الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير يرفض وصف موقفه من الاحداث الجارية في مصر بالضبابي
حزب البشير يرفض وصف موقفه من الاحداث الجارية في مصر بالضبابي
حزب البشير يرفض وصف موقفه من الاحداث الجارية في مصر بالضبابي


07-10-2013 09:53 AM
سونا

رفض المؤتمر الوطنى وصف موقفه او موقف الحكومة من تداعيات الاحداث بمصر التى افضت لابعاد الرئيس المنتخب د. محمد مرسى عن سدة الحكم بالضبابي واشار الحزب على لسان رئيس قطاع التنظيم المهندس حامد صديق فى ردود على اسئلة الصحفيين الى ان مصالح السودان مع مصر تقتضى ان تكون للمؤتمر الوطنى علاقات واتصالات مع كل مكونات القوى السياسية بمصر .
وقال فى هذا الصدد ( الحكومة موقفها ليس ضبابيا وانما موقفها واضح جدا لانها تتعامل وفق اسس ومنظمات اقليمية و دولية ونحن رأينا نقوله داخل تلك المنظمات ونلتزم بما يخرج عنها ) وزاد : نحن كحزب علاقتنا مع مصرعلاقة استراتيجية تقتضي استمرارها وان لا يكون بيننا اي قطيعة ، حتى نتمكن من ان نقدم مصالحنا وفق وجودنا مع الوضع القائم .
وابان رئيس قطاع التنظيم ان المؤتمر الوطني ليس له علاقة فقط مع حزب الحرية والعدالة وانما مع عدد من القوى السياسية و حال حدوث اي اخفاق مع اي احد من هؤلاء فإن من مصلحتنا ان يكون لدينا علاقات يمكن توظيفها مع الجميع هناك لحل المشكلة المصرية.
ووصف موقف الحزب ( بالمسؤول جدا) وامن على ان التجربة الديموقراطية المصرية وليدة ولابد من الحفاظ عليها ، وقال ان نجاح التجربة الديمقراطية في مصر يعني الكثير للاقليم .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2259

التعليقات
#718617 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2013 03:00 PM
هو ناس مرسى وبديع ديل لو كانوا شطار كانوا عملوا ليهم خلية فى الجيش وبمساعدة عناصر من الاخوان وحماس وشوية خبرة من اخوانهم فى السودان كانوا عملوا انقلاب فى مصر وهاك يا صالح عام فى قوى الامن والجيش والخدمة المدنية وناس الشاطر يمسكوا الاقتصاد(طبعا مش الانتاجى) اها وبعد داك مصر ان ما بقت ثلاثة اقاليم او دول تعالوا عضونى فى راسى ده واسرائيل تنوم قفا!!!!
والله ثم والله الذى لا اله غيره وانا صايم لو ما تختفى هذه الحركة الاسلاموية من الحياة السياسية الامة العربية والاسلامية ما تقوم ليها قايمة ابدا!!!!!
لكن اسرائيل وامريكا ما ح تسمح بذلك لانهم عملائها!!!!!


#718450 [murad]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2013 11:53 AM
خبير أمنى يمنى : أسلحة للاخوان فى مصر عبر اليمن والسودان
July 9, 2013

00001114(وكالات – حريات)

كشف على القرشى – الخبير فى شؤون الامن الساحلى بان كميات كبيرة من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة تمرر من تركيا الى اليمن ومن ثم عبر السودان الى الاخوان المسلمين فى مصر.

وفيما نفى المتحدث الرسمي للجيش الصوارمي خالد سعد لـ (الشروق نت) أمس ما أدلى به الخبير اليمني ، واصفاً حديثه بـ(غير صحيح ويجافي الحقيقة والواقع)، الا ان معلومات الخبير القرشى كانت محددة ومفصلة .

وقال القرشى فى تصريحات لـ(المؤتمر نت) الأحد 7 يوليو الجارى : (…السفن التركية عاودت لممارسة مهامها التخريبية في اليمن من خلال نقل شحنات الأسلحة المهربة حيث قبض على سفينة تركية محملة بكميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وذلك مقابل ساحل (الفاسدة)التابعة لمديرية التحيتا بالحديدة على بعد 12 ميل بعد ان طاردتها قوارب البحرية من سواحل (يختل) في المخاء واقتيادها الى القاعدة البحرية بمدينة الحديدة مع طاقمها المكون من 8 بحارة يحملون الجنسية التركية…).

وحذر بان منطقة وقوف السفينة التركية تعد مواقع إنزال دائمة للمواد المهربة. وفي الوقت ذاته من (عودة تدفق عمليات التهريب للأسلحة من تركيا والتي تسعى إلى تحويل اليمن الى نقطة عبور لتلك الشحنات الى عدة دول خصوصا بعد الاحداث التي شهدتها مصر مؤخرا وتمثلت في سقوط نظام الاخوان المسلمين وخلعه عن الحكم على يد الجيش المصري مما قوض إنشاء دولة الخلافة العثمانية التي يسعى اردوغان والإخوان الى انشائها وهو الذي عبر عن رفضه لما جرى واصفا اياه بأنه انقلاب عسكري ومطالبته بعودة مرسي للحكم وهي المطالب التي لن تجد اذانا صاغية في القاهرة،مما سيجعل تركيا تعمل على تكثيف عمليات شحن الأسلحة الى اليمن ومن ثم تهريبها مرة اخرى الى السودان ومنها الى مصر لزعزعة الاستقرار فيها كما فعلت في سوريا).

Share
التعليقات

2 تعليق على “خبير أمنى يمنى : أسلحة للاخوان فى مصر عبر اليمن والسودان”

محمد علي عباس في July 9th, 2013 12:30 pm

والدليل رسالة البشير لمرسي : ذكر وكيل جهاز المخابرات العامة السابق اللواء ثروت جوده أن رسالة ‏خطيرة وصلته من أحد الإخوة السودانيين العاشقين لمصر والذين يعملون في دوائر صنع القرار . ‏وقال “جوده” في تصريح خاص لـ “بوابة أخبار اليوم” أنه فضل أن يعلن مضمون هذه الرسالة لأبناء ‏الشعب المصري ليعرفوا ما يخفيه لنا قادة هذا التنظيم المتطرف ، والرسالة من أمير إمارة السودان ‏المشير : عمر حسن أحمد البشير ، إلي : أمير إمارة مصر الدكتور : محمد مرسي العياط ، على ‏حسب الوصف الوارد بنص الرسالة ، المؤرخة في 4 يوليو 2013م . واستهل البشير رسالته ‏للمعزول مرسى بقوله تعالى في مُحكم تنزيله :” يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إن الله ‏مع الصابرين ” ، وجاء نص الرسالة كالتالي : أخي الدكتور محمد مرسي السلام عليكم ورحمة الله ‏وتعالي وبركاته , لقد تابعت بيان عزلك الذي ألقاه الخائن الكافر المتمرد عبد الفتاح السيسي بحزن ‏شديد وشعور الهزيمة المُرة , لقد ارتكب هذا الخائن المتمرد انقلابا عسكرياً ضد شرعيتك التي منحها ‏إليك الله قبل الشعب وطعن الإسلام بخنجر مسموم من الخلف ومكن العلمانيين الكافرين أعداء الدين ‏والأمة في السلطة تحت غطاء شرعية ثورية زائفة. وتابع “البشير” .. أخي مرسي : اصبر علي ما ‏أصابك من غدر الكفار , نحن كحركة إسلامية سودانية منبثقة من تنظيم جماعة الإخوان المسلمين ‏العالمية نرفض هذا الإجراء الغاشم الذي قام به أعداء الله ضدك , ونعتبره انقلابا ضد الدين وضد ‏إعلاء كلمة الله في الأرض وبالتالي هذه ردة عن الدين ، و وجب جهادهم لإعلاء كلمة الله ونصرة ‏الإسلام . وأضاف “البشير” في رسالته .. أخي محمد مرسي : قال تعالي في دستورنا الكريم , بسم الله ‏الرحمن الرحيم ” كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسي أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم وعسي أن ‏تحبوا شيئاً وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون ” . واستطرد حديثه قائلا : عندما نزل علينا هذا ‏البلاء من شياطين الإنس في الأرض عقدنا اجتماعا طارئا بهيئة شوري الجماعة بالخرطوم في نفس ‏تاريخ إلقاء بيان العزل وقررنا الآتي :
‏1/ دعم الجماعة في مصر بكل أدوات الجهاد الذي كتبه الله لنا , معنوي , سياسي , مادي , إعلامي ‏حتى يعود للدين مجده في مصر .
‏2/ التعامل مع هؤلاء العلمانيين أعداء الإسلام بسياسة “فرق تسد الأحداث” وذلك بإحداث فتنة طائفية ‏دينية في مصر وقد شرعنا في ذلك بالفعل .
‏3/ إقحام الحكومة الجديدة في مشاكل خارجية لإضعافها داخلياً , وهذا سوف يحدث بإثارة قضية ‏‏”حلايب وشلاتين ، ومياه النيل سد النهضة ” . ‏
‏4/ تسليح الجماعة في إمارة فلسطين لإحداث تخريب وترويع أمني للمواطنين في شبه جزيرة سيناء ‏حتى يشعروا أن هذه الحكومة فاشلة .
‏5/ إظهار وإبداء حسن النية لهؤلاء الكفرة أشقاء اليهود والصليبيين حتى لا يشكوا في مخططاتنا ‏‏.وتابع “البشير” بقوله .. الأمير محمد مرسي : قال الله تعالي ” إن الذين آمنوا والذين هاجروا وجاهدوا ‏في سبيل الله أولئك يرجون رحمت الله والله غفور رحيم “. وأضاف ، في هذا الصدد أخي مرسي ‏نطلب من حضرتك أن تأذن للجهاديين من أعضاء الجماعة في الهجرة إلي إمارة السودان خوفاً علي ‏حياتهم من بطش الكفار في مصر , وقد قمنا بالترتيبات اللازمة في هذا الشأن ,حيث قمنا بتجهيز ‏مساكن لهم ومعسكرات للتدريب الجهادي على أعلي مستوي حتى يكونوا جاهزين لغزو مصر من ‏جديد وفتحها لأجيالنا القادمة كما قال الحبيب المصطفي ” اغزوا تورثوا أبناءكم مجداً ” . ‏وإختتم “البشير” رسالته قائلا : أخي “مرسي” لا يسعنا إلا أن نقول لكم جاهدوا ورابطوا إن النصر ‏لقريب كما قال الله تعالي في كتابه الكريم في حق المجاهدين والمرابطين : ” ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ لا يُصِيبُهُمْ ظَمَأٌ ‏وَلا نَصَبٌ وَلا مَخْمَصَةٌ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَطَأُونَ مَوْطِئاً يُغِيظُ الْكُفَّارَ وَلا يَنَالُونَ مِنْ عَدُوٍّ نَيْلاً إِلا كُتِبَ ‏لَهُمْ بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ إِنَّ اللَّهَ لا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ* وَلا يُنْفِقُونَ نَفَقَةً صَغِيرَةً وَلا كَبِيرَةً وَلا يَقْطَعُونَ ‏وَادِياً إِلا كُتِبَ لَهُمْ لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ” . وذيلت الرسالة بالسلام ونص التوقيع من ‏أخوك المشير عمر حسن أحمد البشير ..أمير إمارة السودان . ‏


#718352 [Yasir]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2013 10:04 AM
واضح بان الجماعة بدوا يتعلموا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة