الأخبار
أخبار إقليمية
سفير جوبا بالخرطوم : حريصون على بناء علاقات متينة مع الخرطوم
سفير جوبا بالخرطوم : حريصون على بناء علاقات متينة مع الخرطوم
سفير جوبا بالخرطوم : حريصون على بناء علاقات متينة مع الخرطوم


الانفصال حقق أهداف الجنوبيين، ومن بينها العدالة الاجتماعية.
07-16-2013 08:20 AM

/أ ش أ/

جدد سفير دولة جنوب السودان ميان دوت، حرص بلاده على بناء علاقات متينة مع الخرطوم، في المجالات السياسية والاقتصادية والدبلوماسية.

وقال سفير دولة جنوب السودان لدى الخرطوم - في احتفال سفارته بالذكرى الثانية لميلاد دولتهم يوم الإثنين - إن قيام دولتهم حقق لهم أهداف الجنوبيين، ومن بينها العدالة الاجتماعية.
وأضاف أن حكومة الجنوب حريصة على تنفيذ بنود الاتفاقيات الموقعة مع الخرطوم .. مشيرا إلى جهود السودان وتعاونه المتمثل في إكمال الإجراءات الخاصة باستخراج المستندات للجنوبيين في السودان، وتدريب وتأهيل أطباء الجنوب في مستشفيات الخرطوم.
من جانبه، أعلن ممثل حكومة السودان خميس كجو كندة، استعداد الخرطوم للتعاون مع الجنوب حكومة وشعبا في مختلف المجالات، خاصة معالجة الوضع النهائي لمنطقة أبيي، بعد إنشاء المؤسسات الانتقالية المتفق عليها وحل النزاع حول المناطق الخمس، فضلا عن ترسيم الحدود، وأضاف أن الخرطوم حريصة على تنفيذ اتفاقيات التعاون المشترك كحزمة واحدة.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1658

التعليقات
#723131 [ثعالب عارف]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 09:32 PM
نعم لقد تحقق عدالة الاجتماعية فعلا الذين ينكرونا ذلك منافقين ومعارضة من اجل المعارضة حديث سفير دولة الجنوب السودان فى السودان حين صواتنا الى الانفصال ليس صدفه انما كنا نريد الدولة خاص بنا دولة التى نكون فيها حكام وايضا خفرا وليس الدولة التى يقتل حكومة مواطنه الحاصل فى جونقلى مقصود من الخرطوم بتسلح قبيلة مورلى ضد قبائل اخرى فى جونقلى والذين يتحدثون مثل حديث ورد فى تعليقات حديث سفيرنا فى الخرطوم هم السبب فى مشاكل الدولة الجنوب الذبن كرسوا القبلية فى قلوبهم وحتى الان حكومة الموجود حاليا كل قبيلة موجودفيها فقط لايعملون مع سلفاكير بلاخلاص فى تنمية البلد وبناء الدولة انما ينقلون اموال الدولة لكى يوسسس بها احذابهم الكرتونية فى المستقبل ونتحداى واحد فيكم من فيكم ما حكم الجنوب لقد حكم الاستوائين متمثل فى جوزيف لاقو وطمبرة ولم يحققه شى وكذلك اعالى النيل متمثل فى ابيل الير وجون قرنق وفى الشمال رياك مشار قلواك دينق قرنق ورياك قاى كوك اين بحر الغزال فى تلك السلطات والسياسة الخرطوم يريد اضعف نفوس فى الدولة الجنوب لكى يوحيد السودان مرة اخرى وهذا لم يحدث لو طبق السما والارض ومواردنا لم ولن تجده الخرطوم مجددا اللغة التى تتحدثون بها معروف هى للغة الخرطوم التى تدعى فيها بان المشكلة دينكا نعم نحن لانريد ان نكون اعبيد لاحد بل الحرية التى نيلنها بدمائنا وثبتنا كرامتنا للعالم هى الهدف الايجابى المفسدين هم الان يريدون السلطة سلفاكير بعدما نهبوا مال العام تريد ان تحسب بها من التحية لكل الجنوبين الحرار التحية لكل الثوار النضال التحية والصمود للقائدنا الفريق اول سلفاكير ميارديد ريئس جمهرية الجنوب السودان والتحية للجريد الراكوبة


#722947 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 03:45 PM
مشيرا الى جهود السودان وتعاونه المتمثل فى اكمال الاجراءات الخاصه باستخراج المستندات للجنوبيين فى السودان وتدريب وتاهيل اطباء الجنوب فى مستشفيات الخرطوم . بس الحمد لله الاعترفت بما قدمه لكم السودان عشان لينا فتره بنقرا تعليقات هنا انو الجنوبيين مطاردين ووو فى الشمال ومشردنهم بينما فى الجنوب كل الجنوبيين هناك ملائكه واصلهم ما ضايقو ليهم شمالى فى بلدهم ولا طاردوهو


ردود على تينا
[قوم برا عدالة اجتماعية بلا عدالة بطيخ] 07-16-2013 11:34 PM
هم ديل بنهبوا وزول جايب ليهم خبر ما في لان معظم الشعب الجنوبي في النهار غير واع وبالليل نائم الجماعة بتاعين رباطات العنق والبرمبيطة بتاعت الانجليز حولوا البترول اللقهوا جاهز دا كلوا لبنوك سويسرا لهط ولقف..

United States [ديموقراطية] 07-16-2013 09:24 PM
بالجد ملايكة اخت تينا

انا شمالي وشغال في الجنوب من قبل الانفصال ولحدي نهاية 2012 في امانتين الله

والله ما لقيت من الجنوبيين الا كل خير (وما تصدقي كثير من ترهات اعلامنا الكاذب)


#722829 [Buldit]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 01:34 PM
ولله يا سيدنا السفير,,,,رغم انك خريج كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية,,,الا انك لم تفهم معنى العدالة الاجتماعية طيلة سنوات الدراسةو العلم ,,,,على العموم مافيش عدالة اجتماعية ولا يخزنون,,,فلا يمكن ان تموت اناس بالجوع فى حى مونيكى بالجوع بينما اخرون يتمتعون بكل ما لز وطاب فى طونقفينج و حى العمارات رغم ان المسافة بينهما 500 متر فقط ,,,,الانتخابات الجاية,,,الجوعى سينتقمون,,,,,!


#722774 [SESE]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2013 12:29 PM
عن اي اهداف تتحدث يا ميان؟؟

هل القفلة التي يعيش فيها الجنوب تعتبر هدف ايجابي؟؟
وهل المشاكل والغارات القبلية الحاصلة في الجنوب بين القبائل تعتبر هدف ايجابي الآن؟؟؟
وهل حجم الفساد الحاصل الآن في جميع مناحي الحياة في الجنوب من احتكار الاراضي وتحويل الاموال في الحسابات الخاصة وهيمنة مجموعة معينة على السلطة يعتبر هدف ايجابي؟؟
وهل انتشار المخدرات والايدز في الجنوب بتلك الطريقة يعتبر هدف ايجابي؟؟
وهل المشاكل الحاصلة بين الجنوب والشمال وكل مرة افتح البلف اقفل البلف يعتبر هدف ايجابي؟؟؟؟ وهل الركود الاقتصادي الذي يعيش فيه الجنوب الآن يعتبر هدف ايجابي؟؟؟

انتم في الحركة مثل المؤتمر الوطني تكابرون لأنكم على قمة السلطة ولا ترون الاخطاء الفادحة التي ارتكبتموها في حق السودان انتم طمعتم في البترول عشان كدة صوتوا للإنفصال مع اننا متأكدين ان نسبة التصويت للإنفصال كانت نسبة بسيطة حيث لم يصوت المواطن الجنوبي لأنه لم يصل الى مراكز الاقتراع والجنوبيين الكانوا في الشمال صوتوا لوحدة السودان ولكن مع المؤتمر الوطني عملتوا مؤامرة جبتوا صناديق مليانة ورق وادخلتوها لمراكز الفرز والصناديق الاصلية راحت محل راحت خرجتوا بنتيجة مزورة فصلتوا بيها الجنوب ولكن في الحقيقة حطمتوا الجنوب الشمال وفي النهاية حطمتوا السودان كدولة كان يمكن يكون ليها مستقبل والآن الجنوب والشمال بدون مستقبل خاصة اذا طعلت مشاكل بين الجانبين.....


ردود على SESE
United States [ابو العينيين] 07-17-2013 08:24 AM
والله صدقت انهم وجهان لعملة واحده نفس العقلية الانتهازية الفاسده


#722706 [توم احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 11:37 AM
وقال سفير دولة جنوب السودان لدى الخرطوم - في احتفال سفارته بالذكرى الثانية لميلاد دولتهم يوم الإثنين - إن قيام دولتهم حقق لهم أهداف الجنوبيين، ومن بينها العدالة الاجتماعية.
كذاب ثم كاذب العدالة الاجتماعية وين يا سيادة السفير خاف الله البلد دي هسع ماشي كويس مسيطرين عليه قبيلة واحدة فقط و انت عارفهم ديل ناس منو و بعدين انت بقيت سفير اول لانك قريب الرئيس بس كان في ناس اولى منك بمئة مرة و دا الحاصل في البلد عشان كدا تلقى المليشيات و المرتزقة و شئ ابادة جماعية زي ما بيحصل حالياً للمورلي يا ريت تكون صادق و تغير كلامك دا.


#722609 [[جنوبسوداني حر]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 10:07 AM
يا سفيرنا بالخزطوم، يمكنك ان تتحدث عن تحسين العلاقات مع الخرطوم و تنفيذ المصفوفة و...الخ. و لكن ان تقول ان هنالك عدالة اجتماعية في جنوب السودان، هذا شئ يدعو الى السخرية. الرجاء التوقف عن القاء مثل تلك النكات.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة