الأخبار
أخبار إقليمية
«تالا» السعودية تدخل في شراكة مع مجموعة كندية وتوسع نشاطها الزراعي في السودان
«تالا» السعودية تدخل في شراكة مع مجموعة كندية وتوسع نشاطها الزراعي في السودان
«تالا» السعودية تدخل في شراكة مع مجموعة كندية وتوسع نشاطها الزراعي في السودان


07-14-2013 08:54 AM

جريدة الرياض -

أعلنت مجموعة "تالا" السعودية أنها وسعت نشاطها الزراعي في السودان، وانتهت بنجاح من المرحلة الأولى لأكبر المشاريع الزراعية المخصصة لإنتاج الأعلاف في ولاية نهر النيل شمالي البلاد إلى الدخول في شراكة مع مجموعة "نوفا قولفل" الكندية لإنشاء ثلاثة مصانع لإنتاج السكر وغاز الايثانول ووقود الطائرات بولاية سنار شرقي اواسط السودان.

وقال المدير العام للمجموعة في السودان عمر محمد الحاج عربي في تصريحات خاصة ل "الرياض" إن الشركة انهت بنجاح عملية تحويل نظام الري في مشروعها الزراعي بمدينة شندي بولاية نهر النيل ليروي المشروع من النيل مباشرة بدلا من الري عبر الآبار.

واكد اكتمال نسبة 70% من القناة المخصصة لري المشورع الواقع في مساحة 30 الف فدان من النيل لتروي المشروع والمشاريع الزراعية المجاورة له، واوضح ان القناة الجديدة تسع 26 مترا مكعبا من المياه في الثانية وفق انظمة الري المتطورة.

وقال عربي إن المشروع يأتي ضمن مشاريع مبادرة خادم الحرمين الشريفين للاستثمار الزراعي بالخارج، مشيرا ان المشروع سيبدأ في انتاج الأعلاف والقمح والفول المصري والبطاطس في شهر نوفمبر المقبل وسيصدر انتاجه مباشرة الى اسواق المملكة وبقية الأسواق في دول الخليج العربي.

وأعلن عربي عن توقيع اتفاق بين المجموعة وشركة "نوفا قولفل" الكندية لإنشاء ثلاثة مصانع لإنتاج السكر والوقود الحيوي والايثانول في ولاية سنار شرق اواسط السودان في مساحة 100 الف هتكار.

وأوضح ان المصانع المعنية ستقوم بانشائها شركات برازيلية متخصصة ضمن مشروع الشراكة الكبير بين المجموعتين.

وقال عربي إن مشروع الشراكة سينتج كميات كبيرة من السكر الى جانب الايثانول من مخلفات السكر والوقود الحيوي من شجرة "الجارتزوما"، مشيرا الى انه سيستوعب حوالي 65 الف وظيفة ويشمل اقامة مدارس ومستشفيات ومساكن للعمالة.

ولفت الى ان المصنع المخصص لإنتاج الايثانول هو من نوع الجيل الثاني الذي ينتج ايضا مواد اولية صديقة للبيئة مثل قوارير المياه والمشروبات الغازية.

وقال إن المشروع عند اكتماله بصورة نهائية سيجعل من السودان مركزاً مهما لبيع الوقود الحيوي لشركات الطيران العالمية.

واكد المدير العام لمجموعة "تالا" في السودان العمل في عملية انتاج شتول شجرة الجارتزوما سينطلق بالمشروع في نهاية العام الجاري وسيتم تركيب المصانع الثلاثة مع نهاية عام 2016 المقبل لتنطلق بعد ذلك عمليات الإنتاج بصفة رسمية.

ارقام


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2184

التعليقات
#721428 [شامبي]
4.00/5 (1 صوت)

07-14-2013 04:37 PM
ههههههههههههههههههههه والله يا عربي فني النسيج الفاشل مدير عام تالا حته واحدة وتالا شركة مقطعة لاتملك حق الجاز وعايزين تعملو ترويج لهذه المجموعة الفاشله عشان تعرضوها للبيع في شكل اسهم ههههههههههههههه .اذا كانت مشاريع السودان علي هذه الشاكله لاحول ولاقوة الا بالله.


#720958 [الجعلي]
2.00/5 (1 صوت)

07-14-2013 09:53 AM
استثمارات ضخمة وحكومة ما عارفة امكنيات هذا البلد غير نهب وسرقة المواطنين .. الاولى ان تستفيد الراسمالية الوطنية من هذه الخيرات..


#720944 [kunozmahaba]
1.00/5 (1 صوت)

07-14-2013 09:27 AM
هذا ما يحتاجه السودان من استثمار يسمح بنقل التقانة الحديثة التى تحتاجها الزراعة بالسودان بعد أن صرفت النهضة الزراعية الملايين و ما زلنا( مكانك و للخلف ) و أتمنى أن يقدم كل العم لمثل هذه الراكات العملاقة وبعيدا عن البيروقراطية و الأرزقية ( قال سندس قال)


#720929 [KUDU]
4.00/5 (3 صوت)

07-14-2013 09:10 AM
طبعا نظام المؤتمر الوطني وبسبب عجزه وضيق افقه وعدم الكفاءة يعتقد بأن الشركات الاجنبية تجترح المعجزات... بمجرد اعطاءهم قطعة ارض سيعم الخير عليهم ويفيض على باقي الشعب المسكين أما الدراسات والقوانين التى تحكم الاستثمار الاجنبي فهي بيروقراطية لا يجب الالتفات اليها الآن ولا لاحقا.. هيا اروني مشروع ناجح في مجال الزراعة لاكذب نفسي!!!!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة