الأخبار
أخبار إقليمية
إرادة الشعب لا غالب لها
إرادة الشعب لا غالب لها
إرادة الشعب لا غالب لها


07-11-2013 09:03 AM


أزمة النظام المالية والاقتصادية تكشفها محصلة الثلاثة أشهر الأولى من هذا العام إذ بلغ صافي التمويل الداخلي وأدوات الدين مبلغ 1578 مليون جنيهاً ، وهو ما يمثل 27% من الإيرادات والمنح التي تم تحصيلها خلال الربع الأول والبالغة 5820 مليون جنيهاً في حين بلغت المصروفات 6681.4 مليون. بمعنى أن عجز الميزانية شهرياً يعادل 526 مليون جنيهاً وهو ما يدفع الحكومة لرفع أسعار المواد البترولية والسلع الضرورية الأخرى بحجة رفع الدعم ، وهي حجة مردودة لجهة الأرباح الطائلة التي تصب في خزينة المؤتمر الوطني من البترول والسكر والكهرباء وغيرها.

ولكن النظام الذي يريد تمويل الحرب ضد شعبه بأي كيفية لا يجد غير زيادة أسعار الضروريات ، وأثقال كاهل الفقراء بالمزيد من الأعباء المعيشية، في وقت يتم فيه تخفيض ضريبة أرباح الأعمال على الأغنياء وإلغائها بالنسبة لشركات الاتصالات. لقد قلنا مراراً وتكراراً أن إنهاء الحرب هو المدخل الوحيد لحل الأزمة الاقتصادية ، وأن البديل لزيادة أسعار السلع هو تخفيض الإنفاق الحكومي وبخاصة العسكري والسيادي ، إلا أن السلطة الفاشية – فاقدة السند الشعبي – ليس أمامها سوى المزيد من التسلح لمواجهة الغضب الشعبي المتصاعد .

وبينما يتحين النظام الوقت من أجل فرض زيادات الأسعار ، لا يتورع عن إستدانة 700 مليون دولار لإنشاء مطار جديد ، وليس تأهيل السكة حديد أو مشروع الجزيرة ناهيك عن زيادة المرتبات والمعاشات.

ما من سبيل لإيقاف مشروع الرأسمالية الطفيلية لإفقار الناس وقتلهم جوعاً إلا بالمزيد من رص الصفوف والاستعداد لمعركة فاصلة تعيد للسودان حريته وللشعب كرامته . إن إرادة الشعب لا غالب لها.

الميدان


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2218

التعليقات
#719508 [ابو اياد]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 06:05 PM
ياخ اللهم انى صائم لكن هذا الكائن المتخلف بكرهو كره ماعادى لانى ليست وحدى بل من اكبر رتبة بالجيش لاصغر عسكرى وكمان الوزراء امثاله وكل الشعب ياااااااااوهم يالمبى ويابلهى يا ابريالة انت مابتنزل معاش الا انزل ليك ملك الموت يااااااارب يكون قريب انت وعمرك الرقاص


#719449 [سيد إبراهيم محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 04:14 PM
التحية لشعب مصر هذا الشعب الذي قهر الظلم والظلام هذا الشعب الذي أرهب الطغاة في العالم وليس في مصر فقط ، هذا الشعب الذي يفعل ما يريد ، هذا الشعب الذي لا يعرف المستحيل هذا الشعب الأبي العنيد ، هذا الشعب المعلم هذا الشعب القائد هذا الشعب الذي فرض إدارته على حكامه وجيشه وشرطته وإعلامه وقضاته وأزهر وكنيسته......إلخ هذا الشعب الذي أمر الجميع بتنفيذ رغبته وإرادته ، هذا الشعب الذي أتى بالحاكم ثم تمرد عليه عندما إنحرف الحاكم عن جادة الطريق ، هذا الشعب الذي أذهل العالم هذا الشعب الذي يذل الطغاة ويسطر نهايتهم بحنجرته فقط وإصراره بنيل حقوقه وتحقيق أهدافه ، هذا الشعب الذي سجل أكبر رقم جماهيري في الشارع على مستوى العالم لم يسبقه شعب في ملايينه التي هزت اركان الطغاة ، فكل طاغية في العالم العربي وفي العالم أجمع يخاف من مثل هذا الشعب ، هذا الشعب ألقم الطغاة درساً لن ينسوه ، هذا الشعب ، علم الشعوب كيف يتحرر من الطغاة هذا الشعب أسجى للجميع دروساً لن ينسوها ، فالتحية لشعب مصراً أولاً وأخيراً والتحية والتجلة لشهداء ثورة 25يناير 2011م وثورة 30يونيو 2013م التصحيحية أو المكملة لأهداف الثورة ، التحية لجيش مصر العظيم وللقائد المبجل الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لإحترامه إرادة الشعب والوقوف معه ، التحية لرجال الشرطة البواسل ووزير الداخلية الذين ظلمناه في بداية ثورة 30 يونيو حتى أثبت العكس ووقف مع الجيش والشعب ، التحية للأزهر الشريف التحية للكنيسة المصرية ، التحية وتعظيم سلام لشباب وشابات حملة تمرد التي كانت القائدة والرائدة لثورة 30 يونيو ، التحية لجميع أحزاب مصر الوطنية وعلى رأسها جبهة الإنقاذ التحية لرجال ونساء وشباب وشابات وأطفال مصر ، التحية لكل مصري قال لا للظلم التحية لجميع إعلاميي مصر التحية لكل فناني ومثقفي مصر التحية لقضاة مصر الشرفاء التحية لمحامي مصر الشرفاء التحية لصحفيي مصر الشرفاء التحية لعمال مصر العظماء التحية لكل من نزل للميدان وصبر فيها حتى جلاء المحتلين الجدد لمصر (((الإخوان الشياطين) التحية لمصر شعباً وارضاً ونيلاً التحية لكل مصري قال لا للظلم التحية لكل مصرية قالت لا للظلم والتحية للمناضل أحمد دوما ولكل الثوار الأحرار الذين زج بهم في السجون من قبل إخوان الشياطين. والخزي والعار لكل إسلامي جبان من الإخوان الشياطين وجميع الأحزاب الإسلاموية فرداً فرداً لأنهم لا يشبهون مصر ولا يشبهون شعب مصر ولا ينتمون لأخلاق شعب مصر ،.
وعلى الشعب المصري القصاص من قتلة الإخوان وعدم إتاحة الفرصة لهم للنمو مرة أخرى فمكانهم الطبيعي السجن لأنهم قتلة ومجرمون ومنافقون ولصوص ولا يمتون للدين الإسلامي بصلة. 0503476087 الرياض المملكة العربية السعودية

وأرجو من الجميع إحترام إرادة الشعب الذي ظل وما يزال في الشارع منذ عام 2011 حتى تاريخه فالشعب هو الذي أزاح مبارك وخلع مرسي وأجبر الجيش والشرطة والقضاة والأزهر والكنيسة ........إلخ للوقوف بجانبه ، حيث لا يمكن أن تجهض الثورة للمرة الثانية بالمجاملات والسذاجة السياسية والكرم المبالغ فيه والمثالية المبالغ فيه تجاه حزب النور وحزب مصر القوية ، فحزب النور لو لا غدر الإخوان بهم في حكومة مرسي ولو منحوهم أي وزارة لكانوا مع الإخوان وقد كانوا معهم في الرابعة العدوية وكذلك عبد المنعم فتوح الذي يحاول تحميل السيسي نتيجة هجوم كلاب الإخوان على الحرس الجمهوري ويطلب من الرئيس المؤقت أن يستقيل ...... فالأمر واضح أيها الأحباب الكرام فلا وقت للمجاملة وإنتظار من له رجل مع مرسي ورجل مع القوى الوطنية ، فليذهب حزب النور إلى الإخوان غير مأسوف عليه وكذلك فليذهب أبو الفتوح وحزبه لمرجعه القديم ((( الإخوان الشياطين))) فلتمضي ثورة 30 يونيو قدماً دون تردد ((( لا مصالحة مع القتلة الكدابين ))) .


#719265 [صالة المغادرة]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 01:10 PM
يا اهل السودان كل دول الخليج تكره انظمة الخداع باسم الدين وقد تاكد ذلك بعد الاطاحة بمرسى ورايتم كيف تدفقت المعونات والعطايا على مصر فهؤلاء اخوان لؤم وشؤم اذا استلموا السلطة لايفكرون الا فى التمكين ودعم التطرف والارهاب ولايؤمنون بحق الاخرين فى العيش ناهيك عن المشاركة فى السلطةفعلينا جميعا تقع مسئؤليةالاطاحة بهذا النظام ولتكن الكلفة عظيمةلان بقاءه سيجعل الكلفة افدح واعظم .


#719247 [أبو أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 12:51 PM
البشوف الدبابير المعبيا اكتاف زير الدفاع ( زير وليس وزير ) والنياشين الماليا صدرو يقول القبة تحتها فكى ... لكن غير الريالة مافيها شيىء ....


#719189 [مختار احمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2013 12:01 PM
الدفاااااااااااااااااااااع بالنظر


#719046 [غباش]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2013 09:28 AM
النظام يخدم المقتدرين والرأسماليه (وهم المنتسبين له) لذلك تجده مهتماً اكثر بالمطارات و المولات والمطاعم (بل المساجد) الفاخره .
ولاعزاء للبنيه التحتيه التي تدفع باقتصاد (العامه) وتدعمه وهم الاغلبيه والتي للأسف باتت (صامته) و (تتفرّج) .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة