الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير يكشف عن مبادرات يقودها البشير لإنهاء التمرد في البلاد وإحلال السلام
حزب البشير يكشف عن مبادرات يقودها البشير لإنهاء التمرد في البلاد وإحلال السلام
حزب البشير يكشف عن مبادرات يقودها البشير لإنهاء التمرد في البلاد وإحلال السلام


07-22-2013 10:20 AM


الخرطوم ( سونا ) كشف المهندس قبيس أحمد المصطفى نائب أمين الإعلام بالمؤتمر الوطني، عن شروع الحزب عبر مجموعة مبادرات خلال شهر رمضان يتولاها الرئيس عمر البشير رئيس المؤتمر الوطني من أجل انهاء التمرد في البلاد وإحلال السلام والتوصل إلى استقرار سياسي شامل وكامل،
وأكد أنه في حالة حوار داخلي مستمر ومراجعات في صفه وتقييم ما انجز وما يجب انجازه في المستقبل للتوصل لأفضل الحالات فيما يتعلق بالمواطن والبلاد .
فيما أعلن رسمياً وجود مشاورات موسعة في التشكيل الوزاري الذي سيتم الإعلان عنه قريباً، وأوضح قبيس أن فكرة التشكيل الوزاري إستجابة لروح الحوار الداخلي، وناشد الأجهزة الاعلامية تحري الدقة حول مايرشح من أسماء في التشكيل، وقال إنها ليست حقيقية ووصف ما يرشح عن التشكيل بأنه مجرد اجتهادات لأفراد لاعلاقة لها بالواقع حتى الآن.
وكشف قبيس في تصريحات عقب إجتماع القطاع السياسي للوطني عن وجود لجان تعكف على تطوير الوضع الحزبي وإجراء مراجعات شاملة وكاملة تصب في خانة التعبير على إستيعاب المؤتمر الوطني للظرف السياسي في السودان وقدرته على صناعة البدائل ومواجهة المستقبل، وأكد أن الحزب يبذل مجهودات من أجل التغيير الوزاري الجديد.
وأكد قبيس أن الوطنى يجري حواراً مع عدد من القوى السياسية حول الدستور وقضية الحكم والسلطة والتوصل لإتفاق سياسي حول قضايا البلاد بغية إنهاء التمرد والتوترات السياسية، وقال: نأمل أن نصل معها لإتفاقيات، وأضاف: السودان ليس هو سودان للمؤتمر الوطني وحده وانما سودان لكل الفعاليات .


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 6923

التعليقات
#728179 [Hassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 02:49 PM
Who is constitutional and unconstitutional , holt the peace you must have constitutional authority according to the temporary constitution admended to latest constituent assembly to do any action .


#727756 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 02:55 AM
اعادة هيكلة الدولة + حكومة قومية انتقالية = خارطة طريق لما تريد !!!!


#727636 [fato]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 11:55 PM
يا باشمهندس الشعب كالأطفال تعطوه (حلاوة) فحلاوة كلامك هذا لن تنطلي علينافالتغيير الاتي يخصكم ويخص الجزء الاخر من الأسلاميين(السائحون والهائمون)وبقية أحزاب الفكة التي تقبل بالفتات والفكر هو نفس الفكر اﻷقصائي وبذلك تتم تجديد سنوات أخر لحزبكم النازي.أما المصالحة فهي ستكون من شاكلة أرضاءات السيسي بوظائف ديكورية.ياباشمهندس التغيير هو في كيفية يحكم السودان بمشاركة كل مكوناته السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكل أثنيات الوطن من غير أستعلاء وأقصاء للاخرين وعمل دستور يتوافق عليه كل أبناء الوطن والمحاسبة لكل من أغترف جريمة في حق الوطن والمواطن وأنشاء محكمة دستورية يشرف عليها قضاء نزيه.


#727597 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 11:13 PM
الحل هو قيام ثورة شعبية واقتلاع النظام من جذزره كفاية ربع قرن من تجربة تجار الدين والمنافقين اصحاب اللحي والذقون المتدليةالنتنة


#727524 [addy]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 08:25 PM
كلام يمثل قمة المراوغة واللعب على الذقون .. والكلام عن "التوصل إلى إتفاق سياسي حول قضايا البلاد لأنهاء التمرد" .. يعني السعي لإيجاد حلف من الإسلاموية والطائفية لضرب قوى الهامش وإنهائها عسكرياً لا التوصل معها لإتفاق عبر التفاوض السلمي كما تريد قوى الهامش .. ثم ضرب قوى الطائفية كما فعلوا قبلاً..

عندما فشل الإسلاميون لوحدهم في إخضاع الجنوب عسكرياً كما صرحوا يوم إنقلابهم المشئوم .. فضلوا التضحية به من وضع أيديهم على أيدي القوى الطائفية فكان فصل الجنوب .. والآن عندما تأكدوا أن قوى الهامش لا يمكن هزمها عسكرياً لوحدهم بل الأرجح أنها سوف تجتاح الخرطوم وتنصب لهم المشانق .. فضلوا هذه المرة خداع قوى الطائفية لتضع يدها فوق أيديهم لضرب وإبادة الهامش .. لأن الهامش لن يرضى هذه المرة بالإنفصال بل بكل السودان !!!

هل بلع الصادق المهدي والميرغني الطعم؟؟؟ أم إن لهم عشم في التحالف مع الهامش لخلع الكيزان .. أم أنهم وعوا درس الأمس فيما يتعلق بقوى الهامش ولم يعوا الدرس فيما يتعلق بالتحالف مع القوى الإسلاموية؟؟؟


#727497 [ادريس]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 07:01 PM
نحن نعلم تماما ان السودان هو دوله حزب المؤتمر الوطني بالتمكين والاقصاء والتوظيف بالولاء حتي تفصيل العطاءت وهبات الوالي والقروض الحسنه وكل اوجه الفساد المالي والاداري المقنن والمحمي باجهزه الامن بالمصادره قبل الطبع والذ بيع فيه الخطوط البحريه والخطوطة الجويه وهيئه النقل النهري والاسواق الحره ومشروع الجزيره والقادم باذن الله هو بيع المستشفيات والمدارس هذا هو سودان التمكين الاسلامي الذي يبيح الاتجار بشعائر الدين من حج وذكاه واخيرا بيع الاوقاف ان الفساد الذي نخر في عظام هذا النظام من المستحيل التخلص منه الا بالتخلص من النظام وعوده دوله القانون والمؤسسات والسلاح فقط لدي القوات النظاميه لا يمكن بناء دوله تحت نظام المليشيات وتوزيع السلاح خارج نطاق القوات النظاميه الا اذا كانا نبني دوله كالجاره الصومال


ردود على ادريس
[addy] 07-22-2013 10:49 PM
يا إدريس .. كلامك مظبوط كهدف للجميع .. ولكنو ناقص .. ما هي الخطوات التي يمكن الشعب السوداني من إنشاء وتوطيد دولة القانون ؟؟ أظنك تتفق معي أن أول الخطوات لإيجاد دولة القانون هو إسقاط الإنقاذيين من الحكم .. ما هي الوسائل التي يمكن للشعب السوداني إستخدامها لإسقاط الإنقاذيين من الحكم ؟؟ لم يقدم تعليقك أي إجابة على هذا السؤال .. وأجيب: إن كنت تعتقد أن الثورة الشعبية لوحدها كفيلة بإسقاط هؤلاء اللصوص فأنت واهم لأنهم لن يذهبوا إلا عند بعد إطلاقهم آخر رصاصة لديهم في صدور أبناء السودان .. والترياق لإستراتيجية "آخر رصاصة" هذه التي يتبناها الكيزان هو الكفاح المسلح ولا شئ غيره شئت أم أبيت .. لذا على الشعب السوداني أن يجيش أبناءه لفعل ما يفعله الجبهة الثورية ضد النظام بدلاً من السماح للنظام بتجييشهم لضرب الجبهة كما يريد .. أظن الكلام دة واضح لا زيادة ولا ناقص..


#727486 [ود الريف]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 06:35 PM
وأكد أنه في حالة حوار داخلي مستمر ومراجعات في صفه وتقييم ما انجز وما يجب انجازه في المستقبل للتوصل لأفضل الحالات فيما يتعلق بالمواطن والبلاد . صلاة النبي


#727411 [mabba ashoni]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 04:52 PM
هنالك الاتفاق الاطاري باديس ابابا لحل قضية النيل الازرق وجنوب كردفان والتي تم الغاؤها كلية بواسطة السيد/ الريس نفسه وفي مسجد السيد/ والده رضي الله عنه وهنالك مبادرة الدكتور/ فرح العقار والتي تم رفضها جملة وتفصيلا من قبل المؤتمر الوطني وهنالك الكثير من الاتفاقيات المجزاءه التي تم التوقيع عليها مع حركات دارفور والتي آلت في مجملها الي السقوط وهذه اتفاقية السيسي في طريقها الي الانهيار.
هذه الاتفاقيات المجزأه خاصة في اقليم دارفور قادت الي الكثير من التشرذم والانقسامات بين ابناء دارفور انفسهم وزاد المؤتمر الوطني الطين بله بتجييش القبائل وتسليحهم الامر الذي زاد من تعقيد قضية دارفور اضف الي التعقيدات التي اضافها البشير بنفسه برفضه للاتفاق الاطاري الذي وقعه د. نافع مما يدلل بصوره قاطعه ودائمه عدم مصداقية وانسجام الحكومه وعدم قدرتهم على اتخاذ القرارات وعدم قبولهم بالسلام وكان هذا واضحا بالصوت والصوره الموثقه في خطابات المسؤليين الاخيره, فما الذي يريده البشير اليوم وفي هذا الشهر الكريم؟ ايريد ان يخرج الينا بكذبة جديده؟ تذكر ايها الرجل اننا صائمون. وبعد كل الذي ذكرته آنفا لا اعتقد انه يوجد من يصدق البشير الا ربيع عبد العاطي ومن سار على دربه. ارجو من السيد/ الريس ان يقرأ قصة محمود الكذاب الشهيره.
ورمضان كريم


#727269 [Hassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 02:36 PM
If that true , the only required if that trend keen, the first step return the Country to the status quo , means the country must return to the day of June 29, 1989, meanse the elected prime minister is a life should form national goverment including all the parties and the fighting factions , form sovreignty counsel as provides in the temporary consitution from five national figures one from the south ,north, west,east beside the president of the council no exclude for any party or any class , otherwise no need for change at least nothing could be happened .


#727141 [سيمو]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 12:55 PM
(وأضاف: السودان ليس هو سودان للمؤتمر الوطني وحده وانما سودان لكل الفعاليات)!!!!!

الآن آمنت،،،،


#727139 [بعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 12:53 PM
البشير في يده الحل والعقد ولكنه كضاب ومراوغ وجبان .. عايز ضمانات من ان لا تلاحقه المحكمة الجنائية ولكن لا يستطيع احد ان يوفرها له الن قضيته اصبحت قضية بينه وبين مجتمعات العالم ومنظماته الغير حكومية والساعية الى جره الى سجون لاهاي الباردة انتقاما لضحاياه ..


#727131 [nasir radi]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 12:49 PM
حكومة قومية بالتمثيل النسبي للاحزاب هي الحل


#727056 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 11:50 AM
تعجيل إفتتاح قناة السوداني الفضائية


#727019 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 11:25 AM
الحل هو :

تفعيل فوري لمشروع قناة السوداني الفضائية لمواجهة القنوات الانصرافية وكلها ضجيج وغناء والهدف إلهاء الشباب وصرفهم بعيدا عن التفكير في التغيير الخشن ... أفتح القنوات السودانية كلها لن تجد برنامجا مفيدا أو أحد يتحدث وينتقد الرباطة وكل برامج القنوات عبارة عن :

1- شعر
2- غناء + رقيص
3- ونسات فارغة
4- برامج إجتماعية بعيدة عن الواقع
5- الهدف تطويل عمر الرباطة والعصابة
6- كل موظفي القنوات تم تدجينهم وأدلجتهم وكوزنتهم وتغبيش رؤيتهم للواقع المرير الذي يعيشه البلد

تخريمة :

توحيد القوى الوطنية وتحريك الشارع بإنتفاضة عارمة وتكون محمية بثوار كاودا لمواجهة النار بالنار ... حيث قالها نافع شلناها بالقوة والدايرها يقلعها بالقوة فلابد من الاحتياط اللازم لحماية الجماهير وهي تسير نحو الحرية ...


#727010 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 11:17 AM
اللهم اجعله خيرا-- بعد قبول البشير لشفاعة قبيلة ( قوش) واطلاق سراحة لينعم برمضان بين ظهرانيهم جال فكري وتخيلت ان قبائل السودان مجتمعة من احفاد السلطان علي دينار الي احفاد سلطنة المسبعات الي احفاد المك تقلي ومكوك الجبال الاخرين الي احفاد السلطنة الزرقاء واحفاد المهدي والتعايشي وامراء المهدية بامدرمان واحفاد المك نمر ومكوك وسلاطين وفراعنة وكنداكات الممالك القديمة من حلفا القديمة ودنقلا الي السبلوقة كل تلك القبائل تحركت في شهر رمضان الكريم تطلب منزل الرئيس البشير لتشفع لاطلاق ابنها الوحيد الذي يقبع في سجون البشير دون ذنب جناه واستقبلهم البشير بحفاوة اهل السودان القدامي قبل 30-06-1989 وفرش لهم الموائد في شارع النيل وتناول معهم فطور رمضان ثم سالهم حاجتهم كما حال الزعماء في السابق لا يسالون الضيف حاجته الا بعد القيام بواجب الضيافة وتناوب احفاد الغر الميامين في وصف عزيزهم الحبيس يعددون ماثره وصفاته الجميلة الحسنة ومن حولهم رهط من اعوان البشير يتململون مما يسمعون بعضهم تظهر عليه اثار الوضوء بماء غير طهور وبعضهم يتطاير الحقد من عيونه وبعضهم تصطك اسنانة من الغيظ والجمع الكريم يتناوب في حضرة البشير يعدد صفات العزيز ---- وفجاةيلتفت البشير الي بعض اعوانه وينادي كعادته --- يا نافع ( لمن تتوضأ بماء طهور بعدين تعال لهذا المجلس) ويا علي عثمان ( صلي ركعتين لازالة الغضب من علي وجهك) ويا ياسر( لا تخاف علي منصبك) ثم حانت منه التفاته الي ابناء الاحفاد وسألهم من هو هذا العزيز الذي تشفعون له وبصوت واحد كانت الاجابة هو ( السودان)ثم اطرق البشير في اطراقة طويلة لم ينتبه منها الي حين اكتمال حلمي --- وقلت اللهم اجعله خيرا ---
كسرة- اعرض علي اهل الراكوبة حلمي وهو ليس اضغاث احلام وامل ممن يجد في نفسه العلم والمعرفة بتفسير الاحلام ان يفسره بطريقة ايجابة تفرحني لاني انسان متفاءل في الحياة واتطلع للاحسن دائما-- وفقكم الله وكل عام وانتم بخير وتقبل الله صالح اعمالنا.


#726996 [على كرار]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 11:01 AM
بعد أيه جيتا تشكى
بعد ايه جيتا تحكى
دموعك ما بتفيدك
العملتو كان بإيدك


#726978 [الكردفاني العدييييييييييييل]
5.00/5 (4 صوت)

07-22-2013 10:42 AM
اقتباس :
وأضاف: السودان ليس هو سودان للمؤتمر الوطني وحده وانما سودان لكل الفعاليات ......

اهذه صدمة مرسي المرتدة.......... ام صحو ضمير في رمضان..... ليس هناك اسهل من الكلام....

اولا ..... اقنع نفسك بما تقول..... ثم بقية العصابة المجرمة...........

الا ان الارجاس .......... لا محالة... والى الابد....الى زوال....
الا ان الارجاس .......... لا محالة... والى الابد....الى زوال....
الا ان الارجاس .......... لا محالة... والى الابد....الى زوال....
الا ان الارجاس .......... لا محالة... والى الابد....الى زوال....
الا ان الارجاس .......... لا محالة... والى الابد....الى زوال....
الا ان الارجاس .......... لا محالة... والى الابد....الى زوال....
الا ان الارجاس .......... لا محالة... والى الابد....الى زوال....
الا ان الارجاس .......... لا محالة... والى الابد....الى زوال....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة