14 تحدي ناري بانتظار ميسي في 2014
14 تحدي ناري بانتظار ميسي في 2014


07-17-2013 10:41 PM
أعاقت الإصابة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لفريق برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، لبعض الوقت ولكن بعد تعافيه نهائيا من الإصابة العضلية، يتحفز البرغوث لخوض جملة من التحديات الجديدة في موسم 2013-2014 للتأكيد على عظمة موهبته وإضافة مزيد من الانجازات إلى خزانته الخاصة.

ويمكن تلخيص التحديات التي سيواجهها "البرغوث" الموسم المقبل في 14 تحدي:



1 – البراءة من قضية الضرائب:

يأمل ميسي في الخروج سالما من قضية التهرب الضريبي حتى لا تتلطخ سمعته الكروية، إذ يعتبره الملايين من معجبيه مثلا أعلى في الخلق الرياضي، والأمر متروك الآن بين يدي القضاء الإسباني وهيئة محامي قائد منتخب التانغو.



2 – التفوق على نيمار:

ميسي أثبت علو كعبه على إنييستا وتشافي داخل البرشا، وأثبت على مر السنين أنه صاحب الكلمة العليا واللاعب الحاسم للانتصارات، لكنه سيجد في الموسم المقبل منافسة من نوع خاص من البرازيلي الموهوب نيمار، ورغم أن الأخير يعتبر الأرجنتيني قدوة له، إلا أن ميسي متخوف من أن ينتزع مكانته كما فعل هو عندما تراجع مستوى رونالدينيو في السابق.



3 – هداف السوبر الإسباني:

ميسي هو الهداف التاريخي لبطولة السوبر المحلية بـ10 أهداف، متفوقا على أسطورة ريال مدريد راؤول غونزاليس بثلاثة أهداف، وبإمكانه توسيع الفارق وتأكيد جدارته باللقب اثناء مواجهتي أتلتيكو مدريد، فضلا عن حسم أول لقب في الموسم.



4 – الكرة الذهبية الخامسة:

تبدو حظوظ ميسي ضعيفة في الفوز بالجائزة للمرة الخامسة على التوالي، حيث من المرجح أن تذهب لأحد لاعبي بايرن ميونخ بطل أوروبا، لكن ميسي يسعى لتقديم أداء متميز خلال النصف الأول من الموسم يشفع له للمنافسة على الجائزة بشكل أقوى حتى كانون ثان/يناير المقبل.



5 – الحذاء الذهبي الثالث:

يأمل ميسي في حسم لقب "البيتشيتشي" أو هداف الليغا الإسبانية للمرة الثالثة، والتفوق في معركته المتكررة مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لا سيما بعد ابتعاد الكولومبي راداميل فالكاو عن المنافسة بسبب رحيله إلى الدوري الفرنسي مع موناكو الصاعد حديثا للأضواء.



6 – تحطيم معجزة ديكسي دين:

يسعى ميسي لانتزاع لقب أفضل هداف خلال موسم واحد في العالم، والذي يحتكره البريطاني ديكسي دين نجم إيفرتون السابق الذي سجل 60 هدفا في الموسم 1928، بينما سجل الأرجنتيني 50 هدفا في الموسم 2011-2012.



7 – تخطي انجاز هداف العام الواحد:

سيتحدى ميسي نفسه هذه المرة، فبعد أن كسر الرقم القياسي للطوربيد الألماني غيرد مولر وسجل 91 هدفا في عام واحد، فإنه يحلم بتخطي هذا الرقم قبل مطلع العام 2014.



8 – استعادة لقب هداف التشامبيونز:

نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الغريم التقليدي ريال مدريد وصيف الليغا في انتزاع لقب هداف دوري أبطال أوروبا من ميسي في الموسم الماضي بتسجيله 12 هدفا مقابل 8 لهداف البرشا.



9 – لقب الهداف التاريخي للبرشا:

ميسي هو الهداف التاريخي للبرشا في المباريات الرسمية، لكن الهداف الأول في مختلف المباريات الودية والرسمية هو الأسطورة باولينيو ألكانتارا برصيد 369 هدفا، مقابل 313 هدفا لميسي.



10 – الليغا السابعة:

يخطط "البرغوث" لقيادة فريقه الكتالوني للقب الدوري الإسباني للمرة السابعة في مسيرته.



11 – تخطي الـ100 نقطة:

نجح برشلونة في معادلة انجاز غريمه الأزلي ريال مدريد بحسم لقب الليغا بـ100 نقطة، غير أنه يسعى لكسر هذا الرقم والانفراد بالانجاز، لكنه يحتاج إلى ظهور ميسي في أفضل حالاته.



12 – التشامبيونز الرابعة:

يمني ميسي نفسه بلوغ نهائي دوري الأبطال في لشبونة يوم الـ24 من آيار/مايو والفوز باللقب للمرة الرابعة على الصعيد الشخصي، ومحو آثار الإخفاق في الموسمين الماضيين على يد تشيلسي الإنكليزي وبايرن ميونخ الألماني.



13 – مونديال البرازيل:

ميسي دوما متهم بأنه لا يقدم مع منتخب بلاده القليل مما يقدمه في برشلونة، وستكون بطولة كأس العالم في البرازيل فرصة سانحة لاثبات العكس، وفي حال تتويجه بها مع الألباسيليستي فإنه سيعادل انجاز الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا.



14 – رونالدو:

ستستمر المنافسة الثنائية بين ميسي ورونالدو في الموسم الجديد، ويطمح ميسي للتفوق على خصمه بالميرينغي الذي كان مستواه أفضل منه نسبيا في الموسم الماضي بشكل عام.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1936


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة