الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
بويول: مارتينو وانريكي الانسب لخلافة فيلانوفا في تدريب برشلونة
بويول: مارتينو وانريكي الانسب لخلافة فيلانوفا في تدريب برشلونة
بويول: مارتينو وانريكي الانسب لخلافة فيلانوفا في تدريب برشلونة


07-22-2013 08:57 PM
© رويترز



قال كارليس بويول قائد برشلونة اليوم الاثنين إن جيراردو مارتينو ولويس انريكي هما انسب مرشحين لخلافة المدرب تيتو فيلانوفا حيث ان فلسفتهما تتناغم بشكل جيد مع اسلوب لعب بطل الدوري الاسباني لكرة القدم.

وظهر مارتينو (50 عاما) الذي قاد نيويلز اولد بويز مؤخرا للفوز بلقب البطولة الختامية في الدوري الارجنتيني وانريكي (43 عاما) وهو لاعب سابق في منتخب اسبانيا وفريق برشلونة والذي تعاقد مع سيلتا فيجو الشهر الماضي في وسائل الاعلام المحلية باعتبارهما ابرز المرشحين لخلافة فيلانوفا.

واضطر فيلانوفا (44 عاما) لترك منصبه الاسبوع الماضي نظرا لان علاجه من سرطان الحلق يعني انه لن يكون قادرا على مباشرة مهامه.

وقال بويول خلال مؤتمر صحفي عقب التدريب انه واثق من ان اندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي للفريق ومجلس الادارة سيعينان مدربا قادرا على تبني نهج برشلونة القائم على الاحتفاظ بالكرة.

وقال قلب دفاع اسبانيا عن مارتينو "نعرف الكثير عن مسيرته فهو مدرب جيد للغاية."

واضاف "انه يفضل طريقة لعب برشلونة" مشيرا الى انه يتذكر مباراة اسبانيا في دور الثمانية لبطولة كأس العالم 2010 امام باراجواي التي كان يدربها مارتينو في ذلك الوقت والتي انتهت بفوز اسبانيا 1-صفر باعتبارها "مباراة صعبة للغاية وقاسية."

وبالنسبة لانريكي والذي ربما يكون خيارا اكثر تحفظا بالنظر الى انه خاض فترة مع ريال مدريد غريم برشلونة قال بويول "الجميع يعرف انني ارتبط بعلاقة جيدة للغاية مع لويس."

واضاف "اعتقد انه يمتلك المقومات اللازمة الا ان الامر ينطبق ايضا على بقية المرشحين للمنصب والذين تم ذكرهم."

وتابع "لا اعرف من سيأتي..نحن مستعدون لمساعدة من سيحضر لتولي المهمة باي وسيلة كانت."

ويحتاج برشلونة للاسراع في تعيين خليفة مع استعداده لبدء حملته لنيل اللقب الخامس للدوري الاسباني خلال ست سنوات في غضون اقل من شهر من الان.

واحد الاسباب التي تجعل من مارتينو المرشح الابرز هو انه ينتمي لمدينة روساريو حيث ولد ليونيل ميسي لاعب الفريق وافضل لاعب في العالم.

وبدأ ميسي مسيرته في قطاع الناشئين في نيويلز حيث بدأ مارتينو كلاعب ايضا.

وستتقلص فرص انريكي في نيل المنصب بسبب حقيقة مفادها انه وافق مؤخرا على التعاقد مع سيلتا اضافة الى الذكريات المتعلقة بفترته غير الناجحة مع روما الايطالي خلال موسم 2011-2012.

وسئل بويول عن تعافيه من الاصابة عقب اضطراره للغياب عن اغلب فترات الموسم الماضي بسبب مشكلات صحية مختلفة.

وقال اللاعب البالغ من العمر 35 عاما "يتحسن مستواي. اود العودة الى التدريبات مع زملائي في الفريق ثانية الا انني لا استطيع حاليا.

واضاف "لم احدد موعدا للعودة. اريد ان اكون على ما يرام. كان عاما صعبا للغاية في ظل خضوعي لثلاث عمليات جراحية وما لا اريد القيام به الان هو الاسراع في اتخاذ اي قرارات."

وتابع "اريد ان اكون جاهزا تماما كما اود ان اكون على ما يرام بنسبة 100 في المئة عند العودة."

وقال برشلونة انه يرغب في ضم قلب دفاع اخر قبل اغلاق باب الانتقالات في نهاية الشهر المقبل ويبدو تياجو سيلفا قائد البرازيل الاختيار الاول.

وقال بويول "تياجو سيلفا واحد من افضل اللاعبين في هذا المركز واعتقد انه سيتأقلم بشكل جيد هنا."


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 694


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة