الأخبار
منوعات
'العراف' يعلّم عادل امام فنون الاحتيال
'العراف' يعلّم عادل امام فنون الاحتيال
'العراف' يعلّم عادل امام فنون الاحتيال


07-16-2013 02:56 AM



المسلسل المصري يندرج ضمن خانة الكوميديا السياسية، والشاشة الفضية تجمع للمرة الاولى بين الزعيم عادل امام والنجم حسين فهمي.

القاهرة – يتطرق المسلسل المصري "العراف" الذي يقوم ببطولته الزعيم عادل امام الى تفشي الاحتيال والنصب في المجتمع المصري.

و"العراف" من بطولة عادل إمام وحسين فهمي وطلعت زكريا وشيرين وشريف رمزي وريهام أيمن، ومن تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

وصاحب "العراف" الكثير من الشائعات قبل عرضه منها ما روج عن وجود خلافات بين الزعيم عادل امام والنجم حسين فهمي الذي قال في وقت سابق "كل ما يتردد عن وجود خلافات بيني وبين وعادل أمام اشاعات وليس لها أساس من الصحة".

وهذه المرة الاولى التي يجتمع فيها الزعيم بالفنان حسين فهمي في مسلسل تلفزيوني.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الاخبار التي ربطت بين "العراف" والرئيس المصري المعزول محمد مرسي، وهو الأمر الذي نفاه عادل امام بشدة.

واعتبر أن مسلسله ليس له صلة بحياة الرئيس الاخواني، وأن أحداثه تدور حول نصاب محترف يستولي على أموال المواطنين، ويحالفه الحظ في تولي مناصب قيادية وسياسية، إلا أن ضحاياه يحاولون الكشف عن حقيقته.

وقال عادل امام في هذا الصدد "العمل سياسي كوميدي، ولا علاقة له من قريب أو بعيد بالرئيس مرسي، وشخصية "العراف" تركيبة لكل ما نراه على أرض الواقع كما أنه يغوص في النفس والطبيعة البشرية للإنسان المصري التي تجعله يؤمن بأشخاص قد لا يستحقون سوى أن نسخر منهم".

ويصور "العراف" ظاهرة الاحتيال بطريقة جديدة وعصرية مخالفة لما كانت عليه في السابق.

شخص يجلس أمام بلورة سحرية ويرتدي ملابس غريبة وتحيط به هالة من الغموض تلك هي حال العراف التقليدية، ولكن النجم عادل إمام في مسلسله الذي يحمل نفس الاسم قدم مفهوما مختلفا لهذه المهنة.

و"العراف" في مسلسل عادل إمام يظهر في ثوب جديد، ليستغل طيبة الشعب المصري ويسرق اموالهم دون ان يتفطنوا له، وهذا ما يجعله أكثر ضررا من العراف التقليدي.

وقدرت أعداد العرافين التقليديين في مصر بـ 300 ألف عراف، بمعدل واحد لكل مائتين وأربعين مواطناً مصرياً، الا ان العرافين الجدد من نوعية عادل إمام في هذا المسلسل لا يمكن إحصائهم.

وقال النجم عادل إمام في تصريحات صحفية عن "العراف" "انه شخصية تدعي معرفة كل شىء في السياسة والفن والرياضة والاقتصاد وغيرها من المجالات، وينجح في الوصول لمراكز السلطة والنفوذ، مستغلا طيبة الشعب المصري".

وانتشرت اخبار عن نية طاقم عمل مسلسل "فرقة ناجي عطاالله" تصوير الجزء الثاني منه لرمضان الحالي الا انه سرعان تم التراجع عن الامر.

وتتالت الاتهامات الموجهة في وقت سابق لمسلسل "فرقة ناجي عطاالله" من قبل فنانين وكتاب مصريين قالوا ان فكرة العمل الذي يقوده الممثل المصري عادل امام مسروقة من فيلم أميركي معروف.

ووجه الكاتبان مدحت العدل وعلاء الاسواني والممثل عمرو واكد انتقادات لاذعة للمسلسل الذي اخرجه رامي إمام وشارك في بطولته محمد امام، وهما ابني الممثل المصري الشهير.

ودار المسلسل حول ملحق دبلوماسي مصري يعمل في السفارة المصرية في تل أبيب، يتم تجميد حساباته في اسرائيل فيقرر استعادة امواله عبر تشكيل فرقة خاصة لذلك.

وكان الفنان عادل إمام أعلن رفضه لكل الانتقادات التي وُجهت إليه بعد عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل "فرقة ناجي عطالله" الذي عرض في شهر رمضان الماضي، ورأى أغلب النقاد أنه دون المستوى الفني المطلوب لنجم في قامة امام، خصوصا أنه قرر العودة به للتلفزيون بعد غياب 30 سنة.

وشدد الزعيم على أن نهاية المسلسل كانت غير متوقعة بالفعل، لكنها تثبت انسانية العرب بشكل عامل والمصريين خاصة.

واثار مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" من اخراج رامي امام وتأليف يوسف معاطي وبطولة عادل امام، الكثير من الانتقادات الفنية والتقنية اضافة الى الجدل الناجم عن كونه يقارب بشكل هزلي وفيه الكثير من التهريج والافتعال قضية حساسة جدا هي العلاقة بين العرب واسرائيل.

وتعرض المسلسل لعدد كبير من الانتقادات من حيث الاداء والاخراج، وضعف الحبكة الدرامية لحساب التركيز الفاقع على شخصية عادل امام.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2017


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة