الأخبار
أخبار إقليمية
وزير المالية والاقتصاد يطالب صندوق النقد الدولى المساعدة فى معالجة الديون الخارجية
وزير المالية والاقتصاد يطالب صندوق النقد الدولى المساعدة فى معالجة الديون الخارجية
وزير المالية والاقتصاد يطالب صندوق النقد الدولى المساعدة فى معالجة الديون الخارجية


07-16-2013 09:10 AM


الخرطوم أ ش أ


دعا وزير المالية والاقتصاد الوطنى السودانى، على محمود عبد الرسول، بعثة صندوق النقد الدولى إلى تقديم المساعدة للسودان للاستفادة من معالجة ديونه الخارجية ولمواجهة التحديات والعقبات الاقتصادية التى تواجهه.

جاء ذلك خلال اجتماعه الختامى يوم الاثنين، مع بعثة صندوق النقد الدولى برئاسة إدوار الجميل، وركزت المباحثات على السياسات والإجراءات قصيرة المدى لاستعادة الاستقرار الاقتصادى وتنفيذ سياسات محددة لاستدامة النمو الاقتصادى ومكافحة البطالة وتخفيف حدة الفقر.

وركز الوزير السودانى فى مباحثاته مع البعثة على زيادة الإيرادات وتوسيع المظلة الضريبية وترشيد الصرف وإزالة الدعم وتطوير شبكات الضمان الاجتماعى بجانب تشجيع الاستثمار واختيار المشروعات الخاصة فى القطاع الزراعى والتكامل مع دولة جنوب السودان والشركاء الإقليميين لتسهيل تجارة الحدود .

من جانبه، أوضح إدوار الجميل، أن البعثة قامت بعمل تقرير تقييمى للاقتصاد السودانى لرفعه إلى مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد الدولى لمناقشته بجانب تقييم السياسات الاقتصادية وتقديم المشورة الاقتصادية لتجاوز التحديات التى تواجه السودان .

وقال الجميل، إن السودان حقق تقدما فى الشروط الفنية فى مبادرة إعفاء الديون، مشيرا إلى ضرورة جلوس السودان مع الدائنين للوصول للاتفاق لإعفاء الديون، وأعرب عن أمله فى تطبيق السودان سياسات إصلاحية فى العام القادم 2014 قبل الدخول فى انتخابات عام 2015 .

يذكر أن بعثة الصندوق زارت السودان فى الفترة من الأول من يوليو وعلى مدى أسبوعين، وقد حضر الاجتماع الختامى الممثل المقيم لصندوق النقد الدولى بالسودان بول جنكيز .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 816

التعليقات
#723277 [ابن السودان]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2013 02:46 AM
سعال برئ للسيد الوزير :


عربيتك ال Infinity أم مليار و نص جنيه وصلت من دبي ولا لسه ؟؟؟


#722694 [SESE]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2013 12:27 PM
وجع!!؟؟؟؟

رسم الخبير الاقتصادي حسن ساتي، القيادي بحزب المؤتمر الشعبي وأمين أمانة الاقتصاد السابق صورة قاتمة للوضع الاقتصادي بالبلاد، واصفاً إياه بأنه في حالة ركود تضخمي، حيث يرى أن الاقتصاد متراجع والأسعار مرتفعة معتقداً أن هذه الحالة هي الأسوأ، وقال في حواره مع "الأخبار" دخلت البلاد خلال سنين البترول العشر (110) مليارات دولار، ما يعادل (10) مليارات سنوياً ولم يتم توظيفها في الاقتصاد والتنمية وتم توظيفها في تغطية عجز الموازنة الذي يتسع كل عام، منبهاً إلى أن ذلك السبب وراء (((انهيار الاقتصاد وتوقف القروض والاستثمارات الأجنبية، وانخفاض قيمة العملة الآن)).. فإلى مضابط الحوار:

اي أمل فيكم؟ ثم ماذا بعد هذا؟ وقد شهد شاهد من اهلها!

ولماذا وقعتم على اتفاقية نيفاشا وانتم لم تضمنوا اعفاء الديون وقد كان ذلك بندا اصيلا في الاتفاقية؟؟؟

ثم اين تصريحات خبراؤكم الخائبين وعلى رأسهم صابر الذي كان مديرا لبنك السودان وتصريحاته الصارخة بعدم تأثير الانفصال على الوضع في الشمال؟؟ اكان ذلك من ضمن الدور المرسوم في تحطيم السودان كدولة بصفته جهة اقتصادية مؤثرة حتى يتم ذبح السودان بتلك الطريقة المهينة ايها الهوانات ؟؟؟؟

كيف تتنصلون من مسئولياتكم وتلهون الناس بالغلاء والديون وضياع المستقبل كأنكم لم تضعوا الناس في ذلك الموقف اليائس البائس؟؟~...

((وركز الوزير السودانى فى مباحثاته مع البعثة على زيادة الإيرادات وتوسيع المظلة الضريبية وترشيد الصرف وإزالة الدعم وتطوير شبكات الضمان الاجتماعى بجانب تشجيع الاستثمار واختيار المشروعات الخاصة فى القطاع الزراعى والتكامل مع دولة جنوب السودان والشركاء الإقليميين لتسهيل تجارة الحدود)).

طز اركبوا هنا!! وخاصة بند الضرائب والله مافي زول واحد بدفع ليكم ضريبة حتى ولو تاخدوا عياله وكفاية الضرائب التي اندفعت لكم وراحت شمار في مرقة. ثم ان الجنوبيين وبعد الكلام الذين كنتم تكيلونه لهم بدون حياء, هل عندكم وجه تمدوا ليهم قرعتكم؟؟ ثم اين الشركاء الاقليميين ومرسي طار من مصر وقطر قلبت الصفحة للأخوان والباقيين افقر منكم وانت عارفين هذه الحقيقة.....

ذبحتم السودان والآن طلعت ليكم البلاوي وعايزين توزعوها على الناس؟؟! شوفوا غير شعب السودان الذي ضربتم به عرض الحائط وقد ذبحتم 3 مليون من ابنائه واهدرتم موارده لعشرين سنة وعندما بدأتم التفاوض مع الجنوببين في موضوع السلام وتوصلتم الى اتفاقية نيفاشا اسقطتم حقوقنا بالكامل بل همشتونا واعتبرتمونا كأن لم نكن ولم تستفتونا في الامر واوقفتم الاستفتاء على الجنوبيين وعندما غلبوبكم وتغلبوا عليكم جايين تاني تشركونا في المشاكل التي خلقتوها لنا؟؟؟؟

لقد اذقتم الشعب السوداني مرارة الذل والهوان والمسكنة وجعلتم منه شعب متسول وتائه لا يفكر في غدا مثله مثل البهائم تطحنة طاحونة الحياة اليومية اصبح كل همه في الدنيا كيف ياكل وكيف يشرب ويعدي يومه وقد هرب من هرب الى الاغتراب في وقت اصبحت معظم الشعوب تعود الى بلدانها ونحن نفكر في الهروب منكم ومن المشاكل التي خلقتوها لنا وقد ضيعتم مستقبلنا ومستقبل السودان ومستقبل الشعب السوداني الى ابد الدهر!!...انظروا الى الشارع من حولكم وانظروا الى الشعوب في الدول المجاورة وقارنوا بينها وبين السودان وحال شعب السودان؟؟!! ألا تستحون مما اوصلتم اليه الناس وهل البلدان تدار بهكذا طريقة؟ اين تعلمتم واين تدرستم وما معنى الشهادات التي تحملونها وهل فعلا هي شهادات حقيقية وغير مزورة ؟؟؟!! قد سقطت البلد من بين ايديكم كما تسقط اللقمة من يد المعتوه لأنكم فعلا معتوهين !!!!!

انتم لا تستحون ولن تذهبوا بأنفسكم وقد دجنتم الشعب وخلقتم منه شعب جبان وغسلتم ادمغة الجيل الذي تربي في عهدكم فاصيب بتقزم الفكر ولا يفكر إلا كما تفكرون لأن زمن الاقزام لا ينتج إلا الاقزام حتى الدولة قمتم بتقزيها لتناسب حجمكم القزم ولكن ومهما طال خنوع الشعب السوداني فسيأتي اليوم الذي يرفسكم كما رفس المصريون مرسي وحينها الى اي منقلب تنقلبون والايام قادمة........


#722622 [شليل]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 11:24 AM
آها موضوع صلاة الإستسقاء قالوا ح يدونا شنو ؟ أباريق و مفارش و لا كيف ؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة