الأخبار
منوعات
الدراما المصرية تحاصر المشاهد بعنف مشاهدها
الدراما المصرية تحاصر المشاهد بعنف مشاهدها
الدراما المصرية تحاصر المشاهد بعنف مشاهدها


07-13-2013 02:52 AM



'فرعون' و'نيران صديقة' و'بدون ذكر اسماء' و'موجة حارة' و'اسم مؤقت' مسلسلات تستهل حلقاتها بالقتل والمشادات والتهديد.



ما معنى نيران صديقة؟

القاهرة ـ يبدو أن مظاهر العنف والقتل والانفلات الأمني فى الشارع المصري انعكست على الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان، ففيالوقت الذي تمنى المشاهد الهرب من العنف اليومي بكل اشكاله الى متنفس فني يجدد فيه الحياة،اصطدم بمشاهد تذكره باسوا حالات العنف التي عاشتها وتعيشها البلاد.

وفي مسلسل "فرعون" لخالد صالح كانت هناك جريمة قتل لامرأة اسمها سحر ومشهد لخطف طفلة ومشهد إطلاق نار.

وحمل مسلسل غادة عبدالرازق "حكاية حياة" كم كبير من الشجن والأحداث الدموية التي قذفها المخرج في وجه المشاهد من الحلقة الأولى، فظهرت حياة "غادة" وهي في مستشفى الأمراض العقلية بعد قتلها لوالدتها تحارب جحود أخواتها من جهة وأعدائها داخل المستشفى من جهة، وتبحث عن ابنها الذي حرمت منه. كما احتور المسلسل في حلقته الاولى كمية الشتائم.

وفى مسلسل "نيران صديقة" لرانيا يوسف ومنة شلبى وكندة علوش تنتهي الحلقة بجريمة قتل، أما مسلسل "اسم مؤقت" فتنتهي الحلقة الأولى بحادث ضرب وسطو على بطل العمل يوسف الشريف نتيجة للانفلات الأمني ينتج عنه سقوطه على الأرض غارقا في دمه، بالإضافة إلى مشهد في منتصف الحلقة لشخص يطلق الرصاص على امرأة تسقط قتيلة على الأرض.

ويشارك في بطولة المسلسل شيرى عادل وشيرين الطحان وآخرون، أما مسلسل "بدون ذكر أسماء" للكاتب وحيد حامد والمخرج تامر محسن فقد احتوى على مشهد "خناقة" بالسكاكين بين الممثل أحمد فراج والذي يجسد دور رجب الفرخ أحد السريحة الذين يتنقلون في الإشارات ويتبع المعلمة النعجة، ولكنه يتخطى حدوده ويذهب لمنطقة أخرى تتبع لمعلم آخر، ويقوم رجاله بحماية المنطقة، وتحدث الخناقة بينهم وبين رجب الفرخ وتتطاير على أثرها الدماء من الطرفين.

ويلعب بطولة المسلسل روبي وأحمد الفيشاوي وحورية فرغلي، وفي منتصف الحلقة الأولى من مسلسل "موجة حارة" تحدث جريمة قتل أيضا، يتم على أثرها فتح التحقيق في هذه الجريمة ويلعب بطولة المسلسل إياد نصار في دور ضابط بوليس ورانيا يوسف.

وشهدت الحلقة الثالثة من مسلسل "خلف الله" مطاردة "برعي" أحمد حلاوة لـ"خلف الله" نور الشريف، بعدما فهم عن طريق الخطأ أنه مارس الرذيلة مع ابنة شقيقته "ياسمين" مي سليم، أثناء علاجه لها، مما جعل "برعي" يأمر رجاله بالبحث عنه ثم حرق المحصول خشية من اختبائه به.

وقامت "شربات"، لقاء سويدان، بالوصول إلى "خلف الله"، ونجحت في أن تخفيه عن أعين "برعي"، ولكن سرعان ما علم بأمره. وعندما ذهب لإحضاره بعد مرض "ياسمين" مرة أخرى ولكنه لم يجده.

"خلف الله" بطولة نور الشريف، وصبا مبارك، وعبير صبري، وخليل مرسي، وسميرة عبدالعزيز، ولقاء سويدان وآخرين ومن تأليف زكريا السيلي، وإخراج حسني صالح، ويعرض على قنوات "دريم".

ووقعت مواجهة نارية فى الحلقة الثالثة من مسلسل "اسم مؤقت"، بين كل من "رأفت" زكي فطين عبدالوهاب، وبين "مجدي عبد العزيز" صبري عبدالمنعم، وذلك بسبب اتهام الأول للثاني بنشر فيديو فاضح له، لاسيما وأن التنافس بينهما مشتعل بسبب ترشحهما لرئاسة الجمهورية.

ويحمل المشهد إسقاطا سياسيا على الواقع الذى يعيشه الشارع المصري، ويبين الاتجار بالدين من أجل تحقيق مصالح انتخابية.

ويشارك في بطولة المسلسل يوسف الشريف وشيري عادل وداليا مصطفى ومحمد حمدي وزكي فطين عبدالوهاب وريهام حجاج وعمرو عابد وشيرين الطحان، ومن تأليف محمد سليمان.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1814

التعليقات
#720726 [ركابي]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2013 08:32 PM
الدراما العربية الراقية التي حرمنا منها هذه السنة هي الدراما السورية السنة الفاتت السوريين قدموا اعمال جميلة مثل مسلسل الخربة بطولة دريد لحام والرشيد عساف السنة دي مافي غير الولادة من الخاصرة وباقي الاعمال كلها مصرية دون المستوي ...


#720361 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2013 11:57 AM
عندما تنهار القيم والاخلاق ينهار كل شئ وفي السنين الاخيرة النهار الفن المصري بمشاهد العنف المصاحب لجرائم السرقات والقتل والاغتصاب وقد كان ذلك انعاكس حقيقي لما يدور في الشارع المصري ولكن بالرغم من ذلك قد برهن الشارع المصري انه قادر على ستعادة الوعي والادراك في حال يصبح الوطن في خطر لذا اسقط الشارع المصري دكتاتورين في عام واحد بينما الشارع السوداني لا زال غارقا في حالة الخدر والتوهان لا يدري ماذا يفعل في كل الحالات التي توجب عليه الثورة والغليان......



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة