الأخبار
أخبار إقليمية
الموسم الحالي فاشل ونعرف المجرمين الذين دمروا المشروع ونهبوه زول زول وأصحاب المصارين البيض تلاعبوا بالمال
الموسم الحالي فاشل ونعرف المجرمين الذين دمروا المشروع ونهبوه زول زول وأصحاب المصارين البيض تلاعبوا بالمال



بيان من تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل:
07-10-2013 04:55 PM
الموسم الحالي فاشل ونعرف المجرمين الذين دمروا المشروع ونهبوه زول زول وأصحاب المصارين البيض تلاعبوا بالمال


حذر تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل من التراجع والتملص من تنفيذ التقرير الذي أصدرته لجنة تقويم
ومراجعة الأداء لمشروع الجزيرة التي يترأسها الدكتور تاج السر مصطفى التي شكلها النائب الأول لرئيس الجمهورية الاستاذ علي عثمان محمد طه وطالب:
• بتنفيذ التقرير ونشره للرأي العام
• وشدد علي ضرورة محاسبة المجرمين والضالعين في تدمير وخراب المشروع (زول زول ونفر نفر)
• وإرجاع كافة أصوله وممتلكاته التي تم نهبها
• وأكد التحالف وجود أزمة عطش وصفها بالخانقة بالمشروع مع بداية الموسم الزراعي من (قولة تيت)
• وجدد رفضه لزراعة محصول القطن وقال إانه يقف ألف أحمر ضد زراعة المحصول
• وفي الأثناء طالب التحالف بإقالة وزير الزراعة د. عبدالحليم المتعافي .
وقال القيادي بالتحالف أحمد ابراهيم النعمة في مؤتمر صحفي عقده التحالف بطيبة برس يوم الاحد الماضي قال هناك تعدي علي أصول وممتلكات المشروع من قبل الحكومة وقياداتها الذين عبثوا بالمشروع وعاثوا فيه فساداً وتدميراً الأمر الذي أفقر المزارعين حتي بات مشروع الجزيرة علي حافة الهاوية بسبب سياسات الحكومة الفاشلة والممنهجة للخراب والتدمير. وتابع (هذه السياسات أخرجت المزارع من دائرة الانتاج الي متسول في ديوان الزكاة) وأوضح أن الزراعة كانت في السابق تجري في مواقيتها لكن اليوم المزارعين عزفوا عن الزراعة لعدد من الأسباب مثل لها بغياب التمويل وضعف الانتاج ونبه إلى فشل الموسم الزراعي الماضي، وقال فقدنا كافة محاصيلنا الزراعية من الفول السوداني والقطن والذرة وغيرها وخرجنا من الموسم صفر اليدين وردد (الموسم الحالي فاشل ) وأكد تدمير كافة البنيات التحتية للمشروع التي تجاوز عمرها الثمانون عاماً وأشار إلى أن تدمير السكة الحديد أصاب المشروع بالشلل التام وحول خطط الحكومة الرامية لإصلاح الأوضاع الزراعية من النفرة الخضراء والنهضة الزراعية وغيرها قال النعمة هناك أموال كبيرة خصصت لهذه البرامج لكنها صرفت حوافز وعلاوات وعربات ونثريات لأصحاب المصارين البيض ونافذي النظام وتابع (هؤلاء ينطبق عليهم المثل الشعبي قام من نوموا لقي كوموا ) وطالب بوقف البرنامج الاسعافي . ووصف الأوضاع بالجزيرة بالسيئة وقال هناك أزمة عطش خانقة ضربت غالبية أقسام المشروع ،مؤكداً ارتفاع المدخلات الزراعية وقال إن جوال السماد بلغ نحو 250 جنيهاً،
وقال النعمة انهم اخطروا لجنة تقويم ومراجعة الأداء لمشروع الجزيرة التي يترأسها الدكتور تاج السر مصطفى الخاصة التي شكلها النائب الأول لرئيس الجمهورية الأستاذ علي عثمان محمد طه في اجتماعهم بها عقب تلقي تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل دعوة من اللجنة للجلوس معها وقال (وضعنا كل كبيرة وصغيرة أمام هذه اللجنة). وقال النعمة إن قضبان السكة حديد تم نهبها من قبل قيادات المؤتمر الوطني وتم تحويلها الي حظائر للأبقار بالجزيرة وقال إن أموال النهضة الزراعية ضاعت مع الرياح وقال (هناك تفاتيش تم تشليعها تماما وما فيها ولا طوبة ) وقال الحكومة لم تحرك إي إجراءات قانونية لمحاصرة الفاسدين وإرجاع تلك الاصول والممتلكات. وذكر أن لجنة كونها النائب الأول للرئيس هي التي قررت بيع المحالج والهندسة الزراعية رغم صدور قرار رئاسي بعدم التصرف في أملاك مشروع الجزيرة. ووصف النهضة الزراعية بأنها تصرف الأموال بدون رقيب ولا حسيب. وأكد أن البنك الزراعي يطارد المزارعين رغم أنهم يتلقون تقاوي فاسدة. ووصف الجزيرة بأنها أصبحت طاردة لإنسانها الذي تلاحقه الأمراض والاوبئة والسرطانات جراء الأسمدة المسرطنة التي تأتي من أوكرانيا لأنها رخيصة الثمن ويمنع السماد السعودي والمصري.
وقال القيادي في التحالف إذا كان الرئيس جاداً في تأهيل مشروع الجزيرة عليه حل اتحاد المزارعين المنتهية مدته وإلغاء قانون مشروع الجزيرة لسنة2005. وأوضح أنهم يقفون (ألف أحمر) ضد زراعة القطن وقال ابراهيم (المتعافي يجب أن يذهب لأنه دمر الزراعة بشقيها المطري والمروي) ورفض النعمة حديث الوزير عن تقسيم المشروع لأربعة أقسام، وشدد على أن المشروع وحدة واحدة يتم ريها بطريقة انسيابية، وتوعد بالتصعيد ضد التقسيم عبر الجماهير.
من جهته قال القيادي بالتحالف حسبو إبراهيم ان ازمة الجزيرة تجسد ازمة فشل النظام وقال موقفنا في التحالف واضح من هذه السياسات الممنهجة التي دمرت المشروع وأوضح هذا النظام غير جدير بإصلاح المشروع لأنه فشل نحو قرابة ربع قرن في إسعاد ورفاهية الشعب السوداني وتابع (ما تم في الجزيرة حدث بفعل فاعل وهو عمل مقصود ومخطط له ) وقال إن اتحاد المزارعين الحالي (ديكور) وقياداته لا جماهير ولا مقدرات لهم. وقال إن العطش ضرب المشروع من بداية الموسم الزراعي (من قولة تيت) وردد (هذا مؤشر لفشل الموسم الزراعي) وقال إنهم لا يمتلكوا الاموال والعربات والإعلام لكنهم يمتلكوا الجماهير المؤمنين بعدالة القضية وقوة الارادة والعزيمة
وكشف حسبو عن خطة التحالف للفترة المقبلة المتمثلة في توسيع العمل الجماهيري وتنوير القواعد بكل (كبيرة وصغيرة)علي حد تعبيره. وقال (سلاحنا هو المزارعين) مؤكدا عقد نحو ستة مؤتمرات قاعدية بأقسام وتفاتيش المشروع المختلفة حول ذات القضية وبشأن تقرير لجنة دكتور تاج السر قال حسبو لا ندري إذا التسريبات التي نشرت ببعض الصحف (هل هي جس نبض ام حقيقة) وطالب بنشر التقرير للرأي العام مؤكدا وجود استهداف من قل الحكومة لأهل الجزيرة، واتهم إدارة المشروع والحكومة بالضلوع في خراب المشروع وقال نحن في وضع غريب وشاذ.
من جهته اتهم القيادي بالتحالف عابدين برقاوي الحكومة وقياداتها بالفساد مؤكدا ظهور العطش بالمشروع وقال هناك طلمبات لري المحصولات الزراعية تم تركيبها علي ظهر الترع والقنوات وفي ذات الاتجاه أكد القيادي بالتحالف بله محمد الهادي وجود أزمة عطش بالمشروع مع بداية الموسم الزراعي وقال هذه مصيبة كبيرة وهناك تضارب في تصريحات الحكومة ومنسوبيها. ولفت إلى بيع الدولة لكافة أصول وممتلكات المشروع مثل (المحالج -السكة حديد- الهندسة الزراعية).
وفي المقابل قال الأستاذ الجامعي واحد قيادات وأبناء الجزيرة الدكتور محمد يوسف أحمد المصطفي أن تسريبات تقرير لجنة تاج السر كشفت عن الفساد والنهب الممنهج لمشروع الجزيرة، وتابع (هي أقرب للحقيقة) وذكر أن اللجنة أوصت بإلغاء قانون المشروع للعام 2005م، وكشف عن ضغوط مورست على اللجنة من قبل قيادي كبير بالدولة لتعديل التقرير وقال إن المجموعة التي صاغت التقرير ربما لصحوة ضمير مهني لذلك اختارت الجهر بالحقيقة أو لتصفية حسابات لصراعات داخلية وتابع(لازم نتمسك بهذا التقرير وتوصليه للناس ) وردد(لدينا معلومات تقول بأن طه رفض التقرير وطالب بمراجعته لكن لصراعات داخلية صدر توجيه من الرئيس في الشهر الماضي قضي بعدم مراجعه التقرير). وحذر من التراجع عن تنفيذ التقرير وقال إن نذر التراجع واضحة وأشار إلى أن الرئيس وجه بتشكيل لجنة لتنفيذ التقرير علي أن تتكون هذه اللجنة من حكومة الجزيرة والمالية والداخلية والأمن في مطلع يونيو الماضي لكن حكومة الولاية تحركت بعد مرور ثلاثة أسابيع لتشكيل اللجنة وقال هذا مؤشر للتراجع وشدد يوسف لابد من قطع التقرير علي كافة محاولات التملص من تنفيذ التقرير وقال إن الهدف من عدم الالتزام بتنفيذ التقرير هي التغطية علي جرائم الفساد وتوفير مخرج أمن للمجرمين وقال إن التقرير شمل معلومات وحقائق كبيرة مشيرا إلى تأكيد التقرير لتزوير توقيع النائب الاول السابق لرئيس الجمهورية سلفاكير ميارديت وقال هذه جريمة تستوجب القبض علي المجرمين وطالب بإرجاع كافة اصول المشروع ومحاكمة المجرمين الذين قال إنهم معروفين (زول زول ونفر نفر) وقال بدون ذلك لن نستطيع إصلاح المشروع وشدد علي ضرورة تنفيذ حركة جماهيرية واسعة من أهل الجزيرة والناشطين والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وغيرها لتسليط الضوء علي جرائم الحكومة وقياداتها وقال هذه الموضوع يجب أن يكون شغل الناس وواجبنا جميعا.

الموسم الحالي فاشل ونعرف المجرمين الذين دمروا المشروع ونهبوه زول زول وأصحاب المصارين البيض تلاعبوا بالمال

تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل:


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1606

التعليقات
#718922 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 01:35 AM
بعد ما اصاب مشروع الجزيرة العطش قبلوا على الناس وملوهم سرطانات...فيا تحالف انقذوا الانسان اولا ثم شوفوا قضية المشروع ثانيا


#718912 [أب سن]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 01:18 AM
" أصحاب المصارين البيض" هذه سبة عنصرية بغيضة تستخدم في غرب السودان ضد القبائل العربية والقذف هنالك "اولاد المصارين البيض" !!
رغم إلتفاف السودانيين بمختلف مشاربهم وأعراقهم بقضية المشروع والظلم الذي لحق به وبمزارعه واتفاقنا جميعا تماما حول القضايا التي أوردها المدعو أحمد ابراهيم النعمة الا أننا أبناء الاقليم وأصحاب الارض الحقيقيين جدا عن أباً قبل حتى وصول اي دارفوري لارضه او انجليزي او طفيلي جبهجي او فاسد انقاذي نرفض تماما اللهجة العنصرية التي تفوه بها أحمد ابراهيم النعمة ونطالبه بالاعتذار الفوري من دون لف او دوران وكفاك بختم المهدي!!
وعلى عكسه نمتلك الاعلام وعقود الاراضي الشرعية وحتى عقود الاستئجار لسخرة اتحاد المدعو أحمد ابراهيم النعمة بجانب امكاننا كذلك التلاعب بالملافظ القبلية والعنصرية وما ادراك ايها النعامة بالشكرية!!
فلا تدفعونا لأن نثقل كفة ايا منكم لأنه لولا مصلحة الوطن العليا لدعوناكم جميعا لأن تنفضوا عن ديارنا لقد فاض الكيل كفى إحتلالاً وإحتيالاً


#718878 [الصليحابي]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2013 12:21 AM
يقول الكاتب الأستاذ أبوقرون كمالي في مفال نشر في الراكوبة تحت عنوان شعب تحركه شهواته.. ( ففي الدول المتقدمه كبار القوم يقودون التظاهر بانفسهم وهم في مقدمة الركب لا يلوون على شئ وغير مكترثين لما تؤل عليه أحوالهم على المستوى الشخصى فالشخصنة في هذه الامور لا تجوز ، ذلك شأن عام تبذل فيه الأنفس رخيصه .
كم من الأحداث وصلت الى قمة سؤئها كانت أحق بهذه المظاهرات ، حروب في كل أركان البلد ، موت بالآلآف لمواطنين سودانيين أبرياء ، و نزوح شعوب من أوطانها تطلب السلام و الأمن ، إذلال النساء في العلن و ضربهن أمام الملأ ، إعلانا بموت الرجولة من الوريد للوريد ، وهدر لكرامة الإنسان
في صورة مثيرة لاشمئزاز الإنسانيه .
كل هذه الأحداث لم تحرك شعره من إحساس السودانيين ، ليتهم تظاهروا من أجل هذه الأحداث لكانت وجدت صدى عميق و محترم في أوساط المتاثرين بهذا الظلم البين ، بدلا من إثارة هوامش المشكلات من قبل بعض قيادات السودان المعروفه الذين تحدثوا عن تحالفات عنصريه ، في قصد واضح لتحالف الجبهة الثوريه و ما أدراك ما متمردين و نحو ذلك من أقذع الصفات ، في إختزال مقصود و إستهانه رخيصة بمجهود هؤلاء المقاتلين و دعوني أذكركم بشهادة شاهد من أهلها حين قالوا ( من أراد خلعنا فاليحمل السلاح ) .
اقول كل هذه المصائب لم تحرك الشعب السوداني نحو التظاهرات و الإحتجاجات ، الا بعد زيادة البنزين و كاني بكم تملكون أرتالا من السيارات في بيوتكم ، أو زيادات السكر التي أدت الى غليان الشارع ، لقد غلبتكم بطونكم أكثر من دماء الأطفال الذين ماتوا بقصف الأنتينوف و الميج ، لقد أثبت النظام فعلا إنه يعلم معدنكم ، فقد أجاعكم لتتبعوه طيلة ثلاثة و عشرين عاما عجافا ، ناسين أن الأرزاق بيد الله و لكم في الطير عبرة ، شعب بهذه الكيفيه يقوده بطنه لا إعتقد انه سيفلح في إدارة بلد زي السودان0


#718787 [سيد الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2013 08:50 PM
سلام ورمضان كريم
المقالات أدناه مرتبطة بمشروع الجزيرة ووزير الزارعة تم نشرها فى يناير عام 2012 وبها معظم الجرائم التى تمت بمشروع الجزيرة.


السيد وزير الزراعة ترجل ... ليس بمال قارون وصبر أيوب وحده تنهض الزراعة .. (5)
الرابط:
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-16795.htm

والرابط:
http://www.sudanile.com/2008-05-19-17-39-36/995-2011-12-22-09-36-36/37310-------------5----.html


السيد وزير الزراعة ترجل: ليس بمال قارون وصبر أيوب وحده تنهض الزراعة (4)
الرابط:

http://sudanile.com/2008-05-19-17-39-36/995-2011-12-22-09-36-36/37227-2012-01-24-18-33-57.html

والرابط:
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-16708.htm


السيد وزير الزراعة ترجل ..... ليس بمال قارون وصبر أيوب وحده تنهض الزراعة .. (3)

الرابط:
http://sudanile.com/2008-05-19-17-39-36/995-2011-12-22-09-36-36/37149-------------3----.html

والرابط:

http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-16598.htm



السيد وزير الزراعة ترجل ..... ليس بمال قارون وصبر أيوب وحده تنهض الزراعة .. (2)

الرابط :
http://sudanile.com/2008-05-19-17-39-36/995-2011-12-22-09-36-36/37014-------------2---.html

والرابط :

http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-16527.htm



السيد وزير الزراعة ترجل ..... ليس بمال قارون وصبر أيوب وحده تنهض الزراعة .. (1)

http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-16423.htm


شركة الاقطان السودانية وحديث الأفك ....

الرابط :
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-16224.htm

والرابط:

http://sudanile.com/2008-05-19-17-39-36/995-2011-12-22-09-36-36/36714-2012-01-11-05-55-20.html



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة