الأخبار
أخبار إقليمية
والي الجزيرة .. ارحل وجعت قلبنا !!
والي الجزيرة .. ارحل وجعت قلبنا !!
والي الجزيرة ..  ارحل وجعت قلبنا !!


07-14-2013 09:51 AM
حسن وراق

ابتلي الله أهل السودان بحكم الإنقاذ ويتعاظم الابتلاء علي أهل الجزيرة خاصة بانهيار مشروعهم العملاق كأكبر كارثة لا تصدق وأم كوارث أهل الجزيرة وأعظم ابتلاءاتهم أن فرض عليهم البروفيسور الزبير بشير طه كأفشل والي أختير بعناية للجزيرة ولاية النماء و العطاء التي استحالت في عهده إلي ولاية للفقر والجوع والمرض و معسكر للعاطلين والمعطلين عن العمل في كل محلياتها السبع .

البروفيسور الزبير بشير طه وهو أستاذ علم النفس متخصص في علم الجمال في عهده اكتست الجزيرة بكل ما هو قبيح و ظل دوماً يجسد فشل الإنقاذ في كل الوزارات التي شغرها ابتداء بالتقانة ثم الداخلية والتي في عهده تم غزو ام درمان (الضحي الاعلي) وآخرها وزارة الزراعة الاتحادية قبل أن يعين والي علي الجزيرة . يشهد العالم في عهده علي انهيار الزراعة في بلد زراعي ينظر اليه كسلة غذاء العالم ، اصبح يستورد غذاءه و يتسوله وتجوع قطاعات كبيرة من مواطنيه في انتظار الإغاثة والعون الخارجي .

استبشر أهل الجزيرة خيرا عند تعيين البروف واليا علي الجزيرة علي خلفية أنه عندما كان وزيرا للزراعة وفي عهده كون لجنة لدراسة الوضع الراهن في المشروع والذي هو روح السودان وكيفية أصلاحه لانه هو المنقذ للاقتصاد القومي وعهدت اللجنة إلي نفر من علماء السودان برئاسة البروف عبد الله عبد السلام وعضوية كل من البروف مأمون ضو البيت والبروف محمد آدم محمد والدكتور عمر عبد الوهاب .

تمكنت هذه اللجنة من وضع تقرير يعتبر أخطر و أهم وثيقة كتبت عن المشروع وكان حريا علي البروف الزبير عندما جاء واليا علي الجزيرة ان يستهدي بتوصيات تقرير لجنة عبدالله عبدالسلام ولكنه تحول سريعا ليصبح احد معاول هدم المشروع و ذلك بصمته علي جرائم ودبدر رئيس مجلس الإدارة وكل السرقات التي تمت في المشروع من قضبان سكة حديد ومكاتب ومحالج و كانت بعلم وفي عهد والي الجزيرة الحالي الذي اضحك كل أهل الجزيرة ملء أشداقهم عند تشكيله لجنة للحفاظ علي ما تبقي من ممتلكات مشروع الجزيرة بعد خراب سوبا..

ولاية الجزيرة في عهد الوالي الزبير بشير طه صارت تعيش في غربة وانهيار لحق بكل مرافقها وأصبحت مافيا الفساد متحكمة في مفاصل الولاية من الادارات المالية والأراضي الي الخدمات التعليمية والصحية وأصبحت مجالس المدينة تتداول بالأرقام فضائح المسئولين اما بقية محليات الولاية صار الفساد فيها محصنا ومحمي وصارت كل ايرادات المحليات تحلب حلبا لتصب في خزينة الولاية ولاتنعكس في خدمات ولا يعاد توزيعها كبنود للتنمية التي توقفت تماما في ولاية الجزيرة التي صارت مواردها المالية مهدرة تبدد في سفه و تتحكم فيها مافيا المحاسبين والاداريين في كل المحليات

ولاية الجزيرة تتكون من سبعة محليات , تضم اكبر مشروعين قوميين، مشروع الجزيرة (ثلث مساحة الولاية) ومشروع الرهد ( 60% من مساحته داخل الجزيرة) هذا غير القاعدة الصناعية الكبري المتمثلة في صناعة السكر بالجنيد والمنسوجات والمناطق الصناعية بالباقير وغيرها.في عهد الوالي الزبير توقفت التنمية بولاية الجزيرة وانهار مشروعها العملاق. التعدي على المال العام في الوزارات بنسبة (56%) وفي المحليات بنسبة (43%) غير النهب الآخرالذي جعل من انسان الجزيرة مواطنا مظلوما مغبونا يتحري ساعة الصفر .

بعد الانقسام الكبير الذي قادته مجموعة المناقل بزعامة عبدالباقي علي ومجموعة أخري يقودها عبدالباقي الريح ظهرت الآن ، مجموعة د. الفاتح يوسف ورؤساء لجان التشريعي الذين تقدموا باستقالاتهم من قبل ، احتجاجا علي ضعف الوالي وأعوانه التنفيذيين . الصراع يتمحور حول قيادات شمال الجزيرة (ابوقوتة ، الربع القسم الشمالي) ضد جماعة الوسط المستفيدة من جماعة الشمال الضاغطة ، التي صورت كأنهم مجموعة (متهافتة ) علي مناصب ومواقع مميزة .

المآخذ علي والي الجزيرة لا يمكن حصرها ، إلا أن تقربه من (حوزة ) دينية بعينها في الولاية جرّ عليه غضب بقية بيوت الدين وخلاوي الجزيرة التي تري في الوالي انه يؤسس في (عتبة مقدسة ) علي غرار مدينة (قم ) الخمينية . فساد الحوزة الدينية المقربة من الوالي الذي خصها بالامتيازات الاستثمارية والتسهيلات والاعفاءات من اراضي و كرينات عربات وحصص في السلع الاستراتيجية و الزكاة وإطلاق يد في تعيين المسئولين ونقلهم ورفتهم واشياء اخري جعلت الوالي مفاخراً بأنه احد (الحيران ) تلك الحوزة.

الصراع في ولاية الجزيرة اصبح صراعا مركبا تقوده مجموعات وافراد ومؤسسات دينية وتشريعية وحزبية وسط عضوية الحزب الحاكم والحركة الاسلامية بالولاية ومحور الصراع يدور ضد الوالي وضعفه وسياسته التي اقعدت بالولاية في كل المجالات وبدأت حدة الصراع تبدو للعيان بين اكبر خلوتين في الجزيرة احداهما تحتضن الوالي وتستشعر خطر الخلوة الاخري المتنامي والتخوف من سحبها البساط من تحتها خاصة بعد زيارة رئيس الجمهورية الاخيرة لها.وسط هذا الجو تنفجر من جديد موجة الاستقالات التي تقدم بها وزير التخطيط العمراني بعد مخاشنة مع الوالي ووزير الثقافة ومعتمد الحصاحيصا الذي فشل في ادارة المحلية وعجز الوالي من ايجاد بديل .

في خضم هذا الصراع تصبح (الدروشة ) سيدة الموقف وهروب تاكتيكي الي الامام حيث ترك الوالي امر رعيته وارتدي البذلة العسكرية (متأخراً) ليرابط في تخوم ابوكرشولا مثلما فعل من قبل في هجليج بعد تحريرها من قبل القوات المسلحة وهي المعنية بامر الدفاع عن الوطن وقد ظل الوالي علي الدوام يبحث له عن (كونية) يواري فيها سوءات فشله ، فلتبحث قيادة البلاد العليا لهذا الوالي عن جبهة يجاهد فيها وليجدوا لنا والي مسئول عن رعيته . لا يمكن لمواطني الجزيرة المغلوبين علي أمرهم انتظار والي ترك ولايته تمور و تغلي ليسافر معتمرامن اجل الاستخارة ، ماذا يفعل لمواطني ولايته الذين ارتسمت في افواههم كلمة واحدة ..ارحل ايها البروف فالجزيرة بدونك دائما أفضل .


[email protected]


تعليقات 34 | إهداء 0 | زيارات 7617

التعليقات
#722340 [عثمان خلف الله]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 10:02 PM
انا ما عارف ناس مدنى حاسين انو عندهم والى او لا بس باعتبارنا جزء من الولايه الزبير وجودو وعدمو سواء
البغيظ اكتر عامل فيها مجاهد وهو عايز بهرب من الفشل المحيط بيهو من كل جهه
الجزيرة برغم خيراتها الكثيرة الا انها مطلقا لم تحظى بوالى يدير هذه الخيرات لينعم بها اهل الولايه


#722132 [قرفان من الكرة السودانية]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 03:01 PM
الوالي الراقص ..


#722066 [كمال كاسر]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 01:41 PM
كل القائمين علي امر هذه الولاية فاسدين ولا داعي للتفاصيل لانني اعلم عنهم الكثير والمثير من واليهم لاصغر معتمد ولا غفير فيهم وان كنت قريب ليهم وبعرف مخابيهم 0000


#722058 [كمال كاسر]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 01:33 PM
الجزيرة المنكوبة المغلوب علي امرها من اهلها00 رحم الله الجزيرة زمان......


#721925 [ابوايمن الحلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 11:36 AM
طالما الاخوان اصحاب التعليقات هم عارفين مين الصالح ومين الطالح ساكتيين ليه؟؟ الحصل فى المشروع من انهيار ودمار وتفكيك حصل بالنهار ومن سنين مضت الموت البطىء مواكب للمشروع وهو يحتضر امام اعيننا!!! وين ناس الجزيره ؟؟ واين الرجال اصحاب الركيزه العلميه ؟؟ ليه ما وقفوا امام هذا الانهيار والدمار والسرقه الحصلت لممتلكات المشروع ومجموعة عبدالسلام لهم الباع الكبير وتحملهم المسئوليه الوطنيه فى انهيار المشروع!!! السكوت عن الحق لهو خيانه!! ليه مارفعوا راية الضد لايقاف انهيار المشروع؟؟؟ وعليه الدمار تم امام ابناء المنطقه والسرقه كانت جهارا للعيان ولم يعلوا صوت واحد لايقاف هذه الجريمه والتى يعاقب عليها القانون الدولى ان وجد رجال حادبين على مصلحة المشروع!!!! وبعد دا كلوا كمان بتشكى ؟؟؟ ولا أنة للشاة بعد ذبحها والدمار تم وكون ارجع الى سيرته الاولى ما عليكم الا تسليمه او تاجيره لدولة قطر او الصين والفائده بالنص ؛؛؛ وكون حكومتنا تعيد احياءه وبعثه من جديد الرماد كال حماد واهل حماد.. ال مشروع ال....


#721666 [Bader]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 12:53 AM
اتمني أن يقرأه مقالي أو تعليقي هذا السيد الوالي فاقوليه ياخي انت رجل مجاهد والآن العمليات شغاله في دارفور ياخي امشي جاهد واترك الدنيا الخربانه دي والله أنا أكلم كل من يعرفني أن يدعوا ليك بالشهادة في هذا الشهر الكريم وعلي الأقل ربنا يفكوا منك ياخي والله العظيم كرهناك ودمرته الولاية وماهتميت بيها همك كل ترضي المركز بس انا حاول ليك كلمه( ماتنساه أن الله موجود. وحيسالك عنا انا شخصيا ماعارفك. حتقوليه شنوا دمرته مشروع الجزيره. شارع مدني الخرطوم ماصنتوا الناس جعانه تركتها ومشيت تجاهد الله ماحيسالك عن الجهاد حيسالك ماذا قدمت لعبادي والله في ماسي في ولايتك غايتوا الله يكون في عونك وأنا وكل. أهل الجزيره ماعافين حقنا وحناخدوا منك يوم القيامه


#721665 [نذير]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 12:50 AM
والله الوالي دا زول اشتر وسمح ربنا يكون في عونا


#721556 [سيد الحسن]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2013 08:53 PM
السلام عليكم ورمضان كريم
المداخلة أدناه كتبتها فى 11 يناير 2011 فى بوست عن تدمير مشروع الجزيرة والدور المرسوم للزبير بشير والى الجزيرة وهو ما تحقق اليوم حسبما أوضحت فى المداخلة.
الرابط :

http://sudaneseeconomist.com/phpBB/viewtopic.php?f=2&t=124



Re: الأخطاء الطبية سبب الوفاة د مجذوب هو القاتل الفعلي
بواسطة Sayed Elhassan في الثلاثاء يناير 11, 2011 9:09 am
الأخ العزيز بكرى النور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المؤتمر الوطنى يعلم تمام العلم بأن معركة مشروع الجزيرة هى العنف والأشرس لذا حشد لها كل الدعم قبل بداية الهجوم – أختار أصلب عناصره السيد الوالى الزبير لتوفير الدعم السياسى من قواعدهم والدعم اللوجستى لتسهيل مهمة وزير الزراعة لما له من سابق خبرات فى المجلات المشابهة وما تاريخه بولاية النيل الأبيض وولاية الخرطوم ألا جزء من مؤهلات أختياره لتنفيذ المهمة وهى التدمير الكامل للمشروع وبيع ممتلكاته بيع من لا يملك لمن لايستحق .
أذ لماذا تم تعينهم فى هذا الوقت بالذات ؟؟؟؟
بالرجوع الى تقرير لجنة البروف عبد السلام المذكور أرجو ملاحظة غض طرف الحكومة عـن الحل الصحيح والمتمثل فى الرد على تقرير وتوصيات تقرير لجنة وزارة الزراعة المكونة مـن متخصصين وبتوصية مـن السيد وزيرة الرزاعة – التقرير بعنوان (قانون 2005 سوف يؤدى الى صوملة المشروع ) سلم للسيد رئيس الجمهورية والذى تفضل مشكورا بدعوة:
(1) السيد النائب الثانى
(2) السيد وزير المالية
(3) السيد والى الأقليم
(4) السيد رئيس مجلس أدارة المشروع
(5) السيد مدير المشروع
(6) أتحاد المزارعين المعين من قبل الحكومة
قمة الهرم فى الجهاز التنفيذى أجتمعوا بدعوة مـن السيد رئيس الجمهورة لمناقشة التقرير. ماهى نتجة الأجتماع فقط خمسة كلمات (صرحوا بأنهم سوف يأخذوا التقرير مأخذ الجد )وفى أقل مـن شهر تمت المهزلة أحتفال بتسريح أكثر مـن 2500 موظف وعامل فى أحتفال حشدوا له الآلة الأعلامية للدولة - لأول مرة أسمع بأحتفال تسريح مـن وظيفة لعدد بهذا القدر – أستغلوا فيه ضغظ الظروف الأقتصادية على المسرحين وأغرائهم بالصرف الفورى للأسحتقاقات .
حسب تصريحهم بأنهم سوف يأخذوا التقرير مأخذ الجد بمعنى أن المضى قدما فى تنفيذ قانون 2005 سوف يؤدى الى صوملة المشروع .ومضوا فى التنفيذ ما يفيد وأعتراف منهم بأنهم تأكدوا فعلا ومن متخصصين من أن القانون سوف يحقق الهدف الذى من أجله فصل هذا القانون ,وأن الجريمة تمت مع سبق الأصرار والترصد من المجرمين والتخطيط المسبق بأصدار القانون.
مودتى وأحترامى


#721506 [ود الريف]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 06:58 PM
(وهو أستاذ علم النفس متخصص في علم الجمال في عهده اكتست الجزيرة بكل ما هو قبيح) .. حلوة لكن، القلم مابيزيل بلم اظن كدا


#721422 [agrab]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 04:30 PM
عمره قال عمره الله يعمر ظو....................اسغفر الله العظيم اللهم اني صائم


#721414 [ممكووون]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 04:23 PM
يالزبير مابتخجل انت والي وايلا والي نحن مافارقة معانا عامل درويش ولا حرامي نحن دايرين زول مننا وبيشتغل ومننا دي يعني مامؤتمر وطني ولاحركة اسلامية سوداني وبس والانتماء للسودان
صراحة ياجماعة انا محتار انتو ناس الحكومة ديل سودانييين مننا؟ ماظن والله
ويالله ياقوي ورينا فيهم يوم بركة الشهر الفضيل آآآمييييييين


#721384 [Ahmed Jalal]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2013 03:55 PM
هذ الوالي اكبر فاشل ودجال على مستوى العالم في عهده استشرى الفساد والخراب والدمار في كل ارجاء ولاية الجزيرة واصبحت المحليات تدر بواسطة اللصوص ومصاصي الدماء امثال عبدالباقي علي فالواجب على اهل الجزيرة الخروج الى الشارع واسقاطه اليوم قبل الغد ورميه في مزبلة التاريخ هذ الوالي لا يصلح لادارة قطيع غنم ناهيك عن ادارة ولاية بحجم دولة والله قرفنا من قرفه


#721366 [أبو وضاح]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 03:37 PM
أيها الكلس الذي إتصف بغير ما هو عليه,أخشى إنو الزبير يكون قريبك او إنك كوز لا يجوز الرد عليه فالجزيرة هي أوت اجدادك
,فالجزيرة يوما كانت الثدي الذي ارضعك,فالجزيرة كانت الإقتصاد الذي رفع عملتك غلى اعلى عليين قبل ان تأتي هذه العصابة التي جذرت وزرعت في كل السودان العنصرية والقبلية والحقد والحسد الذي لا مبرر له,والله إن كان هناك حق لتقرير المصير لأهل الجزيرة لصوتنا لصالح الإنفصال بدلا ان نكون في دولة حكامها الكيزان و شعبها أمثال هذا الحثالة الذي يدعي الكلس.


#721349 [ود الماطورى]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 03:21 PM
ى شباب بعد دا جدة الجد ثورة ثورة حتى ارجاع ما سرق من مواطن الجزيرة الجبن لا يخدم وانما التكاتف والوقوف امام هذا الوالى واقتلاعة بى القوة


#721346 [murmoly]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2013 03:19 PM
الله يرحمك يا عبد الرحيم محمود


#721330 [alnileabdalla]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 03:01 PM
ارحل ي والي ي فاشل


#721264 [Tarig]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 01:59 PM
ناس الجزيره اشرف منك ايا كانت وجهتك يا سباب ..أتق الله في الفاظك الدنيا رمضان(ان كنت صائما) .


#721245 [عثمان حمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 01:46 PM
ارحل يا زبير ارحل ارحل


#721228 [سودابي]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 01:34 PM
يااااااااارب الطف بعبادك


#721213 [المغربي]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 01:24 PM
اللهم أخزل كل من خزل أهل الجزيره الطيبين .


#721210 [عبيد الله]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 01:18 PM
اللهم لاتجعل مصيبتنا في دينناولاتسلط علينا من لا يخافك فينا ومن لا يرحمنا اللهم ولي علينا خيارنا يارب . اخواني في الجزيرة اتقوا الله واخلصوا لله وأعلموا انه حيثما تكونوا يولى عليكم .


#721178 [خالد أبو عمرو]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 01:01 PM
يعني جاهل بدرجة بروف دروشه وحوار ودجل وشعوذه لله درك يا بلد آخر زمن الرويبضات يتحكمون في البلد


#721166 [مشتهى ملاح ام تكشو]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2013 12:53 PM
الجزيره ضاعت وراحت فى خبر كان ؟ الله يصبر أهلنا على هولاء السارقين ؟ ماذا قدم الزبير الى الجزيره؟ هم اذا عندهم شفافيه تكون هنالك محاسبه لهولاء السارقين ؟ الحل الوحيد اجتثاث هولاء الاسلامين التافهين اللصوص . كفايه ياساقين لكم يوم عسير


#721145 [بنى حلفا]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2013 12:41 PM
الراجل دا ناس الجزيرة الصوتو ليهو بنسبة 80% , يعني كلكم راغبيين فيهو و في سياساته , الجد شنو الان .....


ردود على بنى حلفا
European Union [سن ألفيل] 07-14-2013 02:11 PM
80 صوت في ....... الجديد ان حايجبيوهو حلفا عما قريب


#721118 [كوستاوى]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2013 12:20 PM
شلة حرامية ووقعوا فى الولايات نهب عباس بتاع سنار خرامى الاراضى والشمبلى واعوانه بتاع النيل الابيض ديل النور مجرور فيهن شوية لانو قريب للمركز فما باللك بى كبر والقاتل احمد هارون


#721107 [عباس]
3.00/5 (1 صوت)

07-14-2013 12:16 PM
انا عائز اعرف ناس الجزيرة نفسهم لو ما ناس قرف مثل البروف نفسه المصبرم عليهو شنو
لو كانو فعلا رجال وعندهم نخوه كان قلعوه فى يوم واحد لكن كيفما تكونوا يولى عليكم


ردود على عباس
[سلمان] 07-15-2013 01:06 PM
ياخوي انت من وين بس ان شاء الله يكون عندك اصل ما لافي ساكت وانت وين رجالتك ونخوتك ولا قاعد في برج عاجي وبعد مالناس تموت تقول ديل اهلي امش انت كوز جبان هاو اسلوبكم تقولو للناس امرقوا وتلبدو

[محمد أحمد الرفاعي] 07-14-2013 04:11 PM
عباس: الدنيا رمضان . اتق الله في قوم آووكم في زمن الفقر والحاجة . هل هذا رد الجميل . ولكن : صبر جميل والله المستعان علي ما تصفون .

[ممكووون] 07-14-2013 02:27 PM
قرف عديل ياخ روح القصة مابقت في ناس الجزيرة ولا ناس القيامة لو بالفهم د كل الجزيرة بروفات طيب وانت المصبرك علي بشة شنو ولا انت منهم واحد نفعي أرجل واكرم من في السودان اهل الجزيرة وترجع للتاريخ وزمن الجيش كان جيش ياعباس يالجاي من لاكدي


#721093 [ميرغني احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 12:00 PM
واللله مفروض ناس الجزيرة يتمردوا وانا اول واحد مستعد للجخاد ضد الظلم الذي نزل علي اهل الجزيرة- لقد قصدت الحكومة ان تقضي علي ولاية الجزيرة وبالاخص مدينة ودمدني - يجب علي مواطني ودمدني التمرد ومحاربة الظلم


#721089 [tom]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 11:58 AM
حسن وراق
سلام من بعيد رمضان كريم ( سنوكا افيه )
يا ود وراق تعبنا او كما قال التونسي هرمنا
انا بقترح عليك انت الجل المهموم بولاية الجزيرة ومشروعها العملاق ... كدي سوا لينا مخرج او دراسة .. او يجبوا لينا مصل لنعالج الداء وطرد كل من لا يعمل لصالح الولاية ومشروعها الكبير وحتي ولو كان من ابناء الجزيرة .. لنذهب بعيدا ونتفاهم كلنا لتطوير ولايتنا بعيدا عن الولاءات الفضفاضه سواء للكيزان او غيرهم
ونتعاهد علي هذا لك الود


#721068 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 11:44 AM
صدقت واوفيت الاستاذ وراق هذا الوالى من يوم جاء الى ولايتنا ظلت كل يوم تزداد سوءا في الخدمات وكل يوم طالعين لينا بلجنة مراجعه وتقييم وضع لمشروع الجزيره ياخي المشاكل واضحه بس والينا الهمام مافاضى دون الولاه ماان تحصل مضرابه تلقى لابس الكاكى وماش ومهمل امر الولايه الحل هو ارحل فقد فشلته واغلبيه ناس الجزيره ملو منك وماعايزنك ارحل ياخ امشي


#721062 [الصادق محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 11:41 AM
كلامك زي الدرب وهو إنشاء الله بعد هذا الكلام يرحل والله دا ح يقعد ليه تاني كم سنة
ولاية الجزيرة لا ترتاح الا لما يذهبوا هؤلاء الخونة ( الوالي الزبير بشير طه وطاقم الوزراء والمجلس التشريعي )


#721060 [ود الجد]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 11:39 AM
وبعدين الحل شنو


#721041 [العمده]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 11:24 AM
وعلى ماذا السكوت ؟؟ والي يتظاهر بالمجاهدة في ضروب لا تعنية بينما يترك جهاده الاصلي في تحسين للبنيات التحتية واعادة تأهيل مشروع الجزيرة والمناقل وغيرها من المشروعات الاقتصادية الحيوية وترك رعيتة نرزح تحت خط الفقر ، حيث تنعدم الرعاية الصحية والتعليمية و البيئية .. و.. ويذهب ليجاهد في ابو كرشولا !!! حقائق مثيرة للريبة والجدل ويجب ان ينتبه لها كافة مواطني الجزيرة ( المركز دائما" يرشح ولاة الجزيرة من الحاقدين والفاسدين و... () والغرض من ذلك واضح ؟؟؟؟ لقد بلغ السيل ... ويجب على الجميع الخروج ورفض ذلك النكرة فمدينة وادمدني لها رجالها ....


#720997 [ابوجلاجل]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 10:52 AM
ارحل .ارحل ايها الزبير لانريدك مللنا عهدك وسئمناك لم تفعل شي ولم تاتي بجديد تردي شديد وفشل زريع في كل مناحي الحياه .فقر مدقع وحياه كالحه وخدمات مترديه واكبر مشروع زراعي أصبح يرثي لحاله.وتفشي ظاهرة القبليه والجهويه النتنه.


#720993 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 10:45 AM
العيب ليس في الوالي وانما في فكر وتنظيم جماعة ( الاخوان المسلمون) بهرمها الماسوني الكنسي الذي يلغي عقل الجماعة ويدمجه في عقل المرشد ويصبح الفرد منهم مهما ترفعت درجة الاستاذية عنده فهو ابن المرشد كما الحال عند مرسي وجمع كبير من الاخوان تراهم في الساحة يهتفون( لا بديل للبشير الا البشير) وخرج عن تفكيرهم البشير لانه براقماتي من الاساس ودخوله معهم لمنحه اليد الطولي داخل القوات المسلحة وها هي ذات اليد تخسف بالاخوان وتدمر السودان مستغلا هذا العقل الانقيادي للجماعة اللهم الطف بكل ولايات السودان كانت سبع مديريات يحكمها ضباط الخدمة المحلية وتسير كما الساعة من مشروع الجزيرة الي قطارات السكة حديد التي تضبط الساعة علي موعدها وليس العكس.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة