الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : الدولة حريصة على اطفاء كل البؤر لتقديم السودان فى صورته الحقيقية وتصحيح الصورة السالبة التى يعكسها الاعلام المعادى.
البشير : الدولة حريصة على اطفاء كل البؤر لتقديم السودان فى صورته الحقيقية وتصحيح الصورة السالبة التى يعكسها الاعلام المعادى.
  البشير : الدولة حريصة على اطفاء كل البؤر لتقديم السودان فى صورته الحقيقية وتصحيح الصورة السالبة التى يعكسها الاعلام المعادى.


لدى مخاطبته حفل افطار الاقباط
07-21-2013 09:15 AM


الخرطوم (سونا)
اشاد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بالتعايش الدينى والتسامح الذى يشهده السودان منوها الى انه يمثل انموذجا فريدا لامثيل له ودعا الى مزيد من التعايش الديني لتحقيق المصالح المشتركة, مشيدا بدور الطائفة القبطية فى دعم قضايا السودان مجددا التزامه واحترامه للحقوق الدينية لغير المسلمين.

واكد البشير لدى مخاطبته مساء امس حفل الافطار الذى نظمته الطائفة القبطية بدار المكتبة القبطية بامدرمان ان السودان يمثل بوتقة الانصهار بالنسبة لافريقيا وقال "نحن سعداء ان نشارك اخوتنا في الطائفة القبطية حفل افطارها السنوى الذى درجت على اقامته كل عام ويمثل لوحة من لوحات التعايش الدينى الذى يشهده السودان ويمثل نموذجا فريدا" مبينا ان التعايش الموجود في السودان بمختلف طوائفه لا مثيل له مستشهدا بما قاله رئيس الوزراء الاثيوبى الراحل مليس زيناوى عن التعايش الذى يشهده السودان للرؤساء الافارقة وغيرهم مبينا انه ظل يقدم محاضرة عن التعايش والانصهار فى السودان ويحاول جاهدا تصحيح المعلومات المغلوطة عن السودان لدى الرؤساء الافارقة وابناء السودان العاقين الذين يأخذون معلوماتهم من الفضائيات العالمية .

واكد البشير حرص الدولة على اطفاء كل البؤر لتقديم السودان فى صورته الحقيقية وتصحيح الصورة السالبة التى يعكسها الاعلام المعادى للسودان وقال اننا عازمون على تحقيق الامن والسلام الاجتماعى فى السودان واردف قائلا " اى زول حمل السلاح من ابناء السودان عاوز الحكومة تفاوضه وخرج عن مسئوليتنا نحن نضبطه بكوابح مختلفة" نقدم له النصح وهدايته بالتى هى احسن واذا لم ينفع ذلك بعدها تجئ المعالجة التى تجبر الانسان للعودة وضبط نفسه"
الى ذلك قال وزير الارشاد والاوقاف الفاتح تاج السر ان افطار الاقباط يمثل لوحة وتعبيرا عن التسامح والتعايش والحرية التى تشهدها البلاد مشيرا الى ان البلاد تنعم بحرية دينية وبالقيم والتسامح
واضاف ان الافطار يمثل لوحة من لوحات التلاقى الوطنى فى اسمى صورة تلتقى فيه كل الاطياف الدينية والاجتماعية والسياسية صورة صحيحة وسلوكا عمليا نهديه للعالم بان السودان سيظل وطنا للجميع حقوقه فيه بالمواطنة والدستور .
وقال اننا فى وزارة الارشاد سنقوم بواجبنا ورسالتنا رعاية لكل الاديان السماوية السمحة حتى يتحقق مجتمع الطهر والفضيلة والتدين الذى يحفظ البلاد من التغيرات التى تجتاح العالم وتهدد القيم والاخلاق .ونوه الى دور الطائفة القبطية واسهاماتها الوطنية فى السودان فى كافة المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.
الى ذلك تحدث الانبا صرابا مون اسقف امدرمان وتوابعها متناولا فضائل شهر رضمان الكريم , معربا عن امله فى ان يشهد السودان مزيدا من الاستقرار والسلام والتنمية داعيا الى التحلى بالصبر وضبط النفس .


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2170

التعليقات
#726858 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 03:39 AM
انا عايز اعرف الاقباط ديل عاملين فطور رمضان هم صايميين الواحد بقي ما يعرف المسلم من المامسلم


#726760 [Almo3lim]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 12:09 AM
(وقال "نحن سعداء ان نشارك اخوتنا في الطائفة القبطية حفل افطارها السنوى الذى درجت على اقامته كل عام ويمثل لوحة من لوحات التعايش الدينى الذى يشهده السودان ويمثل نموذجا فريدا" مبينا ان التعايش الموجود في السودان بمختلف طوائفه لا مثيل له) !!!!!!!!!!!!!!


يا راجل أستحي ...

أنت قلت بعظمة لسانك بعد إنفصال الجنوب :

تاني ما في إلا الشريعة و ما في أي (دغمسة) ...!!!!

يارب الجديد شنو ؟؟


#726533 [kommba]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2013 03:59 PM
THOSE ARE ALL BIG HYPOCRITES AND NOTHING MORE !!!!


#726439 [عادل الامين]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2013 02:47 PM
يقول الانقاذيين الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا
ان المعارضة تشوه ((صورة)) السودان في الخارج
والسؤال
من يشوه (الاصل) في الداخل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#726397 [wahid]
5.00/5 (2 صوت)

07-21-2013 02:13 PM
في حقيقة الامر لايوجد في السودان تعايش وتسامح ديني اصلا منذ تسلط الانقاذ على الحكم .. انظر الى الشباب والشيوخ الذين الان في معتقلات الامن جريمتهم فقط انهم مسيحيين ويمارسوا حقوقهم الدينية فقط.. دون محاكم. وترويع الاسر. الانقاذ تظهر التعايش والتسامح الديني مع الاقباط فقط لانهم قوة اقتصاديه لايستهان بها في البلاد. لماذا لم ترجع الحكومة الكنائس التى تم مصادرتها بعد انفصال الجنوب والمدرسة التابعة للكنيسة الكاثلوكيه وقدتم نشر هذا الموضوع على صفحة الراكوبة. الانقاذ اعدم اي مبادئ في التعايش والتسامح الديني وهي الحكومة التى اعلنت الجهاد ضد ابناء الوطن الواحد وهذا يدل بايضاح ان الحكومة لاتعترف بوجود المسيحيين اصلا.... الحكومات الاسلامية هي جزء من التنظيم الدولي للاخوان المسلمين وهم اكثر عداوة وعنف ومتاجرة بالدين... السودان لن يرى النور ولن يعرف السلام الا بعد دحر هؤلاء (الانقاذ والاخوان المسلمين) الى مذبلة التاريخ.


#726396 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (3 صوت)

07-21-2013 02:11 PM
بعد مايقارب ربع قرن من الزمان تأتي لتتكلم عن إطفاء بؤر للصراع ألا تستحي من هذا الكلام ومن أشعل بؤر الصراع هذه وأجج نار الفتنة الطائفية والقبلية والتفرقة العنصرية غيرك أنت وكلاب الجبهة النفاقية بشقيها الوثني والشغبي ومن شوه صورة ووجه السودان غيرك أنت وبقية أفراد قطيعك من خنازير الإسلام السياسي أنت أكبر عورة في جبين الوطن أنت حقيقة كتلة من السوء والإنحطاط الخلقي والديني والإنحراف أضرت بالوطن ومواطنيه وشوهت صورته وسمعته التي كانت تاج عزة وفخر يزين رأس كل مواطن سوداني وكان يشار إليها بالبنان فأصبحت اليوم صورته وسمعته بسبب فسادك وجرائمك أنت وبقية أفراد القطيع خزي وعار يدعو لإنكار كل سوداني لسودانيته بسبب تلك الصورة القبيحة والسمعة السيئة التي إرتسمت في أذهان كل العالم من حولنا عن السودان وشعبه بسبب تدميركم لأخلاقية وقيم هذا الشعب وإشاعة الفحشاء والرزيلة والمجاهرة بالفساد والإنحراف ألم تكن أنت رب البيت الذي رأى في إغتصاب ساكنات هذا البيت من بنات جيرانه من الناحية الغربية شرف لا يضاهيه شرف كيف يمكن تصحيح صورة وسمعة السودان وأنت أفسق خلق الله تتربع على عرشه أنت عنوان سئ لهذا البلد لقد جلبت عليه الخزي والعار والزل والإهانة الإساءة وسط شعوب العالم وأصبح من أكثر الشعوب والأجناس المحتقرة في العالم بعد أن كان شعبا مهابا عظيما يشار إليه بالبنان كيف يستقيم الظل والعود أعوج


#726276 [الصليحابي]
4.50/5 (3 صوت)

07-21-2013 12:09 PM
أولا نهنئ الشعب المصري على إنقاذ مصر وسحب البساط من تحت أقدام تجار الدين الكذابين المنافقين ، لكن مهما كانت سوءات إخوان مصر وموبقاتهم فلن يستطيعوا منافسة إخوان الشياطين في السودان ، وإليك القليل جداً من إنجازاتهم الفاشلة التي يفتخرون بها :
1- قتلهم أكثر من مليون نفس من إخواننا الجنوبيين في حرب كاذبة سموها جهادية
2- تشريد أكثر من 3 مليون مواطن جنوبي وجعلوهم يهيمون في كل بقاع السودان وخارجه
4- التفريط في وحدة أرض السودان وتقسيمها لدولتين حفاظا على كراسيهمومصالخهم الشخصية .
5-إزهاق أكثر من 300 ألف نفس مسلمة من مواطني دارفور وإشعال حرب قبلية أحرقت الحرث والنسل والشجر والحجر . وتهجير تشريد أكثر من 3 مليون أسرة وحصرهم في معسكرات حرب .
6- قتل آلاف وآلاف من مواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق وأصبح معظمهم لاجئين داخل السودان ودولة جنوب السودان
7- إعدام 28 من ظباط القوات المسلحة الكبار، وأكثر من 150 جنديا برتب مختلفة في نهار رمضان بتهمة الإنقلاب على الشرعية الخاصة بهم
8- قتل بلا هوادة لمواطني كجبار وبورتسودان ونيالا
9- تجييش جميع الشعب السوداني لمقاتلة بعضهم البعض باسم الحفاظ على وحدة الوطن وحماية الشريعة والمكتسبات كذبا وافتراءً
10- نهب وسرقة خيرات الوطن - تدميرالخدمة المدنية والعسكرية والشرطية والقضاء . وتدمير وبيع أصول مشروع الجزيرة والرهد، والسكة حديد ، والنقل البحري ، والنقل النهري ، والفنادق الحكومية والمستشفيات ، والميادين والساحات العامة والخطوط الجوية السودانيةو..............)
11- اثقلوا كاهل المواطن بالضرائب والجبايات التي ما أنزل الله بها من سلطان ، كذبا وبهتانا( ضريبة الدفاع والشرطة والفضائية والشهيد والتعليم ودعم القوات المشلحة و.............)
12- نشروا ورسخوا ثقافة القبلية والعنصرية والجهوية والقتل والاغتصاب والتعذيب بأدوات القرون الوسطى وبالتالي دمروا نفسية المواطن السوداني وأصبح جسدا بلا روح
13- أدخلوا مفردات ما كنا نعرفها ولا آباؤنا منذ أن أوجد الله السودان ( عرس الشهبد ، الجنجويد ، أبو طيرة ، مال مجنب ، فقه السترة في إدارة الدولة ، نظامي ، بيوت أشباح ، اغتصاب ، لحس الكوع ، شذاذ آفاق و............ )
الأخوة الأعزاء الكرام أرجو تكملة إنجازات المؤتمر اللاوطني الفاشلة في جميع مناحي الحياة

خــاتمـــة:
أحد الظرفاء المصريين من شباب ثورة الإنقاذ المصرية يقول لزميله السوداني ( حكومتكم ليها 24 سنة تنقذ فيكم ولسة إنتو صابرين عليها ، لكن نحن أنقذنا مصر في ليلة واحدة )


#726225 [omer ali]
5.00/5 (3 صوت)

07-21-2013 11:24 AM
وهل التسامح الديني جاء مع الانقاذ؟؟؟كلا ثم كلا ,,,

الانقاذ اول عمل قامت به بعد انقلابهم المشؤم مصادرة النادي الكاثوليكي وهدمت اي مبني ارتفع فوق سطح الكنائيس كما حث للكنيسه الكاثوليكيه قرب القصر الجمهوري

وحكام الانقاذ هم من حول حرب الجنوب الي حرب جهاديه اودت بحياة الملايين في احراش الجنوب وروعت العزل والاطفال والنساء في جنوب السودان مما جعلهم يحملون اوزار تلك الماسي في نفوسهم الي الابد وما تصويتهم بالانفصال عم شمال السودان بنسبه 98% الا خير دليل علي ذلك

وحكام الانقاذ هم من روع مسيحيي السودان ,, صودرت ممتلاكاتهم وتربصوا بهم الدوائر مما دفع الغالبيه منهم الي الهجره خارج السودان

تتحدثون عن التسامح الديني في السودان وانتم تعرفون جيدا ان تسامح السودان سببه الطرق الصوفيه وروح التصوف والتسامح التي جعلت من بلادنا قبل مجيئكم للسلطه مثال يحتذي به في اصقاع الدنيا

ادخلتم الي بلادنا الفكر الاخواني الدخيل فكر حسن البنا وسيد قطب الذي منه تفرخت الافكار التكفيريه وما يسمي بالجهاديه الارهابيه وارهبتم اهل بلادي وغررتم بالشباب واغريتموهم بالمال ورغد العيش وبعضهم بالجنان والحور العين للانخراط في اجهزتكم القمعيه باسم الدين وعاث هولاء الصبيه فسادا وتقتيلا ضد اهل بلادنا

ليل السودان الانقاذي البهيم لن يطول وافكار حسن البنا وسيد قطب المستورده لا مكان لها وسط اهلنا وعرفنا وتقالدينا وتعاليم ديينا السمحه ,,سينتفض ابناء شعبنا ضدكم وضد فكركم المستورد وسيسترد شعبنا عافيته وستتم ابادة كل ما هو اخواني في بلادنا وستبقي روح التصوف والتسامح في سوداننا رغم عن انف التنظيم الاخواني العالمي


ردود على omer ali
United States [wahid] 07-21-2013 01:49 PM
شكرا لك الاخ عمر على!!!!!! تعليق في الصميم...تعليق في الصميم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة