الأخبار
أخبار إقليمية
"كهرباء مصر" تبحث عن تمويل لمشروع الربط الكهربائى مع السودان
"كهرباء مصر" تبحث عن تمويل لمشروع الربط الكهربائى مع السودان

اسامة عبدالله


07-21-2013 09:04 AM
قال المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر إن الشركة تتفاوض حاليا مع مؤسسات مالية دولية لتمويل مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان بعدما أظهرت الدراسة الرئيسة جدوى هذا الربط.

وذكر الدسوقى فى اتصال هاتفى مع وكالة الأناضول للأنباء أن المفاوضات تجرى حاليا مع البنك الافريقى للتنمية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي باعتبارهما من الجهات الرئيسية الممولة لمشاريع الربط الكهربائى بين الدول العربية والافريقية.

وقدم البنك الافريقى للتنمية تمويلا بقيمة 1.3 مليار دولار لقطاع الكهرباء المصرى منذ 2009 بما يماثل 70% من حجم التمويل المقدم من البنك لمصر خلال نفس الفترة.

ورفض جابر الدسوقى منح تقديرات لحجم التمويل المطلوب، وقال إنه يخضع لمفاوضات مع هذه الجهات طبقا لطرق التمويل المتاحة وتحديد حصة كل من السودان ومصر فى عمليات الربط.

وأضاف رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أن المشروع يعد من أكبر مشارع التعاون بين مصر والسودان حيث سيتيح تبادل طاقات كهربائية تقدر بـ250 ميجاوات يوميا بين البدين.

وتعاني مصر خاصة خلال فصل الصيف من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي بسبب نقص إمدادات الوقود اللازم لتشغيل المحطات وزيادة الاستهلاك الكهربائي خلال تلك الفترة، وهو ما زاد سخط المصريين وسط الأزمات والاضطرابات التي يعانون منها، وعطل الكثير من المصانع عن العمل.

وقال رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر إن المرحلة الاولى للربط الكهربائى بين مصر والسودان ستكون علي الجهد 220 كيلو فولت كمرحلة أولي تمهيداً للربط علي الجهد 500 كيلو فولت في المرحلة التالية.

وكالة الاناضول


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1774

التعليقات
#726574 [omer ali]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2013 04:39 PM
ومازال المصريون يمارسون سياسة الاستخفاف واللعب بالذقون علي شعبنا ,,المصريون لم ينفذوا وعدهم بامداد السودان بكهرباء السد العالي حسب الخدعه المصريه التي سمت باتفاق السد العالي والتي وقع عليها اجهل الجهلاء في السودان في ذلك الوقت والتي اضاعت ارض الحضارات في حلفا واصاب اهلها ما اصابهم
وواضح ان مبادرة امداد السودان بكهرباء السد العالي بعد اربع قرون من بنائه الغرض منها اقناع حكام السودان انه لا فائده مرجوه للسودان من سد النهضه الاثيوبي وهي محاوله بائسه ويائسه لاقناع السودان بالاستغناء عن كهرباء سد النهضه والوقوف مع مصر ضد بناء سد النهضه الاثيوبي

نحن نعلم انه لافائده مرجوه من سفلة الانقاذ ووزير سدودهم اسامه عبدالله فهم اخر من يراعي مصالح شعبنا وابتغاءا لمرضاة مصر سينفذوا كل ما يصب في مصلحة مصر حتي وان ادي ذلك الي خراب بلادنا وهلاك شعبنا

فلنقل معا للمصريين سعيكم مشكور وان السودان لا حوجة له لكهرباء السد العالي وحلو عنا وسيبونا في حالنا لان مكركم وخداعكم والفهلوه السياسيه التي طالما خدعتم بها ساسة السودان ما عادت تنطلي علينا نحن شعب السودان وان ابدي لكم سفلة الانقاذ كل الخنوع والاستسلام لكي تساندوهم في قمع شعب السودان واذلاله لكي يدوم حكمهم القمعي واللاشرعي


#726547 [ابوصالح]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2013 04:10 PM
تم خدعة حكومة السودان في عهد عبود عندما ارادت مصر بناء السد العالي وكان من شروط موافقة السودان استفادة دولة السودان من كهرباء السد العالي أين هي هذه الكهرباء ؟؟؟والآن بعد بناء سد مروي دايرين يمصو كهربتنا كما هي الحال في مص مياهنا والله صحي فراعنة لكن نحنا مغفلين وسوف نقبل بدون شروط واتكهربي


#726339 [osman]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2013 01:10 PM
غريب جدا ان نسعى لربط كهرباء السودان بشبكة كهرباء مصر.اولا مصر نفسها تعانى من ضعف في امدادها الكهربائىومعظم التوليد فيها حرارى بمعنى ان تكلفة الوقود اللازمة لتشغيل التوربينات مرتفعة جدا-وشئ مهم اخر هو اننا ومصر نقع في نفس خطوط الطول اى ان ساعة الذروة عندنا في السودان تتزامن مع ساعة الذروة في مصر- ومعروف ان واحدة من اهم مزايا الربط ان تختلف اوقات الذروة في البلدين وتتم الفائدة عند ذاك بتبادل الطاقة الكهربائية.والاصح والاكثر فائدة ربطنا مع الجارة الكبرى اثيوبيا حيث تنتفى كل الموانع اعلاه –كذلك ال250ميقاوات كمية تافهة جدا ولاتستحق ان ننظر اليها بالمرة---الا اذا كانت هناك اجندة خفية لمدمرينا في المؤتمر الوثنى ومنفعة لمجرميه—او تكون الجارة الشقيقة مصر قد علمت ان توربينات السد العالى قد انتهى عمرها الافتراضى –وحينئذ يطلبون من السودان (الشقيق) المشاركة في تمويل تجديد هذه التوربينات---وكلو وارد مادمنا نرزح تحت حكم زبانية الانقاذ المجرمين


#726329 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2013 01:05 PM
كلام يفوح منه رائحة التآمر ضد شعوب الحلفاويين والسكوت والمحس . الهدف إغراقهم نهائيآ بإقامة سدى كجبار ودال .. بالله نحن مالنا ومال معاناة المصريين من إنقطاع الكهرباء فى فصل الصيف !!! ، ما أهلنا بيعانوا العمر كله ، والمصريين ما فكروا يوصلوا خط كهرباء للمناطق المجاورة للسد العالى من باب حقوق الجيرة ، ودعك عن تضحياتنا فى سبيل السد العالى !! .
أسامة عبدالله لقد طغى وتكبر ، وصار فرعونآ يملى على النوبة ساديته ! ، ولا يأبه بهم .. منعهم وحرمهم من كهرباء سد مروى حتى الآن ، ويريد إغراقهم بسدى كجبار ودال .
يا ليت أهلى يعلمون مؤامرات أسامة عبدالله قبل أن يسبق السيف العذل .


#726299 [محسن ابو حراز]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2013 12:39 PM
الزول ده سمن وعمل ليهو كضوم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة