الأخبار
أخبار إقليمية
الترابي للبشير : الشعب سيعطيكم الأمان على ألا يحاكمكم على الانقلاب إن ذهبتم بالحسنى.
الترابي للبشير : الشعب سيعطيكم الأمان على ألا يحاكمكم على الانقلاب إن ذهبتم بالحسنى.
الترابي للبشير : الشعب سيعطيكم الأمان على ألا يحاكمكم على الانقلاب إن ذهبتم بالحسنى.


قال : نريد أن نتهيأ لأننا ندرك أنهم في مصر لم يتهيؤوا لزوال نظام حسني مبارك
07-20-2013 06:47 AM
خير الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي السوداني المعارض حسن الترابي نظام الرئيس السوداني عمر البشير بين ما وصفه بالذهاب بالحسنى بما يوفر كثيرا من دماء السودانيين وخيار الثورة الشعبية بتبعاتها المختلفة.

ونصح الترابي في كلمته أمام اجتماع لقادة حزبه امس الجمعة نظام البشير بالذهاب بالحسنى لتوفير كثير من التكاليف وتجنب ما يمكن أن يقع من صراعات مسلحة تؤدي إلى نزعات انفصالية تمزق البلاد.

وانتقد الترابي بشدة ما أسماه التضييق على الحريات ومنع الأحزاب من إقامة ندواتها ومنع ومصادرة الصحف.

وقال موجها رسالة للحكومة إن الشعب سيعطيكم الأمان على ألا يحاكمكم على الانقلاب مثل تجربة الرئيس الأسبق إبراهيم عبود 1964، "ولكن أي واحد منكم أكل المال الحرام أو اعتدى على أحد فلا بد من محاسبته".

وأضاف الترابي أن من الخير لهم أن يذهبوا هكذا، "لأن الخيار الثاني عندنا كلنا هو خيار الثورة الشعبية التي تتعبأ بالمظاهرات والإضراب العام"، مذكرا بقدرة الشعب على قلب نظام الحكم كما حدث في مرتين سابقتين عامي 1964 و1985.

الثورة المصرية

ودعا الأحزاب السياسية السودانية للاتعاظ من تداعيات ثورة 25 يناير المصرية التي أطاحت بنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك "دون أن تضع ترتيبات لمرحلة ما بعد إسقاط النظام والاتفاق على وضع دستور للبلاد وكيفية حكمها".

وقال "نريد أن نتهيأ لأننا ندرك أنهم في مصر لم يتهيؤوا لزوال نظام حسني مبارك وأن جميع الأحزاب المصرية لم تكن تتوقع أن يسقط مبارك ورأته كالهرم في السلطة".

وأضاف أن قضية الشعب السوداني أصعب من قضيتهم في مصر، "لأن لديهم تاريخا لقرون ووطنهم موحد".

وأكد الترابي قناعة كل الأحزاب السياسية السودانية بقيمة الحريات والإيمان بأنها هي الأصل "وأن نتراضى على من يأتي به الشعب كائنا من كان حتى لا نكرر أخطاء الماضي".

وتوقع الترابي ، اتحاد شمال وجنوب السودان مجددا في ظل نظام ديمقراطي، وأعرب عن استغرابه من الذين يقولون إنه لا يمكن للسودان الجنوبي أن يتحد مع الشمال، مشيرا إلى أن الحدود الحالية بين البلدين أنشط من أي حدود، كما أنها ليست ثابتة.
وقال الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي المعارض في السودان، إن علاقات الحزب مع السلطة الحاكمة في الجنوب، أقرب وأوثق من علاقته بالسلطة في الشمال، وقال "إنهم لا يريدون أن تنقطع العلاقة ولا الزيارات مع الجنوب".

وهاجم الترابي، مجلس الأحزاب، وقال إنه مجرد جسم تابع للسطان وأعلن رفضه لفكرة تسجيل الاحزاب، وقال نحن لا نؤمن أن تخضع الأحزاب أو الصحف لتسجيل. وأشار إلى مجموعة من حالات التضييق التي تعرض لها حزبه منذ تسجيله لدى مسجل الأحزاب.

وكالات


تعليقات 67 | إهداء 0 | زيارات 14684

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#726238 [ELSHAFYA A.ALI]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2013 10:40 AM
في الانتظار يا دكتور..لنراك في الشارع
وتقود المظاهرات..كلام المؤتمرات ..
وكلام الليل يمحوه النهار ما بينفع..
أبدأ بنفسك أولا..
الفساد طال معظم ابناء الشعب السوداني..
خاصة ما يعرفوا بابناء الحركة الاسلاميه..


#726104 [ابو قمبور]
3.00/5 (1 صوت)

07-21-2013 02:35 AM
إذهب للقصر رئيسا و سأذهب للمعارضه تدليسا !


#726029 [صديق]
5.00/5 (3 صوت)

07-20-2013 11:27 PM
إنهم بعض شذاذ الآفاق
أما هو العاقر الهلوك
أشك أنه رجل كامل
فمن سب وجب أن يُسب بمثل ما قال
هذا النقص هو ما لازمه وحدا به أن يقول فينا وفى أبنائنا هذا
واحد صاحبى قال فيه . . . وفى شيخه الترابى . . . وقلت ليه عيب
الراجل ما تذكره بنقيصته والتانى ما تذكره بكديسته

المكتول الهمة
المثل السودانى يقول : ( الليل طويل على أب .ذبببباً . . ميت )
والمكتول الهمة الليل عن مرته عليه طويل
كيف يتفادى يقضِّى الواجب . . همِّ ثقيل
يوم العادة يكون متمكن فيه الشرْ
زى الفحَل الضَرِب الحرْ
جرب حُكما . . وجرَّب فُقَرا
وجرَّب حتى الطب البلدى
أخد الحقنة وشرب المر
وقالوا محاية . . وقالوا قراية
وقالوا علاجه يدور الصبر
ولامن ياخد مرته يزور أصحابه
تجرَّ الونسة ، ويرفع صوته ، أسد فى غابة
يسأله واحد جنبه خبيث ملعون :
كيف الصحة ؟
: عال العال
كانت نزلة برد بقحة
: تانى يرجِّع ليه القول
: لا الصحة . . الصحة
تلقى الزول لى فوق ينشال
وتهبده سكتة معاها سعال .
وبعدها لا صوت لا بحَّة
أو مثلا يبدأوا فى التوصيف
واحد يقول له : عليك بالحلبة
وواحد يؤكد إنه الجزرة تقوى القصبة
: بس تعصر فوقها الليمون
وصاحبك يجيب الجزرة
و يعصر و يعصر فى الليمون
وبرضه سكون فى سكون .
وواحد مرة حكى ليه حكاية
عن واحد صاحبه
: جرَّب زيت الحوت الأزرق
وعشَّر بغلة وجاب تيمان
والمكتول الهمة بيسمع فى إيمان
يقوم مكتول الهمة يقول :
قريت فى مجلة عن كشف حديث وخطير
إنه اللوزة اليسرى
السبب الأصلى فى التقصير
لأنها تربط حبل مشيمة مع الحيوان
لكن طبعا يا أخوان
العملية تكلف ليها كتير
وانا راجل باعى النقدى قصير
وكل المكتولين الهمة فطاحل فى التنظير
وتمضى حياة الواحد فيهم
نوم وشخير
والمكتولين الهمة كتار
غير المخصى . . وغير العاقر
وغير الناقص . . وغير الرمة
وغير القال عطشان جابولوا الزير
وغير اللـعــبـوا فى أنصو وهوَ صغير
واتفتحت ليه بى تحته وفووووقه
واتكبَّ عليه الخير
وفضل اترقى ، قوام اترقى ، اترقى
اترقى
وأصبح حسى وزير
واسوأ نوع من مكتولين الهمة
النوع الفاقد الإحساس
وعديم الذمه
المسك الحكم
وكان السبب الأول فى عذاب الناس .


#726005 [البارو]
5.00/5 (1 صوت)

07-20-2013 10:37 PM
للترابي وللصادق وللواثق كمير ولغيرهم ، نظام المظالم المستبّد هذا ، لايذهب بالنصائح
وتذاكر التواقيع ، هذا النظام لايعترف بهذه الاساليب (الناعمه) والفطيره ، وهو قد قال لكم ذلك جهاراً .
النظام بحاجة الى من يقتلعه (إقتلاعاً) .
معكم الشعب والجماهير والإرادة .. انزلوا للشوارع لتسقطوه (عنوه) ده الحل الذي نعرفه ويعرفه النظام ويؤمن به هو نفسه .


#726000 [ابو محمد]
5.00/5 (2 صوت)

07-20-2013 10:24 PM
اقتبس هذه الكمات من الشيخ الترابي
(خير - نصح - انتقد - وجه - اضاف - دعا - نريد - اضاف - اكد - توقع)
خير: (من التخيير) (وهو لا يملك هذا الحق لانه مجرم متهم حيث لا يحق للظالم الحديث بلسان المظلوم) خير البشير وزبانيته الذهاب بالحسنى (حقنا) لدمائهم (وليس لدماء الشعب فكم من دم سفكوا وكم من عرض هتكوا وكم من مال سرقوا وكم من برئ ضيعوا وقائمة المظالم لا تنتهي وهذا لا يعنيه في شئ!! وهو شاهد عين اليقين الذي ينقلب في غمضة عين لشاهد زور مبين يحلف اليمين وهو يعلم انه يكذب على الكتاب المبين!!) ولكنهم ابناءه واحباءه وتلاميذه وقاعدته ومطيته التي لا يملك غيرها ووجه عملته الاخر وامعانا في الكذب - وهم يكذبون كما يتنفسون - والضحك واستغفال الشعب السوداني الذي يظنون انه جمع من الدراويش او المغفلين او الساذجين او المتسامحين لدرجة تضييع ما لا يضيع من الحقوق !! فالحقيقة هي ان ذهبوا ذهب معهم الى غير رجعة فهو وهمو كيان واحد كالحرباء يغيرون الوان جلودهم حسب لون الموقف الذي يقفون عليه !! وقد يقتلون بعضا منهم انتصارا لباطلهم باسم الشهادة والتضحية في سبيل اعلاء كلمة الله وتفعيلا لشعار لا لدنيا قد عملنا!! كما حدث ويحدث وسيحدث من كيزان المقطم في مصر ليقولوا للعالم ان الجيش يقتلنا!! وهم لا يعملون ان الجيش اصبح هو الشعب ولا يقف في وجه شعب بكامله الا ظالم يستحق قصاصا القتل جزاء وفاقا!!
نصح: وهو ليس من الناصحين : ونصيحته لكيزان مصر توضح من هي هذه الجماعة الماسونية حيث نصحهم بعدم الترشح لرئاسة الجمهورية ومساندة القريب منهم والعمل للحصول على نسبة كبيرة في البرلمان (بشراء ذمم المساكين والمحرومين باسم الدين برشاوى المال والسكر والزيت والدقيق والطحين) لتمرير اجنداتهم والحكم من تحت الطاولة!! ليفعلوا ما يريدون وباسم الشعب والقانون!! بئس الناصح وبئس النصيحة فوالله انها ليست لله وانما للسطة وللثروة وللجاه وبظلم!! ونصحه لكيزان السودان لتجنب ما يمكن ان يقع من صراعات مسلحة تؤدي إلى نزاعات انفصالية تمزق البلاد !! ونسى او تناسى (وهذه حقيقتهم) يعلمون ويتجاهلون لعل الحيلة الساذجة تنطلي على المتلقي المسكين!! تناسي انه عندما تزف الازفة سيكون هنالك فئتان : فئة الباطل الذي يحمل هو لواءه ومن ورائه البشير وزبانيتهم والمؤلفة قلوبهم وفئة الحق وهو الشعب السوداني وعندما اقول الشعب السوداني اعني كل اهل السودان اهل الوجعة والسودانيون يعلمون علم اليقين ان السودان جسد واحد شماله وجنوبه وشرقه وغربه ووسطة وهذا هو الواقع الذي لا مراء فيه ولا مزايدة عليه!! وهم من قسموا البلاد وشردوا العباد واكثروا فيها الفساد نسال الله ان يصب عليهم سوط عذاب ان ربك لبالمرصاد!!
انتقد: بشدة ما أسماه التضييق على الحريات ومنع الأحزاب من إقامة ندواتها ومنع ومصادرة الصحف!!
(لا تعليق!!) مسرحية شاهد ما شافش حاجة !! والفرق بينهما ان عادل امام حقيقة ما شافش حاجة واما الترابي شاف كل حاجة!! وكالعادة ما شايف اي حاجة!!

وجه: رسالة الى الحكومة أن الشعب سيعطيكم الأمان على ألا يحاكمكم على الانقلاب !! ولكن أي واحد منكم أكل المال الحرام أو اعتدى على أحد فلا بد من محاسبته!! طيب ومن قام بالانقلاب (في زول عارف؟) فهو يريد أن يؤمن موقفه من الشعب!! ومن الذي اكل المال الحرام ومن الذي اعتدى!! الم اقل لكم انهم يستغفلون الناس ويظنوننا سذجا لا نعرف الفرق بين الطرة والكتابة!! انه يعد بما يعلم انه ليس في مقدوره ويتكلم بلسان شعب قتيل هو قاتله ويعطي نفسه الامان بصفته مدبر الانقلاب!! ويعطى اخوان الشياطين الامان كذلك على تنفيذ الانقلاب !! وتصفية حساباته مع الوالغين في دم ومال الشعب السوداني لمفاصلتهم وان شئت لمسخرتهم المسرحية على رؤوس الاشهاد ولعقوق الابناء الافاعي لوالدهم الاناكوندا!! وكلها اوامر واجبة التنفيذ من الشعب كانه يملكه !! هل هذا الشيخ سوي؟؟

اضاف: أن من الخير لهم أن يذهبوا هكذا لأن الخيار الثاني عندنا كلنا هو خيار الثورة الشعبية التي تتعبأ بالمظاهرات والإضراب العام"، مذكرا بقدرة الشعب في عامي 1964 و1985 ، يعني بالعربي القصيح !! اخير تمشوا كده وتتلموا مع ما نهبتوه وحولتوه خارج البلد الحقوا نفسكم قبل ما يروح الوكت ويقع الفاس في الراس!! لان الخيار الثاني (عندنا كلنا) هو خيار الثورة الشعبية !! انظروا الى افك هذا الشيخ يقول عندنا كلنا يعني نحن كلنا اي الشعب !! كانه ما عمل اي حاجة ابدا بل هو من ضمن مظاليم الشعب!! يا عيني !! ومذكرا وهو في الحقيقة محذرا لابنائه اخوان الشياطين من طوفان غضب ثورة الشعب الذي لا يجرف امامه الا الباطل ويعف عن المغنم وهم لا يرعون في مؤمن إلا ولا ذمة وكله باسم الشعب كانه وصي عليه!! هؤلاء قوم منفصلون عن الواقع تماما لانهم كانوا يعيشون في جحور مظلمة وعندما خرجوا منها اغشى النور ابصارهم ولهذا فهم لا يرون ابعد من الجماعة ومصلحتها!!

ودعا: الأحزاب السياسية السودانية للاتعاظ من تداعيات ثورة 25 يناير المصرية التي أطاحت بنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك "دون أن تضع ترتيبات لمرحلة ما بعد إسقاط النظام والاتفاق على وضع دستور للبلاد وكيفية حكمها".
عجبي!! كانه لا يعلم انهم ا صبحوا خارج معادلة السودان الوطن ومعادلة الحكم هو وابالسته الي يوم يبعثون، نحن اصحاب نفوس سمحة وقلوب سليمة ولكننا ليس اغبياء !! انتهى الدرس يا غبي!!


ردود على ابو محمد
United States [ابو محمد] 07-21-2013 12:49 AM
التالي ما لم ينشر من التعليق اعلاه
نريد : أن (نتهيأ) لأننا ندرك أنهم في مصر لم يتهيؤوا (والصحيح يتهيأوا) لزوال نظام حسني مبارك وأن جميع الأحزاب المصرية لم تكن تتوقع أن يسقط مبارك ورأته كالهرم في السلطة".
كما ذكرت انهم منفصلون عن الواقع تماما بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون !! وانهم يكذبون كا يتنفسون!! هؤلاء هم الجماعة الماسونية التي ترى جماعتهم انهم كل شئ وغيرهم لا شئ!! والعكس هو الصحيح اننا الشعب كل شئ وهم في الحق والحقيقة لا شئ!!! واحزابنا تتوقع ان يسقط مبارك السودان في اي لحظة وذاك لم يكن هرما ولا هذا بل قزمان مع اختلاف التوجه وتوافق الهدف والاسلوب!! بالبطش والتنكيل والتعذيب والترهيب والتعليب (وهذه مني واعني بها تعليب المعارضين والمشتكين لله!! حتى لا يرتفع لهم صوت ولا يحس بهم احد خوفا من الاتهام بعدم الديقراطية وتاليب العالم الحر عليهم!! فالحلال بين والحرام بين!! نريد ونتهيأ الم اقل انهم مصابون بانفصام في الشخصية والنرجسية وجنون العظة الذي لا شفاء منه وكله باسم الشعب !! حتى ما حاق به من ظلم مبين!! كأن الشعب السوداني اصبح قطيعا من البهائم تتجه حيث يريد صاحبها !!

اما الاضافة والتاكيد والتوقع فلا تساوى قيمة الحبر الذي كتبت به!!


#725991 [ركابي]
5.00/5 (3 صوت)

07-20-2013 10:13 PM
كلام تمام ياشيخ الترابي بس لكن لازم اي قرش اتنهب يترد لخزانة الدولة واي زول انظلم لازم ياخد حقو والناس الاحالوها صالح عام لازم تتعوض طبعا مادياً لانهم عمرهم ضاع وماينفع يرجعوهم ....الاهم من ده كلو الناس الاتكتلت في دارفور وجبال النوبة وكمان ناس مجدي محجوب ورفاقة الاتشنقوا ظلم وال28ضابط الاتعدموا وووووووووووووووووو يييييييييييييييييييييك الشغلانية صعبة بالحيل ...


#725963 [العنقالي]
5.00/5 (3 صوت)

07-20-2013 08:38 PM
ليس من حق الترابي ان يتكلم باسم الشعب السوداني
السبب الرئيسى غى ان الشعب السوداني لا يتجاوب مع الاحزاب والبديل الديقراطي ووالكلام دا هو انهم اتاحوا لحزب الترابي ان يتواجد معهم
وكواحد من الشعب اعلن للترابي ومقاطيعوا ان اعتذارهم عن الانقلاب لا يفيد
كل عام وانتم بخير


#725961 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2013 08:22 PM
ومهما كان رأينا في الترابي فقد صدق بأن ذهاب الانقاذ تبعاته كبيرة ،،


#725936 [واحد قرفان جدا]
5.00/5 (4 صوت)

07-20-2013 06:45 PM
الترابي .... عراب هذا النظام الفاسد وصاحب نظرية احزاب التوالي ( احزاب الفكة)... وجاي يتكلم عن الديمقراطية ... الحساب لكل من ساهم وعمل علي قيام هذا النظام الفاسد ... لا يوجد في قاموسنا عفا الله عما سلف .. البلد اتقسم ... اقتصاد منهار ... فقر مدقع للسواد الاعظم من الشعب وفساد في جميع مناحي الحياة ....... محاكم وبس


#725930 [مراقب]
5.00/5 (6 صوت)

07-20-2013 06:33 PM
ماذا يقول هذا العجوز الخرف من قال لك ان الشعب سيعفي عن البشير وعن اي شعب تتحدث انت وباي وجه حق تتحدث باسمه اعلم ان كل الجرائم التي ارتكبها البشير هي امتداد لتوجيهاتك ومباركتك له في فترات سابقة لذلك انت ستُحاسب وتُقتل معه ايضاً ايها المجرم المنافق


#725920 [داوود]
4.50/5 (3 صوت)

07-20-2013 06:10 PM
ما بين السجن والقصر تاهت الخطي وزبلت زاكره الوطن وما حدث لم يكن انقلابا واليوم من لا يملك يريد ان يمنح وبين الأمس واليوم ضاع وطن بقامة الجبال ونام شعب كان يعلم الشعوب اللاءات / الي اين يا وطني


#725903 [AL Jangouri]
5.00/5 (2 صوت)

07-20-2013 05:43 PM
The only possible way that Basheir rules forever or he die as presedent otherwise he will be judged along with all the gang


#725884 [ود الباشا]
5.00/5 (1 صوت)

07-20-2013 05:14 PM
بالله شوفوا الشيخ دا بلعب بعقول السودانيين كيف


#725855 [kakan]
1.00/5 (1 صوت)

07-20-2013 04:37 PM
والله ياشيخ حسن انت اجمل سودني يعني لو ادينا البشير الامان فمن ياشيخي سيمنحك انت الامان


ردود على kakan
United States [nagatabuzaid] 07-20-2013 09:19 PM
تمام ده التعليق التمام . نرجو ان يجيب الترابى على سؤالك

لك التحية


#725851 [su]
5.00/5 (1 صوت)

07-20-2013 04:33 PM
الكثير من المعلقين هنا كانهم يتحينون الفرص لكى يهاجموا الاسلام اذا كان هذا الترابى ضال فهل هذا يعنى الاسلام, انا اكاد اجذم ان بعض المعلقين هنا مدسوسين من قبل جهات مشبوها ولكن الله متم نواره.


ردود على su
[ود قبوره] 07-20-2013 08:21 PM
و الله ما فى واحد مندس غيرك يا فتك

أدينا مثل واحد عن تعليق يطعن فى الاسلام ... ما لاقة الترابى بالاسلام ... لماذا تلوث الدين بربطه بهذا الزنديق؟


#725842 [osman abdel rahman]
5.00/5 (5 صوت)

07-20-2013 04:22 PM
من الذى اعطاك الحق حتى تعفوا عن البشير و امثاله يا ترابى - البشير ونائبه و غيرهم يجب ان يحاكموا على اتفاقية نيفاشا و غيرها من الاتفاقيات الفاشلة و التى تسببت فى تمزيق السودان


#725814 [المثقف جدا]
1.00/5 (4 صوت)

07-20-2013 03:27 PM
وهل يرضى السودانيين بغير البشير رئيسا
رجل خدم الناس 24 عاما من العطاء
فى ظل البشير تسربل الناس بالفضيلة والرفاهية
وتطور السودان ونما
وظلت ايادى البشير النظيفة
تبنى فى سودان مشرق ومتسامح
ومالانت عزيمته والمؤامرات تداهم الرجل من كل مكان
وكل مؤامرة يحبطها الرجل بحب السودانيين له
رجل اجمع عليه حتى الاعداء
بسيط وابن بلد
البشير اعطاه الامان اهل السودان
رجل يربى اليتامى ويمسح فوق روؤسهم
لا حاجة له بامان الترابى


ردود على المثقف جدا
United States [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII] 07-20-2013 11:52 PM
انت مثقف ولا ماسح جوخ وكمان مسمي نفسك المثقف وكمان زايد كلمة جدا انتي بالله فعلا جادي في الخطرفات اللي قلتها فوق دي تعليقك نشر الساعة 3:27 دقيقة يعني قريب للعصر سبحان الله تكذبون وتنافقون حتي وانتم صائمون ياكتيبة الذباب الالكتروني

[omer sakin] 07-20-2013 07:17 PM
That is says of old grands, it seem to me i wanna cry. I belive that the hypocritves in a hole of Sudan

[Wad-alrakoba] 07-20-2013 07:04 PM
check up you mental capability seems you have been oppressed very bad

[Wad -Alrakoba] 07-20-2013 07:03 PM
you need to check up yourself .see mental doctor because you are losing your mind.

[Rebel] 07-20-2013 06:27 PM
* يا كوز انت ما صائم رمضان؟ النفاق حتى فى رمضان؟ لعنة الله عليك و على البشير و على الترابى، لعنة الله عليكم جميعا يا من ضيعتم البلاد و العباد و ما زلتم تنافقون.

United States [Loae] 07-20-2013 06:15 PM
محاولة فاشلة. You have got some potential but you need to work a lot on it before you can call yourself "المثقف" ثم انت لا تمتلك ادوات الكتابة دعك من السخريه .. مثقفين الانقاذ

European Union [alkhaldi] 07-20-2013 05:57 PM
انق الله يا ح

European Union [ياخ عليك الله ارحمنا] 07-20-2013 05:48 PM
رد علي المثقف جداً. انت يا أخوي جادي في كلامك ده؟؟ رفعت لينا ضغطنا. بشكيرك ده من ما مسك السلطة لم يجلب للبلد غير الدمار. ما كفاية عدد الأيتام الذي يزيد كل يوم. هل نسيت شهداء 28 رمضان؟ هل نسيت الشهيد مجدي الذي أعدم بدون وجه حق.. هل نسيت شهداء دارفور و النيل الأزرق ال كل يوم عددهم زايد. ما كفاية البلد تقسمت في عهد بشكيرك الي نصفين بداعي السلام الذي لم و لن يتحقق. إيهام المثقف جداً اود ان أقول أما انك جاهل جداً أو انك منتفع من هذا النظام و في كلتا الحالتين من الأفضل ان تحتفظ بتعليقاتك لنفسك و ان لا تتحدث باسم هذا الشعب الذي لم يجلب له بشكيرك غير الخراب و الدمار


#725807 [مدحت عروة]
5.00/5 (3 صوت)

07-20-2013 03:11 PM
وانت يا حسن يا ترابى كنت بعيد عن انقلاب الانقاذ القذر الوسخ الواطى؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انت يا زول اصلا ما بتختشى بتاتا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حريقة فى الحركة الاسلاموية بشقيها بل حريقة فى حسن البنا وسيد قطب الانشاوها ذاتهم!!!!!!!!


#725805 [Adam Ibrahim]
4.88/5 (6 صوت)

07-20-2013 03:10 PM
برز الثعلب يوماً فى ثياب الواعظين!!.. يخطئ من يظن ان للثعلب ديناً!!


ردود على Adam Ibrahim
United States [nagatabuzaid] 07-20-2013 09:23 PM
صدقت


#725762 [علاء]
5.00/5 (8 صوت)

07-20-2013 02:33 PM
دا إسمو النفاق في أبشع صوره.......يعني إنتا ياسافل ياحقير ياأفّاك ياملحد يازنديق يامنافق ماليك أي دخل بهذا الإنقلاب، أو أن الشعب السوداني الذي تحاول تبجحاََ التحدث بإسمه ما هو إلا مجموعة أغنام يستطيع أي واحد **** توجيهها كيفما يشاء؟؟؟؟؟؟؟

إعلم يقيناََ، ومعك كل بني كوز، أن المقاصل والمشانق والمحارق والمصالب سوف تنصب لكم جميعاََ بميدان أبوجنزير بإذن الواحد الأحد.......

حثالة نتنه.......

لعنة اللـه تغشاكم جميعاََ إلي يوم الدين.


#725740 [Mohammed]
5.00/5 (10 صوت)

07-20-2013 02:13 PM
نهر النيل
عاشق السودان
**************

رمضان مبارك
التحية لجميع اهلي السودانيون والتهنئة بمناسبة الشهر المبارك
الردالمناسب على حسن الترابي في رأيي هو إدخاله القبر لانه رأس
الافعى ثم كنس باقي اخوان الشيطان، وهذا لايأتي بالتمني والخيال
بل يحتاج لعمل كبير وتضحيات جسام وإن لم نبدأ الان إشعال البركان
فأبشروا بمئتان عام كيزانية قادمة.


ردود على Mohammed
United States [من البداوة والإندراوة إلى الحضور] 07-20-2013 06:34 PM
01- إنت عارف يا [Mohammed] ... أنا كنت عاوز أقول ليك ... ( فأبشروا بمئتان عام ) دي غيّرها إلى ... ( فأبشروا بمئتي عام ) ... ولكنّني عندما رجعت إلى كلمة ( البركان ) ... أدركت أنّك راجل ( فنّان ) ... لكن يا أخي الدنيا رمصان ... والكيزان ديل أصلهم بالطريقة دي حيموتوا موت الضأن ... لأنّهم قد سرقوا الثروات بعدما سرقوا الأطيان ... وفاكرين الشعب السوداني غبي و رعديد و أجبن جبان ... ؟؟؟

02- لكن والله أنا سمعت قالوا ... الآن ... هاشم بدر الدين ... درّب ليك عتاولة شبباب سودانيّين ... والآن مُجنّدين ... شرطة وجيش وأمنيّين ... تابعين للجبهة الثوريّة لتحرير السودان من المُتكوزنين ... لهم قوائم بأسماء كُلّ المؤتمرين والتمكينيّين والمتكوزنين والمنتفعين ... يداهمون المنطقة ويذهبون إلة إليهم رجلاً لرجل ... وعلى من يريد التأكّد من هذا الكلام ... أن يرفع تلفون أحد أقربائه هناك ... أو يسأل ناس الأبيّض ونيالا والضعين ... قال ليك الجماعة المتكوزنين الأمنيّين والشرطيّين والعسكريّين مندسّين تحت السراير ... إلى أن تنقشع الحملات ... عشان يكبّوا الزوغة ... إلى الخرطوم ... ثمّ إلى خارج السودان ... والزحق قادم تدريجيّاً إلى أن يصل إلى الخرطوم ... لكن بسرعة إنتشار النار في الهشيم ... ؟؟؟

03- على كلّ حال ... الترابي بإمكانه أن يفعل شيئاً ... إذا ما تلحلح ... وإذا ما إحترمه تلاميذه وإخوانه .... وأنا شخصيّاً أشعر أنّه قد بدأ أن يتلحلح ... وأن يتغيّر ... والدليل ما جاء في هذا الخبر ... ( وأكد الترابي قناعة كل الأحزاب السياسية السودانية بقيمة الحريات والإيمان بأنها هي الأصل "وأن نتراضى على من يأتي به الشعب كائنا من كان حتى لا نكرر أخطاء الماضي" ... وفلاسفة الحزب الشيوعي الآن برضهم يقولون مثل هذا الكلام ... وهذه بشائر خير ... لمواطن هذا البلد الطيّب ... الغنيان ... ؟؟؟

04- غير أنّني مُقتنع ... مثلك تماماً ... بأن المُجرم الحقيقي هو الدكتور حسن عبدالله الترابي ... و إن قال ، موجها رسالة للحكومة إن الشعب سيعطيكم الأمان على ألا يحاكمكم على الانقلاب مثل تجربة الرئيس الأسبق إبراهيم عبود 1964، "ولكن أي واحد منكم أكل المال الحرام أو اعتدى على أحد فلا بد من محاسبته"... ؟؟؟

05- لكن يا [Mohammed] ... قالوا العافية درجات ... والحساب ولد ... وحقن الدماء هو الأفضل والأرحم والأجدى ... و فيه توفير للطاقات البشريّة السودانيّة ... وهؤلاء الإخوان ... الماسونيّين الفاشيّين المأجورين ... من حيث لا يدرون ... يمكن إصلاحهم ... لعلّ الله يخرج من أصلابهم ... ذريّة غير ماسونيّة ... تعبد الله حق عبادته ... وتحترم كلّ عباده الصالحين المُصلحين ... السودانيّين وغير السودانيّين ... المسلمين وغير المُسلمين ... ؟؟؟

06- التحيّة لك وللجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#725738 [أبو حسين]
5.00/5 (4 صوت)

07-20-2013 02:12 PM
أحيانا الترابي يحس بأن البشير هدأ قليلا ويحاول ان يجعله يتكلم فياتي بتصريح في شكل تحذير مثل ارحل ولك الامان اذا كان ذلك بالحسنى، وهو يعلم ان البشير رجل لا يتنازل عن السلطة الا بالموت ، ونحن نتوقع ردة فعل كبيرة تجعل البشير ينفعل وقد يدخل المستشفى وهذا ما يريده شيخ الكيزان الماكر ، واحيانا ومن شدة كذب الترابي المعهود ياتيك إحساس بان الترابي يريد ان يصحي البشير ليجعل الاستعداد 100% لان اي تغيير سوف يذهب بالاسلاميين بعيدا ومصر التي يستشهد بها خير دليل ، اللهم اكفنا شرورهم واجعل كيدهم في نحورهم ....


#725720 [الصليحابي]
5.00/5 (4 صوت)

07-20-2013 01:51 PM
أولا نهنئ الشعب المصري على إنقاذ مصر وسحب البساط من تحت أقدام تجار الدين الكذابين المنافقين ، لكن مهما كانت سوءات إخوان مصر وموبقاتهم فلن يستطيعوا منافسة إخوان الشياطين في السودان ، وإليك القليل جداً من إنجازاتهم الفاشلة التي يفتخرون بها :
1- قتلهم أكثر من مليون نفس من إخواننا الجنوبيين في حرب كاذبة سموها جهادية
2- تشريد أكثر من 3 مليون مواطن جنوبي وجعلوهم يهيمون في كل بقاع السودان وخارجه
4- التفريط في وحدة أرض السودان وتقسيمها لدولتين حفاظا على كراسيهمومصالخهم الشخصية .
5-إزهاق أكثر من 300 ألف نفس مسلمة من مواطني دارفور وإشعال حرب قبلية أحرقت الحرث والنسل والشجر والحجر . وتهجير تشريد أكثر من 3 مليون أسرة وحصرهم في معسكرات حرب .
6- قتل آلاف وآلاف من مواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق وأصبح معظمهم لاجئين داخل السودان ودولة جنوب السودان
7- إعدام 28 من ظباط القوات المسلحة الكبار، وأكثر من 150 جنديا برتب مختلفة في نهار رمضان بتهمة الإنقلاب على الشرعية الخاصة بهم
8- قتل بلا هوادة لمواطني كجبار وبورتسودان ونيالا
9- تجييش جميع الشعب السوداني لمقاتلة بعضهم البعض باسم الحفاظ على وحدة الوطن وحماية الشريعة والمكتسبات كذبا وافتراءً
10- نهب وسرقة خيرات الوطن - تدميرالخدمة المدنية والعسكرية والشرطية والقضاء . وتدمير وبيع أصول مشروع الجزيرة والرهد، والسكة حديد ، والنقل البحري ، والنقل النهري ، والفنادق الحكومية والمستشفيات ، والميادين والساحات العامة والخطوط الجوية السودانيةو..............)
11- اثقلوا كاهل المواطن بالضرائب والجبايات التي ما أنزل الله بها من سلطان ، كذبا وبهتانا( ضريبة الدفاع والشرطة والفضائية والشهيد والتعليم ودعم القوات المشلحة و.............)
12- نشروا ورسخوا ثقافة القبلية والعنصرية والجهوية والقتل والاغتصاب والتعذيب بأدوات القرون الوسطى وبالتالي دمروا نفسية المواطن السوداني وأصبح جسدا بلا روح
13- أدخلوا مفردات ما كنا نعرفها ولا آباؤنا منذ أن أوجد الله السودان ( عرس الشهبد ، الجنجويد ، أبو طيرة ، مال مجنب ، فقه السترة في إدارة الدولة ، نظامي ، بيوت أشباح ، اغتصاب ، لحس الكوع ، شذاذ آفاق و............ )
الأخوة الأعزاء الكرام أرجو تكملة إنجازات المؤتمر اللاوطني الفاشلة في جميع مناحي الحياة

خــاتمـــة:
أحد الظرفاء المصريين من شباب ثورة الإنقاذ المصرية يقول لزميله السوداني ( حكومتكم ليها 24 سنة تنقذ فيكم ولسة إنتو صابرين عليها ، لكن نحن أنقذنا مصر في ليلة واحدة )


#725719 [مستغرب جداً جداً]
5.00/5 (3 صوت)

07-20-2013 01:51 PM
من نعم الله علينا ان ازاح الترابي بعد التمكين من قومه بعد تمكنوا منه.
التعليقات الرائعة:
[انصاري] القصاص القصاص
[المقهورة] الترابي اختشي..أما الشعب فأتركه في شأنه فهو أدرى بما سيفعله فيكم جميعاً ..
وعندها ستتلاشى أحزاب كثر بما فيها حزبك...
[بيكو] :هل أضحت الخرطوم (أمة) هدها الأوغاد وطئآ كل حين؟ لعنة جاءت على دبابة تحمل الجين اللعين، ترفع الله شعاراً ! يحجب الحقد الدفين.
[Fato] :لك الحق أن تتحدث يا(شيطان)اﻷنس بأ سم الشعب ﻷنك تحدثت قبل ذلك بأ سم الله فأورثتنا فقرا وجوعا ومرضا وحروبا وشتاتا.
اظن التعليقات اضافت روعة لما قيل وما لم يقال وكفانا يا اخوااانا
في كره يا اخوانا اكثر من كدا في كلمة غير ( فكنا ) نرددها


#725697 [صلاح عباس]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2013 01:34 PM
الترابي وحكومة الانقاذ كلهم في نظري سوا اتمني ان تعي الانقاذ الدرس وتحلل مؤشرات السقوط الحالية بكل جوانبها قبل ان تحل الكارثة ويتحول السودان الي كرة من اللهب


#725677 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2013 01:17 PM
انا بصر على ان نفياشا هي خارطة الطريق الوحيدة للسودان الدولة المدنية الفدرالية الديمقراطية الحقيقية وذكلك الدستور المنبثق عنها
والذهاب بالجسني يمر عبر الشعب و18 مليون ناخب اخذلوهم في انتخابات 2010
وعلى النظام تفكيك نفسه ذاتيا والانتقال الى مرحلة الانتخابات المبكرة قبل 2015
عبر خارطة طريق محددة
1-العودة لحوار مع قطاع الشمال عبر القرار 2046 ومبادرة نافع عقار
2-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها
3-تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها
4- استعادة الاقاليم(الشمالي الشرقي الاوسط كردفان دارفور وجراء انتخابات اقليمية حرة ونزيهة في البطاقات النيفاشية 9و10و11و12والغاء الولايات او تركها لامر المشورة الشعبية
5- اجراء انتخابات مركزية لاحقا
6- انتخابات راسية في بداية 2015

هذا هو الذهاب بالحسنى..بصورة دبنا ميكية واسرع من خارطة طريق مصر اذا السودانيين فقهو
ام المحاسبة فهي مسؤلية المؤسسات العدلية والقضاء الحر والمستقل وليس من حق الموتورين واصحاب العلل النفسية وناس(..) شايلة موسا تتطهر لان الاعمال المشينة والموثقة لاحزاب السودان القديم متدة من 1956 ويجب ان نفرق بين الجرائم السياسية والجرائم الجنائية
وطبعا هذا الكلام لا يستوعبه المرتبطين بافلوفيا بوعي السودان القديم وهبي هبي يا كتوبر 1964
ونحن في عصر نيفاشا 2014


#725673 [عادل]
5.00/5 (2 صوت)

07-20-2013 01:08 PM
لااعتقد ان هناك وكالة عامة من الشعب السودانى لك ايها الشيخ المبجل بالحديث نيابة عنه لاعفاء من سرقوا احلامانا وجعلوا الحرية عطية تمنح لمن يشاء من مريديهم وعشاقهم.زرعوا التخلف والفقر -حولوا السودان الى دولة صراعات اثنية - انداحت القيم الاخلاقية الى الدرك السحبق ويكفى مؤشر الشفافية العالمى لنعرف الى اى منحدر صرنا.
حروب فى كل انحاء السودان -تاجيج نيران ونعرات العصبية القبلية وتسليح القبائل على حساب اخرى.
هدم التغليم والصحة والزراعة- اضعاف القوات المسلحة - هدم مشروع الجزيرة- تدمير ماكان يسمى بالخطوط الجوية السودانية - ملجا اطفال المايقوما ينضح بالمنهج الرسالى لثورة الانقاذ فكيف يكون جوابك لله يالترابى وعمر يوم لاظل الاظله-
نعم لايحاكمون لان قضائتا مسيس وشرطتنا حامية الحزب الوطنى وراعية مشروعاته الرسالية.ونياباتنا كيزان الاتحادات الطلابية


#725671 [علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني]
3.00/5 (2 صوت)

07-20-2013 01:07 PM
البدعة التي ابتدعها الترابي من قبل( نظام التوالي ) كانت الصيغة الاكثر سوءً مما هو حادث في مجلس الاحزاب اليوم وهو السئ اصلاً .......................
.
يا اااااااااااااااا عشاق الوطن العاتي انتبهوا .................
.
ولا يصرفنكم مكر الثعالب عن جوهر الصراع الحادث اليوم في السودان .... الترابي وصحبه يودون اجهاض الثورة القادمة ووأدها وهي لم تزل في رحم الزمن الآتي .....
وجود الترابي وصحبه ضمن برنامج الثورة القادمة لا يعد سوى انه سعي لإعادة الازمة من جديد بأسوأ مما كانت عليه .....
الترابي وصحبه المواليين له اليوم والمخالفين في الامس ن لا يصلحون لإنجاز المراحل القادمة ، باعتبار انها مراحل انجاز الثورة ، وهي ثورة ليست ككل الثورات هي من كبد اكتوبر 1964م ومن احشاء ابريل1985م وأنها ليس صورة من صور ما سًمي بالربيع العربي ، ذلك انها تمثل مخاضاً لحملٍ تأخر عن موعده ، لا يصلح من تسبب في تعثره ان يمنحه حسن الخلاص .
ثورة السودان القادمة هي ثور تأسيس الوطن العاتي الخير الديمقراطي ، وطن ليس للذين وأدوا الديمقراطية قدرة على اصلاحه لأنهم لا يملكون ذهنية التغيير الحقيقي من اجل الانتقال من نظام الحكم الشمولي الى حكم الديمقراطية ، ذلك أنهم وبحكم ما يعتقدون 0أن لا حاكم غيرهم وهم الوحيدون المبشرون بالتمكين في الأرض 9 وهذه عقيدة تمليها عليها ثقافة دينيه تتيح لهم التستر ومن ثم حجب العقول وتغييبها عن واقع الحياة باسم الدين ، مثل هؤلاء لا ينبغي ان يفوت على الثورة القادمة انهم لا يصلحون لها ولا تصلح لهم


#725670 [العدالة تعني حب الوطن]
5.00/5 (1 صوت)

07-20-2013 01:06 PM
مين انت يا يا الترابي يا ابن الكلب عشان تتكلم باسم الشعب يا وسخ انت يا نجس اتكلم عن نفسك فقط ولا تقول الشعب يا وسخان انت خلاص جربتة كل الطرق ما نفعت داير تقبل علي الشعب


#725667 [Abdelazim Karrar]
5.00/5 (1 صوت)

07-20-2013 01:02 PM
Dr. Hassan, you are the first one who nis responsible for all what has happened during the last 24 years, you have no right to speak for the People of the Sudan


#725660 [سامر المدنى]
5.00/5 (5 صوت)

07-20-2013 12:55 PM
(((((قال موجها رسالة للحكومة إن الشعب سيعطيكم الأمان على ألا يحاكمكم على الانقلاب مثل تجربة الرئيس الأسبق إبراهيم عبود 1964، "ولكن أي واحد منكم أكل المال الحرام أو اعتدى على أحد فلا بد من محاسبته".))))

وعد من لايملك لمن لايستعحق


#725634 [انصاري]
5.00/5 (5 صوت)

07-20-2013 12:32 PM
القصاص....القصاص!! من كل من خطط وساهم وشارك وبارك في هذا الإنقلاب اللعين، لا عفواً لما سلف حتي يكونوا عبرة لغيرهم..


#725631 [صديق]
5.00/5 (4 صوت)

07-20-2013 12:30 PM
الترابى هو القائد الفعلى للإنقلاب ؛ فهو من يُحاكم .
حكومة عبود من تصدر للعفو عنها هو الترابى حيث قال - التافه - إنه أداهم وعد بأن لا يقدموا لمحاكمة ، وهو عند كلمته . أداهم وعد ؟ ! من الذى فوضك أن تتحدث باسمه حتى تعطى وعدا يا رمة .
هذا ( الرجل ) هو أس البلاء فى السدان ومن سوء حظنا أننا وقعنا فى زمنه - زمن الخائبين -


ردود على صديق
United States [كاك] 07-20-2013 02:40 PM
مين الحيحاكم الترابي ومتين شكلكم حتطلبوا من البشير محاكمة الترابي الثورات البتفهم تقول مستعدينا نتعاون مع اسرائيل للوصول للهدف لكن في السودان كل من يناهض السودان تقوم الدنيا وتقعد عليه مثل الترابي والصادق وغيرهم ياعالم استقطبوا أي مناهض وبعد ما تصلوا للهدف ترموهم في الزباله ولا في النيل ياعالم يا وهم


#725624 [IBN ALKHARTUM]
5.00/5 (3 صوت)

07-20-2013 12:22 PM
يا جماعة الحكاية فايتة عليكم. الحكاية دي إتفاقية بين الحكومة والترابي, لكي تظهر الحكومة للمجتمع الدولي إنو توجد ديمقراطية في السودان. لو كان فعلاً تجمع الترابي ومؤيدية يشكلون خطراً علي الحكومة لما سمحت الحكومة للترابي بفعل ذلك. كل كذب في كذب. الترابي قبض مال في ما قال.


#725623 [طيار]
5.00/5 (2 صوت)

07-20-2013 12:22 PM
صدق الراحل صلاح احمد ابراهيم رحمه الله حينما قال عن الترابي خذوا حذركم من المنافق لانه سيعود مرة اخرى ليمارس(عهرو)


#725622 [ابو نور]
5.00/5 (3 صوت)

07-20-2013 12:21 PM
بنى وطنى تصبحون على وطن عالى وطن وعاتى وطن خير ديمقراطى.الخبيث حسن التربى اتى ودبر انقلاب الشوم وخدع الشعب وافتعل مهزلة المفاصلة ليزيد في خضاعه للشعب الطيب ولان يريد ان يستمر في خضاعه وخبثه على الشعب وبعد انكشف ظهرهم في مصر ولفظهم وقذق بهم الشعب المصرى الى البحر والدور آتى عليهملا محالة ها هو الترابى يدبر لهم مخرج يتمثل في الاعفاء والصفح عنهم دون محاكمتهم.عجيب امر هذا الكهل الخبيث
نريدكم بنى وطنى ان لاتاخذكم فيهم رحمة ولا رافة في هولاء بعد ان انكشفوا للعالم اجمع وهم جبناء ضعفاء لذلك سوف يبدوا يطلبون العفو وبدأ قوش والترابى والبشير حين طلب العفو من ارملة احد ضباط 28 رمضان بل هروبه من نيجريايمثل جبنهم وضعفهم. نعرف انكم شعب طيب صابر ولاكن لاتاخذكم فيهم رحمة كما فعلوا بكم .
اقترح ان تشكل محكمة تضم عضويتها القانونيين(قضاة ومحامين) والساسة الشرفاءواهل الضحايةاولا ترجع كل قرش نهبوه وسرقوه وتنصف كل ضحية بمثل مااقترفوا في الضحية
المتهمون لهذه المحكمة ترتيبهم يكون حسب قدر الجرم وكبر الذنب عليه اقترح وفى هذا لى الحق ليس كمثل هذا الشيخ الخبيث الذى يتحدث بلسات حال الشعب السودانى
الترابى يحاكم الاول وحسب تسلسله فى ورقة الكتشينة ياخد الجوكر البشير الاس صلاح قوش الشائب نافع ابو العفين البنت على عثمان الولد(البليه)وياخذ كل من الجازواحمد هارون والمتعافى وبلال بقية العصابة الرقم عشرة


ردود على ابو نور
United States [من البداوة والإندراوة إلى الحضور] 07-20-2013 06:57 PM
ما أظرفك ... وما أروعك ... يا [ابو نور] ... والله عليك نور ... ؟؟؟


#725621 [محمد]
5.00/5 (2 صوت)

07-20-2013 12:21 PM
المحاكمات لما تبدأ انت اول من يحاكم ومعك ابنك عصام الحرامي ثم اهل الانقاذ


#725618 [Adrob]
5.00/5 (4 صوت)

07-20-2013 12:19 PM
مخطئ من ظن أن الترابي والبشير مختلفين بل هما وجهان لعملة واحدة (البشير الرئس الواجهة والترابي يدير

السودان من وراء الستار)


#725615 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (2 صوت)

07-20-2013 12:18 PM
اما حقييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير لعنة الله عليك تفو


#725598 [فنجاط]
5.00/5 (4 صوت)

07-20-2013 12:03 PM
هى هى هى هييييييييي من يعفو على من يا مغفل انت اول من سيحاكم أمام عدالة الشعب وما يحدث الآن فى مصر هى بروفة خفيفة على ما ينتظركم يا حثالة البشرية


#725597 [منعم جعفر]
5.00/5 (2 صوت)

07-20-2013 11:56 AM
وعد من لا يملك لمن لا يستحق


#725596 [Hassan Farah]
5.00/5 (1 صوت)

07-20-2013 11:54 AM
هههههههه ....... بالله عليكم شوفوا كذب وفبركة الطيب مصطفى

الترابي:يؤأكد أن الجنوب لن يتَّحد مع الشمال مرة أخرى

التفاصيل نشر بتاريخ السبت, 20 تموز/يوليو 2013 08:00 الخرطوم: الإنتباهة
دعا الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي د. حسن الترابي الأحزاب السياسية السودانية للاتعاظ من تداعيات ثورة «25» يناير المصرية التي أطاحت نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك دون أن «تضع ترتيبات لمرحلة ما بعد إسقاط النظام والاتفاق على وضع دستور للبلاد وكيفية حكمها» وقال: «نريد أن نتهيأ لأننا ندرك أنهم في مصر لم يتهيأوا لزوال نظام حسني مبارك وإن جميع الأحزاب المصرية لم تكن تتوقع أن يسقط مبارك ورأته كالهرم في السلطة». وأضاف الترابي لدى مخاطبته اجتماع المكتب القيادي لحزبه أمس أن قضية الشعب السوداني أصعب من قضيتهم في مصر، «لأن لديهم تاريخًا لقرون ووطنهم موحد». وأكد الترابي قناعة كل الأحزاب السياسية السودانية بقيمة الحريات والإيمان بأنها هي الأصل وأن نتراضى على من يأتي به الشعب كائنًا من كان حتى لا نكرر أخطاء الماضي.
وقال د الترابي، إن علاقاته مع السلطة الحاكمة في دولة جنوب السودان أقرب وأوثق من علاقاته مع السلطة الحاكمة في السودان، وأوضح أنهم لا يريدون أن تنقطع علاقة حزبه مع الحركة الشعبية أبداً، لجهة أنها لم تبدأ مع نظام الإنقاذ، واعتبر أن الحكومة سارعت في تعجيل الخطوة نحو تقرير المصير.
وقال الترابي إنه لا يمكن للسودان الجنوبي أن يتَّحد مع الشمال ثانية، رغم أن حدودهما أطول وأوسع من أية حدود مع البلدان الأخرى وهناك علاقات حية وثابتة.


#725594 [semba]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2013 11:52 AM
رمضان كريم .


#725585 [Rio]
5.00/5 (2 صوت)

07-20-2013 11:41 AM
الترابي يتحدث بأسم الشعب وهو أول من خان الشعب .. صحيح الإختشوا ماتوا .. ولكن هيهات الجميع سوف يحاسب على ما ارتكبه ضد هذا الشعب وهذا الجيل بالتحديد , لن يكون هناك عفوا"او إستثناء او إسترحام لأي مجرم . نحن الجيل الذي اذقتوه المرارة والحرمان والظلم سوف يذيقكم من نفس الكأس , لن نتبع ابائنا واجدادنا بالعفو فنحن لسنا مثلهم نحن جيل اصبح الحقد والكره والانتقام هاجسه جيل قتلتم فيه الامل والحياة , وابسط الأحلام والله وإن طال الزمن سوف تحاسبون .


#725570 [kamba]
5.00/5 (2 صوت)

07-20-2013 11:18 AM
من الذي قال لك الشعب لن يحاسبهم علي الانقلاب أو سيعطيهم الامان اذا ذهبوا بالحسني أو بالقوة؟ لأنهم ليسوا علي استعداد الذهاب بالحسني كما تدعي!! فلن يذهبوا الا بالقوة ما أتوا!! ومن الذي فوضك ان تعلن أو تتحدث باسم الشعب؟ والا اذا تقصد المؤتمر الشعبي! فالمؤتمر الشعبي ولا الوطني فكلكم حالة واحدة اي وجهين لعملة واحدة! وانت بالذات سبب البلاوي الجات للشعب أوالسودان عامة!
لذا فانت أول من تحاسب علي الانقلاب وما ترتب عليه حتي يومنا هذا! فقولك يذكرنا بالمثل: الكلب يهوهو خوفا علي زيله.
فالأفضل لك أن تقر وتعترف كما اعترف أحد تلامذتكم "قوش" قبل ايام – مع اعلان بقائمة المشتركين والضالعين والمفسدين والحرامية الكبار المتلاعبين بموارد وحقوق الشعب والبلاد المنهوبة – وبعدها أن تقوموا برد المظالم لأهلها مع كافة الأموال التي نهبتموها وهربتوها الي الخارج وبنيتم بها الفلل والامارات التي لا أحد ان يصدق أنها بالسودان وشعبها اما جائع أو هارب الي الخارج!!!
وبعدها تتوب الي الله أولا – ثم بعد ذلك أطلبوا من الشعب العفو والامان – والا فسوف يحاسبكم الشعب ويحاكمكم بنفس القوانين التي ثنيتموها بأنفسكم – فقد أتي الثعلب بثياب الواعظين!!!


#725563 [kamba]
5.00/5 (2 صوت)

07-20-2013 11:06 AM
من الذي قال لك الشعب لن يحاسبهم علي الانقلاب أو سيعطيهم الامان اذا ذهبوا بالحسني؟ ومن الذي فوضك ان تعلن أو تتحدث باسم الشعب؟ والا اذا تقصد المؤتمر الشعبي! فالمؤتمر الشعبي ولا الوطني فكلكم حالة واحدة اي وجهين لعملة واحدة! وانت بالذات سبب البلاوي الجات للشعب أوالسودان عامة!
لذا فانت أول من تحاسب علي الانقلاب وما ترتب عليه حتي يومنا هذا! فقولك يذكرنا بالمثل: الكلب يهوهو خوفا علي زيله.
فالأفضل لك أن تقر وتعترف كما اعترف أحد تلامذتكم "قوش" قبل ايام – مع اعلان بقائمة المشتركين والضالعين والمفسدين والحرامية الكبار المتلاعبين بموارد وحقوق الشعب والبلاد المنهوبة – وبعدها أن تقوموا برد المظالم لأهلها مع كافة الأموال التي نهبتموها وهربتوها الي الخارج وبنيتم بها الفلل والامارات التي لا أحد ان يصدق أنها بالسودان وشعبها اما جائع أو هارب الي الخارج!!!
وبعدها تتوب الي الله أولا – ثم بعد ذلك أطلبوا من الشعب العفو والامان – والا فسوف يحاسبكم الشعب ويحاكمكم بنفس القوانين التي ثنيتموها بأنفسكم – فقد أتي الثعلب بثياب الواعظين!!!


#725559 [fato]
5.00/5 (6 صوت)

07-20-2013 11:04 AM
لك الحق أن تتحدث يا(شيطان)اﻷنس بأ سم الشعب ﻷنك تحدثت قبل ذلك بأ سم الله فأورثتنا فقرا وجوعا ومرضا وحروبا وشتاتا ونزوحا وقنابل ترمي علي فلذات أكبادنا وأورثتنا عنصرية وجهوية وقبلية ونيرانا مشتعلة وكل ذلك خرج من معطفك أيها الشيطان اﻷنسي.أنت الذي بذر بذرة الشر في وطن كان حدادي مدادي فتشرزم وتقسم وتفتت.أنت من أتيت بجندك من كبار الشياطين(مردة)لصغارهم فتحكموا بكل شئ وقتلوا ماشاءوا أن يقتلوهم وسرقواخير البلد كله وأهلكوا الزرع والنسل والان تتحدث بأسم ضحاياك أيها العاهر السياسي.لك الحق أن تتحدث ﻷنه فعلا لا توجد معارضة حقيقية بل خيالات ماتة.أتمني من منظمات المجتمع المدني أن تخرج بيان وتخرس هذا اللعين وأن يوقف في حده ﻷنه سوف يستولي علي الثورة القادمة طالما سمح له بأنيتحدث بأسم وطن كامل.نحن شعب الراكوبة نقل لك أيها الشيطان القمئ لن تفلت وكل زبانيتك من حساب الشعب ﻷن قاموس (عفاالله عما سلف) قدأنتهي.


#725555 [ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

07-20-2013 10:56 AM
الترابي
إذا إقتنع البعض بأنك من المعارضين للبشير البقنع الشعب إنو ما يقطع راسك بعد إزالة الكيزان منو ؟


#725553 [IBN ALKHARTUM]
5.00/5 (3 صوت)

07-20-2013 10:56 AM
يا جماعة الحكاية فايتة عليكم. الحكاية دي إتفاقية بين الحكومة والترابي, لكي تظهر الحكومة للمجتمع الدولي إنو توجد ديمقراطية في السودان. لو كان فعلاً تجمع الترابي ومؤيدية يشكلون خطراً علي الحكومة لما سمحت الحكومة للترابي بفعل ذلك. كل كذب في كذب. الترابي قبض مال في ما قال.


#725551 [الباقر]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2013 10:53 AM
كلامك زين وفعلك شين


#725550 [حسين البلوي]
5.00/5 (3 صوت)

07-20-2013 10:52 AM
الترابى بغبائه وجهله تسبب فى مقتل ملاين السودانيين وما ومازال طليقا يصرح هناك وهناك ويبدى ملاحظاته هنا وهناك أول مظهر لسيادة القانون بعد زوال النظام هو تقديم الترابى للمحاكمةجراء ما ارتكب من جرائم .


#725528 [هاشم صديق]
5.00/5 (3 صوت)

07-20-2013 10:26 AM
مافي عفوا يا حثالة المجتمع واول من يحاكم انت لانو انقلابك


#725525 [Warrag Ali]
5.00/5 (3 صوت)

07-20-2013 10:21 AM
باي حق تتكلم باسمالشعب انت اول من يحاكمه الشعب مع الانقلابيين والخونه المفسدين في الارض اعرف قدرك ايها الترابي راس الحيه ان يوم القصاص قريب


#725524 [MORE]
4.25/5 (3 صوت)

07-20-2013 10:21 AM
وانت ياحسن الترابي من الذي اعطاك الحق لي تتحدث باسم الشعب السوداني......ومن قال لك اذا ذهب البشير وزمرته بلحسناء سوف يعفو الشعب السوداني عنه هذا حلمك وحلم اخوانك في السلطة ياابو الكيزان؟؟؟؟؟الشعب السوداني سامح الدكتاتور عبود اول مرة وسامح بشكل غير مباشر المغبور نمير....والاكن هذه المرة جريمتك وجريمة اولادك في السلطة اكبر من ان تمر من غير حساب ورد مظالم لي ناس كثر...........ومحاسبتكم هذه المرة ليس لشى فقط لتكونو عبرة لكل من تسول له نفسة العبث بهذا الشعب العظيم مرة اخرا............وبعدين اذا فرضنا انو الشعب السوداني تخاذل في محاسبتكم اين المفر من المجتمع الدولي والعدال الدولي...............


#725510 [د.حميد قنيب]
3.00/5 (2 صوت)

07-20-2013 10:01 AM
الاسم الحقيقي للفلم الجديد نصبر ونشوف من البطل الجديد


#725507 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2013 09:57 AM
ايهما اكثر سوءً التسجيل ام التوالي ..؟؟


ردود على lwlawa
United States [nagatabuzaid] 07-20-2013 09:34 PM
الاثنين اسواء من بعض


#725497 [chinma]
5.00/5 (2 صوت)

07-20-2013 09:26 AM
من الذي فوضك لتتحدث باسم الشعب وتعطي الأمان لمن لا يستحقه و للذي قتل واغتصب وفسد وكذب ونافق , هناك ملايين الأرواح أزهقت أيها الشيخ السفيه, ولعمري هذا الرجل لا يستحي من الذي دبر الإنقلاب ؟


#725496 [واحد]
5.00/5 (1 صوت)

07-20-2013 09:20 AM
هههههههه ال ك ل ب بنبح خوفآ علي ضنبو , الانقلاب اول شئ تتحاسبو عليه يا ترابي


#725493 [أطرش في الزفه]
5.00/5 (4 صوت)

07-20-2013 09:13 AM
بالله شوف الراجل الما بيختشي ده. هو انت ذاتك اول واحد مطلوب للمحاكمة عقب زوال هذا النظام.


#725486 [mosa osman]
5.00/5 (2 صوت)

07-20-2013 08:49 AM
حسبي الله ونعم الوكيل
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
الرجل ده (خرف) الشعب يحاكم مين على الانقلاب انت ام البشير حقيقة والله نحن شعب طيب اذا الشعب بيحاكم انت مفروض تكون اول من يحاكم والثورة القادمه ستحاكمكم انتم على جميع ما قامت به الانقاذ من اخطاء والله زمن



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة