الأخبار
أخبار إقليمية
إضافة عام جديد لمرحلة الأساس في 2015
إضافة عام جديد لمرحلة الأساس في 2015
إضافة عام جديد لمرحلة الأساس في 2015


07-11-2013 08:17 AM

توصل قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية بمجلس الوزراء لأهمية إضافة عام دراسي للسلم التعليمي، ورفع الحد الأدنى للمستوى التعليمي لمرحلة الأساس لتسع سنوات على أن يبدأ التنفيذ اعتباراً من بداية العام الدراسي (2015 -2016م).


وطالب تقرير قدمه مدير المناهج بوزارة التربية والتعليم، د. الطيب حياتي، بزيادة التمويل السنوي الذي يخصص للتعليم، لأهمية ذلك في تحسين البيئة المدرسية، وتحسين أوضاع المعلمين، وإعطاء الأولوية لتدريبهم وتأهيلهم.


وشدد اجتماع القطاع برئاسة وزيرة التربية والتعليم، سعاد عبدالرازق، على أهمية الفصل بين الحلقات من حيث المباني، والزي المدرسي، وإحكام التنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، خاصة بشأن القبول لكليات التربية مع منح حوافز تشجيعية للطلاب الذي يلتحقون بكليات التربية، للإسهام في تطوير العملية التعليمية.


وتلقى الاجتماع تقريراً من وزير الصحة بحر إدريس أبوقرده حول موقف أمراض الكلى بالسودان. ودعا التقرير لتكثيف التوعية بمسببات أمراض الكلي ومخاطرها، ووسائل تفادي حدوثها، وإعطاء مزيد من الاهتمام للطب الوقائي، وتوفير ماكينات الغسيل، والأجهزة ذات الصلة مع الانتظام في صيانتها بصورة دورية.


وأقر قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية أهمية إعداد دراسة متكاملة حول أمراض الكلى بالسودان، مع إعداد خارطة بتوزيع مراكز الكلى بالولايات، على أن تكون تحت الإشراف الفني للمركز القومي لغسيل الكلى، ومراعاة التوزيع المتوازن للأطباء على ولايات السودان المختلفة.


سونا


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4286

التعليقات
#719490 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 05:32 PM
التعليم انتهى خلاص الحكومة عايزة تغير اى شى عشان يحسب لها حتى التعليم بالله عليك شوف الطلبة اليوم حالهم كيف مجرد اطفال فى الجامعة لايعرفون شى عن الحياة وتبدا الرواية قصص غرامية وانحلال لدرجة صعبة . اول كان 6 فصول اساس 3 متوسط 3ثانوى كان الطالب يصل الجامعة طالب بمعنى الكلمة هسى كلها بقت جوطة حتى المقررات مانافعة وبشهادة اهل العلم نفسهم . الله المستعان


#719477 [كجاجا]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 05:05 PM
يعني ببساطة كدا الكيزان قالوا وااااااااااااااااااي يا جماعة وقالو الرووووووب ونحن غلطنا لمن غيرنا المناهج والسلم التعليمي ؟؟؟!!!
طيب المكابرة في شنو وليه؟؟؟ يعني عاوزين يعالجوها باللفة هههههههه ،وخلاص ما بتتعالج بعد دا لانو في كم جيل كانو ضحايا ،تردي اخلاقي وتعليمي واي حاجة .
ببركة هذا الشهر الكريم نتمنى ان ان يزول هذا النظام الظالم يا رب العالمين


#719470 [الرشيد عكاشه]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 04:43 PM
يعنى البنت تقعد فى مرحله الاساس لحدى ما يتزوجوها وتنجب ليها طفل حتى بعد داك تمشى الثانوى العالى ولما تمتحن الجامعه تجيب الطفل الثانى ولما تتخرج من الجامعه يكون ولده او بنتها عرسوا

ياعالم زمان كان التسعه سنه البقضيها الطفل الزمن ده فى مايسمى مرحله الاساس كان زمان الواحد بعد تسعه سنه يكون فى الثانوى العالى وشنبوا جارى بالواطه

ده مرحله اساس والله مدرسه الدايات يعنى تانى واحده فى الثانوى العالى ما بتلاقى ليها عريس لانه بتكون عنست

اساس والله بلاش


#719276 [أبو مجتبى]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2013 01:21 PM
عجبي لمن يصدرون مثل هذه القرارات التي تنبي عن عشوائية ضاربة جذورها في الأعماق

أما وعى هؤلاء أن أي قرار يصدر لابد وأن يمر بمراحل عدة منذ دراسته ورؤية مدى ملائمته للواقع والملابسات والأشكاليات التي قد تصاحب إصداره مرورا بالأيجابيات والسلبيات حتى أنزاله حيذ التطبيق.

إن واقع التعليم في بلادنا أصبح مريرا ويكفي أن نسبة النجاح للشهادة الثانوية هذا العام لم تتجاوز 69 % فهل هناك تردي أكثر من هذا.

إن المعالجة لا تكمن في أضافة عام دراسي آخر لمرحلة الأساس والأحرى أن تعمل الوزارة مع الجهات المعنية بهذا الشأن في إعادة المدارس المتوسطة التي تحولت بين عشية وضحاها لمحليات بكثير من الأحياء وتداخلت المناهج التعليمية وأفرغ العمل المدرسي وبيئته من كل الكوادر المؤهلة للقيام بالرسالة التعليمية وقديما تعلمنا على أن أحترام المعلم نابع من كونه أمينا على أبناءنا ، فهل نأمن على أبناءنا في هذا الزمان مع التردي المريع في الأخلاقيات لبعض ضعاف النفوس ، دون المساس بالشرفاء الذين ما زالوا يقدمون رسالتهم بتفاني وأخلاص رغم المعاناة المعيشية التي يعيشها كثير منهم.

لابد من معالجة البيئة المدرسية أولا قبل الشروع في أضافة العام الدراسي فالأمر ليس مجرد قرار يصدر دون النظر لتبعاته


#719129 [جبرين جابر جرقندي]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 11:08 AM
الله يرحمك يا عبدالرحمن علي طه الله يرحم القائمين على ( بخت الرضا ) كيف كانت المناهج وكيف كان التعليم والتدريب ومناقشة الخطط والبرامج التعليمية والتربوية ونماذج تجربة المنهج بين ردهات بخت الرضا ومن ثم يعمم على بقية المدارس في الأقاليم بعد ثبوت جدواه - اما القائمين اليوم امثال سعاد عبد الرازق وعبد الرحيم وزعيط ومعيط والعبث اللانهائي واقامة التجارب الفاشلة دوما الا رحم الله رجال التعليم ورحم السودان الذي اصبح كل شئ فيه ملطشة !!!!!


#719104 [Amin]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2013 10:47 AM
( وشدد اجتماع القطاع برئاسة وزيرة التربية والتعليم، سعاد عبدالرازق، على أهمية الفصل بين الحلقات من حيث المباني، والزي المدرسي)

هذا يعني باختصار العودة للنظام القديم .. ابتدائي ، متوسط ، ثانوي

وخجلانين مالكم ما تقولوها عديل



ليت الاسلاميين يبطلوا المكابرة الفارغة


#719064 [زول نصيحة]
5.00/5 (6 صوت)

07-11-2013 09:50 AM
مازال ذوي العقول يقولون بأنه من الخطأ ان يكون طفل عمره خمس او ست سنوات يدرس في مكان واحد ومدرسة واحدة مع اخرين تتجاوز اعمارهم 14 و 15 سنة .. كنا ننتظر من القائمين على التعليم في بلادي معالجة هذه المشكلة فإذا بهم يذيدون الطين بلة بإضافة عام دراس جديد لمرحلة الاساس
وهناك سبب اخر لفشل هذه النظرية وهو الاحباط الذي قد يصيب الطفل عندما ينظر لقطار الفصول التي يجب عليه ان يمر بها بنجاح حتى ينتقل للمرحلة الدراسية التالية (الثانوية)
اني اتساءل هل هناك اي اشراف نفسي (سيكولجي) علي المناهج والعملية التعليمية في بلادي ؟ انا لا أعتقد ذلك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة