حيا لمعرفة السر والعدالة للجميع ، المتهم بريء حتى تثبت ادانته.

United States [Jungle] 07-09-2013 05:01 PM
ماشاء الله _ يا اخينا انت من وين وكنت وين والله كلامك سمح لكن يبدو انك صحيت من نوم قب لساعة وانا وعجبني كلامك (أنا رأي القتل والتصفية مش من شيم السودانيين والرجال) السمح انك قلت دا رأيك والله القتل من اصول شيم الانغاذيين وهم سودانيين طبعا ومن من ترجو محاكمة علنية طيب كيف برضو محاكمة شفافة وكدا مش


#717850 [rasha]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2013 02:17 PM
يا تعايشي يا غيور المكابرة ما يتوصلك لشي غير السراب وطواحين الهواء .وجيد ان تعترفوا بأنكم حفنة من السفاحين والقتلة


ردود على rasha
[الزعيم] 07-09-2013 09:48 PM
يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله اتقاكم .الي الاخت رشا. اكيد انت عارفه قبيلة عبد الواحد الفور وقبيلة جبريل ومنى الزغاوة وقبيلة الشيخ موسى هلال الرزيقات اما اي شخص فى دارفور ينتهى اسمه بالغالى فهو ينتمى الى قبيلة الهبانية فى جنوب دارفور وعاصمتهم برام فالاخ صديق هو هبانى أبا عن جد وهم معرفون فى دارفور

United States [صديق الغالي] 07-09-2013 04:35 PM
والله أنا لست تعيشي وأعتز بهم ، لكن هذه هي لغة تخاطب البقارة ، دائما نقول أهلنا الفلانيين ، أقول "ولا تزر وازرة وزر أخري ان للانسان ما سعى" وطالما أنت بتعممي فالقاتل عمر البشير وقبيلته ونافع وقبيلته وعلى عثمان طه وعبدالواحد وقبيلته ود.جبريل وقبيلته ومناوي وقبيلته وعرمان وقبيلته بتقولي عنهم ايه.


#717839 [عبدالله عبدالرحيم علي]
3.50/5 (2 صوت)

07-09-2013 02:04 PM
ياريت لو كان مات لان امثال هذا الرجل لايصلح في الجتمع ولكي يضوغ الموت وهو لامحال ضايغه ولكي يسأل عن الابرياء الذين قتلهم .


#717832 [موسى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 01:56 PM
مع تقديرنا لكاتب التحليل وإجتهاداته، ولكن نقول لو أرادت الحكومة عبر جهاز أمنها ومرتزقتها المنتشرين في دار فور إغتيال كوشيب لفعلت ذلك بكل سهولة لأن الرجل دائم التواجد في المناطق الملتهبة والمتوترة، ولكن هناك ترجيح لفرضية الثأر القبلي من كوشيب لولوغه في دماء السلامات وإمعانه فيهم قتلاً وتشريدا حتى فاضت بهم معسكرات النزوح بنيالا.
أما النقطة الجوهرية في هذه الاحداث الاخيرة هي أن الحكومة ضاغت ذرعاً بهذه المليشيات التي أصبحت مرهقة مادياً ومعنوياً، وبالتالي تسعى جاهدة لفركشتها عبر تصفية قياداتها ومن ثم الزج ببقية الرجرجة والدهماء من تلك المليشيات وحشرها في القوات النظامية المتهالكة ليكونوا وقودا لحروب الحكومة التي لا تنتهي.


ردود على موسى محمد
United States [Jungle] 07-09-2013 08:43 PM
والله كلامك فيه موضوعية ونظرة تحليلة للاحداث بعين العارف المتبصر لكن انا ما زلت لن استبعد فرضية تورط جهاز الامن في محاولة مقتل كوشيب اما قولك بانه موجود في المناطق الملتهبة يمكن قتله بسهولة ان اراد الجهاز فيا اخي اعلم بان الجهاز قد يريد لذات الاغراض في تلك الايام والان حان الوقت لاصطياده والربح من وراء ذلك


#717789 [Jungle]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2013 01:07 PM
والله تحليلك منكقي في بعض الجوانب لكن اذكرك
1- السارح بيك ما بودرك
2- منو قال ليك كوشيب ممكن يسلم نفسه للمحكمة الجنائية (اخجل يا راجل في زول بطمس عينه بنفسه)
3- سؤالك الخامس مهم جدا


ردود على Jungle
[abosari] 07-09-2013 02:29 PM
هناك عرف في القانون يسمي شاهد ملك وهذا يتيح للشخص المتورط اصلا في الجنيه ان يشهد ضد من معه في هذا الجرم ولا ينال هو اي عقاب ولربما فكر كشيب في هذا ولربما وعد بحياة افضل اذا ما شهد علي ما فعلوا والله اعلم


#717753 [wad albalad]
5.00/5 (2 صوت)

07-09-2013 12:39 PM
هذا مؤكد ولا يحتاج لدرس عصر لكن النظام الغبي يعتقد بأن الناس لا تفهم وهو يتذاكي على الخلق
ناس علي عثمان محمد طه في محاولة اغتيال حسني مبارك قاموا بتصفية كل الذين كانوا معهم في العملية من جنود وعساكر جهاز الامن. والان عاوزين يصفوا علي كوشيب لانه شارك معهم في الابادة الجماعية والسبب الجوهري ان كوشيب لديه معلومات خطيرة للغاية عن تورط علي عثمان والرئيس شخصياً وعبدالرحيم محمد حسين في كل الاعمال الإجرامية التي حدثت في دارفور. بل يملك عليها أدلة وشهود.
علي كوشيب في عرف النظام لازم يتم تصفيته.
والما عارف يعرف


#717744 [siddig ahmed]
1.00/5 (1 صوت)

07-09-2013 12:35 PM
شكرا للتقرير والتحليل العجيب.ياسمى حقو يستقطبوك ناس قناة قون أو النيلين لتحليل المباريات


#717743 [wed Nanoo Anoo]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2013 12:34 PM
علي كوشيب يعني شنو والله يموت موت الكلب اللهم لاشماته في موت لاكن هو قتل اكثر من 750 الف فرد عندما بدا التطهير العرقي هو اول من قتل الابرياء في وادي صالح قارسلا حرق وقتل وشرد الاهالي من اطفال ونساء وارامل وعجزه ومسنين والله يستاهل كل شئ هذا جزاء يعذب عذاب الهون يقطعوا اياديه وارجله ويعذب ثم يعذب ثم يموت وتاني بعدين يعذب في الجهنم اللهم في هذا الشهر انصر الحق انشاء الله اذا دعتك قدرتك علي ظلم الناس فتذكر قدره الله عليك


ردود على wed Nanoo Anoo
United States [صديق الغالي] 07-09-2013 04:54 PM
اذا أردت الادانة فاحتفظ بالأدلة ، كشيب الى الآن متهم والأهم معرفة الوقائع للتاريخ والتوثيق ، كبر عقلك ، هل لديك دليل بأسماء 750 الف قتلهم كشيب ، الأمم المتحدة تقول 300 ألف ، المهم العدالة والتوثيق أهم من موت كوشيب .

European Union [زويل] 07-09-2013 04:02 PM
يا شيخنا موتو خسارو ادلة واثباتات للجنائية الدولية تتكلم كيف انت
مافي زول دايرو يموت الا الجبهجية

European Union [الصليحابي] 07-09-2013 01:48 PM
مامشكلة خليهم يقتلوه وبقطعوه إربا إربا ويرموا لحمو للكلاب والكدايس ، وهذا مصير القتلة المأجورين في الدنيا ، وفي الآخرة ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما ) كوشيب وموسى هلال والبشير ونافع وعلى عثمات وعبد الرحيم حسين وهارون وبكري وجيع المتنفذين في المؤتمر الوطني وكلابهم وقططهم مشاركون ومشتركون في إزهاق أرواح أهلنا في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان والشرق وكجبار وبيوت الأشباح وقبلهم أهلنا الجنوبيون أزهقوا ارواحا بريئة وشردوا وقتلوا واغتصبوا وباعو ضمائرهم ودينهم للشيطان ، والله سبحانه وتعالى سوف يقتص من الظالمين ظلمهم للأبرياء


#717731 [انصاري]
5.00/5 (2 صوت)

07-09-2013 12:24 PM
هذه هي بالضبط سيناريوهاب عصابات المافيا والجريمة المنظمة، في تصفية أعضائها عندما ينكشف أمرهم للسلطات، فتقوم بالتخلص منهم في مثل هكذا ظروف، "الفوضى الخلاقة"... الدور على المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية- أحمد هارون فاليبل رأسه... والحبكة بدأ الأبالسة في نسج خيوطها...بإنشاء ولاية غرب كردفان....!؟ وترشيحه لحفظ الأمن -كلب حراسة من طراز -ولف


#717720 [كوكاب]
5.00/5 (2 صوت)

07-09-2013 12:13 PM
القتل والصلب والحرق هذه العقوبات غير كافية لزعماء الجنجويد لما ارتكبوه من جرائم يشيب لها الولدان .كشيب مطلوب للعدالة الدولية ان لم يقتل فمصيره معروف وحتى لو قتل فهذا ليس صك براءه لاسياده الذين اصدرو له الاوامر بالخرطوم فكلهم في الهواء سواء فقائمة الواحد وخمسين كلهم مدانون فالموت والهلاك للجنجويد وزعمائهم اليوم قبل الغد .


ردود على كوكاب
United States [ابوكوكاب7] 07-09-2013 04:09 PM
تبا لك الموت لك انت وكافة امثالك هذه هي سياسة الوطني فرق تسد


#717713 [Mohamed]
4.50/5 (2 صوت)

07-09-2013 12:10 PM
على كوشيب يصاب بجراح خطيرة في مدينة نيالا ونقله الى الخرطوم ومقتل حارسه الخاص

اصيب علي كوشيب احد زعماء المليشيات الحكومية المطلوب لدي المحكمة الجنائية الدولية بجراح خطيرة ، بينما قتل حارسة الشخصي ، وذلك عندما اطلق مسلح مجهول النار علية ظهر امس الاحد بالمنطقة الصناعية بمدينة نيالا واكد احد العاملين بالمنطقة الصناعية لراديو دبنقا ان علي كوشيب جاء لاصلاح عربتة التي تعطلت بسبب اطلاق النار عليها في هجوم المليشيات الحكومية علي مقر جهاز الامن بنيالا يوم الخميس ، وكشف بانه شاهد علي كوشيب فى حوالي الساعة العاشرة من صباح امس الاحد وهو يسير امام احدي المحلات وخلفه شخص يرتدي (عرا قي وسروال طويل متلفح بالكدمول ويحمل سلاحا ) . وقال الشاهد ( اعتقدنا ان الشخص الذي كان يسير وراء كوشيب هو حرسة الشخصي ، لكن بعد ساعة ونصف سمعنا اطلاق رصاص ، وعندما ذهبنا الى موقع الحدث وجدنا قائد المليشيا علي كوشيب مصاب والدماء تسيل من كتفية الاثنين ومعه حرسه الشخصى مصاب ايضا ، ورأينا نفس الشخص المسلح الذي كان يمشي خلف كوشيب يهرب ويتعقبه بعض اتباع كوشيب ) . واوضح الشاهد (بعدها تم نقل علي كوشيب الي مستشفي الشرطة وهو في وحالة خطرة ، كما تم كذلك نقل بائعة شاي كانت تعمل بالقرب من موقع الحدث الى المستشفى ايضا بعد ان اصيبت برصاصة في احدى رجليها . واكد مصدر طبي من داخل مستشفي الشرطة في نيالا لراديو دبنقا اكد وفاة حرس علي كوشيب الشخصي متأثر بجراحه واسمه احمد يوسف البلول ، بينما لا يزال حرسة الاخر فى حالة خطيرة . واكد الطيبيب ان على كوشيب نقل الى المستشفى وهو مصاب برصاصتين في كتفيه ووضعه مستقر ) . وقال شهود اخرون ان كوشيب نقل من المستشفى الى الخرطوم لتلق العلاج امس وهو في وضع خطر ، وادى اطلاق النار على كوشيب وما تبعه من تبادل لاطلاق النار لاغلاق كافة المحال التجارية بما فيها السوق الكبير والمنطقة الصناعية ، وهروب الجميع الي منازلهم خوفا من تجدد القتال . وأكد والي جنوب دارفور آدم محمود جارالنبي، إصابة كوشيب في يديه، قائلا إنه يتلقى العلاج الآن بالمستشفى. ووصف الجريمة، بالفردية وأضاف ، ربما يكون سبب الحادث مشكلة فردية، ويأتي ضمن أساليب التفلت الذي تسعى حكومته لمعلاجتها. وأضاف ، أن حكومة الولاية شرعت في اجتماع لمتابعة الحادث

..............................
تحول شوارع مدينة نيالا لساحة قتال بالمدفعية بين المليشيات الحكومية وجهاز الامن ومقتل (6) مواطنين وجرح العشرات ونهب وسلب للأسواق والممتكات

قتل سته على الاقل من المدنيين بينهم طفل، وجرح العشرات في اشتباكات عنيفة اندلعت بين المليشيات الحكومية و قوات من جهاز الامن داخل مدينة نيالا منذ مساء الأربعاء وحتى ليل امس الخميس ، بينما لايعرف على وجه الدقة عدد القتلي في صفوف قوات الامن والمليشيات جراء الاشتباكات العنيفة التي ظلت دائرة حتى الليلوعاثت المليشيات فسادا في المدينة ونهبت مقار للمنظمات الانسانية والاسواق مثل سوق الملجة والسوق الجنوبي والمتاجر بشارع الكنغو ، كما ادت الاشتباكات الى اغلاق المؤسسات والوزارات و المدارس وجميع الاسواق حتى الصغيرة في الاحياء ، ولزم كل مواطني نيالا منازلهم وهم في حالة من الرعب والخوف الشديدين . كما تم ايضا اغلاق مطار نيالا امام الملاحة الجوية ، وحركت الجيش الدبابات لحماية مقار جهاز الامن التي تتعرض لهجوم من قبل المليشيات التابعة للحكومة وسط انباء عن مقتل ضابط امن كبير في هجوم المليشيات على مقار سكن افراد جهاز الامن بحي الامتداد جوار وزارة التربية في المدينة . وتحولت نيالا التي تعد ثاني اكبر المدن من حيث تعداد السكان في السودان لساحة مواجهة مفتوحة منذ العاشرة من صباح امس الخميس بين القوات التابعة لجهاز الامن والمليشيات الحكومية مستخدمين كل انواع الاسلحة ، مما ادى لوقع اصابات بين المواطنيين والاطفال في المنازل ، ونقلوا الى المستشفيات لتلق العلاج . ومن بين الاطفال المتوفين ، طفل حديثة الولادة عمرها (3) اشهر اصيبت مع امه بطلق طائش . وقال معلم تحدث الي راديو دبنقا وهو محاصر داخل وزارة التربية نهار امس الخميس ، قال انهم شاهدوا عند قدومهم الي الوزارة صباجا احد ضباط الامن مقتول داخل احدى عربات الجهاز بجوار الوزارة ، وقال وهو يصف المشهد (تفاجئنا بوجود عربة تابعة لجهاز الامن مضروبة بانواع مخلفة من الاسلحة وبداخلها احد ضباط الامن متوفي ، وهو مهشم الراس تماما بسبب اصابتة بالرصاص ، حيث تم سحب العربة وبداخلها القتيل بواسطة افراد جهاز الامن . وتابع المعلم وهو يتحدث الي راديو دبنقا ( تفاجئنا عند الساعة العاشرة صباحا باطلاق رصاص كثيف من ثلاثة اتجاهات بكل انواع الاسلحة الثقيلة والخفيفة من قبل المليشيات الحكومية ) . واوضح المعلم بان الكثرين من العاملين بالمؤسسات التي تقع بالمنطقة بما فيها وزارة التربية ظلوا محجوزين داخل هذة المؤسسات


وفي حي المطار بنيالا قتل اثنين من العاملين المحلين في منظمة ورلد فيشن العاملة العاملة في المجال الانساني عندما سقطت قذيفة جراء الاشتباكات داخل مبنى المنظمة مما ادى لمقتل (2) واصابة (3) اخرين بجراح . كما اصيب جراء الاشتباكات خالد محمد ازرق احد العاملين بوزارة الصحة بطلق طائش داخل الوزارة ، واصيبت إمراة اخرى بطلق ناري بشارع السينما جوار السوق . وقال مواطن لراديو دبنقا من نيالا ظهر امس ان المدينة بكاملها مفزوعة والمحلات التجارية مغلقة والجميع لزم المنازل ، واضطر البعض الاخر القريبين من واقع الاشتباكات الي الإختباء تحت السراير من شدة كثافة اصوات الرصاص


وفي سوق الملجة بنيالا شمال تعرض السوق الى عمليات نهب واسعة النطاق جراء المواجهات بين جهاز الامن والمليشيات الحكومية ، حيث صادفت الاشتباكات يوم سوق دلالة الخميس بالملجة . وقال شهود متعددون لراديو دبنقا ،ان المليشيات نهبت المتاجر تحت تهديد السلاح ، واستخدمت العربات لتحميل البضائع ، بينما تعرض سته من اصحاب المواتر لاطلاق النار ونهبت مواترهم . وقال ان احياء نيالا الشمالية خلت شوارعها من المارة ولزم المواطنين منازلهم خوفاً من الرصاص الطائش وعمليات النهب التى تتم ووفقا للشهود ، فإن المناطق التي تمركزت فيها الاشتباكات تتمثل في احياء المطار ، الجمهورية ، السكة حديد ، والامتداد


وتعرض سوق نيالا الجنوبي ايضاً الى عمليات خطف البضائع من قبل المليشيات واللصوص . وذكر شاهد لراديو دبنقا ، ان حالة الفوضي عمت احياء نيالا واسواقها بالاخص اسواق نيالا شمال مع تبادل لاطلاق النار بين قوات الامن والمليشيات . وأفاد مصدر في الأمم المتحدة بأن المنظمة الدولية ألغت رحلاتها الجوية من الخرطوم إلى نيالا يوم امس الخميس لاعتبارات أمنية . وقال المصدر الاممي أن العاملين في الأمم المتحدة بمدينة نيالا نقلوا إلى مخبأ سري داخل المدينة . وتفيد الانباء ايضا بإغلاق المطار وتوقف الطيران المدني لرحلاته الى مدينة نيالا يوم امس ، حيث كان من المفترض ان تهبط طائرة قادمة من الخرطوم بمطار نيالا ، لكنها غيرت وجهتها الى مدينة الفاشر بشمال دارفور


#717710 [Taha]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2013 12:08 PM
نعم الحبيب صديق كل ما ورد بشأن إغتيال كوشيب هو صحيح ولكن فيما يخص لباس الكتمول في نيالا سعادة الوالي منعه لعامة الناس سوي الجنجويد والقوات النظامية وكما قلت انه مثير للغرابة لقوات نظامية تتخلي عن الزي الرسمي بما يعرف باللبس خمسة وتتزيا بزي شعبي يخص تراث قبيلة معينة وهذا ان دل يدل علي عدم مهنية القوات النظامية وفقدانها البوصلة وعظمة تراث هذه القبيلة ان تنتشر وتصبح قومية ملكٌ للجميع


#717702 [الصليحابي]
5.00/5 (2 صوت)

07-09-2013 12:03 PM
مامشكلة خليهم يقتلوه وبقطعوه إربا إربا ويرموا لحمو للكلاب والكدايس ، وهذا مصير القتلة المأجورين في الدنيا ، وفي الآخرة ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما ) كوشيب وموسى هلال والبشير ونافع وعلى عثمات وعبد الرحيم حسين وهارون وبكري وجيع المتنفذين في المؤتمر الوطني وكلابهم وقططهم مشاركون ومشتركون في إزهاق أرواح أهلنا في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان والشرق وكجبار وبيوت الأشباح وقبلهم أهلنا الجنوبيون أزهقوا ارواحا بريئة وشردوا وقتلوا واغتصبوا وباعو ضمائرهم ودينهم للشيطان ، والله سبحانه وتعالى سوف يقتص من الظالمين ظلمهم للأبرياء

(


#717679 [القادم احلي]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2013 11:47 AM
نعم هي حكومة التصفيات بعد أن أدي واجبه فلا بد من ان يخلصو منه فلا تباكي عليه ومن قبل قتل الزبير وشمس الدين بدم بارد


#717677 [سايكو]
5.00/5 (4 صوت)

07-09-2013 11:46 AM
كلام منطقي ليه الاهتمام دا كله بمواطن عادي ؟؟؟؟؟؟
و كيف واحد مساعد في الشرطه عنده حرس و سواق و عربيه دفع رباعي سعرها لا يقل عن 300 مليون ؟؟؟؟؟؟


#717664 [كشاف]
5.00/5 (2 صوت)

07-09-2013 11:36 AM
يسناها الضبح


#717663 [تعيشي غيور]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 11:35 AM
كل ماقلته غير صحيح كوشيب جاء للمرتبات وليس هناك استدعاء ثانيا كل الدلائل والاشارات واصابع الاتهام تتحدث عن غير ذلك وهناك الشخص مرتكب الجريمه في يد الحكومه والتحريات جاريه معه ونحن كابناء لقبيله التعايشه نعلم مايدور تماما ونعرف كيف نحمي انفسنا وما يدور حولنا وعندما تنكشف الحقائق سوف ينال المجرم عاقبه هو ومن معه ونقول لكل من تسول له النيل من الكيان ان حواء التعايشيه ولود وهناك مليون كوشيب بيننا والله اكبر ولانامت اعين الجبناء


ردود على تعيشي غيور
[nagatabuzaid] 07-09-2013 06:52 PM
نعم نحترم قبيلة التعاية وكل قبائل السودان ولى حب خاص لقبائل دارفور التعايشة وبنى هلبة والهبانية والزيقات والفاته والفور والمساليت وعفوا لمن لم اذكرهم لكن يا اخوى
ان قلت كلنا تعايشة ممكن لكن تقول نحن كلنا كوشيب ؟؟ بعنى التعايشة كلهم جنجويد ظ؟ يا اخى حرام عليك انت كان جنجويد براااااااك حر فى نفسك لكن ما تشمل التعايشة

United States [صديق الغالي] 07-09-2013 04:48 PM
يا أبن العم ، والله لو رشا أحد تعيشي بمويه بنرشه بدم ، وكوشيب لا يمثل القبيلة وهو غير مدان والمتهم بريء حتى تثبت ادانته ، لا تخاف على كيان أهلنا التعايشة فهم منا ونحن منهم وصدورنا تفديهم وهدي من روعك ولك التحية.

United States [كوكاب] 07-09-2013 03:09 PM
انتو لو رجال صحيح لماذا لم تقومو بهذه الافعال قبل مجيءالانقاذ ؟ انتم تنفذون هذه الجرائم فقط لانكم مدعومين من الحكومة والله والله لو الحكومة تدعمكم لا تستطيعون مد ايديكم لاحد وانت اعترفت بانه جاء لاستلام الرواتب يعني ثمن قتل وازهاق ارواح الابرياء يامجرمين انتم الان منبوذين مثل الجربانين والمجذومين لدي شعب دارفور .انتم جلبتم لاهل دارفور العار والفضيحة ايام حكم الخليفة عبدالله التعايشي لان من قام باغتصاب النساء وقتل الناس في الشمال انتم من تسمون انفسكم قبائل عربية لعنة الله عليكم .

[الكوكاب] 07-09-2013 02:40 PM
كل ماذكرته صحيح والاهل يجيب ان ينتبهوا لهذا الامر وهنالك مخطط كبير وراء هذا الاعتداء

[السوداني] 07-09-2013 02:33 PM
اولا الرحمة للموتى والشفاء للجرحى
لكن اريد ان اوضح لك امر ياخي ان ما حدث نشجبه وندينه جميعا كابناء دارفور وليس كقبائل كما تقول انت ونتمنى ان يجد المتهم العقاب الامثل لكن اختلف معك تماما في مسألة انو هنالك من يريد ان ياخذ من قبيلة التعايشة او اي قبيلة اخري وهذة هي مصيبتنا يا اهل دارفور هنالك من يكتب وينشر في الاعلام وهنالك من يعمل في السر لزرع الفتنة بين القبائل لا لشىء فقط حتى لا يكون هنالك توحد وترابط بين النسيج الدارفور وحتى لا يفكر في حقة في حكم البلد واشياء كثيرة للاسف ضايعة علينا كدارفوريين بسبب الخلفات التي تم طبقها في الخرطوم وصدرت الينا وبكل اسف استطعوا ان ينشروها بيننا وساعدهم في ذلك ابناء البلد الذين باعوا انفسهم واهليهم بثمن بخس دراهم معدودات

United States [السري العلني] 07-09-2013 02:26 PM
يا تعيشي يا غيور
غيور علي ماذا؟
لم اكن اعلم ان القاتل كوشيب المطلوب لدي المحكمه الدوليه هو من التعايشه
ثانيا يا اخي الناس لا يتفاخرون بالاعمال السيئه
ثالثا لا تدع الجهويه تعميك
لاتتحدث باسم القبيله حسب علمي التعايشه دعاة سلم
لا تضع قبيلتك في وجهه بقيه القبائل
ساعد اخوتك للحفاظ علي دافور وانت تعلم نيالا البحير كم كانت جميله وهادئه
اخي لا تخرب بيتك بايدك
انظر الي مدن اسيادك هادئه وهانئه ومستقرة اتدري لماذا لانها لا توجد بها امثالك

European Union [الصليحابي] 07-09-2013 01:59 PM
إنت إنسان غير سوي ومريض نفسيا ومعقد . بالله عليك كيف تدافع عن واحد قاتل مجرم مطلوب للعدالة الدولية . كوشيب لا يمثل قبيلة التعايشة والتعايشة ليسوا قتلة ومأجورين إنهم مسلمون ويغرفون نتيجة القتل عند الله ولا يفاخرون بإزهاق ارواح الأبرياء . ويا اخي مامشكلة خليهم يقتلوه وبقطعوه إربا إربا ويرموا لحمو للكلاب والكدايس ، وهذا مصير القتلة المأجورين في الدنيا ، وفي الآخرة ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما ) كوشيب وموسى هلال والبشير ونافع وعلى عثمات وعبد الرحيم حسين وهارون وبكري وجيع المتنفذين في المؤتمر الوطني وكلابهم وقططهم مشاركون ومشتركون في إزهاق أرواح أهلنا في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان والشرق وكجبار وبيوت الأشباح وقبلهم أهلنا الجنوبيون أزهقوا ارواحا بريئة وشردوا وقتلوا واغتصبوا وباعو ضمائرهم ودينهم للشيطان ، والله سبحانه وتعالى سوف يقتص من الظالمين ظلمهم للأبرياء

United States [Taha] 07-09-2013 01:49 PM
يا تعيشي ما تخجل ؟ في حد يتشرف بانتمائه لكوشيب؟ ولله ثلاث لو انه ابي لما سٌميت باسمه .لا لا والف لا لا وان قبيلة التعايشة بريئه من ما فعله كوشيب واعوانه من تقتيل الابرياء وتشريدهم وطال الزمن ولا قصر مصيره يمثل للعدالة ان كانت ما دولية حتكون ربانية في اليوم العظيم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة