الأخبار
أخبار إقليمية
الخبير الوطني ربيع عبد العاطي : السودان المتضرر الأول من سد النهضة الأثيوبي.
الخبير الوطني ربيع عبد العاطي : السودان المتضرر الأول من سد النهضة الأثيوبي.
الخبير الوطني ربيع عبد العاطي : السودان المتضرر الأول من سد النهضة الأثيوبي.


07-22-2013 05:56 AM
محيط

أكد ربيع عبد العاطي ، القيادي في حزب المؤتمر الوطني السوداني الحاكم، أن السودان هو المتضرر الأول من مخاطر سد النهضة الإثيوبي.

وطالب عبد العاطي، في مداخلة تليفونية لبرنامج "الحدث المصرى" على فضائية" العربية الحدث " بضرورة التنسيق بين الجانبين المصري والسوداني لحل هذه الأزمة خلال الفترة المقبلة.

كان السفير نبيل فهمى ، وزير الخارجية فى الحكومة الجديدة، قد قال فى مؤتمر صحفى عقده بالأمس ، إن هناك اتفاقا تاما لعقد الاجتماع الثلاثي لوزارة المواد المائية والري والخارجية لمصر وإثيوبيا والسودان مناشدا الجانب الإثيوبى لعقد الاجتماع لأن إضاعة الوقت ليس فى مصلحة الجانبين.


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 7020

التعليقات
#727962 [ولد سيدي باشا]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 11:45 AM
هذا السد ضرره على السودان اكثر من نفعه السد قنبلة نووية ستنهي السودان من الوجود ولا تنسى في حالة نشوب أي مشكلة مستقبلا بين مصر وأثيوبيا بخصوص هذا السد فبالتأكيد سيهدد مصر أثيوبيا بتدمير السد وإلا !! عندها السودان في خبر كان والله أعلم ..


#727775 [Boshab]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 03:33 AM
حتى لو قال ربيع عبد العاطى ان التدخين مضر ستقوم كل المعارضة بادمان التدخين. الحوار السياسى اصبح " مكاواة " و " بليلة حرقتنى " و " منتشة " بدون مراعات للمصلحة الوطنية و حياة ما بعد الاخوان. التعامل معوضوع السد صار موضوع عاطفى بسبب حب السودانيين لبنات الحبش.
نعم السد ضار للسودان لانه يمكن ان ينهار لان المنطقة سميولوجا غير مستقرة و لانه يحرم السودان من المياه حتى تمتلئ البحيرة و له اخطار بيئية و احتمال جنسية اقصد اجتماعية للعاطفيين.
بغض النظر عن كلام عبد العاطى و احتراما للاجيال القادمة يجب التعامل مع هذا المشروع عسكريا و بسرعة مهما كانت التكلفة.


#727759 [الشايقي]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2013 02:58 AM
ياخي دا مرضنا مرض الغريبه انو بقا خبير وهو اجهل خلق الله دا ضحك علينا الدنيا بي ال 1800 دولار حقتو ديك


#727739 [من البداوة إلى الحضور]
4.00/5 (2 صوت)

07-23-2013 02:30 AM
01- إنهيار السدود وارد ... كما جاء في وصف سد مأرب ... ( يقوم هذا السد علي وادي "ذنه" وتقع مدينة مأرب علي الضفة الشمالية منه، ويشق وادي "ذنه" مجراه الضيق العميق في جبل "بلق" ليقسمه إلي قسمين هما "بلق الأيمن"، و"بلق الأيسر"، ومن أجل الاستفادة بمياه ذلك الممر الصخري الضيق، المعروف باسم (الضيقة)، فإن ملوك سبأ (في القرن التاسع قبل الميلاد في عهد المكربيين) أقاموا عليه جدارا سميكا بارتفاع الجبلين المحيطين بطول 1800 قدم (نحو 550م)، وغطوا هذا الجدار في جانبه المواجه للسيل بالصخور الكبيرة فيما عدا فتحتين للتصريف المائي في طرفي الجدار تسمين باسم الصدفين (الصدف الأيمن والصدف الأيسر)، وبذلك تمكنوا من حجز مياه سيول ذلك الوادي لمسافة تصل إلي ثلاثة كيلو مترات، وبعرض 800 إلي 1000م، وبذلك رفعوا مستوي الماء أمام السد إلي مستوي الأراضي الزراعية الواقع علي جانبي الوادي فأقاموا علي كل جانب منه جنة من مختلف أشجار الثمار وصفهما القرآن الكريم بقول ربنا ـ تبارك وتعالي ـ: "جنتان عن يمين وشمال..." ولا يزال كل من الصدفين الأيمن والأيسر قائمين إلي اليوم.
واستمر سد مأرب في خزن مياه السيول في وادي "ذنه" لقرابة (1400 سنة) منذ أول القرن الثامن قبل الميلاد إلي أواخر القرن السادس الميلادي حين حدث انهياره التام بواسطة "سيل العرم"، وذلك في زمن (سيف بن ذي يزن أو قبله)، وكان السد قد أصيب من قبل بعدد من التصدعات التي تم ترميمها، وذلك في سنة (145 ق.م)، وفي أوائل القرن الميلادي الخامس، وفي منتصف القرن الميلادي السادس (في زمن أبرهة الأشرم في حدود سنة 541م)، حتي دمره "سيل العرم" في أواخر القرن السادس الميلادي تدميرا كاملا، ولم تقم له قائمة حتي قام سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ـ رحمه الله ـ بالمساعدة المالية لحكومة اليمن من أجل إعادة بناء سد "مأرب"، وقد أعيد بناؤه فعلا بالكامل... ؟؟؟

02- لكن السدود الحاليّة ... من الناحية العلميّة والعمليّة ... بعيداً عن العُقوبات الإلهيّة ... وهي أيضاً واردة إلى يوم القيامة ... يتم تصميمها على أن تقاوم الزلازل ... بإحصائيّات وحسابات معيّنة ... وعلى أن تتحكّم في أعتى الفيضانات ... على حسب إحصائيّات وحسابات معيّنة ... وعلى أن كميّات الأطماء من أعلى الخزّان إلى أسفل الخزّان بحسابات معيّنة ... وعلى أن توّلد طاقة كهربائيّة بحسابات معيّنة ... وعلى أن تخزّن وتمرّر مياه الري بحسابات معيّنة ... وعلى أن تعالج فيها مياه الشرب بحسابات معيّنة ... وعلى أن يُتجنّب فيها الطفو بحسابات وأنظمة تفرغ معيّنة ... وعلى أن يُتجنّب التسرّب من خلال حيطانها بحسابات وأنظمة حقن وتفريغ معيّنة ... بالإضافة إلى أنظمة مكافحة الحرائق وأنظمة التكييف المركزي للتخلّص من الرطوبة العالية والحرارة ... إلى آخر الإحتياطات القياسيّة التي يعرفها المعنيّون بها ... ؟؟؟

03- لكن ... إذا ما حقّ لمصر أن تبني سد أسوان والسد العالي ... وحقّ للسودان أن يبني سد خزّان سنّار وخزان الروصيرص وخزاّن مروي وخزّان الشريك و خزّان كجبار وخزّان دال وخزّان نجمّع أعالي نهري عطبرة وستيت وأربعة خزّانات في جنوب السودان على النيل الأبيض قبل مدينة جوبا ... فلماذا لا يحق لإثيوبيا أن تبني سد النهضة والسدود المرتبطة به والسدود غير المُرتبطة به ... ؟؟؟

04- عندما قبل السودان بأن يشتري 100 ميغاوات من إثيوبيا ... قابلة للزيادة ... فهذا يعني أنّ إثيوبيا من حقّها تصدّر الكهرباء لباقي الدول الأخرى ... وقد يؤثّر هذا في كميّة مياه النيل الواردة إلى السودان ... ثمّ إلى مصر ... إذا ما رأت إثيوبيا أن تمرّر المياه عبر التوربينات وبوّبات الأطماء فقط ... وهنا الإبتزازات والضغوط السياسيّة واردة ... ؟؟؟

05- وبما أنّ السودان محاصر إقتصاديّاً ... وبما أنّ الذين يحاصرون السودان لهم علاقة بتوسعة سعة سدّ النهضة الإثيوبي ... ننصح سعادة البشير ... أن يقف ... كحاكم عسكري فقط ... على مسافة واحدة من كلّ السودانيّين ... ومن كلّ الأحزاب السياسيّة ... وأن يسارع بهندسة حكومة مهنيّة بحتة ... ومؤسّسة عسكريّة بحتة ... قبل أن يغادر السلطة ... ؟؟؟

06- الحكومة المهنيّة البحتة ... ينبغي أن تأتي بمفاهيم جديدة ... حيال مياه النيل ... وسواحل ومياه البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسّط ... وثروات حوض النيل ... وإمكانيّة الكونفدراليّة بين دول حوض النيل ... وهندسة تلك الفدراليّة المُتوافق عليها ... لمصلحة إنسان وادي النيل ... وإقامة تجمّعات حضريّة إنتاجيّة تسويقيّة ترحيليّة تصديريّة ... يعيش عليها إنسان وادي النيل ... ويسهم بإيجابيّة ... في العولمة الغذائيّة الجدوائيّة الذكيّة ... وفي غيرها من العولمات الإقتصاديّة الذكيّة ... ؟؟؟

07- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#727724 [Adrob2]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 02:03 AM
انا حاتزوج حبشية . ويا ربيع فسرها زي ما انت عايز


#727701 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2013 01:20 AM
السودان متضرر منكم انتو!! مش من سد النهضة الاثيوبي!!!انتو لو قطعتو وشكم خلو السد ان شاء الله يغرقنا!!!


#727676 [التويجري]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 12:47 AM
ياناس هذا المجاهد الفز ربيع خبير استراتيجي عالمي ولة نظرة في الشطح والنطح وعشان ترتاحو أي حاجة يقولها هذا النفعي اشتغلو بي عكسها وبتكون صحيحة وبي كدة يكون خبير عكسي .عكس الله اتجاهتو وفك باكاتو


#727665 [Ayman]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 12:34 AM
المصريين بارين اهم في السد العالي وظحينا بأرض قالبه حواره وناس ومساجد بقت تحت الماء رخانو التضحية وباعو الكهربه لليهود ومن تشرد بسبب السد العالي بلا كهرباء .ماينالمو بل نلوم من فرط في حقوق السودانيين من الساسه الذين انخدعو بكبش المصريين بلا مقابل سزج .الزمن دي الإخوان بيتحاسبو


#727663 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 12:31 AM
قال ربيع عبدالعاطي الخبير الوطني اي وطن هذا الذي اصبح خبيره عبدالعاطي - اذا كان المقصود السودان فهذا البلد مات وشبع موت منذ قدوم هؤلاء الى حكمه واصبح خبرا بعد عين ومن يقل ان السودان موجود فاليدلنا على موقعه !!!! والمحزن حتى البكاء والنحيب هو انك حينما ترا صور هؤلاء المسئوين وتتمعن فيها لاتجد بينهم واحد يشبه السودانيين المعروفين لدينا فهذا الذي يظهر فى الصورة لاتستطيع الى قطر فى الارض تنسبه به ملامح من جنوب شرق اسيا ومن غرب افريقيا وخلطة لايجد لها علماء الجينات تفسيرا - كان المسئولين فى الحكومات السابقة ديمقراطية وعسكرية أناس ترا فى وجوهمم السماحة والبشاشة والهندام والمكانة .. وقيل ان وجه الانسان يعكس مافي دواخله ولهذا فليس فى حكامنا هؤلاء من تسر رؤيته الناظرين ابدا .. ولهذا فان الطيب صالح قد صدق حينما قال من أين اتى هؤلاء ؟؟؟؟؟ ولا اعتراض لنا على خلق الله سبحانه ولكن من المعروف فان نقباء القوم وحكامهم يجب ان تبدو عليهم الوجاهة وحسن السمت لانهم ممثلون للامة ولهذا فيجب ان يكونوا على الاقل مقبولي الشكل فهؤلاء القوم لايبدو على وجوههم الا اللؤم وسوء السريرة ولهذا ذاق الشعب فى عهدهم مر العذاب ولا يزال ، ولكن كما ذكرت اعلاه فإن السودان قد مات ورفع فراش العزاء فيه والا لو كان حيا يرزق لما تربع على حكمه هؤلاء لمدة ربع قرن من الزمان - اللهم ارحم السودان رحمة واسعة فقد كان رجلا طاهرا نظيفا صادقا امينا كريما تقيا . وقد مات بعدما تساقطت من جسده كل هذه القيم فى زمان الخبير الوطني عبدالعاطي ....


#727603 [ب/ نببل حامد حسن بشير]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 11:20 PM
هذا السد فوائده عظيمة لكل دول الجوار الاثيوبي خاصة مصر والسودان. شارك الخبراء السودانيين والمصريين في كل خطوة من خطوات الدلااسة ولا زالت الدراسات جارية بواسطة ذات الخبراء وبموافقة حكوماتهم وأنا شاهد عيان وأعرف العديد منهم وبعضهم يعمل معنا بجامعة الجزيرة. كما أن الشركة المسؤولة عن التنفيذ شركة ايطالية ضخمة متخصصة في انشاء السدود. تكلفته حوالى 3.4 بليون يورو. سيتم الاتفاق بين الدول الثلاثه في ما يتغلق بكمية المياه التي ستخزن سنويا والبحيرة تحتاج الى 5 سنوات لتصل لسعتها الكاملة. قد يتأثر السودان جزئيا في العام الأول لأكنه سيتجنب مخاطر الفيضانات ومشساكلها السنوية اضافة الى الكهرباء. اثيوبيا ستفقد الكثير من أراضيها الزراعية مقابل العائد الضخم من انتاج الكهرباء والتصنيع. أما مصر فلن تتأثر نتيجة المخزون بالسد العالي. كل خوفها ينصب في الخوف من انهيار السد، وهذا احتمال لا وجود له نظرا لسمعة ومكانة الشركة المنفذة العالمية. كما لا ننسى أن العلماء الثيوبيين لا يقلون مكانة عن علماء البلدين.


#727582 [sahar]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 10:49 PM
"إقتباس" أكد ربيع عبد العاطي ، القيادي في حزب المؤتمر الوطني السوداني الحاكم، أن السودان هو المتضرر الأول من مخاطر سد النهضة الإثيوبي.
نرجو مت السيدعبد العاطي ان يوضح للشعب السوداني هذه الاضرار والمخاطر من سد النهضة الاثيوبي حتى يقتنع ويقف معه على بينة.


#727517 [ما اصلو]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 08:06 PM
عبيط عبده الراعي


#727505 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 07:23 PM
يا اخوتنا فى شمال الوادى ده انتو خواتنا ونشرب من مية نيل واحد خدوا بالكم اوى اوى اوى

من الاخوانجية السودانية بس ارجعوا لتعليقاتهم السابئة ( السابقة )بحصوص السد وانتوا تعرفوا


حقيقتهم ومرسالهم الربيعى احنا عارفنكم اروبين اوى وبتوع فهلوة لكن فهلوة دول ومكرهم فات

ابليس بجد ما تحطوش بطيخة صيفى فى بطنكو وانتو بتتحاوروا فى موضوع السد حيبيعوكوا لاثيوبيا

ويقبضوا الثمن وتقولوا يا ريت ما جراش اللى جرى اهو انا نصحتكو وانتو حرين


#727504 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 07:21 PM
كلام دكتور ربيع صحيح هو سد خطورته كبيرة على السودان
اما كلام وزير الاعلام جاء من منطلق سياسي بحت بما ان اثيوبيا هي الرئة الوحيدة للحكومة السودانية التى تنتنفس بها وتعتبر الدرقة التي يحتمي بها من قرارات مجلس الامن كما انها مسرح امن لزيارات الرئيس من المحكمة الجنائية ومجربة زارها مرارا ولم يحدث ما حدث بابوجا بنيجيريا مؤخرا


#727345 [خالد]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 03:42 PM
أمثال هؤلاء الرويبضة يتحدثون ويثرثروون


#727344 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 03:40 PM
من هم الرويبضة
من هم الرويبضة
من هم الرويبضة
من هم الرويبضة
من هم الرويبضة
من هم الرويبضة
من هم الرويبضة
من هم الرويبضة
من هم الرويبضة
من هم الرويبضة
من هم الرويبضة
من هم الرويبضة
من هم الرويبضة


#727329 [Sarah]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 03:28 PM
اتمنى ان يتكرم من لديه العلم ان يفيدني ..هذا الرجل خبير وطني في ماذا؟ وماهي مؤهلاته العلمية والعملية التي جعلته يتصف بهذا المسمى؟
وعل ماذا استند هذا الخبير في رائه ؟ ما هي الأسباب !!!!!!!!!!!!


#727328 [انسي وعيش]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 03:28 PM
انا ما عندي شغله 28 قرية والتراث النوبي. يحرق. بي نار
لكن من باب اولي هد السد العالي. لي شنو. في السودان

ما في اتفاقية
المشكلة. الوحيدة
عدم نباهة
الخبير
وخروج الكلام
بي سلاسة
الخبراء
هو ما خبير
تتمتم
ااا
ااا
ده شنو


#727327 [جركان فاضى]
5.00/5 (3 صوت)

07-22-2013 03:27 PM
كمان بقى خبير وطنى...كل يوم فى شان...استغفر الله العظيم....يا اخى بحيرة السد تحتاج لستة سنوات من الامطار حتى تمتلئ...يعنى حيصوم السودان ومصر ستة سنوات حتى تصله الموية...وقبل ما تصله الموية تكون السفاية دفنت مجرى النهر فيتغير اتجاهه زى ما نهر القاش قاعد يعمل كدا


#727215 [Hassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 01:50 PM
That lead Egypt to inter in fight with Ethiopia to frustrate the revolution of Egypt by new conflict , Idon't think Egyptican is stupid to eat this bate .


#727132 [حجر الصاقعه]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 12:50 PM
طالما إنو صاحبناده بتاع الــ 1800 دولار مافي أي مشكلة يعني كلامو خارم بارم.


#727129 [التاج محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 12:47 PM
هذه فناعه ام لها صله بما يجرى فى مصر لتلافى المظاهره المستعجله امام السقاره بالخرطوم


ردود على التاج محمد احمد
[ابويضل] 07-22-2013 03:55 PM
مظاهرة فيها السنوسي وبوليس السودان حارسها من الاجناب ، دي خلاص اتوثقت قوليهو مابتحلك يا بتاع ال 1800 دولار
ده بكون عشمان في وزارة الخارجيه لوعندهم باقي ايام


#727092 [محمد موسى]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2013 12:16 PM
مادام غيروا موقفهم من سد النهضة المضر للسودان
وطبعا موقفهم اصلا كان مساند له لان اثيوبيا الحامية الاولى للبشير فى افريقيا
واصبحت ملاذه ومنطقة راحته
المهم هذه بوادر الثورة المصرية
وبداية البيع بالجملة ولكن الخوف كل الخوف ان يقننوا رسميا
بقاء حلايب وشلاتين مصرية
البقاء فى السلطة هو الاهم وليذهب السودان الى الجحيم
الان الجيش الاثيوبى فى جدودنا الشرقية وداخلها ويقتل فى المواطنين
والجيش التشادى يطارد متمردى تشاد داخل الاراضى السودانية
والجيش السودانى يعدل قانونه ليحاكم المدنين بدل حمايتهم
كما فعل الجيش المصرى
لك الله يا بلدى


#727051 [AHMEDJALAL]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2013 11:47 AM
سبحان الله ربيع عبد العاطي اصبح خبير في اللف والسف والبلع والتدجيل والتطبيل والتضليل والله هذا ذمانك يامهازل فامرحي


#727005 [alkaser]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 11:12 AM
الغرض من الكلام العوير دة كسي واستعطاق مصر وحركات مضروبة لان مصر الجديدة ستوقع انضمام الي محكمة الجتايات الدولية كنا ان سياسان مصر ستكون معادية لكيزان السودان لزلك يدفع جهاز الامن بامثال هزا المتعجرف النايع لان يفول هزا الكلام


#726990 [المشتهي الكمونية]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2013 10:54 AM
من أعطى هذا الوغد صفة خبير وطني؟؟؟ وأي وطن يقصدون؟ وبعدين هو خبير في شنو؟ لا نعرف له أي خبرات ، اللهم إلا إذا كانت خبراته في اللؤم وقلة الأدب وطول اللسان


#726989 [الساكت]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2013 10:54 AM
هذا الموقف الجبان سببه فتح مكتب للحركة الشعبية بالقاهرة ... وطبعاً مصر تجاوزت التلويح بسد النهضة يا ربيع شوف ليك ورقة تانية ألعب بيها .


ردود على الساكت
United States [كاك] 07-22-2013 05:43 PM
الجماعة ديل قالوا الروب البحر امامهم اثيوبيا والعدو خلفهم مصرا ذا قالوا نعم للسد ووب عليم من مصر اذا قالوا لا للسد جاتهم بله من الحبشة


#726971 [hanankokoabas]
5.00/5 (5 صوت)

07-22-2013 10:36 AM
وقال وزير الإعلام السوداني، حمد بلال، وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية من تصريحات له بمؤتمر صحفي، إن إثيوبيا أشركت السودان في كافة تفاصيل سد النهضة، الذي وصفه بأنه سيعود بالخير على بلاده.

وأكد بلال أن علاقات السودان وإثيوبيا متميزة ومتطورة وأن بلاده حريصة على علاقاتها مع مصر، مشيراً إلى أن:" السد العالي في مصر ما كان له أن يقوم لولا وقوف السودان وتضحياته التي قدمها في هذا الشأن"، طبقاً للمصدر.


#726969 [الله جابو]
5.00/5 (5 صوت)

07-22-2013 10:32 AM
سبحان الله خبير ولا خفير ؟ انها الانقاذ وعقد تضخيم الاقزام , زول ما عارف الحد الادني من مستوي دخل الفرد في السودان يكون خبير كيف ؟


#726967 [د.حميد قنيب]
4.97/5 (7 صوت)

07-22-2013 10:27 AM
ياخي ربيع ده خبير في شنو لا وله واضعين ليه صوره كبيره والله ده اخر من يتكلم عن السدود سد الله نفسه يشوف ليه بنكوت يسرقها وله اراضي ينزعها صراحه شكلوا يجيب ال---- استغفر الله العظيم يا كريم سلط عليهم من يكنسهم الي الابد وثاني ما نشوفهم خالص


#726956 [الشحمان مغسة]
5.00/5 (5 صوت)

07-22-2013 10:16 AM
قبضت كم؟ باقي أيامكم في السلطة يا ضعاف النفوس العالم كلو داقي فيكم جرس وحنشوف معاكم عروض من الإنبطاح تعتبر سابقة في التاريخ... الله يورينا فيكم اليوم الختامي عشان نشوف الفنجطة على أصولها بدأ العرض مع بشة بعردة فايف ستار!


#726948 [أبو أحمد]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2013 10:06 AM
ليه الخضوع دا ؟؟
إذا كان خبراء الموارد المائية
وخبراء القانون مثل د. سلمان محمد سلمان
عددوا فوائد السد
لماذا هذا الإنبراش ؟؟
ماذا نجنى من وراء المصارنة
تصريح يفقع الكبد

لكننا تعودنا من هذا الشخص كلامه الأشتر
زى بتاع دخل الفرد !!
عجايب


#726941 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (4 صوت)

07-22-2013 09:57 AM
طبعا تصريح ربيع هذا جاء بعد السعي الحثيث الذي قامت به الحركة الشعبية قطاع الشمال لفتح مكاتب لها في مصر بعد سقوط دولة الاخوان بثورة شعبية ثانية قوامها 33 مليون حسب قول المصريين ،،، وهو تصريح فيه خوف ورسالة للوضع المصري الجديد سوى على المستوى الحكومي المنقلب على كيزان مصر أو الموقف الشعبي المصري الغاضب على كيزان مصر ويكاد أن يفتك بهم في الشوارع ،، وعبد العاطي حسب استهتار المؤتمر الوطني بالقضايا القومية يريد ان يرسل رسالة لهؤلاء الغاضبون من كل ما هو إخواني ويرتبط بالاخوان ويقول لهم ما تنسونا ونحن ما حا ننساكم وحا نغير موقفنا من سد النهضة الاثيوبي بعد ما صرحت حكومتنا كلها وزارء وخبراء وحتى الرئيس بان السودان مستفيد من سد الالفية بس ما تسمحوا بفتح مكاتب للحركة الشعبية وموقفنا ده مقابل داك،،،، لكن يا المتعاطي حا تسوو مع اثيوبيا شنو بعد ان تقدموا الخدمة دي لي مصر ،،،


#726921 [nasr]
4.75/5 (5 صوت)

07-22-2013 09:19 AM
هل يتكرم سعادة الخبير( فى كله) أن يشرح لنابالتفصيل هذه المخاطر..............


#726909 [السري العلني]
5.00/5 (3 صوت)

07-22-2013 08:33 AM
بعد سقوط حكومه الاخوان في مصر
اكد ربيع عبد العاطي ان السودان الدوله الوحيده المتضررة من سد النهضة
ونادي بالتنسيق مع الموقف المصري
قبل ايام قال الريس ان سد النهضه يقدم فوائد كثيرة للسودان ومصر
سبحان الله مغير الاحوال
المصريون اكيد يفهمون تغير الموقف السوداني


#726906 [Ehab]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2013 08:16 AM
الزول دا طوالي مغرد خارج السرب ... ولا يكون عايش في عالم تاني ... يعني ناسك وفي ناسك كوادر الكيزان قالوا السد ما فيه مشكله تجي تقول العكس ... مرات بتحسسني يا سيادة الخبير أنك تومامة جرتق و الكيزان سايبنك تبرطع ساي وتقول من راسك عشان نغمة صوتك


ردود على Ehab
United States [freedomfighter] 07-22-2013 12:03 PM
يا زول صاحبك ما بصطبح على100



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة