الأخبار
منوعات سودانية
زوج يطالب المحكمة بـ (رجم) زوجته!!
زوج يطالب المحكمة بـ (رجم) زوجته!!
زوج يطالب المحكمة بـ (رجم) زوجته!!


07-14-2013 08:34 AM
الخرطوم

طالب زوج محكمة جنايات النصر بإقامة حد الزنا (الرجم) على زوجته التي هجرته لمدة عامين وأقامت مع عشيقها في منزل أسرته. وكانت الزوجة وعمرها (16) عاماً قد خرجت من منزل زوجها قبل عامين لسوء معاملته إياها وضربهاـ حسب ما قالت. وأكدت الزوجة أنها تعرفت على شاب في منزل صديقتها فذهبت وأقامت معه في منزل أسرته.
وكان الزوج قد دون بلاغاً بفقدان زوجته قبل عامين لدى الشرطة، وقال إنها خرجت ولم تعد، وبعد مضي عامين وجدها بمنزل المتهم الثاني، فأبلغ الشرطة التي قدمت الزوجة أمام المحكمة، ورأى القاضي أن الزوجة قاصر، وزواجها كان في عمر الرابعة عشرة.
هذا وحددت المحكمة جلسة لمواصلة النظر في القضية.

المجهر


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 9186

التعليقات
#722027 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 01:02 PM
الاخ الجمكسين : تحليلك و لا اقول فتواك ينقصه تخريج الحديث و بيان زمنه و بيان زمن نزول ءاية سورة النور كما انك قمت بالغاء عمل الصحابة من دون دليل و تكلمت في النسخ من دون علم , فالرجاء توخي الدقة في هذه الامور العظيمة.
العذاب يمكن ان يكون في الدنيا و يمكن ان يكون في الاخرة و سياق الاية المعنية هو الذي يحدد .

اما من سمى نفسه [رد على الجمكسين قاتل الصراصير] فنقول له دعك من الفكر الجمهوري فالاسلام و الشريعة شئ واحد , كما انه لا اغتصاب مع الزواج


ورد في تفسير القرطبي فيما يتعلق بعقوبة الامة ( الخادم) ما يلي
التاسعة عشرة : قوله تعالى : فإن أتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب أي الجلد ويعني بالمحصنات هاهنا الأبكار الحرائر ؛ لأن الثيب عليها الرجم والرجم لا يتبعض ، [ ص: 128 ] وإنما قيل للبكر محصنة وإن لم تكن متزوجة ؛ لأن الإحصان يكون بها ؛ كما يقال : أضحية قبل أن يضحى بها ؛ وكما يقال للبقرة : مثيرة قبل أن تثير . وقيل : المحصنات المتزوجات ؛ لأن عليها الضرب والرجم في الحديث ، والرجم لا يتبعض فصار عليهن نصف الضرب . والفائدة في نقصان حدهن أنهن أضعف من الحرائر . ويقال : إنهن لا يصلن إلى مرادهن كما تصل الحرائر . وقيل : لأن العقوبة تجب على قدر النعمة ؛ ألا ترى أن الله تعالى قال لأزواج النبي صلى الله عليه وسلم : يا نساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين فلما كانت نعمتهن أكثر جعل عقوبتهن أشد ، وكذلك الإماء لما كانت نعمتهن أقل فعقوبتهن أقل . وذكر في الآية حد الإماء خاصة ، ولم يذكر حد العبيد ؛ ولكن حد العبيد والإماء سواء ؛ خمسون جلدة في الزنى ، وفي القذف وشرب الخمر أربعون


ردود على ود الحاجة
United States [رد على ود الحاجة] 07-16-2013 06:56 PM
إجابة من سمى نفسه رد على الجمكسين أفضل من إجابتك يا جاهل


#721744 [مافى داعى]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 03:01 AM
سنتين لاهو ولا اهلها ماعرفينها وين لاحولة ولا قوة الا باللة


#721622 [صديق وبس]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 12:03 AM
اولاً :: على كل شخص يستدل بالقرآن فيجب عليه معرفة علم الناسخ والمنسوخ
كما يجب عليه إيراد بعض النصوص الشرعية من السنة في حالة وجوب التفسير للحالة
( عند الغموض ) وذلك لان السنة مفسرة للقران....
ثا نيا :: اذا لم تكن عالم دين فلا تناضح ولاتنظر لان الدين له رجاله ...
ونحن في أنتظار مفتي وليس منظر ......


#721421 [الجمكسين قاتل الصراصير]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2013 04:30 PM
طبعاً .. كالعادة كل أو غالبية التعليقات بتشوف إنه الزوجة هي المجرمة والمذنبة! والحيوان البيتزوج طفلة وبيضربها كمان هو المجني عليه المسكين المطعون في شرفه!!!

أولاً .. من وجهة نظر قانونية، فالقانون الجنائي حقنا ده (بالرغم من عيوبه الكثيرة جداً) في مادة الإغتصاب بيشوف إنو أي ممارسة جنسية مع قاصر هو إغتصاب! يعني الزول الحيوان ده مفروض يتحاكم على إغتصاب طفلة، هو ومعاهو الزول الكانت قاعدة معاهو، والمأذون زاتو!

الزولة دي ما مسؤولة جنائياً، كيف (كان إنتو وكان الزوج البليد ده) بتطالبوا بي عقابها؟ وكمان رجمها! غايتو الله أعلم بما في النفوس، لكن الزوج ده فاتح بلاغو ده وطالب الرجم (بس) عشان (يتفشى) منها.

أما بخصوص موضوع الرجم ده، ففيهو لغط كتير جداً. بإعتبار إنه حادثة الغامدية في زمن الرسول (ص) واللي رجعها الرسول (ص) تلاتة مرات عشان ترجع عن إعترافها، الحادثة دي حصلت قبل نزول سورة النور وقبل نسخ آية (والشيخ والشيخة إذا زنيا .. إلخ الآية المنسوخة)! الكلام في سورة النور واااااضح: 100 جلدة! وده حكم الشريعة الصح للزنا (المثبت). لأنه ببساطة الآية بتقول:

(وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ) النساء - 25

كيف حيقسموا العقوبة لما ملكت أيمانهم؟ نص الرجم ده كيف؟ وكيف حيضاعفوا العقوبة على نساء النبي (ص) لو أتين الفاحشة؟ كيف حيرجموهن مرتين؟؟ الآية واضحة بتقول: (يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ ۚ وَكَانَ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا) - الأحزاب (30)

الخلاصة .. أنا أموت وأعرف شنو قصة الماسورة الإيمانية البتنكسر في الرجال السودانيين لمن يكون القصة فيها إمرأة! مابشوف الإسلام مقطعكم حتت كده إلا فيما يتعلق بالزنا ولبس المرأة، زي التقول الإسلام ده نزل قصاد النساء بس! حسي أمانة فوق ذمتكم، لو صدر حكم بالرجم علي (الشافعة) دي، أو حتى لو زولة كبيرة، هل فيكم واحد بيقدر يشيل ليهو كوم حصحاص ويفلقها بيهو وهي بتكورك لغاية ما تموت؟

الله يجازي الكيزان ياخ، خربوا روسين الناس كلو كلو!


ردود على الجمكسين قاتل الصراصير
[الجمكسين قاتل الصراصير] 07-15-2013 10:21 AM
الإخوة [Almo3lim] و [جاك سبارو] .. يديكم ألف عافية وشكراً ليكم :)

الأخ [رد على الجمكسين قاتل الصراصير] .. شكراً لتعليقك، بس توضيح صغير إنه كلمة (العذاب) ما معناها (فقط) عذاب الآخرة، بل يقصد بها أيضاً عقوبة الدنيا. فالآية بتاعة الزنا في سورة النور نفسها بتقول:

[الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ] النور - 2

أخيراً .. أخونا الإرهابي [omer] :) لو عندك نقاط أو تعليق علي كلامي المتناقض ده أكتبه، وبطل الجعجعة الفاضية بتاعة رئيسك الشايل إسمه وصفاته دي!

United States [omer] 07-15-2013 01:19 AM
ياجمكسين كلامك غريب ومتناقض مدخل ايات وتحليل غريب اتمنى اعرف اسمك وعنوانك عشان اريح الناس منك يا صريصر

United States [رد على الجمكسين قاتل الصراصير] 07-15-2013 12:51 AM
أيها الجمكسين ، يضاعف لها العذاب في الآخرة ،، ولم يقل يضاعف لها الحد و العقوبة في الدنيا و كما تكرمت لا يمكن مضاعفة الرجم ، إذن المقصود عذاب الآخرة و هنالك فرق بين الحد ( العقوبة ) و العذاب ،
و أنا أتفق معاك تماماً في موضوع القاصرات ،، للأسف الشديد الشريعة لا يوجد فيها أصلاً اغتصاب سواء للقاصرات أو غيرهن ،يعني لو حملت امرأة حتى لو تم اغتصابها يقام عليها الحد ، هذا في الشريعة ، و ذلك بسبب وضع المرأة و ظروفها في زمن التشريع و المشكلة في الشريعة وليس في الإسلام يا حبيب ،،أرجو أن تنتبه لهذه النقطة ، الشريعة ليست هي الإسلام ،، و هذا موضوع آخر .أنا لو كنت قاضي كنت بحكم على الزوج في القضية أعلاه بالإدانة بجريمة إغتصاب ، و لكن كما تعمل لا توجد عدالة أصلاً ،لأننا نعتقد بأن الإسلام هو الشريعة و هذه مصيبتنا العالم الإسلامي

European Union [جاك سبارو] 07-15-2013 12:26 AM
والله قلت الانا داير اقوله كلو بارك الله فيك !!!

كلامك صح 100 %
متلا لو قارنت بين التعليقات في موضوع الطبيبة السودانية زوجه المصري وموضوع الشاب المتهم بالقتل في ماليزيا


الطبيبة تزوجت علي سنة الله ورسوله وبالرغم من انها توفيت الا ان اغلب المعلقين قاموا بالقاء اللوم عليها واكثر من ذلك علي كل بنات جنسها من السودانييات .... أما موضوع الشاب الماليزي فبالرغم من ان السيده التي يقيم معها تكتنفها العديد من الشبههات الغير اخلاقية الا ان اغلب المعلقين لم يلتفت تماما إلى هذه النقطه ماعدا معلق أو اثنان !!!

United States [Almo3lim] 07-14-2013 10:32 PM
جمكسين أصلي من بتاع زمان أيام الملاريا كانت Near Zero

حقيقة الحديث في الدين و التشريعات أصبح (اجتهاديا) مع أن الأمر محسوم سلفا ..

بارك الله فيك و أثابك على التوضيح الذي يجب أن نستفيد منه ..


#721119 [كتاحة امريكا]
4.00/5 (1 صوت)

07-14-2013 12:22 PM
دا الشغل


دا الانتكاس



دا عهد البشكاير والفقير يستجير


والغني بيقولوا ليهو وطني


دا الانقاس والفاس وقع في الراس


#721097 [أبو عكــاز]
3.25/5 (5 صوت)

07-14-2013 12:05 PM
يا سعادة القاضى : إذا كانت هى قاصر ، فهل العشيق قاصر ؟؟؟؟ و بعدين عندنا مثل سودانى بقول ( البت كان نطت البنبر ما تخاف عليها ) و للمثل رواية أخرى .


#721057 [samia samisamia]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 11:37 AM
لم افهم ماتقصد


#720939 [ديامي قديم]
2.05/5 (9 صوت)

07-14-2013 09:22 AM
"ورأي القاضي ان الزوجة قاصر" ... يا جماعة الفتأة طالما حاضت أصبحت مكلفة حتى لو كان عمرها تسعة سنوات ويمكنها الزواج ...كثير من الحبوبات تزوجن عند الثانية عشر والثالثة عشر.. ثم يا سيادة القاضي هي هاربة من زوجها لمدة عامين وتسكن مع عشيقها.. كيف عرفت العشق والغرام إذا كانت قاصر؟؟؟


ردود على ديامي قديم
United States [2] 07-15-2013 01:05 PM
يا جوي : ان لم تكن المرأة تعرف دينها و حقوقها فلن تتمكن من ملاحقه زوجها قضائيا أو الإدعاء عليه حتى لو كان عمرها 88 سنة

European Union [Joei] 07-14-2013 01:47 PM
من شروط الزواج الكفأة الجسديه والعقلية !!!!
في هذه الحالة حتى ان حاضت الفتاه , فهذا لا يعني الكفأة العقلية !!!!

من اهم شروط الزواج :
[1]الكفاءة : هي القدرة على ممارسة وظيفة الزواج لكلا الزوجين والتناسب بين الزوجين من حيث: «العمر» « والبنية الجسدية » « والمكانة الاجتماعية» « والتدين والخلق».
[2]- القوامة : وهي تخص الزوج من خلال قدرته على الإنفاق والسكن والحماية الاجتماعية من أي مكرهات قد تواجههما معا
[3]-الأهلية للزوجين : وتعني وصولهما إلى سن الرشد الذي يمكنهما من تحمل المسؤولية المدنية والجنائية وممارسة حقوقها دون تبعية للغير بما في ذلك أسرتهما


وقانونيا لن تتمكن أي فتاه تحت سن 18 عام من ملاحقه زوجها قضائيا أو الإدعاء عليه !!! لذلك لا يجب تزويج أي فتاه اقل من 18 عام !!!

European Union [hussein musa] 07-14-2013 01:10 PM
اطالب بتحديد سن الزواج للبنات وان لا يقل عن 18 سنة كما يحدث في
كثير من العوالم المتحضرة..كيف يمكن ان يتزوج انسان كبيرفي السن
وليس العقل ان يتزوج من طفلة لم تتجاوز 14 سنة لم تكتمل عقليا ونفسياوبدنيا وهي في سن المراهقه فقط لاشباع غرايزة الجنسية والحيوانية.
ياجماعة هذا انحطاط ما بعده انحطاط ولا يوجد اي تبرير لذالك تحت
اي مسمي..قال يطالب برجمها..المفروض ترجم انت ومثل هذه العقليات
المريضة المتحجرة اتي لا تمت للحضارة والمدنية والانسانية في شي.
اتسال اين منظمات حماية الطفولة واين قوانين الدولة التي تحرم هذه الانتهاكات الفظة.ما علاقة ذلك فيما يحدث اخيرا من حوداث اغتصاب
الاطفال المروعة في شكل وبائي برغم عدم تكشف الكثير جدا منها.

United States [2] 07-14-2013 12:56 PM
نعم الديامي

باي مبرر اقامت هذه المراة في منزل اسرة خليلها

United States [عباس] 07-14-2013 12:32 PM
القاضى عائز يطلعلها مبررات للهروب ويطلعها براءة وبعد كده تعمم الشغلة وياريتو لو رمى اللوم على معاملة زوجهاالقاسية والمفروض كان يتحملها لانه تزوجها صغيرة .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة