الأخبار
أخبار إقليمية
البيان الأخير لمسرحي قوات مؤتمر البجا
البيان الأخير لمسرحي قوات مؤتمر البجا
البيان الأخير لمسرحي قوات مؤتمر البجا


07-16-2013 05:05 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
قوات مؤتمر البجا الأحرار
ولاية البحر الأحمر
التاريخ : 15 يوليو 2013م
بيان هام
إلى جماهير الشعب السوداني عامة
إلى جماهير شعب البجا خاصة
أولا نهنئكم بحلول شهر رمضان المعظم ، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات وقد عم ربوع وطننا الحبيب الأمن والإستقرار فى ظل نظام عادل وديمقراطي يحقق العدالة والمساواة لجموع الشعب .
يا جماهير شعبنا الأوفياء :
لقد مرت قضية مسرحي قوات مؤتمر البجا بمراحل عديدة من تجاهل وتهميش وتسويف متعمد من قبل كل الجهات المسؤولة طيلة الفترة الماضية / منذ إتفاقية الشرق الهزيلة . ولذا كان خيار مسرحي قوات مؤتمر البجا هو اللجوء للإعتصام السلمي فى مقر مفوضية شمال السودان لنزع السلاح وإعادة الدمج منذ تسعة أيام بلياليها .
يجب علينا أن نوضح للرأي العام الحقائق التالية :
1/ سعت جهات عديدة لمحاولة فض الإعتصام ولكن جهودها باءت بالفشل ، وآخر هذه المساعي كانت عبر لجنة تم تكليفها من قبل نائب والي البحر الأحمر ، وأيضا لم توفق فى إحتواء الموقف ومعالجة المشكلة .
2/ الإعتصام حق مشروع يكفله لنا الدستور وكل القوانين والمواثيق الدولية . وإذ إننا نعتبر أن إعتصامنا السلمي هذا لم يفضي إلى نتيجة لحل قضيتنا العادلة . مما يضطرنا إلى التحول واللجوء للخطة (ب) ووضعها موضع التنفيذ .
3/ نرحب بانسحاب حزب مؤتمر البجا من المشاركة فى الحكومة ، بالرغم من عن هذا الإنسحاب جاء متأخرا كثيرا .
4/ نناشد جماهير الشعب السوداني عامة وجماهير البجا بصفة خاصة بالوقوف خلف قضية المسرحين حتى يتم إنصافهم ورفع الظلم عنهم وعن شعب البجا المقهور والمهمش .
والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار
اللجنة العليا لمسرحي قوات مؤتمر البجا
عمر هاشم الخليفة – رئيسا
يوسف محمود حسن – نائب الرئيس
طاهر حامد محمد هبناي – الأمين العام
سافر هاشم درف – أمين الإعلام
حمد محمد شريف كرار – الإتصال والعلاقات العامة
حامد محمد نور همد نور – الأمين المالي
هارون إدريس داؤد – شئون الأفراد
عثمان محمد سر الختم – الإدارة
محمد طاهر أشبادين – التنسيق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4244

التعليقات
#723477 [محمد عبد الرحمن محمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-17-2013 11:57 AM
اتمني من الله ان ينصفكم ويتم رد الاعتبار الي جميع مسرحي الشرق واتمني من الله ان لاتكون ايادي خارجيه في تحرككم لنيل حقوقككم لان حسب علمي بأن الشرق سوف يكون له دولة واري ذلك ليس ببعيد بعد الثراء الفاحش الذي يتمتع به اللاجئيين وشرلئهم لاي شبر في الشرق من القضارف الي بورتسودان اصحوا شويه ياأهل الشرق ولاتتركوا الغرباء يتحكمون فيكم انتم اهل الشرق واهل السودان اعملوا ليوم لاينع فيه مال ولابنون ولصالح الوطن الذي يتهاوي مع الجهلاء واللاجئيين والطامعين وكفانا مانحن فيه من محن .


#723312 [mnsur]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2013 04:57 AM
شكرا السيد موسي علي انسحابك الحكومة لانها ليس لديها عهود ومواسيق واياديها ملطخ باالدماء والابادة الجماعية انسان الشرق لم يستفيد من هذه الاتفاقية ازداد المرض والجهل ولفقر


#723226 [Almo3lim]
5.00/5 (3 صوت)

07-17-2013 01:30 AM
أولا :التحية لكم .. فكل خروج على النظام يعد شكلا من أشكال(النضال)..

ثانيا : يحسب عليكم أعتصامكم السلمي للمطالبة(بالحقوق) التي ما كانت لتكون لولا (خروجكم) ضد النظام الذي إنتهي بالتسويات و المصالحة التي كان من ضمن بنودها(معلجة أوضاع المسرحين) و هم حسب ما نعلم بأنهم أولئك المدنيون الذين حملوا السلاح أثناء النزاع مع الحكومة و أن البعض يتم إستيعابهم بالقوات الحكومية أو أي وظائف أخري و البعض الآخر يتم (تسريحة) مع صرف التعويضات التي يتفق عليها ..

مشكلتكم تشبه (جزئيا) مشكلة قوات الحركة الشعبية و التي إختارت أن تذهب في غير إتجاه(الإعتصام) لأنها ربطت قضية الدمج و التسريح و خلافه مع تاقضية الأساسية (المشورة الشعبية و إقتسام السلطة والثروة) و هذه المقارنة تقودنا لسؤال محدد :

هل خرجت جموعكم (معتصمة) من أجل (التعويضات) ؟؟؟

و هذا السؤال يقود لأسئلة أخرى منها :

(هل حلت قضية الشرق التي حملتم من أجلها السلاح سابقا) ؟؟

لا أشكك في عدالة أي مطلب لكم أو لغيركم لكن صراحة هذه هي الطريقة التي ننظر بها لقضايا الوطن ..

فمازال للشرق قضية و مستحقات لم تسدد من قبل الحكومة و حتى بعد بعد أن أرتأى أهل الشرق التوافق مع الحكومة و جندوا لإعمار الشرق كل الدول الصديقة ذات الدينار و الدرهم و الريال إلا أن الحكومة لم تصدق في أي وقت مع من (تكاتبت )معهم و عليكم أن تنظروا للأمر من هذه الزاوية المهمة لأنه و ببساطة إن قامت الحكومة بدفع أي تعويضات (قدر ترونها مجزية لكم كأفراد) لكن بالقطع ليست مجزية للشرق الذي عاني من التهميش و الفقر و المرض و غياب الخدمات مهما قدم (أيلا) من وسائل ترفيه و تجميل لمدينة بورتسودان فالواقع يقول أنكم (جوعى و مرضى و عطشى) ...

أعلى معدلات لمرض الدرن و فقر الدم و وفيات الولادة و المواليد في السودان موجودة بالأقليم الشرقي و جمعكم الكريم يحي (جبهة الشرق) على إنساحبها من الحكومة !!! و يقوم بالإعتصام لمطالب (فردية) !!! و يطالب برفع الظلم عن (مجموعة) و ليذهب بقية مواطني الأقليم إلى الجحيم ...

هذا نضال (بالمقلوب) و الأوجب كان أن يكون بيانكم هذا بمثابة إعلان بإنضمامكم (لجبهة الشرق) كجناح عسكري ليعيد الحق لأهله ...


ردود على Almo3lim
United States [وشوشة] 07-17-2013 09:56 AM
كلامك صااااح 100% يا ALMO 3LIM انضمامكم للجبهة الثورية دة الطريق الصاح


#722979 [hilal0987]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 05:30 PM
(ده شغل الرجال الما خمج)يا عمر البشير جاك بلا اهه خم وصر.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة