الأخبار
أخبار إقليمية
سراح عووضة.. وأشياء جانبية..!!
سراح عووضة.. وأشياء جانبية..!!


07-13-2013 03:08 PM
عثمان شبونة


* حسب الظاهر والإحصاءات غير الدقيقة؛ فإن الإعلاميين التابعين للحكومة يزيدون عن (2000)؛ ويمكن إضافة (الغاوين) لهؤلاء..!
هذا العدد لو قسمناه على المعارضين المحدودين من أصحاب الأقلام لوجدنا مقابل كل كاتب ماركة (عووضة) حوالى (150) إعلامي ماركة (المؤتمر الوطني).. مع حفظ الفارق بين المقامات..!!
* والمذكور صلاح الدين عووضة الآن في عداد (المفقودين) بعد أن أوقف عن الكتابة لأسباب ليست غامضة... بمعنى آخر أن طيب الذكر هذا أغضب السلطة في شيء ما؛ ولم توضح الأخيرة هذا الشيء بشفافية.. لم تعمل بالمبدأ العادل في الرد عليه بواسطة أي شخص من الجيش الإعلامي التابع لها.. ولم تستعمل أي قانون بشري أو (رباني) ضده..!! فالمسألة في حالة عووضة وغيره تبدو (تأديبية) وفق الهوى الرسمي..!!
وبعبارة ثانية ــ لا هزل فيها ــ فإن السلطة تكرِّم الأستاذ عووضة بهذا الإيقاف لأنه صادق (هكذا يفهم القارئ)؛ ولا غبار في هذا..!
* أيها السادة الرسميين: إذا كنتم تعتقدون بأننا (نعاكسكم) بالكتابة فأنتم واهمون... كل ما في الأمر أن عووضة وأمثاله يكتبون بضمائرهم؛ فهاتوا ضمائركم..!!
ــ هل تؤمنون معنا بأن معارضة الأقلام ضرورة وواجبة؟! فنحن نؤمن بضرورة أن تكون ثمة (كسارة للثلج) وأفواج من المطبِّلين.. لابد من وجودهم؛ فلولا الكفار لما خلق الله الجنة..!!
* أطلقوا سراح (قلم عووضة) فهو لم يهدد الأمن الوطني كما يفعل غيره.. أو أخبروا الملأ (بجريمته) تفصيلاً.. عسى نقف ضده؛ خصوصاً أنه ليس نبي..!!.. أما أسلوب المنع البالي والعشوائي فيجب أن نرتقي لابتكار شيء غيره.. شيء قريب من العدل والتشبه بالعالم الحقيقي..!!
خروج:
* التضارب والمفارقات و(الارتجاف) في أخبار صلاح قوش والإفراج عنه يستدعي (علماء نفس) للتحليل.. لكنني أمام خبر غريب تلقيته من مركز كومون؛ يقول: (مصادر أمنية تكشف أن المتفجرات التي ضبطت في ميدان الخليفة الشهر الماضي كانت ستؤدي لخسائر كبيرة وأنها أحيلت لجهات الإختصاص لمزيد من الفحص)..!!
* كنا ننتظر من كومون أن تخبره مصادره عن الأيادي التي وراء المتفجرات..! وكم هي مثيرة للابتسام هذه الجزئية: (كانت ستؤدي لخسائر كبيرة).. تأملوا الجملة جيداً (عقب الإفطار) ورمضان كريم..!!!
* طبعاً يا كومون: كانت ستؤدي لخسائر كبيرة..!!!
أعوذ بالله
ــــــــــ
الأهرام اليوم.
[email protected]


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 6768

التعليقات
#721612 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 10:46 PM
إقتباس: أيها السادة الرسميين: إذا كنتم تعتقدون بأننا (نعاكسكم) بالكتابة فأنتم واهمون... كل ما في الأمر أن عووضة وأمثاله يكتبون بضمائرهم؛ فهاتوا ضمائركم..!!

يا سلام عليك ياشبونة على هذه العبارة الصادقة لكن أرجع وأقول ليك لا تنثر الدرر أمام الخنازير لأنه إذا انعدمت الضمائر ساد قانون غاب السلطة.


#721313 [[email protected]]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 01:49 PM
المتفجرات المقصود منها اننا ما حا ندي تصديق لاي جهة خوفا من ان تصيبها المتفجرات..........
عووضه علم لا يحتاج منا ان نشكره او نبرز حسناته ووقفاته..........


#721300 [سوداني كردفاني]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2013 01:31 PM
الحاصل في مصر هو كالاتي


1/قالوا في المثل الف نطة ولا بعبوص واحد والمصرين نطوا من البعبوص

2/ وقال السيسي نحن لا نريد ان نكون كدولة جارة وشقيقة

3/والمصرين قالو لا لاخونة الدولة


#721223 [المتفائلة جدا]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 12:32 PM
تحية إعزازو تقدير للأخ عووضة وعايزة اقولليك أكتب زى ما عايز.. عن التيس والغنماية.. اكتب عن الثعالب والعقارب.. بس اياك تكتب تانى عن الكرسى الطار منه مرسى.. وما قدر ياحبة عينى زى ما بقولوا أولاد بمبة يتهنابيه و ما لحق يكنكش.. ولو كان لحق كنكش قوى كان راحت على أولاد بمبة ..لكن كرسينا المكنكشين فيه ربع قرن أوعك تجيب سيرته تانى..وزى ما قلت ليك أكتب فى أى شىء وماتجيب سيرة الكرسى الجماعة براهم أعصابهم تلفانة اليومين ..يلحقهم لينا مرسى ربى اللا نام ولا أكل طعام بركة الشهر الفضيل قول آمين..


#720855 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 02:20 AM
المجد لعووضه ولكل الشرفاء والخذي والعار لاقلام النظام الشمولي


#720766 [fato]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2013 10:29 PM
تحية ألى أصحاب اﻷقلام الحرة والضمير الحي والمهمومون بقضايا وطنهم والذين لاتغريهم دراهم بني كوز فأنتم لسان حال محمد أحمد الذى بطشت به أيادي الدكتاتورية الظالمة ونقول لكم لا بد من أنبلاج الفجر وستكونون النجوم فى سماء حرية هذا الشعب الصابر.


#720762 [المشتهي الكمونية]
3.82/5 (9 صوت)

07-13-2013 10:12 PM
الحكومة محقة في إيقاف عووضة تعرفوا ليه؟
أولا لأن مقالاته أخطر عليها من انقلابات صلاح قوش والمدعو ود ابراهيم
ثانيا لأنه أحد القلائل الذين يتجاسرون على الحكومة ويكشفون عوراتها وما أكثرها
ثالثا لآن حكومة البلهاء الفاشلة المهزومة في كل الميادين أضحت لا تفرق بين فوهة بندقية الجبهة الثورية وبين أقلام الكتاب الشرفاء كعووضة وصحبه
أوقفت حكومة البلهاء عووضة وهي لا تدري أنها تضيف لرصيده الكثير
أوقفه البلهاء وهم لا يدرون أن القراء شرعوا في البحث مقالاته القديمة لاجترار مقاصدها ومعانيها
نعم سنبحث عن كتابات ومقالات الكتاب الشرفاء في كل مكان ولن نطالع صحف الحكومة البائرة
سوف نبصق ونتبول على كتابات البلال وتيتاوي والهندي زفت الطين والظافر والضو بلال وأمثالهم ولن نقرأ إلا لمن يكشف لناعن سيئات وعورات وجرائم حكومة البلهاء


#720718 [ودالقاش]
5.00/5 (2 صوت)

07-13-2013 08:19 PM
يا شباب نرجو تسميه الاشياء بمسمياتها ، الكثيرين يسمون الحزب الحاكم بالمؤتمر (الوطني) ، نرجو اما وضع الوطني بين قوسين
او تسميه الحزب بـ (النظام) وهو الاسم المناسب ، وإن كان الاقرب لهؤلاء (العصابه) او (العصبه) كما يسميهم استاذنا فتحي الضو
ردّ الله غربته لنا بعد عوده الديمقراطيه التي ستأتي وإن طال السفر .


ردود على ودالقاش
European Union [المتفائلة جدا] 07-14-2013 09:14 AM
وليه القوسين مانكتب اللاوطنى وبس ..والديمقراطية بإذن الله آتية قريبا.. فكل العلامات تقول إننا قريبون منها بإذن الله .. بس لو يتم تنسيق مابين الجبهة الثورية وتحرك الشعب فى المدن والله ليسقط النظام فى أقل مما نتوقع ..


#720716 [جراده]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2013 08:13 PM
وما لعوضه يكتب لدى المرتزق ابوالعزائم هذا ؟؟؟


ردود على جراده
United States [أبو سن] 07-14-2013 12:03 AM
كعادتهم حاولوا تدجين قلم ود عووضة بصحيفة المؤتمر الوطني ( آخر لحظة ) ..
الا انهم تناسوا ان الطبع يغلب التطبع .. وقلم مثل عووضة لا يمكن شراؤه و ان كتب في انتباهة الغفلة .. و غلطة الشاطر بالف فما كان من عووضة ان يدخل عش الدبابير و هو مطمئن لمكايدهم ..


#720714 [ابوقرون]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2013 08:10 PM
(قلم عووضة) لا يهدد الأمن الوطني ، بل يهّدد المؤتمر(الوطني) .


#720654 [ابو قمبور]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2013 05:53 PM
غريبه يا عوضه انت لى هسه ىما عرقت فوق كدى عاين قوق


#720652 [صبري فخري]
5.00/5 (2 صوت)

07-13-2013 05:50 PM
عووضة يتحدث في الثوابت ( لا أعني ثوابت الدين والوطن .. فالدين ذهب يبكي بخداع الانقاذيين وانهم باعوه بثمن بخس .. اما الوطن فضاع ثلثه والحروب في الثلث الاخر والباقي محتل وبيع للدول العربية واثرياء الانقاذ واقارب ..) اما ثوابت الانقاذ الجديدة هي الذات الرئاسية ومن حوله من علماء السلطان وحارقي البخور
0123652351


#720644 [Shah]
4.75/5 (3 صوت)

07-13-2013 05:36 PM
عووضة احسن من وزارة الاعلام كلها.


#720641 [تجاني مصطفي]
5.00/5 (2 صوت)

07-13-2013 05:35 PM
خلينا ياشبونة مع حكاية المتفجرات طبعاَ دايرين يقولوا للصادق وغيره اي تجمع تعملوهوا تاني نحنا مابنضمنوا ليكم والصادق وغيرو من احزاب (الصندل) فهم الدرس كما ظل يفهمه دايماَ وركن الي المعارضة الناعمة الحريرية .. وبلاش حكاية الحشود واستعراض العضلات ياالمهدي ..فالجماعة تفجيراتم جاهزة والفعل مجهول وانتهي الدرس


#720625 [شليل]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2013 05:26 PM
سلامات استاذنا شبونة و عبرك التحيات النواضر لكل ناشد للحق و الحرية ، لا يتنازل عن ضميره خوفاً و طمعاً كما نرى البعض ، صحيح ستصيبكم نيران صديقة من قراءكم و من الآخرين و هذه ضريبة المواقف و لا حاجة للتذكير بها لمن هم امضوا سنين في خدمة الرأي العام و في ظروف يتحسس المرء عنقه مرات ليكتب مقال و عندما يغشاه ما غشى عووضة و آخرون نكتفي بالتندر و الفكاهة و ننتظر طلبات اعتذار من ضياء الدين الرجل الذي سيحين دوره يوماً ما.


#720620 [عطيه بادى]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2013 05:19 PM
لا شك سيشكل غياب قلم صلاح عووضه فراغا كبيرا فى الأقلام الحره التى لا تهاب السلطان .. ونتمنى ألا يطول غيابه بارك الله فيك أخ عثمان وأنت لا تقل صدقا عن زميل مهنتك عووضه ...


#720608 [بت عووضة]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2013 04:51 PM
أعجب لقوم استحبوا ان يدفنوا رؤوسهم بالرمال علي ان يروا حقيقتهم المجردة كما يهديها لهم ود عووضة .. بدلآ عن استمراء التطبيل و اللعب علي الدقون .. فالكل ريفآ ام حضر بات يعلم سؤة النظام و فشله في توفير ابسط مقومات الحياة من غذاء و علاج و كساء ..
ومن الغباء ايقاف كاتب عن العمل دون اسباب .. مما يقدح في صدقية النظام و يؤلب الشارع عليه و يؤكد دكتاتوريته و صدق ما ذهب اليه الكاتب من نقد للاعوجاج الحاصل .. و طوبي لمن اهدي الي عيوبي


#720580 [sinnari]
4.50/5 (4 صوت)

07-13-2013 04:01 PM
واحد من أمثال عووضه يساوي 2000 أو يزيد من كرور المؤتمر الوطني. و في كل الجوانب ليس الإعلام وحده فهؤلاء هم أضعف الناس ة إلا ما كانوا كيزان أصلاً لأنهم و في زمن الغفله كانوا لا يجندون في صفوفهم إلا النطيحه و المترديه و الآن لا يتبعهم إلا المنافقون و المصلحيون و السواقط الذين يبحثون عن مجد زائف.
اللهم زلزل أركانهم و شتت شملهم و ألحقهم بجماعتهم في مصر.


ردود على sinnari
[AburishA] 07-13-2013 05:49 PM
اخ سناري مع التحية: كفيت .. وفيت..آميييييين.


#720578 [بومدين]
5.00/5 (4 صوت)

07-13-2013 03:57 PM
أكد الكاتب الصحفي الأستاذ صلاح عووضة إيقافه عن الكتابة بواسطة جهاز الأمن.
واوضح في تصريح لـ(حريات) اليوم ،
( إتصل ضابط يتبع لجهاز الأمن يوم الثلاثاء 9 يوليو برئيس التحرير الأستاذ مصطفى أبو العزائم وأبلغه بان قرارا قد صدر بإيقافي عن الكتابة ، دون أن يبلغه بالسبب أو الجهة التي أصدرت القرار ) .
واضاف عووضة ..
( أعتقد ان السبب يعود لكتاباتي الأخيرة المؤيدة للثورة الجماهيرية التي حدثت بمصر والمقارنة التي إبتدرتها بين ما حدث بمصر وبين النظام الشمولي العسكري الإسلامي الديكتاتوري الذي يحكمنا لأكثر من (20) عاماً ) ، مضيفاً ..
( كتاب الإنقاذ يفسرون ما حدث بمصر بانه محض إنقلاب عسكري دون النظر لثورة 30 يونيو الجماهيرية التي إنتظمت ضد محمد مرسي ، والأعجب ان من يسمون ما حدث بمصر إنقلاباً يغضون النظر عن أسوأ تجربة حكم إسلاموية إنقلابية تحكمنا منذ أكثر من عقدين )!
وقال ..
( أعتقد ان المقارنة التي إبتدرتها هي سبب إيقافي الذي سمعت انه قد جاء من فوق) وعند سؤال (حريات) عن فوق هذه أجاب عووضة ( حقيقة لا أعرف أين هذه الفوق).
وختم قائلاً ..
( نحن لدينا قناعاتنا التي نستمدها من ضمائرنا وليست من تعاليم الإسلام السياسي وهم لديهم الحجب والإيقاف ولن نكتب إلا ما يرضي الله تعالى والشعب والوطن ) .


ردود على بومدين
[التاج محمد احمد] 07-14-2013 07:43 AM
كويس انكم استوضحتم الاستاذ عووضه والله حقيقة انا ألتهم كتاباته كما الجايع وانا الان اشعر بجوع ونهم لما يكتب نسال الله ان يجعله لما هو خير وانشاءالله يكون له مصدر رزق غير الكتابه


#720571 [بعشوم]
4.50/5 (3 صوت)

07-13-2013 03:39 PM
لا تقف يا شبونة عن الكتابة وحرض الباقين .. الروح وااااحدة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة