الأخبار
أخبار إقليمية
إستوطنت الحرب..(أيام الرعب) في جبال النوبة..!! شاهد الفيديو
إستوطنت الحرب..(أيام الرعب) في جبال النوبة..!! شاهد الفيديو
إستوطنت الحرب..(أيام الرعب) في جبال النوبة..!! شاهد الفيديو


07-18-2013 06:08 AM

عبد الوهاب الأنصاري

أيام الرعب، فيلم وثائقي بثته قناة العربية مؤخراً وهو ليس فيلم من أفلام (الأكشن) الهولديديه..العالية الحرفية، بل صورة مجسدة وحية لمآسي الحرب الظالمة التي يشنها المؤتمر الوطني، منذ يونيو 2011 في جبال النوبة، ضد المدنيين من النساء، والأطفال، والشيوخ، في جبال النوبة- جنوب كردفان صورة لواقع مأساوي بمعنى الكلمه
صرخات الفجيعة في عين عاصفة الوغى تدمي المآقي، والآهات الموجعة للمصابين التي تقطع نياط القلوب، ومناظر المجازر البشرية المؤلمه لأطراف مبتورة لشبان في عمر الزهور من (الجنسين) وفي وبكور العمر تغزز، ترى الأم المكلومة، والأخت الفجوعة، والشيخ المفزوع، والطفل المخلوع، وحكايات وقصص، من أرض الواقع الدامي بلا رتوش.
إنها الفجيعة والرزء وسنام المأساة التي صورتها ونقلتها حية كميرا قناة العربية بمهنية وإحترافية عالية، فضحت جرائم نظام عصابة الإبادة والتطهير العرقي في المركز، وعرت عنصريته الكريهة، وعنصرية الكثير من (السودانيين) للأسف الذين يهِبُون لما يحدث في مصر المؤمنة و حلب والشام – رغم تضامننا الكامل و المبدئي مع كل المقهوريين والمضهدين في كل بقاع العالم إخوة الإنسانية بلا فرز أو تردد أو إستثناء - ولكن الأقربون أولي بالمعروف، ( وظلم ذوي القربى أشد مضاضة على المرء من وقع الحسام المهند)
لماذا؟ لايري بعض هؤلاء السودانيين ما يجري تحت أعينهم، في غربهم وجنوبهم الجديد ، دارفور الغرة كاسية الكعبة وشرافت القرآن وصلابة الفرسان، وحوش الضيفان، وجبال النوبة الأول طوبة في بناء الحضارة الكوشية المنسابه إنسياب النيل نبلاً وتدفقاً، تاريخاً ومعاصرا . لماذا؟
ألا يستحق هؤلاء الأبرياء المدنيين النوبة، من النساء والأطفال والشيوخ العزل، إلا من إيمانهم بحقهم في الحياة في وطنهم الأصيل بعزة وكرامة تليق بهم وتمسكهم بلأرض التي أطروا كل العلاقة معها حتى آخر قطرة دم .. حق الحياة التي وهبها لهم الله خالق الحياة ومانح الروح.
الفيلم الوثائقي للعربية ، يسقط ورقة توت نظام الإبادة الجماعية و التطهير العرقي العنصري في الخرطوم، ويفضح .. حجم المأساة وإنها أكبر بكثير من أي تجيير، أو تحبيير، أو تعبير.
ما أصدق ما قالته الممرضة في الفيلم الوثائقي، وما أشرفها إذ إختارت أن تكون بجانب شعبها في عين العاصفة منقذة لحياة المرضي ضحايا الظلم، ما إستطاعت لذلك سبيلا، الحياة التي وهبها خالق الحياة وسلبها الخلوق الظالم في المركز راكلة نعيم الدنيا الزائف، ما أصدقها صرخة, حين تقول متسائلة

أين منظمات حقوق الإنسان..؟

أين الضمير العالمي..؟ أين المجتمع الدولي..؟؟ بل أين الأمم المتحدة.. ومجلس أمنها
نعم إنها أسئلة مشروعة و مشرعة... كا مل تضامننا معها و نضيف أين الإنسانيه؟ .. وأين ميثاق الأمم المتحدة والعهديين الدوليين..!؟
من الذي يستطيع أن يوقف هذه الهمجية الحكومية" أمسح أكسح قشوا" المجرمة من إرسال رجيم (الأنتنوف).. من الذي يحمي هؤلاء الأبرياء..؟ من نهم ورغبة المركز العارمة في بث الرعب وإرسال الأنعاش ..؟ من الذي يستطيع إيقاف هذا الفرعون من إستخدام أدوات الهلاك والتدمير ضد المدنيين العزل..؟ وليس ضد من يحملون السلاح الذين يعرفون تماماً كيف يتعاملون معه، يردون عليه، في هذه الحرب التي فرضت عليهم دفاعا ً عن أنفسهم وأرضهم، وفكرهم وعن ما يعتقدونن أحراراً.
لم يقف العنف ضد المدنيين عند هذا الحد بل وصل الأمر إلي حد منع الإغاثة وعرقلة إنسيابها للمتضررين من المواطنيين، ليموتوا بالمسغبة خوفاً, وجوعا،ً ومرضا، إنها ,وسائل الحرب الجبانة وجرائم الحرب التي تستخدمها حكومة المؤتمر الوطني العنصرية ، ضد الهامش ومن لم يمت بالأنتنوف مات بالجوع والخوف.

[email protected]

الفيلم الوثائقي السودان أيام الرعب


http://www.youtube.com/watch?v=l14L_IbbUeQ


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 11530

التعليقات
#725034 [ابو اللول (الحقاني)]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2013 01:45 PM
الحقيقة انها حقيقة مرة وبائنة والتصفية التي بداها الجيش السوداني منذ تاسيسه الي اليوم ولا يشن هجماته الا علي المواطنيين العزل من ابناء الهامش وبالاخص (الذين ينتمون الي القبائل الافريقية منها).
والدليل علي ذلك ان الحروب ماذالت تستعر في المناطق ذات الكثافة السكانية الافريقية دارفور جنوب كردفان النيل الازرق.
ولا يجعل ذلك الشعب السوداني يتحسس او تصيبه النخوه فيما يحدث الا للغارات الاسرائلية (وليته علي الخرطوم اوالبحر الاحمر )بل فقط عندما تقصف فلسطين او غزة ولكن لا تحس لما يحدث في دارفور ولا النيل الازرق ولا جنوب كردفان فانسانها لا يهمه في شي.
والعيب في الشعب الذي تعلم الجبن وتعلم الانكسار ولا يعرف للحق قول الا من رحم الله..كان الله في عونكم يا اطفال الجبال اينما كنتم وحفظكم الله من الجيش السوداني وطائراته ولن يكون هذا الفلم الاول ولا الاخير.,ويظالم ليك يوم


#724823 [satti]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2013 04:05 AM
انها المأساة بعينها


#724813 [ثائر]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2013 03:54 AM
شكراً الأنصاري لهذا المقال الرائع.. وشكراً لقناة العربية لهذا التوثيق المحكم، والله إنها مناظر ينفطر لها القلب. كامل تضامننا، وبأيدينا سنعيد المجد ونهزم وجه الطاغية.


#724721 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 11:54 PM
انهم الكيزان وبأسلحة ايران يقتلون اهلنا الطيبين في دارفور وفي جبال النوبة ، انهم قوم لا يعرفون دين ولا رحمة ولا شفقة ، انهم تحالف المجوس مع اخوان الشياطين ، وتلك الطائرة بدون طيار الايرانية الصنع وكذلك الطيار في الانتنوف ، وكذلك الصواريخ والقنابل ، ونفس ايران هي التي تقتل الشعب السوري في بلاد الشام لتساعد الطاغية بشار ضد شعبه، ولكن سيأتي اليوم الذي نقتلع فيه الكيزان ونعدم البشكير واعوانه ونطرد كل ايراني حقير داخل سودانا الحبيب .
اللهم نسألك في شهرك الفضيل ، وبحق قرانك الذي يتلى في بقاع الارض ان تنصر اهلنا الطيبين في دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان وفي كل بقعة يتم فيها ظلم في بلادي الحبيية ، اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك فإنهم لا يعجزونك ، اللهم اهلكهم وشتت شملهم ، وفرق كلمتهم ، ياحي ياقيوم بك نستغيث واليك نلجأ ، فأنصرنا عليهم ياقوي يا عزيز . آمين


#724604 [Adam Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 06:19 PM
السودان يعيش ايام الرعب منذ عام89.. انتقلت الحرب من ادغال الجنوب الى مناطق شاسعة فى الشمال.. البؤس والفقر فى كل البلد.. القتل والتعذيب وتكميم الافواه والاضطهاد فى عاصمة الخلافة الكيزانية..
اضم صوتى لأخى (ود الموية) التغيير بيدنا نحن عندما نتوحد لنزع حقوقنا من اجل اهلنا واطفالنا ووطننا البنحلم بيه يوماتى..


#724494 [الحلم الجميل]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2013 03:55 PM
اللهم إني أسالك في هذا الشهر المبارك أن تنصر المظلومين على الظالمين فإنهم عبيدك وأنت أرحم الراحمين فكن لهم عونا ومعينا وناصر وحافظا أمينا فقد حرمت الظلم على نفسك فسلط على عدلك على الذين إستباحوا دماء الإبرياء فذقهم هذه المرارة في الدنيا قبل الأخرة حتى يكون عبره لمن بعدهم


#724444 [حامدين]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 03:21 PM
ايها الانصارى وكما قال لك ود الموية ..من غيرنا .. سرعان ما هرولتوا الى تلك المنظمات الانسانية اخر المقال هؤلالء ماذا فعلوا فى سوريا وقبلها فى البوسنة والشيشان والقائمة تطول هذه المنظمات لست للافارقة والملونين والعرب والمسلمين لاتخدركم الشعارات والاقوال انظروا للافعال واللبيب يفهم تأتى لهذه الشعوب واجندتهاالخاصه تسبقها .فاذا كان الفلم تمثيل او حقيقة توجد حرب يدفع ثمنها المدنيين والمسوؤلية تقع على الجانبين الحكومة والمتمردين كونوا قدر العزائم ولانتظروا ان يأتيكم الحل من الخارج انتم اهل المصيبة وانتم اهل الحل


#724323 [بكري الصائغ]
3.00/5 (2 صوت)

07-18-2013 01:38 PM
بغرض تهيئة المناخ المناسب لوصول
المساعدات الانسانية للمدنين المتأثرين
من النزاع في المناطق المختلفة:
مناوي يعلن استعداد الجبهة الثورية
لوقف القتال والتفاوض مع الحكومة
********************
18-07-2013 09:58
صحيفة شبكة (سودانيات الاليكترونية).
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=27484
------------------------
***- اعلن مني مناوي نائب رئيس الجبهة الثورية السودانية عن استعداد قوى الجبهة لوقف العدائيات على جميع الجبهات مع الحكومة السودانية بغرض تهيئة المناخ المناسب لوصول المساعدات الانسانية للمدنين المتأثرين من النزاع في المناطق المختلفة.

***- وتقاتل الجبهة الثورية المكونة من الجيش الشعبي لتحرير السودان "شمال" وحركات دارفور المسلحة , الحكومة في مساحة جغرافية واسعة, تشمل معظم دارفور ، وولايتي جنوب كردفان , والنيل الازرق.

***- وأكد مناوي لـ"سودان تربيون" على هامش اجتماع عقده الاربعاء في جنيف مع أعضاء المجتمع الدولي, شارك فيه ممثلوا تحالف المعارضة ، الذين تمكنوا من المشاركة , أن الجبهة الثوية مستعدة للدخول في حوار مع النظام يهدف لايجاد حل شامل لكل قضايا السودان والتخلي عن الحلول الجزئية.

***- وانهارت في ابريل الماضي جولة المفاوضات التى عقدها الوسيط الافريقي تامبو امبيكي بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية شمال على ضوء قرار مجلس الامن 2046, واعلن امبيكي حينها ان استئناف المفاوصات في مايو المنصرم غير ان الحكومة رفضت الحوار مع الحركة الشعبية التى نفذت ضمن قوات الجبهة الثورية أكبر هجوم على مناطق في العمق السوداني.

***- وقال : نحن مع أي اطار يجمع قوى الاجماع الوطني وفصائل الجبهة الثورية وحزب المؤتمر الوطني بالاضافة للمنظمات الشبابية وقوي المجتمع المدني للجلوس حول طاولة التفاوض لمناقشة حل جذري وشامل حتى لانكرر تجربة الحلول الجزئية التي بدأت منذ عام 1972 باتفاقية اديس ابابا.

***- وادان مناوي رفض الحكومة السودانية السماح لممثلي قوى المعارضة في السودان من السفر إلى جنيف للمشتركة في حوار بينهم وبين قوى الجبهة الثورية يهدف إلى المساهمة في التوصل لحل سلمي لمشاكل السودان ونبذ العنف.

***- وقال مناوي انهم مستعدون متى ما تمكن المركز الانساني للحوار من ذلك للجلوس مرة أخرى معهم لمناقشة قضايا البلاد والخروج ياتفاق مشترك حولها يشكل قاعدة للحل السلمي لمشاكل البلاد.

***- ومن جهة اخرى رفض مناوي بصفته رئيس لأحدى فصائل حركة تحرير السودان الاتهامات التى اطلقتها الحكومة السودانية بأن عناصر من حركته وراء الهجوم على قوات اليوناميد في جنوب دارفور والذي راح ضحيته سبعة جنود تنزانيين.

***- واعلن مناوي عن رفضه لتحقيق تقوم به الحكومة السودانية باعتبار ان مرتكبي الاعتداء هم من جماعات الجنجويد التابعين لها وناشد المجتمع الدولي بتكوين لجنة دولية لتقص الحقائق حول ظروف ارتكاب هذه "الجريمة الشنعاء" .

***- وقال مناوي "إن اشراف الحكومة على التحقيق يعني اعطائها الفرصة لإخفاء اثار الجريمة".

***- واوضح مناوي ان فقدان الحكومة لموارد البترول وتوقفها عن دفع الاموال لقادة المليشيات دفع بهذه القوات إلى التجرؤ على ارتكاب جرائم نهب في نيالا واعتداءات على التجار بالإضافة إلى الهجمات الاخيرة على اليوناميد .

***- وقال ان لديهم معلومات مستعدون لمد لجنة تحقيق دولية او اليوناميد بها لمساعدتها في التعرف على الجهة المسؤولة عن قتل الجنود التنزانيين.


#724285 [ياسر مكتوم]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2013 01:00 PM
حقيقة شاهدت الفيلم ليس به ما يسئ للحكومة في الخرطوم وثانيا دانيال وستيف وغيرهم محاولة لتنصير وليس محاولة لنصر معارضة او متمردين ... حتى متى ؟


ردود على ياسر مكتوم
United States [عاصم] 07-19-2013 02:59 AM
ياسر مكتوم يبدو انك بوق من ابواق المؤتمر الوطني و انك ترى بعين الحكومة لذلك لاترى ما يسي الى الحكومة يا رجل اتقي الله الم ترى كيف الناس مرعوبة بين الصخور الم ترى كل تلك الاصابات الم تسمع بحرب جبال النوبة من اين انت ؟اليس ابناء جبال النوبة هم اخوتنا اليس هم سودانين لماذا الابرياء لماذا قتل المدنين تاتي انت و تكتب بانك شاهدت الفلم ولم تجد ما يسيء للحكومة اني اسالك سؤال اذن ما الذي يمكن ان يسيء لها ؟ اتقي الله لاتكن كالصوارمي تنكر الحقائق بغباء السودان ليس ملك للانقاذ و لا للكيزان السودان ملك لكل شعوب و قبائل السودان مسلمة ومسيحية وغيرها والسودان كان مسيحيا قبل ان يكون مسلما هذه حقائق التاريخ رغم انف كل كوز منافق والنوبة مسلمين ومسيحين وكلهم لم يسلموا من القتل و التجويع و التشريد اتقوا الله اتقوا الله في عباده نبينا المصطفى صلى الله علي وسلم لم يسيء ليهودي ولا لمسيحي تاتوا انتم يا كيزان لتشوهوا ديننا الحنيف دين السلام و الاخلاق والقيم الجميلة والسماحة من هم الكيزان هم حثالة المجتمعات هم اللذين يشعرون بالدونية في المجتمعات .الشعب السوداني منهم بريء

European Union [الفشكه + حلايب] 07-18-2013 07:48 PM
كل الجيش السوداني من جبال النوبه ونصف او اكثر بوليس السودان نوبه يعني كان قالوا هوب يمكنهم احتلال السودان خليك من جبال النوبه ـ اما من ناحية منظمات انسانيه ما في حاجه اسمها انسانيه كلو بذنس
اما من ناحة تنصير كان كفر السودان كلو ما مشكله اروبا وامريكا تسلم احسن اسلام لا فيه نفاق ولا شيخ يقيفو ليه صف عشان يقبلو ايدو ولا في دقون

European Union [Nothing news] 07-18-2013 04:04 PM
سبحان الله ... شاهدت الفيديو ولم تستنتج الا التنصير ....... الناس تمذق ياخ


#724053 [locolo]
4.00/5 (1 صوت)

07-18-2013 09:42 AM
آلم يحن موعد إستقلال تلك الشعوب ونيل حريتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#724034 [AJID]
1.88/5 (4 صوت)

07-18-2013 08:58 AM
انتم بتضحكو على مين يا كذابين من الذي شن الحرب ..... للأسف هم اصحاب المنطق وعلى من على اهلهم العزل.... المؤتمر الوطني وين في الخرطوم وليس في جنوب كردفان .... جنوب كردفان فيها هؤلاء الذين تتحدث عنهم انهم لا ذنب لهم فعلى المعارضة لو حبت اسقاط النظام عليها ان تحارب المؤتمر الوطني في عقر داره وليس في هذه المناطق ولذلك من قام بهذه الماسي هم المعارضة البتتكلم بأسمهم؟؟؟؟؟؟


ردود على AJID
European Union [ادبيب] 07-18-2013 12:19 PM
أعتقد أحمد هارون في جنوب كردفان أحد مطلوبي المحكمة الجنائية الدولية بتاع "أمسح أكسح قشو" (مؤتمر وطني) مؤجج الحرب في المنطقة وصاحب خبرة في دارفور و لا شنو- حرية وعدالة!!! بعدين الكاتب نقل ما شاهده في الفيلم ولم يتكلم بإسم المعارضة العندها متحدثين كتار بإسمها ليس من ضمنهم من كتب ولم يدعي ما بهته به.


#724027 [محمود الدليل]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 08:35 AM
نعم لقد شاهدت الفلم ورايت فيه اطفال في غاية الاناقة والنظافة واللطافة ويعيشون في جوي ساحري بين اشجار وجبال يجيدون التمثيل ويفعلون ما يطلب منهم بدقة متناهية مردها الى كثرة البروفات التي اجريت ثم عقدت مقارنة بين اجواء الحرب في سوريا والمشاهد الذي رايتها في الفلم فتاكد تماما انه فلم سيئ الإخراج لا يقنع الخواجات. يارفاق دعونا نناضل بشرف ودعكم من هذه الفبركات التي تؤخر خلاصنا من الطاغية


ردود على محمود الدليل
United States [الكجور] 07-19-2013 03:22 AM
ولمحمود الدليل اقول.
من ناحيه الاخراج الفني إنك لا تفقه شئ .الخواجات ليسوا في حاجه لارشاداتك واقناعاتك.
من ناحيه الانكار لاطفال الاناقه كما تقول
(رايت فيه اطفال في غاية الاناقة والنظافة واللطافة ويعيشون في جوي ساحري) يفضح بانك كوزوعديم الانسانيه. إن غدأ لناظرة قريب.

United States [فنجاط] 07-18-2013 04:35 PM
وهل هذه الأطراف المبتورة والعيون الفاقع والدماء التى تسيل كله تمثيل يالا قساوة قلبك

United States [ابو كريم] 07-18-2013 04:09 PM
الحقيقة في هذا الفلم ساطعة كسطوع الشمس وانت كالاعمى الذي يطلب دليلا لوجود الشمس او انك مجرد.... جداد الكتروني

United States [ود الابيض] 07-18-2013 12:58 PM
يامحمود الدليل لو فكرت شوية ممكن تتوصل للحقيقة:
لو مافي جرائم بدارفور وجبال النوبة ووو طيب ليه الحكومة بتمنع الصحفيين والوكالات والمنظمات العربية والاسلامية والافريقية والاسيوية والاوربية عشان الناس تعرف الحقيقة من طرف محايد,
لازم الحكومة تخلي الناس يعرفو الحاصل من مصادر محايدة
ولو منعت دا ؟معناها الجرائم لابساها لابساها

European Union [ابو عجاج] 07-18-2013 12:08 PM
أعد!! مشاهدت الفيلم حتى ينسجم تعليقك مع ما في الفيلم إي كان.. إحترامي


#724023 [ود المويه]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 08:26 AM
يتساءل الاخ الأنصاري ، من الذي يستطيع ان يوقف هجمه نظام الإباده الجماعيه ؟؟

من غــيــرنــا .. يا انصاري .. من غــيــرنــا ؟؟

من غيرنا يعطي لهذا الشعب معنى أن يعيش وينتصرْ
من غيرنا ليقرر التاريخ والقيم الجديدةَ والسيرْ
من غيرنا لصياغة الدنيا وتركيب الحياةِ القادمةْ
جيل العطاءِ المستجيش ضراوة ومصادمةْ
المستميتِ على المبادئ مؤمنا
المشرئب إلى السماء لينتقي صدر السماءِ لشعبنا

أبداً يزلُّ المستحيل لعزمنا .. وسننتصرْ
وسنبدعُ الدنيا الجديدةَ وفقَ ما نهوى
ونحمل عبءَ أن نبني الحياة ونبتكرْ

محمد المكي إبراهيم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة