الأخبار
أخبار إقليمية
رسالة الى رئاسة الجمهورية من تنظيمات المجتمع المدني بجبال النوبة
رسالة الى رئاسة الجمهورية من تنظيمات المجتمع المدني بجبال النوبة



07-15-2013 07:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
وباسم الإله الواحد آمين
الموضوع / رساله إلي رئاسة الجمهورية
السادة / مؤسسة رئاسة الجمهورية
التحية والتجله
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
نحن تنظيمات المجتمع المدني لجبال النوبة أسمحوا لنا في مستهل هذه الرسالة أن نهنئ الشعب السوداني بحلول ذكري الاستقلال المجيد سائلين المولي سبحانه ان ينعمنا بالخير والاستقرار والرخاء . ( ولا يفوتنا أن نثمن علي خطوة مؤسسة الرئاسة بإرجاء إعلان إعادة ولاية غرب كردفان لمزيد من التشاور) ونشكر سعادتكم علي ذلك القرار الحكيم .
نحن شعب جبال النوبة بمختلف قبائلنا وتنوعنا الثقافي والديني والاجتماعي وبمختلف اتجاهاتنا السياسية ظللنا نتابع بدقة متناهية مجريات الأحداث بولاية جنوب كردفان جبال النوبة ولا سيما الوعود المتكررة بإعادة ولاية غرب كردفان منذ بداية الحملة الانتخابية للانتخابات التكميلية بولاية جنوب كردفات 2011م والتي اختتمت بتبشير النائب الأول لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه عند إفتتاح حقل النجمة بمنطقة البرصاية بجنوب كردفان . وقد علمنا مسبقاً بتكوين لجنة برئاسة اللواء م/ حاتم الوسيلة الشيخ السماني لدراسة أمر إعادة ولاية غرب كردفان وكان ضمن مهامها استطلاع أهل المنطقة بمختلف قبائلهم واثنياتهم ، وقد تجاهلت اللجنة عند قصد الجلوس مع النوبة رغم جلوسها مع مجموعة الحمر والمسيرية بولاية الخرطوم وتفوقهم العددي بناءً علي احصائيات السجل الإنتخابي الأخير .
السادة / مؤسسة الرئاسة
نحن شعب محبُُ للسلام والاستقرار والأمن لكل الشعوب والأمم وخير شاهد علي ذلك تاريخ وحضارة النوبة منذ قرون وعهود غابرة ومتوغلة في القدم وما زلنا وسوف نظل علي ذلك الموروث الإنساني العظيم .
نحن شعب لسنا ضد قيام ولاية غرب كردفان لإرضاء طموحات المجموعات القبلية المطالبة بعودتها ولكن ما نخشي تكراره هو استقطاع أراضي النوبة ومن ضمنها للولاية المنشودة أو أية ولاية أخري يرجي قيامها مستقبلاً – شرق جنوب كردفان – مما سيعمق الجرح الدامي وإطالة أمد الاقتتال والإحتراب بين أبناء الشعب السوداني .
وقد أفرزت التجربة الأولي ما يلي :-
1- تجربة معاناة أبناء النوبة بمحلية لقاوة الكبري آنذاك حيث تم تهميشهم ولم ينالوا حظاً واضحاً من السلطة أو التنمية كرصفائهم من المكونات الأخري .
2- الاحتكاكات المستمرة بين المزارعين من أبناء النوبة والرعاة من القبائل الأخرى .
3- وقوع الأراضي الزراعية لبعض سكان جنوب كردفان من أبناء النوبة داخل حدود غرب كردفان مما تسبب في الكثير من الإشكالات والنزاعات القبلية .
4- التعامل الغريب الذي عاملت به اتفاقية السلام الشامل لاثنيات غرب كردفان إذ منحت قبائل المسيرية 2% من البترول دون غيرهم من القبائل الأخرى وهذا يعتبر تمييزاً عنصرياً .
السادة / مؤسسة الرئاسة
إن الحرب الدائرة الآن بولاية جنوب كردفان / جبال النوبة تأثر بها شعب النوبة أكثر من غيرهم وقد جعلوا مراقدهم الكهوف ( الكراكير) والغابات والخيران بينهم أطفالُُ ونساء وكهول يعيشون دون كساءٍ ودواءٍٍِ وغذاء ولا مأوي لهم تمطر عليهم وأبلُُ من الرصاص جراء الانفجارات المدفعية والقصف الجوي المستمر أضف الي ذلك حرق مزارع المواطنين المتواجدين في بعض الأراضي التي تقع تحت سيطرة الحكومة وذلك نتيجة النزاع السياسي المسلح بالولاية وقد لاذ البعض الي دول الجوار في معسكرات اللجوء يعانون من فقدان العيش الكريم والبعد القسري عن ذويهم وموطنهم ، وآخرون نزحوا الي مدن السودان المختلفة يقطنون هوامشها ويمارسون إعمالاً مذلة لكرامتهم من أجل الحفاظ علي أرواحهم فقط .
السادة / مؤسسة الرئاسة
نحن شعب النوبة بكل مكوناتنا الاجتماعية والفكرية والسياسية نري ضرورة الإقبال علي الآتي :
1. وقف إطلاق النار حقناً للدماء والاحتكام لصوت العقل .
2. فتح المسارات الآمنة لإيصال الغذاء والدواء للمتضررين في مناطق الحرب من أطفال ونساء وكهول .
3. الجلوس الي طاولة التفاوض والحوار من اجل الوصول إلي حل القضايا العالقة بين الأطراف المتنازعة تحت اي مسمي تتفق عليه هذه الأطراف .
4. فتح معسكرات لإيواء النازحين من جنوب كردفان / جبال النوبة بمختلف ولايات السودان .
5. رفع المعاناة المعيشية عن سكان ولاية جنوب كردفان حتى تنساب عمليات العودة الطوعية إلي أراضيهم .
السادة / مؤسسة الرئاسة
وحتي تكتمل الصورة الكاملة لتجسيد الامن والاستقرار والسلام بربوع ولاية جنوب كردفان / جبال النوبة وضماناً للتعايش السلمي لمكونات مجتمع الولاية نوجز الآتي :-
أ‌- بكل مكوناتنا المذكورة آنفاً نرفض رفضاً لارجعة فيه استقطاع اي جزء من أراضي النوبة المعروفة بحدودها التاريخية وضمها لاية ولاية أخري علي حدودها .
ب-إعادة كل الاجزاء التي استقطعت في السابق وضمت الي الولايات المجاورة .
ج- أراضي شعب النوبة لا ولن تكون مناطق تعويضات لاي مجموعات قبلية أو اثنية وافدة من دول الجوار حتي لا تتكرر ما حدث بولايات دارفور من احلال وابدال .
ونحن نعلق مطالب النوبة وآمالهم هذه علي عاتق رئاسة الجمهورية آملين أن تري النور حتي يستشعروا مسئولية الراعي تجاه رعيته ( فكلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته) .
والسلام عليكم ورحمة الله
عنهــــــم :
 تنظيمات المجتمع المدني لجبال النوبة
 الإدارة الأهلية
 اتحاد طلاب جبال النوبة بالجامعات والمعاهد العليا
 تجمع نساء جبال النوبة
 اللجنة العليا للمهرجان الثقافي لجبال النوبة
 تجمع شباب جنوب كردفان
 تجمع جبال النوبة الغربية


تعليقات 1 | إهداء 1 | زيارات 2400

التعليقات
#722377 [المقهورة]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 11:20 PM
الله يستر .. ويخيب ظن عصابة الإنقاذ التي تريد إشعال الفتنة
والحروبات بين أبناء الوطن الواحد.. نداء لشعب السودان
الكريم.. لا تلتفتوا لمقاصد ثعالب الإنقاذ ..فوتوا الفرصة عليهم ..
طوروا مناطقكم بمجهوداتكم .. إذا كان لا بد من مواجهات،
وجهوها لإسقاط هذا النظام الفاشل تنالوا الذي تبغونه مستقبلاً..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة