الأخبار
أخبار سياسية
رئيس وزراء مصر يدعو للحوار وانهاء الخلافات
رئيس وزراء مصر يدعو للحوار وانهاء الخلافات
رئيس وزراء مصر يدعو للحوار وانهاء الخلافات


07-21-2013 03:55 AM

القاهرة (رويترز) - دعا رئيس الوزراء المصري المؤقت حازم الببلاوي يوم السبت إلى انهاء الانقسامات في مصر بعد الاطاحة بالرئيس محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين وقال انه ربما تكون هناك حاجة لاتخاذ اجراءات صارمة لانعاش الاقتصاد.

ودعا الببلاوي الذي بدا مسترخيا وواثقا من نفسه خلال مقابلة في التلفزيون الرسمي الى حوار بين الأحزاب السياسية المصرية مضيفا انه لابد من اعادة الامن لشوارع مصر بعد احتجاجات شعبية استمرت اسابيع.

واضاف ان مصر اكثر اهمية للعالم مما كنا نعتقد وتستحق الكثير من المصريين.

ووصفت جماعة الاخوان الاطاحة بمرسي بانها انقلاب عسكري وقالت انها لن تجر اي محادثات مع معارضيها الا بعد اعادته للسلطة ممهدة الطريق لاعتصام دائم في القاهرة للحث على تنفيذ مطلبها.

وقال جهاد الحداد المتحدث باسم الاخوان انه لا يمكن اجراء حوار في الوقت الذي تصوب فيه البنادق نحو المحتجين المعارضين "للانقلاب" رافضا دعوة الببلاوي.

ورفضت القوات المسلحة المصرية التي تحتجز مرسي في مكان لم يكشف النقاب عنه منذ خلعه في الثالث من يوليو تموز المطالب باعادته للسلطة.

واصدر رئيس مصر الجديد مرسوما يوم السبت بتشكيل لجنة خبراء لبدء العمل في تعديل الدستور كخطوة اولى نحو اجراء انتخابات جديدة.

وستلتقي لجنة تضم عشرة خبراء قانونيين ودستوريين الاحد وامامها شهر لوضع مقترحات لعرضها على لجنة اوسع سيكون امامها 60 يوما لتقديم مسودة نهائية للتصويت عليها في استفتاء عام.

وقال الببلاوي ان حكومته تضع الاساس لما هو قادم مضيفا انه طلب من وزرائه ان يشرحوا بشكل واضح المشكلات الكثيرة التي تحيط بمصر

وسئل عما اذا كان سيتم فرض اجراءات تقشفية فقال انه قد يحدث ذلك دون ان يدلي بتفاصيل.

وقال الببلاوي ان مصر تدخل فى مرحلة أقرب لمرحلة الحرب لوقف النزيف وإعادة النشاط الاقتصادى.

وقتل اكثر من 100 شخص في اعمال عنف منذ خلع مرسي معظمهم من انصار جماعة الاخوان الذين قتلوا خلال اشتباكات في الشوارع او بالرصاص في مواجهات مع قوات الامن.

وفي علامة على تقبل الكثيرين من جيران مصر للادارة المصرية الجديدة قام الملك عبد الله الثاني عاهل الاردن بزيارة لم يعلن عنها مسبقا للقاهرة يوم السبت ليصبح اول زعيم عربي يزور مصر منذ الاطاحة بمرسي.

واوضح وزير الخارجية المصري نبيل فهمي ان الحكومة تعتزم القيام بدور حازم في الشؤون الاقليمية على الرغم من المشكلات الداخلية التي لم تحل.

وقال فهمي للصحفيين ان وزارته ستعمل على "استعادة دور مصر العربي والإفريقي والمتوسطي والدولي وتنشيط هذا الدور في الساحة الدولية في مختلف القضايا وبصفة خاصة ما يرتبط بالأمن القومي المصري."

وفي اشارة لعودة فتور العلاقات بين مصر وايران بعد محاولة للتقارب في عهد مرسي داهمت قوات الامن المصرية مكتب قناة العالم التلفزيونية الايرانية الناطقة باللغة العربية.

وقالت قناة العالم انه تم القاء القبض على مدير القناة والاستيلاء على اجهزة. وقال مصدر امني ان القناة تعمل دون ترخيص


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 686


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة