الأخبار
منوعات سودانية
من يكسب ؟ القنوات الفضائية ... سباق البرامج الرمضانية
من يكسب ؟ القنوات الفضائية ... سباق البرامج الرمضانية
 من يكسب ؟ القنوات الفضائية ... سباق البرامج الرمضانية


07-12-2013 08:20 AM

الخرطوم: ماجدة حسن :

عكفت معظم القنوات الفضائية في الفترة الماضية على التحضير لبرمجة شهر رمضان المعظم تحت شعار اقضوا حوائجكم بالكتمان ، حيث لم تعلن هذه القنوات عن برمجتها الا في اللحظات الاخيرة وبعضها اكتفى بترويجات مقتضبة .. على اي حال حان اوان التقييم بعد ان سعت كل قناة في تمييز نفسها عن الاخريات من اجل استمالة اكبر عدد من المشاهدين في ماراثون المشاهدة الرمضانية .



درجت قناة النيل الازرق ولعدة مواسم على التركيز على برنامج اغاني واغاني الذي تحرص عليه قاعدة مشاهدين لا يستهان بها ولدواعي المنافسة اهتمت قناة النيل الازرق بهذا البرنامج هذا العام شكلا ومضمونا حيث اوضح الشفيع عبد العزير مدير البرامج بالقناة انهم حرصوا على تجديده و وضخ دماء جديدة وشابة هذا الى جانب تطرقه الى موضوعات لاول مرة ومحاولته اعادة اكتشاف عدد من الفنانين هذا الى جانب ان القناة تعمل سنويا على التركيز على سهرتها التي تدخل ايضا في خانة المنافسة .. وسهرة هذا العام حسب تخطيطاتها من داخل استديوهاتها فهي تعمل عاما من الخارج وعاما من الداخل .

قناة الشروق تدخل في موسمها الثالث في محاولة التركيز على برنامج يحظى بالجماهيرية والاعجاب ، لذلك جاء برنامجها الرئيسي الذي يوثق لرموز حركة الفن والابداع (اعز الناس) مع الراحل محمد وردي ، ثم (زورق الالحان) مع الموسيقار محمد الامين واخيراً (الملك) مع صلاح بن البادية .

عصام الدين الصائغ مدير البرامج بقناة الخرطوم قال انهم ركزوا هذا العام على السهرات حيث اعدت القناة ست حلقات مع البلابل وست حلقات مع عقد الجلاد وهي حسب وصف الصائغ من البرامج التي تدخل في حلقة المنافسة ، هذا الى جانب (اقمار ونجوم) وسهرة مع الجزلي وشكل غير تقليدي للفترة المفتوحة المنوعة ..

التلفزيون القومي كذلك اعد برمجة للمنافسة ابرزها (مع سبدرات) هي من البرامج الجاذبة التي يعول عليها التلفزيون في استقطاب اكبر عدد من المشاهدين.

وقال عبد الباسط سبدرات ان سهراته التلفزيونية الجديدة تجمع بين اثارة

القضايا الفكرية وتقليب الاوراق في الميادين السياسية والفنية

والاقتصادية والرياضية والمؤانسة والمفاكهة والغناء ، وقال سبدرات ان اولى السهرات ستتناول ثقافة البيان الاول ابان الانقلابات العسكرية وستكشف اسرارا تبث لاول مرة بالتلفزيون حول اول انقلاب عسكري في السودان ومفاجآت

جديدة حول بيان الفريق ابراهيم عبود في 17 نوفمبر 1958 لم يشاهدها حتى جيل الرعيل الاول من السودانيين مبينا ان السهرة ستستضيف الاعلامي القدير البروفسير علي شمو اول مدير للتلفزيون القومي والشاعر الكبير اللواء عوض احمد خليفة.

قناة ام درمان الفضائية بحسب المخرج معتز احمد المصطفى انها تراهن على سهراتها حيث اعدت القناة يوميا سهرتين (وتر عشة ) عن عائشة الفلاتية وام بلينا السنوسي ومنى الخير (الكواكب تحتفي بالقمر) عبد العظيم حركة و رمضان زايد وآخرين .. هذا الى جانب السهرة الرئيسية (مطر الالوان) التي يقدمها حسين خوجلي وتضم نجوم الغناء برفقة ضيوف ومواضيع متجددة .

قناة قوون الرياضية امتدادا لتجربتها السابقة واصلت هذا العام التركيز على برنامج (امنا حواء) مواصلة في بنات حواء الذي تستضيف فيه الفنانات حنان بلولو وانصاف مدني وهاجر كباشي ، وبحسب ما ادلى به معد ومخرج البرنامج امام حسن امام ان البرنامج هذا العام تغير شكلا ومضمونا تؤهله لجذب المشاهدين والمنافسة في من يسرق الريموت .

الكل استعد للمنافسة حسب قدراته وامكانياته والحكم في النهاية للمشاهدين فمن يكسب الرهان البرامجي .؟

الراي العام


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2653

التعليقات
#719869 [كركاب]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2013 03:23 PM
هذا دليل على ضعف التجربة السودانية فى تقديم البرامج التلفزيونية
كل القنوات والغريب ان تكن قوون الرياضية واحدها منهم
وهى التى من المفروض ان توجة رسالتها نحو الرياضة وتطويرها...

الشفيع عبد العزيز هو من ابتكر ادخال الفنان فى اللقاءات التلفزيونية
والشفيع هو ايضا من ادخل برامج الصباح fm وهى ايضا الغناء هو المحرك الاساسى لها
والحاجة الحلوة التقليد .كل الافكار ذى بعضها مع بعض التغير البسيط
كنا نفرح عندما نسمع بميلاد قناة جديدة ولكن اتضح القناة واحدة.فقط لديها عدت اسماء........

كيف التقت فكرة الغناء ورمضان ؟؟؟؟؟؟؟؟


#719817 [احمد محمد]
4.00/5 (1 صوت)

07-12-2013 12:08 PM
الاستعداد بالتقوي والايمان مش بالفارغ بالمليان؟؟؟ هو كل الترويح في الاغاني



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة