الأخبار
أخبار إقليمية
تحسر على الدماء التى أُريقت في دارفور وأقر بوجود ظلم في البلاد..البشير: كيف نسأل الرحمة وأيدينا ملطخة بالدماء؟
تحسر على الدماء التى أُريقت في دارفور وأقر بوجود ظلم في البلاد..البشير: كيف نسأل الرحمة وأيدينا ملطخة بالدماء؟
 تحسر على الدماء التى أُريقت في دارفور وأقر بوجود ظلم في البلاد..البشير: كيف نسأل الرحمة وأيدينا ملطخة بالدماء؟


قال : نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف.
07-23-2013 07:41 AM
الخرطوم - إعترف الرئيس عمر البشير بان حكمه شهد ظلماً خيم على البلاد ، تسبب في في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، وبدى الرئيس نادماً للمرة الأولى وهو يتحدث عن الدماء التى اريقت في دارفور وقال: نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف، ودماء بعضنا البعض؟.

وتجمع مساء الاحد عشرات المسئولين النافذين في الحكومة على مائدة رمضانية دعا لها رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني سيسي بمنزله الفخيم في ضاحية كافوري ، تقدمهم الرئيس عمر البشير، وشارك في الافطار عدد كبير من اعيان اقليم دارفور.

وقال البشير- الذى ابتدر كلمته بمداعبة للسيسي بأنه أستاذه ودرسه- أننا جميعاً نسعى للعتق من النار في هذا الشهر، ونسأل الله أن يستجيب دعاءنا.

غير انه سرعان ما استدرك قائلاً: كيف يستجيب الله لدعائنا ونحن نسفك دماء المسلمين ودماء بعضنا البعض،ونحن اعلم بأن زوال الكعبة اهون عند الله من قتل النفس.

وزاد بأنه بحث ووجد أن كل شيء له عقوبة في الدنيا، ماعدا قتل النفس المؤمنة فإن عقوبته في الآخرة.

ثم عرج البشير ليقول أن هناك ظلماً مخيماً على البلاد تسبب في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، وتساءل كيف نسأل الرحمة وأيدينا ملطخة بالدماء؟ .

واتهم الرئيس ما اسماها باليد الثالثة بالتورط في الاقتتال القبلي في دارفور، وطالب الحاضرين من أبناء دارفور بالتواثق ورفع أيديهم وأداء القسم.

ودعاهم للترديد خلفه "كتاب الله جاكم أقسموا وقولوا نحن مع السلام وضد الحرب"، وأضاف: (ما عايزين زول من برا ينصحنا بنحل مشاكلنا برانا).

ودعا البشير أهل دارفور بأن يصدقوا النوايا، وقال: (هل نحن صادقين عندما نسلم على بعضنا البعض أم أننا ننافق بعضنا)؟.

ووعد البشير بأن يقدم مؤتمر التعايش السلمي المزمع عقده في دارفور خلال الفترة المقبلة حلولاً ، مشددا على انه (سيكون مؤتمرا حقيقيا ونحن نقسم بأن نعمل كتيم واحد).

وقال البشير إن الدماء التي اريقت في دارفور أسبابها لا تستحق ذبح الخروف ناهيك عن قتل النفس، داعيا أبناء دارفور للتواثق بصدق والعمل من أجل السلام والاستقرار".

وأضاف نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف، وأعتبر السودان بوتقة أفريقيا بالتسماح، وقال إن الصراعات القبلية فيها عنصر ثالث مخرب يثير النعرات" داعياً إلى مراجعة الذات في شهر رمضان.

من ناحيته ركز رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني سيسي في كلمته على ضرورة إيقاف إزهاق الأرواح في القتال القبلي في دارفور.

وقدم السيسي سردا تاريخيا لبداية الاقتتال معيبا على بعض أبناء دارفور استخدام القبيلة في تحقيق مصالح ذاتية وشخصية.

وقال على الجميع بمن فيهم أنا أن يبتعدوا عن ذلك، وزاد إن كثيراً من الدماء تسيل من أجل تحقيق مكاسب شخصية كالاستوزار والتوظيف، محذراً من خطورة استخدام القبيلة في الصراعات السياسية.

واعرب السيسي عن تفاؤله بأن أبناء دارفور قادرون على رتق النسيج الاجتماعي، داعيا إلى التوحد ونبذ القبلية، التي اعتبرها مهددا لكل السودان وليس دارفور فقط.

و أقر السيسي بأن دارفور تمر بأزمة وتواجه تحديات أهمها الصراعات القبلية، وقال إنها تصاعدت وخلفت المئات من القتلى وأعتبرها مدعاة للوقوف .

ووصف الصراعات القبلية باللعينة وقال إن الصراع بدأ في كتم ومليط وامتد إلى منطقة جبل عامر، مشدداً على ضرورة حسمها واحتوائها.

وأكد عزم السلطة على عقد مؤتمر قبلي بإجراء المشاورات، وأعتبر الصراعات القبلية الممتدة أخرت مسيرة المؤتمر.

وقال ما إن يخمد صراع إلا ونشب صراع آخر، وأكد أن الصراعات القبلية تختلف عن الصراعات المسلحة.

ورهن نائب رئيس الجمهورية د. الحاج آدم، الحرب برغبة أو رفض الإدارة الأهلية في إيقافها، وأضاف يمكن للسلطات المحلية والإدارة الأهلية إيقاف الحرب القبلية.

وقال إن ملف دارفور أصبح في يد الرئيس شخصياً، منادياً الرئيس بدعم السلطة المحلية والولائية.

ودعا من اسماهم بالعاجزين عن القيام بدورهم الاستقالة، وتعهد بوضع يده في يد رئيس السلطة الإقليمية لإنهاء الصراعات القبلية.

مؤكداً جاهزية الأجهزة التشريعية والتنفيذية لبسط الأمن في دارفور، وطالب السلطات الولائية بالقيام بدورها، وقال ينبغي لكل مستوى من السلطة أن يقوم بمسئوليته.


سودانتريبون


تعليقات 159 | إهداء 2 | زيارات 46946

صفحة 1 من 3123>
التعليقات
#743739 [مجاهد يحى]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2013 12:03 PM
البكاء لا ينفع لان اهون ان تزول الدنيا وما فيها من قتل نفس


#742191 [ود الدمازين]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2013 06:18 PM
(لا يستوى الظل والعود اعوج).
يا عمر : وحده الهادى الى الصواب هو الواحد القهار الذى يمهل ولا يهمل ,وكما تعلم انت ومن معك من البطانة والحاشية لا يجرؤ احد على التحدث بما يحصل من اشياء كثيرة جداً وخاطئة فى السودان الذى كان واسعاً لنا كسودانيين للعيش فيه وملاذاً اّمناً للاخوة الاجانب من اى بلداً كان والذين كانت تدمى جروحهم من بطش حكامهم .
انظر الاّن ماذا حصل؟..
ضاق السودان لنا وبتنا مقيمين ومتنقلين ومشردين فى انحاء العالم كله , وما بين هذا وذاك تنازلنا كثيراً عن صفاتنا الجميلة وعاداتنا الحميدة التى كنا نتفرد بها ومن خلال وصفها للغير نعرف كسودانييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين .... هذا كله حدث فى زمن اسلامكم السياسى هذا الذى ليس له علاقة بالاسلام الدين السمح لا من بعيد ولا قريب, طيب انت عندما شرح الله قلبك واخيراً صحوة ضميرك .
طيب ما تخاف الله واوقف الحاصل دا ياخ؟
ولله العظيم انا بدون فخر زول اجتماعى الى درجة لا توصف , كلما اجلس عند مجتمع او مجلس اعمل استطلاع يدور حول الاراء عن حكم الاسلاميين فى السودان . وهذا كله حتى اجد العذر لكم من سواى لانو انا ضدكم ولا اريد عن احكم بالخطا عليكم .. و اخيراً الخلاصة هى كالاتى : ولله ولله ولله العظيم اذا كان عدد سكان السودان 50,000 نسمة(خمسون الف نسمة)فثق تماماً ان46,000 نسمة هم لا يريدونك حاكما عليهم اما البقية الباقية فهم من البطانة السيئة والمصلحجية وكسارى التلج وةبائعى الذمم و المرجفون , انت عليك الله اين الرجال من العسكر الذين جاؤوا بك وساندوك على الحكم ؟ بس بعتهم ساى كده ؟


#741588 [مجاهد عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2013 09:27 PM
ﻗﺎﻟﻮ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﺣﻠﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺎﻡ ﺷﺎﻑ ﺗﻼﺗﻪ ﻛﻴﻤﺎﻥ ﺗﺮﺍﺏ ....
ﻗﺎﻟﻮ ﺩﺍﻳﺮﻳﻦ ﺯﻭﻝ ﻳﻔﺴﺮ ﺍﻟﺤﻠﻢ ﺩﺍ .... ﺟﺎ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﺴﻄﻮﻝ
ﻗﺎﻝ ﺍﻧﺎ ﺑﻔﺴﺮﻭ ﺑﺲ ﺃﺩﻭﻧﻲ ﺍﻻﻣﺎﻥ ,, ﺍﻟﺤﺮﺱ ﻗﺎﻟﻴﻬﻮ ﺍﺩﻳﻨﺎﻙ
ﺍﻻﻣﺎﻥ ﻓﺴﺮ ﻟﻴﻨﺎ ﺍﻟﺤﻠﻢ .....
ﻗﺎﻟﻴﻬﻮﻡ ﺍﻟﻜﻮﻡ ﺍﻻﻭﻝ ﺩﺍ ﻓﻲ ﺧﺸﻤﻚ ﻳﺎﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﻛﺎﻥ ﻗﺎﻳﻞ
ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺩﺍ صدقك
ﺍﻟﻜﻮﻡ ﺍﻟﺘﺎﻧﻲ ﺩﺍ ﻓﻲ ﺧﺸﻢ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﻛﺎﻥ ﻣﻨﺘﻈﺮﻙ ﺗﻘﺪﻡ ﻟﻴﻬﻮ
ﺷﺊ
ﻫﻨﺎ ﺍﻟﺤﺮﺱ ﺯﻋﻞ ﻭﻋﻴﻮﻧﻮ ﺣﻤﺮﺓ
ﻗﺎﻟﻴﻬﻢ ﺍﻟﻜﻮﻡ ﺍﻟﺘﺎﻟﺖ ﺩﺍ ﻓﻲ ﺧﺸﻤﻲ ﻛﺎﻥ ﻣﺮﻗﺘﺎ ﻣﻨﻜﻢ
ﺳﺎﺍﺍﺍﺍﻟﻢ .....


ردود على مجاهد عثمان
[ود الماحي] 08-18-2013 06:41 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الله يجازي محنك يا مجاهد
ضحكتني رغم الألم ..
مشكووووووووور


#741551 [مجدي سند]
5.00/5 (2 صوت)

08-11-2013 07:53 PM
الناس ديل وكت قالوا الكلام ده كانوا فاطرين بي شنو ؟ فسيدنا عمر بن الخطاب في عام الرماده عندما احضروا له طعاما طيبا غضب وسخط وطلب ان يحضروا له طعامه المعتاد خبزا جافا وزيتا ..


#740992 [العاليابي]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2013 09:12 PM
من دون تعليق ياسادة؟؟؟؟؟


#740919 [العاليابي]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2013 05:31 PM
من دون تعليق ومن دون إطاله (( لكل زمان فرعون : وهذا نذير الشؤم ( المشير ) هو فرعون زمانه وبعد أن أحس بالغرق سيدركه وأنه ميت لا محاله يحاول جاهدا وعبثا أن يعلن توبته ولكن هيهات هيهات ؟؟؟؟والكارثة أنك ستجر حاشيتك إلي النار وبئس المصير وستدخلون مع فرعون وقومه في أشد العذاب جهنم؟؟؟ويوم القيامة أشد وأقسي أنواع العذاب .؟؟؟؟
ملحوظه ::: لاتفرح بنزول الامطار بأنها دليل رضاء وقبول من المولي عزوجل .... ؟؟؟؟ عليك أيها الفرعون إنها فعلا رحمة ورضاء وقبول لامة النبي صلي الله عليه وسلم ولكن عليكم ستكون وبالا وفتكا وانتظروا إنا منتظرون وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون ؟؟؟؟؟


#737974 [سامية]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2013 05:30 PM
الله ينتقم منك ويخلص حق كل الشعب السوداني


#730615 [الصوت]
3.50/5 (2 صوت)

07-27-2013 01:30 AM
عنوان يهمِّك ((مأساة شعب لا يريد للإنقاذ أن تبقى ولا يريد للمعارضة أن تعود للحكم)) بتاريخ 26/7/2013 تجدينه في المقالات للكاتب الصحفي المعروف من زمن (( أسكت )) وهو للأسف ليس من ايناء
(( اللمايسموش )) - حتى (( مانتور ليكي وجع الضرس )).... انه الكاتب العملاق النعمان حسن
... اظنك سمعتي بيه....؟


#730500 [ابو محمد]
2.63/5 (4 صوت)

07-26-2013 08:11 PM
في البداية نهنيء جميع السودانيين في دارفور وفي كجبار والنيل الازرق وجبال النوبة واهلنا في الشرق والشمال انا عايز اقول ان الشعب السوداني كله متضرر من عصابة الانقاذ لان هذه العصابة تتكون من كل مكونات القبائل في السودان ولذلك نرجو من الاخوة المعلقين في الراكوبة الابتعاد عن الجهوية مثل ان هؤلاء جلابة لانو انا ذاتي من الشمال وتم فصل معظم اقربائي وسجن البعض ولذلك يجب علي الناس ايجاد البديل لان كل الشعب السوداني تضرر من هذة العصابة ونرجو من الله سبحانه وتعالي ان ينتقم منهم في هذا الشهر العظيم علي راسهم الكذاب الكبير عمر البشير .


ردود على ابو محمد
European Union [MAGID] 08-07-2013 12:10 PM
why u hated muslim brothers so much


#729462 [تينا]
4.00/5 (1 صوت)

07-25-2013 06:11 AM
رد على ((( الصوت ))) يااخوى ( ان بعد الظن اثم ) انت ظنيت فينى ظن السوء واقسم لك بالله وما طالبنى حليفه اناما كنت فاكره انو كافورى ساكن فيها من منسوبى الحكومه غيرال البشير فقط لانى بسمع دائما انها بها ال البشير وانها اصبحت ضيعتهم وحتى اطلقوا عليها حوش بانقا لانى ما عايشه فى السودان الان انا برد عليك وانا فى السعوديه مقيمه فيها وصدقنى لما كتبت ابدا ما عشان حاجه جهويه لانى تفاجات انو كافورى برضو يسكنها غير ال البشير من منسوبى الحكومه ولو كان الاتذكر واحد ( جلابى ) زى ما بتقولوا كان سؤالى حيكون نفسو لانى ما قصدت حاجه جهويه . ويا اخوى لا تقل لى انت دائما تدسين السم فى الدسم والله انا لست بخبيثه ولا اعرف اتعامل بهكذا اسلوب بل صريحه جدا وواضحه ولو عندى راى بقولوا بمنتهى الصراحه واسلوبى الصريح والواضح دا جاب لى العداوه فى الراكوبه ولو متابع على مدى يومين فى حرب شعواء مسلطه على من بعض المعلقين وما فى انثى فى الراكوبه بتصلها اساءات غيرى ودا كلوا من صراحتى ووضوحى . اما لما قلت ليك انتا مترصد ليتعليقاتى مش عشان تانى ما ترد لى لانى حسيت انت البتدس السم فى الدسم ودائما بتفهم تعليقاتى بعنصريه وجهويه وانا بعيده كل البعد من احساسك دا لكن انت يا اخوى دائما تعليقاتك بتدخل فيها شيىء من حتى تجاه الشماليين قد يكون هذا هو سبب حساسيتك تجاه تعليقاتى بما انى شماليه مع انو فى كتير ناس دائما لما ينزل مقال عن السيسى بنتقدوهو عديل بل احيانا بكيلو له السباب وحتى فى هذا المقال فى ناس كان رايهم سلبى تجاه السيسى لكن عشان من نفس جهتو انت غضيت الطرف عنهم ومسكت هاجمتنى انا دا يدل على انك انت العنصرت الموضوع واعطيتو بعد جهوى وانا بريئه من كل هذا . العايزه اقولو يااخوى وبصراحه اناملاحظه انتم ابناء الغرب دائما تشتمون ايى جلابى فى الحكومه واحيانا نحن بجريرتهم ونحن كذلك نشتمهم معكم لكن مجرد ان نبدى حتى لو راى فى ايى واحد من الحكومه من الغرب من غير شتيمه فورا تتصدروا كلكم للمعلق وتهاجموه وحتى وهو مذنب مع الحكومه لاترضون فيه . عموما يا اخوى انا لا احب المشاحنات والمباغضات ونحن تلاقينا فى الراكوبه فلتكن نفوسنا نظيفه وصافيه تجاه بعض واعلم ان ايى تعليق منى بكون بعيده فيه جدا عن العنصريه لانى اكرهها وقبل كدا ذكرت انى ساتصدى لاى معلق عنصرى واخيرا همنا واحد هو اقتلاع السرطان الذى سبب لنا هذه المشاكل . ورمضان كريم


ردود على تينا
United States [MAGID] 08-07-2013 12:16 PM
can we discuss who are the cancer iam sorry my key board right now only english

United States [الصوت] 07-25-2013 07:44 PM
آسف اذا (( قوّمْتَ نَفَسِكْ )) ولكن اذا كنتِ تعتقدين بأنني ادافع عن السيسي ولو بحرف فأنت لم تفهمي ولا حرف مما كتبت - انا آخر من يدافع عن المرتزقة المأفونين امثال هذا الـ (( ام سيسي )) وانا مثلك مقيم بالسعودية ولكن قلبي بالسودان وقالبي ايضاً ولست جهوياً كما تعتقدين ولكني واقعي ليس بحالم وانا (( كردافي ))الأصل والفصيل ولست من دارفور ولكن روحي مع اهلها المظلومين المقهورين ... بالمناسبة اذا كنتي على حق- كما يمليه عليك ضميرك - فلا تخشي سهام الباطل - ان كانت سهاماً في الباطل -كما يمليه عليك ضميرك ايضاً ... ولك احترامي وتقديري ..


#729422 [adil a omer]
4.50/5 (3 صوت)

07-25-2013 03:38 AM
شكلو بشه كان قايل يدينو ملطخه بالشوكولاه

دم !! فى يدينى انا ...احى احى احى

اه هو دم


#729391 [الصوت]
3.00/5 (3 صوت)

07-25-2013 02:27 AM
بالامس حينما سمعنا ندم البشير قلنا ان لرمضان بركاته ولكننا لن نغفل ابداً حتى نزحم الرجل عند الباب لنرى هل هي ليلة القدر - التي لم يحن موعدها بعد - ام ان الامر لا يعدو ان يكون اضغاث احلام ؟؟.ثم وقعت الشمس لتطالعنا اليوم بمكر الثعلب (( حزب البشير يسعى لإبطال احالة رئيسه الى الجنائيةالدولية)) فعلمنا اسباب تغني السفاح بالندم والندامة..وان الرجل لم يكن يغازلنا نحن بالامس بل كان يغزلنا شركاً وان الامر ليس ((الا تقشير الكرة لحزبه ليشوت في مرمى الجنائية بعد تمرير الكرة[ بتمانيات ] مجلس الامن الدولي)) ومرة اخرى تصبح دماء اهل دارفور وكردفان والنيل الازرق سقالة يتسلقها الى بر الامان بعد ان اوردته موارد التهلكة .... الم اقل لكم بأن القوم لا امان لهم وان الذي تسلق العقيدة بالامس الى الحكم ومن قبلهاانحنى ليحمل المستعمر الى (( داره )) لن يستحي ابداً الوضوء بدماء المؤمنين ؟؟؟؟؟


#729375 [ود الباشا]
1.00/5 (2 صوت)

07-25-2013 01:49 AM
الاخ صوت انا من الشمالية فوالله لا احب ان تنفصل الشمالية او ينفصل الغرب حتى الان انفصال الجنوب واجعنا هذا المدعو SU لايمثل لا نفسه فياخى لا تألم الشرفاء والغيورين على البلد


ردود على ود الباشا
United States [الصوت] 07-25-2013 09:19 AM
الاخ ود الباشا وعديد الشرفاء الاغيار لكم العتبى حتى ترضوا .... وآسف على مداخلتي التي جرحتكم فانا اعرف طعم الجراح المثخنة لذا وجب الاعتذار ومرة اخرى لكم العتبى حتى ترضوا مع فائق احترامي وتقديري .


#729059 [فهد]
5.00/5 (2 صوت)

07-24-2013 03:43 PM
اية الغباء دية كلمة اسف منة دعتكم تشفغون علية دعوهم يفعلوا بكم اكثر حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم في هذا الشهر وعلي الشعب المطحون لانة السبب في وجود هولاء الهم ارحم جعفر نميري


#729017 [محمد الناصح]
2.50/5 (2 صوت)

07-24-2013 03:18 PM
البشير رجل طيب لايستحق كل هذا .... نسال الله له العفو والمغفره وان يجعله ونحن من عتقاء النار


ردود على محمد الناصح
[الصليحابي] 07-25-2013 12:47 AM
إليك القليل جداً من إنجازات البشير وزمرته من إخوان الشباطين ا :
1- قتلهم أكثر من مليون نفس من إخواننا الجنوبيين في حرب كاذبة سموها جهادية
2- تشريد أكثر من 3 مليون مواطن جنوبي وجعلوهم يهيمون في كل بقاع السودان وخارجه
4- التفريط في وحدة أرض السودان وتقسيمها لدولتين حفاظا على كراسيهمومصالخهم الشخصية .
5-إزهاق أكثر من 300 ألف نفس مسلمة من مواطني دارفور وإشعال حرب قبلية أحرقت الحرث والنسل والشجر والحجر . وتهجير تشريد أكثر من 3 مليون أسرة وحصرهم في معسكرات حرب .
6- قتل آلاف وآلاف من مواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق وأصبح معظمهم لاجئين داخل السودان ودولة جنوب السودان
7- إعدام 28 من ظباط القوات المسلحة الكبار، وأكثر من 150 جنديا برتب مختلفة في نهار رمضان بتهمة الإنقلاب على الشرعية الخاصة بهم
8- قتل بلا هوادة لمواطني كجبار وبورتسودان ونيالا
9- تجييش جميع الشعب السوداني لمقاتلة بعضهم البعض باسم الحفاظ على وحدة الوطن وحماية الشريعة والمكتسبات كذبا وافتراءً
10- نهب وسرقة خيرات الوطن - تدميرالخدمة المدنية والعسكرية والشرطية والقضاء . وتدمير وبيع أصول مشروع الجزيرة والرهد، والسكة حديد ، والنقل البحري ، والنقل النهري ، والفنادق الحكومية والمستشفيات ، والميادين والساحات العامة والخطوط الجوية السودانيةو..............)
11- اثقلوا كاهل المواطن بالضرائب والجبايات التي ما أنزل الله بها من سلطان ، كذبا وبهتانا( ضريبة الدفاع والشرطة والفضائية والشهيد والتعليم ودعم القوات المشلحة و.............)
12- نشروا ورسخوا ثقافة القبلية والعنصرية والجهوية والقتل والاغتصاب والتعذيب بأدوات القرون الوسطى وبالتالي دمروا نفسية المواطن السوداني وأصبح جسدا بلا روح
13- أدخلوا مفردات ما كنا نعرفها ولا آباؤنا منذ أن أوجد الله السودان ( عرس الشهبد ، الجنجويد ، أبو طيرة ، مال مجنب ، فقه السترة في إدارة الدولة ، نظامي ، بيوت أشباح ، اغتصاب ، لحس الكوع ، شذاذ آفاق و............ )
الأخوة الأعزاء الكرام أرجو تكملة إنجازات المؤتمر اللاوطني الفاشلة في جميع مناحي الحياة

United States [طز في الكيزان] 07-24-2013 07:01 PM
طيب قال ...... قوم لف بالله البشير سبب كل المصائب في السودان , السودان كان واحد وشوف كم دولة الان , خرب الاقتصاد وفسدت الاخلاق والقيم وانتهي كل شئ , شرد الملايين بالغربة في بلاد تانية, القتل الحاصل الان في دارفور وجبال النوبة كله مسؤليته , ويبكي الان دموع تماسيح علي سماحة اهل دارفور السودان ده كله كان سمح بالله غغغغغغغغغور في مليون داهية , كنت يا البشير ولازلت رب البيت المسؤل الاول في السودان الرئيس واعلم ان كل ماجري وكل ماسيجري لاحقا هو من مسؤليتك من دمار وخراب وقتل وسفح ولفح ونهب وفساد اخلاقي ومجتمعي انت فقط لانك علي راس الدولة مسؤول عن الشعب السوداني , لن يسامحك الشعب السوداني انت وزمرتك العصابة الحرامية , جئتونا باسم الدين وعستو وبستو خربتو قتلتو الناس , ياقهار ياجبار دمر البشير وزمرته كما دمر السودان وشتت شمل البشير وزمرته كما شتت شمل السودانيين وارنا فيهم عجائب قدرتك


#729010 [بومدين]
3.00/5 (8 صوت)

07-24-2013 03:13 PM
حـرمـة هـذا الـشـهـر .. تمـنـعـنا مــن الـرد عـليك بمـا تســـتحـق .. أيـهـا الـوغــد االـوقـح .
فــرق بين مــن تلـطـخـت أياديه بالـدمـاء !!..
ومــن يخــوض فـي الـدمــاء !!.
ومــن يســـبـح فـي برك مــن دمــاء الأطـهـار الـعـزل الأبرياء !!!
ومــن يـعـيش عـلـي إمتصـاص الـدمـاء ( دراكولا ) ..
ضـحـايا مـذابـح حـرب الـجـنوب .. مليونين ونصــف المليون ضحـيه .. وثلاثه مـلايين مشــرد !!!.
أكثر مـن مـليون ضـحـيه .. وثلاثه مـلايين نازح ،ومشـــرد .. دارفور جـرح الإنسـانيه النازف !!!.
مـحـارق الـشـرق .. أكـثر مـن مأتين الــف ضــحـيه .. ومـلـيون مشـــرد !!!.
مـذابـح الجنوب الجديد .. جـنوب كـردفـان .. النيل الأزرق .. نوافير ، وشـلالات دم .. مـلايين الـضـحـايا ، قوافل مشـردين ، نازحـين !!!!.
بـقايا حـطام وطــن .. بقـايا شــعـب مــن مخـلـفات الـحـروب .. ملايين الـمـعـاقين جســديا ، نفســـيا !!.
مـلايين الأيتام ، الأرامـل ، النازحــين ، الـمشــردين !!!.
والـمـزيد مـن مئات الألآف .. مـن أطـفـال الشــوارع ؟؟؟؟.
الإنسـانيه تتحــدث عـن بــول بــوت .. هــتلـر .. هــولاكــو .. ســفـاح جــديد .


ردود على بومدين
United States [abusafarouq] 07-25-2013 01:32 AM
بول بوت قتل مليون من مواطنيه لكنه ترك مدافنهم حتى تم أخراج جماجم القتل الجماعى ولكن البشير لم يترك جماجم موتاه بل أحرقهم بالنار وسواهم رمادا شوف الفرق بين الفكر الشيويعى الملحد والاسلامى الزاهد فى الدين ؟ أيهما أفضل فى الانسانية بأخيه البشر...

[الصليحابي] 07-25-2013 12:49 AM
إليك القليل جداً من إنجازات البشير وزمرته من إخوان الشباطين ا :
1- قتلهم أكثر من مليون نفس من إخواننا الجنوبيين في حرب كاذبة سموها جهادية
2- تشريد أكثر من 3 مليون مواطن جنوبي وجعلوهم يهيمون في كل بقاع السودان وخارجه
4- التفريط في وحدة أرض السودان وتقسيمها لدولتين حفاظا على كراسيهمومصالخهم الشخصية .
5-إزهاق أكثر من 300 ألف نفس مسلمة من مواطني دارفور وإشعال حرب قبلية أحرقت الحرث والنسل والشجر والحجر . وتهجير تشريد أكثر من 3 مليون أسرة وحصرهم في معسكرات حرب .
6- قتل آلاف وآلاف من مواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق وأصبح معظمهم لاجئين داخل السودان ودولة جنوب السودان
7- إعدام 28 من ظباط القوات المسلحة الكبار، وأكثر من 150 جنديا برتب مختلفة في نهار رمضان بتهمة الإنقلاب على الشرعية الخاصة بهم
8- قتل بلا هوادة لمواطني كجبار وبورتسودان ونيالا
9- تجييش جميع الشعب السوداني لمقاتلة بعضهم البعض باسم الحفاظ على وحدة الوطن وحماية الشريعة والمكتسبات كذبا وافتراءً
10- نهب وسرقة خيرات الوطن - تدميرالخدمة المدنية والعسكرية والشرطية والقضاء . وتدمير وبيع أصول مشروع الجزيرة والرهد، والسكة حديد ، والنقل البحري ، والنقل النهري ، والفنادق الحكومية والمستشفيات ، والميادين والساحات العامة والخطوط الجوية السودانيةو..............)
11- اثقلوا كاهل المواطن بالضرائب والجبايات التي ما أنزل الله بها من سلطان ، كذبا وبهتانا( ضريبة الدفاع والشرطة والفضائية والشهيد والتعليم ودعم القوات المشلحة و.............)
12- نشروا ورسخوا ثقافة القبلية والعنصرية والجهوية والقتل والاغتصاب والتعذيب بأدوات القرون الوسطى وبالتالي دمروا نفسية المواطن السوداني وأصبح جسدا بلا روح
13- أدخلوا مفردات ما كنا نعرفها ولا آباؤنا منذ أن أوجد الله السودان ( عرس الشهبد ، الجنجويد ، أبو طيرة ، مال مجنب ، فقه السترة في إدارة الدولة ، نظامي ، بيوت أشباح ، اغتصاب ، لحس الكوع ، شذاذ آفاق و............ )
الأخوة الأعزاء الكرام أرجو تكملة إنجازات المؤتمر اللاوطني الفاشلة في جميع مناحي الحياة


#729002 [الله جابو]
5.00/5 (2 صوت)

07-24-2013 03:05 PM
يا اهل دارفور اصدقوا النوايا واعرفوا المخطط المحاك ضدكم علي جميع ابناء دارفور ان يعوا المخطط الذي رسمه الجلابة منذ بداية التسعينيات عندما كان ابناء دارفور داخل الحركة مخدعون باخوة الاسلام بينما هم يحيكون الدسائس بان اكبر مهدد لاستمرارية حكمهم للسودان هم ابناء الغرب بصفة عامة وقاموا بعمل دراسة لمكونتات دارفور القبلية وخلصوا الي تصنيف القبائل التي تشكل لهم التهديد فبدأوا بالزغاوة وقالوا عنهم بانهم اكبر مهدد لان فيهم نسبة متعلمة كبير ثم انهم يملكون المال اضافة الي ما بهم من ميزات قيادية ومييالين الي العمل الخاص والاستقلالية اضافة الي انهم متحدين ومتكاتفين ولهم ولاء الي بعضهم البعض ولا تمكن ان يصل الخلاف بينهم الي الاقتتال ثم اعتبروا قبيلة المسليت في المرتبة الثانية لانهم كان حكام حيث كانت لهم مملكة و بينهم نسبة تعليم كبيرة وملتزمين سلوكيا اضالفة الي انهم متحدين فيما بينهم ثم جاءت قبيلة الفور في المرتبة الثالثة حيث انهم كانوا حكاما اضافة الي ارتفاع نسبة التعليم بينهم الا انهم غير ملتزمين ومنضبطين حيث ان شرب الخمرة عندهم تراث وعاداة ويمكن اختراقهم عبرها اما بقية القبائل ذات الاصول الافريقية فهي قليلة العدد ولا تشكل خطر عليهم فهداهم خيالهم المريض ان يتم خلق فتنة بين هذة القبائل والقبائل العربية ليقضوا عليهم ومن ثم قال من السهل القضاء علي القبائل العربية لتفشي الجهل بينها اضافة الي عدم وجود رابط وتماسك بينها بدليل كثرة الحروب القبلية بينهم في السابق فتم تنفيذ المخطط وهو الان في نهايتة بعد احداث نيالا الاخيرة يكون اسدل الستار علي الفلمواقلب السحرعلي الساحر فهل ينتبه ابناء دافور بحميع مكوناتهم لهذا المخطط الاجرامي الجهنمي, اتمني ذلك لكي يعرف اهل دارفور بان الحريق مقصود به فناؤهم ولا يتحدوا فاتمني ينتفقوا في القول والعمل والا فان الله سائلكم وما لكم لا تقالوا وقد اخرجتم من دياركم واهليكم


ردود على الله جابو
United States [وليد ذو الفقار] 07-24-2013 07:50 PM
يا اخ الله جابو السلام عليكم ورمضان كريم تعليقك واضح وصريح بس يا اخي المخططات دي من الاخوان البيسمو نفسهم مسلمين ليست من اهل بقيه السودان لان كلمه الجلابه دي ما كانت جميله نحن بنحب اهل السودان اجمعين ودافور هي السودان وناس دارفور هم سودانين زينا مافي فرق بينا كلما واحد اما الفتنه دي من الاخوان المسلمين يا ريت تحدد في تليقك حتي لا يفتتن الناس ويكون هنالك مرايه بين اهل دارفور واهل شمال السودان ربنا يحلنا من الحكومه دي وعيش السودان كلو في حب بس عايز اسالك سوال وترد لي بصدق من هم الذين يقومون بعمله النهب المسلح
المشكله دي هي اصل بدايه الحرب في دارفور


#728971 [abubaker]
2.50/5 (2 صوت)

07-24-2013 02:38 PM
ان تعرف متأخرا خير من ان لاتعرف دعك من اهل دارفور قتلوا بدون زنب حاسب اهلك في الشمالية مبتدئا باسرتك الكريمة واهل الشمالية والمناصب العليا في البد وحل الامن المكثف الزين اكلوا اموال البلد


#728923 [محمد الخضر]
3.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 01:49 PM
للأسف الشديد , كان هذا الكلام علي مائدة من أسكتته السلطة و الإستوزار , و لو كان كما كان , لما ألقي لحديثك بالا , إن كان صدقا ما قلت فقد بلغت و ليت الكل يفعل مثلك يا ريس .


#728839 [اسماعيل احمد محمد]
4.50/5 (2 صوت)

07-24-2013 12:39 PM
محمود محمد طه شهيد الفكر .. قال ان الشعب السودان عظيم تتقدمه اقزام ...
قال هذا الكلام ابان حكم النميرى ... فعلآ الشعب عظيم سيدى محمود ولكن اين هذا الشعب الآن سيدى هذا الشعب الآن مخدر وعائش فى غيبوبة منذ 1989 لغية الآن ...
سيدى هذا الشعب الخوف يمتلكه من كل جانب هذا الشعب صابر على هذه المزلة وهذه الاهانة سيدى اصبحنا نحن بلا مأوى بل بلا وطن وطن بقى عبارة عن 40 فدان ما اكتر ...
جد الناس دى راجيه شنو ما تطلع ياخ وتعمل عصيان مدنى شامل .. الموضوع ده عشان يتحقق لازم كل القوى السياسية تتفق على برنامج واحد وهو اسقاط هذا النظام الفاشل لانو خلاص الآن الفرصة متاحة لذلك ....


#728772 [تينا]
2.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 11:54 AM
يا الصوت انا ما فهمت ايى حاجه ممكن تفهمنى انت فهمت شنو ومعاها استفهام لانك دايما بس مترصد ليتعليقاتى . فهمنى فهمت شنو؟


ردود على تينا
United States [الصوت] 07-24-2013 08:47 PM
(( سبحان الله كنت فاكره كافورى كلها تبع ال البشير بس اتارى الناس دى كلها عايشه ونحن الدايشين )) انت -دائماً - تدسين السم في الدسم ، وتحاولين ان تعطي انطباع بأن المشكلة ليست (( جهوية )) باي حال من الاحوال وان الخمسين سنة السابقة من عمر السودان ليس (( للجلابة )) اي دور في تدهور البلاد انما كلنا (( الحاكمين )) البلد و الكل واخد راحته في حكم البلد وبالتالي في كل بلاويه .... بل وتحسبين علينا بعض الكلاب الضالة - ونحن جميعاً نعرف ان الكلب تبع سيده - يحاكم سيده بجريرته ...وهذا بالمناسبة سبب ترصدي لما تأتين به من استفزاز وليس ما تأتين به من تعليق فأنا اعلق على ما يأتي به غيرك ايضاً وادلو بدلوي بين الدلاء ولعلك اذا فتحت الصفحة السابقة - في نفس هذا الموضوع - ستجديني من اول من طرح رأياً فيه وعلق على رأيي احد الاخوة ........ اذن انا لا استهدفك - هداك الله - بل استهدف ما تأتين به واذا كان الامر يضايقك الى هذا الحد فلن اعلق اطلاقاً على ما تأتين به من رؤيا بعد اليوم ...ولك التحية..


#728686 [د.حميد قنيب]
4.50/5 (2 صوت)

07-24-2013 09:55 AM
بارز الثعلب يوما----- ماكملت المقال لكن باين عليه ملفق


ردود على د.حميد قنيب
[مرتضى] 07-24-2013 02:36 PM
تحسر على الدماء التى أُريقت في دارفور وأقر بوجود ظلم في البلاد..البشير: كيف نسأل الرحمة وأيدينا ملطخة بالدماء...ثم ماذا بعد هذا..؟


#728654 [almamgoos]
4.50/5 (3 صوت)

07-24-2013 08:25 AM
يعني انت تكذب حتي ان صدقت؟.لو صحيح ما قلت لما لاتتنحي؟اذا كانت قضيه دارفور لاتستحق ان يراق لها دم خروف فلماذا اذا ارقت دماء الاف البشر؟هل انت سادي لهذه الدرجه ؟ام فاشل لا يستطيع حل البسيط من المشكلات؟في كل الاحوال انت صادق فيما قلت وكاذب في حسرتك.
اعلم ايها المجرم ان يوم الحساب لن تجد مطارا تهرب اليه وتقل الطائره الرئاسيه كما فعلت في نيجريا خوف الاعتقال


#728647 [عمر الكضاب]
3.00/5 (3 صوت)

07-24-2013 07:57 AM
الراجل ده فى رمضان الماضى بكى عندما عرف انو فى فساد و المرة دى بكى لمن عرف انو فى تطهير عرقى الراجل ده شبع من الكضب على الشعب قال ده شعب فاره ساكت فكر قال يكضب على الله عشان تجيهو ليلة القدر الراجل وصل بكضبه مراحل متقدمة اذا كان عمر البشير راجل نضيف و عنده شوية ضمير بس يسلم نفسه للمحكةم الجنائية؟؟؟؟


#728637 [kafoury]
4.00/5 (2 صوت)

07-24-2013 06:13 AM
هل الله غافل عما يفعله البشير وبطانته في السودان وفي حق الشعب السوداني من ظلم وابادة وسفك دماء الابرياء وتشريد الناس من ديارهم وخلق الفتنة وتكريس الزبونية والمحسوبية في المعاملات اليومية والسخرية ببعض القوميات السودانية ونعتهم بابشع النعوت والسخرية ببعض النساء ...كالمرأة الدارفورية التى اغتصبت من قبل مليشياته ..فبدلا ان ينصفها فقال في حقها لم يقله مالك في الخمر ..فالظلم ظلمات يا عمر البشير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#728623 [abusafarouq]
3.50/5 (6 صوت)

07-24-2013 04:54 AM
هل هناك جريمة فى الدنيا أبشع عند الله وأقذر من نبش قبور موتى الابادة الجماعية للمسلمين فى دارفور وحرقهم بالنار وجعله رمادا منثورا هل هذا لن يحدث فى الدنيا الا فى الديانة الهندوسية حرق جثث الموتى بدل موارتهم فى الارض ؟ البشير أرتكب جرائم لايمكن العفو عنها أبدا . بأى ذنب قتلت هؤلاء البشير هل تستطيع أحياء الموتى من الرماد وطلب العفو المغفرة منهم . أنك وديع فى ثوب ماكر لانأمنك أبدا مهما تأتينا بتأنيب ضمير أنت تأكل وتشرب وتنام مع الواحد وتقتله صباحا وتذهب ..من أين لك هذه الصحوة الفجائى بعد 24 سنة قتل متواصل للمواطنين ..أرواح الموتى تلاحقك أين ما كنت وحللت إنك مجرم حق وحقيقة اللهم أكشف وأفضحه كل يوم بشىء جديد إنك على ذلك قدير..


#728622 [تينا]
4.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 04:52 AM
((( زول من كمبو كديس ))) ازيك . وين الحى بيك . رديت عليك فى نفس الخبر على سؤالك عنى سالت عليك العافيه ان شاء الله تكون قريت الرد . تحياتى


ردود على تينا
European Union [زول من كمبو كديس] 07-25-2013 12:02 PM
يا بنية رافعه يراعك سيف ينصف،للمظاليم و الظالم منو الندم ينزف
بت ابوك يا السموك نادوك تينا،بت ابوك و وحدك ضواية يا الرتينة

اجمل تحية تينا،سلمتى


#728615 [WasWas El Khanass]
1.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 04:35 AM
إن حضور دعاة ابليس متواجدين بكثرة بل الأكثر من هذا لقد ساعدونا جميعا على تعرية دعاة الاصلاح بخيانتهم ولا أعمم ولكن بنسب عالية وهذا على مرأى و مسمع من الجميع نعم لإبليس الدور الكبير في فضح تلاعبات دعاة الإسلام الجري وراء المال و السلطة والنساء عمل على تعرية سوءاتهم جميعا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا، للأسف إبليس يغوي ويعمل على الغواية و لا يخلفك إن سرت في طريق الغواية أما دعاتنا فيتصنعون الإسلام وهم مجندون عند إبليس بدون راتب بل يأخدون من أموال ضحايا المسلمين بدون تقديم عمل يذكر وهذا ما يحاسبون عليه فإبليس لم يجبرهم و ما رأوه أصلا وأموال المسلمين ينهبونها و يعملون على شيوع الفاحشة و لهم عذاب عسير في الدنيا مع الثورات إن شاء الله وفي الآخرة ‪)‬يوم يفر المرء من أبيه وأخيه وصاحبته‪(‬ صدق سبحانه و تعالىإن حضور دعاة ابليس متواجدين بكثرة بل الأكثر من هذا لقد ساعدونا جميعا على تعرية دعاة الاصلاح بخيانتهم ولا أعمم ولكن بنسب عالية وهذا على مرأى و مسمع من الجميع نعم لإبليس الدور الكبير في فضح تلاعبات دعاة الإسلام الجري وراء المال و السلطة والنساء عمل على تعرية سوءاتهم جميعا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا، للأسف إبليس يغوي ويعمل على الغواية و لا يخلفك إن سرت في طريق الغواية أما دعاتنا فيتصنعون الإسلام وهم مجندون عند إبليس بدون راتب بل يأخدون من أموال ضحايا المسلمين بدون تقديم عمل يذكر وهذا ما يحاسبون عليه فإبليس لم يجبرهم و ما رأوه أصلا وأموال المسلمين ينهبونها و يعملون على شيوع الفاحشة و لهم عذاب عسير في الدنيا مع الثورات إن شاء الله وفي الآخرة ‪)‬يوم يفر المرء من أبيه وأخيه وصاحبته‪(‬ صدق سبحانه و تعالى


#728609 [بت حبوبتها]
3.41/5 (6 صوت)

07-24-2013 04:26 AM
نصدقك كيف وانت فطرت وهضمت ورجعت القصر عادي !

لو كنت سلمت الحكومة اليومداك لي واحد زي السيسي بتاع مصر مش السيسي بتاع الفطور لحدي ما تنعمل إنتخابات حرة, ورجعت المظالم لأهلها كنا صدقناك !


ردود على بت حبوبتها
United States [سى سى] 08-07-2013 11:47 AM
الاول السيسى و التانى ام سيسى ..


#728603 [الشايب]
4.00/5 (2 صوت)

07-24-2013 04:01 AM
نحن نعشق من يقول الحق ونحترم من يقف على رأس القتيل ويقول أنا من قتله!!
نحن قوم نكره الدسائس وكذب الساسة المفضوح في الدماء والمال والظلم ومع ذلك نصفح ونقلل العقوبات ونجمع الديات أما العرض فدونه الدم. هذا الحديث النابع من الشعور بالندم وهو باب من أبواب التوبة وفي الشهر الفضيل شهر التوبة والغفران يجد منا أذناً صاغية !! فقط إذا ما أتبعه البشير بالاستقالة. وليس مجرد الارضاء لساسة الغرب الذين جمعهم من حوله بفرازة المؤتمر الوطني المعروفة. قلنا ولا زلنا نقول نحن أمة ذكية وزكية ولا تفوت على فطنتها استطالة الموائد وأعمار الفترات الرئاسية والاستوزارية العنكبوتية. نحن نريد الجميع أن ينزلوا من كراسي السلطة ويعتذروا للشعب السوداني كله شماله وجنوبه وشرقه وغربه. كيف لا والأمر فيه اعتراف صريح بالايادي الملطخة بالدماء أمام الله؟!! من يحلل هذا الخبر يشعر بأن البشير ليس سياسياً كما ينبغي ويشعر بذات سودانية تزلزل كيانه فهذه الذات كما نعلم مغروسة في كيان كل سوداني وهي تأبي الحقارة والاستصغار والضيم وظلم الناس وهو نقيض الحكم كما نعلم. عندما نقول ترجل أيها البشير نصطدم بالحقيقة المرة من تركت بطانة البشير من هم فوق الأرض وقادرون على تولي أمر البلاد والعباد؟!! من من السودانيين البارزين من أصحاب الحل والعقد لم تطاله يد السلطة الربع قرنية بالاستوزار أو الابعاد للصالح العام أو بفقه التمكين أو النفي من الأرض (التهجير) أو بالغبن الذي جعل بعضنا يحمل السلاح ليقتل الناس كما اتفق. الأمر لن تنفع معه الاستقالة فحسب بل تمكين الشعب السوداني من جديد بما يرد له حقه المسلوب وقراره المرهون بفكر ظاهره الدين وباطنه اجتهادات الشياطين. نريد أن نرى هذه البطانة الشيطانية الذي يتزوج فيها الكهول الضالون فتيات في ربيع العمر ويسرق فيها الشيوخ باسم الدين مقدرات المؤمنين الذاهبين إلى الحج من كل فج عميق. هذه البطانة التي تنهي عن شيء وتأتي بمثله وتفسد في أهم مكون من مكونات الدول وهو القرارات السيادية لينفصل الجنوب وتشق الجيوب في الغرب ويموت الشرق يالحسرة. كسح هذه البطانة يأتي قبل الاستقامة ومهر الاستقالة. كل الفرارات الخطيرة انبرت لها هذه البطانة بفكر بائس وتغييب قهري للعقول والقلوب المؤمنة بالسودان فكرأ عصرياً ومسؤولية فكانت النتيجة فشلاً ذريعاً وعزلة كئيبة وسقوطاًمريعاً. كنس البطانة قبل الاستقالة هو المطلب الذي يضع دوامة الانقاذ تتوقف لتفسح الطريق لمعالجة ملايين المشكلات وأولهاظلم ذوي القربى.


#728602 [الجمبقلى]
3.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 04:00 AM
كلام الليل يمحوه النهار .البشير الكضاب منو بصدقك تانى .ونسة فطور رمضان مع القهوة وانتهت.

ان شاء الله برنامج اغانى واغانى تكونوا شاهدتوه والسر قدور


#728600 [تينا]
2.50/5 (2 صوت)

07-24-2013 03:51 AM
دعا لها رئيس السلطه الاقليميه بدارفور التجانى سيسى بمنزله الفخيم بضاحية كافورى ؟ سبحان الله كنت فاكره كافورى كلها تبع ال البشير بس اتارى الناس دى كلها عايشه ونحن الدايشين


ردود على تينا
United States [الصوت] 07-24-2013 09:29 AM
تبع آلـ البشير (( وبطانته )) اظنك فهمتي زي ما فهمتك انا ؟؟؟


#728565 [أبومريام]
2.75/5 (5 صوت)

07-24-2013 02:31 AM
تجار الدين الساقطين .... الجنرالات الجبناء .
أصدق كلام ممكن يرد بيهو علي البشير ...
أسأل الزول دا يا البشير ما سمعت عن ال 93 فتاة اللاتي تم إغتصابهن بأعواد القنا في منطقة طويلة ؟ و مغتصبات شطاية ؟ ومغتصبات كتم ، خور رملة ، جبل مرة ، غرب دارفور ؟ وأطفال دارفور الحرمتهم من أبائهم والنساء الللأتي حرمتهن من أزواجهم ؟ وألئك الذين قتلتهم ومن ثم مثلت بأجسادهم وقطعت عصاباتك أعضائهم التناسلية ووضعتها في أفواههم ؟ دعك من ذلك الذين حرمتهم من العيش ومازلت مصراً أن تقطع عنهم إمدادات الغذاء وتحاول أن تقتلهم بكل الطرق ؟
دعك من هؤلاء ما بال أهالي جبال النوبة والنيل الأزرق الذين أحرقتهم في مساكنهم الآمنة ؟ وشهداء رمضان وكل الشرفاء الذين عذبتهم وقتلتهم ووووووووووووووووووووووووووووووووو
سأكتفي لكن دعني أقول لك :
إن كنت جاداً في ذلك فقم بحل حكومتك وأدعوا لفترة إنتقالية وكون حكومة إنتقالية أنت ليس عضواً فيها ولا أي من أفراد زبانيتك أيها الجنرال التعيس .


#728551 [هيثم]
4.00/5 (3 صوت)

07-24-2013 01:47 AM
طيب مادام عارف كده قاعد منتظر شنو

كفايه نفاق


#728548 [ضحكتني لامن دفقت الشاي]
3.44/5 (5 صوت)

07-24-2013 01:45 AM
انت ما السيسي انت أم سيسي السيسي ده واحد جنرال صنديد اقتلع تجار دين مصر.


#728533 [سيد إبراهيم محجوب]
4.00/5 (3 صوت)

07-24-2013 01:19 AM
أكبر عقوبة للبشير وناس الإنقاذ ، أن يتركوا هكذا على السلطة حتى يقولوا الروب .... فليس هنالك شئ تبقى في السودان لينتفض الشعب من أجله . أتركوهم حتى يندموا على اليوم الذي إنقلبوا فيه على السلطة الشرعية ،،، أتركوهم حتى يفهم من لم يفهم حقيقتهم في الـ 24 سنة فليتركوا سنة أو سنتين أو خمس حتى لا يجدوا في الشعب من يقول ((( سير سير يا حمار)) أتركوهم فإنهم يتناقصون يوماً بعد يوم ، أتركوهم فإنهم يتكشفون ويتعرون لكل من كان يرجو فيهم خيراً ... أتركوهم حتى يثبتوا ما كان يتمناه الراحل المقيم الأستاذ محمود محمد طه الذي كان يتمنى أن يصل الإخوان المتأسلمون إلى الحكم ليعرف الشعب السوداني حقيقتهم والحمد لله قد حكموا وعرفهم الشعب إلى القلة المستفيدة والمسترزقة من ورائهم،،، أتركوهم حتى يبغض بعضهم بعضاً وقد بدأوا .... أتركوهم حتى يقتل بعضهم بعضاً وقد بدأوا .... أتركوهم حتى يرحلوا أو يهربوا بأنفسهم ، لا تثوروا عليهم فليس لدينا شئ نثور من أجله ، فقد مات السودان وهلك الذرع والنسل وشرد العباد وغربت الأخلاق والشهامة والأمانة والشرف .......إلخ


ردود على سيد إبراهيم محجوب
[السوار] 07-24-2013 10:48 AM
نعم....إتركوهم حتى يقتال بعضهم بعض في وضح النهار إنهم بدأوا في الإنهيار ....ز


#728518 [fato]
4.75/5 (3 صوت)

07-24-2013 01:01 AM
بعد أيه.


#728513 [الحقيقة مرة]
4.00/5 (4 صوت)

07-24-2013 12:56 AM
تماما كما توقعنا سابقا بسبب ضعف المعارضة وتخبطا الفكري ازاء مفهوم التغيير ككل وفي ظل انعدام بدائل واضحة للنظام النظام ذاتو اضطر املى الفراغ السياسي وابقى معارضة لنفسو وبالطريقة دي بكرة ما بعيد الثورة تنطلق بقيادة البشير ذاتو


#728509 [عصمتووف]
3.00/5 (4 صوت)

07-24-2013 12:49 AM
احلف انا اقول كلك ذنوب مياة المحيطات والبحار والانهار والخيران والمياة الجوفية والترع والفولات والبلاعات وحيضان السمك لن تغسل ذنوبك حتي لو اتعمرت يوميا وحجيت سنويا لن تغسله احزان ودموع المفصولين و الله لا يقبل توبة العبد ما لم يقلع عنها ويرجع الحقوق لاصحابها تخاريفك وهرطقاتك امام جموع الضان والغنم والبقر هي للاستهلاك فانت لم تتغير حتي الان نفس الافعال والاقوال كائن وليس ببشر اكرمة الله سادر في غيك والكلام بعدين القبر والله ماذا انت فاعل لن ينفعوك كتائب القتل بالاضافة للمجاهدين والتائهون وغيرهم


#728444 [صفوت]
4.00/5 (1 صوت)

07-23-2013 11:19 PM
انتو عارفين السيسي دة شكلو ضابح ليهم والفطور كان شكلو جااااااامد
عشان كدة عاوزين احلو خشمون .... اواحتمال عاوزين اتسلو سالئ دة كلام فارق
السوائ محداث وديل عمرن مااكونؤ سواين


ردود على صفوت
United States [Ahamed] 07-24-2013 01:26 AM
انتو عارفين السيسي دة شكلو ضابح ليهم والفطور كان شكلو جااااااامد والرئيس شرب مريسة وجات الفكرة بعد السكرة دجال يا البشير سفاح يا البشير حرامييا البشير الي الجحيم يا البشير


#728443 [Ahmed]
3.50/5 (3 صوت)

07-23-2013 11:17 PM
ما هي حسنتك الوحيدة لكي يغفر لك هذا الشعب اجرامك انت و عصابتك الجائره؟ فانا لم اجد لك شئ. اذهب غير مأسوف عليك فلن نغفر لك شيئا. سيسبك التاريخ وستذوق عداله الأرض او السماء او كلاهما ياقاتل.


#728432 [الـســيــف الــبــتــار]
4.50/5 (3 صوت)

07-23-2013 10:47 PM
الحسرة و الندم على ما اصاب اهلنا فى دارفور و جميع بقاع الوطن من اذلال و اهانه و سفك للدماء
وماستوا كل انواع العنف و الاضطهاد و العنصريه البغيضه على المواطن البسيط الذى يمتلك الحق فى العيش الكريم و أن يكون له صوت و حق له المطالبه بابسط حقوقه التى كفلها له الدستور و المعامله الطيبه بالكتاب و السنه وهذا لم يجده بل وجد منكم الويل و سهر الليل والاعتقال ة التعذييب ؟
كان من المفترض ان يكون تحسفك و حسرتك و انت فى خلوه و بعيدا عن الجمع الغفير من اهلنا ابناء دارفور و هم اصحاب الوجعه و اعتقد أنك تستقل ذكائك احيانا و هو لا يرقى الى مستوى الذكاء الربانى الذى وهبه الى ابن ادم لكى يميز بين الخير و الشر وأن يتدبر اموره الدنيويه و يعمل لما يرضى الله ورسوله وليس طلبا الى السلطه و قمع البشريه من أجل البقاء على سدة الحكم ؟
ياليت كان هذه الصحوه للضمير السابح فى بحور من دماء ابرياء هذا الوطن المكلوم تخرج دون سابق موعد و تتوجه الى التليفزيون و تلقى ببيان مستقلا هذا الشهر الكريم شهر الرحمه و المغفرة طالبا من الشعب الصابر الصبور باقالة كل الوزراء و وتحال ادارة لوطن الى حكومه انتقاليه وتضع نفسك رهن الشعب صاحب الحق فى مصيرك الاتى وتقدم الى محاكمه عادله لتنال عقابك فى الدنيا وفى الاخرة هذا امر اخر بينك و بين المولى عزا وجل و هو الحكم العدل .
هذا هو الذى كنا نتمنى ان يكون و لكن السلطه وحب الدنيا اعمت بصيرتكم و انت تعلم بأن الدماء التى سالت و الارواح التى ازهقت لم يهدها السودان منذ الاستقلال .


#728429 [Mohammed Ahmed Mustafa]
3.00/5 (2 صوت)

07-23-2013 10:43 PM
Poor Omer, you need Sudanese people to forgive you! Please read what OSMAN ALTAI wrote. All Sudanese people feel the same only those who eat in the same table. If you really want forgiveness! Then go to ICC and may be when you are there they may forgive you and ask the ICC to forgive you. Don't forget that ICC is waiting for you but it can forget that, Where are you and your regime going to hide from Allah when the time comes!? Or do you think that you are going to in power for good!!!??? PLEASE OPEN YOUR EYES. There is a Sudanese saying:- The Unlucky sees in himself and the Lucky is the one who sees in his brother


#728422 [بت ملوك النيل]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2013 10:33 PM
كما لا يرد الدر فى الضرع حالبه


#728394 [حاسكو]
4.00/5 (1 صوت)

07-23-2013 08:54 PM
كل دور اذا ما تم ينقلب


#728391 [الواسوق]
3.25/5 (12 صوت)

07-23-2013 08:36 PM
لو كان هناك فيديو مسجل لكلمة البشير في الافطار لوجدتم فرقاً كبيراً فلا يوجد هناك ندم ولا يحزنون... الزول كان بيوجه كلامه للشخصيات الدارفورية الحاضره الفطور وفي اطار الخلافات القبلية يعني ماجاب سيرة التمرد لامن قريب ولا بعيد وبعدين صيغة الجماعة في قوله "ايدينا ملطخة بالدماء"... الخ دي مجرد اسلوب مجالس عرب اللي من ادبياتها تبني لغة الحياد لانو مافي زول حيقعد يوعظ ويقول انتو بتتحاربو وانتو وانتو والا حيبقى انتقاد... البشير لا يعرف ندماً وفي نظره وفقهه كل من مات فهو اما متمرد خارج او داعم للمتمردين او مجرد اضرار جانبية وحتى جرائم الحرب من قتل العزل واغتصاب فهي مجرد تجاوزات فردية بل انه هو وفريقه يرون فيما يحدث دافاعاً عن "الهوية الاسلامية" للسودان ضد العلمانيين فمن اين يأتي الندم؟!!

لم تعجبني صياغة المصدر للموضوع وكأن موضوع الحديث كان عن الحرب في دارفور والايحاء بصحوة ضمير للبشير. ولم يعجبني اكثر انسياق المعلقين وراء هذا الوهم.


#728355 [ابو كريم]
3.00/5 (4 صوت)

07-23-2013 07:04 PM
البشير المنافق دا مصيروا بأذن الله اما الذهاب الى محكمة لاهاي مقيدا بالجنازير او ان يسحل كماسحل القذافي


#728340 [mansour]
3.25/5 (3 صوت)

07-23-2013 06:40 PM
بس لو السيسي السوداني يطلع راجل زي السيسي المصري ويريحنا منهم


ردود على mansour
United States [سيد إبراهيم محجوب] 07-24-2013 01:09 AM
هو في سيسي في السودان ..........؟؟


#728339 [ابو منار]
5.00/5 (2 صوت)

07-23-2013 06:38 PM
برز الثعلب يوما في ثياب الواعظينا....فمشي في الارض يهدي وسب الماكرينا
لكن نقول للسيد الرئيس :مخطئا من ظن يوما ان للثعلب دينا


#728334 [smrsing]
3.00/5 (3 صوت)

07-23-2013 06:21 PM
من قتل نفس بقير ذنب فكانما قتل الناس جميعا بششششششششششبش بماانك بقيت تري وتتحس الابرياالزين قتلتهم في دارفور وجبال النوبه وضباط رمضان فهذه اشارة واضحه من ملك الموت


#728330 [Faroug Hashim]
4.50/5 (2 صوت)

07-23-2013 06:17 PM
وأعتبر السودان بوتقة أفريقيا بالتسماح، وقال إن الصراعات القبلية فيها عنصر ثالث مخرب يثير النعرات" داعياً إلى مراجعة الذات في شهر رمضان.

لا اله الا الله ، اليس هذا الشخص نفسه من قال سابقا في القضارف ان السودان اصبح دوله عربيه اسلاميه خالصة لا دغمسة فيها ؟
اليس هو نفسه من قال ان اغتصاب الجعلي لبنات دارفور هو شرف لهن ؟
اذن ، اما ان يكون الرجل قد جن تماما او انه ( اصتبح ) مع بكري حسن صالح و عبد الرحيم بسجاره (كرتين)


#728317 [su]
4.00/5 (1 صوت)

07-23-2013 05:47 PM
طول ما انكم تخادعون انفسكم لن تنتهى الحرب, الامر لم يصبح فى يد البشير فقد خرجت امور الحرب من بين يديه انما الامر فى ايدى امراء الحرب الذين اصبحوا يقتادون من دماء الابرياء والامثال كثيرة وعديدة , شعر البشير ان لافائدة ترجى وان الدول الكبرى امتلكت الارجوزات امثال عبد الواحد وفركاوى ولامناوى دة وفصائل عديدة تدخل سوق النخاسة اتمنى ان تنفصل دارفور فهى علة السودان التى لاعلاج لها


ردود على su
[الصوت] 07-25-2013 11:34 PM
تصحيح (( لو ان كل كلب عوى القمته حجراً لاصبح الحجر مثقال بدينار ))

[الصوت] 07-25-2013 03:58 AM
العزيزة نجاة انتِ اعلم من غيرك بان فئة المعلقين بقدر ما تكتظ بالمثقفين والمتنورين والعلماء هناك نسبة محسوبة من الرِجْرِجة والدهماء والمتردية والنطيحة وما اكل السبع تسبح في بحر النقاء لتعكره بصوتها الاجش وخطابها السمج الكريه...فمن اين لها بغير ذلك ؟؟؟ ...أبالإسم الذي اذا هذّبْته وشذّبته (( استأنث))وتماهى وان تركته فهو (( سُوء )) بما فيه ينضح ؟؟؟ أم بدفاعه عن جلاديه ومغتصبيه وقد قالوا من قبل -الكلب بدور خناقو- ؟؟؟؟....
هؤلاء نتجاوزهم ولا نرفع لهم قدراً حتى يعلوا هم بايديهم من الاسترزاق و التسول في موائد العفن ، و يعلوا هم بانتاجهم الى مرافي العطاء الذلال ، ويسموا هم الى مصاف التعلم المحترم و احترام التعلم ونظل نحن حتى ذاك الحين - وهو بعيد كما يبدو - نردد مع القائل : [[ لو ان كل كلباً عوى القمته حجراً لاصبح الحجرُ مِثقالاً بدينارِ ]] ....
ولك التحية .....

[الصليحابي] 07-25-2013 12:50 AM
إليك القليل جداً من إنجازات البشير وزمرته من إخوان الشباطين ا :
1- قتلهم أكثر من مليون نفس من إخواننا الجنوبيين في حرب كاذبة سموها جهادية
2- تشريد أكثر من 3 مليون مواطن جنوبي وجعلوهم يهيمون في كل بقاع السودان وخارجه
4- التفريط في وحدة أرض السودان وتقسيمها لدولتين حفاظا على كراسيهمومصالخهم الشخصية .
5-إزهاق أكثر من 300 ألف نفس مسلمة من مواطني دارفور وإشعال حرب قبلية أحرقت الحرث والنسل والشجر والحجر . وتهجير تشريد أكثر من 3 مليون أسرة وحصرهم في معسكرات حرب .
6- قتل آلاف وآلاف من مواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق وأصبح معظمهم لاجئين داخل السودان ودولة جنوب السودان
7- إعدام 28 من ظباط القوات المسلحة الكبار، وأكثر من 150 جنديا برتب مختلفة في نهار رمضان بتهمة الإنقلاب على الشرعية الخاصة بهم
8- قتل بلا هوادة لمواطني كجبار وبورتسودان ونيالا
9- تجييش جميع الشعب السوداني لمقاتلة بعضهم البعض باسم الحفاظ على وحدة الوطن وحماية الشريعة والمكتسبات كذبا وافتراءً
10- نهب وسرقة خيرات الوطن - تدميرالخدمة المدنية والعسكرية والشرطية والقضاء . وتدمير وبيع أصول مشروع الجزيرة والرهد، والسكة حديد ، والنقل البحري ، والنقل النهري ، والفنادق الحكومية والمستشفيات ، والميادين والساحات العامة والخطوط الجوية السودانيةو..............)
11- اثقلوا كاهل المواطن بالضرائب والجبايات التي ما أنزل الله بها من سلطان ، كذبا وبهتانا( ضريبة الدفاع والشرطة والفضائية والشهيد والتعليم ودعم القوات المشلحة و.............)
12- نشروا ورسخوا ثقافة القبلية والعنصرية والجهوية والقتل والاغتصاب والتعذيب بأدوات القرون الوسطى وبالتالي دمروا نفسية المواطن السوداني وأصبح جسدا بلا روح
13- أدخلوا مفردات ما كنا نعرفها ولا آباؤنا منذ أن أوجد الله السودان ( عرس الشهبد ، الجنجويد ، أبو طيرة ، مال مجنب ، فقه السترة في إدارة الدولة ، نظامي ، بيوت أشباح ، اغتصاب ، لحس الكوع ، شذاذ آفاق و............ )
الأخوة الأعزاء الكرام أرجو تكملة إنجازات المؤتمر اللاوطني الفاشلة في جميع مناحي الحياة

United States [الصوت] 07-24-2013 09:38 AM
ليه انت مكترها كده تفصل اليوم دارفور وبكرة كردفان وبعده النيل الازرق ثم يليه الشرق بالحساب كده الكتيرة يتنفرز ولا القليلة ؟؟؟؟ ما من زمان قلنا ليكم افصلوا شماليتكم دي وربنا يستر علينا وعليكم ولا تقتلونا ولا نقتلكم ولا نعلّكم ولا تعلّونا

European Union [su] 07-24-2013 04:56 AM
هكذا يا اخت بجرة قلم استطيع ان اكشف عن نؤياكم واكشفكم للجميع كنتم تكلمون عن الحكومة والبشير وبطعنة صغيرة استطعت ان اكشف اخركم وتجمعون الجلابة والتهديد والوعيد بينما عمر البشير لا يمثل الجلابة بقدر مايمثل حكومتة, الجلابة لاخوف عليهم لان قبائلهم تمتد بطول السودان ثم لماذا تخافون من الانفصال دونية غريبة وعدم ثقة فى النفس وكما قال الاخ المحترم ان دارفور انضمت السودان فى العام ١٩١٦م اذا لماذا لاترحلون وتحكومون انفسكم مع كامل الاحترام

[الوحش] 07-24-2013 01:27 AM
الاصل مابنفصل تتساقط الفروع ودارفور اصل هههههههههههههههه الانفصال دا عشمك يا ابليس بعدين انت لو حابى الانفصال امشى فى ستين داهية ارجع الحته الجيت منها شكلك مستوطن هو فى علة غير المستوطنين المتسلبطين ناس مامعروف اصلهم من وين زى شجر السرخس يمتصو خيرات الارض ويتلاوطو بعد داك

European Union [زول من كمبو كديس] 07-23-2013 11:28 PM
سو كلامو جميل و بعبر عن امنية متمثلة فى إنفصال دارفور و الإنفصل ما شوية و لا تقل اسباب انفصالهم عن امر دارفور و ما ذال الرجل يعبر عن نفسه و امانيه و فى اطار محترم و مقبول،بل رأى يجد التأييد من قطاع كبير من الناس و من كل انحاء البلاد و خصوصا عندما يكون الامر متعلق ببقائها ووجودها على حد تعبيره الجميل(لتبقى دارفور)،،،ثم(معرفه من متين يا نفيسة)دارفور اصبحت جزء من السودان الحديث في عام 1916 جزء ما ذال قابل للتجزء و عزيزتى الفاضلة بت ابزيد عافاك الله و بياك فى الشهر الكريم،ما كان عليك التعنيف على الاخ سو و تسميته بمخنس و غيره،و اشكر ليك وجودك الطيب و المشرف دوما..كل الاحترام مودة..

European Union [سيبويه العجمي] 07-23-2013 11:16 PM
نجات بت ابو زيد
يسلم يراعك يا بت الرجال كفيتينا الرد على هذا المعتوه عقلا وقلبا

United States [Almo3lim] 07-23-2013 08:32 PM
درش تقيل و كسير (ركب) يا بت أبو زيد ..

طبعا البشير خالي الذهن لا يعني يداه و أيدي زبانيته لكن (الثائرين عليه) و هكذا فهمها صاحب التعليق!!

[nagatabuzaid] 07-23-2013 07:33 PM
علة السودان هو انت وامثالك اصحاب العقول والنفوس والافكار العليلة تنفصل دارفور لتبقى

انت ؟؟؟؟؟؟ اى ثور انت احمر ولا ابيض دارفور نبض من تاريخ السودان ايها الاحول الفكر و

التفكير انت جاهل لا تكتب لا نؤيد مناوى ولا عبد الواحد لكنهم ارجل منك لانه من استعمالك

كلمة ( فركاوى ) كشفت واثبت انك من مخنسى الانقاذ الذين فرختهم وربتهم على يديها لن تنفصل

درفور ان شاء الله واختار لاسمك الذى تختبىء ورائه اسم رجال (su ) سوسو اللهم استغفرك

واتوب اليك فهذا المسكين اجبرنى على الرد عليه لانه مافى راجل رد عله كانهم يعجبهم قوله


#728310 [ود الباشا]
4.00/5 (2 صوت)

07-23-2013 05:36 PM
شيخهم قال اذا ذهبتوا الشعب حا يغفر لكم طيب الايام القادمة ستشهد تغيير كبير كم تقول انبائهم والان نسمع هذا الكلام الااااااان الناس ديل شغالين طبخ تقيل ستكشف لنا الايام القامه ماهو


ردود على ود الباشا
[الصوت] 07-24-2013 10:31 PM
يا ود الباشا ديل طبيخهم معروف المكونات ومعروف النكهات ونفس ((الـحَلّة)) و ((الكُمْشة)) كمان وبالتالي معروف (( الـمُخرجات)) فلا تتوقع ان تتعشى بغير (( مُلاح الثّلِج ))و ((القُراصة)) الإتغديت بيهم امس - ولربع قرن من الزمن الماضي -

[nagatabuzaid] 07-23-2013 07:36 PM
حلة طبيخهم حترق خاصة ان كان طباخهم su بكرة حتشم شياط احتراق حلنهم ومطبخهم والله اكبر

عليهم


#728305 [محمد]
4.00/5 (1 صوت)

07-23-2013 05:33 PM
ربنا ينتقم منك ومن الى خلفوكم مشكلة دارفور صناعة حكومية والى اسباب عنصرية كل ابنا دارفور عارفيين الشى دى والعدو الوحيد للشعب هى الحكومة وبالزات حكومة الجلابة وان شاء الله انحنا جايين وبى قوة وحناخد تارنا بايدينا وما فيش حاجة اسمها عفاء الله عما سلف


#728298 [محمد الجمال]
3.00/5 (2 صوت)

07-23-2013 05:26 PM
مزيدا من الكذب والقتل (حفاظا على منازل كافورى الفخيمة)
ياحسرة من صدق صلاتك وموعظاتك جاهد وراك جهاد لامن هلك


#728292 [nagatabuzaid]
4.75/5 (3 صوت)

07-23-2013 05:16 PM
طيب يا مخلوق لما انت وقوش وجهين لعملة واحدة حبستوا وبشتنت عدايله وبكيت بنيته ليه

ليه ليه يا بشير ليه ؟؟ المجرمان يعتذران للشعب سجم البصدقكم . وما مقالتك دى الا لخداع

الدارفوريين الغير اصيلين المحتفلين بيك فى بيت مخلوق اسمه السيسى ( يخموا القروش

باسم دارفور ويبنوا البنايات الفاخرة ) يا ريت كان انهدت بيكم بغضب ربنا سبحانه وتعالى

اظهر ندمه ليجعلهم يرعون ايديهم بالقسم معه تخيلوا هذا المكر والدهاء ويا خيبتكم ايها

اللا دارفوريين ان اقسمتم معه يبقى اخىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى عليكم واصلا من قبل

مليار اخىىىىىىىىىىىىى على السيسى ودشريون لعنه عليه وعلى كل غبى مخدوع رفع يده مقسما مع

قاتل اهل دارفور وكردفان والنيل الازرق


#728273 [Adam Ibrahim]
3.25/5 (3 صوت)

07-23-2013 04:35 PM
ليس بالكلام وحده يا رئيس!!.. ماذا ستفعل لتكفير ذنوبك؟.. هل ستوقف رحى الحرب وتتفاوض مع خصومك للوصول الى سلام وتفتح الممرات لاغاثة النازحين واعادة توطينهم؟.. هل ستحاسب نفسك واعضاء حزبك واهل بيتك على كل مظلمة وقعت على رعيتك؟.. هل ستكون مستعد للوقوف امام القضاء السودانى معترفاً بظلمك قبل ان تقف امام القضاء الربانى يوم الحساب؟.. عسى ولعل تتقبل توبتك!..


#728263 [واحد قرفان من المؤتمر الوطني]
3.50/5 (2 صوت)

07-23-2013 04:24 PM
أسمع كلامك أصدقك ، اشوف عمايلك استعجب ، يا ريس


#728251 [كاظم الغيظ]
4.50/5 (3 صوت)

07-23-2013 04:10 PM
لما عاين فرعون الغرق، ولم يعد يملك النجاة (قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلِـهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ) سقطت عنه كل الأقنعة الزائفة، وتضائل، فلم يكتفي بأن يعلن إيمانه، بل والاستسلام أيضا (وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ) لكن بلا فائدة، فليس الآن وقت اختيار، بعد أن سبق العصيان والاستكبار (آلآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ).

انتهى وقت التوبة المحدد لك وهلكت. انتهى الأمر ولا نجاة لك.

يُخيَّل إليَّ فرعون موسى كان أرحم


#728246 [oخضرعابدين]
3.50/5 (2 صوت)

07-23-2013 04:02 PM
مصيرك مصير غردون باشا سوف يقطع راسك وتصلب داخل القصر الجمهورى , اما بقية الكلاب سوف ترجم وتلاحق ليس هناك جديد في خطاب السفاح انه يتلاعب بمشاعر الشعب السوداني بقاية الغباء والسزاجة .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 3123>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة