الأخبار
أخبار إقليمية
طبيب يسدد "لكمة " على مأمون حميدة داخل مكتبه .. الوزير قال له : " أعلى ما في خيلك اركبو ".!
طبيب يسدد "لكمة " على مأمون حميدة داخل مكتبه .. الوزير قال له : " أعلى ما في خيلك اركبو ".!
طبيب يسدد
جانب من مظاهرة بالخرطوم أمس للأطباء


مخاوف من تفكيك مستشفى الخرطوم
07-10-2013 07:27 AM
الخرطوم - تعرض وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة لاعتداء من طبيب داخل مكتبه بالوزارة على خلفية اتهامات برفضه صرف المخصصات الشهرية لبعض الاطباء السودانيين الذين ابتعثوا الى مصر لغرض التدريب.

وورى شاهد عيان ان حميدة الذي يشغل وزير الصحة بالولاية تعرض لاعتداء مفاجئ من قبل طبيب ابتعث الى مصر احتجاجا على الابتعاث دون حصوله على نفقات دراسية ونثريات للاعاشة على الرغم من حصول زملائه على ذات المخصصات .

وقال مصدر مقرب من الوزير ان الطبيب تردد الى الوزير لاكثر من عام ولم يجد منه الاجابة حول مشاكله وتعرض للتجاهل.

وقال الوزير ردا على الطبيب الذي الح عليه للحصول على النفقات الدراسية والنثريات (اعلى مافي خيلك اركبو ) وهي نبرة تحد تدل على الرفض وهي عبارة شائعة بين السودانيين.

وقال شاهد عيان ان الطبيب سدد لكمة باستخدام مفتاح سيارته للوزير الذي اصيب بجروح طفيفة واحيل الطبيب الى الشرطة بالقسم الشمالي بوسط الخرطوم.

وشغل حميدة وزارة الصحة قبل عامين ووجه تعيينه بمعارضة واسعة من قبل غالبية الاختصصايين والاطباء لمخاوف من تحويل الخدمات الصحية الى خدمات خاصة مقابل المال.

ويمتلك حميدة مشاف خاصة بوسط الخرطوم لكنه اصدر قرارات بتفكيك مستشفى الخرطوم الحكومي الذي يقدم خدماته لملايين السودانيين الى اطراف العاصمة.

ويتخوف ناشطون في قطاع الصحة من تفكيك المشفى العريق وتحويله الى مركز طبي خاص وحرمان السودانيين من الخدمات الصحية المجانية.

وفي خطوة على تنفيذ عملية التفكيك امر الوزير بتحويل قسم المخ والاعصاب التابع لمستشفى الشعب الى مستشفى ابراهيم مالك والاكاديمي شرق الخرطوم.

وقال طبيب فضل عدم نشر اسمه " لقد تم تحويل قسم المخ والاعصاب الى مشفى ابراهيم مالك والاكاديمي لكن هتان المستشفيان تفتقران للبنية التحتية ".

وتحدث تقارير صحفية عن الغاء حوادث المخ والاعصاب بمستشفى الشعب الذي كان يتستقبل آلاف المرضى المحولين من الولايات وابلغ الاطباء مرضى في حالات حرجة انه يتعين عليهم التردد الى مستشفى ابراهيم مالك او مستشفى الاكاديمي.

وقالت مصادر طبية ان المستشفيات التي حولت اليها بعض الاقسام المهمة كالمخ والاعصاب تفتقر للعناية اللازمة وتعاني من تردئ في الاوضاع وعدم اتساع السعة السريرية الى جانب رداءة الغرف.

ولفظ شاب كان يعاني من نزيف حاد في المخ وهو في العقد الثالث من العمر انفاسه داخل مستشفى الشعب الاسبوع الماضي بعد ان رفض الاطباء استقباله بقسم الحالات الطارئة والحوادث بحجة نقله الى مستشفى ابراهيم مالك واغلاق قسم الحالات الطارئة والحوادث بمستشفى الشعب.

وينفق السودان حوالي 2% من موازنته السنوية لقطاع الصحة وهي معايير دون المستوى المطلوب بحسب معايير منظمة الصحة العالمية الذي نصح السودان برفعه الى اكثر من 20%.

ويقول معارضون ان النظام الحاكم في السودان عين حميدة في وزيرا للصحة لتنفيذ عمليات تفكيك واسعة للمشافي الحكومية بوسط الخرطوم وبيع الخدمات الصحية للسودانيين.

وشهدت الخرطوم في شهر ابريل الماضي إحتجاجات متكررة على تفكيك مستشفى جعفر بن عوف للإطفال مهتبرين ان حميدة يسعى لتجفيف وسط الخرطوم من المشافي حتى يفسح المجال لمؤسساته الخاصة .

سودانتريبون


تعليقات 58 | إهداء 0 | زيارات 33021

التعليقات
#729160 [محمد عمر عبباس الجميعابي]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 05:51 PM
مامون حميدة ده واحد معفين وكلب لاكن الطبيب ده واللة العظيم راجل راجل لو اي واحد بعمل كده كان البلد دي بقيت كويس لاكن مامون حميدة ده واحد كلب بس


#719307 [موجووووووووعة]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 01:50 PM
عندى معجم اسمه شذاذ الافاق للبيع ارجو من يريد أن يتعامل مع هؤلاء يشتريه حتى تسهل عليه اللغة


#719060 [بجاوي]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 09:42 AM
الموضوع طلع اطباء كيزان مبعوثين للخارج ومامون حميدة وقف منحة الالف دولار الشهرية ويعني الموضوع طلع كيزاني وداخل الاسرة الكيزانية الحاكمة وحديد لاقي حديد والموضوع اسي بيكون دخلت فيه اجاويد كيزانية والموضع بيتحلا والجماعة بكون امس فطروا سوا ويامعلقي الراكوبة شوفوا ليكم شغلة اقضوها. ولكن الموضوع بيوري انه البلد دي بالكامل مسخرة للكيزان وخدمتهم مافي زول بيتعين الا كوز ومافي زول بيبتعث للحارج الا كوز ياجماعة العمل شنو ونحن ضاربين الطراوة ونوم الضحي.


#719011 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 07:30 AM
السامرائي مامون
في الافلام يسبق المجرم العداله ب 3 خطوات اما مامون فسبق الجميع .
مسلسل اضعاف جامعة الخرطوم بدأ منذ ان تولي مامون العماده , الاساتذه عمل علي تطفيشهم , السكن عمل علي حرمان الجميع (اساتذه وطلاب ) منه , الاتصال بالجامعات الاخري جعل الجامعه غير جاذبه للاخرين في برامج التبادل ,الاعاشه اوقفت , مباني الجامعه محرومه من الصيانه , الاتصال بمراكز الابحاث توصف بالعماله اما الانترنت و ما شابه فحدث ولا حرج .
يقال ان عملاء الموساد يتصدرهم الترابي ,علي عثمان , مامون حميده وعبدالرحيم حمدي


#718993 [زول ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 05:59 AM
القصة ضربة بمفتاح سيارة ولا مطوة ومحاولة إغتيال زى ما ورد فى صحف الخرطوم؟ فقط نرجو مزيد من المعلومات


#718986 [بت حبوبتها]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 05:26 AM
من زمان بنقول ليهم " احذروا غضبة الحليم " وماقي زول اشتغل بكلامنا...أها دي النتيجة !!


#718916 [ود الاسكافي]
3.13/5 (5 صوت)

07-11-2013 01:27 AM
بطل والله.... ويجب ان ندافع عنه ونعمم اسلوبه الرادع مع هؤلاء..يحب ان لا يترك وحيدا امام دولة الفساد والمفسدين.


#718914 [الضي السافريوم عرسو]
3.25/5 (4 صوت)

07-11-2013 01:21 AM
,واضح ياشباب انو انتو بتكتبو بطريقة النبذ والاساءة وواضح انكم ضاربين بلد القربة وبتغارنو وضعكم المثالي هناك بالوضع في السودان الماقدرتو تصبرو فيهو عشان تغيرو التغيير المفيد البنفع الشعب السوداني مع الشعب السوداني مش تجرو بره تشتغلو لينا شغل الحكامات والنبذ والاساليب الهابطة وتقطعو العشم فيكم وتبقو لينا ذي الكديسة ام جضوم حتة تشبع تنوم وتحرشو فينا وانتو ماجايبين خبر للبحصل لينا--ياتعالو نناضل من داخل الشعب ويااسكتو وخلو كلامكم البايخ المابحل مشكلة دا--وانا عارف معظكم كيزان زعلانين ساي ذي جماعة كدي كانو مدراء وسرقو واطقو وهربو برة السودان وبقو عاملين معارضين--انتو كيزان غير موصوق فيكم امثال واحد اسمو علي الناير وعمرعلى حامد واحد اسمو حسين ووليد والقائمة تطول--نحن في الجامعات مكويين بالنار نيابة عنكم لو انتو فعلا مناضلين اسالو عن رفقاكم في النضال ولو بالاسلوب الجميل البقنع لينا الشارع مش اسلوب الشماسة داالبنفر مننا الشعب والمؤيدين والمتعاطفين--اكتبو وشرفونا مش تحرجونا--نحن غيرنا اسلوبنا حتي في اركان النقاش في المناشط بحيث يكون اسلوب يواكب طبيعة الشعب السوداني المهذب بس انتو مع غربتكم المافيها شغل دي بقيتو ما مواكبين تجاوزكم الزمن ذي اهل الكهف--ساعدونا بالسكات والموية الباردة النصر قادم لامحال وقريب جدا كمان


ردود على الضي السافريوم عرسو
United States [المتفائلة جدا] 07-11-2013 11:04 AM
إقتباس بلد القربة وبتغارنو وضعكم..
انتو كيزان غير موصوق فيكم ..
الغين والقاف دى عرفنا الأغلبية عندهم معاها مشكلة.. لكن غير موصوق فيكم.. دى ما بالغت فيها عديل لكن ليس عليك حرج ما ياهوده التعليم المنهار قى زمن الكيزان ..
والنسألك سؤال إنت حسى بتدافع عنهم ولا إنت ضدهم؟؟ ..
وبعدين غربتنا البتسميها إنت هروب دى لأنك ما ضقت مرارتهاوأهلنا الكبار قالوا الغربة كربة..
وقيل الفقر فى الوطن غربة والمال فى الغربة وطن..وياليت الناس زى أمثالك يفهمون.. يابنى إنت لسع صغير وما عارف الحاصل ورغم ده إنى أشكر فيك إحساسك الوطنى وغيرتك على أخلاق الشعب السودانى
ولولا إننا ننام ونصحو بهموم الوطن الذى هو فى وجداننا أينما رحنا أو جينا لماكلفنا نفسنا عناء السهر والكتابة.. وكيف لا نكتب ؟؟ ولوحط رحلنا فوق النجم رافعه لوجدنا خيال سوداننا الحبيب ثم منتظر.. ولكننا نسيىء إلا لمن يستحق الإساءة.
وأسألك سؤال بسيط هل كان وزير الصحة بل وكل الوزراء قبل الإنقاذ يقولون للناس أعلى ما فى خيلكم تركبوهوا؟؟ هل كانوا بذيىء اللسان كما يحدث اليوم ؟..عمرك سمعت مسئول سودانى سابق مش حتى رئيس دولة يستعمل مثل الألفاظ النابية التى يستعملها جماعة الإنقاذ فى زمننا هذا؟؟
وأقول ليك كلام أنا كنت منذ فترة فى السودان ورأيت بأم عينى كيف يتصرف ويتكلم شباب الجامعات فى هذا الزمن الصعب وقارنت بينه وبين أيام الجامعة فى سبعينات وثمانينات الزمن الماضى ويا سبحان الله الوضع المتردى فى البلد إنعكس فى طريقة لبسهم و سلوكياتهم.. فى تصرفاتهم وفى ألفاظهم.. بل فى كل مرافق الحياة ولا يسعنا إلا أن نقول لك الله ياوطن..
من العجائب والغرائب التى رٍايتهاوإستغربت لها ظاهرة رقيص الخريجة وهى فى طريقها لتستلم شهادتها من يد العميد..وحنة يد الشاب الخريج بمناسبة التخريج ..قل لى يابنى من أين أتيتم بهذه الخزعبلات ؟؟وهل فى الإسلام فى كلام زى كده ؟؟ هل هذا ضمن بنود المشروع الحضارى إياه ؟؟ ياليتك شفت كيف كنا نرتعد خوفا وأدبا إذا نادانا العميد؟؟
كل مايقلقنى من أمر السودان بعد أين يذهب هؤلاء كيف ياربى نقدر نعيد الأخلاق لسيرتها ولما كانت عليه قبل الإنقاذ ؟؟
لك الله ياوطن ..

[سيف الدين] 07-11-2013 01:59 AM
انت راسب في اللغه العربيه ودخلت الجامعة كيف !!!!!!!!!


#718898 [طبيب ملاكم]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 12:56 AM
الذي لايسمع ولايعي ولايريد غير صدي صوته!!! يتغلبه الغرور والادعاء بامتلاك ناصية الحكمه وبه وهم انه الضرورة والمنقز!! بعد ان عجز اهله الانقاذيون!!! في كامل الازمان ويريد او يتوهم انقاذ القطاع الصحي دون مشورة ولااستشارة! وبنوازع الانتقام ورغبة الاستفادة من حطام ماتبقي من الخدمات الصحية !!يستحق ان تحول اللغة معه لمثل ماقام به الطبيب!! وليت اطباء الخرطوم وجميع الاطباء حزوا حزوه لنالوا ماربهم بعد ان اعيتهم الحيلة وتفننت الوزارة في استفزازهم ومعاقبتهم !! مرة بتشريدهم واخري بتقييدهم من السفر فرارا !بعد ان سدت كل السبل في وجوههم وتحولت نقابتهم لمسخ يطبل لنفسه !!ويوغل في ابعادهم عن دورهم الريادي قبل الطبي!! وياليتهم تحولوا جميعهم لملاكمين وضاربين علي الاعناق بكل ادارييهم في الوزارة !!عساها تعود لرشدها او يفر منهم الشرزمة التي ادمنت الفشل والافشال!!! والعذاب والتعذيب!!!


#718867 [سوداني لليفة]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 12:01 AM
فعلا الطب في السودان بقى مهزلة.. اطباء يتضاربون ويتقاتلون في حل امورهم ومشاكلهم طيب بعد كدا المفروض المواطن اللي يضرب الدكتور نلقى ليهو العذر..


.


#718854 [مصباح الأمين]
1.00/5 (1 صوت)

07-10-2013 11:44 PM
أعلى ما فى خيلك أركبو ليست عبارة سودانية بل من صميم اللهجة المصرية وبعدين معاكم يا أطباء يا صفوة المجتمع ما فى اسلوب تانى غير الضرب والعنف الا توجد آليات بالوزارة لملاحقة مثل هذه المستحقات؟


ردود على مصباح الأمين
United States ['طبيب] 07-11-2013 09:19 AM
السيد المصباح ازا كان وزير الصحه والمفترض مدافع عن الصحه قد فشلت معه الدبلوماسيه فليس هناك لغه يعرفها غير العنف لتصلح معه وانا احيى زلك الطبيب الهمام

[khalid karfis] 07-11-2013 12:20 AM
انت جادي


#718835 [رحيم]
4.50/5 (2 صوت)

07-10-2013 11:06 PM
الحشاش يملي شبكتو والباب يفوت جمل واعلي ما في خيلك اركبو وياما حتسمعوا هو انتو شفتو حاجة


#718826 [كلحية]
1.00/5 (1 صوت)

07-10-2013 10:38 PM
رمضان كريم وكل عام وانتم جميعا بخير وعافية كتاب الراكوبة وقراءها .إن شاء الله قبل إنقضاء هذا الشهر الكريم تقوم فى السودان حركة " تمرد " سودانية .نعود للتعليق على حادث الإعتداء على وزير الصحة . من يجروء ويقول( البغلة فى الإبريق ) طالما أن مامون حميدة هو الصديق الحميم للرئيس البشير ، مثله مثل عبد الرحيم حسين . رغم أخطاء الرجلين وتجاوزاتهما المعروفة، ظلا يتنقلان من وزارة الى أخري ، فقط ، لأنهما أصدقاء البشير . ما كنا نود التعرض للناس فى هذا الشهر الفضيل، ولكن طالما السودان تحكمه مثل هذه "الشلل "وعلاقات الصداقة الشخصية بالرئيس ! لا نملك إلا أن أقول (اللهم إنى صائم) .


#718809 [ركابي]
5.00/5 (4 صوت)

07-10-2013 09:47 PM
نهدي الكلمات دي للبروف حميدة

لو اعيش زول ليهو قيمة اسعد الناس بوجــودي
زي نضارة غصن طيب كل يــوم يخضر عودي
وابقى زولا ليهو قيمه
ابقي دار لكل لاجئ او حنـان جــوه الملاجـئ
ابــقي للاطفال حكاية حلوة ضـمن الاحاجـي
بيها يـتهنو وينمو واحرسهم طول لـيلي ساجي
والقي في راحة نفوسهم بسمتي وطـول ابتهاجي

اشقي والقي وابقي بهجة في النفوس لكل مناضل
ابقي للمعتل علاج وابـقي للثوار سلاحهم
اغتي مـن قذف القنابل
وابقي للكداح الملوح كل حد موفور وعادل
لو اعيش طول عمري نسمة لو مع الايام سحابه
اهطل ادي الدنيا بسمة اوري وادي واسقي غابة
لـو اعلـم طفل واعـد لسه ماعرف الكتابـة
ببقى شجرة ظلالها ورافة تحتي نايمين ناس تعابة

ما فائدة النبوغ والعبقرية والنجاح لمن تفارق القيم والاخلاق وتكون سمة الشخص الجشع والانانية والتربح علي حساب صحة وعافية اهلك وناسك


#718796 [عبدالله عبدالله]
5.00/5 (3 صوت)

07-10-2013 09:09 PM
أرجح أن يكون من ضرب حميدة طبيباً صالحاً وإلا لكان حميدة أعطاه مراده، فالفاسد حميدة لا يحب إلا الفاسدين! دستوري ضربوه بكرسي في لندن، (وآخر فلعوه بجزمة وقالوا فلعه مجنون - مجنون عرف شارع النيل كيف ووصل لمن أراد الوصول إليه كيف- ما بعرف!) وواحد ضربوه بونية! يبدو أن من زادت شروره عجل الله له بمصيبة! ببركة هذا الشهر المبارك...الله يعتق رقابنا من البشير ومن وزراءه الفاسدين كلهم وأغلب وزراء البشير هم على شاكلة مأمون حميدة ونافع وعلي محمود وعلي عثمان


#718793 [bat]
1.00/5 (2 صوت)

07-10-2013 09:05 PM
رمضان كريم
مهما بلغ مامون من السوء فليس هناك مبرر لسلوك الطبيب ليضرب رجلا في سن ابيه!!!
الصرعة من يملك نفسه عند الغضب .
السؤال ما شأن الوزير بمصروفات المبعوثين ؟؟


ردود على bat
United States [جركان فاضى] 07-11-2013 12:19 AM
والله اللكمة عليه شوية...يا بات ياحبيبى الطبيب يتردد سنة كاملة على مامون حميدة من اجل اخذ حقه ومساواته بالاخرين يقوم يستفزو....سنة كاملة يقول ليه اهديك الله ويرضيك واخرتها تكون اهانة؟ ...ثم ان مامون حميدة اصبح وزيرا بدون تفويض شعبى وانما بتعيينات انقاذية ...فهل الشعب استوزره حتى يجد الاحترام من الشعب؟


#718790 [nasir radi]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2013 08:53 PM
هذادليل واضح علي ان مامون حميدة ليس اهل لهذا المنصب وعليه ان يرحل بعدان بهدل المرافق الصحية ليخلوالجو للزيتونة واخواتها فاين الmedical ethicsالتي يتشدق بها؟


#718784 [ود ام دَوَروَر]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2013 08:40 PM
اهم شي مافي زول علق فيه كلكم مسكتو مامون عمل ومامون سوى ..
لكن كويس برضو عرفنا انو الرجل اخلاقو مش ولا بد....
عرفنا انو الكيزان مستحوذين على خيرات البلد

اخطر حاجة التمييز الحصل .. كيف يدوا النثرية لي ناس ويمنعو منها واحد دون الباقين .. دي عملية تمييز خطيرة ما شايف واحد من المعلقين انتبه ليها .. لمن بقى امر واقع السجم ديل بقوا حكومة واللص عديم الاخلاق بقى وزير.. والمنح اختالروا ليها كيزان على الاقل حسنة واحدة تتسوي العدل في اللصوصية .. ودة احتمال خطير بشير لي انو احتمال غلطو الجماعة اختارو واحد ظهر ليهم انو ما كوز حلفو يخلصو حق دقستهم اول باول.. اراهن انو انتماء وولاء الطبيب دة - حاليا على الاقل - هو السبب


#718736 [قاسم الامين عبود]
4.00/5 (4 صوت)

07-10-2013 06:46 PM
والله قصة غريبة حكومة وزير الصحة يضرب فيها بكس ومستشار الرئيس بالكرسي في لندن واعضاء المجلس بالكراسي حكاية ماهنت يا سوداننا يوما علينا كفاية كدا ايها الشعب السوداني البطل معقول البحصل دا ديل اقل هشاشه من البسكويت سوف تندموا علي كل سنه لم تجتثواهذا الشبح من صدوركم عندما تعلمون مدى بجبنهم فالنقف وقفة رجل واحد وطلعة واحده دون رجعة حتي سقوط هذا النظام فلتكن في هذا الشهر الحرام


#718734 [ابوفاتن]
5.00/5 (3 صوت)

07-10-2013 06:42 PM
دقيقه بس نفطر


#718723 [ود الباشا]
5.00/5 (2 صوت)

07-10-2013 06:15 PM
اولا رمضان كريم للكل وتصموا وتفطروا ورمضان القادم الوطنا يكون تغيرت فيه كل شئ الى الاحسن بارب

دعكم من د.مامون كلنا نعرفه او الاغلبية والذى لايعرفونه اقول لهم قارن بينه والبروف جعفر ابنعوف
وستصحب معك الشعب الغلبان الضائع الجائع الذى لا يملك ما يسد به الرمق وهذا يكفى للفارق




لكن تعالوا شوفوا المصيبة مصيبة كبيرة ما عكسة اخوانا المعلقين الشرفاء امجد وايده ابوشوارب نعم شرفاء لان لولاهم لما عرفنا هذه الخفايا الفظيعة الؤلمه ولولا قربهم من هذا المجال لكانوا مثلنا اعمياء وينظرون لموتى الضمائر واعداء الانسانيه هؤلاء كما كنا ننظر للعمالقة عباقرة الطب ورسل الانسانية بروف حسبو والضؤ وأبو وكثيرين كثيرين ومنهم ما ذكرهم اخونا واحد وايضا تاملوا الفارق


#718707 [ابو مناسك]
3.00/5 (2 صوت)

07-10-2013 05:35 PM
والله كان دا حال دكاترت السودان ..... على الدنيا السلام ديل بضاربوا فى بعضهم يعنى نحن نرجى منهم شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟ الله يكون فى عونك يا سودان


#718701 [Almamgoos]
5.00/5 (4 صوت)

07-10-2013 05:20 PM
غسل يدك كوييييس يا شاب.سلمت يداك


#718696 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (7 صوت)

07-10-2013 05:00 PM
عجبني للطفيلي المطنقع المتقندف المتعجرف القميء حميدة خليهو يعرف انو الله حق لكن ما وريتونا البطل دا اسمو منو دا المفروض ياخد وسام الرجولة في زمن الخصاء المعنوي وتخنيث المدارك دا نحيي الرجولة والشجاعة والله وتسلم ايدك ياخوي


#718693 [؟؟؟؟]
5.00/5 (5 صوت)

07-10-2013 04:55 PM
علشان ما يلتبس عليكم الامر.... الحكومة ما بتبعث حد للخارج الا يكو كوووووووز... يعنى زيتم فى بيتم..


#718692 [طالب بجامعته]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2013 04:53 PM
لا ننكر ان البروف يحتل درجة كبيرة من العلم في مجال الطب حيث انه تخصص في عدد من الاقسام الطبية ابرزها الباطنية وطب المجتمع مما جعلته يحتل مكانة عالية بقرار من رئيس رئيس الجمهورية.
رئاسة الجمهورية ارادت ان تنفذ عدد من الاعمال ف المستشفيات الحكومية فاستغلت البروف الباحث عن الشهرة والظهور الاعلامي والتسويق. ولكن الحق يقال في ان البروف ليس لصا ولا جاهلا يكفي انه يتبرع بمرتبه شهريا في الخدمات الصحية ولكنه يعاني نوعا من الغطرسة والديكتاتورية


ردود على طالب بجامعته
[سيف الدين] 07-10-2013 11:31 PM
عذرا !!!!!!!!!! خلص جامعتك وكون نفسك .. وبعدين تعال أتكلم

[فني لاسلكي بدرجة صحفي ومفكر] 07-10-2013 06:17 PM
مرتبو البتبرع بيهو ده يا طيب بعوضوا الاف المرات من استغلال تلفزيون السودان في الاعلان لنفسه واطبائه بيستبشرون والزيتونة الذين لا يستضيف غيرهم في البرنانج الذي اقتلعه بخبث كبير من صحة وعافية


#718691 [nagatabuzaid]
5.00/5 (4 صوت)

07-10-2013 04:51 PM
رااااااااااااااجل من ظهر راجل كنت كمان تدى الهلفوت بالشلوت الحمد لله بطنى بردت لقيت البلد فيه راجل وكمان عايزين لكمة لالحس كوعك

اهلى فى الراكوبة سلام عليكم ورمضان كريم والليلة ما قريت التعليقات لكن بلاقيكم بعدين ان شاء الله


#718685 [سيف الدين]
3.00/5 (2 صوت)

07-10-2013 04:38 PM
سبحانه الله . تصرف عجيب ومستوي حضيض.. والله عندي كلام كتير عن الوزير والأطباء في السودان . بس خوفي من الله وتجريح الصيام . اكتفي بان اسأل الله الهدايا لنا جميعا . والله يكون في عون أهلنا في السودان ويديهم الصحه والعافية وما يحوجهم الي هؤلاء الأطباء


#718631 [ثقب الازون]
1.00/5 (1 صوت)

07-10-2013 03:15 PM
شفاك الله استازنا الكبير والنطاسي البارع والاداري الماهر بروف مامون حميدة واستنكر هذا الاعتداء الغاشم علي علمائنا الاجلاء الذين قدمو لهذا البلد عصارة علمهم وجهدهم وقاسموه الحلوة والمرة ولم يفرو الي خارج السودان طلبا لمال اوجاه ود/مامون حميدة اتابع انشطته واعر الماله وهو رجل ناجح بكل المقلييس سواء في العمل العا او الخاص واعتقد جازما لو ان لدينا فقط 5 زي مامون حميدة سوف يتغير شكل الخرطوم وقوة قراراته الناجحة جعلت له كثير من الاعداء خاصة في الوسط الاعلامي والاعتداء الذي تعرض له مامون هو جزء من هذا الشحن الاعلامي واسلوب الاعتداء الذي تم علي د/مامون هو اسلوب دخيل ومستنكر فيجب ان تحتر علمائنا الاجلاء ونقدر عامل السن فليس منا من لم يوقر كبيرنا


ردود على ثقب الازون
United States [ابن البراري] 07-11-2013 07:58 AM
الظاهر عليك قاعد تطلع في برنامجه دة لأنه ما في زول علق ومدح التافه دة غيرك قوم لف انت وبروفك

United States [كوشن تود] 07-11-2013 02:36 AM
مامون حميدة كوز كبير وكمان حرامي كبير والطيور علي أشكالها تقع .


أستولي علي مركز صحي في الأمتداد وحوله الي مستشفي الأكاديمي وياثقب الأزون مافي دكتور غيره حول مركزصحي حكومي الي مستشفي خاص لجامعته .

مامون حميدة رهن الأرض ( القطعة ) التي بها الجامعة الأكاديمية وهي قطعة أستثمارية وأخذ المليارات من بتك النيلين وقانونا لا يرهن القطعة الأستثمارية لأنها حكومية وبلوشي ومش كده وبس لكن زولك ما دفع أقساط البنك في مواعيدها ولمان مسؤل البنك رسل ليه أمر قبض كان مصير مسؤل البنك ( نائب مدير ) الأعفاء من الخدمة ولرئيسك البشير دور كبير في ذلك .

ولو محتاج درس عصر أو صباحية لكي أشرح لك لماذا لا يرهن القطعة الأستثمارية فلأنا جاهز .

الأحترام ما بالشهادة .

أحترم نفسك الناس يحترموك .

United States [عباس] 07-10-2013 06:16 PM
(طيب اعلى مافى خيلك اركبو) دى كلمة بتصدر من انسان محترم سنه او مكانته العلمية . لذلك يجب ان لانلوم الطبيب اذا لم يحترمه لانه لم يحترم نفسه اولا .

United States [عاصم] 07-10-2013 05:51 PM
ياثقب الاوزون انت تمدح مامون حميده ياخي حرام عليك ولا عايز تكتب وبس مامون حميده اقذر شخص مارس الطب في تاريخ السودان واتفه خلق الله في السودان مامون حميده البشكره منو غيرك والله مامون حميده مفروض كل يوم الاطباء يضربوه بالجزمة القديمة هذا الرجل المريض المدعو مامون حميده يتمنىة ان يحول كل المستشفيات الى قطاع خاص لحسابه .ليه مايعمل كده لاقي ليه الايام ده والي للخرطوم خروف عايز ياكل وبس

United States [فاروق بشير] 07-10-2013 05:04 PM
انت زول بتحب المكاواة وبس.
الاوزون دا ما ثقبه الا جشع النظام الراسمالى, الذى يمثل حميدة اعتى صقوره فى هذا البلد المنكوب.


#718625 [هاشم]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2013 03:06 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل مأمون حميدة ده دمو تقيل خلاص مفروض بستقيل يريح نفسو ويريحنا البلد مليانة نسوان ورجال بسدوا الثقرة دي


#718587 [كوكاب]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2013 02:24 PM
يعني البنية بتاعتك دي اقلاها تسبب له اذى جسيم مثلا عدم القدرة على الحركة والكلام والبلع والا تكون ماعملت اي حاجة لانو مجرميين الانقاذ ديل كلهم اعمارهم طويلة ويتلذذون بتعذيب الشعب السوداني ربنا يفكنا منهم .


#718584 [سن ألفيل]
3.00/5 (2 صوت)

07-10-2013 02:19 PM
نظام الشيطان رفع يده عن كل شي من الصحة والتعليم ومن الاقتصاد فالبلاد تدار بواسطة مافيا كيزانية 100%. و حتي حملات التوعية الصحية من خطر الامراض وانتقال العدوي والتطعيم والارشادات الصحية اصبحت تمثل عئب مادي على حكومة الشيطان فتم اهمالها طوال حكم الانجاس اهل الانقاذ
فأتمني من الحكومة المقبلة وضع سياسات جديدة في الشؤن الصحية في اعادت المراكز الصحية داخل الاحياء والقرى في مختلف مدن السودان واقامت سجل صحي للحوامل وللمواليد واطفال المدارس حتي تشمل كل ابناء الوطن الحبيب وتأهيل الكوادر الصحية من فنيين و وشريحة التمريض فهي اهم من الكادر الطبي من اطباء واختصاصين وانشاء جهة خاصة لحملات التوعية الصحية ورمضان كريم


#718580 [ممغتربة]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2013 02:16 PM
مامون حميدة في اجتماع في جامعته احتج عميد كلية التمريض علي مستوي القاعات والمكتبة لطلاب التمريض وقال اناها ليس في مستوي كلية الطب مثلا ....رد عليه مامون حميدة لكن طلاب التمريض مابدفعو ذي طلاب الطب !!!! انسان بفكر بالمادية دي اي شي متوقع منو


ردود على ممغتربة
United States [nagatabuzaid] 07-10-2013 04:54 PM
اجمل خبر فى اول يوم فى احلى شهر


#718552 [المشتهي الكمونية]
4.00/5 (5 صوت)

07-10-2013 01:38 PM
كان على هذا الطبيب أن يستخدم عصاة أو عكازا أو على الأقل سوط لتأديب هذا اللص ، لا تكفي لكمة واحدة لإشفاء غليلنا في هذا الوغد


#718539 [ابورده]
2.00/5 (3 صوت)

07-10-2013 01:30 PM
امثال هولاء اطباء يطمئن لهم المرضى عديم الاخلاق والتربيه معروف ان مهنة الطب مهنة انسانيه واخلاقيه تصرف بليد فى غاية البلاده والحماقة من الطبيب الفاشل - معروف د مامون احد من افراد المجتمع الطبى له مكانة خاصة فى عالم الطب والاخلاق والتربيه والتعليم لاينكرها الا جاحدا وحاقاد وحاصدا ونعتذر للدكتور مامون نامل مواصلته فى ترقيه الخدمات الطبيه والاسعافيه


ردود على ابورده
United States ['طبيب] 07-11-2013 09:30 AM
سيد ابورده الزي تصفه بهزه الصفات اول من دخل الاستثمار ف الطب فاستح علي دمك وعينتكم دى المطبلاتيه هى التى تشجعه انه الطبيب التاجر الزى لم يمارس الطب يوما بل عمل علي تدمير الصروح الطبيه من اجل ربح مستشفياه التى يعلم الجميع انها تهم بجمع المال فقط ولاتهتم بالمريض كما في حالة المريضه التى جاء زكرها في الاعلام

European Union [عاصم] 07-10-2013 05:57 PM
هوي ها مامون شنو انت جاي تتكلم عن مامون بجهالة شديدة مامون هو الذي افسد مهنة الطب في عهد الانقاذ مامون حميدة هذا الرجل القذر التافه انت لاتعرف عنه شيء

United States [ابوصالح] 07-10-2013 04:33 PM
وهل يعنى كلمة طبيب تجعله يترك مثل مامون حميدة ان يستفذه والله الوضع مامون حميدة ما يستفذ طبيب يطالب بحقه آخر زمن وتجي انت تدافع عنه ياخي روح

[مغيوظ] 07-10-2013 04:22 PM
نعم ياابوزهرة اقصد ابو ردة هي لله... هي لله ....بيع الستشفشات لله.. تفكيك المستشفيات لله ..بناء المستشفيات الاستثمارية الخاصة من اموال الشعب لتصب لهم في جيوبهم الخاصة ..لله انة يمهل ولا يهمل


#718537 [sami]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2013 01:23 PM
ارفعوا اكفكم بالدعاء عند الافطار قبل تاول التمرة واسالوا الله ان يجعل كيدهم فى نحرهم وادمر البشير وزمرته.زااااااااااامين يارب


#718536 [ما مرتاح ....وما مرتاح]
3.00/5 (2 صوت)

07-10-2013 01:20 PM
....وانا برليم في الجامعة الزول ده كان طبيب عام بالكلينك غرب البركس وجنوب العيون...كنت اعاني من ضيق في مجرى البول...ومستحي جدا من اوصف له انا بشتكي من شنو؟عموما تشجعت وقلت له يااخ عندي مشاكل في جهازي التناسلي ومن دون ما استطرد في وصف حالتي قام شب فيني ومن دون مقدمات انتو البوديكم بيوت الشكش شنو؟لحظتها الدنيا اظلمت في وشي وانتابني شعور بالغضب بان ارشو!!!! تمالكت نفسي واوضحت له الامر وبعد لأي قدر يفهم انا عايز شنو!!!تم تحويلي لمستشفى الجامعة الكبير وحكيت الحكاية لدكتور الجميعابي القصة (كان في الامتياز وقتها)وقال لي شيل الصبر وتداولت القصة من عمر زايدالى طلاب الامتياز....حكيت الحكاية دي لييييه؟ عشان اوري للناس انو الزول ده مستفز واخلاقو ضيقة.


ردود على ما مرتاح ....وما مرتاح
United States [ما مرتاح ....وما مرتاح] 07-10-2013 09:27 PM
....الاخ/سيف ...القصة كانت في سالف الايام ,والحمدلله الان العيال كبرت واتخرجت من الجامعة واتزوجت كمان...والشاهد ياعزيزي الشين عمرو ما حيتنسي والكلام الطيب حيطوق عنقك مدى ما حييت.

[سيف الدين] 07-10-2013 04:22 PM
والله تعليقا جميل ومضحك .. بس داير اعرف انت ما مرتاح ليه . ما هو مرضك أتعرف ... والحمدلله ما أقام عليك الحد


#718522 [حسن]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2013 01:05 PM
موقف حصل معنا لا للانسانية بصلة شاهدناه (بالتى آذى بها خلق الله) عندما اجريت عملية للمرحومة عمتي بالزيتونه.. كان الموضوع مقاولة وانتهازية فى ابشع صورها.. اتفقنا على رسوم العملية وعندما تأهبنا لاجراء العملية وبدأت السنتنا تلهج بالدعاء للمريضة تمت مفاجأتنا بان هنالك رسوم اخرى ضعف رسوم العملية18,000 جنيه وهى رسوم (ايجار العدة) هكذا قالها الدكتور. جانب اخرالسبب وراء قصة المستشفى جعفر بن عوف ان السيد الوزير قال هو (لازم يمسح اسم جعفر بن عوف دا من اذهان السودانيين) لمجرد ان الرجل بنى المستشفى بمجهوده وعون الخيرين عشان اطفالنا..


ردود على حسن
[freedomfighter] 07-10-2013 03:43 PM
إنها أفعالكم أيها الجلابة طبيب مدرس جزار شيخ طريقة همكم تجمعوا قروش بس و الحياة عندكم كدا
ناسين انو بالطريقة دى مصالحكم بتتطاقش (بالمناسبة دى ما يجى واحد ناطى فينى و يقول لى عنصرى الجلابة دى مهنةو فى الواقع محنة)


#718505 [سعاد خيرى]
3.00/5 (5 صوت)

07-10-2013 12:48 PM
كنت أتمنى لوكان ضربه بالرصاص ليخلص الناس من شروره التى ملاءت السودان ,, يارب أصرف مأمون حميده وأجعل كيده في نحره , وأجعل أيامه كلها سوداء ,,وضيق عليه كما ضيق على خلق الله آمين


ردود على سعاد خيرى
European Union [زول من كمبو كديس] 07-10-2013 06:07 PM
يا ثقب الاوزون،انت عارف البت سعاد خيرى دى اكتر زول قال حاجة صاح؟آخر العلاج الكي يا صديقى،،..

[ثقب الازون] 07-10-2013 04:03 PM
الاخت سعاد لماذا التحريض بقتل نفس حرم الله قتلها
ومن قتل نفس كانه قتل الناس جميع وثانيا الدعاء بالشر يرجع الي صاحبه الهم اهدنا الي الصواب بركة هذا الشهر العظيم


#718497 [Mohamed Mohamed Ali]
1.00/5 (1 صوت)

07-10-2013 12:41 PM
اركبك ضكر الجن ..


#718493 [الصادق]
2.00/5 (3 صوت)

07-10-2013 12:37 PM
على الطبيب المذكور ان يطا لب بحقه بالقانون وليس بالقوة واذا كان هذا حال واخلاقيات المتعلم فمابالك بالمجرمون لى ملاحظها ايضا عن التحقيق الصحفى الذى تم قبل عدة ايام مع البروفسير\مامون حميده الذى اجراه الصحفى /بلــه وكيف انه يجلس خالفاقدم فوق الاخرى امام الوزير البروفسير


ردود على الصادق
United States [Rebel] 07-10-2013 07:04 PM
* قانون فى عينك. انت عارف انه بلد الكيزان ما فيها قانون . و إذا كان هذا اسلوب وزير بدوله الصحابه فما بالك بصعاليكهم. بعدين ما تالهو البشر، لعنة الله على الكيزان ببركة هذا الشهر، و اللعنه على من ينافقوهم.

United States [بعانخي] 07-10-2013 06:56 PM
القانون يعتبر الاستفزاز الشديد والمفاجي مانع مسؤليه ..يعني لو كتله بعد قله ادبه واعلي مافي خيلك..غير مسؤل جنائيا..بس الجهل بالقانون يا كوز..بالمناسبه..

European Union [كمال الرباطابي] 07-10-2013 03:06 PM
ما بعرف اعلب المعقبين بردوا بكل وقاحة وكانهم حضروا الواقعة, يا جماعة الدنيا رمضان ولابد من التحقق

United States [شامبي] 07-10-2013 02:35 PM
يا الصادق اقرأ الموضوع تاني وثالث عشان تفهم لو انت اصلا بتفهم او حتفهم من اسمك الظاهر عليك من............ قالوا ليك له سنه بيطالب منتظروا يفنق.....حاجة غريبه معلقين آخر زمن ناس البديل للبشير منو منو البديك ك.... امك.اللهم اني صائم!!!!!!

European Union [omer ahmed] 07-10-2013 02:20 PM
اسمع ياكاذب لاتحاول ان تكون موضوعي فهذا ليس زمانه
ومامون حميدة يستاهل ان يشنق في ميدان عام ويصلب وان كان هناك مجرمون فمامون اولهم وكلمة استاذ لايستحقها ولا حتي كلمة تلميذ

ومامون ومن شايعه من امثالك سينالون جزائهم عاجلا ام اجلا

اللهم عليك بالظالمين يا ارحم الراحمين

United States [في ناس كده وهم] 07-10-2013 01:57 PM
إنت وهم البلد فيها قانون!!!!!! طالما قلت أخلاقيات المتعلم كان علي الوزير المتعلم إعطاء الطبيب حقه بدل المماطلة عام كاملة .. يعني إنت بالله مفتكر البلد فيها قانون ؟ ولا إنت بس تدافع عن الوزير ونظامه زي الأحمق --- قال اخلاقيات ومتعلم قال .

United States [رحومة] 07-10-2013 01:27 PM
يا الصادق أخوي زول يقول ليك (أعلى ما في خيلك اركبو) ... تعمل شنو؟ ويا ترى العبارة دي قانونية؟ الطبيب ركب أعلى ما خيله وكانت الخطافية (زي بتاعت البرير).

[شوق] 07-10-2013 01:18 PM
وهل من اخلاقيات الوزير والطبيب ايضاً ان يرد بقوله ( اعلى مافي خيلك اركبو )ان دلت العبارة على شيء فتدل على اسلوب العجز وفقدان المنطق ..كان الاحرى بالوزير ان يقنع الطبيب بسبب منع المخصصات عنه بدلاً من الاستفزاز ,,مابالكم كيف تحكمون .

United States [fares] 07-10-2013 01:06 PM
البروف بيقول اعلي ما في خيلك اركبو مع الطبيب حق وكان يفتح لي راسو


#718492 [صبري فخري]
4.88/5 (4 صوت)

07-10-2013 12:35 PM
( الذين اذا أصابهم البغي هم ينتصرون )
لا شك ان هذا الطبيب تردد كثيرا في استخدام اسلوبه هذا مع الوزير ظنا منه ان من بين هذه الزمرة من يخشى الله ويرد له حقه ولكن أنى هذا ... وكثيرا ما يعتمل في نفسي استخدام هذا الاسلوب علما بأن آخر العلاج الكي ولكن حليل تابيتا وعبدالله تية كانوا يقومون بحلحلة هذه المشاكل وكنت أتأسف لتدخل الوزراء وكبار المسؤلين في انشغالهم بالهموم الصغيرة عن واجباتهم التي تنوء الجبال من حملها ولكن فشل مدراء الاقسام والمستشفيات بالقيام بأعبائهم هو الذي أدى الى ذلك .. ولذا نقول لكم قدموا أهل الكفاْءة لا الولاء حتى لا تتعرضوا للضرب وربما لأشياء أخرى

أدعوا لتكوين هيئة للدفاع عن هذا الطبيب .. اتصل على الرقم وقم بتسجيل اسمك ..

صبري فخري / أخصائي جراحة / م.الصداقة الصيني

0123652351


ردود على صبري فخري
[freedomfighter] 07-10-2013 03:47 PM
و الله يا مستر دا الفضل ليكم بقيتو زى الشفع بقيتو بس بتاعين قروش عليك الله تقول لى ايجار عدة ىاخى انتو دكاترة و لا ستات عرقى.


#718457 [nasraldeen]
5.00/5 (3 صوت)

07-10-2013 12:01 PM
i hope docs to like you
brave
a man
real doc
sudanese


#718441 [كركاب مطر بلا سحاب]
4.96/5 (7 صوت)

07-10-2013 11:45 AM
أقول للطبيب عفارم عليك كانت بردت بطون ناس كتيرين أريتك ولدى وأعقرعليك..والله إنت أرجل واحد فيهم.. ياريت باقى الشعب السودان الممغوص من عمايل الكيزان كان كل واحد كفت ليه كوز كان بطنهم بردت شويةمن الحاصل فى السودان ..


ردود على كركاب مطر بلا سحاب
United States [اللحوي] 07-10-2013 01:17 PM
كـفـتـوا ولا طـرقـعـوا .......


#718435 [يوسفخير]
1.00/5 (1 صوت)

07-10-2013 11:41 AM
يا سبحان الله !رمضان كريم وكل عام وانتم بخير -اخوتى الاعزاء المشاركين بالتعليق-رجاء عدم قذف الناس بما ليس فيهم-هذا الرجل اتابعه فى التلفاز فى برنامجه الصحى وهو انسان رائع و نطاس ماهر ويحاول خدمة الصحة بكل ما يملك فلماذا تلمزونه بما ليس فيه اوقل دون ان تكون لكم ادلة وبراهين؟ رجاء توسموا فى الناس الخير ولا تصفوهم بما ليس فيهم وهذا الطبيب الذى لكم الدكتور انا متيقن لو ان له حقا بحكم القانون لناله لماذا هو الوحيد الذى لم يأخذ حقه والبقية تمتعوا بحقوقهم؟ بالله عليكم لا تنساقوا وراء الاقاويل تاكدوا يا-هداكم الله -قبل ان تلقوا بالاتهامات على الناس نحن لا نعرف هذا الرجل الا من خلال اعماله واحاديثه التلفزيونية ولديه من الاموال ما يكفى لبقية عمره ولاسرته فلماذا يتكالب عليها ويضع الخطط والترتيبات الذكية ليزداد ثراء على غنى؟ خافوا الله هداكم الله.


ردود على يوسفخير
United States [ود الحاجة] 07-10-2013 01:30 PM
يا عزيزي يوسف لنختصر الموضوع في السؤال التالي :هل يجوز ان يكون وزير الصحة بولاية الخرطوم صاحب مستشفيات خاصة ؟ هل هذا من الاسلام في شئ؟
هل هذا من المهنية و الشفافية في شئ؟


#718384 [abosari]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2013 11:02 AM
نعم واخيرا مأمون حميده هذا المستثمر السوداني الذي اتي من بين ضلوع هذا الشعب المغلوب علي امره واصبح اعلام الانقاذ يلمع في صورته مع انه يفتقر تمامما للمنطق حيث انه لا يجيد التعبير عن اي شئ اي انه لا يعرف حتي كيف يتكلم او يرتب الكلمات حتي ولو اتته علي طبق من ذهب واقول لكم ان هذا الدكتور الذي اخذ موقعه بين لصوص الوطن هو ليس وحده فهناك من يقف وراء افعاله من اللصوص الكبار الذين لهم نفوز نافز داخل اروقة القرار علينا الكشف عنهم ايضا


#718381 [asim]
4.25/5 (3 صوت)

07-10-2013 11:00 AM
جابوهو فزعة بقى وجعة.الاحتجاجات المتواصلة من الاطباء خاصة كبار الاخصائيين تدل على فشل سياسات الوزير فلماذا الابقاء عليةحتى خراب مالطةويلحق الصحة مشروع الجزيرة.ماذا يريد هؤلاء .؟؟؟؟؟؟؟؟


#718379 [ود عطبرة]
4.00/5 (2 صوت)

07-10-2013 10:58 AM
الله يكون في عون الجميع ودا حكم القوي علينا بالصبر وربنا ينصرنا انشا الله .

إختار الإجابة الصحيحة
سياسات الدول في القطاع الصحي مبنية علي
1) نفذ ولا تناقش
2) نفذ ثم ناقش
3) ناقش ثم نفذ
أي الإجابات صحيحة


#718367 [محموم جداً]
1.00/5 (2 صوت)

07-10-2013 10:39 AM
أولا هذه حجة أضعف من ضعيفة و ليس دفاعا عن مأمون حميدة لكن الحق يقال و لسنا أطباء لكن هذه الحجة لا تدخل العقل وذلك لأن الفهم البسيط لدينا أن الطب خدمة في عالم اليوم تخضع للخصخصة في كل العالم و لكن للدولة نصيب تحتفظ به من المستشفيات و تراغب الخاص لأنها أي الخدمات الطبية هي سلعة عالمية تخضع لمعايير و مقاييس و التنافس بين الخاص و العام تحكمه عدة مؤشرات و الموازنة بينهما لدى المريض يحكمها ما هو متاح من إمكانيات و ما تقدمه مؤسسات التامين الصحي و لكن تبقى هناك أسئلة حائرة في سياسات هذا الوزير و رغما عما يحيط به فهو عالم من علماء السودان و قد تقلد ارفع المناصب في المجال الاكاديمي و الرجل ذهب للاستثمار في المجال الطبي من الناحيتين الاكاديمية و الخدمية و نجح في ذلك أيما نجاح و لا يحتاج مني لرفع الضوء لكن كما أسلفت هناك اسئلة حائرة و تتلخص في الآتي:
1. هل الخرطوم مدينة لا تسع مرضاها و لا تفرد لهم المساحة الكافية في وسطها؟
2. هل المستشفيات التي يتم لها نقل أدق التخصصات في الطب مثل الطوارئ و جراحة المخ والأعصاب مؤهلة لذلك؟
3. هل البنية التحتية في الخرطوم بهذه الكفاءة حتى يتم نقل مؤسسات صحية بهذه الضخامة الى أي ناحية من الخرطوم؟
4. هل هذا هو الوقت المناسب لهذه الاجراءات علما بأن الصحة تحتاج لتوفير الدواء و استقرار الاطباء بدون ما تدخل في صرف النقل و ليتها قامت بسياسة طويلة المدى بتأهيل المستشفيات الطرفية قبل ان تخوض في هذه التجربة الغير مدروسة؟
5. هل سبقت هذه السياسات حملات توعوية لمحمدأحمد لأن إدارة المرض من أهم العوامل فيه الزمن و خاصة الحالت الحرجة و حالات الحوادث التي لا تتحمل ضياع الزمن ما بين المستشفيات و ايهم القادر على الإستقبال؟
6. هل هناك ربط بين التعليم الطبي و المستشفيات ؟ عليه سيفكك الوزير المستفهم كلية الطب الخرطوم و كافة الكليات المساعدة حول المستشفى التعليمي من معمل استاك و الكليات المساعدة من مختبرات و تمريض عالي ومدارس تدريب التمريض وكلية الصيدلة الخرطوم و المراكز المتخصصة الاخرى ؟
7. لماذا تسكت الولاية و رئاسة الجمهورية عن هذه الاجراءات و هل في الامر ما يجب إخفائه عن هذا الشعب الصابر ؟
8. هل هذه الإجراءات هي ترجمة لخطة استراتيجية لإنقاذ الخدمات الطبية من التردي المريع أم أنها قرارات شخصية للوزير الهمام و لابد من تطبيقها رغما عن أنف المريض و الطبيب؟


ردود على محموم جداً
European Union [اللحوي] 07-10-2013 02:45 PM
والله يـا أخ مـحـمود كل هذه النقاط التي ذكرتها هي نقاط لايمكن لدكتور أو حتى أكبر بروف يمكن أن يستوفيها إلا أن يكون معه تيم مكون من

- أخصائي إدارة مستشفيات
- مهندس مستشفيات
- مهندس مدن
- أخصائي سلامة وأمن
- محلل مالي لوضع ميزانية لهذا المشروع

هل هؤلاء موجودون ... ؟؟؟؟
ولا كل شىء إرتجال ... زي ما بيعمل كبيرهم الذي علمهم الرقص.

United States [ود الحاجة] 07-10-2013 01:33 PM
لنختصر الموضوع في السؤال التالي :هل يجوز ان يكون وزير الصحة بولاية الخرطوم صاحب مستشفيات خاصة ؟ هل هذا من الاسلام في شئ؟
هل هذا من المهنية و الشفافية في شئ؟

United States [سوداني] 07-10-2013 11:28 AM
" لكن تبقى هناك أسئلة حائرة في سياسات هذا الوزير و رغما عما يحيط به فهو عالم من علماء السودان و قد تقلد ارفع المناصب في المجال الاكاديمي و الرجل ذهب للاستثمار في المجال الطبي من الناحيتين الاكاديمية و الخدمية و نجح في ذلك أيما نجاح و لا يحتاج مني لرفع الضوء "

منو القال ليك انو مستشفيات مامون حميدة قد نجحت في الاستثمار الطبي.
* الناحية الخدمية = زيروووووووووووووووووووو
* الناحية الطبية = دبل زيروووووووووووووووو

وكان عايز تعرف اسأل اهل المرحومة الزينة
او اسأل اي شخص مشي ليستبشرون و بالاخص المعمل (اي فحص ملاريا)

شكلك من المطبلييين
ادوك كم

[ابو الخير] 07-10-2013 11:15 AM
من قال ذلك
التعليم والصحة والكهرباء والمياه والخدمات الضرورية في كل انحاء العالم من مسوؤلية الحكومات
والحكومة التي لاتستطيع توفير مثل هذه الخدمات عليها الرحيل اليوم قبل بكرة
الجماعة ديل طبعا مشغولين بالدعوة والجهاد وجمع القناطير المقنطرة ومن الذهب والفضة والنساء مثنى وثلاث ورباع، وغير متفرغين للامور الدنيوية حقو يستقيلوا زي ما بتعمل الاندية تقيل المدربين او يستقيلوا اذا فشلوا في تحقيق النتائج


#718362 [الشحمان مغسة]
5.00/5 (2 صوت)

07-10-2013 10:27 AM
الصحف السيارة ضخمت الأمر وصورته بأنه محاولة إغتيال بواسطة سكين... مطبلاتية وكضابين ... العنطزة الفارغة سمة من سمات رموز هذا النضام القمعي ...


#718357 [احمد محمد]
5.00/5 (2 صوت)

07-10-2013 10:16 AM
الللهم لا شماته لكن يستاهل قد تتمحى من الوجه لكنها تلازم العقل إن كان هنالك عقل


#718339 [ALMOUR]
4.75/5 (6 صوت)

07-10-2013 09:40 AM
ياسبحان الله طينة واحدة كل وزراء حكومة السجم دى الفاظهم بتاعت شوارع يظهر عليهم اولاد شوارع ولا أنا غلطان ياجماعة . رمضان كريم.


ردود على ALMOUR
United States [موجووووووووعة] 07-11-2013 01:46 PM
يا جماعة و يا ALMOUR ما تقول اولاد شوارع ديل عندهم معجم براهم للغة اسمه شذاذ الافاق لازم تقروه علشان تتعلموا تردوا عليهم اعلى ما فى خيلك اركبو ده احسن حاجة عندهم نحنا بنتحكم تحت 00000000 و الله المستعان


#718337 [واحد]
4.50/5 (4 صوت)

07-10-2013 09:36 AM
البنطون بنتظر وبتاع الحركة بوقف العربات والجميع ببتسم وبغني في سرو = ال بي العصر مرورو = لما بروف داوؤد مصطفي يجي ليه ؟؟؟؟ ليه ؟؟؟لانو انسان قبل مايكون طبيب ,لانو للطلبه اب , اعرف احدهم عندما كان طالبآ بكلية الطب تعرض لبعض المشاكل جراء انفصال والده الثري عن والدته فاستدعي البروف الاب وتناقشا ونجي الابن = وهو الان طبيب اخصائي افاد والدته ولم يفد وطنه = والاخر الذي خرج مع زملائه الا انهم عادوا باكرآ اما هو = فطشم = ورجع الداخليه وعمل مشكله = استدعاه البروف وعوقب بتجميد السنه وصار بعدها من اكثر الاطباء التزامآ رغم مرارته = اما المرضي فحدث ولا حرج , العنايه والاهتمام والجهد والشطاره . الضو مختار حين يذكر نبتسم ونترنم باغاني ود خالتو صالح الضي , بشير ارباب ,سنهوري , سيده الدرديري , ابو , فتح الرحمن عبدالقادر , النور عبدالمجيد , حسيب ,احمد عبدالعزيز عوض دكام هؤلاء جميعهم يعدون للاطباء كما قال الفرذدق
هؤلاء ابائي فجئني بمثلهم اذا ما جمعتنا يا جرير المجامع
اما مامون فما من احد يذكره بخير ولولا صلاح اخوه لرجمته , صحي البطن بطرانه


#718330 [AMJAD]
5.00/5 (4 صوت)

07-10-2013 09:27 AM
الحقيقه المره التى يجب ان يعلمها قراء الراكوبه ان مستشفى الشعب قسم جراحة المخ و الاعصاب به ٢٢ سرير فقط فى ٤ عنابر و غرفة الانعاش بها ٤ سراير فقط و ان عمليات الاورام المريض ينتظر سنه اقل شئ حتى تجرى العمليه له . هل تصدق هذا؟ ادارة القسم لها يد فى ذلك حتى تحصل غربله للمرضى لتجرى العمليات فى مستشفياتهم الخاصه و الاجرام كبير فى الحقل الصحى و وزارة الصحه غائبه تماما و اغلب الاطباء المبعوثين شقالين فى عياداتهم الخاصه فقط يسافرون للتسجيل فقط و فى مصر تدفع ٢٠٠ دولار لتعفى من الحضور للشعبه التى تدرس بها و لذلك ياخذون شهاداتهم من منازلهم و هذه الحقيقه المره التى يجب ان نعرفها و الواحد بكل بجاحه يقول ليك ما انا عاوز ورقة انى اخصائى و لذلك الضعف الكبير بين المتخصصين اليوم فى السودان و حدث و لا حرج


ردود على AMJAD
[ABU SHAWARIB] 07-10-2013 12:12 PM
يا أمجد الله يديك العافية
أنا لست طبيبا ولكن لى شقيقين طبيبين ( أخوانى الصغار )
سمعت مثل الذى كتبته :
فقط يسافرون للتسجيل فقط و فى مصر تدفع ٢٠٠ دولار لتعفى من الحضور للشعبه التى تدرس بها و لذلك ياخذون شهاداتهم من منازلهم و هذه الحقيقه المره التى يجب ان نعرفها و الواحد بكل بجاحه يقول ليك ما انا عاوز ورقة انى اخصائى و لذلك الضعف الكبير بين المتخصصين اليوم فى السودان و حدث و لا حرج......................................

تلك هى القضية


#718328 [ود ارو]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2013 09:25 AM
كان ما خايف الدنيا رمضان كان بالمرة يوديهو عشان يحصل امات طه


#718324 [Shah]
5.00/5 (3 صوت)

07-10-2013 09:16 AM
هذا المامون المافون ليس ببروفسر وهو يتلفظ بالتعابير الشوارعية لزميل له فى المهنة ويستحق الضرب و الاهانة لان من لا يحترم نفسه لا يجب ان يحترمه الناس..


ردود على Shah
[freedomfighter] 07-10-2013 03:58 PM
اتخيل إنو البروفيسور دا كان مدير الجامعة التقول لى بعد التنقارى شوفو لامن دخل السوق اخلاقو بقت صعبة كيفن!


#718319 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.32/5 (5 صوت)

07-10-2013 09:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

إلى إدارة الراكوبة وجميع قراء ومعلقي الراكوبة وإلى جميع الشعب السوداني شرقا وجنوبا وغربا وشمالا ووسطا وفي المهجر وفي السجون وفي معسكرات النازحين رمضان كريم ونسأل الله تعالى أن يفرج كربتنا وأن يتقبل صيام الصائمين ويعذر من لم يستطع الصيام ويعتق رقابنا من النار يوم العرض عليه،،،، والله أكبر ولله الحمد وعلى الظالمين تدور الدوائر والله خير الماكرين ،،،،،


#718313 [طارق]
4.85/5 (6 صوت)

07-10-2013 08:48 AM
للأسف مأمون حميدة معروف وسط الأغلبية من الاطبا بانه يسي التعامل مع الآخرين وهمه الأول والأخير انه يملأ جيبه بالمال... والحكومة بتقدم ليه كل التسهيلات. لا استبعد انه يحول موقع مستشفي الخرطوم الي مركز طبي خاص به أو مع شراكة مع الحكومة التي نهبت نهب لا مثيل له.... يا رب وفي هذا الشهر الكريم ارحم شعب السودان بزوال هذا النظام الفاشل، المستبد الذي يسرق نهاراً وجهاراً..


ردود على طارق
[قنقليس] 07-10-2013 12:59 PM
فعلا، حكومة نهب مسلح ومصلح ومحصن، تصور مريض بالفشل الكلوي بعد ان كان يغسل مجانا في الماضي القريب عليه ان يدفع الآن مبلغ 8 ملايين جنيه شهريا هذا ان كان يغسل مرتين فقط في الاسبوع، من اين لهؤلاء بهذا المبلغ.... بركة رمضان تمسح من الوجودالكيزان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة