الأخبار
أخبار إقليمية
مقتل واصابة 24 فرداً من قوات حفظ السلام في اقليم دارفور
مقتل واصابة 24 فرداً من قوات حفظ السلام في اقليم دارفور
مقتل واصابة 24 فرداً من قوات حفظ السلام في اقليم دارفور


07-14-2013 03:28 AM
قالت بعثة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي ان سبعة من جنودها قتلوا واصيب 17 اخرون عندما تعرضوا لاطلاق نار كثيف من مهاجمين مجهولين في اقليم دارفور السوداني يوم السبت في الحادث الذي اسفر عن سقوط اكبر عدد من القتلى في هجوم واحد منذ عام 2008.

وانهار القانون والنظام في معظم انحاء دارفور حيث حمل المتمردون السلاح في 2003 ضد الحكومة المركزية في الخرطوم التي يتهمونها بتهميش المنطقة.

وتصاعد العنف في الاقليم منذ يناير كانون الثاني مع اقتتال القوات الحكومية والمتمردين وقبائل عربية سلحتها الحكومة في بدايات الصراع فيما بينها على الموارد والارض. وكثيرا ما تتعرض قوات حفظ السلام للهجوم عندما تحاول معرفة ما يجري على الارض.

وقالت قوة حفظ السلام المشتركة التابعة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي ان مجموعة كبيرة من مسلحين مجهولين هاجمت دورية للقوة حيث تتولى قوات تنزانية حفظ السلام. وتمكنت التعزيزت من انقاذ قوات حفظ السلام بعد اطلاق نار استمر لفترة طويلة.

وقالت بعثة حفظ السلام ان من بين المصابين امرأتين. ولم يكشف البيان عن جنسيات القتلى او المصابين لكن مصدرا بالامم المتحدة قال ان القتلى والمصابين تنزانيون على الارجح.

وقال المكتب الصحفي للأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون في بيان إن بان "شعر بالغضب" بسبب الهجوم.

وأضاف البيان "يندد الأمين العام بالهجوم المشين على قوة حفظ السلام في دارفور وهو ثالث هجوم يشت في ثلاثة أسابيع ويتوقع من حكومة السودان اتخاذ إجراء عاجلا لتقديم الجناة إلى العدالة."

وقع الهجوم بالقرب من نيالا عاصمة ولاية جنوب درافور وهي اكبر مدن الاقليم حيث دارت اشتباكات بين قوات امنية متنافسة لأيام الاسبوع الماضي وحيث قال شهود ان السوق الرئيسي ومكاتب منظمات للاغاثة تعرضت للنهب.

ويقول دبلوماسيون ان اكثر من 16000 من جنود حفظ السلام يعانون مشاكل في المعدات وضعف تدريب بعض الوحدات وإحجام بعض الحكومات مثل مصر عن ارسال قوات إلى المناطق الخطرة.

ولا توجد قيادة مشتركة للقوة وهو ما يعرقل التنسيق والانتشار السريع في المناطق الساخنة.

وتقول الامم المتحدة ان حوالي 300 ألف شخص اضطروا للنزوح عن ديارهم في دارفور هذا العام بسبب القتال.

واصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير وبعض معاونيه بتهم تدبير جرائم حرب في دارفور. وينفي الرئيس السوداني ومعاونوه هذه الاتهامات ويرفضون الاعتراف بالمحكمة.

ومن الصعب التحقق من الاحداث في دارفور حيث يفرض السودان قيودا شديدة على سفر الصحفيين وعمال الاغاثة والدبلوماسيين الي المنطقة والانتقال داخلها.

(رويترز)


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 7785

التعليقات
#721623 [مراقب]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 12:05 AM
المجرم الجبان كوشيب احتمى وسط الطالبات لكي ينجو من القتل ويتوعد بقتل اثنين مليون شخص
(صحيفة الحرة- اس-ال-ام)

طمان على محمد عبدالحميد المعروف بكوشيب اهلة معارفة بان صحتة بخير حالة الصحية مستقرة بعد العملية الناجحة التى اجريت له وقال فى حديث خاص لصحيفة (الحرة) يوم 10 يوليو 2013م واصفا عملية اغتيالة بالعملية بالجبن والقدر والخيانه وكان من الاولى ان يواجهوه وجها لوجة وقال انه مقيم ببلدة التى ولد فيها وقال انه سيرد الصاع صاعين وبدل اثنين اثنين مليون وشكر كل الاهل الذين توافدوا بمئات العربات لاستقباله بالمطار و والاولف الذين تابعت حالة الصحية وحول المحكمة الجنائية قال انها كلام شماسة وقال انه يتحداها وانها سياسية وليست عدلية وكشف عن حادثة اغتيالة التى حدثت له بالمنطقة الصناعية نيالا اثناء تناولهم الشاى حيث اطلق عليهم المتهم وابل من الرصاص اصابه فى يدة وقتل حرسة عبدالغنى احمد ابراهيم السيد وقاموا بمطاردتة ولكنه احتمى بوسط الطالبات اثناء خروجهن فى جماعات مما ادخل الزعر فى نفوسنه الى ان دخل فى المنازل وقاموا بقبضه ويذكر ان على عبدالرحمن محمد الشهير بكوشيب من مواليد مدينة رهيد البردى وعمل بالقوات المسلحة اثناء فترة العمليات فى جنوب السودان وفى شتى بقاء السودان متزوج من احدى عشرة امراة فى عصمته اربعة له عدد من الابناء والبنات واحيل الى المعاش برتبة مساعد وتم الحاقة فى قوات الاحتياطى المركزى برتبة مساعد اثناء حروب دارفور،

ويعد علي كوشيب أحد أربعة أشخاص من بينهم الرئيس السوداني عمر البشير تطالب محكمة الجنايات الدولية بجرائم حرب في دارفور بمحاكمتهم.


ردود على مراقب
[nagatabuzaid] 07-15-2013 10:04 AM
كلللللللوا قلنا رضينا لكن يندس وسط الطالبات قلنا ابينا . ان كانت هذه الواقعة حقيقة نقول

فليبحث له عن قبيلة ينتمى اليها ولكن ما قيل لا يصدق طفل صغير سودانى لا يفعلها لكن ان ذكر

الواقعة بنفسه اريتوا كان مات وماذكر الفضيحة التى ستلحق ذريته المليون ما شاء الله من حريمه

ال16 لا حول ولا قوة الا بالله


#721595 [idriss]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 11:07 PM
the gover ment of sudan resposible for that its the one who allow weapon to be out of official soilder (Army and police ) here is the problem why they dowing that ????//


#721531 [Mohammed Ahmed Mustafa]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2013 07:50 PM
Hi you, You are playing with fire by leaving this criminal (AlBasheer) doing what he wants. Shameful to the world to leave criminals like him and his colleagues to live in peace while thousands poor are dying. Sometimes I ask myself why God made me a Sudanese to suffer from those heartless people. TO ALL ORGNIZATIONS IN THE WOLD that are concern about human lives and humanity, PLEASE find a way to stop this man and his regime from killing their people. What have been done in Leibya to throw Gedaffi away can be done in Sudan. Consider in mind that the number of death said by any one can be multiply because no one has covered this area for years. Some people there are dying in the bush and no body cares. PLEASE THINK TWICE..............ENOUGH


#721516 [nagatabuzaid]
3.00/5 (2 صوت)

07-14-2013 07:25 PM
اعتقد انها فتة قد يفعلها الجنجويد ليتهموا بها الحركات المسلحة او قد تفعلها فصائل القوات

المسلحة لتلصقها بالجنجويد ولعنة الله مليار مرة على من كان السبب فى مجىء القوات الاممية وتسليح

الجنجويد ومن تسبب فى التمرد


ردود على nagatabuzaid
United States [AburishA] 07-15-2013 01:13 AM
بالضبط استاذة نجاة هذا ما تفعله حكومة المؤتمر الوطني!!! حركات دارفور المسلحة نفت أي علافة لها بهذا الموضوع بل شجبت وأدانت هذه الفعلة!!!ومن واقع الخلاف والحرب المستعرة بين الجنجويد والامن والمرارات التي حدثت في نيالا بالاضافة لاعلان تمرد الجنجويد في شمال دارفور، وربط الاحداث ببعضها فان تحليلك او تعليقك وارد جدا!!! علما بأن السلطة في الفترات السابقة كانت تقص عرباتها بنفس طريقة عربات الحركات المسلحة وتهاجم القرى وتستبيحها وتحرقها ثم تنسب تلك الاعمال للحركات المسلحة!!!!


#721465 [Kamba]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2013 05:52 PM
أولا ليس هنالك سلام في دارفور حتي يوجد قوات لحفظ السلام. ثانيا هذه القوات الفاشلة المسماة باليوناميد عاجزة حتي حماية نفسها ناهيك من حماية النازحين او المواطنيين بدارفور. ثالثا لماذا أتت المجتمع الدولي بتلك القوات اذا كانوا مؤهلين أو مدربين تدريبا كافيا لحماية نفسها أولا علي أسوأ تقدير؟ رابعا لم نسمع أو نري ولو مرة واحدة منذ تواجدهم بدارفور وحتي الان قاموا بحماية أو ايقاف حالة واحدة من الانتهاكات وهجوم المعسكرات مع الاغتيالات والاغتصابات وكل أنواع الممارسات التي تسيئ بحقوق الانسان – وكل هذه الممارسات علي مرأي ومسمع بل حول المعسكرات والقري التي يتواجد فيها تلك القوات!!!
وفي تقديري أن الأموال والمبالغ التي صرفت لمثل تلك القوات بكل امكانياتها ومعداتها مع اجهزتها وعتادها وامدادها علي مدي العشرة سنوات كانت جديرة بحل مشكلة دارفور بأكملها – بل وبنيت دارفور بكل مدنها وقراها واصبحت كدولة قطر التي تدعي بأنها ترعي سلام دارفور ولكنها بالعكس تقوم بمساعدة واطالة حكومة المؤتمر الوطني حتي تتمكن من تنفيذ برنامجها لطرد مواطني دارفور لتوطين المستعربين الذين يأتون من كل فج!!! وهذا الأمر لا يحتاج لدليل أكثر من الواضح الان!!! فاذا كان أهل دارفور لم يستوعبوا الدرس حتي الان – فسوف تصبح وتظل وسمة عار للتارخ وللاجيال القادمة!!
ولذا أرجوا من أهل دارفور أن يتداركوا الوضع وان يتفقوا ويتركوا القبلية ويتحدوا داخليا وخارجيا وان يعملوا جاهدين في اعادة وطنهم واراضيهم المسلوبة بأيديهم وبانفسهم – حيث لا يفيدهم قوات اليوناميد ولا التأويل في المجتمع الدولي ولا الاتحاد الافريقي والاتحاد العالمي ولا انجمينا ولا أبوجا ولا دوحة ولا سيسي ولا ..... الخ.


#721036 [ابو الجار]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 11:21 AM
اضروبهم تحت الحزام هؤلاء مجرد ارزقية اتى بهم الامم المتحدة لمأرب اخرى . كيف يفسر اذا كان لهم عدة سنين منذ ان جاءوا الى دارفور و الاحوال الامنية تزداد سوءا يوما بعد يوم.


ردود على ابو الجار
United States [nagatabuzaid] 07-14-2013 07:10 PM
وايه ذنبهم ؟؟ احضروهم لمهمة امنية دولية تاركين اسرهم ووطنهم انت ماقادر تفرق بين مهمة

الامم المتحدة والمرتزقة . المرتزقة هديك قاعدين يتضرعوا اقدروا عليهم

United States [محمد] 07-14-2013 07:00 PM
جاهل لما اعمل بمبدا انا واخى على الغريب
جاهل وما سودانى انت لما الافارقه هم البحمونا من دخول الجحر
الله ما بغير الكيزان الا اذا اصبحنا اقوى منهم ومنظمين ومتحدين ما بجيش الافارقه تاريخنا ما فيه كده

[freedomfighter] 07-14-2013 02:08 PM
يا جاهل و الله لو ما ديل انت كنت فى جحر.


#721017 [ابو اواب]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2013 11:11 AM
انتو المصرين الخوافين ديل الفروض ما يضموهم للقوات الافريقية لانهم ناس


ردود على ابو اواب
United States [nagatabuzaid] 07-14-2013 07:16 PM
المصريين الخوافين ؟؟؟؟؟ اخجل وابلع لسانك المصريين مواقفهم سجلها التاريخ واثبتنا


اننا طولة لسان وبس يعنى بالوااااضح كده تبادلنا المواقع وطاعنا ماسورة . وسؤال ياخى

الجاب سيرة المصريين شنوا قالوا ليك تنزانييييييييييييين تنزانيا دى دولة افريقية


#720968 [lwlawa]
4.00/5 (3 صوت)

07-14-2013 10:12 AM
هذه القوات جيء بها لحل المشكلة فأصبحت جزء من المشكلة ..؟؟..قوات كثيرة العدد قليلة الفاعلية..؟؟..قوات دولية بلا قيادة تطالب الحكومة بحمايتها ..؟؟..وفاقد الشيء لا تعطيه ..؟؟..ضَعُفَ الطالب والمطلوب..؟؟
الامم المتحدة بدلا من القيام بدور اساسي في اجبار الفرقاء على الجلوس والتعامل مع المشكلة بكل جدية تقوم بهذا الدور الهزيل الذي يدعو للريبة والشك حيث تقوم دائما بإعطاء دور قيادة هذه القوات لإناس مشكوك في حيادهم ومقدراتهم الادارية .


ردود على lwlawa
United States [AburishA] 07-14-2013 06:49 PM
الاخ لولوة، تعليقكم هو الحاصل بالضبط، ولقد رأيت هذه القوات بعيني وعايشتها وزى ما قالوا ليس من رأي كمن سمع!!! ناس اليونميد زاتهم لقوا ضالتهم في دارفور!!! جابوهم فزع بقوا وجع!!!


#720928 [Jungle]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 09:09 AM
الله يهون ناس ضيوف انتوا قايلين هم خوافين وجبانين ابد ابدا لكن اذا كان ابناء نافع وعلي وابناء (البشير) ما فيهم زولا بمشي خطوة للعمليات ديل ذنبهم شنو يموتوا في بلاد اهلها ما مستعدين لها المهاجمين اما طورابورا واما اهلنا العرب رسلتهم الحكومة بس واحد من ديل لا ثالث لا ثالث


#720896 [علي محمد عثمان]
4.50/5 (5 صوت)

07-14-2013 07:14 AM
اشحد الله في رمضان الكريم دة ،، شهر الصيام والقيام،،، ربنا يهدي ناس نيجيريا. ويقبضوا البشير ويسلموهو لي المحكمة الدولية ،، يا مجيب يا سميع الدعاء وتصريح الشعب السوداني ويعيد اول عيد من خمسة وعشرين سنة يكون كلوا فرحة وخير وعهد جديد وينزال الهم والغم من السودان ويغوروا الكيزان ،، يارب. يا منان ،م يا حنان ،، يا عظيم الشأن ،، يا من لا يعجزه شيء في السموات والأرض وما بينهما،،، يتمم أمر اعتقال البشير ويريح الشعب السوداني منو ومن الكاتمين علي نفسوا ربع قرن،،،
اللهم أسالك بحق الصيام الذي هو لك ،،، وشهر التوبة والغفران الذي هو ملكك،،، وأسألك بمنزل القران فيه،، وتمامه به وكمال الاسلام خلاله،،،ورضوانك لنا بالإسلام دينا اثتاءه،،وبحق ليلته التي هي خير من الف شهر،، ان يتم اعتقال البشير في نيجيريا ،، او ان يتم اعتراضها في الجو او ان تتفرطق وتصبح خو،، يا الله يا هو يا من لا اله الا هو الحي القيوم،،، الذي قايم بأمر ملكه وباسط علينا نحن خلقه سلطانه ،،،امين،،، امين،،، يا مجيب الدعاء يا رب العالمين ،، احب دعائي بما أجبت بع دعاء عبدك زكريا إذ ناداك وهو قايم في المحراب فوهبته يحي،، وبما دعاك به عبدك ذو نون وهو في ظلمات ثلاث مناجيك،، فلفظ في العراء وهو سقيم ،،، وما سالك به عبدك ابراهيم وهو في نار الأخدود فقلت ليها يا نار كوني بردا وسلاما علي ابراهيم،،، وما سالك به النبيون فاجبتهم،، ان يتم القبض علي البشير في هذه الرحلة ويريح اهل السودان من همه وغمه،، يا رب العالمين،،، والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد بن عبدالله المكي القرشي الامين،،،
وان الحمد لله رب العالمين،،، انه قريب مجيب الدعاء


ردود على علي محمد عثمان
United States [ديموقراطية] 07-14-2013 09:37 PM
آميييييييييييييين يا رب

United States [mustafa] 07-14-2013 08:13 PM
اللهم يحنان يا منان يا بديع السماوات والارض
اللهم اخسف بهذا الطاغوت الارض واكفى اهل السودان الطيبين
شروره ببركة هذا الشهر الفضيل
يا رب يا رب عليك بعمر البشير وزمرته ومن شايعه ومن مكنه
علينا اللهم لا ترده الى ارض السودان

United States [فركتو] 07-14-2013 01:20 PM
اللهم امين يا رب العالمين

United States [عابدة] 07-14-2013 12:33 PM
اميييييييين يارب

United States [راجى الفرج] 07-14-2013 11:22 AM
اللهم انى اسألك كما سألك اخى على واسالك باسمك الاعظم الذى لايرد به سائل والذى صلح به امر الدنيا والاخره ان لاترد البشير الى السودان لا حى ولاميت يا حيا لايموت

United States [رحومة] 07-14-2013 10:47 AM
آمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين


#720895 [من المركز]
3.00/5 (2 صوت)

07-14-2013 07:06 AM
ياعمر الشئوم الا يكفي مازهقت من الارواح في عهدك والله انك لمسئول روح لحالك الله يلعنك ومن معك


#720873 [Wad-alrakoba]
3.00/5 (2 صوت)

07-14-2013 04:58 AM
the so called united nations peace keeping force in sudan are not trained soldiers for this kind of mission.but they are some civilians in soldiers uniforms sent by thier governments for US dollars.
besides if the international community is serious in ending the violence in sudan the arrest of Omer Albashir and his acomplice should be activated.
those Janjaweeds militias are armed by omer AlBashir government .Omer AlBashir should be arrested in Nigeria to stop this tragdy. and plights of the sudanese people.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة