الأخبار
أخبار إقليمية
شبه ما حدث له بما حدث للنبي يوسف..صلاح قوش يهاجم إخوانه ويعتبر إتهامه مسرحية سيئة الاخراج مضحكة ومبكية في نفس الوقت.
شبه ما حدث له بما حدث للنبي يوسف..صلاح قوش يهاجم إخوانه ويعتبر إتهامه مسرحية سيئة الاخراج مضحكة ومبكية في نفس الوقت.
شبه ما حدث له بما حدث للنبي يوسف..صلاح قوش يهاجم إخوانه ويعتبر إتهامه مسرحية سيئة الاخراج مضحكة ومبكية في نفس الوقت.


قال : لمن يظن انهم يد الانقاذ القوية وسيوف نصرتها وانصار حقها واعوان عدلها عليهم التريث.
07-18-2013 06:22 AM

الخرطوم - طارق عثمان

وصف مدير الامن والمخابرات السوداني السابق الفريق صلاح قوش، في أول تعليق صريح له منذ اتهامه بالتدبير للإطاحة بحكم الرئيس السوداني عمر البشير، ما حدث له بـ«المسرحية سيئة الاخراج مضحكة ومبكية في نفس الوقت»، فيما هاجم من وصفهم بالمتآمرين الذين لفقوا التقارير ضده ونقلوها للبشير.

وقال إن هؤلاء وقعوا في مستنقع الانحطاط في القيم وذبحوا لحمة الاخاء فيما بينه وبينهم.

وأضاف قوش الذي خاطب حشودا من ابناء قبيلته «الشايقية» ودائرته الانتخابية بمدينة مروي شمال السودان امس باللغة العربية الفصحى مستعينا في خطابه بالشعر الجاهلي انه «رغم وضوح الرؤية الا ان المؤامرة ضده مضت بتلفيق التقارير بعد ان تقمص بعض اخوته في الحكومة شيطان الفتنة وسعى بينهم سعي الضلال وسعوا بالنميمة الى الحكام، وتعجلوا في اصدار الاحكام دون تثبت».

وتابع: «تعجلوا كعادتهم، فإن قومي الذين اعرفهم دائما تسبق سيولهم امطارهم وتسبق سيوفهم عدلهم وكانت الحكمة تقتضي التريث والتثبت، خاصة لمن يظن انهم يد الانقاذ القوية واركان دعوتها وسيوف نصرتها وانصار حقها واعوان عدلها مما يستوجب التريث»، وشكا قوش إلى أهله وقبيلته ما حدث له من ظلم.

وشبه قوش الذي افرج عنه الاسبوع الماضي بعد سبعة اشهر قضاها في الحبس على خلفية اتهامه بالضلوع في التخطيط لمحاولة انقلابية تستهدف الاستيلاء على السلطة في نوفمبر الماضي ما حدث له من اعتقال وسجن بما حدث للنبي يوسف بعد ان تآمر عليه اخوته داعياً الرئيس السوداني بالا يستمع لأقوال الكاذبين ضده على حد قوله.
البيان


تعليقات 87 | إهداء 1 | زيارات 21007

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#724831 [mohd]
2.00/5 (1 صوت)

07-19-2013 04:24 AM
وشبه قوش الذي افرج عنه الاسبوع الماضي بعد سبعة اشهر قضاها في الحبس على خلفية اتهامه بالضلوع في التخطيط لمحاولة انقلابية تستهدف الاستيلاء على السلطة في نوفمبر الماضي ما حدث له من اعتقال وسجن بما حدث للنبي يوسف بعد ان تآمر عليه اخوته داعياً الرئيس السوداني بالا يستمع لأقوال الكاذبين ضده على حد قوله.


الناس ديل في متنهى الاجرام ويشبهوا انفسهم بالانبياء والصحابة والسلف الصالح

ولو شبهوا انفسهم على مسيلمة الكذاب وعلى عبد الله ابن سلول

لغضبا وهاجماهما لو كانا موجودين في الدنيا

ياخي انتوا ابليس نفسه محتار في عمايلكم دي - كيد الشيطان ضعيف


#724775 [حامدين]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2013 02:03 AM
يابت ابوذيد لكى التحية فوالله من اسلوبك تبين راجحة وسماحة عقلك ومستوى ثقافتك العالية ففرضتى احترمنا لك فكانت كل كتاباتك موزونه بل كنتى تنبرى كل تعليق ينزلق للاساءة والجهوية وما شابة ذالك مما جعلنا نحترمك ونفتقدك وهذا لا يأتى الا من ذو العقول النييرة والانفس المأدبة وتربية الضاربة فى القيم والاخلاق وكلنا مكتون من هذا النظام وقادته وما يمارسونه ضد المواطن والوطن فااختى المدعو صلاح قوش هذا صدقينى يشكو لاهله وكذالك جوديته فهذا لا يمثل لا نفسه واتنى سيدة العارفين ولكى خالص الاحترام وتقبل الله صيامكم


#724771 [صابر]
3.00/5 (1 صوت)

07-19-2013 01:55 AM
وأضاف قوش الذي خاطب حشودا من ابناء قبيلته «الشايقية» ودائرته الانتخابية بمدينة مروي شمال السودان امس باللغة العربية الفصحى مستعينا في خطابه بالشعر الجاهلي انه «رغم وضوح الرؤية الا ان المؤامرة ضده مضت بتلفيق التقارير بعد ان تقمص بعض اخوته في الحكومة شيطان الفتنة وسعى بينهم سعي الضلال وسعوا بالنميمة الى الحكام، وتعجلوا في اصدار الاحكام دون تثبت».
1- "خاطب حشود من أبناء قبيلته الشايقية" . هذا هو إسلامهم كل واحد منهم اتجه نحو قبيلته لتحميه بعد أن مزقوا شملة الوطن. وإن كان قوش لا يمثل قبيلة ولا عشيرة لأننا لا يمكن أن نتهم قبيلة كاملة بأنها رهن إشارة قوش.
في باقي النص يوضح أن كل نظامهم قائم على التلفيق والأقاويل حتى في الخاصة وأن سكاكينهم مسلولة كل واحد يجد فرصة في أخيه يذبحه بدم بارد ليتألق نجمه عند سيده.
غدا سيخرج علينا ود ابراهيم بأقاويل جديدة وكذلك بقية المدعى عليهم في مسرحية انقلاب قوش. يبدو أن الجماعة راجعوا حساباتهم بعد أن فشلوا في استقلال حادثة أبو كرشولا وقالوا نوقف تناحرنا الآن لأن الشعب لم يرسل معنا طوابير لمحاربة المتمردين فينبغي أن تتوحد صفوفنا "الأمنية" لكي نخرج من عمق الزجاجة.
منذ البداية عرف الشعب السودان أن انقلاب قوش مسرحية أريد بها إشغال الرأي العام وقوش بثقته في نفسه وبمعرفته بالجماعة كان ينتظر أي جلسة محكمة لإخراج ما لم يخرجه الترابي ولكن الجماعة وحسب معرفتهم بقوش أعلنوا تبرئته وفك حساباته في البنوك وتركه يذهب بالجمل وما حمل. والخاسر الأكبر هو الشعب السوداني


#724759 [سوداني اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2013 01:21 AM
هل تتذكر بدر الدين احمد ادريس يا صلاح مهندس المساحة وابن سنجة هو الوحيد الممكن يحكم عفوك ام لا

لا اظن انك نسيتة يا صلاح نسيتة يا صلاح نسيتة لا اظن دكتور فاروق هل انت حي ما زلت هل تعتقد ان صلاح

نسي البدر هل تعتقد يا دكتور.


#724749 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2013 12:52 AM
يوسف ؟؟... يا رااااااااااااااااااجل .....؟؟؟؟


#724728 [الصليحابي]
4.00/5 (1 صوت)

07-19-2013 12:04 AM
زوجة أحد شهداء رمضان : عمر البشير كان يأكل ويشرب في بيتنا ورغم ذلك أعدم صديقه زوجى
July 18, 2013
41111(فيسبوك – حريات)
نشر الاستاذ عبد العزيز بركة ساكن على صفحته بالفيسبوك شهادة زوجة أحد شهداء رمضان تروى فيها قوة علاقة عمر البشير بأسرتها وكيف انه أعدم زوجها (صديقه) رغم ذلك .
وقالت في رسالتها ( عمر البشير مسئول عن قتل زوجى ويسأل مننا في مثل هذا اليوم الرمضاني ؟ عمر البشير كان صديق لزوجى منذ الثانوى .. وكان يزورنا فى المنزل دائما .. ويبيت معنا .. ويدخل المطبخ معنا .. وياكل ويشرب ويغسل و ينام معنا .. وكانت علاقتنا الأسرية به قوية .. أولادى كانو يجلسون أمام الراديو ليسمعوا عمر البشير صديق والدهم الذى يعرفونه جيدا يعلن إعدام والدهم .. رمياً بالرصاص .. كانت لحظات قاسية .. فأنا لدى تسعة أطفال صعقوا بأن والدهم إختفى من حياتهم دون مقدمات .. وعند ذهابنا لإستلام الجثث تفاجأنا فى القيادة العامة بطردنا وتهديدنا بالسلاح للابتعاد .. والي الان لم يتركنا في حالنا ظل يلاحقنا ويعتقلنا وقبل سنوات إعتقلوا أولادي السبعة لانهم كانوا يرتبون للتأبين السنوى لأبيهم بمنزل اللواء عثمان بلول فداهموا المنزل وكانوا عربتين من المسلحين وكل أولادي كانوا سبعة فقط .. فانهالوا عليهم ضرباً وأخذوهم لمكاتب الأمن واعتقلوهم لأيام وظلوا يعتقلونهم وصادروا عرباتهم ..).
وأضافت ( واخر ما توصل له صديق العائلة ان يهددنا بأنه سيصادر بيوتنا ان قمنا بعمل التأبينات فيها .. ورغم ذلك كل عام نطالب بذات مطلبنا أن نسلم جثثهم ونعرف مقابرهم وان نطلع على حيثيات محاكمهم. لم يسأل عنا البشير ولم أسمع عنه شىء الا مرة واحدة في رمضانات 92 عبر ( عسكرى ) جاءنى وأخبرنى ان البشير بيسأل مننا فأرسلت ردى بقصيدة مطلعها : قسماً قسماً لن ننهار .. وأسر الشهداء تجيب التأر ….انشاء الله دماءنا تسيل أنهار).


#724717 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 11:43 PM
فيما هاجم من وصفهم بالمتآمرين الذين لفقوا التقارير ضده ونقلوها للبش
ليس لديك جديد بنصح البشير معروفون كلكم لكم آذان كبيره كالدش تنقل الاخبار والوشيات والونسات ضد بعض كالنيران تاكل بعضها


#724714 [د. عثمان الوجيه / صحفي سوداني مقيم بالقاهرة]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 11:39 PM
هل كان نبي الله يوسف عميلاً للـ CIA !!
وبما أنك تعرف أن قومك (دائما تسبق سيولهم امطارهم وتسبق سيوفهم عدلهم)فلماذا شاركتهم ذلك بائه !!
وعن من (تعجلوا في اصدار الاحكام دون تثبت) فهل كانوا من زوار بيوت الأشباح أم غيرهم و(هم أهلك يا رسول الله) !!
أما عن "من وصفتهم بأبلغ وصف / وشهد شاهد من أهلها" بـ (مستنقع الانحطاط في القيم وذبحوا لحمة الاخاء فيما بينك وبينهم) فهل عرفت ذلك الأثاء أم قبل (إستثمارات أثوبيا) !!
ولن أزيد .. والسلم ختام[email protected] - 00201158555909


#724695 [من ارشيف الفريخ محمد غطاء والاحوص الاعور قوش]
5.00/5 (2 صوت)

07-18-2013 10:45 PM
"وشبه قوش الذي افرج عنه الاسبوع الماضي بعد سبعة اشهر قضاها في الحبس على خلفية اتهامه بالضلوع في التخطيط لمحاولة انقلابية تستهدف الاستيلاء على السلطة في نوفمبر الماضي ما حدث له من اعتقال وسجن بما حدث للنبي يوسف بعد ان تآمر عليه اخوته"

مهداء للاحوص الاعور ابو فقر "figro figrooo"
" اجلى النظر ياصاح (ب) منظر الانسان الطرف نائم وصاح
هى فى الجمال زى يوسف .... تمتاز بعزة وعفة....

صدق من قال القرد فى عين امو غزال

الفريخ محمد غطاء زميل الاحوص الاعور قوش بهندسة الخرطوم
من ارشيف بطولاتنا فى الجامعة:
لم قزاز السكارى الحيارى وبيعه لناس المعا قزاز فى اوقات الفراغ وتعبيته كملتوف فى ايام الحرب
سرقة غرف كل المشتبه بهم خاصة القروش لمن يصرفوا البارت سليرى
عزم واسر الغلمان بالليل خاصة البجو الدور التانى فى سينما البلو نائل
نواصل.....


#724674 [tbk]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2013 09:43 PM
نسأل الله السلامة وسترة الحال والكرامة


#724623 [صارم بتار]
5.00/5 (2 صوت)

07-18-2013 06:52 PM
فشل المتأسلمون (جميعاً) في حكم السودان لفترة تجاوزت نصف القرن من الزمان ….حكماً راشداً وعادلاً مدنياً يترفق بمواطنيه وينصفهم في الحقوق والواجبات ..ويحميمهم ولا يكون (ذئباً) يأكل لحمهم ولا (أسداً) عليهم و (نعامة) أمام غيرهم …ولا يجعلهم درجة أولى وثانية وثالثة … ليذرع بينهم (الفتنة) التي انقلبت الآن عليهم ….. ثم ماذا بعد هذا الحصاد المر .. وحصاد العاصفة … وجني الشوك…ثم ماذا بعد؟؟؟؟؟؟
وحكم (ابليس) ولا حكم (إدريس)!!!


#724620 [فضيلة]
4.50/5 (7 صوت)

07-18-2013 06:43 PM
للذين لا يعرفون صلاح قوش

أول من أدخل ثقافة (الإغتصاب) في الاجهزة الأمنية السودانية.. من أين أتى صلاح قوش..؟!

أرغم والده على تطليق زوجته..

خالد ابواحمد

انشغل المجتمع السوداني في الداخل والخارج هذه الأيام بقضية إغتصاب الشابة السودانية صفية اسحاق مِن قبل زبانية جهاز الأمن ولا أدري مم الإستغراب والدهشة التي أصابت الكثيرين من أهلنا الطيبين، وقد ظللنا لأكثر من 10 سنوات نفضح ونكشف ونُعري ممارسات الذين يحكموننا بقوة السلاح وفرض أفكارهم الخبيثة على ربوع بلادنا العزيزة، إن جريمة اغتصاب صفية اسحاق قد سبقها اغتصاب العشرات بل المئات من اخواتنا السودانيات الحرائر بمكاتب الأمن بالخرطوم والخرطوم بحري والعديد من المناطق كما تم اغتصاب نساء دارفور في أكبر جريمة إبادة جماعية تشهدها المنطقة العربية والافريقية والمنطقة الاسلامية ولا تساويها إلا جريمة حرق حلبجة الكردية بالسلاح الكيماوي من قبل زبانية صدام حسين والحمدلله قد نالوا الجزاء الذي يستحقون، وفي القريب العاجل إن شاء الله سينال زبانية (الانقاذ) نصيبهم في القصاص عاجلاً أن آجلا وكلي يقين بذلك.
الأدهى من جريمة اغتصاب الفتيات كان اغتصاب الرجال في السجون والمعتقلات ومن ضمنها الجريمة الموثقة دولياً وحقوقياً المعروفة بجريمة اغتصاب العميد الركن محمد احمد الريح التي انتصر فيها على نفسه عندما تحدث عنها بالصوت العالي والطريقة التي مُورست بها وهزت ضمائر الشرفاء والأسوياء من البشر، وجميعنا يعرف الذي أمر بارتكاب تلك الفعلة المنكرة التي اهتزت لها السموات والأرض واقشعرت لها الأبدان.
أنا هنا لست بصدد الحديث عن اغتصاب الشابة الأستاذة الجامعية صفية اسحق وقد حاول أذناب النظام كالعادة نفي ارتكابها، لكنهم دائماً يؤكدون ارتكابهم لمثل هذه الجرائم البشعة عندما يُزورُون الحقائق ويُقلبون الأدلة وهم لا يدرون بنفيهم هذا يؤكدون ما فعلوه، ويدينوا أنفسهم بقوة قبل ان يُدانوا من الآخرين، هذا المقام ليس مقام الحديث عن تداعيات هذه الجريمة ومحاولات تكذيبها كما تم تكذيب إبادة شعب دارفور واغتصاب النساء هناك والتي أثبتت فيما بعد، كما اعترف الرئيس عمر البشير قبل عامين بوجود (بيوت الأشباح) وقد كان النظام ينفي وجودها لأكثر من عشرين عاماً..لكنني هنا بصدد الحديث عن الذي أدخل الأعمال القذرة في الاجهزة الأمنية السودانية في عهد (الإنقاذ) قاتلها الله انا يوفكون.
تجنيد المشوهين أخلاقياً واجتماعياً..!!
أول ما يتبادر لذهن القارئ الكريم صور من كانوا على قمة الجهاز الأمني ومن ارتكبوا الفظائع في الشعب السوداني وأحالوا نهاره لليل كالح السواد، فإن مستشار رئيس الجمهورية للأمن المدعو صلاح قوش للتاريخ هو أول من أدخل الأعمال القذرة التي كنا نسمع ونقرأ عنها في ملفات أجهزة المخابرات الغربية والأجنبية، وصلاح قوش له سجل فاضح أسود دخل به تاريخ الجرائم الأمنية في السودان من أوسع أبوابها وإذا تابعنا من خلال الشبكة العنكبوتية من يدافع عنه وينفي إرتكاب جرائم الاغتصاب نجدهم من المشوهين أخلاقياً واجتماعياً والساقطين الموتورين الذين امتطوا موجة تأييد الحزب الحاكم في الخمسة سنوات الآخيرة ونجدهم في المواقع الالكترونية يحتلون المساحات الواسعة بالسب والشتائم والأكاذيب وإهانة النساء وتخوفهين، لكنهم فضحوا أنفسهم وكشفوا عن الأساليب القذرة التي قاموا ويقومون بها وقد رسخوا في الناس كراهية هذا النظام القمئ.
عندما نتحدث عن صلاح قوش.. أول من أدخل أساليب الاغتصاب للنيل من المعارضين فإننا نتحدث عن مدرسة حقيقية في كراهية الذات والعنصرية والفرعونية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، فإن ما تعرض له المعتقلون في سجون النظام على يديه لا يمكن أن يمحى من ذاكرة التاريخ، وأن محاولات تجميل هذه الصورة القبيحة لا يمكن البتة فالجروح المفتوحة والبغضاء التي تسكن صدور الشرفاء من أبناء السودان لا يمكن أن تزول إلا بإزالة هذا النظام.
من المضحك أن يتحدث هذا القوش عن الفساد ومحاربته وهو يمثل أكبر صورة من صور الفساد المالي والاخلاقي، ومما لا يعرفه الناس عنه..جاء بكل أشقائه الذين كانوا يعملون في بورتسودان في وظائف عادية فأصبحوا من أصحاب المليارات، أحدهم كان محاسباً في إحدى الشركات في ولاية البحر الأحمر الآن مسؤول مالي كبير في إحدى شركات البترول في الخرطوم، وأحد أشقائه كان ضابطاً إدارياً في بلدية بورتسودان فأتى به صلاح قوش للتصنيع الحربي وبعدما فاحت ريحة فساده هناك تم نقله لإحدى شركات البترول أيضاً في العاصمة الخرطوم وهذا الشقيق لم يعرف له تميز أو نجاح او تأهيل تقني او علمي وهو خريج جامعة القاهرة فرع الخرطوم، وقد أصبحت شركات البترول في السودان مزارع حقيقية لصلاح قوش وعوض الجاز ونافع وغيرهم من أفراد العصابة التي تحكم البلاد.
وتتجلى حقيقة عنصرية وفاشية المدعو صلاح قوش فيما كتبه الأخ حمزة بلول الامير بعنوان (كنت شاهداً علي عنصرية صلاح قوش) قائلاً:
"اتصال هاتفي يوم الاثنين الاول من فبراير اتاح ليّ الشهادة علي عنصرية بغيضة خرجت من افواه عدد من قيادات المؤتمر الوطني في لقاء مرشح المؤتمر الوطني بالدائرة “5″ مروي بطلاب منطقة مروي صلاح قوش مدير الامن السابق ومستشار الرئيس الحالي..ابتدر الحديث الشاعر السر عثمان الطيب، وبعده مرشح المؤتمر الوطني في القائمة النسبية للولاية الشمالية معتصم العجيمي واخيرا اللواء متقاعد حسب الله عمر ،خرجت بعض الاشارات العنصرية خلال افادات الثلاثة، دونتها وانا اتعجب من مستوي هؤلاء القيادات، لكن الذهول الحقيقي سيطر عليَ، وانا استمع الي صلاح قوش، بعد حضوره واعتلائه المنصة، وهو يقول للطلاب "نحن بنينا السودان لكن ما اهتمينا بي أهلنا وبعد دا الناس يقولوا الجماعة مسيطرين علي الحكومة،ناس دارفور عندما يقابلونا في خلال اللقاءات يقولون لنا اننا سنأتي الي مروي ونغتصب نساؤكم، وكنا نقول لهم نحن مازيّكم، وقت نبقي زيكم ممكن تغتصبوا نسوانا،نحنا فاشلنا بمشي للطورية، وناجحنا بمشي للعسكرية، عشان كدا نحن العسكرية نجحنا فيها شديد، وماممكن زول يقدر علينا، ونحن عملنا كتيبة خاصة لحسم الناس ديل لو جو، لكن أولادكم للأسف شردو منها، وما اهتموا بالموضوع".
ويضيف الاخ حمزه بلول "أقسم بالله انني سمعت هذا الحديث، ومعي أكثر من 100 طالب وخريج من أبناء مروي"..!!.
وصلاح قوش كان في وقت سابق قد أطلق تهديدات خطيرة لم تحدث في العصر الحديث من شاكلة من يؤيد (أوكامبو) سنقطع رأسه، ومن يفعل كذا سنبتر يديه ونقطع أوصاله، هذه التهديدات نقلتها كل أجهزة الاعلام العالمية وتداولتها الاقلام بالدراسة والتحليل وقد أثبت هذا القوش أنه ينتمي لعصابة حاكمة خارجة عن ناموس الحياة البشرية والانسانية وأعتقد انه من السهولة بمكان أن يقتل والده إذا رفض المثول لرغبته المريضة، ولا أدري كيف يعيش هذا القوش ينوم ويأكل ويمارس حياته الطبيعية وما ارتكبه في حق والده وحق تلك المرأة المسكينة، وما ارتكبه في حق المغتصبين والمغتصبات والمعذبين في سجنه والمتعذبات.
انسان غير سوي..
ما قاله صلاح قوش ليس بفطرته الشخصيه فحسب انما يعبر عن مستوى التفكير وضحالة وعنصرية الافكار الإقصائية عند قيادات المؤتمر الوطنى..والاسلامويين عموماً...جل افكارهم وخطاباتهم التعبويه من هذه الشاكلة وتصب فى خانة اللعب على المشاعر و" شعللة النيران" وتغبيش الوعى...والضرب على وتر اغتصاب النساء هذا صار من اكثر خطاباتهم الرخيصة تداولاً ونشراً..!!.
قاله الطيب صالح حتى أصبحت أشهر عبارة وثقها تاريخ السودان الحديث لما لها من مدلول أخلاقي ذات بعد حضاري وموروث ثقافي عميق التأثير، وعندما قالها " من أين أتى هؤلاء..؟؟." كان يقصد بأن الذين يحكمون البلاد لا يمتون للسودان وأخلاق شعبه وتاريخه الضارب في القدم وثقافته الاجتماعية العظيمة بأي صلة وقد جردهم الطيب صالح من كل ما للسودان من مكارم اختصرها في هذا السؤال..من أين أتى هؤلاء..؟!.
من أين أتى صلاح قوش...؟؟.
المجتمع السوداني برغم فداحة ممارسة النظام الحاكم من تنكيل وقتل وحرق ودمار وانقسام لازال مجتمعاً متماسكاً ومترابطاً تختزن ذاكرته الحية المواقف الانسانية المؤلمة ويظل يتحدث عنها كلما جاءت مناسبة تستدعي التطرق إليها بالمزيد من الألم الذي يعتصر القلب ومن هذه المواقف الانسانية التي لا ينساها مجتمع مدينة بورتسودان أن الفريق المبجل صلاح عبدالله قوش مستشار رئيس الجمهورية للأمن قد ضرب مثلاً حياً في التجرد من الانسانية والاخلاق والتقاليد الاسلامية التي تربينا عليها حتى أصبحت تقاليد راسخة وخاصة في اجلال الوالدين ومحبتهم والاحسان لهم، فإن صلاح قوش عندما أصبح في مركز قوة يوماً ما قام بأرغام أبيه عنوةً على تطليق زوجته التي تزوجها بعد وفاة أم أبنائه، فاحسنت إليه وكان يبادلها الاحسان بالإحسان، وقد قامت على رعايته ورعاية أبنائه وقد شهد لها الناس بذلك، فالوالد لم يجد أي مبرراً لإرتكاب أبغض الحلال لله، رفض في بداية الأمر رغبة ابنه ولكنه نزل عند رغبة ابنه العاق.. فقام بتطليق زوجته في مشهد لا يمكن التعبير عنه بالكلمات لكنه بأي حال من الأحوال يكشف عن نفسية مريضة تتلذذ بعذابات الآخرين ولو كانوا سبباً في المكانة الكبيرة التي تتقلدها الآن.
تظل مجتمعات بورتسودان تتحدث عن هذه الحادثة ليوم الدين ويتناقلها جيل عن جيل فإن الذي يقسو على والده الذي كان سبباً في وجوده من الطبيعي أن يقسو على الآخرين مهما كانوا معارضين أو موالين، وهذا ما يفسر حالات التعذيب التي طالت عشرات المعارضين الذين اعتقلوا في أيام عمله بجهاز الأمن بداية التسعينات وحتى خروجه من العمل المباشر، ويفسر حالات الإغتصاب التي تعرضت لها المرأة السودانية والرجل السوداني على السواء، فصلاح قوش غادر الجهاز الأمني لكنه ترك أرثاً وثقافةً لم تتغير مهما حاول مرتزقة النظام اثبات عكس ذلك فإن الشواهد والأدلة متوفرة ولا تحتاج لمغالطة.
اغتيال الناس وهم أحياء..!!
عزيزي القارئ الكريم.. ما كنت لأذكر هذا الأمر إلا ليعرف الجميع عقلية ونفسية الذين يحكومننا بقوة السلطة ويرتكبون في الناس المجازر وعظيم الجرائم التي تنتهك الأعراض، وما كنت لأذكر هذا الأمر إلا لأن المجتمع السوداني لا زال يعاني من ممارسات النظام الحاكم من انتهاك للأعراض لم تتوقف البتة، فإن السجون والمعتقلات في السودان لم تكتظ بالنساء إلا في هذا العهد اللعين الذي يتاجر باسم الاسلام، وما كنت لأذكر هذا الأمر إلا لأن ضحايا الاغتصاب لا يجدوا القصاص والعدالة بل العكس تماماً تقوم اجهزة النظام بتوجيه المرتزقة في المواقع الالكترونية بتشويه سمعة الضحايا في اصرار بليغ على اغتيال الناس وهم أحياء، وان الذين ينشدون التغيير في السودان والذين يطالبون بالحرية والديمقراطية وإرساء العدالة من الرجال والنساء بشكل خاص تتعرض أسرهم للدمار والاغتيال المعنوي، ما يعني أن النظام الحاكم لا يريد لأحد أن يُبدي رايه في الشأن العام، كما يرفض أي دعوة للتغيير السلمي دعك من التغيير المسلح الذي آمنت به فئة من الناس وقد قال رئيس الجمهورية قولته المشهورة " لن أحاور إلا حاملي السلاح"، فكان ينبغى لمن يسيرون دفة الحكم في البلاد أن يحترموا من يطالب بالتغيير السلمي وان يجلسوا معهم في طاولات الحوار.. لكن.. نفوسهم مريضة وقلوبهم سوداء، فمن ينتظر خير من نظام حكم كان (رئيسه يضرب أمه) و(مستشاره أرغم والده على طلاق زوجته)..!!.
والذي لا يعرفه الكثير من الناس أن هذا القوش بعد الانشقاق المشهور في الرابع من رمضان صفى حساباته مع كل الذين كانوا أعلى منه رتبة في العمل التنظيمي فأذاقهم الويل والثبور بدون أي سبب سوى لأنهم كانوا في مكانة أعلى منه وكانوا ولا زالوا في السجون والمعتقلات منذ العام 2000م وحتى الآن ولا أحد يذكرهم يخرجوا من المعتقل اليوم ويُعادوا إليه اليوم الثاني..وهكذا دواليك، لذا صلاح قوش لا يواجه أي معارضة مباشرة داخل الحزب الحاكم لأن الأعضاء وقادة الحزب يعرفون جيداً ما لهذا القوش من أساليب ترهيب قذرة وطريقة تصفية للحسابات ما أنزل الله بها من سلطان وقد كتبت قبل ذلك في مقال سابق عن قصة الخلافات بين مدير الكهرباء ونائبه والطريقة التي تدخل بها المدعو صلاح قوش ومن جهوية مقيتة مما أدى لتدخل الرئيس عمر البشير وقيامه بتعيين أحد طرفيي الصراع في وظيفة قيادية بمرفق حكومي آخر.!!.
وخلاصة القول أن الأساليب القذرة التي مارستها (الانقاذ) ضد المعارضين والذين يختلفون معها في الرأي إنما تؤكد أن التجارة بالدين الاسلامي بلغت حداً فاق كل التصورات حتى أن الشيطان الرجيم يقف مذهولاً ومستغرباً حيال هذه الممارسات التي تتنافى كليةً عن ما يطرحه هؤلاء الأفاكون عليهم لعنة الله أجمعين.


خالد ابواحمد
[email protected]

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-16277.htm


ردود على فضيلة
United States [wad albalad] 07-19-2013 03:40 AM
شكرا يا فضيلة مقال خالد ابواحمد في الصميم


#724602 [ود الخليفة]
5.00/5 (4 صوت)

07-18-2013 06:15 PM
الزول دا كل ما اشوف صورتو بشم ريحة خرا


#724587 [نوارة]
1.00/5 (1 صوت)

07-18-2013 05:59 PM
وشاية وشاية لرئيس ده حكومة مشطاطات ولا شنوا يعني الحكومة بقت ذي نسوان الجبنة الفي الحلة الفارغات الماعندهم موضوع دي تنقل كلام دي ودي تقول فلانة قالت وعلانة فعلت فتصير المشاكل والحرابة وفي بعض الاحيان يتدخل الرجال واحتمال ان يتم الطلاق بسسب القوالات والنميمة واعوذب الله اظن الحكومة وصلت هذا الدرك الاسفل والله شئ محزن وكيف تتناقل وسائل الاعلام هذا الخبر وهل ستوق ان سبب سجنه كان قواله وصلت الرئيس من احدى الحاقدين كرر كافي البلاء


ردود على نوارة
United States [حمدالنيل احمد] 07-19-2013 01:43 AM
صدقت والله وهذا حالنا اعتماد على القيل والقال في اتخاذ اخطر القرارات ودا تابع لي منو جبهة او اتحادي او حزب امة بغض النظر عن مؤهلاته او ماسيقدمه من اخلاص وتفاني بس تكون تابع لقبيله معروفة او عندك واحد جبهة واااصل وهذه المصيبة التي بسببها لن تقوم لنا قائمة طالما نعتمد علي القيل والقال زي المشاطات وستات الودع ........... والله المستعان على مايصفون كما قال سيدنا يعقوب والد سيدنا يوس وليس والد قوش...............


#724586 [اسامه]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2013 05:55 PM
التوبة من الله ... داعياً الرئيس السوداني بالا يستمع لأقوال الكاذبين,,,تقمص بعض اخوته في الحكومة شيطان الفتنة وسعى بينهم سعي الضلال وسعوا بالنميمة الى الحكام...شياطين وكذابيين....تعجلوا كعادتهم، فإن قومي الذين اعرفهم دائما تسبق سيولهم امطارهم وتسبق سيوفهم عدلهم....كلام بسيط لكن لخص كل شي .....كذابيين شواطيين ضلاليين نماميين .....الله يكون في عونك ياسودان ...دا كلو موجود في الحكومة ...اه انت من اي صنف من ديل قبل طردك من جنتهم... والتوبة مفتوحة لكل البشر ... والله غفور رحيم ...الا الشرك بالله,,,


#724543 [ملاح الويكة]
4.50/5 (2 صوت)

07-18-2013 05:01 PM
الإسلاميين أمرق من عبهم بعدين تعال اتكلم مع الشايقية.. مش ديل الإسلاميين اللي أعدموا أكتر من عشرين ضابط شايقي في مزبحة رمضان قبايل العيد في رمضان سنة 1990 منهم خمسة من قرية تنقاسي.. بعدين إنتا زاتك ماشايقي إنتا عبدلابي مركب مكنة شايقية.. بلا لمه معاك بلا يخمك ويخم تجار الدين الإسلاميين.


ردود على ملاح الويكة
United States [الانقاذ قد دنا عذابها] 07-18-2013 08:58 PM
انا ماني عبدلابي لكن العبدلاب مالم ماهم بني ادين حتي لو قلت اي قبيله اخري برضو ما يصح لانه دي هو سبب بلاوينا ذاتها ودي العايزن المتاسلمن ذاتم الشقاق والخلاف وقبيلتي وقبيلتك بعدين هذا الصلاح من قبيلة المرافعين لعنه الله


#724542 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

07-18-2013 05:00 PM
يااااااااه ، زي سيدنا يوسف !!يا راجل .. قول زي هامان! فرعون ! زي الذي تعاطي فعقر ناق سيدنا صالح !! زي ابرهة واصحاب الفيل!!زي قوم لوط!! ياجوج وماجوح، او حتى المسيخ الدجال !!! والله يستر ما يجينا فرعونكم داك يقول لينا أنا ربكم الأعلى !!!
أماالشعب السوداني فانه فات سيدنا نوح في الصبر على المكاره !!!!!


ردود على AburishA
United States [nagatabuzaid] 07-18-2013 08:00 PM
كان صبر ايوب نحن فتناهو يا ابو ريشة هامان وفرعون منو ؟؟ ديل فاتوا كل من ذكرتهم وجدعوهم


هناك انت ما عرفت ؟؟ ابليس لقوه فى المطار هجر البلد هو عيالوا المخلوقات الانتكاسية ديل

رفسوه هناك واحتكروا كل الضلال والموبقات فى البلد لمن ميسيكين خارج نفسه


#724538 [salah Elhassan]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 04:57 PM
سبحان الله هذا زمانك يا مهازل فامرحي والله ما انت و امثالك من رجال حكومة هذا المعتوه الرئيس الراقص الا صناعةقذرة من انتاج الانقاذ و المؤتمر الوطني و زمرته التي عاست في السودان فسادا و تشريدا لابنائه الشرفاء و نهبا و سرقة لخيراته فمن اين لك هذه الثروة و الشركات في السودان و دبي تتعامل بمئات الملايين من الدولارات في صفقات تمت في دبي و ايران و روسيا و جنوب افريقيا من اين لك هذه الاموال يا ايها القذر؟ و من اين لك هذه القصور و الفلل و من انت؟
و يا لسخرية القدر ان تقارن نفسك بمن كان رمزا للعفاف و الطهر و الامانة النبي يوسف عليه السلام؟ و انت لم تكن سوى رمزا للخسة و الخيانة و انت الذي كنت تزج بالشرفاء معارضين النظام في السجون و بيوت الاشباح لعنة الله عليك و على الحثالة من امثالك في هذا النظام الذي لم نرى اسواء منه في تاريخ السودان قديمه و حديثه كنا نرى سيارة الفريق غوش تتحرك بموكب به اكثر من سته سيارات لاند كروزر و يعني قيمة هذه السيارات 300000 دولار ,كان يمكن ان يشتري بقيمتها ما يعادل 20 جهاز غسيل كلوي تنقذ حياة الاف من المصابين بالفشل الكلوي في السودان.


#724522 [moe]
5.00/5 (4 صوت)

07-18-2013 04:40 PM
الزول دا بشبه المسيح الاعور الدجال ...بي الذات في الصفتين الاخيرات ديل.. اعور ودجال...قال عفو قال ...وســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــخ


#724484 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2013 03:49 PM
نسيت حاجة وهى ان الفريق السيسى طلع ارجل عسكرى فى العالم العربى والله يديه الصحة والعافية هو والبرادعى وصحبهم وضاحى خلفان كمان !!!!!!!!
وكيزان مصر اكان دايرين يشتغلوا سياسة بادبهم ويمشوا على العجين ما يلخبطوه اهلا وسهلا واذا عايزين يقلوا ادبهم فان جيش مصر المحترم موجود ويخليهم يمشوا فى الشارع ويكلموا انفسهم ويعلمهم الادب على اصوله ومعه اغلبية شباب وشعب مصر !!!!!!
خلاص الاسلامويون اتعرفوا على حقيقتهم وتانى ما ح يقدروا يلعبوا على الناس باستغلال الدين الحنيف !!!!!!


#724473 [مدحت عروة]
4.75/5 (5 صوت)

07-18-2013 03:42 PM
تسبق سيولهم امطارهم وتسبق سيوفهم عدلهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الكلام ده يا صلاح يا قوش بيكون بين اعضاء الحركة الاسلاموية!!!!!!!
اين السيول والعدل فى اعدام ضباط رمضان بدون محاكمة ودفاع عن انفسهم؟؟؟؟؟
واين هى فى شنق مجدى محجوب ورفاقه فى موضوع العملة؟؟؟؟؟
وفى حاجات تانية كتيرة فى ناس اعلم منى بها؟؟؟؟؟
انتو بتفتكروا ان ياقى السودانيين الما حركة اسلاموية لا يستحقوا السيول والعدل ؟؟؟؟؟؟؟
من انتم بل من هم ناس الحركة الاسلاموية فى كل الوطن العربى بل فى العالم كله؟؟؟؟؟؟؟
اللهم انى صايم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لكن لا استطيع ان امسك نفسى من هذا الدعاء:
اللهم شتت شمل الحركة الاسلاموية او الاخوان المتاسلمين او الانقاذ اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا بفضل هذا الشهر الكريم انك سميع مجيب الدعاء يا رب العالمين!!!!!


ردود على مدحت عروة
[nagatabuzaid] 07-18-2013 06:26 PM
اخونا مدحت عروة من تعليقاتك دائما تبين انك رجل نبيه فطن ( تفهمها وهى طايرة ) مالك ؟

رمضان كريم المخلوق ده يا سيدى فى فى وصفه لجماعته ( تسبق سيولهم امطارهم وتسبق سيوفهم

عدلهم ) اعتراف صريح بجرمهم وتعجلهم للشر وتعطشهم للدموية وهو منهم الامطار دائما او معظمها

خير والسيول هدامة نجرف وتكتسح وتغرق وتدفن وهم هكذا لا ينتظرون الامطار ولا خير فيهم وما

ذكره هذا المخلوق حقيقة وفى جرمهم فى اغتيال الضباط ومجدى فعلا صدق المجرم المشارك فان

سيوفهم سبقت عدلهم اعدموهم ودفنوهم احياء دون محاكمة عادلة وانشاء الله سيجرفون بعضهم البعض

ويجردون سلاحهم على بعضهم البعض .

ونقول اميييييين لدعاؤك
تصوم و تفطر على خير


#724469 [مشتهى الطماطم]
5.00/5 (2 صوت)

07-18-2013 03:39 PM
ماشاء الله الحكومه بقت كلها انبياء ورسل


#724441 [خالد التوم]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 03:19 PM
يللا بلا الله اداني معاك @ سيدنا يوسف ؟ وسيدنا يوسف مرة واحدة كدا؟ اها ياسيدنا اخوانك القلت عملوها فيك ديل قاعدين وراجنك والله اعلم ديل يتوبوا زي توبة اخوان يوسف فأرجى الراجيك برضو @ قال يوسف قال


#724440 [الــســيــف الــبــتــار]
4.50/5 (4 صوت)

07-18-2013 03:16 PM
المسيح الدجال تشبه نفسك بسيدنا يوسف عليه الصلاة و السلام ؟
انت قاتل و مجرم و سيدنا يوسف عليه الصلاة و السلام كان امينا و صادقا و لم يخن لا فى المال و لا العرض ولكن من اغتصب واذل و اهان و سرق اموال الشعب و فبرك القضايا للغير ايكون هذا هو انسانا او يحمل جينات من بنى البشر حاشا و كلا من اين اتوا بكم و اشك ان يكون فيكم جينات شيطانيه و كل المفسدين يمتازون بهذه الخصال والصفات و الحمد لله انكم اصبحتم منبوذون و معروفون والتاريخ يوثق لكم والاتى فى الايام البيض انشاء الله ستجدون ما يسركم و يشرح صدوركم و اركز بس .


ردود على الــســيــف الــبــتــار
[nagatabuzaid] 07-18-2013 06:28 PM
صدقت اكرمك الله


#724436 [ظلال النخيل/فريد محمد مختار]
5.00/5 (3 صوت)

07-18-2013 03:12 PM
الزول ده بيشبه المسيخ الدجال
نفس الأوصاف
نفس الصفات

نفس الملامح والشبه والجرم ذاته ونظرته تررررررررريم


#724423 [بيبو]
1.00/5 (1 صوت)

07-18-2013 03:02 PM
توب توبة نصوحة واستغفر ربك في الشهر الكريم دا ،واطلب العفو من جماهير الشعب السودان الكان كل يوم جنودك بضربوهم ويعتقلوهم رجالا ونساء اولاد وبنات ،ودا غير البعملو جوا في المعتقلات وماتفتكر الناس ماعارفة اساليب الجهاز القذرة وحاتتبطبق جميعها فيكم انشاء الله فرد فردا ان لم تطلب السماح من الشعب الصابر والمظلوم وانت عاااااارف الكلام دا ؟؟؟؟ والساكت عن الحق شيطان اخرس .
اطلب العفو والمغفرة من ربك والمن الشعب ومن ثم انضم الى الجبهة الثورية.على الأقل تنتقم من العفن نافع وعلى عثمان والجاز ومصطفى عثمان وغيرهم من العفن ،وانت خبير امني يعني عارف مواضيع العاهرين السياسين الفي المؤتمر الوثني كلهم ،يعني لاوي يدهم وانت في موقف اقوى ماتشوف جعجعتهم دي ،وبي كدا تكون كفرت عن ذنوك .
وبعد دا كلو ممممكن الشعب يسامحك او لا
وففي كل الحلول دا احسن حل ليك من تكابر والنهاية تكون اسوأ من القذافي شوف في كم واحد منتظ فرصة فيك انت وامثالك من الجماعةالانت اعتقلتهم واغتصبتهم وصفيتهم وإتآمرت عليهم ؟؟؟؟؟؟
اعمل بالحل دا عشان امورك تتعدل قبل ما يحصل بعد كدا الجوة جوة البرة برة


#724420 [مظاليم الصالح العام]
4.97/5 (9 صوت)

07-18-2013 03:00 PM
خسئت أيها الضال المضل الضليل.
الست أنت القائل سوف نُقطِّع أوصال كل من يخرج ضد الإنقاذ ونكسّر عظامه.
ألست أنت الذي رأيت وشهدت اعدام الشهداء الضباط الأشراف في مثل هذه الأيام من هذا الشهر الفضيل ولرخصك الممعن كان بينهم عدد لايستهان به من أبنا جلدتك الشايقية.
الست أنت القائل إنك ممتن لعمر البشير لأنه فك أسرك وكيف تكون ممتن لمخلوق وأيدي ضحاياك مرفوعة للحق عزوجل تسأله ليأخذك أخذ عزيز مقتدر.
اليس أنت الذي أجهشت بالبكاء في ضعف وخوّر عندما صرت بين أهلك وذويك؟؟ أولم تتذكر أهالي وذوي الذين قضوا في بيوت الأشباح؟؟ هل حدا بك التيه والضلال بأن تتشبه بالأنبياء هل هناك نبيٌّ قاتل أو أياديه ملطخة بدم الأبرياء أم سارق أم جبان أم مخاتل وخراص ومنافق؟؟
سيدنا يوسف عفا عن اخوته الذي تآمروا عليه فعن من أنت عفوت؟؟
سيدنا يوسف عفا عن امرأة العزيز التي شغفت به حبا وسجن تلفيقا من أجلها وأنت السودان كله يكرهك.
كيف ستعود للعمل في حزب البشير مرة أخرى وما زال أخوة يوسف هناك-حسب قولك- يتربصون بك الدوائر؟؟


ردود على مظاليم الصالح العام
United States [هيثم] 07-18-2013 10:56 PM
21 منهم من الشايقية وازيدك علم وقد كانت نشرته مجلة الشرق الاوسط في حينها وسمته بصريح العبارة (انقلاب الشايقية)

[هدهد] 07-18-2013 03:35 PM
برافو عليك كفيت ووفيت لكن من يسمع ومن يعقل ؟؟؟ السلطة كالخمر تجعل الرجل يتصرف كأنه سكران وعندما يفقد السلطة تفك منه السكرة . الان قوش عاد لوعيه وتذكر المظلومين ومن ظلمهم وقتلهم ولكنه فور عودته للسلطة سوف ينسى كل ذلك .


#724408 [بو نور]
5.00/5 (3 صوت)

07-18-2013 02:52 PM
الاعور الخبيث الدجال بشبه نفسه بسيدنا يوسف عليه السلام.بشكو ماحدث له الى قبيلته وبيكى من السجن الذى ادخل اليه الشرفاء والنزههاء من ابناء وطنه ولمن كانت السلطة بيده نبذ ووصفهم الناس بالعواليق ويخرجوا بره ربنا يمهل ولا يهمل يااعور وبعدين نحنا ومالنا ده صراع بينك وبين ابو العفين نافع وان شاء الله الاثيين سوف تحاسبون من قبل الشعب وعزة جلال الله يا اقفش سوف نسحلكم سحل اما العذاب الاكبر من المولى عز وجل لما اقترفتم من جرائم وعذاب لابناء هذا الوطن ياتافه يالص ياحرامى بائع وطنك وضميرك نار تحرقك انت وابو العفين رمم


#724402 [sami]
5.00/5 (3 صوت)

07-18-2013 02:48 PM
قوش الاعور الدجال...هل انت راضى عن نفسك.. تذكر ما كنت تفعله فى الاخرين الاتقياء الابرياء بينك وبين نفسك اتظن ان الله سيعفيك .. تذكر انك مريض بالقلب ويمكن ان تموت وانت فى الطريق الى بيتك بماذا تقابل الله ...اللهم خذ منه فى الدنيا والاخرة بقدر ما ظلم واجرم ورمل ويتم اللهم عجل بذلك لان ما ظلمهم وقتللهم لا ذنب لهم الا ان خالفوه الراى وفعل ذلك ليرضى من نازعك الملك المجرم كشر الكشير لان عمر الذى نعرفة لا يمت له بصلة


#724400 [عماد شرفي]
4.00/5 (2 صوت)

07-18-2013 02:45 PM
سيدنا يوسف يا اعور يا دجال
سيدنا يوسف يا سفاح
سيدنا يوسف يطلع دينك


#724386 [ahamed]
5.00/5 (3 صوت)

07-18-2013 02:27 PM
سينا يوسف مرة واحدة يا راجل يا جبان قلبك كويس الان كل يوم يقول قلبي قلبي ولالن سيدنا يوسف يا جبان يا خرفان يا اعور


#724375 [بريش منصور]
5.00/5 (2 صوت)

07-18-2013 02:19 PM
يا جماعة نحن فى شهر رمضان، من أفضل شهور العام، فأحذروا لا تعطوا حسناتكم لأمثال هؤلاء بالمجان، فنحن محاسبون على مانتحدث به وعلى ما نكتبه، وأوصى جميع اخوانى واخواتى فى صحيفتنا الراكوبة بتقوى الله والعمل الصالح وأن نجتهد فى رمضان هذا بأداء الصلوات فى أوقاتها ومع الجماعة وأن نكثر من قراءة القرآن وأن نطعم الطعام وان نكثر من الصدقات، فهذا الشهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، نسأل الله سبحانه وتعالى ان يعتق رقابنا من النار، واحذروا ثم احذروا من الغيبة والنميمة والكلام فى الناس فأنت وأنا أحوج الى حسناتنا يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم...اللهم ألا بلغت اللهم فأشهد..


ردود على بريش منصور
United States [AburishA] 07-19-2013 12:35 AM
مع التحية الاخ بريش منصور: جزاك الله خير على الذكري وجعلها الله في ميزان حسناتك، لكن ألست معي في ان كشف الظلم الذي وقع على الابرياء من هذا المدعو هو نوع من عمل الخير؟ وقد يكون عبرة للاخرين الذين على هذا النهج سائرون!!! اللهم لا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا... آمين.

[محمد حسن أحمد] 07-18-2013 03:26 PM
لوشتمت وأهنت أبليس صباح مساء في هذا الشهر المبارك وداخل الحرم الشريف هل يمكن أن يبدله الله حسنات من لعنوه وشتموه هؤلاء الخنازير ألعن واتفه وأقذر وأعفن وأحقر واجرم وافسد من إبليس


#724366 [mokia]
2.00/5 (1 صوت)

07-18-2013 02:14 PM
كيدهم في نحرهم
وكمان بقيت تشبه نفسك بيوسف يا أعور


#724354 [ابو رواء]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 02:05 PM
صدقت ياسااااااااااااااايكو


#724349 [ابو شريف]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 01:58 PM
ان شاءالله ببركة النبي يوسف وبركة شهر رمضان المبارك ان تنفقع عينك التانية .. يا اعور ...ط من تكون انت حتي تشبه وتصف نفسك باحد انبياء الله الكرام .. هل كان انبياء الله عليهم افضل الصﻻة واتم التسليم يقتلون النفس التي حرمها الله او كانوا يعزبون خلق الله .....


#724342 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
4.50/5 (3 صوت)

07-18-2013 01:54 PM
انت مشترك فى اعدام 28 ضابط فى رمضان فما قولك لاهلك ومنههم 18 من اهل قبيلتك فماذا انت قائل لهم


#724337 [DR SAMI ALI]
5.00/5 (2 صوت)

07-18-2013 01:47 PM
اه ثم اه من نبي الله موسي سمح الخلق والوجة امين المال ووزير وعزيز مصر نبي الله موسي بن يعقوب عليهم السلام وحيث قال مقولته المشهوره عندما اخرج من السجن وبعثوا له الحمالة اي اربع من العبيد ليجلس علي هودج ويحمل فرفض ان يركب وقال ,,,,,ان من يتخذ اكتاف الرجال ليصعد لابد له يوما ان يسقط,,,,


اين انت ايها السافل المجرم القاتل معذب اولاد الناس ايها العنصري رغم كرهي لنافع الرجيم الا انني اشكره علي عذابك وقد جعلك تولول وتتخذ الارانيك والمرض سبيل للاستراحة واصبحت ولولتك مسخرة ...ايها الشيطان صلاح عبدالله لاغبار عليك فقد اراد السامري تشبيه نفسه بنبي ومسيلم رغم انهم انضف منك ولكن كما قال

نبي الله موسي عنك وعن امثالك نافع ووووو ستسقطون يوما ان شاالله....من يتخذ اكتاف الرجال ليصعد لابد له يوما ان يسقط.


ردود على DR SAMI ALI
European Union [DR SAMI ALI] 07-18-2013 08:58 PM
عفوا نبي الله يوسف بن يعقوب ...ومضان مع المشستشفي...........الحمدلله..شكرا سوداني

United States [سودانى و افتخر] 07-18-2013 05:03 PM
نبى الله يوسف بن يعقوب و ليس موسى بن يعقوب


#724334 [AHMEDJALAL]
2.00/5 (1 صوت)

07-18-2013 01:45 PM
التسوي كريت تلقه في جلده سبحان الله قوش يتحدث عن القيم والاخلاق ياقوش انت مابتعرف غير القتل والتعذيب والارهاب وبعدين البتشكي وبتبكي منهم ديل تلميذك قال النبي يوسف عليه السلام والله انت فرعون يتبئرى منك


#724327 [abusara]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 01:40 PM
هو من ناحية الشبه ممكن تقول توام سيدنا يوسف شبه شديد ..بس قوش ما عنده اخلاق


#724321 [yasir abdelwahab]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2013 01:36 PM
اذا اتهبلنا وصدقنا انك زي يوسف...يبقي بشبش فرعون..وقطعا ود ود هي امراة العزيز..وصاحبيك الكانو معاك في السجن ابو الجاز وابو علوه...نافع ده يطلع مييييين..لا قول انته..


#724306 [علي]
5.00/5 (4 صوت)

07-18-2013 01:21 PM
يا جبان يا حقير يا واطي انت واحد حاقد قال نبي انت سفاح افاك


#724304 [Salah Gosh]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2013 01:16 PM
(انهم يكيدون كيدا واكيد كيدا فمهل الكافرين امهلهم رويدا) (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) صدق الله العظيم


#724291 [isic]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2013 01:06 PM
يازول إتق الله النبي يوسف إنت تعرف عنه شنو؟ ياجماعة تاريخ السودان الما محرف وضح حقائق كثيرة وبعدين ياقوش اﻹخلاق والبر والدين إنت لسع عليك شوية (فاقد الشئ لايعطيه ).


#724288 [محبى ومحبات عدس الوابل]
4.25/5 (5 صوت)

07-18-2013 01:01 PM
سجمنا سجمنا الاحوص الاعور قال الحصل ليهو نسخة مما حصل للنى يوسف
ووووووووووووووووب
اها انت كما احوص واعور وكلك كرش وجعبات وفقرات وترقوة زى التور المخصى


#724286 [صبري فخري]
3.50/5 (2 صوت)

07-18-2013 01:00 PM
قوش يطلب من الذين ظلمهم من المعارضين العفو .. وأنا تعرضت للأعتقال عدة مرات وكذلك بالتعذيب والمضايقات في العمل حتى كتابة هذه السطور ولا أمانع من أن اعفو ولكن بشرط ان تقدم استقالتك من المؤتمر الوطني .. فقبول التوبة شرطها الابتعاد من المجرمين وعدم اعانتهم وله داير تخدعنا وتلعب بالدين

0123652351


#724284 [الحاج سوسيو وكيل اعمال الهاج ماجدو سوار]
5.00/5 (3 صوت)

07-18-2013 12:58 PM
النبى يوسف عديل كده يا احوص يا اعور
ياريت لو بس عندك ولو شى من جمالو ووسامتو يابو كل عين بتلعن فى التانية
"un oeil qui dit merde a l'autre"
دتوك كابا
انتو الحصل شنو على العلب الفhرات ديل قبل كم يوم واحد شاف الرسول صلعم ماسك يد الخراء ابوالعفين
اوع الحكاية تكون طلعت فى الراس

الحاج سوسيو وكيل اعمال الهاج ماجدو سوار
رئيس اتحا الفلاتة بالسودان من حوش بانقا مرورا بصراصر وحتى جنوب سنار


ردود على الحاج سوسيو وكيل اعمال الهاج ماجدو سوار
[nagatabuzaid] 07-18-2013 06:44 PM
انتبه فى ناس فى الراكوبة بتعرف فرنسى زيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اللغة العربية لغة القران سوت شنو ؟؟؟ ولا عايز تكتب كلام الناس ما تفهمه ؟؟ استخدام لغة الفرنجة تكون فى مكانها ومع ناسه ولا شنو ؟
ثم طالما انك ادعيت انك فلاتى الفلاته اتقياء لا يشتمون ويعيرون بخلقة الله قوش مليان عيوب

اخلاقية وممارساته كلها تعتبر شتيمة فابعد عن الصفات الخلقية خلقة ربنا هداك الله وهدانا


ولك التحية


#724279 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (5 صوت)

07-18-2013 12:53 PM
نبي يكسر رأسك يا منافق يا سافل إنت إبليس يستحي من أعمالك وإجرامك ووقاحتك هل قرأت في كتب السيرة التي ألفها شيخك مسيلمة الدجال بأن نبي الله يوسف أو أي من الأنبياء كان لديه بيوت أشباح يعذب فيها معارضيه وخصومه ياسافل
بعدين إنت أصلا لاتعرف معنى القيم لتتكلم عنها فالعملاء والخونة لأوطانهم والجواسيس لايعرفون معنى القيم والأخلاق ومن ينتمي لمجوعة خنازير الإسلام السياسي وتجار الدين لايعرف غير الإنحطاط والإنحراف والإجرام والشذوذ لأنه تربى على ذلك ونهل من معين أتفه وأوسخ وأقذر وأعفن خلق الله
كيف تتحدث عن القيم وأنت بالأمس القريب قبل أن يلفظك ولي نعمتك الخنزير الرقاص ويرمي بك في سلة مهملات ونفايات نظامه توعدت الشعب السوداني بتقطيع أوصاله إذا ما جاب سيرة الجنائية دفاعا عن أخطر وأكبر مجرم إبادة بشرية ياسافل
لعنة الله تغشاك وتغشى كل خنازير الجبهة القومية بشقيها وثني وشغبي


#724271 [مازيمبى الشرس]
5.00/5 (4 صوت)

07-18-2013 12:46 PM
اقمصيك قد من قبل او من دبر ؟؟؟؟؟
متى تقول امرأة العزيز : الان حصص الحق ؟
يا هذا من اي شياطين الانس انت ؟؟؟؟؟
يا من تحتمى بقبيلتك من يحمى منك الضعاف فى غرف الاشباح ؟؟؟؟؟
يا من سالت دموعك هلعا من يمسح دموع الابرياء فى دهاليز تعذيبكم ؟؟؟؟؟
يا اخا البدر اين انت من يوسف وطلتك القمئة المقرفة
واخوتك يا يوسف هم عبد الرحيم ونافع والجاز ومحمد الحسن وامين و ..و .. الخ من عصابة الانقاذ الوثنى العطنى العفنى
يا نبينا الكريم اعفو عنا فشياطنينا شبه لهم فتمثلوا صورة الانبياء


#724262 [فركتو]
5.00/5 (5 صوت)

07-18-2013 12:42 PM
كنت تشبه نفسك بالمسيح الدجال لانه
كذاب وانت كذاب
لانه قاتل وانت قاتل
لانه اعور وانت اعور
هذا هو شبهك ايها الحقير الكلب المجرم من اين لك الشبه بسيدنا يوسف
سيدنا يوسف القاهو اخوتة في الجب و انت تم القاك في السجن
سيدنا يوسف راودته امرأءة العزيز عن نفسها فهل انت راودتك وداد عن نفسها
سيدنا يوسف نبى من عند الله مصدق لما يقول وانت حقير وجبان وتافه وعنصرى


ردود على فركتو
United States [دارفوري] 07-18-2013 03:40 PM
فركتو رمضان كريم الزول دة تشبيهو بليغ بنبي الله يوسف في المؤامرة من قبل ابوالعفين ولكن لا خلقة ولا اخلاق ولا قيم لقوش عند مثل في البلد بيقول التسوي تلقي

United States [ابو وراق] 07-18-2013 03:36 PM
ده يا فركتو احسن تعليق لازم تشوف طريقه توصل بها تعليقك هذا له لانهم بيستخفو بعقولنا مره ثانيه اشكرك علي هذا التعليق


#724253 [الشاهد]
1.00/5 (1 صوت)

07-18-2013 12:38 PM
بالجد بالجد انتا اجمل..... استغفر الله العظيم.... وقصتك زيو بالظبط.... استغفر الله...اللهم اني صائم...


#724242 [الله جابو]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 12:31 PM
سبحان مقسم الارزاق ولا ملامه
اعمي واعشي وزرقاء اليمامه
يمكن ان ضيف لهم واعورالانقاذ بلا شهامه
بالله عليك هل تذكر ما قاله لك المهندس يوسف للبس عندما كنت تترد عليهم في المعتقل عندما قال لك يا صلاح عليك ان تحسن معاملة المعتقلين لانو يمكن في يوم من الايام تكون في مكانهم لا نقول هذه فراسة ولا كما تدين تٌدان اما القادمة سوف يقتص الله للاخ الشهيد علي البشير منك لانك كنت مجتمع به لمدة ثلاث ساعات لتثنيه عن الاستمرارمع المؤتمر الشعبي فرفض لعلمك بانه ممسك باسرار ملف محاولة اغتيل حنسي مبارك الفاشلة فما كان منك الا ان ارسلت زبانيتك فاغتالوه بدم بارد امام زوجتة وطفلته واهل حي الدروشاب نهارا جهارا . اللهم ارحم اخونا علي البشير بقدر كان به من الحياء الذي يفوق حياء الحسناء في خدرها وبقدر ما عرفناه من اخ في معهد الكليات والتكنلوجية وبقدر ما اولاه لنا من مودة وحسن استقبال عندما التقينا به بعد عشرة سنين في انجمينا بدولة تشاد ونسألك بان ترينا عدلك في الظلمة المتتدثرين بالعنصرية والجهوية الكانزين دم الشعب الابي


ردود على الله جابو
[nagatabuzaid] 07-18-2013 06:49 PM
والله حقائق مؤلمة واهله وبعض قبيلته يعملوا ليه جودية قسما ان كان قريبى لتبراءت عنه ليوم

مجرم وصمة على جبين كل من ينتمى اليهم ولكن انشاء الله القصاص من عند الله


#724237 []ديامي]
5.00/5 (3 صوت)

07-18-2013 12:29 PM
طيب امرأة العزيز ويييييييييين يا سيدنا قوش ..


ردود على ]ديامي
United States [مقهور] 07-18-2013 04:18 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#724236 [Abdo]
5.00/5 (2 صوت)

07-18-2013 12:29 PM
مسكين يا قوش يا للحسرة على ما أصابك من ظلم و ضيم ،،، تآمروا عليك يا أيها الحمل الوديع ناصر الغلابة و حامي حمى العدل و الإنسانية و مفجر سماوات حقوق الإنسان و موفر حق الرأي الآخر ، ما قدرت أكمل مآثرك و لكن دعني اهمس في اذنك بما يلي (( إختشششششششششششششششششششششششششي ))


#724235 [المقهورة]
5.00/5 (3 صوت)

07-18-2013 12:27 PM
"وتعجلوا في اصدار الاحكام دون تثبت"
"تعجلوا كعادتهم، فإن قومي الذين اعرفهم دائما تسبق سيولهم امطارهم وتسبق سيوفهم عدلهم وكانت الحكمة
تقتضي التريث والتثبت، خاصة لمن يظن انهم يد الانقاذ القوية واركان دعوتها وسيوف نصرتها وانصار حقها
واعوان عدلها مما يستوجب التريث"

ألم يكن هذا التعجل هو شيمتك أيضاً؟ لماذا تستنكره على غيرك وقد نلتم جميعاً شهادة التخرج من مدرسة الظلم
والحقد والفجور، أضف إلى ذلك البطش وسفك الدماء والتصفيات لكل خصومكم، وما جرى ويجري الآن في بيوت
الأشباح لخير دليل على نذالتكم. أنسيت يا هذا أن الله يمهل ولا يهمل ؟ هذا نتيحة ما جنته يداك. أتمنى لك مزيداً
من العذاب تراه في الدنيا قبل الآخرة ويجعل الله خاتمتك عبرة لبقية عصابتك..

"شكا قوش إلى أهله وقبيلته ما حدث له من ظلم"

هل رد عليك عاقل بأن الذي حدث لك هو أقل مما تستحقه؟


"شبه قوش الذي افرج عنه الاسبوع الماضي بعد سبعة اشهر قضاها في الحبس على خلفية اتهامه بالضلوع
في التخطيط لمحاولة انقلابية تستهدف الاستيلاء على السلطة في نوفمبر الماضي ما حدث له من اعتقال
وسجن بما حدث للنبي يوسف بعد ان تآمر عليه اخوته"

تشبه نفسك بسيدنا يوسف يا ضلالي يا فاسد؟! قاتلك الله .. ألم تتمعن في أيات الله التي ذكرت
عن سيدنا يوسف وكيف حباه الله بنعم وعصمه من الأخطاء؟ من أنت؟ أأنت نبي أو حتى ولي
أو صالح؟ أنت مجرد متسلق حرامي..
"وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ
كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِن قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ "

"قالَ لاَ يَأْتِيكُمَا طَعَامٌ تُرْزَقَانِهِ إِلاَّ نَبَّأْتُكُمَا بِتَأْوِيلِهِ قَبْلَ أَن يَأْتِيَكُمَا ذَلِكُمَا مِمَّا عَلَّمَنِي رَبِّي"

"قالَ اجْعَلْنِي عَلَى خَزَائِنِ الأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ"

أين أنت من هذا؟ اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا


#724229 [ود السجانة]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2013 12:23 PM
شهداء رمضان الـ 28 ضابط قتلوا بدون محاكمة وحتى بدون معرفة مكان دفنهم بصورة لم يسبق مثلها في تاريخ البشرية والذين نفذوه الزبير محمد صالح والذي دخل للرئيس في مكتبه يحمل قرار إعدام وخلفه ابراهيم شمس الدين والذي سبقه للرئيس يعلن إنتهاء المهمة والآ يفرجون عن المحكومين أين العدالة .


ردود على ود السجانة
[nagatabuzaid] 07-18-2013 08:08 PM
المخلوق ده اعترف ليكم عديل قال ليكم سيفهم يسبق عدالتهم وهذا ينطبق على شهداء رمضان ومجدى وهو ادخل نفسه مع هولاء المظلومين مع انه مشارك اصيل فى الجريمة واعترف بانهم مجرمين خرابهم يسبق خيرهم ( سيلهم يسبق مطرهم )


#724218 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 12:15 PM
الواد يعنى الظاهر غلقت عليهو الأبواب وقالت هيت لك ، فقال سبحان الله إنى أخاف رب العالمين.


#724216 [جارسيفو]
5.00/5 (2 صوت)

07-18-2013 12:15 PM
والله هذا قليل من كثير والدنيا بتوريك يا ثور الله الانطح ( المثل بيقول حذراك من الاصلع اللحسي والاعور الخفسي والاعرج الفقسي )


ردود على جارسيفو
United States [بلجنة] 07-18-2013 02:51 PM
الأخدر الجخسي والأحمر الكلحي والأعور الفنسي كان صابحو البحر ماه بيحسي


#724198 [Kamba]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 12:05 PM
أولا أترك موضوع الانبياء عليهم صلواة الله جميعا. ثانيا بس كلامه في اتهام اخوانه فيه نوع من المنطق – المهم في النهاية كلكم ثعالب تجمعكم المصلحة والجهوية وتفرقكم عكس ذلك! لأنه فعلا لو داير يقلبها كان قلبها وهو بالداخل عندما كان كل التدابير في يده وليس بعد خروجه. ولا يهمنا كثيرا في اعتقاله أو عدمه أو حتي اعدامه - فكلكم متعامرون وغدرتم بالشعب بدا بشيخكم الذي علمكم السحر عندما تامرتم علي الشرعية بانقلاب ومرورا بتامركم علي شيخكم الكبير ثم ضياع جزء عزيز من البلاد وكذلك تدمير كل شيئ في الوطن بما فيه من القيم والموارد الطبيعية والبشرية والاقتصادية واشعلتم الحروب والفتن في كل انحاء البلاد بل وقسمتم البلد - فالان اصبحتم تتاكون بعضكم البعض وترموا التهم بينكم في اخر الزمان!!!


#724186 [هيثم الخلا]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 11:54 AM
إن كنت غضبان من نافع الذي أدخلك السجن ومرمطك وكاد يعدمك، فعليك الانتقام لشرفك، وما في داعي للتبريرات يمنة ويسرى، صدقني الشعب السوداني كله يعرف أنك تعرضت للذل والهوان، وهذه مهنتك التي ظللت تمارسها ضد خصومك، فإذا أردت أن تكون شيئا يجب مصارحة النفس وتصحيح ظلمك للسودانيين عندما كنت الآمر الناهي، وقد شربت من نفس الكأس، أفعل شيئا فوق العادة،


#724175 [dougokoper]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 11:43 AM
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة