أبناء الرافدين سيطروا .. والبلاك ستارز فازوا
أبناء الرافدين سيطروا .. والبلاك ستارز فازوا


07-13-2013 11:07 PM


حصد المنتخب الغاني الميدالية البرونزية في كأس العالم للشباب بتركيا ، بعدما فاز على المنتخب العراقي 3-0 ، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب تورك تيليكوم اَرينا لتحديد المركز الثالث .. وحقق المنتخب العراقي المركز الرابع وهو أفضل مركز له في تاريخ البطولة ، وكسب إحترام الجميع بأدائه المميز خلال مباريات البطولة .

جاءت المباراة قوية وحماسية ، ويمكن إختصارها بأن العراق سيطر وغانا فاز باللقاء ، ليثبت النجوم السوداء بأن الكرة أهداف وليست أداء فقط، فرغم سيطرة العراق إلا أن غانا تمكنت من تنفيذ هجمات قليلة وإحراز الأهداف .. سجل لغانا جوزيف أتاما (د 35) و أسيفوا (45+1) و فرانك اتسمونت (د 78) .

حكيم شاكر المدير الفني للمنتخب العراقي دخل اللقاء ، وهو يطمح في حصد الميدالية البرونزية ، والمركز الثالث الذي يعتبر إنجازا غير مسبوق للكرة العراقية .. ولعب بطريقة 3-5-1-1 بتقدم مهند كرار في المقدمة .


أما سيلاس تيتيه المدير الفني للمنتخب الغاني ، فقد لعب بتوازن دفاعي هجومي من أجل تحقيق المركز الثالث ، ولعب بطريقة 4-5-1 بتقدم أسيفوا هداف البطولة حتى الاَن بمفرده في المقدمة .


الحماس والقوة في الأداء والضغط المستمر منح أسود الرافدين السيطرة منذ بداية اللقاء ، وهاجم بغية إحراز هدف مبكر ، وكاد ينجح في ذلك لولا رعونة مهند كرارة في إنهاء الهجمات بدقة .. وشكل عمار عبد الحسين جبهة هجومية قوية من الجهة اليسرى شكلت خطورة واضحة على الدفاعات العراقية ، ولكن عرضياته لم تكن بالدقة المطلوبة .


النجوم السوداء حاولوا مبادلة الهجمات من خلال الأداء السريع ، ولكن وضح فجوة في خط المنتصف الذي إمتلكه لاعبو العراق ، ولم يجد المنتخب الغاني سوى الأداء من الجهة اليسرى أيضا ، ولكن محاولاتهم لم تشكل خطورة واضحة على مرمى الحارس العراقي محمد حميد في النصف ساعة الأولى .


مهارة أسود الرافدين مكنتهم من إختراق الدفاعات الغانية في أوقات عديدة من الشوط ، ولكن في الربع ساعة الأخير من الشوط مثلت هجمات غانا بعض الخطورة على مرمى الأسود ، وفي الدقيقة 35 تمكن جوزيف أتاما من إحراز هدف التقدم للغانيين ، عندما قابل عرضية من ركلة ركنية برأسه ، سكنت الزاوية اليسرى محرزا الهدف الأول لفريقه .

حاول لاعبو المنتخب العراقي إحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط ، وإنطلقوا للهجوم من خلال سرعة ضرغام ، وعلى عدنان إلا أن جميع المحاولات إفتقدت للمسة الأخيرة ، وهو ما أتاح الفرصة أمام المنتخب الغاني لتنفيذ هجمات مرتدة سريعة مستغلين الفجوة بين خطي المنتصف والدفاع ، وهو ما مكنهم من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ، ومن هجمة مرتدة وصلت لأسيفوا الذي سدد في الزاوية اليمنى لمحمد حميد ويواصل تصدره لهدافي البطولة برصيد 6 أهداف ، لينتهي الشوط بهدفين نظيفين لغانا .


هاجم أسود العراق مع بداية الشوط الثاني ، في محاولة لإحراز هدف يعيدهم إلى اللقاء مرة أخرى وتنوع الأداء خلال هذا الشوط ، حيث تنوعت الهجمات وشكل جواد كاظم جبهة يمنى قوية كانت غير متواجدة في الشوط الأول ، وبعد 9 دقائق من بداية الشوط دفع حكيم شاكر بمهاجم أخر هو فرحان شكور بدلا من لاعب الوسط مهدي كامل ، ليغير طريقته إلى 3-5-2 في محاولة للتعويض .


المنتخب الغاني لجأ إلى التكتل الدفاعي أمام منطقة الجزاء ، لإجهاض المحاولات العراقية ، وإعتمد النجوم السوداء على الهجمات المرتدة السريعة مستغلين النقص العددي في الدفاع العراقي نظرا لإندفاع اللاعبين للهجوم .. وبالفعل نجح النجوم السوداء في إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 78 من تمريرة بينية إنفرد على أثرها فرانك اتسمونت ، ولعب الكرة أعلى الحارس محمد حميد محرزا هدف تأكيد الفوز .


رغم تأثر لاعبو العراق من الناحية البدنية لإنهم لعبوا ثلاث مباريات بوقت إضافي ، إلا أنهم حاولوا الهجوم في الدقائق الأخيرة ، ولكن الوقت مر سريعا لينتهي اللقاء بثلاثية نظيفة لغانا .

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 546


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة